الأخبار
أخبار إقليمية
غازى : فرصة تاريخية للبشير ليكون بطل العبور لبر الاصلاح السياسى الشامل
غازى : فرصة تاريخية للبشير ليكون بطل العبور لبر الاصلاح السياسى الشامل


04-11-2014 02:18 PM


الخرطوم (سونا) وجه الدكتور غازى صلاح الدين العتبانى رئيس حركة الاصلاح الآن ثلاثة رسائل الاولى للرئيس عمر البشير قال فيها ان امامه فرصة تاريخية ليكون بطلا للعبور لبر الاصلاح السياسى الشامل و اذا ضاعت ربما لا تتاح مرة ثانية.

وقال غازى اليوم فى تصريحات لبرنامج (مؤتمر اذاعى) ان الرسالة الثانية للقوى السياسية تفيد ان فرصة الحوار تعتبر فرصة تاريخية ينبغى ألا تضيع مؤكدا ان طريق الحوار الآن بدأ ممهدا داعيا الى الانخراط الايجابى فيه باعتباره افضل من الوقوف جانبا، ووصف القرارات التى صدرت عقب دعوة الحوار الوطنى بأنها قرارات تفتح بابا للامل.

واوضح غازى فى الرسالة الثالثة للحركات المسلحة ان المزاج الشعبى العام فى السودان والمزاج الاقليمى والدولى مع السلام وبالتالى فإن فكرة العمل المسلح تفقد جزءا كبيرا من جاذبيتها.

وقال ان الوسيلة الانجع والافضل لفض أى مشكلة قائمة بين اطراف هى الوصول الى حلول سلمية بينهم مع وجوب توفر شروط التساوى والكفاءة والجدية خاصة من الطرف الذى يملك السلطة مضيفا ان اى دعوة تأتى من شخص يملك يستطيع ان يعطى ويتخذ اجراءات يمكنها ان تضع حلولا للمشاكل ينبغى ان تقابل بالايجاب.

وحول المطلوبات التى يجب ان تستكمل لتهيئة الاجواء للحوار قال غازى ان اهمها توفير الضمانات الدستورية التى هى اصلا موجودة فى الدستور (حرية التعبير والتجمع ..الخ) وازالة اى قرارات سابقة تعيق الحوار مثل الاعتقال السياسى واطلاق سراح المعتقلين السياسيين وفك الارتباط بين الحزب الحاكم أو الاحزاب الحاكمة والدولة حتى تصبح الدولة محايدة ما بين المواطن والقوى السياسية الاخرى.


تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 4182

التعليقات
#971492 [الراجل]
0.00/5 (0 صوت)

04-13-2014 10:00 AM
الصفوف تمايزت اصبح الشعب السودانى كلة صف واحد والصف التانى المقابل جماعة الاسلام السياسى والاحزاب الطائفيةوقوى الرجعية والطبقة الراسمالية الطفيلية عشان كدة انتو تحاورو واوثبوا وفنجطو وعربدو براكم والشعب السودانى يتهيا لالحظة الوثبة الكبرى للقضاء عليكم جميعا

[الراجل]

#970921 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

04-12-2014 03:21 PM
شكلها بالنظر .. بس اشترى منظار !!

لا عبور ولا اصلاح الحساب والقصاص اولا من كل الانجاس بعدين نشوف قصة البطولات دى والاصلاحات

دماء السودانيين خط احمر ليست مجالا للمساومه والتسويات

ثم الاموال المنهوبه البرادو والبيوت والمزارع والحسابات الخارجيه والداخليه حتى ولو بى اسم بت هبانى ولا بى اسم المحروص

[adil a omer]

#970887 [Suisse.Soudan]
0.00/5 (0 صوت)

04-12-2014 02:47 PM
روعة... وثبة الحمار

[Suisse.Soudan]

#970400 [الرفاعي]
2.00/5 (2 صوت)

04-11-2014 11:15 PM
السلام عليكم...شوف يا أخوان نحن سودانيون ...نختلف نتفق حتى نلقى الله وكل يحاسب على نياته... وأهم شئ في السوداني ...مهما اختلف مذهب التفكير في فهم مقاصد الدين أنه موحد....أما أن نترك الحكم للذين يحملون أفكاراً ضد أصولنا و عقيدتنا ليفسدوا الأجيال و لتحويلهم من موحدين إلي ...فهم أن الدين أفيون(الشعوب)... و أن لا إله و الحياة مادة... وأن الكون خُلق بالصدفة كما يؤمن ماركس صانع الفكر الشيوعي!!!...على الشباب أن يعي ذلك لأن هؤلاء يدخلون إلى فكرك بصور مختلفة ليوصلوك إلى هذه العقيدة التي تكون خاتمة من يمت عليها على غير الإسلام بالطبع!!!على الجميع أن يفرق بين هذا والسياسة... و انظروا إلى خطابهم في هذه الأيام !دائماً يتحدثون عن فشل الإسلام السياسي...و الغريب أنه قد انخرط معهم جمع من السياسيين ليعلنوا أن العلمانية هي الأفضل لأن الإسلام قد فشل!!!هل يفشل قانون الله(العدل) وينجح قانون عباد البقر؟...إن فشل الحكام فادعوا لتغييرهم وليس لتغييرقانون الله...وإلا فانتم متهمون بأنكم لا تحبون العدل كما تدعون!!!

[الرفاعي]

ردود على الرفاعي
[شايقي من الريف] 04-12-2014 12:30 PM
كلامك عين العقل والصواب فشل الحكام لايعني فشل الاسلام حكامنا لاعلاقة لهم بالاسلام ومجردين من الانسانيةوماهم الاتجار دين ومجرمين وحثالة الصعاليق وكما قلت يجب ان يعلم الجميع الفرق بين فشل الحكام والاسلام دين السماح والعدل . صاح الناس اصبحوا لايثقون من يدعوا الي الله ذلك بسبب هؤلا المناقين لكن نرجع للعقل ونفرق بين المتأسلمين والمسلمين وفي الصالح وفي الطالح وربنا يولي من يصلح لاتقنتوا من رحمة الله وربنا يزيل العصابه الحاكمة الذين يتاجرون بالدين ويقتلون ويعيشون في الارض فساد قاتلهم الله

European Union [عصمتووف] 04-12-2014 12:06 PM
معليش اصلك جاهل

European Union [العلماني] 04-12-2014 12:02 PM
يا الرفاعي ان من يتحدثون عن حقيقة فشل الدين السياسي انهم أيضاً مسلمين ، الاسلام لم يأتي به الكيزان تجار الدين .
والعلمانيين والشيوعيين هم أيضاً مسلمين ويعرفون معاني كتاب الله جيدا ، اتقي الله في ما تقول ولا تدعوا للفتنة انها اكبر الكبائر .
الشعب المغلوب على حاله يطالب بالحرية والعدالة والمساواة ومحاسبة هؤلاء الكيزان الذين أباحوا الحرام وحرموا المباح باسم الدين .
أنصحك ان تتعرف على بعض العلمانيين والشيوعيين لمعرفة أهدافهم وللتأكد على مدى معرفتهم لكتاب الله والإيمان به .
والله من وراء القصد


#970391 [ودالزين]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2014 11:00 PM
التلاته رسايل هي أولا الهبوط النااااااعم(أنعم من الحرير) وتانيا ياخوانا عفا الله عما سلف واعفو ليناوالتالته خلونا نعيش معاكم وبيناتكم ولما تجي الانتخابات نجي راجعين تاني زي قبال ده في سنة 1986 لما جينا بعد الانتفاضة...وبالمناسبه ا نتفاضة...مارس/أبريل 1985 مرّ عليها 29 سنة وكتير من الناس ما عارقين أو ما متذكرين الحصل شنو والدروس والعبرالمستفادة...نرجو من الاخوان الكتاب العودة لزيارة هذا الحدث الهام للفائدة العامة وشكرا

[ودالزين]

#970375 [SESE]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2014 10:31 PM
كيف لجواد كبأ ان يكون فارسه بطل المضمار, وكيف لسيف نبأ ان يكون بتار, وكيف لرجل حنس اليمين ان يكون مغوار.....

وثبة لا تبرح مكانها كما يثب هذا الحمار.......

[SESE]

#970366 [سوداني وافتخر]
5.00/5 (1 صوت)

04-11-2014 10:17 PM
رسالة واحدة لغازى انتو مجموعة أطباء اسنان وجلدية ونساء وولادة وبيطرة تركتوا عياداتكم ورميتوا سماعاتكم وحملتوا السلاح بيد ومعول الهدم بيد أخرى وعبثتوا بمقدرات الشعب وعثتوا فساد اخلاقى لامثيل له شرتدتم الناس وذليتوا الشرفاء بعد 25 سنة صحى ضميرك الغائب لعنت الله عليك اناشفتك وانت شائل سلاح في يوم من الأيام اتقى ربك وكفى

[سوداني وافتخر]

#970357 [ود كترينا]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2014 10:05 PM
*** المضحك المبكى ماجاء فى التنوير الصحفى الذى عقده حزب حركة الاصلاح الآن(حصان!)بالأمس وتحدث فيه غازى وحسن رزق وأسامة توفيق ومسئول الطلاب بحركة الاصلاح الآن ...تناول المتحدثون الأحداث التى أدت الى منعهم من اقامة ندوتهم بجامعة أمدرمان الأهلية...جهاز الأمن كان قد نفى (أيضا!)قيامه بذلك كما نفى مصادرته للميدان...الطريف أن هؤلاء السادة طالبوا بفك قبضة الأمن القوية على الحياة السياسية!!!(شوفى الزمن يايمة ساقنى بعيد خلاص...جرغنى كاس!!)...بل قالوا أن الوظائف القيادية بالحرس الجامعى بكل الجامعات يشغلها عناصر من جهاز الأمن والمخابرات الوطنى(بالله!!!) وطالبوا باعادة اتحاد طلاب جامعة أمدرمان الأهلية الموقوف منذ العام 1996(يعنى بس الليلة صحوا واتذكروا!!!)كما طالبوا رئيس الجمهورية باصدار قرار يسحب بموجبه السلطة الممنوحة له بتعيين مديرى الجامعات وأن يتم انتخاب مديرى الجامعات من قاعدة أساتذة كل جامعة!!!(شفتو كيف المبدئية!!!) يعنى يا جماعة (حصان)!! ده كلو عرفتو بعد 25 سنة من توليكم مهام قيادية رفيعة فى الحكومة والمؤتمر الوطنى!!!نصيحة ليكم أرجعوا لحوشكم والعرجا لمراحا...والموت مع المؤتمر الوطنى والحركة الاسلامية السودانية عرس...!!!بدل الجهجهة دى...لأنو الخروج سالمين من متاهة مثلث برمودا أسهل من أن تنالوا غفران هذا الشعب الطيب الأبى ذى الذاكرة الفولاذية...انتو أرجعوا...وغازى ح يرجعوهو رئيس كتلة المؤتمر الوطنى بالبرلمان وحيصدر قرار بتعيينو نايب رئيس المؤتمر الوطنى وهيئة شورى الحركة الاسلامية...وحسن عثمان رزق حيعينوهو رئيس هيئة شورى الوطنى بولاية الخرطوم بعد ماخسر من عبدالقادر محمد زين...وبكدة ترجع ليكم امتيازاتكم وحوافزكم وحصانتكم وتراخيصكم التجارية واستثماراتكم ويادار مادخلك شر...وأهو أحمد ابراهيم الطاهر هسع قاعد فى الصف الأخير فى البرلمان!!!ونقول ليكم زى ماقال عادل امام لأبلة عفت فى مدرسة المشاغبين...(...بعد 25 سنة خدمة فى ثانوى بتقولى أقعد!!!!)

[ود كترينا]

#970307 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2014 08:45 PM
كل رسائلك لا قيمة لها ف البشير ونظامة وبمقياس السوء هو الاسوء ودخل التاريخ باوسع ابوابة سوف تؤرخ تلك الحقبة العجفاء ويدون اسمه مع الطفاة الجبابرة اين هم الان لعنات الاجيال تلاحقهم وهم في حفرهم جثث وهياكل معفنة اما بقية رعاع الاحزاب هم سبب بؤسنا كلهم اياديهم ملطخة بالسرقات شهيقهم وزفيرهم العفن كذب ف اي فلاح ننتظر منهم وهم الذين بشعوا ومثلوا به وتركوه جثة متحلله هل ننتظر من السيدين والترابي ومنكم خيرا ف لا بديل لنا غير محاسبتكم والحساب يشملكم جميعا من الاستقلال حتي الان تصادر ممتلكاتكم وتطلق نساؤكم ويتم شنقكم ولا تدفنوا في مقابر المسلمين

[عصمتووف]

#970249 [كوز]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2014 06:51 PM
خاين وعميل وجبان ياغاذي !!!!

[كوز]

ردود على كوز
European Union [ودالباشا] 04-11-2014 08:26 PM
خليك موضوعى وناقش اذا كنت رافضاً كبوريشة مثلاً ولاتكون كوز مقدود

United States [المطوفش] 04-11-2014 08:20 PM
من انت ؟


#970231 [AburishA]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2014 06:11 PM
ثلاثة رسائل او ممكن نسميها (الوصايا الثلاثة )..

== الرسالة الاولى ان امام الرئيس فرصة تاريخية ليكون بطلا للعبور لبر الاصلاح السياسى الشامل و اذا ضاعت ربما لا تتاح مرة ثانية).
***السؤال هل يستجيب الرئيس للنصح؟ وكم هي عدد الفرص التي أضاعهاعمدا؟ هو يمارس هواية ادمان تضييع الفرس! 25 سنة عمره ما جاب (قون)!! لقد اصبح بطلا وبلا منازع للعبور بالسودان الى الجحيم !! لذلك اصبح هذا النظام حالة ميئوس منها..يجب استئصاله.. والا سنجد انفسنا في مغالطة مع الحقائق !!

== الرسالة الثانية للقوى السياسية تفيد ان فرصة الحوار تعتبر فرصة تاريخية ينبغى ألا تضيع مؤكدا ان طريق الحوار الآن بدأ ممهدا).
*** السؤال ان اكثر من اربعين حزيا مشوها بعيب خلقي.. تحاور نفسها مع كبيرهاالذي هو أسوأ حالا منها.. ان المؤتمر الوطني والاحزاب الفكة التابعة له وهي (احزاب وهمية)يملكها افراد كمن يملك (ركشة) هي لاتقدم ولا تؤخر..وأما الامة والاتحادي والشعبي فهي مع الوطنى كـ (احمد وحاج احمد) والا لما هرول الجميع تجاه تحالف قوى المعارضة والجبهة الثورية الصامدة!!!
** كما ان الطريق ليس ممهدا ولا (بردمية) كما يبدو لدكتور غازي.. بل اصبح اكثر وعورة!!!

==الرسالة الثالثة للحركات المسلحة ان المزاج الشعبى العام فى السودان والمزاج الاقليمى والدولى مع السلام).
*** ان الحركات لم ترفض يوما السلام.. بل هو أول اهدافها..وقد تحدثت وصرحت الى أن بح صوتها عن السلام.. كان من الافضل ان توجه هذه الرسالة للبشير (فقط لاغير)... ان الثوريين يعرفون قيمة السلام ويقدرونها اكثر من النظام..ولكن هل يريد النظام سلاما...راجع تاريخ النظام وانت احد اهم اقطابه ولخمسة وعشرين عاما هل رفع يده عن الزناد ولو لساعة واحدة فقط .. ان مصاص الدماء لا يمكن ان يعيش بلا دماء..وتحديدا دماء المدنيين من النساء والاطفال الرضع...

*** ان الحوار المزعوم هو أغنية هابطة لها جماهيرها من سفهاء المؤتمر الوطنى والتابعين له من الطفيليين الذين يحسبهم اهل العروس بأنهم من اهل العريس وبالعكس !!!

[AburishA]

#970189 [رقاص بن رقاص]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2014 05:09 PM
وحول المطلوبات التى يجب ان تستكمل لتهيئة الاجواء للحوار قال غازى ان اهمها توفير الضمانات الدستورية التى هى اصلا موجودة فى الدستور (حرية التعبير والتجمع ..الخ)

طيب حا ناخذك على قدر عقلك يا غازي لو ان الحريات منصوص عليها في الدستور والمؤتمر الوطني بمنعه لتلك الحريات وحجرها عن الاخرين يكون قد خالف الدستور طيلة سنين حكمه فماذا نحن فاعلون بمن يخالف الدستور ويمنع الحريات ويضع القوانين المانعه للتمتع بها واخرها ما تعرضتم له في الجامعة الاهلية وكردفان لماذا لم تتقدموا بشكوى للمحكمة الدستورية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الم اقل لك سوف ناخذك اد عقلك ؟؟؟

[رقاص بن رقاص]

#970183 [tarig osman]
5.00/5 (1 صوت)

04-11-2014 05:03 PM
there is specific qualifications which Elbashir lacks for..........

[tarig osman]

#970146 [jangy]
1.50/5 (2 صوت)

04-11-2014 03:46 PM
دا اقوى كاريكتير اشوففو مند توقف الكريكتيرست الراحل عز الدين برافو الراكوبة بس ما تكتلو ليكم زول من الضحك جمبع السودانيين ناقص حرامية المؤتمر الوطنى من حاملى الامراض المزمنة واخفها الضغط والسكرى قال البشير بطل العبور يا راااااجل

[jangy]

#970141 [رجعنا بعد فرقة]
3.00/5 (1 صوت)

04-11-2014 03:37 PM
الناس دي عبيطة ولا ايه

[رجعنا بعد فرقة]

#970139 [hijazee]
3.00/5 (1 صوت)

04-11-2014 03:25 PM
على رسلك يا دكتور غازي كيف يمكنك ان تجعل من هذا السفاح الى يحمل على كاهله وزر كل الكوارث والماسي التى مر بها وما زال يمر بها السودان وشعبه منذ ربع قرن ان يصبح ببساطة بطلا لانه اعاد الحق الى اصحابه. اين دماء ضحاياه وماذا عن المظلومين والمقهورين منذ بدايات التمكين الاولى. الا يكفى اغتيال مجدى محجوب فقط دعك من اى شئ اخر ان يعلق هذا السفاح على قارعة الطريق. اغتال شابا ظلما فى حر ماله ومال اسرته الذى لم يتجاوز اثنا عشر الف دولار وهو وبطانته الفاسدة يكنزون مليارات الدولارات من عرق جبين الشعب السوداني بالداخل والخارج. مالكم كيف تحكمون. لا تحاول ونحن كنا نحترمك حتى هذه اللحظة ان تسوق لمخارجة لهاذ المجرم. ويشتم من حديثك كانما الاصلاح السياسي منحة من البشير ان شاء اعطاه وان شاء امسكه. والله نربا بك من هذا يا دكتور غازي.

[hijazee]

ردود على hijazee
United States [ودالباشا] 04-11-2014 08:17 PM
دائماً تنسوا السودانى الطيار جرجس ليس كان مصيره نغس مصير الشاب المظلوم غدراً مخدى


#970136 [كلمة وآحدة]
3.00/5 (1 صوت)

04-11-2014 03:22 PM
........... ما دايرين (حـــــــــــــــــــوار)............!!!!!

والواقف جنبة ده إنت وشيخك وكل العملاء والمأجورين الزيك..

***.....ثورة حتقلعكم من جذوركم..

**....(يا جنبه.............................!!!!!)

بلا يخكمك..

[كلمة وآحدة]

#970125 [أرسطو]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2014 02:57 PM
برافو و رائعين يا ادارة تحرير راكوبتنا - صورة معبرة أكثر من مقال .

[أرسطو]

#970119 [A. Rahman]
3.00/5 (1 صوت)

04-11-2014 02:52 PM
لا يمكن لمدفع الدلاقين ان يكون بطلا لأيشي، لسبب بسيط لانه لص و قاتل و زوجاته لصتان و اخوانه لصوص، ام ان الغازي.يعتقد بان من يقتل و يسرق و.يتصدر الفساد ثم تتاح له الفرصة ليكون بطلا67

[A. Rahman]

#970117 [العلماني]
4.00/5 (2 صوت)

04-11-2014 02:47 PM
طيب ما تعتذر انت للشعب عشان تصبح بطل يا باطل

[العلماني]

#970116 [الديك اب خيت]
5.00/5 (1 صوت)

04-11-2014 02:47 PM
طيب الدولة دي بكون ماسكا منو؟؟؟؟ ما تقول حكومة انتقالية وتريحنا عشان تاني لو فتشنا خشم البقرة ما نلقاك.

[الديك اب خيت]

ردود على الديك اب خيت
European Union [ودالباشا] 04-11-2014 08:32 PM
بالظبط انتقالية وبعدها حكومة منتخبة ليس فيها كللل هذه الوجوه الموجوده فى الساحة السياسية معارضة وحكومة رجال دولة وطنيين بحق وحقيقة ليس لديهم اغراض واجندة او امراض نفسية


#970110 [بت قضيم]
4.00/5 (1 صوت)

04-11-2014 02:37 PM
ما لم يصدر قرار جمهوري بالغاء كافة القوانين المقيدة للحريات واطلاق سراح المعتقلين والمحاكمين سياسيا لا يمكن ان يتم التحاور الشامل بين كافة منظمات المجتمع المدني والحركات المسلحة

[بت قضيم]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة