الأخبار
أخبار إقليمية
الخضر يوجه بمقترحات لمعالجة مشكلة الزحام بوسط الولاية
الخضر يوجه بمقترحات لمعالجة مشكلة الزحام بوسط الولاية



04-14-2014 05:13 PM

الخرطوم

وجه مجلس وزراء ولاية الخرطوم في اجتماعه برئاسة د. عبدالرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم بتقديم مقترحات بناءة وسريعة لحل مشكلة الزحام بوسط الخرطوم.. كما وجه المجلس عقب اطلاعه على تقرير لجنة تنظيم وتطوير وسط المدن الثلاث (الخرطوم ـ أم درمان ـ بحري) برئاسة المهندس صديق الشيخ نائب والي الخرطوم وجه اللجنة بالاستمرارية في عملها وتجويد الآداء، خاصة بمحلية الخرطوم باعتبارها تستضيف العاصمة وقبلة البلاد نحو العالم الخارجي، وحدد المجلس المنطقة الواقعة ما بين شارع الطابية جنوباً وشارع النيل شمالاً منطقة خالية من التراب- أي سفلتة- وانترلوك لكامل المنطقة وإنارة كاملة للشوارع وبرنامج مستمر للنظافة كما وجه المجلس اللجنة باشراك التشكيليين في عمليات التجميل، ووجه المجلس وزارة التخطيط برفع تقرير للمجلس عن موقف برنامج ترقيم وتسمية الشوارع والمعالم بالولاية..
هذا وكان نائب الوالي قد قدم تقريراً للمجلس بحجم المعالجات التى تمت في نقل الأنقاض والأتربة من شوارع الأسفلت بالمدن الثلاث الخرطوم، وبحري، وام درمان، والإنارة والسفلتة والانترلوك الذي جرى خلال الشهرين الماضيين.. وأكد أن الجهود قد أسهمت في تحسين الوضع بهذه المدن الثلاث.. وكذلك التعاقدات التي تمت مع عدد من الشركات الاوربية لإعادة تدوير النفايات... من جهة أخرى أبلغ وزير الشباب والرياضة بله يوسف المجلس بقرار وزارته بتنزيل صلاحيات الوزارة الخاصة بالمراكز الشبابية للمحليات لإداراتها بشكل كامل .

من جهة أخرى تسلمت ولاية بميدان ابوجنزير المنحة المقدمة من الحكومة الصينية عبارة عن مائة بص ماركة Faw كأفضل الماركات ذات السمعة العالمية.. وقال والي الخرطوم د. عبدالرحمن الخضر إن الصين أصبحت شريكاً أصيلاً في تنفيذ الخطة الاستراتيجية والعاجلة في قطاع النقل والمواصلات والتوجه نحو نظام السعات الكبيرة.. وقطع الوالي أنه سيضاف ألف بص هذا العام اكتمل حتى اليوم وصول (400) بص، وستأتي بقية الدفع تباعاً، وأكد الوالي أن الولاية تدعم قطاع المواصلات حتى لا تزيد التعرفة بسبب زيادة تكلفة التشغيل، لذلك فإن الابقاء على شركة مواصلات الولاية يصبح ضرورياً للمحافظة على هذه المعادلة مع العمل في ذات الوقت على تطوير الاداء الإداري بالشركة، ومع ذلك فإن تمليك المواطنين لوسائل النقل والمواصلات سيستمر عبر آلية هيئة تنمية الأعمال والصناعات الصغيرة.. ووجه الوالي بتسريع تشغيل البصات الجديدة التي وصلت الخرطوم والأخرى التى وصلت بورتسودان .

من جهته قال د. أحمد قاسم وزير البنى التحتية والمواصلات أن تشغيل بصات المنحة الصينية سيتم وفق برنامج متطور يتم من خلاله تجاوز سلبيات التشغيل السابقة.. مشيراً الى أن وزارته تعمل على استكمال المواقف والخطوط عبر محطات وفقاً لرؤية المخطط الهيكلي.

سفير الصين بالسودان قال: إن هذه البصات ستكون رمزاً للصداقة بين الصين والسودان ومساهمة من الصين في دعم اسطول المواصلات العامة في الخرطوم.. وأكد أن الصين تساهم في العديد من المشروعات الاستراتيجية على نطاق البلاد.

اخر لحظة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1224

التعليقات
#973186 [أبو لاكومة]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2014 09:59 PM
بالطريقة دي يعني كل مواطن حيكون عند بص واقف قدام بيتو رهن الإشارة - ياوالي ويا وزرا ومدرا الحكاية ما بعددالبصات وإنما عدد الرحلات للعمل للتسوق للترويح للمدرسة للمستشفى للإجتماعيات والمناسبات - مدينة القطاع الغير رسمي فيها يشكل 82% من جملة الحركة الأقتصادية فيها لا يمكن لكم من مكاتبكم المكيفة ان تحلوا مشاكلها بزيادة البصات الصينية الشغالة بالمازوت.

شوفوا تلوث البيئة - ناهيك عن أمراض التنفس - في المدن الصينية بسبب هذه البصات وكل قطاع النقل فيها - حبة الهوا الحار ولكنه على الأقل نضيف العندنا دا حاسدننا عليها - عايزين تفطسونا.

أغثنا يامن في السماء فقد بلغ منا الجهد

[أبو لاكومة]

#973126 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2014 08:27 PM
خلاص ميدان جاكسون وميدان شرونى اتلحسوا...وكمان جامعة النيلين...والخوف الخوف الخوف يقبلوا على مسجد فاروق

[جركان فاضى]

#972985 [بت قضيم]
5.00/5 (1 صوت)

04-14-2014 05:44 PM
الجماعة شموا ريحة انتفاضة هابة وعاوزين يفرغوا اماكن التجمعات واللمات والزحف قادم والخوف يا والي تسرح طوالي

[بت قضيم]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة