الأخبار
أخبار إقليمية
أقليم جبال النوبة يحمّل المجتمع الدولي مسئولية حدوث كارثة أنسانية
أقليم جبال النوبة يحمّل المجتمع الدولي مسئولية حدوث كارثة أنسانية
أقليم جبال النوبة يحمّل المجتمع الدولي مسئولية حدوث كارثة أنسانية


لم يشهدها العالم من قبل !!
04-15-2014 12:46 PM
حمّلت الادارة المدنية بمناطق سيطرة الحركة الشعبية ( اقليم جبال النوبة / جنوب كردفان) المجتمع الدولي والاتحاد الافريقي والالية رفيعة المستوي برئاسة ثامبو مبيكي مسئولية حدوث ما أسمته بـ( الكارثة الانسانية التي لم يشهدها العالم من قبل).
وقال الناطق الرسمي باسم الاقليم جاتيقو اموجا دلمان في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء،أن الاطفال المتواجدين في مناطق سيطرة الحركة الشعبية لم يأخذوا اي جرعة تطعيم منذ اندلاع الحرب في يونيو 2011م،وان صحتهم آخاذة في التدهور ونبه الي ان جيل باكمله سينقرض بسبب تعنت نظام البشير،وشن دلمان هجوما عنيفا علي المجتمع الدولي لفشله في الضغط علي الخرطوم لايصال الدواء والطعام لاكثر من مليون ومائتي الف مواطن يعانون من نقص حاد في الغذاء بجانب انعدام الدواء،وأضاف " أن البشير يرتب لمجازر جديدة بالاقليم بحشده قوات كبيرة من المليشيات مدعومة بغطاء جوي لترويع مواطني مقاطعة رشاد وإجبارهم علي التوجه الي مناطق سيطرة الحكومة ومن ثم إعادة انتاجهم وفق تصورات النظام وتوطين مرتزقة أجانب في اراضيهم،وابدي دلمان استغرابه من ربط المساعدات الانسانية بالترتيبات الامنية خلال جولات التفاوضات السابقة التي انهارت،واضاف" الانسانية قبل السياسة، وقال ما لم تصل المساعدات الانسانية فان الحركة الشعبية غير مستعدة لمناقشة اي بند اخر،ودعا دلمان رئيس الالية ثامبو مبيكي بزيارة المناطق المحررة والوقوف علي احوال المواطنين،وسخر دلمان دعوة الحوار التي ناد بها البشير،وقال ان حواره مع المدنيين في جبال النوبة هو طائرات الانتنوف والميج والسوخوي التي يرسلها البشير كل يوم،وأكد دلمان ان القوي السياسية التي حضرت حوار البشير تشاركه الجريمة ،وقال دلمان ما جمع البشير والصادق والترابي هو المشروع الاسلاموعروبي والبعد الاستيلائي في ايدولوجية ثلاثتهما،ودعا دلمان بنات وابناء السودان من القوي المستنيرة والتنظيمات الشبابية والطلابية ضرورة فضح مخططات جماعات الاسلام السياسي التي تسعي الي تفتييت ما تبقي من السودان، وجدد دلمان تمسك شعب الاقليم بالحل السياسي الشامل والعودة الي منصة التأسيس باقامة المؤتمر الدستوري والاجابة علي السؤال ،كيف يحكم السودان؟،وقال دلمان ان اي حوار مع النظام بدون تهئية مناخ ديقراطي وإيقاف الحرب وبوساطة دولية وأقليمية هو بمثابة " دفن الليل ام كرع البره" ونفخ في قرب مقدودة، وأردف" وثيقة حوار البشير يبلّها ويشرب مويتها " وان الحركة الشعبية والجبهة الثورية وحلفاء جدد قادمين سيواصلون النضال المسلح من اجل إسقاط نظام المؤتمر الوطني وهيكلة الدولة السودانية علي أسس جديدة.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2308

التعليقات
#975196 [الكجور الأسود]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 04:31 PM
ولهذا السبب لا تريد الحكومة حسم المفاوضات في أديس أبابا والهدف من ذلك هو أن يستمر الحال في حاله ويموت الأطفال وينفرط النسيج الإجتماعي وطبعاً المدارس كمان حتتوقف يعني إنشاء جيل من الفاقد التربوي وبعدين إذا حسمت الحكومة المفاوضات في أديس ده معناهو لا يوجد مبرر لعدم الإستمرار في تنمية مناطق جبال النوبة وهذا سوف ينعكس سلباً على ميزانية مثلث حمدي.

[الكجور الأسود]

#974521 [caeser]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 04:30 AM
إذا الشعب يوماً اراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر
و لابد للليل أن ينجلي و لابد للقيد أن ينكسر

سينكسر .. سينكسر .. سينكسر .. و سينكسر

[caeser]

#974112 [المنجلك]
3.00/5 (1 صوت)

04-15-2014 05:28 PM
عنصرية الأنفاذ واضحة وفاضحة ماذا لو كان أولئك هم أطفال الشمالية وهل كنا سنقف مكتوفي ألأيدي كما نفعل الآن هل نحن أيضاً مذنبين لان الأنفاذ تحسب علينا هذه هي الفتنة التي ستدمر الوطن ولن يسلم طفل من أطفاله. لأجل أطفال السودان أمل الغد علينا أن نحارب الأنفاذ بشتي السبل والوسائل علينا إبادتهم جميعاً حتى تلتئم جراح هذا الوطن لا صلح لا تفاوض لا استسلام.

[المنجلك]

ردود على المنجلك
[سوداني حر] 04-15-2014 11:50 PM
صدقني هذه الحكومة لن تتردد في اطلاق النار علي المتظاهرين في الخرطوم فما بالك بالاطفال في الهامش


#974047 [kamal]
5.00/5 (2 صوت)

04-15-2014 04:18 PM
اللهم إليك أشكو ضعف قوتينا، وقلة حيلتنا، وهواننا على الناس يا أرحم الراحمين, أنت رب المستضعفين وأنت ربنا، إلى من تكلنا؟ إلى بعيد يتجهمنا؟ أم إلى عدو ملكته أمرنا؟ إن لم يكن بك عليَّنا غضب فلا نبالي، ولكن عافيتك هي أوسع لنا، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة من أن تنزل بنا غضبك، أو يحل سخطك, لك العتبى حتى ترضى، ولا حول ولا قوة إلا بك».

[kamal]

ردود على kamal
[tutumohammed] 04-15-2014 06:35 PM
اللهم كن لهم يارب العالمين وأرفع اللهم بلاءك المؤتمر الوطنى الذى أنزلتة علينا وارحم صغارنا وكبارنا وأنصرنا على من عادانا ياقادر يا كريم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة