الأخبار
أخبار إقليمية
شرطة الرياض السعودية :المعاينة الأولية تؤكد أن السوداني قتل أفراد عائلته ثم انتحر
شرطة الرياض السعودية :المعاينة الأولية تؤكد أن السوداني قتل أفراد عائلته ثم انتحر
شرطة الرياض السعودية :المعاينة الأولية تؤكد أن السوداني قتل أفراد عائلته ثم انتحر


زوجته منحورة ويعاني من اضطرابات نفسية
04-15-2014 05:57 PM
سبق- الرياض: كشف مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بشرطة منطقة الرياض، العقيد فواز بن جميل الميمان، أنه اتضح من المعاينة الدقيقة وبصفة أولية أن جريمة مقتل 5 أفراد من عائلة سودانية، وراءها رب الأسرة، حيث قتل زوجته وأولادهما الثلاثة ثم انتحر. وأشارت المعلومات إلى أن المذكور يعاني من اضطرابات نفسية، وجرى استكمال الإجراءات اللازمة وإحالة أوراق القضية للتحقيق والادعاء العام.

وتفصيلاً قال الميمان: في تمام الساعة الحادية عشرة مساء يوم أمس الإثنين تلقى مركز شرطة البطحاء بلاغاً من وافد سوداني الجنسية عن تغيب أحد أقاربه "46 سنة"، مضيفاً بأنه لا يجيب على اتصالاته ولا يرد أحد من أفراد أسرته على أي اتصالات واردة، ويخشى إصابتهم بمكروه، خاصة أن قريبه المذكور يعاني من اضطرابات نفسية.

وتابع: جرى الانتقال الفوري من قبل ضابط الخفر المناوب ترافقه فرقة من الدفاع المدني لمنزل الوافد المذكور، وتم فتح الباب وفق الإجراءات النظامية، حيث شوهدت خمس جثث تسبح في بركة من الدماء وشوهدت آثار طعنة نحرية بعنق زوجته البالغة من العمر 44 عاماً وأطفالها الثلاثة، أعمارهم ما بين السبع سنين والسنتين.

وأضاف الميمان: تم على الفور استدعاء المختصين بالأدلة الجنائية وعضو من فرع هيئة التحقيق والادعاء العام وفريق من إدارة الطب الشرعي بصحة الرياض، حيث اتضح من المعاينة الدقيقة وبصفة أولية قيام الشخص بقتل أفراد عائلته ومن ثم الانتحار. وأشارت المعلومات إلى أن المذكور يعاني من اضطرابات نفسية وجرى استكمال الإجراءات اللازمة وإحالة أوراق القضية إلى فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة الرياض.


تعليقات 40 | إهداء 0 | زيارات 21645

التعليقات
#990779 [حاتم الهادي]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2014 02:11 PM
إقرأ و أبكي و تحسر على اكبر أكاذيب القدر لسنة 2014 مـ بحق بني جنسي الكرام (سوداني يذبح أبنائه بغبيراء الرياض و ينتحر) كل العالم تناقل خبر ذبح الشاب السوداني لأبنائه ثم إنتحاره , و حتى السفارة السودانية بالرياض أصدرت بيان تشهد فيه بإلتزام المتوفي بالصلوات الخمس في المسجد ولم تتوانى عن الإعتراف بالجريمة ( كحالة إنتحار ) و سرعان ما إنتشر الخبر كما النار في الهشيم , و نحن تأسفنا لحال أبناء جنسنا و تحسرنا على بادرة كهذه تدمي القلوب و تحزن النفوس , و لكن.......... كان هناك تساؤل وحيد كيف ينتحر شخص بذبح نفسه من الوريد إلى الوريد!!!!!!! ثم مضت الأيام تلو الأيام و نحن ندس رؤوسنا في التراب خجلاً و حياءً من الفعلة الشنيعة حتى........... جاءني خبراً اليوم أحزنني و أبكاني في نفس الوقت؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لقد أثبتت التحريات أن الرجل مات مقتولاً هو و عائلته , فقد وجد الطب الشرعي أن الرجل مطعون من الخلف , وسرعان ما توصلوا للقاتل ( مصري الجنسية و عاونه أحد أبناء إثيوبيا الشقيقة ) حيث إعترف الحبشي بالجريمة فور القبض عليه و أشار إلى أن الذي ذبح العائلة المنكوبة عن بكرة أبيها هو ذلك المصري عديم الأخلاق و الضمير , و السبب , الإستيلاء على أموال الرجل الغني و سلب مجوهرات زوجته الأنيقة الطاهرة , يا حسرتاه يا عالم!!!!!!!!! لم لا تتناقلوا الخبر كما فعلتم أول مرة ؟؟؟؟ أم إلى حين إكتمال التحريات !!!!!!!

[حاتم الهادي]

#975921 [مغبونة]
0.00/5 (0 صوت)

04-17-2014 12:25 PM
كلمو حاج ماجد كان ماوفر اللمغتربين سكن بسعر معقول ودراسة لابنائهم بسعر معقول الله يستر من الانتحارات الجماعية ولهم الغفرة وحفظم الله وخبر جد حزين

[مغبونة]

#975126 [الجوهرة]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 03:30 PM
هل قامت السفارة السودانيييييييييييييييييية بدورهااااااااااااااااا؟؟؟؟
هل قامت السفارة السودانيييييييييييييييييية بدورهااااااااااااااااا؟؟؟؟
هل قامت السفارة السودانيييييييييييييييييية بدورهااااااااااااااااا؟؟؟؟
هل قامت السفارة السودانيييييييييييييييييية بدورهااااااااااااااااا؟؟؟؟
هل قامت السفارة السودانيييييييييييييييييية بدورهااااااااااااااااا؟؟؟؟
هل قامت السفارة السودانيييييييييييييييييية بدورهااااااااااااااااا؟؟؟؟هل قامت السفارة السودانيييييييييييييييييية بدورهااااااااااااااااا؟؟؟؟هل قامت السفارة السودانيييييييييييييييييية بدورهااااااااااااااااا؟؟؟؟هل قامت السفارة السودانيييييييييييييييييية بدورهااااااااااااااااا؟؟؟؟هل قامت السفارة السودانيييييييييييييييييية بدورهااااااااااااااااا؟؟؟؟هل قامت السفارة السودانيييييييييييييييييية بدورهااااااااااااااااا؟؟؟؟هل قامت السفارة السودانيييييييييييييييييية بدورهااااااااااااااااا؟؟؟؟هل قامت السفارة السودانيييييييييييييييييية بدورهااااااااااااااااا؟؟؟؟هل قامت السفارة السودانيييييييييييييييييية بدورهااااااااااااااااا؟؟؟؟هل قامت السفارة السودانيييييييييييييييييية بدورهااااااااااااااااا؟؟؟؟

[الجوهرة]

ردود على الجوهرة
[القانوني] 04-17-2014 10:46 AM
يا س. م. بامكان السفارة متابعة الموضوع و ليس المقصود بدور السفارة هنا اكثر من ذلك .
انت ما شايف سفارة الفلبين تابعت موضوع القصاص على احد مواطنيها حتى السودان طلبا للعفو

United States [sm] 04-17-2014 12:57 AM
أتعجب من بعض التعليقات التي يرددها البعض ولا يعرفون لها معنى... أرجو أن يشرح لنا المعلق بالتفصيل ما هو الدور الذي من المفترض أن تقوم به السفارة... من الواضح أن الأخ لا يعرف ما هي مهام السفارات وما هي حدود إختصاصاتها في الدول التي توجد بها. أي جريمة تحدث في أي بلد في العالم هي من إختصاص الجهات الأمنية بالبلد ولا يمكن للسفارة أن تتدخل في التحريات الخاصة بالجريمة. وكفانا لعب بشعارات لا معنى لها.

[بعانخي] 04-16-2014 04:36 PM
دور السفارة في هذأ العهد الميمون. جمع الريالات وهي تقوم به على اكمل وجه


#975072 [أسمر جميل فتان]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 02:44 PM
إنا لله وانا اليه راجعون

والله في بعض المغتربين في الخليج بيواجهون مشاكل كبيرة ما بين ضغوط العمل ومتطلبات الحياة اليومية والرغبة في تحقيق اهداف الغربة من بناء بيت في السودان وتاثيثه والي اخره .... والاخيرة هذه كثيرون منها تركها منذ سنوات!!!
بس المصيبة الان انو هنالك العديد من المغتربين اصبحت تكاليف الحياة اليومية أكبر من دخولهم الشهرية!!! ولجأ بعضهم في احيانا كثيرة الي "الديون" وهي ديون الله وحده يعلم متي ترجع!!! وتاثر بذلك العديد من السودانيين الدائن والمدين مما اثر كتير جدا على "المروءة" بيننا!!! وانعكس ذلك على نفسياتهم بصورة كبيرة كما اختلاط الجالية السودانية مع الفوارق المادية تجعل الزوجات والابناء يضغطون على ازواجهم من ضعيفي الدخل مما يلقي ايضا بظلاله ايضا على النفسيات هذه فيصاب باحباط شديد وممكن يكتم ما في نفسه بطريقة او باخري ....
وتتدخل الزوجة رغبة منها في تحقيق المتطلبات بمحاولة ايجاد عمل لها وتمتهن وظائف هامشية حسب مؤهلاتها ... مما يزيد حالة الزوج النفسية وتتعاظم بداخله عملية الاغتراب الداخلي والاكتئاب ... خاصة اذا صاحب خروج الزوجة للعمل "استفزاز" لمكانته في المنزل ومحاولة هز صورته امام المجتمع او امام الاولاد!!! والموضوع بصراحة كبير وليس صغير كما يعتقد البعض وقد تحفظت على العديد من النقاط التي من الممكن ان استفيض فيها حتى لا نزداد احباطاً على احباطنا والمغتربين الفيهم مكفيهم!!!
ولعل الذي ساهم في الاحساس بالاحباط هذا هم سماسرة الارضي في الخرطوم والولايات لابسين جلابيبهم البيضاء والمكوية ويشربون القهوة في جلسات اقرب الي جلسات العواطلية!!! ويتحكمون في اسعار الاراضي دون ان تتدخل الحكومة لتهدئة اسعارهم حتى وصل سعر المتر في الخرطوم الي اضعاف سعر المتر في الكثير من العواصم من حولنا!!!!

رسالة الي المغترب
أخي: صورة المغترب القديمة هذه والموجودة في مخيلتنا منذ الصغر انساها تماما!!! الاوضاع اختلفت والازمات الاقتصادية ضربت الدنيا كلها "أمسك" ورقة وقلم "وواجه" نفسك بكل شجاعة وحدد موقفك وفقا لدخلك الشهري ومنصرفاتك الاولاد ماشين ولا تنسي ان الاولاد ماشيين في عمر بالزيادة والمنصرفات اكبر وحاول تصل لشئ ما اما الاستمرار في الغربة "وانسى" موضوع بنيان البيت والثلاث طوابق "الناصية" "وارضى" بقسمة ربنا وعيش ليومك او احزم حقائيبك وتوكل على الله وارجع السودان وان ترجع اليوم افضل من ان ترجع غدا!!! والله يوفقك ويفقنا جميعا الي الرائ السديد....

رسالة الي "زوجة" المغترب
أختي: رجل اليوم ليس كرجل الامس فهو هش نفسيا او فنقول اقل بقليل من صورة والدك او عمك او خالك ... وتاكدي تماما ان ما يواجهه في بيئة العمل في الغربة بلاوي لا يعلم بها الا الله ولكن لطبيعته "الذكورية" ولنوع التربية السودانية التي تلقاها تجعله لا "يقصص" عليك كل مايواجهه!!! حاولي ان تخففي عنه حموله النفسية ونفسي عنه واشعريه بقوته النفسية واكثري من القول اللطيف "ربنا يحفظك لينا".... "ربنا يقويك ان شاء الله يا ابونا!!!".... "ربنا يغتى عليك" كل هذه العبارات من شانها ان تجعله يتنفس ويشعر بالرضاء الداخلي عن نفسه عن ان هنالك "قلب" يعيش معه
واياك ثم اياك ثم اياك ان تتجاوزي الحدود وتحاولي ان تقودي زمام المبادرة في البيت بادارة شئونه وشئون الاولاد وتتجاهلي وجوده كزوج وكاب للابناء!!! وتحاول ان تكون مراة و"راجل!!!" كما تردد بعض المغتربات الان!!! لان من ذلك ما يقود به عواصف وازمات نفسية وحالة كبت تكون نتائجها مثل الخبر الذي نعلق عليه الان "وشد حيلك يا اختي الحكاية جابت ضبيحة عديل!!!!!"
زمااان كان الموضوع فيه انتحار وبس الان اصبح فيهو حاجات تانية ورغبة في التخلص من الدنيا وتخليص اقرب الناس اليه!!!
اختي: اذا قال لك نرجع السودان لا تكسري "مجاديفه" وتكثري من مقولة نقعد وين؟ او سجمي انت جنيت؟؟ السودان "ياهو بلدنا" وكلنا راجعين ليوه بس صلو صلاة الاستخارة والفيها خير ربنا بسيويها وحلوا مواضيعكم ببساطة والحلول موجودة بس مطلوب منكم الصبر في مناقشتها لايجاد المخارج ... والله معاكم

دعاء:
اللهم يا الله هذا اخونا واسرته بين يديك ...اللهم انت تعلم وانت علام الغيوب بملابساتهم والواقعة التي حدثت لهم .... اللهم نسالك ان ترحمه بواسع رحمتك وانت تسكنه فسيح جناتك وان تغسلهم من ذنوبهم وان تنقيهم منها كما ينقي الثوب الابيض من الدنس اللهم اجعل الجنة مثواهم وصبر اهلهم وذويهم على مصيبتهم وارحمهم وارحمنا اذا عدنا اليهم!!!

والبركة فينا وفيكم واحسن الله عزائنا وعزائكم فالفقد اليم والمصيبة اشد والحمدلله رب العالمين
ودمتم

[أسمر جميل فتان]

ردود على أسمر جميل فتان
United States [أسمر جميل فتان] 04-17-2014 11:46 AM
حياك الله اخي (على الحفاوي) واشكرك على تعليقك ومداخلاتك وما في مشكلة انقل التعليق عله يفيد بعض الاخوة والاخوات بس يا ريت تنسخ التعليق الاخر في الرابط "فاجعة غبيراء"
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-145064.htm

فقد اضفت عليه اضافات افيد ومشكور يا اخي وانشرها ... فنحن نحتاج الي تغيير جوهري في طريقة التفكير لتكون ملائمة مع العصر المتسارع ومشكور واتمنى ان اكون عند حسن ظنكم ... و"اسمي واسمك واحد" والله ما بتفرق اخي وشكرا للامانة وحفظ الحقوق الفكرية،،، وعدل اخطاء الطباعة ان وجدت،،،
ودمتم

United States [أسمر جميل فتان] 04-17-2014 10:21 AM
الاخوة الاعزاء الافاضل (ابوالكجص + أبوريشة + هبار شروك الليل)
اشكركم على مداخلاتكم ونحمدالله انو وفقني في التعليق وعبرت عن مايجيش في اعماقكم من هول ما سمعنا وروعنا من صدمة الحادث والمصاب الجلل واتفق معك اخي الاكبر الاكرم (ابوريشة) في انو الامر تم ولكن خلونا مع الاستفادة من الملابسات والحادث لما هو قادم من الايام....
واتمني ان يقوم المتخصصين في علم الاجتماع بعمل بحوث علمية اجتماعي يبحث في السودانيين في الغربة والذين نستطيع تقسيمهم الي سودانيين في الدول العربية (مغتربي المشارق) ومغتربيين في الدول الاوربية واميركا (مغتربي المغارب) والمشاكل التي قد تواجههم للتعرف عليها ومحاولة ايجاد مخارج لها ... وعندما نقدم للشخص انواع المشاكل التي قد تواجه نكون بذلك قد قدمنا له خدمة بان يكون مستعدا لها نفسيا على الاقل ونخفف عليه الصدمة الاولي على الاقل ... خاصة مع توفر انواع البرامج الاستبيانات الالكترونية E-Questionnaire تجعل هذه الامور اكثر سهولة!!!
(( قد تكون هنالك دراسات سابقة في الموضوع ولكن المشاكل والمتغيرات كثيرة ومتجددة مما يحتم علينا بالاستمرار في البحوث وتقديم التوصيات وارسالها الي الجاليات في الخارج بشكل او باخر وليس بحبسها داخل الادراج وفي ارفف المكتبات!!)

اتمنى التوفيق والسداد للجميع وربنا "يغتي" علينا وعليكم
ودمتم

United States [علي الحلفاوي] 04-17-2014 09:45 AM
الاخ العزيز علقت علي الموضوع واحسب انك لامست كل الحقائق ان لم تكن كلها فجلها اصبت اخي فالمسألة اكبر بكثير مما يتصوره البعض واضف الي ذلك ان اليقين بالله وبما عنده قل لدي الاسر خاصة الزوجات استميحك اخي ان انقل واقوم بنشر مشاركتك باسمك الجميل اسمر جميل علي صفحتي في الفيس بوك
واخت بالداعاء اللهم اغفر له وارحمه ووسع مدخله واغفر له ذلته يا مجيب الدعوات

European Union [هبار شروك الليل] 04-16-2014 09:55 PM
والله ماقصرت يااسمر تعليق زي التعليق فعلا دي الغربة كدا والما مصدق يمشي يشوفها
صورة من التعليق توزع كالاتي
صورة لوزارة الخارجيه
صورة لجميع السفارات في الخارج
صورة لجهاز المغتربين الممرمطين في الخارج
صورة لحاج ماجد في يدو

United States [AburishA] 04-16-2014 09:40 PM
لك التحية اخ اسمر وبارك الله فيك لهذه النصائح المقدرة التي نحتاجها حقا.. ان الامر قد تم.. فما نحتاجه هو الاستفادة من الواقعة التي تفضلت بسردها باحكام..لك خالص المودة

[أبوالكجص] 04-16-2014 04:17 PM
والله إنت زول نصيحة ساااااااااااااااااااااااااي يا أسمر جميل فتان. ربنا يخضر ضراعك لأن ماكتبته، بالرغم من مرارته إلا أنها الحقيقة بعينها وواجب التعامل مع نصيحتك بجدية.


#975000 [mohd]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 01:17 PM
اللهم ارحمهم واغفر لهم

(اللهم من وليَ من أمرِ أمتي شيئاً فشقَّ عليهم ،فاشقُق عليه،و من ولي من أمر أمتي شيئاً،فرفق بهم،فارفق به)

اين انت يا عمر من هذا الحديث ؟

لقد ضيقتها على الخلق وفصلت الناس من وظائفهم بسياسة التمكين لقد عذبت الناس وشردتهم وضيعت البلاد وضيعت العرض

في مطلع السبعينات زار الامير سلطان بن قابوس السعودية واستقبله عمال النظافة العمانيين بالمكانس في السعودية ، وفور عودته نزع الحكم من والده واخرج البترول
لان السلطان في غيرة وحمية على بني جلدته ليس كنظام البشير الذي صدر المومسات الى الكويت وغيرها

نظام ديوث ورئيس ديوث ومنافق ومهزوم نفسيا ومطارد دوليا واستغلها العرب والعجم في ابتزازه ولو كان رجلا فعلا لما سمح بنهب ثروات البلد والتفريط في الارض واعراض السودانيين

ويا ويلك من ربك ويا ويل من عمل ونهب معك وكرس لبقاء نظامك الفاشل الظالم

[mohd]

#974908 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 12:06 PM
فى البدء نسأل الله الرحمه والمغفره للمتوفين مهما كانت الاسباب فان الموت مكتوب ومسطر لهم بهذه الطريقه ولكن من يبرر الحادثه بضغوط الغربه فاننى اجزم يقينا ان الضغوط التى يعيشها السودانى فى السودان اكبر بكثير مما نعيشه نحن المغتربون ومهما كانت الاسباب والمسببات سواء كان جنونا او مخدرات او خمور فان الانسان لا يمكن ان تنزع الرحمه من قلبه لدرجة ان يذبح ابنائه بيده الا ان تكون الاقدار هى مسطره على هذا الاساس

[ابو محمد]

#974906 [أب قرن]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 12:04 PM
يرحمهم الله --- الدبة معناها شنو ؟؟

[أب قرن]

ردود على أب قرن
European Union [الملاح الطرشو الكلب] 04-16-2014 10:02 PM
معناها انت مجنون في راسك دا نحن في فاتحة فيها خمسة اموات يدبدب راسك دا ماتدخل قوقل كان تلقاها


#974653 [الصادق محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 09:30 AM
لهم الرحمة اجمعين ولا حولا ولا قوة الا بالله

[الصادق محمد علي]

#974616 [راجع للوطن]
1.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 09:08 AM
من المعلوم ان تراكم مشاعر التوتر والضيق والغضب وعدم القدرة على التحمل، تخفض القدرة على التحمل، وتستثير تقلصات شديدة في القولون عند من يعانون من القولون العصبي أصلاً.
توتر وضيق وغضب وعدم قدرة على التحمل...فوضع حدا لكل شىء مؤلم بشىء مؤلم ايلاما شديدا لكل انسان.

[راجع للوطن]

#974477 [بركان يغلى من الظلم]
1.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 02:06 AM
تعود الرويات من مصادر موثوقه انا المتوفى عنده مصران عصبى ويعمل له توتر وصراع نفسى افقده الوعى فى ليله الاثنين بعد الساعه 12ليلا وقد استغاثه الزوجه وقيل انها اتصلت بالشرطه واتصلت على احد اقربائها لكنهم وصولو متاخرين حينما حصل اتصال بهم على التلفونات ولم يجدوا رد ثم ابنته صحباتها فى انتظارها للمدرسه ولم تخرج فى نفس العماره
المهم كان هنالك تهاون من الاقرباء وطالما هم عارفين انه مريض نفسيا المفروض يكونوا حريصين عليهم
والزوجه المرحومه اتصلت لاستغاثه لكن لا اذنا لمن تنادى
اللهم اغفر لهم جميعا واغسلهم بالماء والثلج والبرد وادخلهم فسيح جناتك يارب العالمين

[بركان يغلى من الظلم]

#974468 [الصادق]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 01:36 AM
كيف تركت هذه الاسرة لوحدها في عراء عائلها المريض نفسياً واكبر ابنائها عمره سبع سنوات ... كيف تركت هذه الاسرة في العراء .... العراء ... العراء ... والعار يلاحق كل من عرف هذه الاسرة ولم يمد لها العون ... بالسفر ... بالنصح ... بالحماية .. بالعلاج .... الخ

[الصادق]

#974430 [شكلوتة]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 12:14 AM
نسال الله ان يتقبلهم بواسع رحمتة وانا للله وانا الية راجعون

[شكلوتة]

#974429 [abdu]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 12:14 AM
الرجل اسمه عبدالمنعم من الدبه وصفه الجيران بحسن الخلق والمواظبة على الصلوات ارجو من الاخوة المعلقين في الرياض افادتنا بالجديد ..اللهم اغفر لهم وارحمهم

[abdu]

ردود على abdu
European Union [abdu] 04-16-2014 06:49 PM
المدعو السر موسى الله لا رحمك اعمي انت ولا بتتعامى انا ترحمت عليه ولا دي طولت لسان

[السر موسى] 04-16-2014 10:42 AM
ياخوى قول لهم الرحمه و المغفره و بس مالك ومال الافادات وعاوز تعرف شنو زول مات خلاص نتيجه حتميه
ولا ده عدم موضوعيه شوف شغلك لو عندك شغل

[أبوسارة] 04-16-2014 10:06 AM
المرحوم بإذن الله من ريفي الدبة و تحديداَ من بلدة قوشابي, جنوبي الدبة. خالص العزاء لأهله ولزميلنا في مدرسة الدبة الثانوية العليا محمد حبيب الله. إنا لله و إنا إليه راجعون و نسأل الله الستر و العافية.


#974390 [كركاب]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2014 11:07 PM
انا لله وانا اليه لرجعون
ولا حول ولا قوه الا بالله
من ساعه ما قرات الخبر ،وانا خيالى حائم حول الاطفال
وكيف مروا بلحظات صعيبه ،فيها الخوف والهلع لمنظر الدم
حيث حسب ما ورد بان والدتهم كانت الضحيه الاولى
اى يأس واى ضعف واى مرض نفسى وان كان ان تكون خاتمه هولاء بهذه الطريقه
وكيف هو وقع الصدمه على زويهم
اللهم ارحمهم واغفر لهم

[كركاب]

#974366 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2014 10:23 PM
اللهم أشملهم برحمتك..وظللهم بظلك الذي يسع كل شيء.. وأجعل مقامهم جنتك الفراديس.. يارب العالمين... آمين.. "وإنا لله وأنا إليه راجعون"

[انصاري]

#974362 [عوضية عجبنا]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2014 10:14 PM
يجب أن لا نذهب بعيداً في تأويلات .. منها الغربة .. ومنها ..... ومنها .. احتمال حاجات تانية ..
بعد اكتمال التحقيق سوف يظهر كل شئ.

[عوضية عجبنا]

#974342 [المندهش]
4.50/5 (14 صوت)

04-15-2014 09:46 PM
الحادثه مؤلمه لاقصى ما يمكن .مؤكد ان وراءها ضغوط نفسيه رهيبه وفوق الاحتمال ..لك الله يا وطنى ولكم الله يا ابناء وطنى والله بكيت بكيت بكيت ......غربه طوووووووووووويله تنتهى بمأساه تهتز لها الجبال .....لا حول ولا قوة الا بالله ....اللهم اجعل مبيت هذا المسكين وزوجته وابناءه المنحورين تحت عرشك دون سؤال فانت تعلم ان عبادك السودانيين اخذوا نصيبهم فى الدنيا وانت اعدل من ان تجعل اخرتهم ودنياهم سواء

[المندهش]

ردود على المندهش
[انين الصمت] 04-16-2014 12:34 PM
لا حول ولا قوة الا بالله .......اللهم امين اخي المندهش

European Union [ابوشوك] 04-16-2014 12:26 PM
اقتباس : اللهم اجعل مبيت هذا المسكين وزوجته وابناءه المنحورين تحت عرشك دون سؤال فانت تعلم ان عبادك السودانيين اخذوا نصيبهم فى الدنيا وانت اعدل من ان تجعل اخرتهم ودنياهم سواء

اللهم اميييييييييييييييييييييييييين
بارك الله فيك اخى فهذا اجمل دعاء سمعته .

United States [رانيا] 04-16-2014 10:12 AM
اللهم آمين

European Union [ياسر] 04-15-2014 11:33 PM
اللهم امين يا رب العالمين


#974341 [أبو أمين]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2014 09:45 PM
لا حول ولاقوة الا بالله العلي القدير اللهم أغفر لهم وارحمهم وربنا يستر علي الباقيين ولا يخفي علي أحد ان الضغوط النفسية منشأها ضغوط اقتصادية معيشية .

[أبو أمين]

#974339 [فكرى]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2014 09:41 PM
اللهم أرحمهم وتقبلهم قبولا حسنا .. أفظع جريمة أرتكبت فى الأغتراب وضحاياها سودانيين بمن فيهم الجانى ..

[فكرى]

#974318 [عيشه علي]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2014 09:03 PM
اريد الاستثمار

[عيشه علي]

ردود على عيشه علي
[محتار] 04-16-2014 09:42 AM
ده شنو هسي ده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#974305 [ود الدكيم]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2014 08:48 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم اللهم أرحمهم جميعاً.

موت الأطفال بهذه الطريقة يُقطِّع الأكباد ولكنها مشيئة الله.

[ود الدكيم]

#974295 [ALDABI]
3.00/5 (2 صوت)

04-15-2014 08:41 PM
ربنا يرحمو ....لكن احس انو الموضوع ما طبيعي يعني في شي خفي وراء الموضوع ......الله المستعان

[ALDABI]

ردود على ALDABI
European Union [المندهش] 04-16-2014 08:23 PM
اخى الصادق احبك اخى الدابى لا تكن اسم على مسمى ام انك ترى ماصاب هذه الاسره يحتاج الى زياده .دعونا نحب بعضنا بعض نحنو على بعضنا نساند بعضنا فى وجه هذا الجحيم .احبك ايضا اخى الدابى

European Union [الصادق] 04-16-2014 01:30 AM
يا اخي لا تذهب للتأؤيل السلبي الذي هو اشد وبالاً بعد القتل ... الم ترى ان المرض النفسي كافي لهذا البلاء ... ام تريد ان تضيف بلاءاً اخر لهذه الاسرة


#974281 [ساب البلد]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2014 08:20 PM
******** لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ****** انا لله و انا اليه راجعون ***** اللهم لا نسالك رد القضاء و لكن نسالك اللطف فيه ******* الرحمة لهم جميعا و عزانا لاهل الضحايا ********

[ساب البلد]

#974279 [ابو حمدي]
4.00/5 (1 صوت)

04-15-2014 08:17 PM
رحمة الله عليهم اجمعين

وتفصيلاً قال الميمان: في تمام الساعة الحادية عشرة مساء يوم أمس الإثنين تلقى مركز شرطة البطحاء بلاغاً من وافد سوداني الجنسية عن تغيب أحد أقاربه "46 سنة"، مضيفاً بأنه لا يجيب على اتصالاته ولا يرد أحد من أفراد أسرته على أي اتصالات واردة، ويخشى إصابتهم بمكروه، خاصة أن قريبه المذكور يعاني من اضطرابات نفسية.



الي متي سنعيش هذا التخلف الثقافي لدرجة الازمة في امر الامراض النفسية ونبتعد عن العلاج النفسي حتي لانوصف بالجنون من قبل المجتمع

الناس وصلت لدرجة لو تعرض الواحد الي تخويف من كلب او ماشابه المسارعة الي مقابلة طبيبه النفسي الذي هو اهم عنده من طبيب الباطنية

[ابو حمدي]

#974268 [AburishA]
4.50/5 (4 صوت)

04-15-2014 08:03 PM
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين...رحم الله جميع الموتي..وموتى المسلمين.. وانا لله وانا اليه راجعون...

** في مسيرة الحياة قد تمر بالانسان من الضغوط النفسية والاجتماعية والاقتصادية ما ينوء عن حملها الجبل.. الا أن (الصبر)و (الايمان) هو الترياق باذن الله.. قد تكون كل تلك الضغوط امتحانا وابتلاءً من الله سبحانه وتعالى للعبد.. وقد اقسم الله بذلك. في القران الكريم..(وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الأَمْوَالِ وَالأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ (155) الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ (156)صدق الله العظيم..

** ان الله سبحانه وتعالى يبتلينا ويمتحننا بقدر حبه لنا.. ولكن لا يظلمنا اطلاقا.. وقد نفى عن نفسه الظلم... وما ربك بظلاّم للعبيد..

*** اوصي نفسي واياكم بالصبر على المكاره....وعلى الرجل أو المرأة اذا رأي اي واحد فيهم او من افراد الاسرة غير طبيعي.. فان الطبيب النفسي يصبح واجبا انسانيا حتميا..
ونسأل الله لنا ولكم السلامة من كآبة المنظر وسؤ المنقلب...

[AburishA]

#974261 [kasir]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2014 07:49 PM
لاحولة ولاقوة الابالله انا لله وانا اليه راجعون نسال الله لهم الرحمة والمغفرة ويلزم اهلهم الصبر....

[kasir]

#974258 [إلا الحقارة]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2014 07:46 PM
هذا ثمن الغربة ربنا يرحمهم ولا حول ولاقوة الا بالله وانا لله وانا اليه راجعون

[إلا الحقارة]

ردود على إلا الحقارة
United States [رانيا] 04-16-2014 10:14 AM
والغربة في الوطن أشد قسوة وذي ما بيقولوا إيه الجبرك على المر قال الأمّر منه ..

European Union [jackssa] 04-15-2014 08:20 PM
.. نعم أخي الا الحقارة الغربة كربة من كرب الدنيا وهـي أقسى من الفولاذ على النفس خاصة اذا كانت ذات شخصية حساسة ... الآ رحمة ومغفرة من الله عليهم ولألهم الصبر والسلوان وحسن العذاء ...


#974255 [نوارة]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2014 07:38 PM
لا حول ولاقوة الا بالله اللهم نسالك العفو والعافية والمعافة في الدين والدنيا لهم الرحمة والمغفرة تقبلهم الله قبول حسن

[نوارة]

#974252 [ود الركابي]
5.00/5 (2 صوت)

04-15-2014 07:37 PM
الله يرحمهم . طيب اذا الرجل عنده مرضي نفسي مش كان من المفروض تسفرو اولاده لااهلهم في السودان وهوه يواصل علاجه حتي يشفه الكلام ده موجه لقريبه المبلغ واصحابه والسفاره .. لاحول ولاقوة الابالله

[ود الركابي]

#974226 [عدو الكيزان النازي]
5.00/5 (2 صوت)

04-15-2014 07:13 PM
المسكين ... يلقاها من ضغوطات بلده ولا نار الغربة

اللهم اشملنا برحمتك يا كريم

[عدو الكيزان النازي]

#974216 [جركان فاضى]
4.99/5 (9 صوت)

04-15-2014 07:01 PM
اللهم ارحمهم جميعا...وصبر اهلهم وذويهم على هول الفاجعة...ويا سفارة يا سودانية ابحثى عن المرضى النفسانيين فى بلاد الغربة...عالجيهم...حلى مشاكلهم...يا سفارة يا سودانية يا صاحبة اكبر ايرادات مالية على مستوى سفارات العالم...يا سفارة يا سودانية ما تحصلين عليه من ايرادات من المغتربين لاتحصل سفارة الهند على عشره...ولاتحصل سغارة الفلبين على 5% منه...يا سفارة يا سودانية ارسلى 90% من الايرادات لنظام البشير الفاسد المفسد...والباقى 10% كفيلة بعلاج المرضى النفسيين وغيرهم...وكمان اعانات للاسر الفقيرة...لماذا ترسلى كل الايرادات للخرطوم؟...ذوى الايرادات اولى بالمعروف من غيرهم

[جركان فاضى]

ردود على جركان فاضى
United States [رانيا] 04-16-2014 10:16 AM
صدقت لكن لاحياة لمن تنادي .

European Union [العلماني] 04-16-2014 06:50 AM
رواتب الدبلوماسيين ومصروفات جميع السفارات السودانية في معظم دول العالم تسدد من إيرادات السفارة السودانية في الرياض ، أي من جيوب السودانيين المقيمين والغير مقيمين في السعودية.
هذا يعني أن الشعب السوداني هو الذي يدعم حكومة الرقاص السفاح الهارب للمكوث في الحكم لمدة
25 سنة وسوف يمكث لدة 25 سنة أخرى طالما الشعب هو الممول الرئيسي لهم .
لكي يتم التخلص من هؤلاء الكيزان الفاسقين يجب على المغتربين محاولة الإمتناع بقدر الإمكان عن سداد الرسوم بأنواعها والتوقف عن شراء الأراضي وبنائها والتقليل من السفر للسودان خلال العطلات إلا للظروف الطارئة ، والتقليل من تحويل العملات الصعبة وقفل كل المصادر المالية الأخرى . يعني
خليكم معهم مثل الذي في جيبه عقرب .

European Union [مممممم] 04-16-2014 03:31 AM
يا استاذ دي حاجة متعاقة بالفرد و لو اسا انت عندك مرض نفسي حتكلم زول خليك زول واعي وما كلما يحصل ليك شي تختها في السفارة

United States [كركاب مطر بلا سحاب] 04-16-2014 01:08 AM
هو منو الجننهم غير السفارة السودانية وحكومتها فى الخرطوم ؟؟ لك الله يا وطن


#974201 [ودراعي]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2014 06:49 PM
لا حول ولا قوة الا بالله اللهم ارحمهم وصبراهلهم

[ودراعي]

#974196 [kartagi]
3.00/5 (2 صوت)

04-15-2014 06:46 PM
نسال الله العافية

[kartagi]

#974193 [المفجوع]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2014 06:42 PM
لا حولا و لا قوة الا بالله

نتكنى ان يكمون الرجل مجنونا

[المفجوع]

#974191 [ابو طارق]
5.00/5 (2 صوت)

04-15-2014 06:40 PM
لا حول ولا قوه الا بالله اللهم نسالك العافيه وحسن الخاتمه ونسال الله ان يتجاوز عن ذنوبهم ويغفر لهم انه هو الغفور الرحيم انا لله واليه راجعون

[ابو طارق]

#974185 [تينا]
4.75/5 (3 صوت)

04-15-2014 06:35 PM
يعنى قريبو عارفو مصاب باضطرابات نفسية لاحول ولا قوة الا بالله ... الله يرحمهم ويغفر لهم ...

[تينا]

#974181 [عادل]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2014 06:31 PM
لا حول ولا قوة الا بالله الله يرحمهم
اخر الغربة

[عادل]

#974178 [خالد]
4.00/5 (1 صوت)

04-15-2014 06:28 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل - لا حول ولا قوة الا بالله - انا لله وانا اليه راجعون - نسأل الله يلهم اهلهم الصبر والسلوان

[خالد]

#974168 [المنجلك]
4.50/5 (2 صوت)

04-15-2014 06:19 PM
في زمن الأنفاذ شفنا العجب العجاب

العقل السليم في الجسم السليم. الأمراض النفسية والعقلية تشكل نسبة عالية في السودان اليوم بسب الضغوط الجسدية والنفسية وتدهور ألبئية المحيطة حيث تقل الرقابة على المنتجات المحلية والمستوردة
ودرجة نقاء الجو وصلاحية المياه للشرب. كل هذه الأشياء تنعكس سلبا على أهل الخارج الذين غالبا ما يحملون بذرة هذه المشاكل.

[المنجلك]

#974157 [بت البلد]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2014 06:07 PM
لا حول ولا قوة الا بالله ... لطفك يااارب ...

[بت البلد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة