الأخبار
أخبار إقليمية
الجكومي في هتاف الملاعب !!
الجكومي في هتاف الملاعب !!
الجكومي في هتاف الملاعب !!


04-15-2014 02:07 AM

كتب / حسن وراق

() يتابع الوسط الرياضي وغيره باهتمام بالغ انتخابات الاتحاد المحلي بالحصاحيصا والتي يتنافس فيها الأستاذ محمد سيداحمد (الجكومي) قائد مجموعة تيار المستقبل وطبيب الأسنان عميد أكاديمية الصحة إسماعيل باشري عن مجموعة ما يسمي بتيار التغيير .
() استطاع الوسط الإعلامي ان يجعل من هذه العملية الانتخابية قضية رأي عام لأنها انتهكت الدستور الرياضي الممثل في أهلية و ديمقراطية الحركة الرياضية بعد أن تسيست الحملة ودخل فيها حزب المؤتمر الحاكم كطرف أساسي في إسقاط الجكومي .
() يختلف الوسط الرياضي حول الجكومي بأسباب متعددة و متفاوتة تصل إلي درجة (الكراهية) ولكن هذا لا يجب أن يصبح مبرر بأن ينتهك دستور الرياضة ويتزامن هذا الانتهاك بتطورات سياسية أعلنها رئيس الجمهورية برفع شعار الحوار من أجل وطن يسع الجميع .
() علي خلفية الصراع الذي يدور في انتخابات الحصاحيصا وما تمخض عنها من تدخل للسلطات المحلية الأمر الذي استنكره الجميع حتي مؤيدي الحكومة والمناوئين للجكومي أنفسهم ، لذا أصبح الأمر يحتاج توضيح الحقيقة المجردة لتستضيف قناة أم درمان و عبر البرنامج الناجح هتاف الملاعب أطراف الصراع .
() في بادئ الأمر إعتذر الجكومي عن حضور الحلقة والمشاركة فيها لجهة أنه يقود حملته الانتخابية بمفرده بينما كانت مشاركة قائد مجموعة تيار التغيير الطبيب إسماعيل باشري قائمة و مؤكدة وبعدما غير الجكومي رأيه وقرر حضور الحلقة انسحب باشري معتذرا ، لجأ مقدم الحلقة الأستاذ عوض الجيد الكباشي إلي إلغاء الحلقة إلا أن الجكومي أصر علي قيامها .
() فكرة الحلقة ممتازة ورائعة جدا لأنها كانت ستوضح للرأي العام ما يدور من صراع محتدم في هذه الانتخابات و لكن فكرة تنفيذ الحلقة كان بمستوي متواضع وغير موفق بسبب غياب الطرف الآخر الذي سمي بأنه (هروب بن علي ) بالإضافة إلي أن البديل للرأي الآخر الأستاذ معاوية الجاك لم يكن بالخيار المناسب لأنه صحفي له إسقاطاته الشخصية و رأيه المسبق في الجكومي وبعيد عن خلفيات الصراع في الحصاحيصا .
() ليس طعنا في إمكانيات الأستاذ معاوية الجاك وما يتوفر لديه من معلومات كلها hear saying و لكنه لم يك البديل المكافئ بأي حال من الأحوال مقارنة بالجكومي والذي قضيته تختلف من قضية الأستاذ معاوية وفي هذه الحالة كانت الحلقة ستكون متكافئة و( موزونة) إذا كان الطرف الآخر من الاتحاد العام أو من إدارة نيل الحصاحيصا أو من جمهور الحصاحيصا . الطرف الآخر اراد إفشال الجكومي ولكنها كانت خصما عليهم لجهة أنهم آثروا (هروب بن علي ) للحيلولة دون الافتضاح علي الهواء مباشرة .
() في مثل هذه الحلقات الحوارية التي تبرز الرأي و الرأي الآخر يكون فيها مقدم البرنامج مثل رمانة الميزان وفي حواره يظهر كقاضي المحكمة حين يستجوب أو يسأل تحسبه مع الطرف الآخر وهكذا الحال عندما يكون الطرف الآخر في دائرة الاستجواب .هذا الأمر لم يحدث فقد بدأ مقدم البرنامج متحاملا علي الجكومي بصورة ظاهرة لم يمنحه فرصة لتعضيد إدعاءه باستضافة الأطراف التي ستثبت تدخل السلطات المحلية .
() المهاتفات التي تمت كانت من طرف واحد مع السلطة ممثلة في الأستاذ نزار ساتي أمين دائرة الرياضة بالمؤتمر الوطني والذي (تفسح) بارتياح في إجابته دون أن يقاطع بالأسئلة المفروضة لان الأستاذ ساتي لن يدين حزبه و لن يعترف بهذا التدخل المثبت .
() كعادة أهل المؤتمر الوطني هم دائما المبرأون وحزبهم من كل عيب وكنت أحترم مداخلته لو إعترف صراحة من أن التدخل تم بصورة فردية ومن ثم يؤكد أن حزبه مع أهلية و ديمقراطية الحركة الرياضية وهو في الواقع يعلم بأن هذا التدخل ليس بالمستبعد وقد حدث فعلا ولأن أي إشارة من هذا القبيل قد تضعه في دائرة المساءلة الحزبية وهكذا كانت استضافة الأستاذ نزار ساتي عديمة معني وهو لم يستمع لإفادة شهود الإثبات .
() مداخلة معتمد الحصاحيصا وهو المتهم الأول لدي الرأي العام في انتهاك دستور الرياضة (أهلية وديمقراطية الحركة الرياضية) وتدخله المباشر في الانتخابات ، إلا أن مقدم البرنامج قد خرق العدالة والقاعدة الفقهية المعروفة (البينة علي من إدعي) ولم يك عادلا في إتاحة الفرصة للجكومي بأن يستدعي بينته بسماع رأي الشهود (أهلي نايل ) و(الكفاح شرفت) و الأفارقة فور) وعرض الصور التي تبين تدخل فرد الأمن في ما لا يخصه وبالتالي تأثيره علي سير الاقتراع مما يعد انتهاك واضح.
() لجأ معتمد الحصاحيصا إلي حديث مطول أضاع به زمن البرنامج عن قصد دون أن يدفع عن نفسه تهمة التدخل ونفيه لعدم التدخل ، يعتبره الكثيرون مثل إدعاءه بأنه قد قام بصيانة المباني التي تضررت بفعل انفجار الغاز بسوق الحصاحيصاالأمر الذي لم يحدث واستنكره المتضررون . أستعجل المعتمد إعلان نتيجة الانتخابات عندما قال للجكومي ( يا محمد انت ساقط ساقط) و كانت هي سقطة المعتمد الحقيقية علي الهواء مباشرة وهو ليس بنبي يوحي إليه اللهم إلا إذا كان تدخله المباشرهذا والسافر في هذه الانتخابات هو النتيجة الطبيعية و الحتمية المفضية الي سقوط الجكومي وهذا هو عين التدخل الذي اثبته المعتمد علي نفسه و سيعرضه الي طائلة القانون في المحاكم كما اشار بذلك عدد من الضليعين في القانون.
() معتمد الحصاحيصا لم يتعظ استعجاله الحكم وضبط لسانه وهو الآن يواجه رفع الحصانة في بلاغ موظف المراسم الذي تعرض الي طعن من لسان المعتمد في أمانته ستقوده الي القضاء قريبا .حلقة هتاف الملاعب علي الرغم من اجتهاد مقدمها لطرح قضية انتخابات الحصاحيصا للرأي العام بصورة أقرب للواقع إلا أن الحلقة تعثرت وكانت نتيجتها الطبيعية انبعاث روائح و سحب سوداء تحجب الحقيقة وتعمد علي تضليل الرأي العام ولعل هذا ما انتهت إليه حلقة هتاف الملاعب برأي الكثيرين

[email protected]



تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 3049

التعليقات
#974539 [عاطف عثمان - دبي]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 06:29 AM
الاخ الكريم / أبو انور
اشكرك على كلماتك ولكن لابد لي من الرد وتوضيح بعض الاشياء التي وردت بها
اولاً انا لا اقف مع د/ باشري لانه خلع ضرسي هذه الواقعة فقط انا ذكرتها بمناسبة الموضوع حتى انني ذكرتها في تعليق منفصل غير ذلك الذي رديت فيه على حسن وراق ولو انني اتعامل بالعاطفة لكان لي ان اقف مع محمد سيد احمد لانه ابن بلدي وابن قبيلتي كما قلت ولكن لقناعتي الشخصية بان الاخ محمد سيد احمد لايصلح لهذا المنصب للاسباب التي ذكرتها اما استدلالي بفوز د/ معتصم جعفر بانتخابات دائرة الحصاحيصا للمجلس الوطني وهو الذي ينتمي للمؤتمر الوطني بماذا تفسره انت والرجل فعلاً قد فاز رغم انفك ورغم انفي ؟؟؟ وانا فقط اوضحته للاخ حسن وراق وكذلك للاخ محمد سيد احمد لكي ابطل حجة تزرعهم بالمؤتمر الوطني واؤكد انهم كانا مقرين ومبسوطين كمان 24 قيراط لما حدث من قبل وهو فوز د/ معتصم جعفر بانتخابات دائرة الحصاحيصا فما الجديد في الامر عندما يترشح د/ باشري باسم المؤتمر الوطني ؟؟؟
اما مسالة ان د/ باشري درس في سوريا وهو بعثي هذه سفاف الامور واشياء لاتفيد ولا تقدم بشئ اين حزب البعث الآن ؟ بل اين حتى سابقاً ؟ والحمد لله انك بعضظمة لسانك بانك قلت كان بعثي ولم تقل ما زال وربما تزكرني كلمات هذه الكلمات التي قالها فرعون لنبي الله موسى عندما دعاه للدين فزكره فرعون بجمائله عليه وفضائله وزاده بان زكره بانه قد قتل من قبل نفساً وفرعون عفى عنه فماذا كان رد موسى عليه السلام عليه ؟ قال له نعم انا فعلت هذه الفعلة لكنني كنت من المخطئين وهل هذا شي تمنه علي ؟؟؟ وانا اقول لك اخي ابو انور هل ان كان د/ باشري بعثياً يعتبر ذلك خطيئة نمسكه بها طول عمره .
وشكراً لتذكيرك لي بتاريخ الحصاحيصا القديم لكنني افيدك بانني اعرف عن هذا الناريخ كل الذي ذكرته واكثر وانا وان كنت لا اعلم شيئاً لا اعتبر ذلك سبباً لان اسكت ولا اتحدث بما اراه اواعتقده صحيحاً وافيدك بان الاستاذ الجليل والمربى الفاضل عثمان كليكلي بانني تتلمذت على يديه وانه كان من اسباب عشقي للغلة الانجليزية التي درستها على يديه والتي صرت فيما بعد معلماً لتدرسيها وكذلك فانا اعرف اولاد عبدالرازق وكم من مرة جلست فيها مع الاستاذ الهرم والرجل الموثق لتاريخ الحصاحيصا عمنا عثمان عباس متعه الله بالصحة والعافية لكي لا تتهمني جزافاً بانني لا اعرف جذور المواضيع

[عاطف عثمان - دبي]

#974004 [حالم بوطن احلي]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2014 03:21 PM
ي
بصراحة عوض الجيد طلع زي ما بقول ناس الكورة طلع "ماسورة" وحاول في البداية الضغط على محمد سيداحمد وصل احيانا حد الاهانة وكان محمد كبيرا بصبره عليه ولكن بعد مداخلة ا لمعتمد ومواجهة سيداحمد له بقوة ارتبك عوض الجيد وكان واضحا أنه فهم أن الذي أمامه "ماهو بهنين ولا هو بلين" فانتصر سيداحمد ورغم أني لا اريده لمريخيته ووقوفه ضد الهلال بلا مبرر الا أن الرجل يستحق بجدارة أن يكون رئيس الاتحاد القادم والافضل من الذين تهربوا من مواجهته في البرنامج وكان على عوض الجيد ان يكبر في الرجل حضوره بعد أن تخلف خصمه أو فلنقل منافسه فالتحية لمحمد سيداحمد. أما الصحفي الجال فقد تسمر في مكانه لدرجة أنه لم بتململ حتى فوق الكرسي مثل فأر صب عليه ماء. لما إنتو ما قادر عليه جاي ليه عشان تسد مكان خصمه اللي تخلف.

[حالم بوطن احلي]

#973949 [محمد احمد]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2014 02:17 PM
البعض يقرأ المكتوب ولا يفهم منه شيئا ومن ثم يعلق بتعليق لاعلاقة له بالمكتوب ام انه يعلق على حسب فهمه ،
اننى لا ارى اى كسير تلج من وراق للجكومى ده ولا ارى فى ما كتبه وراق اى ثناء له ، بل الواضح ان وراق يتحدث عن انتهاك مبدأ اهلية وديمقراطية الرياضة ويدين السلوك الذى قام به المعتمد والمؤتمر الوطنى

ولكن بالطبع الذين يكرهون محمد سيد احمد لا يبالون لا بديمقراطية ولا اهلية وعندهم الغاية تبرر الوسيلة

ياخى احترموا المبدأ ومن ثم خلى الجكومى يسقط فأنا ايضا لا احبه ولكن يجب ان يسقط وفق العدالة ولكن عدم حبى له لا يبرر انتهاكات المعتمد وتدخل حزب المؤتمر الوطنى

مالك كيف لا تحكمون

[محمد احمد]

#973654 [العقيد]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2014 10:17 AM
د، اسماعيل ،،باشري،،،درس. في ،،، سوريه ،، جامعه ،، تشرين؟

[العقيد]

#973498 [المشتهي الكمونية]
4.00/5 (2 صوت)

04-15-2014 08:23 AM
سيفوز المرشح الذي يسانده المؤتمر الوطني وأي نتيجة بخلاف هذي ستكون غير منطقية ومخالفة لطبيعة الأشياء وكمان ممكن تكون مؤشر على سقوط البشير أو أي مرشح آخر للمؤتمر الوطني في إنتخابات الرئاسة القادمة

[المشتهي الكمونية]

#973472 [أبوعلي]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2014 07:35 AM
هل سمعت بحاجة (مبيدة للبشر) إسمها الجنجويد أو قل قوات الدعم السريع ؟!
سؤال وبس بافالح

[أبوعلي]

#973460 [عاطف عثمان - دبي]
5.00/5 (2 صوت)

04-15-2014 07:10 AM
حقيقة لازلت اذكر اول مرة قابلت فيها الاخ الدكتور اسماعيل عبدالرحمن باشري عندما كان يعمل طبيباً للاسنان بمنطقة سراة عبيدة بجنوب المملكة العربية السعودية وكنت انا وقتها معلماً بنفس المنطقة فانتابي الم للضرس فجئت الى المستوصف الذي كان يعمل به دكتور اسماعيل وانا لا اعرفه على الرغم من انني من سكان مدينة الحصاحيصا وهو ايضا من سكان نفس المدينة وبعد انتظاري الطويل مع بقية المنتظرين من الاخوة السعوديين جاء دور دخولي للطبيب فدخل احد السعوديين امامي دون إستئذان مني وبطبيعتي السودانية لم اقبل ذلك فدخلت الى الطبيب فما كان منه إلا ان سالنا من هو الاول فيكم فقلت له بانني الاول فطلب من السعودي الخروج والانتظار بالخارج حنى يفرغ من خلع ضرسي ولم يكن يعرفني كما انني لم اكن اعرفه وتعرفت عليه بعد العملية
كان هذا هو الدكتور اسماعيل عبدالرحمن باشري الذي يترشح الآن لرئاسة الاتحاد المحلي لكرة القدم بالحصاحيصا

[عاطف عثمان - دبي]

#973455 [عاطف عثمان - دبي]
5.00/5 (2 صوت)

04-15-2014 06:59 AM
الاخ / حسن وراق
تداخلت معك وعلقت على نفس الموضوع الذ اثرته في اليومين السابقين وسأظل اعقب وارد على كل ما تكتبه عن هذا الموضوع لسببين انا من مواطني مدينة الحصاحيصا ويهمني بشكل كبير جداً ما يحدث والسبب الثاني انا ليس مثل الصحافي معاوية الجاك كما وصفته لانه يتلقى معلوماته عن طريق السمع ولكنني اتلقى معلوماتي من ما سمعته باذني ورايته بسواد عيني ليس كمثلك ارى ببياض العينين
اولاً كما زكرت سابقاً أنني لا احمل اي ضغينة او حقد او احمل في نفسي شيئاً ضد الاخ محمد سيد احمد وليس بيني وبينه اي عمل او مصلحة تجعلني (افتل له في حبله) وازيد من الشعر بين ان الاخ محمد سيد احمد ينتمي الى نفس القبيلة التي انتمي لها (البديرية الدهمشية) وبين قريتي بالشمالية وقرية الاخ محمد سيد احمد مشوار كما زكرت لك (تمشيهو فوق ضهر الحمار) كل هذه الاسباب كانت كافية لان تجعلني (ان اكسر التلج ) لمحمد سيد احمد و افعل مثلما تفعل انت الان ومثملما فعلته النعامة بدفن رأسها في الرمال ظناً منها ان الناس لا يروها
بداية اخي حسن وراق البرنامج اسمه هتاف المساطب وليس الملاعب ربما تكون قد نسيت ان ترتدي نظارتك وان تكتب عن هذه الحلقة والحمد لله انني كنت شاهداً وحاضراً للحلقة على الهواء مباشرة والحمد لله ان صاحبك (الاهوج والاروش ) كان حاضراً ولم يعتذر لان كل الذي سمعناهو منه كان خصماً عليه اولاً لقد حاول التقليل من شأن الصحافي معاوية الجاك وسقط اكثر من معتمد الحصاحيصا وهو يصفه بأنه قد جاء من الحواشات هل هذا الكلام كان مقبولاً ؟؟؟
ثم انك بعظمة لسانك تقول أن الوسط الرياضي يكره محمد سيد احمد هل سألت نفسك وان تدافع عن محمد سيد احمد لماذا يكره الوسط الرياضي محمد سيد احمد ؟؟؟ وهل كل من ينتمي الى الوسط الرياضي بالحصاحيصا يعد من منسوبي المؤتمر الوطني؟؟
انا لست من منسوبي المؤتمر الوطني ولم انتمي في يوماً من الايام لاي حزب ومع ذلك اقف وبشدة ضد تولى محمد سيد احمد لرئاسة الاتحاد المحلي بالحصاحيصا لدورة قادمة
ثم ايضا ماذا تفسر وقوف ابن عم محمد سيد احمد الدكتور معتصم جعفر ضد ترشحه (زول ود عمو ما عاوزو انت عاوز بيهو شنو؟؟؟)
اما مسألة تدخل المؤتمر الوطني في الانتخابات واستغلال السلطة فما تاكل راسنا بيها انا وضحت ليك انو محمد سيد احمد شخصياً لما ترشح لرئاسة الاتحاد اول مرة ضد المرشح الآخر عبدالعظيم (إبليس) في ذلك الوقت كان يدير ديوان الضرائب الفريق عبدالله حسن عيسى وقد هدد احد منسوبي ديوان الضرائب بالحصاحيصا بالنقل خارج المدينة ان صوت ضد محمد سيد احمد وهذا الكلام انا سمعته باذني وشفتوا بعيوني ما جابوهو او قالوهو لي والله الشاهد على كلامي وهو البسالني منو يوم القيامة رايك شنو في كلامي ده مش تدخل برضو وسبحان الله كما تدين تدان
اما مسالة المؤتمر الوطني ومسالة استقطاب د/ باشري العامل لينا بيها (شمشمرة دي) الجديد شنو فيها الم يتم من قبل استقطاب د/ معتصم جعفر وترشح في آخر انتخابات بدائرة الحصاحيصا عن المؤتمر الوطني وترك وركل الحزب الاتحادي الديمقراطي الذي ينتمي اليه والده وكل قبيلته ؟؟ لماذا لم تتكلم و (تجعجع) ؟؟؟
لقد تلاسن محمد سيد احمد من قبل مع الاستاذ الهرم ومربي الاجيال محمد الشيخ ووصلت لدرجة المحاكم ولم يراعي محمد سيد احمد لقدسية مهنة التعليم ولم يحترم رجل يلقب ويعرف بابو القوانين الذي يزعم محمد سيد احمد انه من يشرعها ولعمري انه حتى الآن لم يتعلم ابسط ابجدياتها

الاخ / وراق
من الافضل لك ان تنصح محمد سيد احمد بأن يعيد حساباته ويراجع تصرفاته ويسيب العنترية و (تلقيهو للحجج ) بمناسبة وبدون مناسبة فان اردت ات يحترمك الناس لابد ان تحترمهم

[عاطف عثمان - دبي]

ردود على عاطف عثمان - دبي
United States [ابونور] 04-15-2014 04:11 PM
السيد عاطف عثمان صراحة وانا اقف فى موقف الحياد وليس مثل موقفك تقف مع د.باشرى لان قلع ليك ضرس قبل السعودى كلام **** زى ده مامفروض تقوله المعتمد بتاع حصاحيصتك دى سقط سقوط دواى وسقوط محمد سيد احمد سيكون حقيقة لان الانتخابات اكيد تزور وهذا ليس بغريب على الموتمر الوطنى
ومن قال لك ان معتصم جعفر له شعبية توهله للفوز بدائره الحصاحيصا وهل تعتقد ان معتصم جعفر كان سيفوز على شداد مع ان الاثنين موتمر وطنى ولكن شداد لا يجامل ولا يسكت عن الخطأ
عندما انشاء الانجليز المشروع بتخطيط علمى استراتيجى اختاروا الحصاحيصا بحكم الموقع فهى تربط القسم الشمالى قسم ودحبوبة ووادى شعيروهى جزء من الغربى والمسلمية لذا اقموا الانجليز فيه الفبارك او المحالج وربطوها بالسكة حديدوايضا لتكون سوق لاكثر من 60 قريةمن قبائل السودان المختلفة حلاوين ويمثلون القبائل الاصلية لسكان المنطقة هم وابناء عمومتهم من قبائل رفاعة شكرية عسيلات البطاحيين اما قبائل جعليين شايقية ودباسيين اتوا وسكنوا الحصحيصا الشايقية كانوا تجار ناس يوسف حسن وغيرهم وبقية القبائل عملوا بالمحالج والسكة حديد
دكتورك دى كان بعثى ودرس فى جامعة تشرين باللاذقية واسال د.سلام واحيه من هنا وهو معاك فى الحصاحيصا وذا كان دكتورك صاحب مبادى وفكر ما كان تحول من حزب البعث الى المؤتمر الوطنى (مصالح )
الحصاحيصا كان فيها رجال مناضليين اسال عن اولاد عبد الرازق وعثمان كليكلى ليس امثال ......مافى داعى لذكر الاسامى بالامس القريب كان منهم وزير شالوه بره وبكى هل ياترى هذا يمثل الحصاحيصا
اخونا عاطف انا ماعرفتك من بيت منو فى الحصاحيصا ولكن نصيحة لاتتقعر فى مواضيع لا تعرف جذورها لانه سوف ياتى يوم وقريب ان شاء الله ترجع فيه الحصاحيصا كما كانت اول عند الانجليز

European Union [دي قويه] 04-15-2014 12:33 PM
ما قصرته ربنا يديك العافيه وانحنا وراق عارفنو بكسر في التلج ليش عشان كده خلي عشان نكرهو زي ما بنكره الحصان البطبل ليو ده
انتو بالمناسبه ما كان يترشح عوض حسابات ما كان احسن الجاقوري بتاعك ده بتكون في منافسه شويه كده

European Union [أبو عكـــاز] 04-15-2014 12:00 PM
لك الشكر على حسن البيان و حفظ حق الرجل ... الجكومى سيخسر الرهان و الإنتخابات و إن ترشح لوحده و لم يكن له منافسين .. ه>ا الرجل ( الجكومى ) أرعن التصرفات و غير مبالى و لئيم الكلمة و الفعل بل انه لا يستحى من رعونته أو فعله ما يشين ... سينال اكثر من الخسران ( سابقاً قال " الليلة ووب يا أدروب " و نقول له الآن " الليلة ووب يا الجكومى " )

European Union [sudani] 04-15-2014 09:56 AM
افضتم اخي عاطف جزاكم الله كل خير ووراق خلي ديل ناس المصالح الخاصة بس هو مراهن علي الحمار الخاسر عفوا الحصان الخاسر



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة