الأخبار
أخبار إقليمية
فى ندوة بباريس حركة وجيش تحرير السودان_قيادة عبدالواحد تؤكد موقفها الرافض للحوار
فى ندوة بباريس حركة وجيش تحرير السودان_قيادة عبدالواحد تؤكد موقفها الرافض للحوار



ادانت استمرار الإبادة الجماعية فى البلاد
04-13-2014 11:29 AM
الحرية_ العدل_ السلام _الديمقراطية

فى ندوة بباريس حركة وجيش تحرير السودان_قيادة عبدالواحد تؤكد موقفها الرافض من الحوار

فى ندوة أقامتها الجبهة الثورية السودانية بعنوان الثورة السودانية الراهن السياسى والتحديات الماثلة ، فى العاصمة الفرنسية باريس اليوم السبت الموافق 12-4-2014 ، تحدث فيها القيادى بالحركة الكمرد/الطيب كابرس ووضح موقف الحركة الرافض للحوار من الحوار الجاري بين الاسلاميين والقوة الراديكالية ،ورداً لاحد المداخلين اكد الرفيق ان الحركة لا تتحاور مع نظام
غير اخلاقى لا تلتزم بالاتفاقيات وقال ان اسقاط النظام هو الخيار الموضوعى لتحقيق الاستقرار فى البلاد ، وأدان الرفيق استمرار الابادة الجماعية فى دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق ، والقتل والقصف الجوى والتشريد المستمر فى مناطق شرق جبل مرة وجنوب دارفور بواسطة مايسمو بقوات الدعم السريع وهو الاسم المستحدث لملشيات لجنجويد.
وتحدث ايضا عن اوضاع النازحين واللاجئين السئ الذى يفتقر الى ابسط مقومات الحياة بعد طرد المنظات الانسانية.
وتحدث فى الندوة أيضا الكمرد منى أركوي مناوى ،و الكمرد/التوم هجو، و الكمرد/سليمان جاموس ، واكدوا جميعا على رفض الحوار فى ظل الظروف الراهنة وهذا مالزم توضيحه لجماهير الشعب السودانى.
وثورة حتى النصر

اعلام حركة وجيش تحريرالسودان بمكتب فرنسا


تعليقات 4 | إهداء 1 | زيارات 1352

التعليقات
#971857 [عتمنى]
0.00/5 (0 صوت)

04-13-2014 03:48 PM
السيد عبد الواحد يعقد اجتماع فى باريس ...انت مالك ومال دارفور أهو البشير كده يكون سحب البساط وعراكم والعندو رأى حر ومستقل بيظهر والتبعى وعب موساد بيظهر والداير يكون يد للعملاء نبشركم بالقطع والذين تشردوا من اهل دارفور ونهبت اموالهم ظلما سوف نرد لهم المظالم وكلنا دارفور والذين يعملون على تفتيت السودان ومن ورائهم اسرائيل والدوائر الغربيه نقول لكم خاب مسعاكم والبيأبى البيضه الاشد حيلو للسوده...هذا الموقف هو دليل واضح من ان الحركات تعمل على تفتيت السودان.

[عتمنى]

#971786 [عباس ابوزيد]
0.00/5 (0 صوت)

04-13-2014 02:43 PM
اقعد املا ليهم الصرف الصحى بمخلفاتك هناك

[عباس ابوزيد]

#971768 [Sami]
0.00/5 (0 صوت)

04-13-2014 02:26 PM
بختك يا عبد الواحد _ ضارب الراحات وتقتات على حساب الغلابة ومادام الحكاية ماشة معاك عسل خليها تطول وممكن تورثها لاولادك كمان!!!

[Sami]

#971689 [ابو مجد]
0.00/5 (0 صوت)

04-13-2014 01:27 PM
إذن ماهي الخيارات الاخرى بعد رفض الحوار الا يكون الحرب هو الخيار الثاني ؟ أنتم لا تستطيعون مواجهة. الجنجويد بس شغالين فرار و فزيز ساكت وتتركون المواطنين فرائس لوحوش الجنجويد ياخي ورينا وين قواتكم أنتم ناس عبدالواحد لا وجود لكم في ارض الواقع سوى الدجيج في بعض المواقع الاسفيرية اما ناس مني فمنذ ان تم طردهم من مناطق ام قونجى مرلا فريدة طويشا كومة مليط حتى الان لا احد يعلم أين مخطبئن اما الجبهة الثورية لا تاني شي لدار فورين إنما وجد وبذكا من قادة الحركة الشعبية شمال لتقوية موقفها بعد رفض المؤتمر الوطني ضم فرقتي التاسعة والعاشرة والآن كما ترون عندما يحين موعد الحوار يهرولون قبل النظام نفسه ارجوا ان تنتبحوا بعد الشي عندما يتحاور أهل المنطقتين ويجدون مطالبهم سيوقؤن الاتفاق على أساس نافع عقار ويذهبون وتبقوا أنتم كما كُنْتُمْ لا جبهة ثورية ولا يحذنون وطبعا حركة العدل والمساواة قد تبين طريقهم بعد ان شرع. شيخهم في الحوار بدون شروط . اخوتي انا اقترح الآتي توحيد ما تبقى من حركة تحرير في حركة واحد وحدة اندماجية و انتخاب رئيس للحركة مع. استبعاد كل من مني أدركوا مناوئ و عبدالواحد محمد احمد النور من الرئاسة مع إبقائهم مستشارين للرئيس في الشؤون العسكرية و القانونية بحكم خبرتهم في هذين المجالين وبعدها لابد من وضع خطة استراتيجية مبنية على أسس مطينة حيث لا تتخير مبدأ واستراتيجية الحركة بتخير الرئيس ولابد من ان يكون عضوية الحركة مفتوح. لكل السودانين وليس حصرا للدار فورين كما هو الان وفترة الرئاسة لا يتجاوز الأربع سنوات . يجب الاستعانة بخبراء لوضع دستور دائم للحركة بحيث يتحول الى حزب سياسي فيما بعد حيث لا حرب دائم إنما سلام دائم سلامي

[ابو مجد]

ردود على ابو مجد
European Union [ابو جداده] 04-13-2014 03:40 PM
كااااااااااااااك كااااااااااااااك هههههههههههه جداده وعايزه ديك فهل من مجيب



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة