الأخبار
أخبار إقليمية
لجنة المظالم ترفض قرار التحكيم في قضية الأقطان
لجنة المظالم ترفض قرار التحكيم في قضية الأقطان
لجنة المظالم ترفض قرار التحكيم في قضية الأقطان


04-14-2014 11:47 AM

الخرطوم
رفض الأستاذ الهادي محمد علي سيد أحمد رئيس لجنة العمل والإدارة والمظالم العامة بالمجلس الوطني قرار ما يسمى بهيئة التحكيم في قضية الأقطان وأفاد سيادته بأن هذه الهيئة باطلة وقرارها لا معنى له حيث إن إدارة شركة الأقطان الحالية قد سحبت تفويضها لممثلها في هيئة التحكيم التي تدرس القضية حسب إفادة وزير العدل. من جهة أخرى تعجب الأستاذ الهادي محمد علي من قرار هيئة التحكيم الباطل الذي يلزم شركة الأقطان بدفع مائة مليار لشركة (مدكوت) مع أن المال المعتدى عليه هو مال شركة الأقطان والتي تساهم الحكومة فيها بنسبة 95ر27% وذلك باسم الصندوق القومي للمعاشات وبنك المزارع، ونحو 72% تساهم فيها اتحادات مزارعي الجزيرة والرهد والمناقل.
من جهة أخرى طالب الأستاذ الهادي محمد علي سيد أحمد رئيس لجنة العمل بالمجلس الوطني إدارة شركة سكر كنانة بتسليم المستندات المطلوبة للمراجع العام للقيام بمهامه في مراجعة الشركة مفيداً بأنه تلقى تقريراً من المراجع العام بمماطلة إدارة الشركة في تسليم المستندات الشيء الذي يُعَدّ مخالفةً صريحة لقانون المراجع العام. كما وجّه الأستاذ الهادي محمد علي سيد أحمد وزارة العدل باتخاذ الإجراءات القانونية الفورية تجاه إدارة شركة النيل الأبيض التي لا تزال ترفض الخضوع للمراجعة بواسطة ديوان المراجع القومي مفيداً بأن المجلس الوطني يتلقى تقارير دورية عن سير أعمال المراجع العام في كافة الوحدات الحكومية والهيئات والمؤسسات .

الجريدة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2833

التعليقات
#973733 [ود البشير]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2014 11:18 AM
نحن دايرين نعرف المراجع العام منو---؟؟؟؟؟؟؟
الفاتح عزالدين ولا الطاهر عبد القيوم (الما داير يصحى من النوم)
كدى فتشوا الهادى دا تلقو داير مراجع عام

[ود البشير]

#973565 [الحقيقة المرة]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2014 09:28 AM
أها وبعدين ... لنفترض أن المراجع العام قام بعمله بالكامل ووجدت مخالفات وخلافه .... ما الذي سيحدث ؟ بالتأكيد .... لا شيء والامثلة كثيرة وعلي قفا من يشيل ... بلاش ضحك علي الدقون يا سعادة رئيس لجنة العمل والإدارة والمظالم العامة بالمجلس الوطني .

[الحقيقة المرة]

#972834 [كفاية]
5.00/5 (6 صوت)

04-14-2014 02:51 PM
والله ياهو الفضل شركة مدكوت تم تكوينها من فراغ وبأموال شركة الاقطان وحققت المليارات من المال الحرام وفي النهاية تحولت من متهم الى صاحب حق في التعويض كمان !!!! ؟؟؟

[كفاية]

ردود على كفاية
European Union [ود البلد] 04-14-2014 05:17 PM
كفاية لا تندهش .. فنحن في عصر العبث و اللامعقول التدميري .. حتي ابليس يقف متعجبآ !!!!!!!!


#972761 [الجاب ضقﻼ يتلولح]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2014 01:50 PM
يعني دي شركه عامه
يعني اي مواطن عندو فيها حق
وانا مواطن
يعني انا عندي فيها حق
اها انا حقي ما عافيهو في الدنيا واﻻخره
انشا الله يبقن ليهو ببواسير وبروستات وحبون
ما يتعالجن
شحت ربي وماني خاتي

[الجاب ضقﻼ يتلولح]

#972662 [محمد سعيد عبد الرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2014 12:27 PM
اعزائي الفضلا نقول لكم بان قانون ادارة الشركات هو الفصيل فى كل قضايا الشركات المتلاعب عليها ماديا لان الشركة تبدأ من شريكين واكثر وهم المسئولين في قرار فى الاعتداء على مال الشركة.
من هنا مفترض تعقد جمعية عمومية للشركاء اذا كانت شركة ذات مسئولية محدودة او جمعمية عمومية يدعى لها عبر الصحف اذا كانت شركة مساهمة لان المساهمة العامة مال المواطن هم الذين مساهمون فيها لكى يساعدو الشركة في اداء عملها.
اما قضايا الشركات لا تسار عبر الصحف والمهاترات لان قانون الشركات يحكم هذه القضايا ( ويرجى النظر فيه ) وبالاخص اذا السيد وزير المالية فعل مكاتب المراجعين القانون للافراد والشركات الكبيرة التى تحكم واقع الامر لان هذه المكاتب او شركات المراجع هى تؤدى القسم امام السيد مدير عام الضرائب فى نزاهة عملها وهذا عمل محاسبى بحت وليس قانوني جنائى يحكم فيه القضاء والسادة ديوان المراجع العام مسئول من مراجعة الشركات والهئيات الحكومية فقط اما شركة تساهم فيها الحكومة ليس من مسئوليته ديوان المراعج العام هى مسئولية ادارة الشركة لتراقب ادارة الشركة لتحقق هذه الشركة الارباح ودفع الضرائب كل عام واذا كانت هذه الشركات تدفع الضرائب كل عام ما لم يكن هنالك اختلاسات او تلاعب بالمال
محمد سعيد تخصص ( اداة شركات )

[محمد سعيد عبد الرحمن]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة