الأخبار
أخبار السودان المحلية
عبد الجليل النذير الكاروري : الرجل الذي كان يأتي للطفلة ام شوائل ملك كريم
عبد الجليل النذير الكاروري : الرجل الذي كان يأتي للطفلة ام شوائل ملك كريم
عبد الجليل النذير الكاروري : الرجل الذي كان يأتي للطفلة ام شوائل ملك كريم
الصورة على اليمين لأم شوائل


إخترع عجلة "الخشب" وقال: البشير من اولياء الله الصالحين
04-14-2014 07:40 PM
الراكوبة واصل عضو المكتب القيادي للمؤتمر الوطني عبد الجليل النذير الكاروري سلسلة فتاويه وإنكشاف الاحجبة الذي اختصه به الله وفجرَّ مفاجأة داوية حول الرجل الذي كان يأتي إلى أم شوايل عندما رمى بها والدها في البئر وقال أن الرجل كان ملكا كريماً.

وكان الكاروري قد اثار جدلا واسعاً العام الماضي عندما قال ان المشير عمر البشير "وليُ من اولياء الله الصالحين وصاحب كرامات". وقال الكاروري وهو قيادي في الحركة الاسلامية وخطيب مسجد الشهيد لو كان هذا الرجل من البشر لتصرف تصرف البشر وسعى لاخراجها إلا انه فقط سقاها وآنسها.

وأشار في حوار لصحيفة (الدار) معه إلى أن الإلقاء في البئر بلاء من الله والسقي لطفه و لو كان من البشر أو الجن لما علّمها بوقت خروجها فالجن كالأنس لا يعملون الغيب. واستدل الكاروري بحديث أم شوايل أن من سقاها قال لها بصوت غريب في آخر يوم سقاها فيه اللبن (الليلة أروي ساي باكر بجو يمرقوك) ثم أن شهرها كان شهر رمضان شهر الصبر والرحمة فهي كانت تشبه المعتكف العابد. ويتولى الكاروري رئاسة اتحاد المخترعين السودانيين دون توضيح ماقام باختراعه.

ويتداول منسوبو الحركة الاسلامية قصة مشهورة للكاروري مع حسن الترابي عندما اخبره بأنه جاء باختراع عظيم سيستفيد منه الاسلاميين كثيراً، وعندما طلب منه الترابي ان يكشف له عن اختراعه أحضر الكاروري دراجة (عجلة) قال انه صنعها من الخشب وقابل الترابي الاختراع "بالسخرية" وكان هذا سببا في كراهية الكاروري للترابي لسنين طويلة نفث عنها بشدة بعد الاطاحة بالترابي بالهجوم عليه.

ويشغل الكاروري مواقع بينها:
رئيس دائرة العلوم الطبية بالمركز العالمي لابحاث الايمان، عضو مجلس ادارة بنك التنمية التعاوني، امين عام جمعية الاصلاح و المواساة، رئيس نادي توظيف العلم التابع للجمعية، رئيس مجلس ادارة مجمع الشهداء، عضو مجلس جامعة امدرمان الاسلامية، رئيس دائرة الثقافه والإعلام مجمع الفقه الاسلامي، رئيس الجمعية السودانية للمخترعين، رئيس المنظمة السودانية للاحصان و تنمية المجتمع، خطيب وامام مسجد الشهيد.

وقبل فترة استولى على مدرسة مقامة بالعون الذاتي في حي الصحافة بالخرطوم وحوّلها لمدرسة تجارية بلافتة "اسلامية" يضطر فيها الطالب لدفع مبلغ ستة ملايين جنيه.

وفي ابريل 2013م اطلق الكاروري تصريحه الاشهر باعتبار عمر البشير ولياً من اولياء الله الصالحين وصاحب كرامات واستدل بسقوط القذافي وحسني مبارك وبقاء البشير.
وتلقى الكاروري موجة من الانتقادات على إثر تصريحه الذي قاله في خطبة الجمعة بمسجد الشهيد.
واشار كُتاب سودانيون لاخطاء وخطايا متعددة ارتكبها البشير وصلت مرحلة القتل العمد والابادة للمسلمين إعترف بها البشير نفسه واحدها موثق في موقع (اليوتوب) خلال افطار في رمضان الماضي قال خلاله البشير إنه ونظامه "سفكوا دماء المسلمين لاتفه الاسباب واعترف بان الله لن يغفر لهم ذلك"، ومايزال سفك الدماء مستمراً.

فيما شن السباح والمعلق الساخر السلطان كيجاب هجوما لاذعا على الشيخ النذير عبد الجليل الكاروري بسبب وصف البشير بأنه ولي من أولياء الله الصالحين، وبعد أن استعرض الآية القرآنية التي تنص على أن أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون خاطب الكاروري قائلاُ: إذا كان البشير منهم كما تزعم فلماذا تخافون عليه وتشددون عليه الحراسات وتخبئونه من المحكمة الجنائية الدولية؟.

وتدور احاديث كثيرة حول حياة الكاروري الشخصية والثراء الفاحش الذي يعيش فيه وزواجه المستمر من فتيات صغار في السن وقد اكد ذلك في اكثر من حوار صحفي وقال انه يفتخر بذلك ويتزوج في العلن وليس في السر.


تعليقات 80 | إهداء 0 | زيارات 27392

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#993894 [محمد عباس عمر]
1.00/5 (1 صوت)

05-05-2014 11:48 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . وبعد ،،،
كلمتي لكم أنتم أصحاب الراكوبة وقد شرعتم صحيفتكم لكل من هب ودب وقد صدق فيكم قول القائل كل إناء بما فيه ينضح ، فقد صارت الراكوبة مصدراً لكل الخائضين في أعراض المسلمين ضاربين عرض الحائط بكل القيم والمثل النبيلة التي دعا إليها ديننا الحنيف ، ويوم القيامة تجتمع الخصوم ، ورب كلمة تهوي بصاحبها في نار جهنم فقد قال الصادق المصدوق عليه افضل الصلاة والسلام لمعاذ وهل يكب الناس على مناخرهم في نار جهنم إلا من حصائد ألسنتهم .. نسأل الله لكم توبة نصوحة ، فالله سبحانه التواب الرحيم يتوب على عبده ما دام في زمن المهلة والفسحة فلا نيأس من رحمة الله التي وسعت السموات والأرض ، ولا يفسدن عليكم دينكم الملحدين والعلمانيين الذين ابتلينا بهم في هذا الزمان ، اللهم رد ضال المسلمين إليك رداً جميلاً قبل أن يأتي ذلك اليوم الرهيب يوم القضاء الأكبر يوم العرض الأكبر حيث لا دينار ولا درهم في سوق القيامة بل وفق ما اكتسب العبد من حسنات وسيئات وقد يأتي العبد بمثل جبال تهامة من الحسنات فيأتي وقد ضرب هذا وشتم هذا وأكل مال هذا وتعرض لعرض هذا فيجعله الله هباءاً منثوراً ، فلا تكن يا عبد الله وقد هداك الله لهذا الدين عبداً لشهواتك وشبهاتك بل جاهد نفسك الأمارة بالسوء حتى تلقى الله على الحنيفية الغراء ومن يبتغى غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه

[محمد عباس عمر]

#979015 [الكجور الأسود]
3.00/5 (2 صوت)

04-20-2014 04:35 PM
هل يوجد لديكم تفسير آخر،لذلك الشخص الذي كان يسقي أم شوائل أربعين يوماً داخل البئر؟ وقال الكاروري لو كان هذا الرجل من البشر لتصرف تصرف البشر وسعى لاخراجها إلا انه فقط سقاها وآنسها،نفس السؤال أنا سألته لنفسي لماذا لم يخرجها أو يساعد على إخراجها؟هل يوجد لديكم إجابة معينة؟

[الكجور الأسود]

#976132 [جاد كريم]
1.00/5 (1 صوت)

04-17-2014 03:12 PM
شباب وين صورة بطاقته فى اتحاد الحرفيين: حداد
حتى لا ننسي أصل تجار الدين


و مع كل التأكيد : ( حرفة الحدادة) أشرف من ان يحترفها امثاله الكداينة.

[جاد كريم]

#974746 [ابوريدة]
1.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 10:14 AM
كان البشير من اولياء الله الصالحين .. الراعي الطيب الزين يبقي شنو ؟؟؟؟
ما كنت قايل الكاروري دا بتاع تلج للدرجة دي ... بس ان شاء الله التلجاية الكبيرة جابت حقها ما ساحت ساكت ....

[ابوريدة]

#974646 [Jaco]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 09:26 AM
البشير ولى نعمة الكارورى فقد منحه قبل خمسة سنوات خمسة حاويات مليئة باﻻسبيرات صودرت من اصحابها بميناء بورتسودان.

[Jaco]

#974453 [يحيى احمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 01:01 AM
السيد الكاروري سلام. تذكر الموت فهو مصير كل حي. وكما نسأل الله أن يفتح بصيره البسطاء من أهل السودان وحتى يقولون لكم كفانا اتجارا بالدين. كيف للناس أن يدعو للإسلام وانتم تشوهونه وكيف لهم أن يصطفو خلفك للصلاة وانت تبيع أعز مايملكون

[يحيى احمد]

#974442 [عاصم]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 12:41 AM
الكاروري يعني من الكرور . هذا المخلوق شيخ من شيوخ الشياطين ولا يستحي هذا العجوز وكونه يرى عمر البشير صالحا في منظوره هو لانه يخدم الشيطان الرجيم وبديهي يكون صالحا للشيطان الرجيم تفو عليك يا الكاروري يازبالة الصرف الصحي

[عاصم]

#974384 [جدودنا زمان]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2014 10:59 PM
(وفي ابريل 2013م اطلق الكاروري تصريحه الاشهر باعتبار عمر البشير ولياً من اولياء الله الصالحين وصاحب كرامات )

****


قر قر قر قر .....

[جدودنا زمان]

ردود على جدودنا زمان
European Union [جدودنا زمان] 04-16-2014 10:31 PM
كدي طيب وريني كرامة واحدة من كرامات البشير
عشان انا الجهل كاتلني عنها وما سمعت بيها
فمنكم نستفيد

United States [sky painter] 04-16-2014 07:14 AM
اي مسلم ملتزم عنده درجة من درجات الولاية تصغر او تعظم,و القران تحدث عن اولياء الله و اولياء الشيطان...جهلنا بالدين يجعلنا نسخر من اشياء من غير ان ندري


#974353 [د. محمد عبد الرازق سيد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2014 09:58 PM
بسم الله الرحمن الرحيم



رد علي اخي سيد البلد الكريم ... تحيتي لك..
اولا: ثم اشكرك ان علمت المعني العميق لمسألة عضويه شخص ما في السودان بوظائف كثيره وكماغني فنان عربي راحل عندما قال : ابتدا ابتدا المشوار ..اه ياخوفي ..اه ياخوفي جنه واللا نار..اه ياخوفي .. ولو لاحظت هذا هو معظم ما ذكره الاخوه في تعليقاتهم يشيرون الي ان كثير من شبابنا ولاكثر من خمسة اعوام وبمؤهلات جامعيه .. لا يجدون عمل ..بينما يحتكر سدنة النظام كل الوظائف ومنهم الكاروري.. ومنهم اطباء تركوا طبهم.. ليكونوا في اكثر من منصب .. ولعل هذا هوسر تردي وانهيار المؤسسات..واقولها حتي لو ظننت اني ملحد .. هم لواستطاعوا ان يحتكروا الماء والهواء لفعلوها .. ويؤسفني ان المعلومة التي قدمتها ( عضو في الجنه وعضو في النار- وهي سخريةوكناية عن احتكار ماهو حميد وماهو كريه من قبل الكيزان )لم تري كما قصدت.. فهذا هواسلوب : يوسف فيسر ( استالين )وبولجانين في الاشاره الي الخصوم .كما اشار ديستوفسكي.
.
ثانيا: لو تعلم ما بيني وبين الكيزان ... غايته ...يكفي ان دمي سال وتمزق قميصي .. وبعد اضطهاد وحجز وقهر غادرت السودان مجبرا ... وما اشكي لكن اسمعها يا اخي مني ان مصيرهم في السودان سيكون مظلما في الزمن القادم ان شاء الله وسوف تتذكر هذه الكلمات .. ديل بشر يعتقدوا انهم مهديين .. وغيرهم كفار .. تصور ..
اما عن درجاتي العلميه فحصيلتها من المرحله الابتدائيه وحتي فوق الجامعيه وكذلك العمل بعدها ولفترة غير قصيره كانت بالخارج .. ولادخل للكيزان بها ..

وثالثا انا راجل عجوز لانني حصلت علي البكالوريوس :
سنة 1967- اي قبل ..سبعة واربعون عاما ..وآنذاك كان عمري اكثر من عشرون عاما ..
وبالتالي اقول لك اخي العزيز ان الكاروري كان في السنة الاولي وانا كنت لي السنة الثالثه
الجامعيه ..وجمتنا غربة الدراسه - وعضوية الطلاب السودانيين ..واعرف تماما كيف يفكر.

وورابعا: اخي العزيز ان كنت من ر جال امن النظام فاعلم انني يوم ما كنت برتبة المقدم في

جهاز امن الدوله فراجع السجلات ( سنة 1978) وبالتالي اعلم اساليب الاحباط والقهر وتحطيم المعنويات .. لك التحيه والاحترام ونلتقي ..

[د. محمد عبد الرازق سيد احمد]

#974269 [ساب البلد]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2014 08:05 PM
*********** خلونا من عجلة الخشب ******** تعالوا شوفوا الكاروري قال شنو ؟؟؟؟ **********


*****
وكان الشيخ النذير عبدالجليل الكاروري قد طالب باعطاء المصريين المليوني الفدان التي التزم السودان بمنحها لهم في مناطق بالسافل «الشمال» وليس في الصعيد «الجنوب» وقال الكاروري أن شمال السودان شهد هجرات كبيرة وأصبح شبه خالي من السكان ،


***** خبر تاني ***********

**** الخرطوم: عز الدين أرباب: طالب الشيخ النذير عبدالجليل الكاروري باعطاء المصريين المليوني الفدان التي التزم السودان بمنحها لهم في مناطق بالسافل «الشمال» وليس في الصعيد «الجنوب».

وقال الكاروري في خطبة صلاة الجمعة بمسجد الشهيد بالخرطوم امس، ان شمال السودان شهد هجرات واصبح الناس فيه قليلون بسبب قلة المياه فضلا عن قيام السدود، ونوه الى ان التكامل المصري السوداني كان امالا صاحبتها بعض الخطوات لكن النتائج كانت ضعيفة بسبب النظام السابق الذي وصف قياداته بالقطط السمان ما عطل افتتاح طرق رئيسية بين السودان ومصر بقصد عدم احداث التكامل.

من جانبه اشاد رئيس مجمع النور الاسلامي بالخرطوم بحري عصام أحمد البشير بخطوة اطلاق سراح السجناء السياسيين، وقال في خطبة الجمعة امس انها خطوة في الاتجاه الصحيح، وطالب بالترفع عن الجراحات والانتماء الحزبي والحركي بالاستجابة لدعوة الحوار التي اعلنتها الحكومة.

[ساب البلد]

#974257 [فاروق بشير]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2014 07:42 PM
هذا بعض من احزان البلد الكليم. تدمير العقل .
المؤلم ان فلاسفة الانقاذ الترابي والافندي يعلمون علم اليقين:
ان الشريعة لا تصلح لكل زمان.
وان وجود ملائكة وشياطين بعض من شرك صراح.
يعلمون ان التوحيد لا يقبل الا الله واحدا بلاشريك ولا وجود لملائكة ولا شياطين.
ولكن يستهويهم يروقهم, هذا التلاعب الخطر,طالما يضعف العقل الجمعي فيسهل قياد الناس والسيطرة عليهم.

[فاروق بشير]

#974227 [العاليابي]
5.00/5 (2 صوت)

04-15-2014 07:13 PM
بإختصار شديد حبب للكيزان من أمثال الكاروري خشبة علي وزن ( الهادي خشبة ) بوصفه مخترع العجلة أم أربعة وأربعين خشبه ،،، حبب إليهم من الدنيا فقط ( سورة النساء ) و ( سورة المائدة ) نسوان وأكل مالذ وطاب وكفي .. فلاتذهبوا أنفسكم عليهم حسرات ... دعوا أولياء الانقاذ في حالهم حتي لايسخطوكم إلي قردة ... ويكفي ان لديهم ولي كبير يشغل منصب وزير الصحة الاتحادي يسمي الشيخ العارف بالانقاذ وهو من أولياء الانقاذ إصطفاه البشير الولي الاكبر الذي علمهم فنون الولاية .. علي ما أعتقد أسمه ( أبو قرده ) فهو ولي واصل وصاحب كرامات لاتعد ولا تحصي .. آل أيه البشير ولي من أولياء الله الصالحين ... جاتك ستين نيله يا أبو عجله خشب يابتاع حريم الكيزان لعنة الله تغشاك صباح ومساء وواحدة عند اللزوم في الحلقوم آمين يارب العالمين

[العاليابي]

#974206 [مخلص احمد]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2014 06:54 PM
هل الكارورى هكذا ؟؟؟ صدمت والله

[مخلص احمد]

#974199 [هندسة]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2014 06:48 PM
ويتولى الكاروري رئاسة اتحاد المخترعين السودانيين دون توضيح ماقام باختراعه....

دي حقيقه ولا دي تعرصه من الكاتب!!!!

[هندسة]

ردود على هندسة
European Union [العاليابي] 04-15-2014 08:29 PM
ياهندسة حرام عليك وأنت راجل بتاع هندسة ( الكاتب ) أورد المعلومة بناءاً علي المعلومات التي وردت له وليس أوردها هو من تلقاء نفسه من باب ( التعرصة ) كما تعتقد علما ياهندسة وليس دفاعا عن الكاتب ويكفي أنه مسح بالكاروري عجلة الخشب التي إخترعها وأظنها الان ( عجلة الخشب ) يستفاد منها في ( عواسة الآبري ) هذه الايام إستعداداً لشهر الغلابة من الاسر السودانيه وليس شهر أولياء الانقاذ الذين لايعرفون طعم رمضان إلا في ماليزيا ... فرفقاً بالكاتب الذي كشف المستور عن هذا المنافق الافاك الآثيم المزواج ...

United States [ساب البلد] 04-15-2014 07:39 PM
******** هقيقة يا حندسة خخخخخخخخخخخخ ******* انت ما شايف العجلة الخشبية *********


#974049 [كاك]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2014 04:19 PM
ياخوان الكاروي بقصد المهدي المنتظر المختبئ في السرداب كما يزعم شيعة ايران

[كاك]

#974036 [دابي الكر]
4.75/5 (5 صوت)

04-15-2014 04:01 PM
قال الكاروري في إحدى الخطب في مسجد الشهيد باعجاب شديد أنهم يفتخرون بأنهم حولوا مصنع البيرة أم جمل في بحري إلى مسجد كبير لأن البيرة حرام وحكى قصة الخواجة الذي أسلم وسافر من مصر إلى السودان عبر القطار وأول ما ما شاهده في الخرطوم بحري هو دعاية البيرة أم جمل. طبعاً الكاروري لا يعلم أنه يخاطب عقول العديد من الناس فيهم العالم والمفكر والمتعلم وفيهم الجاهل وهكذا وتعرض خطبته عبر الفضاء وعبر النت - الا يعلم الكاروري أن المصنع كان يعج بالعمال والموظفين الذين يعولون أسراً ممتدة، وأنه كان من الأفضل في ذلك الوقت المبكر من عمر الانقاذ أن ينشأ المسجد في مكان آخر - عندما كانت الأراضي متوفرة - بينما يحول مصنع البيرة إلى مصنع يصنع بيرة (مشروب شعير) بدون كحول فيستخدم الكحول للأغراض الطبية بينما يباع مشروب الشعير لمرضى الكلى والسكري الذين يشربونه لتنظيف الكلى، وبذلك تكون الحكومة قد منعت منكراً وافادت المجتمع بمنتج جديد وأبقت على العاملين وحفظتهم وأسرهم - الكاروري هذا كما قال أحد المعلقين انه رأس النفاق عبد الله بن سلول هذا العصر وكفى.

[دابي الكر]

#974018 [المتفائلة جدا]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2014 03:42 PM
أيها الإخوة الكرام لا يعلم الغيب إلا الله وحده لا كارورى ولا خابورى فقد قال تعالى فى آخر سورة لقمان..
{ 34 } { إِنَّ اللَّهَ عِنْدَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَيُنَزِّلُ الْغَيْثَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْأَرْحَامِ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَاذَا تَكْسِبُ غَدًا وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ }

قد تقرر أن اللّه تعالى أحاط علمه بالغيب والشهادة، والظواهر والبواطن، وقد يطلع اللّه بعض عباده على كثير من الأمور الغيبية، وهذه [الأمور] الخمسة، من الأمور التي طوى علمها عن جميع المخلوقات، فلا يعلمها نبي مرسل، ولا ملك مقرب، فضلا عن غيرهما،

{ أَلَمْ تَرَوْا أَنَّ اللَّهَ سَخَّرَ لَكُمْ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَأَسْبَغَ عَلَيْكُمْ نِعَمَهُ ظَاهِرَةً وَبَاطِنَةً وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَلَا هُدًى وَلَا كِتَابٍ مُنِيرٍ *
( وَأَسْبَغَ عَلَيْكُمْ نِعَمَهُ ظَاهِرَةً وَبَاطِنَةً) أى عمّكم وغمركم بنعمه الظاهرة والباطنة التي نعلم بها; والتي تخفى علينا، نعم الدنيا،والدين..
فماحدث لهذه البنت المسكينةماهو إلا نعمة من نعم الله وسر من أسرار هذا الكون( وما أوتيتم من العلم إلا قليلا ..) فقد رعاها الله بقدرته التى فاقت كل شىء وكل عقل وهنالك كثير من الأحداث تحدث فى هذه الدنيا نعتبرها غريبة ولا نستطيع أن نجد لها تفسير

يوجد حديث للنبى صلوات الله وسلامه عليه أخرجه البزار عن ابن عباس بلفظ : "إن لله تعالى ملائكة في الأرض سوى الحفظة يكتبون ما يسقط من ورق الشجر ، فإذا أصابت أحدكم عرجة بأرض فلاة فليناد: يا عباد الله أعينوني
أو إذا أضل أحدكم شيئا , أو أراد أحدكم غوثا , و هو بأرض ليس بها أنيس فليقل : يا عباد الله أغيثوني , يا عباد الله أغيثوني , فإن لله عبادا لا نراهم “ . رواه الطبراني
أما ما يقوله الكارورى ففى إعتقادى الخاص لا أظن أن يختص الله جماعة الإنقاذ تجار الدين بأن يطلعهم على الغيب بعد كل هذاالظلم والفساد وهضم حقوق العباد والله أعلم.. وأقول لهم فليتقوا الله فى الشعب السودانى المسكين أولا ويردوا له حقه
بعدين يكلمونا عن الكرامات ..لك الله ياشعبى ..

[المتفائلة جدا]

#974011 [محمود]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2014 03:31 PM
اسالوا الكاروري عنهم كيف في الانقاذ كنتم كذبكم كذب عجيب اسالوا الكاروري عنهم كيف في الانقاذ كنتم ظلمكم ظلم مهيب اسالوا الكاروري عنهم كيف في الانقاذ كنتم قتلكم قتل رهيب اسالوا الكاروري عنهم كيف في الانقاذ كنتم فسادكم فساد مريب

[محمود]

#973997 [المندهش]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2014 03:14 PM
هل سمعتم بالملحدون الجدد .هم علماء درسوا الدين الاسلامى جيدا واخذتهم الشكوك حول دينهم حتى وصلوا لقناعات نهائيه بصحة الشبهات التى تثار حول الدين .ولكن مكانتهم الدينيه لاتسمح لهم حتى بالغياب عن صلاة الصبح بالمسجد لذلك قرروا الاستمرار فى هذه الحياه كرجال دين ويستمتعوا بمخصصات رجل الدين طالما ان المسأله برمتها اكذوبه(حسب اعتقادهم) لذلك كثيرا منهم لا يخافون مما يخيف العوام مثل عذاب القبر والثعبان الاقرع والنار ومثل هذه الاشياء لذلك تجدهم اسواء الناس خلقا ولا يبالون بل فى سرهم يضحكون (ده طبعا بينى وبينكم)

[المندهش]

ردود على المندهش
United States [ِ Alameen] 04-15-2014 10:49 PM
ده الكلام الحاصل بالضبط عشان كده الناس دي مافاهمه الناس ديل كيف رجال دين و بعملوا في العمايل دي... بس ما كل الملحدين فاسدين (بيني و بينك)


#973991 [زول وطني غيور]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2014 03:11 PM
هذه الضلالات والخرافات هي بالفعل تشبه عبد الجليل الكاروري ، ياريت الكاروري يركز فقط على أمامة المساجد ويترك العلوم والإختراعات لأهلها...

[زول وطني غيور]

#973980 [عود عُشر]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2014 02:55 PM
وقت أم شوايل بجيها ملك تبقي زي السيده مريم ما كان تتزوجها وتم بيها الناقصه رجل دجال كذاب وربما خفي أعظم .

[عود عُشر]

#973971 [الطاهر على الريح]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2014 02:47 PM
والله أنا أحب أن أستمع للرجل منذ أن كان اِماماً لمسجد العشرة وكنت أحضر كل جمعة من الجامعة للصلاة معه يشدنى اليه هذا التفسير والتأويل للقرآن وتحس أنه من يشدك الى المعرفة ، وأذكر أنه بعد المصالحة الوطنية وبعد أن دخلوا فى نظام مايو حتى أخمص قدميهم قال يومها بمسجد العشرة " لماذا لا ننقل هذا المنبر الى البرلمان " وبالفعل ترشح ونجح وأخلى دائرته بعدالانتفاضة للدكتور حسن الترابى لأنها كانت مضمونة ولكن الشعب السودانى أسقطه فى تلك الانتخابات .
ما نعيب عليه أنه يقول كلاماً ليس من سمات الشيوخ ونستشهد بالآتى :
عندما اِنسحب مرشحى الرئاسة من اِنتخابات الخج قال وقتها( اِن الله سبحانه وتعالى خذل هؤلاء المرشحين ) أى والله دون أن يطرف له جفن .
ما يهمنا فى الأمر أن له قوةٌ ساحرة فى جذب الناس للصلاة معه والاستماع اليه يوم الجمعة من التلفزيون ولكننا نراه قد سار فى الطريق الخطأ باِندفاعه لهذا الذى لم يراع قيم وأخلاق هذا الشعب وقام بانتهاك الحرمات وخرب الوطن وكذلك لم تكن مواقفه مشرفة من قضايا الحرب والسلام .

[الطاهر على الريح]

#973902 [د. محمد عبد الرازق سيد احمد]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2014 01:39 PM
بسم الله الرحمن الرحيم



لااعلق علي احد .. تحياتي لشباب الراكوبه الكرام .. لكن فقط السلطان كيجاب لوسخر حقيقة لتناول الكاروري بذاته بدلا من عمر البشير لانه عمر البشير البيه اتعرفت ومصيره ان شاء الله سيكون كمصير
القذافي او النميري ..

لكن اخونا الكاروري ...عضو ورئيس لاكثر من عشره جهات .. وانا اسخر ... لماذا لم تضيفوا ..بانه:
- وعضو في لجان مقابر حسن الخاتمه - وعضو في مسجد بلال وعضو في جزيرة توتي وعضو في السوق المحلي - وعضو في السوق المركزي وعضو في البيت الابيض وعضو في الكرملين - وعضو في بناء المدينه الرياضيه
وعضو في الجنه .. وعضو في جهنم ..وكفي بالله ... حسبي الله ونعم الوكيل من كلاب الانقاذ..

[د. محمد عبد الرازق سيد احمد]

ردود على د. محمد عبد الرازق سيد احمد
[سيد البلد] 04-15-2014 07:02 PM
دا كلام يا دكتور
انت الدكتوراة عملوها ليك الكيزان وللا شنو؟

دكتوراة في الويكة ولا الكمونية

شنو عضو في الجنه .. وعضو في جهنم

ما بتعرف تنتقد وعامل فيها دكتور

والله دا لو كان حال الدكاترة اخير لينا باطن الارض من ظاهرها


#973900 [ود الحلاويين]
2.00/5 (2 صوت)

04-15-2014 01:36 PM
شيئنا أم ابينا رجل متعلم وفقيه ورزين وداعية وصاحب نظرة ثاقبة وياليت السودانيين والحكومة زيه أفيقوا الشيوعية ماتت

[ود الحلاويين]

ردود على ود الحلاويين
European Union [عصمتووف] 04-15-2014 11:11 PM
انت الميت الشيوعية هي الحياة كيف تموت ي فطيس ومفطس

[قرقوش] 04-15-2014 09:58 PM
هسع نحن دخلنا شنو,,ما تبرر خياستك بعيد مننا

European Union [فركتو] 04-15-2014 05:19 PM
الكاروري بتاعك دى شيخ المنافقين الكذابين الملحدين مثله مثل المنافق عبدالله بن ابي سلول
زعيم المنافقين ومثله مثل مسيلمة الكذاب لعنة الله علي الكذابين تجار الدين

United States [شطة ابكر البرتاوى] 04-15-2014 03:42 PM
الشومة التكسر ليك راسك, قال فقيه وداعية ورزين, كلامك ده ماجر ما يقولوا.


#973881 [كفاية]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2014 01:13 PM
( رئيس دائرة العلوم الطبية بالمركز العالمي لابحاث الايمان، عضو مجلس ادارة بنك التنمية التعاوني، امين عام جمعية الاصلاح و المواساة، رئيس نادي توظيف العلم التابع للجمعية، رئيس مجلس ادارة مجمع الشهداء، عضو مجلس جامعة امدرمان الاسلامية، رئيس دائرة الثقافه والإعلام مجمع الفقه الاسلامي، رئيس الجمعية السودانية للمخترعين، رئيس المنظمة السودانية للاحصان و تنمية المجتمع، خطيب وامام مسجد الشهيد )

لو في كل وظيفة يقبض الف جنيه حافز او مرتب شوف دي كم ؟ ويقال انه يربي ابقار في الارض التابعة لجمعية الاصلاح والمواساة بغابة السنط بالخرطوم

قال البشير ولي من اولياء الله الصالحين هاك الولاية دي !!!!!

[كفاية]

#973836 [طائر الهوى]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2014 12:32 PM
أنا لا اعرف كيف يكون إمام وخطيب أكبر مسجد فى السودان ولايجيد تلحين وترتيل القرآن الكريم .
وكان شعاره فى إنتخابات الاتحاد الاشتراكى فى عهد النميرى (القرآن مطلب دستورى والفانوس رمز الكارورى)
اربعون عاماً ولم يحسن قراءة القران فقط هى شعارات وخطب سياسيه ومعلومات علميه مغلوطه وزج القرآن
فى نظريات لم يتم اثباتها والتحقق منها لكسب سياسي (من لا يخاف الله خاف منه ) .

[طائر الهوى]

#973754 [اههههههههههههههههههههه يا بلد]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2014 11:39 AM
(الليلة أروي ساي باكر بجو يمرقوك)...لحاظتو حاجة الملاك لهجتو سودانية ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه حقت السر قدور

[اههههههههههههههههههههه يا بلد]

#973749 [أبو مهند - دبي]
5.00/5 (4 صوت)

04-15-2014 11:33 AM
والله العظيم هذا الخاروري أتفه من يمشي على أربع

[أبو مهند - دبي]

ردود على أبو مهند - دبي
European Union [العنطـــــــــــج] 04-15-2014 03:59 PM
ههههههه قويه, هو زاتو اربعه


#973729 [الزول]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2014 11:16 AM
خبر فارغ ككاتبه
ماذا نستفيد من عجلة الخشب وماذا نستفيد مما حدث للطفلة فهى الآن تزوجت ومع زوجها أرحموها يرحمكم الله
الموضوع لا يستحق فالكارورى معروف فهو بوق للأنقاذ وعمر البشير حاكم جائر واذا كان وليا فهو وليا للشيطان أما الطفلة ربنا يديها العافية ويسترها فى بيته

[الزول]

ردود على الزول
[جنرال زمان] 04-15-2014 04:06 PM
اسكوبي دو وعجلة الخشب

European Union [ود المك] 04-15-2014 12:19 PM
شي عجيب وصلنا مرحلة من الانحطاط الفكري والثقافي ووالدجل واصبح الناس منشغلين بالتفاهات والمصيبة ممن يدعي العلم والمعرفة وامام مسجد والشيخ الكبير طبعا قالوا كافر ومنافق والان كما لم يكن شي علما بأن المنافق فاقد المصداقيةوما ممكن يتولى امر للمسلمين ؟؟؟الحكومة ؟؟؟؟ جهل ام كذب ام نفاق ولا ياترى ممكن نكون نحن غلطانين والجماعة ديل صاح ,,,


#973706 [nimir]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2014 10:58 AM
يا ناس اتقوا الله ونأمل أن لا نخوض في أعراض الناس ونتهمهم بالباطل ، فلا يعلم الخلق إلا رب الخلق ، وإذا كان لدى أحدكم دليل فليأتي به ، كما آمل أن لا يكون النقد في الأشياء الشخصية ، يجب أن يكون النقد في الأشياء العامة والتي تخصنا كسودانيين وبحكم شغل الشخص للمناصب العامة . وإذا تحدثنا عن الشيخ الكاروري من خلال خطبه وتحليله فأعتقد أنه من المتمكنين في ذلك . فدعونا نقوم الناس بما يقدمون وليس بما تهوى نفوسنا . وأن لا نحسد غيرنا من كوادر كما حصل للدكتور كمال أبو سن !!!!

[nimir]

ردود على nimir
United States [فركتو] 04-15-2014 05:30 PM
نعم لتقوى الله لكن كيف نتق الله في شياطين الانس والجن مثل هذا المنافق الدجال الذى انحدر من
سلالة عبد الله بن ابي سلول زعيم المنافقين والمشركين واى عرض تتكلم عنه هم زى الكاروري دى عنده
عر ض لو كان عنده عرض لما كان اصبح تاجر دين

[جنرال زمان] 04-15-2014 04:11 PM
إنشاء الله يتمكن منه واحد منداري يلحقه القذافي هذا الحقير. وهو ديل عندهم عرض ولا احترموا عرض الشعب السوداني كله، وبعدين يحسدوهم علي شنو؟ علي خيابتهم ولا علي لصوصيتهم ولا علي شذوذهم ولا علي قتلهم للأبرياء؟ يا أخ لما تدافع عن شخص تأكد أنه يستحق الدفاع عنه مش واحد زي دا وقال إيه قال الشيخ الكاروري! إنشاء الله يشيخ في نار جهنم

European Union [اههههههههههههههههههههه يا بلد] 04-15-2014 01:13 PM
كلامك صح متمكن ومتمكن اوووووووووووووووووووووووووي طبعا ما في امور الدين كما زعمت ولكن في امور الدنيا يعني بالواضح وما فاضح تمكين كيزان

[نعمان عمر] 04-15-2014 12:18 PM
الا تخصك هذه الوظائف التي يحتكرها هذا الدنجوان بالله عليك اختشي يا اخ .. طيب البيهمك كسوداني شنو .


#973705 [عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2014 10:58 AM
ياشيخ كارورى أنا إتفق معك فى أن البشير (صاحب كرامات)بمفهوم معظم آهل السودان الطيبين، ولكنى اختلف معك كون انه من اولياء الله الصالحين وكبرة كلمه تخرج من فيك يا معفن!! وكيف نقول على البشير إنه صاحب (كرامات)؟!! فهذا الآمر شرحه كالتالى:فى وسط اهالينا الطيبين يطلق على كل من يآتى بفعل فى نظرهم خارق يقال عنه إنه صاحب كرامات حتى ولو كان هذا الشخص نشالا يستولى على النقود الغير دون أن يشعر به المنشول وخاصة إذا كان من آهل القرى الذين لا يعرفون النشل والنشالين!! وهنا تحضرنى قصه قرأتها فى إحدى المجلات تتحدث كيف صار الملك عبد العزيز آل سعود ملكا للعربيه السعوديه التى كانت مجزئه قبل ان ينصبه الانجليز ملكا وذكرت المجله ان الانجليز وفى سبيل تهدئه الاوضاع بين القبائل التى كانت تعيش غارات بين بعضها وقتذاك حتى يتثنى لهم إستخراج البترول من الجزيره العربيه دون (شوشره)ونظروا فى شيوخ القبائل ووجدوا أن عبدالعزيز هو الاكثر نفوذا بالنسبه لغيره فقرروا توحيد القبائل تحت رايته فجلبوا له طائره لكى يتواصل مع الزعماء الموزعون على رقعه واسعه وشاسعه بسهوله ويسر ووقتها كانت الوسيله الوحيده المتيسره لدى تلك القبائل هى السير على الاقدام او التنقل بالجمال !! ولم يروا من قبل اى طائره تحلق فى الجو ،وكان عندما تهبط الطائره وسط إحدى القبائل وينزل منها الملك عبد العزيز سرعان ما كانوا يبايعونه ظنا منهم أن عبد العزيز حط على ديارهم (بالبراق) وكانوا بوصفهم مسلمون قد سمعوا (بالبراق) الذى حمل الرسول عليه الصلاة وأتم التسليم وعرج به الى السماء!!وكانت بلا شك رميه من غير رامى آتى بها الانجليز فحققوا بها مرادهم عن غير قصد،،ومن هنا نخلص الى أن كارورى وأمثاله يستقلون طيبة وسذاجة آهالينا وضيق آفقهم فيطلقون مثل هذه الهراءات فيصدقونهم ولا يدركون أن الكارورى وأمثاله من الافاكين المضلين يتكسبون من إفكهم وضلالهم ويفعلون كل هذا ظنا منهم إن الله غافل عما يفعلون!!.

[عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]

#973702 [نهلة الزعلانة]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2014 10:57 AM
ده زول مجنون وعايش حالة بتاعت انفصام وعدم توازن نفسي ظاهر جدا، الشعب السوداني لعدم وعيه ولعدم إدراكه العلمي للأشياء ينقاد لمثل هؤلاء المعتوهين والعاهات الموجودة في المجتمع السوداني كنت باتمنى إنه الموقف الجمعي للسودانين أن بعزلوا مثل هذه العاهات تماما من منصات العمل والتخلص منها في براميل نفايات المجتمع السوداني

[نهلة الزعلانة]

#973701 [ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2014 10:56 AM
امثال الكارورى .وبلة الغايب =يجب ان يخضعو لعلاج نفسى . ثم الى محكمةاسلامية خارج الوطن

[ahmed]

#973700 [فتية لوفر]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2014 10:56 AM
البشير ولي بدليل نجاته من محاولة اعتقاله في نيجريا وطيران دون ان يلمسه انس او جان....فهو ولي الا ترى علامات الولاية في شفتيه الغلظتين...

[فتية لوفر]

#973696 [عدوله]
3.50/5 (5 صوت)

04-15-2014 10:55 AM
انا لا افوت اى خطبه للكارورى فحتى اذا خرجت من البيت فاننى اسجلها والحقيقة لله فانه رجل عالم بمعنى الكلمه وحديثه يشد المؤمن بجد اما اهذه المقاله فالكاتب كتبها مخصوص لكى يلهى الناس عن الحدث المهم الان وهى ان كل السودانيين الان يحثون عن الحوار من اجل السلم الاجنماعى . اما معلقى الراكوبة فمعظمهم امعات تابعيين لجهات مغرضه يعارضون من اجل المعارضه فقط وما عندهم اى تفكير ولا يفرقون بين العالم والجاهل ويكتبون بالفاظ بذيئه تعرف من خلالها مستوياتهم الخلقيه

[عدوله]

ردود على عدوله
European Union [عصمتووف] 04-15-2014 11:17 PM
كيف تقبل باسم عدولة واطلق عليك اسم عادل انت مخنث ولا شنو ي دلوعة اخواته وامه وخالاته زول كبير كده لو ادوك مره بتحملها تقبل بهذا الاسم
** حقيقي اسمي عصمتووف وليس كنية مثل ابنعووف لعلمك ولعلم غيرك

[جنرال زمان] 04-15-2014 04:13 PM
عدولة اسم دلع لعادل ولا اسم دلع لعديلة؟ وبس

United States [شطة ابكر البرتاوى] 04-15-2014 03:44 PM
انت(التاء مكسورة) زاتك مفوتة يا عدولة.


#973688 [عاصم]
1.00/5 (1 صوت)

04-15-2014 10:43 AM
لعنة الله عليك ياكاروري الله يكرك لجهنم يارب أنت وبشيرك والمتملقين مثلك .

[عاصم]

#973655 [أبوالكجص]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2014 10:18 AM
كمِّل جميلك مرة واحدة يا كاروري وأفيدنا هل الملاك الكريم الذي سقى أم شوايل في البئر جاك وحكى ليك القصة أم عرفت كيف؟

[أبوالكجص]

#973651 [fato]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2014 10:15 AM
يا كارورى خاف ربك فإن لم تخف من البشر فخاف من فطر السموات واﻷرض هل عمر البشير ولى من أولياء الله وهو قاتل لمئات اﻷنفس البريئة وأنت أعلم بمن قتل نفس واحدة مثيره جهنم خالدا فيها.دعنى أسألك ماهى فتواك فى رجل لم يزنى ولم بأكل الحرام ولم يقتل بماذا تصنفه هل هو من الملائكة اﻷطهار أم من الجن.عمر البشير فرعون زمانه وأنت هامانه.إتق الله يارجل فالدنيا زائلة وأستعد لمقابلة ملك الملوك حبن بقول لمن الملك اليوم.

[fato]

#973646 [إسماعيل آدم]
4.00/5 (1 صوت)

04-15-2014 10:13 AM
الملائكة هربت من السودان منذ مجئ عفاريت الإنقاذ!

[إسماعيل آدم]

#973636 [ابوحسن]
2.50/5 (4 صوت)

04-15-2014 10:05 AM
اتقو الله يا مسلمون ما تسبوالعلماءهذا لا يجوز

[ابوحسن]

ردود على ابوحسن
European Union [فركتو] 04-15-2014 05:36 PM
بل يجوز سب الشيطان امثال الكاروري المنافق ويجوز سب الدجال الكذاب


#973620 [الصاحب]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2014 09:58 AM
ده مؤجر لواحدة من حريمو شقة وثمانية شهور مادفع ايجار وماداير اطلع تتكلم ارزعك بى فتوة تغتس حجرك

[الصاحب]

#973611 [اقبضو السفاح الهارب من العدالة الدولية]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2014 09:53 AM
عبد الجليل النذير الكاروري شيطان في جلباب رجل مسلم

[اقبضو السفاح الهارب من العدالة الدولية]

#973599 [ibn farouq]
4.50/5 (5 صوت)

04-15-2014 09:45 AM
يعني المكنات دي كولها والناس مستغربة يكون مخترع كيف

[ibn farouq]

#973575 [النوبي الزمان]
4.50/5 (4 صوت)

04-15-2014 09:34 AM
يستغل الكارورى بخبث كما هي خصلتةالجينية جهل عامة السودانيين وثقافتهم الضحلة ووجودهم خارج عالم اليوم الذي يتحاسب بالانجازات العلمية الواضحة ليس بالشعر وعلم المنطق والفلسفة فيوري غاغرين اخترق الفضاء امام اعين الناس نهارا جهارا والمركب والنظام الذي جعله ينجز ذلك مجهود علمي مضني وخارق لشعب يعرف يكف يصنع العلم ويطوعه ويستطيع اي انسان في العالم ان يعدد اكثر من انجاز كان بفعل افراد هذا الشعب المبتكر النشط فمن منكم لا يعرف منليف صاحب الجدول الدوري للعناصر الكيميائية وفائدة ما وصل اليه لكل البشرية الي يومنا هذا وسوق على ذلك انجازات كثير من الشعوب التى لا تخطئها العين بمعنى انها ليس شعرا او شيء غيبي بل هو شيء ملموس تحسه انتوغيرك وتستخدمه او غيرك يستخدمه فهل للكاروري ولجماعته او لأي فرد سوداني هذا الانجاز منذ ان اتي انقلابه الانقاذ؟ او حتي منذا ان استقل السودان؟...الاجابة دون شك ودون تردد ...لا.. ولا كبيرة جدا !! واحد اهم هذه الاسباب والتي لا تحتاج لكثير جهود هو الاجابة علي هذا السؤآل البسيط الذي ستجاوبون عليه كل واحد فيكم وايضا اتمني ان تجيب عليه ادارة تحرير "الراكوبة" وهو: هذا الكاروري الذي يتحدث عن كل ضروب العلم الحديث حتى علم الفضاء في خطبه الجوفاء من زراعة وطب وهندسة وبيطرة وعلم ذرة وفضاء وعلوم عسكرية وتاريخ!!!ويرأس مؤسسات مالية واقتصادية واجتماعيةورياضية وعلمية!! ما هو مؤهله التعليمي؟؟؟؟؟؟ وسيرته العلمية وبحوثه العلمية التي صدرت له بالمجلات العلمية المحكمة والمؤتمرات العلمية العالمية والمعترف بها؟؟؟ وما هي انجازاته العلمية ومكان اعتمادها؟؟
عندما تقرأون الاجابة على هذه الاسئلة ستعرفون وقتها لماذا السودان بلد مدعاة لسخرية العالم عليه وتجاهل العالم له ولماذا يعيش على التسول واكبر بلاد العالم استقبالا للمعونات ويعيش لأكثر من خمسين عام في حروب مستمرة!!
كما ارجو من هيئة تحرير " الراكوبة" عرض مقطع شهادة الصادق الكاروري عم الكاروري هذا واعتقد والد وزير التعدين الحالي ايام محاكمته عقب احداث الجزيرة ابا 1971م وهو قد قبض عليه بالجزيرة ابا وكان ضمن مساندي الامام الهادي ...كيف بكى وترجي النميري امام شاشات التلفزيون ان يعفو عنه وانه ندم على كل ما قام به ورجع عن فكره المساند للهادى!!!
وقتها ستعرفون لماذا يجب ان يتمزق السودان!! لآننا لا نستح احترام العالم

[النوبي الزمان]

ردود على النوبي الزمان
[khalid zain] 04-15-2014 11:09 AM
مع كل احترامي لمن ادلي في حديث الكاروري بدلوه لكن ما المشكلة في ان يكون الفاعل في قصة ام شوائل ملك كريم ولماذا كل هذه السخرية والتهكم في قول الرجل؟؟ لا لشئ الا لاننا نجهل ديننا الكريم فقد ورد في الاثر انه كان هنالك رجل لديه من الحلال والمال شئ كثير وكان كثير الصدقة من ماله مما اثار عليه غضب اولاده وكانو يتمنون موته ظنا منهم ان هذا الشيخ الهرم ان استمر علي هذا لن يبقي لهم شيئا وفي مرة من المرات جاءه رجل فقير وسأله من ماله فاهداه اجمل النياق عندهوقال له خذها اشرب من لبنها واحتطب عليها هنا جن جنون ابنائه وقالو لوالدهم كيف تفعل هذا واذا كنت تريد الصدقة فاعطه غيرها فالابل كثيرة وان هذه الناقة هي ازين ماعندنا فكان رد الشيخ المؤمن لابنايه ان الله يحب ان نتصدق مما نحب وانا والله احب هذه الناقة دونا عن البقية فهنا سول لهم الشيطان امرا وعقدو العزم علي التخلص من والدهم والعياذة بالله وفي يوم من الايام وبينما هم يجوبون الصحراء رعيا مرو علي بئر وكان معهم والدهم فامران ينزل احدهم ليجلب الماء وكان جلب الماء يتطلب النزول عبر الحبل الي اسفل البئر فتحججو جميعا بعدم النزول فعزم الشيخ علي النزول بنفسه وامسك بالحبل ونزل وعندها اراد الله ان يسقط الحبل فلم يتمكن الرجل من الخروج وهنا كان قرار الابناء بانها اتت من الله ولم يفكرو في انقاذه وتركوه وذهبو وعندما رجعو الي اراضيهم بعد مرور ايام علي ذلك اول مافعلو ذهبو للرجل الذي اهديت له الناقة وقالو له ارجع لنا ناقتنا وخذ غيرها ان شئت فانها اكرم ماعندنا فسالهم عن والدهم فذكرو له القصة فقال لهم ان اخبرتوني بمكان البئر التي سقط فيها والدكم ارد ناقتكم ولا ابقي منكم شيئا فدلوه علي مكانها واخذو الناقة ظننا منهم ان مرور مايقارب الشهر علي ذلك فان والهم هلك لا محالة فذهب الرجل الي مكان البئر وارخي حبلا ونزل وكان البئر عميقا ومظلم وعندما وصل اخره سمع صوت شخص يئن فوضع يده عليه وحمله خارجا وكان منهك البدن فاقدا لوعيه فاخذه وظل يسقيه من ماء التمر لعدة ايام حتي تحسن الرجل وافاق فقال له الرجل متعجبا كيف يصبر الانسان دون طعام وفي هذا المكان لشهر اويقربه فقال له كل يوم كان ياتيني رجل بايناء لبن دافي في الصباح والمساء وكنت اشرب حتي ارتوي ولكن مااتعبني منذ ايام انقطع عني هذا الرجل فبكي الفقير وقال له لو تدري ماسبب انقطاعه فقد كان الله يسقيك من لبن ناقتك ومنذ ايام حضر ابناوءك واخذوها وروي له بقية القصة فقال العلماء تدليلا بذلك ان المؤمن في ظل صدقتة وما انقطع الساقي الا لانقطاعها.وهي قصة تداولها كثير من العلماء ولا انتظر ان ياتي احد بعد هذا ويقول لي طيب وين صدقة ام شوائل لا الامور في الدين لا تقاس هكذا المهم ان الامر وارد وقد حدث في الاثر ودونكم قصة الراعي السوداني الاخيرة الذي تداول خبر امانتة الكثيرين وكان للقصة ان حدثت في عهد عبدالله ابن عمر.بارك الله فيكم


#973566 [ام كرتبو]
4.75/5 (8 صوت)

04-15-2014 09:29 AM
رواية مؤكدة عن الكاروري بانه جاؤه قومه من الشمالية وقالوا له ان حالة الخلاوي يرثي لها وانها بحاجة الي صيانة ومعدات ومعينات ..حتي تؤدي دورها في تحفيظ القرءان الكريم وقد كان رد الكاروري صادما وهو كالآتي (( أنتو الخلاوي دي بيقروا فيها الا اولاد الغرابة اولادكم ما قاعدين يقروا فيها ولا حاجة شوفو ليكم حاجة تانية طالبوا بيها)).. انتهي كلام شيخ الاسلام الكاروري ولكم الحكم والتعليق..

[ام كرتبو]

ردود على ام كرتبو
European Union [فركتو] 04-15-2014 05:43 PM
بالله كيف يكون شخص مثل الكرورى عالم دين وفي ذات الوقت عنصري وقبلي وجهوي هل الدين فيه
قبلية وعنصرية دى ما لقيناها الا من تجار الدين المنافقين امثال الكارورى


#973561 [ناجي علي]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2014 09:23 AM
الله يكركر راس ابوك آآآ الكاروري يا معتوه..تحب الجكس زي عيونك..........

[ناجي علي]

ردود على ناجي علي
European Union [ود الركابي] 04-15-2014 06:59 PM
عليك الله هسع عمك ده عندو مروه للجكس الكتير العنده ده .. كع كرع


#973533 [الطريفي العاشق]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2014 09:04 AM
هذا الكاروري من شاكلة المدعو الصافي جعفر صاحب مشروع سندس في التحايل وإستغلال لافتات من أجل الثراء الحرام فقد إستطاع عن طريق جمعيته المسماه إحصان والتي إدعى أنه يريد تسهيل أمر الزواج للشباب غير المقتدرين على تكاليف الزواج وقد قام على إثر ذلك بالحصول على قطع أرض من الدولة بأسعار رمزية مخفضة جداًوذلك بعد أن تم تخفيض الرسوم بواسطة والي الخرطوم ووزير التخطيط العمراني من أجل تمليكها للشباب بإعتبارها خطوة في إتجاه بناء أسرة وتوفير المأوى وبعد أن آلت إليه الأمور راح منزلها السوق طوالي ، إذاً كيف لايتزوج مثنى وثلاث ورباع وبنات طريات كمان!!!!!!!!!!!!!!

[الطريفي العاشق]

#973519 [abubaker]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2014 08:57 AM
الاتخاف الله ولاتخاف العاقبة على اولادك وحسابك في الاخرة وكيف يصلي الناس خلفك اتقي الله في نفسك ياكاروري (كر معاك ناسك واخرج ) (كر يعني اكنس)

[abubaker]

#973435 [mansour]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2014 05:38 AM
رئس نادى !!!!! النادي بلعب في الممتاز ولا الدوري العام؟

[mansour]

#973429 [أســامة]
4.00/5 (3 صوت)

04-15-2014 05:08 AM
إنشاء الكاور التكرك للبير الوقعت فيها أم شواءل يا معتوه.
إنت والسفاح وبقية عصابتكم ضلالية تجار دين، الشيطان هرب من
أفعالكم لأنكم حققتم من الفساد والقتل والدمار ما لم يسـتطع
فرعون تحقيقه .

[أســامة]

#973417 [عاطف كمال]
3.00/5 (2 صوت)

04-15-2014 04:53 AM
تجاره الأديان !
بقلم/ عاطف كمال حاج الخضر
*************************
هل أنت مجرم
حقير وجبان
ماعندك ذَرّه
من إيمان
الإجرام لديك إدمان

وضميرَك فى
خَبَر كان
عادى فى الإمكان
تَنهَب حَتّى
شَعب عَدمان

أهدافَك الثّراء
فى أقصَر الأزمان
وتَحظَى بالتَّبجيل والسُّلطان
يلَقِّبوك بشيخنا كمان ؟

عليك إذاً
بتجارة الأديان !

فَعَناصِرها بائِع
كاذِب شَيْطان
رأسمالو بالمَجّان

وساذِج أهبَل مَرضان
يشترى بأبهَظ الأثمان

حتى لو روحو
أهلو والأوطان !
**************************
عاطف كمال حاج الخضر

[عاطف كمال]

#973367 [الزول السمح]
2.44/5 (5 صوت)

04-15-2014 02:09 AM
ما يعجبني في الشيخ الكاروري انه مدرسة متفردة في التأويل و التحليل,انا حريص جدا ان اسمع منه خطبة الجمعة دائما, فهو رجل يثير القرأن و يحركه فيخرج منه الدرر,روى بن مسعود حديثا للرسول صلى الله عليه و سلم يقول فيه: اثيروا القرأن فان فيه علم الاولين و الاخرين - نحتاج لعلماء مثل الشيخ عبد الجليل الكاروري و ليس اولئك العلماء الذين يحفظون القرأن فقط و لا يزيدون ...أتفق تماماً معك وأنا أحب هذا الرجل فى الله فهو بحق عالم..

[الزول السمح]

ردود على الزول السمح
United States [شطة ابكر البرتاوى] 04-15-2014 04:17 PM
يثيره ويحركه ويخرجه,,,,,,,,,,,,,,,,,,ياها لغتكم
ليكم حق تركبوا مثني وثلاث و اورنيك 2014

European Union [المشتهى السخينه] 04-15-2014 10:40 AM
مره حضرت صلاة الصبح فى مسجد الشهيد مع الكارورى وحضر ولى الله الصالح امير المؤمنين عمر البشير فجأة ودخل فى الصف الامامى مع الملايكه وانا قلت امشى كمان الصف الاول تصدق الملايكه منعونى واستغربت.. وتذكرت لاحقا اننى لم اكن متوضئا .... مدد يالكارورى مدااااااد ..

[قاسم احمد] 04-15-2014 10:12 AM
هذا الشيخ الذي يدعي الكاروري لا علاقة له بالقرآن ولا تفسيره بل انه يحيكه علي قدر مقاسهم

[صبري فخري] 04-15-2014 10:00 AM
لا بد من العمل بالقران كمان ... كنا مخدوعين ي الكاروري ولكن مصير المنافق لازم ينكشف


#973362 [ياسر عبد الوهاب]
4.50/5 (5 صوت)

04-15-2014 02:02 AM
يا اخوانا ... الكاروري هو الكان بشرب ام شوائل اللبن..ما هو ملاك وكده ..بس كاتلو التواضغ...

[ياسر عبد الوهاب]

ردود على ياسر عبد الوهاب
United States [متابع] 04-15-2014 09:19 AM
اخونا ياسر والله بحب تعليقاتك
والكاروري دائما يتحدث في الاشيئاء الغيبية ويحبها مثل حكاوي بني اسرائيل واخر الزمان والملائكة لانها التي تثير انتباه الناس بعدين ما يكون ملك شنو يعنى كان ملك عشان تأكد او تنفي ما نحن الملائكة معانا كل يوم وكل انسان له ملكين قصدي اقول يا الشيخ الكاروري لا تجزم بشئ قد يكون ملك وقد يكون جان مسلم وقد يكون رجل صالح وكلها واردة وسيدنا موسى عليه السلام ارسل له الله عبدا من عبادنا هو كما قيل النبي الخضر ما قال ملك ؟ وسيدنا يوسف عليه السلام وقع في البير والله لم يقل ارسل له ملك ولكن ارسل له سيارة بل ممكن لايرسل اليه لا ملك لا جان لا رجل ويعيش على الموية بس .. يعنى الحكاية ما موضوع عشان يتحدث فيها الكاروري ويجزم في شئي.. والفقيه الحصيف هو الذي يختار كلامه كما يختار موضوعه ويبعد عن الغيبيات


#973351 [رانيا]
5.00/5 (4 صوت)

04-15-2014 01:48 AM
الاخ ابو ريشة على حد علمي الجان يسترقون السمع للسماء السابعة وبعد ذلك يوصلون الخبر لبعضهم البعض. . .عند نقلهم الخبر لا ينتقل كاملا جزء صحيح وجزء لا لذلك كانت كذب المنجمون ولو صدقوا أو ولو صدفوا والشخص المستخدم او الموظف للجان يختلف عن الشخص الذي تأتيه روئ صالحة. . . أحيانا ربنا يخص البعض بجانب من الغيب يطلعه عليه في المنام وهذا يحدث بواسطة ملك يسمى صديقون وتكون الرؤيا حقيقية وتتحقق فهذا شئ يخصه الله للبعض لذلك انا اعتقد وبعد المعلومة انه نعم الملائكة يمكن ان تعلم بعض الغيب لوجودها في السموات العلى. . الشخص المعني يكون صالحا بإذن الله. وده الفرق بين الجان المسترق للسمع من السماء الاخيرة وبين الملائكة الموجودين في السموات السبع والله أعلم . . . لكن الملائكة تنقل بأمر من الله ولا تتدخل في مهام بعضها فالملاك الحارس يظل يحرس الإنسان إلى أن تجيئ ساعة الموت يفسحون المجال لملك الموت. . . والله أعلم مرة أخرى

[رانيا]

ردود على رانيا
United States [ساب البلد] 04-15-2014 07:55 PM
****** يا (خارج الحدود) هناك استثناء : ﴿ عَالِمُ الغَيْبِ فَلاَ يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَداً *إِلاَّ مَنِ ارْتَضَى مِن رَّسُولٍ ...﴾(الجن:26،27) قيل الملك جبريل و الله اعلم ********** راجع تفسير الاية ***** مودتي ***

European Union [AburishA] 04-15-2014 07:01 PM
الاخت الفاضلة..(رانيا).. لك خالص الشكر والتقدير على الافادة واختصاصك لي بالرد.. والمعلومات القيمة ..اثراءً للمعرفة وتبادل المعلومة.. وغايتو الايام الجاية دي لو اختفيت من الراكوبة ..بكون دخلت خلوة للاستزادة والتبحر في هذا الموضوع(بس ما اكلع ليكم زي بلة الغايب) هع هع هاااع ..ان الغيب بالنسبة لنا نحن البشر نوعان.. هناك غيب لا يعمله الا الله سبحانه وتعالى..والذي اشرت اليه في أحد ردودك في هذا التعليق.. وهناك غيب (عنك) ولكن قد لايكون غيبا للاخر.. مثلا شيء يحدث امامي في امريكا(مشهد) قد يكون غيبا على انسان في السعودية..ده كلامي ده في معنى كلمة (الغيب) من حيث هي.. وانشاء الله اجتهاد منك مأجور ..لك خالص المودة..

** الاخ SUDANI ANA والاخت نوارة... اثراؤكم بالتعليق مفيد..وفعلا كما قال الاخ سوداني أنا.. ان استرقاق السمع توقف .. حيث الاية تشير الى (الماضي) اي قبل البعثة.. (وكنا نقعد....)..

** ساب البلد اخوي...شكرا كثيرا للبحث ورهقه.. وجزاك الله خيرا وكثر من امثالك فهما وفكرا ورقيّاً
ومثل هذه المواضيع فعلا تحتاج الى بعض البحث للاطمئنان..
شايف توارد الخواطر (Telepathy) الحصل بينا ده كيف... أنا خايفك تكون (فكي)صحي صحي وعامل لينا فيها ساب البلد..عموما شغلني معاك حوار...هع هع هااااع..لك المودة..

** الاخ sky painter و الاخ خارج الحدود تعليقاتكم مثمرة.. لأننا بحاجة ماسة لتبادل الافكار والاراء وحتى العلم الشرعي والفتاوي.. لأن هناك بعض المواضيع فيها عدة أقوال..لكم المودة..

[ود كترينا] 04-15-2014 05:10 PM
*** عرفتو ليه مافى ربيع فى السودان...شوفو كمية التعليقات على البوست ده...كلها نقاش فى حاجات غيبية لايمكن ملامستها باليد والواقع...غيبيات وعموميات والنقاش مستمر فيها والفورة مليون....جامعات تنشر الغيبيات والعموميات وتهيم فى قرون سحيقة فى الماضى لتستنبط منها ماتريد انزاله على واقع القرن الواحد وعشرين...تعليم عالى بلا هدف يكرس للجهل والدجل والخرافة....كتب صفراء مبذولة على قارعة الطريق وعند كل زاوية...دجالون ومتاجرون بالدين يقتاتون من اخفاء الحقائق ويدعون مددا ربانيا...بلد فعلا فى حاجة الى (اريال)!!!

United States [خارج الحدود] 04-15-2014 04:42 PM
*** (قُل لَّا يَعْلَمُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ ) الآية 65 سورة النمل

كيف تتحدثين من غير علم وتقولين ان الملائكة يعلمون بعض الغيب والله سبحانه وتعالى يخبرنا بأنه لايعلم الغيب الاهو.والدليل الاية الكريمة.

United States [رانيا] 04-15-2014 01:10 PM
الأخوان الأعزاء (سوداني أنا ) و (سكاي بينتر ) حقيقي أنا آسفة آسفة وبشكركم لأنكم صححتماني . بارك الله فيكما . فعلا هذا إدعاء الدجالين والعرّافين .

أختي الغالية نوارة شكرا على كلامك والنور صفتك يانوارة .

أخي عزيزي ساب البلد .. الموضوع كبير وممتع وفيه أراء وإختلاف لكن أدينا بنتفاكر ...
ماهي الغيبيات ؟
الغيبيات خمسة: 1-علم الساعة 2-نزول الغيث 3-مافي الأرحام 4-ماذا تكسب غدا 5-بأي أرض تموت .
قال تعالى:
(إن الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم مافي الأرحام وما تدري نفس ماذا تكسب غدا وماتدري
نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير) سورة لقمان آية 12 .

كل شئ متوقف على إذن من الله (إذا أراد شيئا أن يقول له كن فيكون ) هذه قاعدتنا العامة فمثلا في خلق الجنين الملك مكلف و(مأمور بأربع كلمات بكتب رزقه وأجله وعمله وشقي أو سعيد). ظاهر الحديث يدل على أن الملك قد علم بهذا الأمر بعد كتابته. ملك الموت يعلم بأجل من سيقبض روحه قبل قبضها برغم أنه ينظر إلينا في اليوم 360 مرة .الحديث المذهب للحزن ورد فيه (اللهم إني عبدك إبن عبدك إبن أمتك ناصيتي بيدك ماض فيّ حكمك عدل فيّ قضاؤك أسألك بكل إسم هو لك سميت به نفسك أو علمته أحدا من خلقك أو إستأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور بصري وجلاء حزني وذهاب همي) .إذا كان من الممكن للإنسان العابد الذاكر أن يعلم إسم الله الأعظم فما بالك بالملك المخلوق من نور ولا يعصي لله أمرا .. ممكن لله أن يعطي لمحة من الغيب لعباده الصالحين وتذكر أن الغيب يبقي غيبا لأننا نجهله ومتى ما تكشف شئ منه لم يعد غيبا والله يصطفي الأخيار (ويخصهم) بالخير دوما .

United States [sky painter] 04-15-2014 08:13 AM
الجن يسترقون السمع في السابق,قبل بعثة النبي صلى الله عليه و سلم (وأنا كنا نقعد منها مقاعد للسمع فمن يستمع الآن يجد له شهاباً رصدا )

United States [ساب البلد] 04-15-2014 06:44 AM
******** اخت رانيا سلام **** انا سالت نفس السوال تزامنا مع الاخ "ابريشة" هذا جزء من تفسير القرطبي ****** ﴿ عَالِمُ الغَيْبِ فَلاَ يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَداً *إِلاَّ مَنِ ارْتَضَى مِن رَّسُولٍ ...﴾(الجن:26،27)

**** فيه مسألتان: الأولى: قوله تعالى { عالم الغيب} { عالم} رفعا نعتا لقوله { ربي} . وقيل : أي هو { عالم الغيب} والغيب ما غاب عن العباد. وقد تقدم بيانه. { فلا يظهر على غيبه أحدا. إلا من ارتضى من رسول} فإنه يظهره على ما يشاء من غيبه؛ لأن الرسل مؤيدون بالمعجزات، ومنها الإخبار عن بعض الغائبات؛ وفي التنزيل { وأنبئكم بما تأكلون وما تدخرون في بيوتكم} [آل عمران : 49]. وقال ابن جبير { إلا من ارتضى من رسول} هو جبريل عليه السلام. وفيه بعد، والأولى أن يكون المعنى : أي لا يظهر على غيبه إلا من ارتضى أي اصطفى للنبوة، فإنه يطلعه على ما يشاء من غيبه : ليكون ذلك دالا على نبوته. الثانية: قال العلماء رحمة الله عليهم : لما تمدح سبحانه بعلم الغيب واستأثر به دون خلقه، كان فيه دليل على أنه لا يعلم الغيب أحد سواه، ثم استثنى من ارتضاه من الرسل، فأودعهم ما شاء من غيبه بطريق الوحي إليهم، وجعله معجزة لهم ودلالة صادقة على نبوتهم. وليس المنجم ومن ضاهاه ممن يضرب بالحصى وينظر في الكتب ويزجر بالطير ممن ارتضاه من رسول فيطلعه على ما يشاء من غيبه، بل هو كافر بالله مفتر عليه بحدسه وتخمينه وكذبه. قال بعض العلماء : وليت شعري ما يقول المنجم في سفينة ركب فيها ألف إنسان على اختلاف أحوالهم، وتباين رتبهم، فيهم الملك والسوقة، والعالم والجاهل، والغني والفقير، والكبير والصغير، مع اختلاف طوالعهم، وتباين مواليدهم، ودرجات نجومهم؛ فعمهم حكم الغرق في ساعة واحدة؟ و الله اعلم *******

United States [نوارة] 04-15-2014 05:05 AM
ماشاءالله عليك مثقفة دينياً كلامك حقيقة بارك الله فيك وزادك علم ونور تحياتي

[sudani ana] 04-15-2014 04:50 AM
اقرئي يا اخت رانيا سورة الجن وستجدين ان استراق السمع للسماء قد توقف وذلك لقول الجن في السوره المذكوره وأنا كنا نقعد منها مقاعد للسمع فمن يستمع الآن يجد له شهاباً رصداز أي من يروم أن يسترق السمع اليوم، يجد له شهاباً مرصداً له، لا يتخطاه ولا يتعداه بل يمحقه ويهلك ، اما مسألة ان الملائكه يعلمون بعض الغيب فهذا رد وغير صحيح لقوله تعالي (قُل لَّا يَعْلَمُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ) النمل ، هدانا الله جميعا للخير .


#973350 [كراع اسد]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2014 01:48 AM
ضيف لكده المخترع العالم الجليل الكاروري و سنوياً،يشرف علي تخريج شيوخ الخلاوي الواقعين في الاطفال اغتصابات

[كراع اسد]

#973346 [كركاب مطر بلا سحاب]
2.00/5 (2 صوت)

04-15-2014 01:40 AM
ما وريتونا عجلة الخشب دى الكيزان يسووا بيها شنو ؟؟؟ ديل قهرم النجرهم زى ما بتقول حبوبتى ..

[كركاب مطر بلا سحاب]

ردود على كركاب مطر بلا سحاب
United States [ساب البلد] 04-15-2014 06:48 AM
******* برفهوا بيها للاطفال ******** ما سمعت بالعجلاتية هيييييييييييع ******

[saleh] 04-15-2014 05:01 AM
موضوع العجله المعجزه يوريك عقلية الناس الحاكمه السودان والي اي مدي وصلت قلة عقولهم وراحت معاهم البلد ، الموضوع يا عزيزي قال ليك الكاروري اخترع عجله تقلد مشية الرسول صلي الله عليه وسلم ، يعني وانت راكب العجله تكون ماشي بالظبط زي مشية النبي الكريم ، بالله شوف الغباء وصل لي وين .


#973345 [ساب البلد]
5.00/5 (3 صوت)

04-15-2014 01:37 AM
********** اقتباس ( و لو كان من البشر أو الجن لما علّمها بوقت خروجها فالجن كالأنس لا يعملون الغيب. ) **** الله سبحانه وتعالي يقول:(قُلْ لَا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ) وايضا (فَقُلْ إِنَّمَا الْغَيْبُ لِلَّهِ) و لكن للكاروري راي اخر فهو يقول البشر و الجن لا يعلمون الغيب و لكن الملاك يعلم الغيب ؟؟؟؟ ******* ما هو رايكم ؟؟؟ ***********

[ساب البلد]

ردود على ساب البلد
[alfahal] 04-15-2014 05:06 AM
يا اخي ده راجل راسو فاضي ولقي البلد عايره ومافي حد بيقول ليهو راسك فيهو ريشه . ولي علمك الكيزان دي حدود علمهم بالدين .


#973312 [AburishA]
4.00/5 (3 صوت)

04-15-2014 12:39 AM
عيني باردة (11) وظيفة مرة واحدة كدا بين رئيس ومدير وعضو المجلس القيادي للمؤتمر الوطني..

**وقال أن الرجل كان ملكا كريماً....لو كان هذا الرجل من البشر لتصرف تصرف البشر وسعى لاخراجها إلا انه فقط سقاها وآنسها.
**و لو كان من البشر أو الجن لما علّمها بوقت خروجها فالجن كالأنس لا يعملون الغيب. واستدل الكاروري بحديث أم شوايل أن من سقاها قال لها بصوت غريب في آخر يوم سقاها فيه اللبن (الليلة أروي ساي باكر بجو يمرقوك)...

****** سؤالي هو (ليس استنكاري بل للتأكد ولكي يطمئن قلبي).. هل الملائكة تعلم الغيب ؟؟؟
أرجو من الاخوة القراء الافاضل مشكورين الافادة.. لاني اعتقد ان الملائكة لا تعلم الغيب.. بدليل قصة خلق ابونا ادم وتعليم الاسماء..

[AburishA]

ردود على AburishA
European Union [AburishA] 04-16-2014 01:21 AM
لك التحية اخ (ودكترينا) هع هع هاااع قلت لي *** يعنى ده ملك سودانى من كافورى أو صراصر أو حوش بانقا. زي ما قالوا تعيش كتير تشوف كتير وتسمع كتير.. غايتو فيلم الكاروري الخيالي خلانا ما عارفين نضحك ولا نبكي.. لكن خلينا نتسلى.. لك خالص المودة.. واتابع تعليقاتكم القيمة..

European Union [AburishA] 04-15-2014 07:17 PM
** الاخ احمد محمد..لك خالص التحية على المرور والتعليق.. والطمئنة..يقال ان الاية (أتخلق فيها من يسفك...الخ) بأن في الارض كانت هناك مخلوقات سابقة للانسان.. وتحديدأ (الجن) قد يكونوا من سافكي الدماء..عموما سأرجع للبحث عن هذا الموضوع الهام..لك خالص المودة..

** الاخ عماد الدين العمدة.. لك التحية وتعليقكم مقدر جدا.. مما يعني بأن هناك اختصاص.. وكمثال (الرجل الصالح) الذي آتاه الله علما.. حيث تبعه سيدنا موسى عليه السلام واشترط عليه الا يسأله عن فعل لم يحط به علما... كقتل الطفل.. وبناء الجدار.. وقد المركب..(القصة المذكورة في القرآن).. لك خالص المودة وهناك أعلى هذه الصفحة أثارت الاخت (رانيا) هذا الموضوع وبه كثير من المعلومات المفيدة يمكننا الاستفادة منه كما استفدنا من تعليقكم..خالص المودة..

[ود كترينا] 04-15-2014 05:17 PM
***(... (الليلة أروي ساي باكر بجو يمرقوك)...!!!
*** يعنى ده ملك سودانى من كافورى أو صراصر أو حوش بانقا...!!!
***الظاهر الملك ده من ناس الحوار الوطنى والظاهر أم شوايل سيطلق سراحها مع اطلاق سراح المعتقلين السياسيين بكرة!!!!أروى سااااااااى!!!!!

[عماد الدين العمدة] 04-15-2014 07:36 AM
الأخ أبوريشه ليكن قلبك مطمئنا بأن لاأحد يعلم الغيب الا الله بنص القرآن الكريم. أما قصة سيدنا عيسى حيث كان ينبأهم بماذا ياكلون وماذا يدخرون وايضا النبى الخضر الله جل جلاله هو الذى اطلعهم على الغيب وحده لا شريك له ولك الشكر والله أعلم.

United States [أحمد محمد] 04-15-2014 01:30 AM
نعم يعلمو الغيب بدليل أنو {أتجعل فيها من يسفك الدماء ونحنو نسبح بحمدك} نعمعلموا بألأن سيدنا آدم يسفك الدما قبل خلقه.


#973307 [ابو احمد]
5.00/5 (4 صوت)

04-15-2014 12:36 AM
.رئيس دائرة العلوم الطبية بالمركز العالمي لابحاث الايمان،
عضو مجلس ادارة بنك التنمية التعاوني،
امين عام جمعية الاصلاح و المواساة،
رئيس نادي توظيف العلم التابع للجمعية،
رئيس مجلس ادارة مجمع الشهداء،
عضو مجلس جامعة امدرمان الاسلامية،
رئيس دائرة الثقافه والإعلام مجمع الفقه الاسلامي،
رئيس الجمعية السودانية للمخترعين،
رئيس المنظمة السودانية للاحصان و تنمية المجتمع، خطيب وامام مسجد الشهيد......


ياااخ فى كرامات اكتر من كده ؟!!!!!!!! مدد يا شيخنا..

[ابو احمد]

#973295 [hazim]
4.00/5 (5 صوت)

04-15-2014 12:22 AM
مشاركة في موقع اخر:-


ما يعجبني في الشيخ الكاروري انه مدرسة متفردة في التأويل و التحليل,انا حريص جدا ان اسمع منه خطبة الجمعة دائما, فهو رجل يثير القرأن و يحركه فيخرج منه الدرر,روى بن مسعود حديثا للرسول صلى الله عليه و سلم يقول فيه: اثيروا القرأن فان فيه علم الاولين و الاخرين - نحتاج لعلماء مثل الشيخ عبد الجليل الكاروري و ليس اولائك العلماء الذين يحفظون القرأن فقط و لا يزيدون الا نسخ القرأن على كثرتها

[hazim]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة