الأخبار
أخبار إقليمية
الشروع في بدء تنفيذ مشروع تطويرالديم خلال الأيام المقبلة
الشروع في بدء تنفيذ مشروع تطويرالديم خلال الأيام المقبلة
الشروع في بدء تنفيذ مشروع تطويرالديم خلال الأيام المقبلة


04-11-2014 11:51 PM

الخرطوم (سونا) - قال الدكتور غلام الدين عثمان آدم الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير أن الأيام المقبلة ستشهد خطوات عملية للبدء في تنفيذ مشروع تطوير منطقة الديم بالخرطوم ، وأشار الى التوصل لإتفاق بين عدد من الأطراف المعنية المتمثلة في مجموعة من الأسر المستهدفة من سكان المنطقة (6 أسر ) والبنوك الممولة (الإدخار ، النيل ، البنك العقاري)علي رؤية مشتركة للشروع في تنفيذ المشروع .
وأوضح أن الرؤية ارتكزت علي إتفاق لتمويل المشروع من قبل البنوك مقابل تنازل الأسر المستفيدة عن الامتلاك الكلي لقطع الأراضي التي بحوزتهم لصالح المشروع الذي يصبحون شركاء في ارضه ومبانيه ، مبينا انه سيتم تنفيذ بناء رأسي متعدد الطوابق يشتمل علي (5) طوابق بكل مبنى او عمارة في موقع المنزل الحالي , وأن صاحب المنزل سيمنح شقتين إحدهما للسكن والاخرى للإيجار كمصدر دخل إضافي لأسرته فيما سيتم بيع الثلاثة طوابق المتبقية لمقابلة تكلفة التمويل .
وأعرب د. غلام الدين عن تفاؤله ببداية المشروع ، وتوقع أن تنضم بقية الأسر المستهدفة للمشروع للمكاسب التي سيحققها ، وللإضافات الكبيرة التي سيحدثها عمرانياً وجمالياً للعاصمة الخرطوم التي تعتبر مشروع الديم نموذجاً لتطوير البناء بكل الأحياء القديمة ، وأكد د.غلام ان مشروع تطوير الديم يحظى برعاية كريمة من قبل حكومة ولاية الخرطوم برئاسة السيد الوالي والصندوق القومي للإسكان والتعمير ويقوم صندوق الإسكان بالولاية بالتنفيذ ، وحيا في هذا الصدد جهود دكتور مندور المهدي نائب الدائرة في المجلس الوطني لتبنيه ومبادرته بدعم انفاذ المشروع.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2572

التعليقات
#971261 [أبو لاكومة]
0.00/5 (0 صوت)

04-13-2014 05:36 AM
الأسر المستهدفة 6 . بس؟؟ الهلولة دي والإعلام ده كلوه في 6 أسر.

العالم كله طلع من حكاية العمارات دي وتعتبر الآن تكدس بشرى لا يليق بالإنسان (الذي كرمه الله) خاصة في بلد الأرض ما فيها مشكلة - المشكلة فيكم الخليتو الخرطوم تشيل كل سكان السودان - وتعالوا هنا، القرأن ولا الحديث فيهو عمارات ولا بروج؟؟ - ما قلتوا دايرنها إسلامية؟؟

البروج دي أنتم مُدرَكون فيها حتى الموت والدمار الكامل والخلاص منكم في الدنيا قبل الآخرة - "أينما تكونوا يدرككم الموت حتى لو كنتم في بروج مشيدة" وهذا بالضبط ماسيحدث لأمثالكم وقد ورد دماركم بغير نجاة معلقاً بحرف "حتى" والذي يشير إلى إنتهاء الغاية أيها المنافقون.

غلام الدين دا في ولاية نهر النيل برا الناس براية - دحين لما كان هناك شيد كم برج؟؟ حتى ولو أبراج حمام - جابوه الخرطوم محل اللغف - علموا الناس الأبراج والعمارات والتطاول في البنيان - لكن سيدرككم العقاب حتى لو كنتم في بروج مشيدة. وهذا موعود الله - وشيلو شيلتكم.

[أبو لاكومة]

#970855 [ابو جاكومه ..ديم السلك]
1.00/5 (1 صوت)

04-12-2014 02:43 PM
غلام الدين محى الدين عصام الدين .. واحد جنوبى تبؤ منصب فوق ورحل هو وزوجته وولده مجوك الى حى المطار وزجته قالت ياولدى يامجوك امشى العب واتعرف على الاولاد فى الشارع .وقت الفطور طلعت الجنوبيه لتنادى مجوك واول ماطلعة راسها من الباب سمعة نساء الوزراء ينادون ابنائهم للفطور .علاء الدين تعال. نجم الدين تعال . سيف الدين تعال . اتلخبتت الجنوبيه وافتكرتها موضه وصرخة فى ابنها مجك الدين تعال فطور ...

[ابو جاكومه ..ديم السلك]

#970744 [ابو جاكومه ..ديم السلك]
2.00/5 (3 صوت)

04-12-2014 12:50 PM
بالتاكيد المشروع ده وراه سعادة اللواء نمر لانه تربى فى الديم .. وبعدين ناس الديم الاصلين لن يقبلوا بهذا العمل اما من اشترى من ورثة الديامه يمكنه الموافقه على ذالك ناس الديم تعودوا على حاجات فى منازلهم ولايمكنهم التخلى عنها حتى ولو ادوهم قطع فى الرياض ..يعنى هسه انحنا مثلا تعودنا على رائحة المجارى فى شارع الشجره ولايمكننا النوم ليلا بدون ان نشم رائحة المجارى وخاصة بعد دخول مجارى برج القذافى ياسلام .مره كنت قاعد مع النور الاعور السمكرى فى الورشه وقلتا ليه ايه الريحه الغريبه دى يافرده وقال لى اكيد فى واحد من ناس امدرمان انزنق زنقه وماقدر يواصل ودخل الى برج القذافى وعمل عملتوا وفكه زنقتوا .والله ناس امدرمان ديل مرتاحين لكن اكيد ده مامن ناس المورده ولا العباسيه هههههه ...........طيب ياغلام الدين ليه ماتذهبوا الى البلوتاريه على شاطى النيل من الاماب ناصر الى الرى المصرى ياسلام والله الدناقله عرفوا يشتروا وين ......

[ابو جاكومه ..ديم السلك]

#970631 [ديامي قديم]
5.00/5 (1 صوت)

04-12-2014 11:05 AM
والأسر الجنوبية من الباريا وغيرهم أين يذهبون؟

[ديامي قديم]

#970506 [كاسبر]
5.00/5 (1 صوت)

04-12-2014 07:17 AM
طبعا ال 5 اسر المذكورة المحظوظة هى اسرهم واسر محاسيبهم

[كاسبر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة