الأخبار
أخبار إقليمية
محكمة الطبيبة المرتدة عن الإسلام تمنح الدفاع فرصة أخيرة لاحضارشهوده
محكمة الطبيبة المرتدة عن الإسلام تمنح الدفاع فرصة أخيرة لاحضارشهوده



04-15-2014 11:47 PM

الخرطوم : رقية يونس
منحت محكمة جنايات الحاج يوسف برئاسة مولانا عباس محمد خليفة أمس ممثل الدفاع في قضية الطبيبة التي ارتدت عن الإسلام واعتنقت المسيحية فرصة أخيرة كعدالة منها لإحضار شهود دفاعه في الدعوى الجنائية المودعة أمامها، وذلك بعد رفضها طلب الدفاع عن المتهمين (الطبيبة المرتدة وزوجها الأجنبي) وهو عبارة عن إعلان والد الشاكي في الدعوى عن طريق المحكمة لعدم حصول الدفاع على عنوان له وذلك إعمالاً بنص المادة 53 إجراءات. وبررت المحكمة رفضها لطلب الدفاع إلى أنه لايوجد سبب كافٍ لإعلان والد الشاكي في الدعوى، بجانب أن الدفاع أخذ فرصة كافية في تحديد جلسات المحاكمة وإعلان شهوده وإحضارهم للمثول أمام المحكمة الموقرة. وبحسب التحريات فإن المتهمة المرتدة اختفت من بيت ذويها فترة من الزمن، وقام أهلها بالبحث عنها في جميع منازل الأهل والأقارب وصديقاتها ولكن دون جدوي، ليقوموا بفتح بلاغ بفقدان المتهمة من منزل ذويها بقسم شرطة حلة كوكو. وفي ذات يوم عثر علي المتهمة بمنطقة شرق النيل ليكتشف ذويها بأنها ارتدت عن دين الإسلام واعتنقت الديانة المسيحية، بجانب أنها تزوجت من مسيحي، ليتم فورًا الاتصال بالشرطة وتم اقتيادها إلى قسم الشرطة وتقديمها للمحاكمة.
واكدت المتهمة في التحريات بأنها في الأصل مسيحية الديانة، ومتزوجة من مسيحي. وأفادت التحريات للمحكمة بأن المتهمة المرتدة وأثناء قيامها بعملية الفرار والاختفاء من منزل ذويها تزوجت من شخص يعتنق الديانة المسيحية عبر الكنيسة وتعمدت فيها وأن زوجها يعمل مترجماً بالأمم المتحدة .

السوداني


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 5045

التعليقات
#1002917 [أبزيق]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 11:38 PM
هسي كان إتحللت من جناها مش ممكن تتخارج ذي ما بيعملو الجماعة !!

[أبزيق]

#975162 [نكس]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 04:00 PM
الزولة دي هي البتحدد كانت معتنقة اي دين وبما انها قالت لم تعتنق الاسلام يوما فهذا ينفي الارتداد وانما علينا بالظاهر - ويعلم الله ما ي القلوب - بس دا ما خطير ذي المتاسلمييين بافواههم - يااخي الرئيس يوم قراء الاية (ايحسب الناس ان يقولوا امنا وهم لا يفتنون ) بحيث ان اساس البلاء علي السودان اسلامنا القوي
رجل لا يدري ولا يدري انه لا يدري

[نكس]

ردود على نكس
United States [العوض] 04-16-2014 09:31 PM
شهادة ابوها ما كافية (يولد المرء مسلما فاابواه يهوداه او ينصرانه ) وخليك دائما نكس


#974949 [ود الدلنج]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 12:28 PM
ودفاع المتهمة حيقول شنو دفاعاً عنها ، إلا يقول الطبيبة في الأصل مسحيحة ، ولكن ذلك يتعارض مع شهادة والدها وأسرتها ، لأن مسيحيتها أو إسلامها مسألة تعرفها أسرتها ووالدها كثر من أن يعرفها ممثل الدفاع . فالمسألة ما محتاجة دفاع ولا غيره وحكم المرتد عن الإسلام واضح ومعروف ، يعطى فرصة ليثوب إلى الله أو يُقتل ما في عقوبة وسطى ، لكن ناس الإنقاذ ممكن يدبروا ليها فتوى إذا ما لقوا ليهم لحسة دولارية من زوجها الشغال في الأمم المامتحدة دي ، ديل ناس القروش وجماعتنا فاتحين خشومهم للهلف وبس .

[ود الدلنج]

#974782 [اسامه الشايقي]
3.00/5 (3 صوت)

04-16-2014 10:42 AM
ياخي ما تخلوها تعتنق الدين الهي عايزاهو ... وهل شرف لدين ان ينتمي الناس اليه خوفا فقط ..
ماذا لو عمل من يسلم في اوربا وامريكا بهذه تاطريقة هل نرضاها ... الكلام ده واضح وعربي ومبين وما داير ليه فقهاء ورجال دين ( لا اكراه في الدين..)

[اسامه الشايقي]

ردود على اسامه الشايقي
European Union [saka] 04-16-2014 05:00 PM
يا اخي أعرف حكم الله ورسوله قبل ماتكتب. و الايه معناها لا يرغم احد قسراً علي دخول الاسلام, أما الزي يريد ان يسلم طوعاً فليعلم ان الخروج من الدين ليس في وسعه ولعل المقصود ان يفكر جيداً من أراد الاسلام حتي يكون اسلامه عن قناعه تااامه ولا يكون دخول الدين لاغراض مرحلية وعندها يكسب الاسلام جدية اتباعه ولا يكون دخول الاسلام لعبة في ايدي المستهترين فليس هدف الاسلام "تكبير الكوم " بأي حال والله أعلم..

United States [خالد المصطفى] 04-16-2014 12:38 PM
يا الشايقي وتمشي وين انت ولا غيرك من حديث سيدنا الرسول "من بدل دين فاقتلوه" أو كما قال صلى الله عليه وسلم ... النص واضح ولا اجتهاد مع النص بجانب أن هذه الفاسقة تزوجت بمسيحي وهذا لا يجوز في ديننا ... افهم دينك كويس يا الشايقي قبل ما تتكلم في منبر عام زي ده ... اله يهدينا جميعاً.

United States [salome] 04-16-2014 12:26 PM
والله كلام سليم ياسامة القضاء بدل ماينظروا للحراميه البسرقوا المال العام من الحكومة واصبحوا يبتون فى قضاياه الخالق ربنا هو المسئول



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة