الأخبار
أخبار إقليمية
كاشا : مطالبة علي الحاج لابناء دارفور التوجه للتنمية والإعمار ونبذ الفرقة تمثل خطابا متزنا
كاشا : مطالبة علي الحاج لابناء دارفور التوجه للتنمية والإعمار ونبذ الفرقة تمثل خطابا متزنا
كاشا : مطالبة علي الحاج لابناء دارفور التوجه للتنمية والإعمار ونبذ الفرقة تمثل خطابا متزنا


04-15-2014 11:34 PM

الخرطوم (سونا)- أشاد الدكتور عبد الحميد موسى كاشا والي ولاية جنوب دارفور الأسبق لدى مخاطبته حفل تأبين المغفور له بإذن الله الأستاذ أبكر ناصر محمد صالح الذى نظمه ابناء دارفور بالخرطوم بمنزله بجبرة بحضور نفر كريم من أبناء ولاية دارفور الكبرى ، وفى مقدمتهم الأستاذ حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية ، اشاد بخطاب الدكتور علي الحاج محمد القيادي بالمؤتمر الشعبي الذى طالب فيه أبناء ولايات دارفور بنبذ الفرقة والشتات والتوجه للتنمية والإعمار ووقف نزيف الدم بالولاية .
واضاف كاشا أن خطاب الدكتور علي الحاج محمد الذى خاطب به الحضور من برلين عبر الهاتف معزياً ابناء الشعب السوداني جاء متزناً ومسئولاً ونابذاً للفرقة والتشتات مطالباً أبناء دارفور فى المدن والقرى والفرقان يالتوجه إلى التنمية والإعمار قائلاُ ( أنتم الآن فى حفل تأبين إبن من أبناء الولاية بالأمس كان معكم واليوم آتاه الموت علينا جميعاًُ أن نتغظ ) .
وأشار كاشا لخطاب رئيس الجمهورية وقال إنها فرصة لاغتنامه من أجل لم الصف .
ومن جانبهم ثمن المتحدثون مآثر الفقيد ومجاهداته من أجل وقف نزيف الحرب فى دارفور . وتشير سونا الي أن المرحوم ابكر ناصر محمد صالح هو أحد أبناء ولايات دارفور عمل فى العديد من الموآقع القيادية بولاية دارفور الكبرى ، حيث شغل منصب مدير إدارة الإستثمار بولاية جنوب دافور وهو أحد قيادات دارفور المرموقة وكان الفقيد احد قيادات السلطة الانتقالية بدارفور .


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2363

التعليقات
#975143 [ياسر عبد الوهاب]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 03:40 PM
عيع....نائب الريئس القادم وصل..

[ياسر عبد الوهاب]

#974999 [ود نقد]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 01:17 PM
د.على الحاج من الذين اسقطوا خيار الشعب..الديمقراطية..بالرغم مما علىها من سلبيات..الا انها كانت ستتصحح عبر صناديق الانتخابات...مارس الكذب والتضليل والنفاق ورضى وتستر وبارك القتل والسحل والاعتقالات ولم يقدم شيئا لا للسودان ولا لدارفور التى يتحدث عنها الان...اختلف مع الكيزان وقال فيهم ما لم يقال فى الخمر...الان ستتغير لهجته لانه ضمن عودة بلا محاسبة وسيصبح اعداء الامس احباب اليوم وسيقول كلاما يناقض كل الذى قاله من قبل!!!! هو احد سارقى السلطة وفى عنقه دم الذين قتلوا فى بيوت الاشباح وفى الحروب التى اوقدوها...ليس من السهل مسح ذاكرة الشعب السودانى بهذه السهولة ياعليوه..ولن يصدقك كل ابناء السودان واولهم ابناء دارفور..لم تكن يوما..شانك شان الكيزان صادقا امينا..ستقبل بالعودة وبالمنصب ايا كان وسنراك ونسمعك قريبا...لا بارك الله فيكم ونسال الله ان يجمعكم ليكنسكم سويا ويكنس معكم كل الاحزاب التى اوردتنا موارد الهلاك وجعلتنا فى ذيل الامم..نتسول الاغاثة ونتشرد لاجئين فى دول الجوار..

[ود نقد]

#974918 [الغراب الهندي]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 12:11 PM
برز الثعلب – علي الحاج - في ثياب الواعظين. يدعو ابناء دارفور من على البعد ( من ألمانيا ) لنبذ الفرقة والشتات ويطالبهم بالانخراط في تنمية الولاية (عجبي ). وهو يعلم ذلك من سابع المستحيلات أن يسمع له أحد ، وإنما القصد هو الخواء الاعلامي وتهريج كيزاني . ولعله يتناسى فعلته في طريق الانقاذ الغربي التي أضرت كثيرا في تنمية الاقليم.ولعله من الاشياء الغريبة التي يمتاز بها كيزان السودان ، وأظن أنها نظرية كبيرهم ، يدعون الناس للتنمية وفي نفس الوقت هم يقومون بهدمها ، وهذا الهدم يتم غالبا بصورة خفية لاتخطر على بني البشر.وكذلك من نظرية كبيرهم أن تكون قليل الحياء والأدب وهذه الخاصية من أصعب الخواص التي تفضي إلى العزلة والانطواء وقتل الضمير وممارسة الشذوذ.وهو ما نلاحظه على جميعهم في عزلتهم .
يلاحظ هذه الايام طفو غثاء الكيزان على السطح عقب إعلان الوثبة ، الترابي والسنوسي وبشير رحمة. ومنهم من بدأ يجهز حاله لترك منصبه في الانقاذ إذا تأكد باجتياح الكيزان للسلطة ، لأن الدخل سيكون ثلاثمائة ضعف معهم.
في اعتقادي أن الشعب السوداني الصامد أخذ درسا من الكيزان لن ينساه ما بقي السودان.وما فعلوه بالسودان ، محا صورته الجميلة من صفحات التاريخ الناصعة بالشجاعة والمروءة والأمانة.
والرجاء كبير بأن يجعل الله الدم يجف في عروقهم ويقطع دابرهم . وقد بدأت دول الخليج في نبذهم ، وكذلك الشعب السوداني بدأ يستعيذ بالله من شرورهم في كل سانحه ، في البيت وفي المواصلات وفي دور الاجتماعات ودور العبادة والمستشفيات والأسواق. والحمد لله.

[الغراب الهندي]

#974812 [عاصم البشير]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 10:58 AM
وهل وفر على الحاج المواد المطلوبة للتنمية واستجلب عيادات خاصة او عامة لعلاج المرضى والجرحى والجوعى ام يعتقد على الحاج انه مثل مدرب الكرة يستدعى اللاعبين للتشكيلة وفق ما يريد هو وليس اللاعب الذى لم يوفر له الادارى المسكن والمرفق التعليمى وحتى الملعب الصالح كالارض يا دكتور المانيا

[عاصم البشير]

#974586 [ABONILLA]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 08:40 AM
اعوذ بالله من الشطان الرجيم خلوها مستورة

[ABONILLA]

#974528 [Naser]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 05:02 AM
بسم الله ما شاء االله هو الحرب زمان عشان شنو؟ ما عشان تجي انت يا سيدا...بركه الجيت بركة الجيييت..
تاني غير الشغل و التنميه عندنا شنوا.
بس طلب بسيط كلم لينا الجنجويد يتركوا الناس يزرعون ويحصدون و يرعون مواشيهم.

[Naser]

#974438 [albrado]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 12:31 AM
يعني الترابي ظهر بكل معداته من حرمية وقتلة وغيرهم
وظهر علي الحاج حرامي طريق الانقاذ الغربي سود الله وجهه

[albrado]

ردود على albrado
[habib baraka] 04-16-2014 11:14 AM
لا يا المسمى نفسك باسم العربات (brado >> قل خيرا أو


أصمت



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة