الأخبار
أخبار إقليمية
تفاصيل ندوة حركة غازي - شاهد الصور
تفاصيل ندوة حركة غازي - شاهد الصور


بمدينة بحري بميدان شمبات
04-16-2014 09:41 AM
أقامت حركة الإصلاح الآن ندوة جماهيرية كبرى بمدينة بحري بميدان شمبات يوم الاثنين الموافق 14 ابريل وتعتبر هي الاولى للمعارضة السودانية بعد قرارات الرئيس الأخيرة حضر الندوة جمع غفير من جماهير الشعب السوداني ومدينة الخرطوم بجميع محلياتها وأهل مدينة شمبات .
- تحدث للندوة السيد جعفر الصادق رئيس حركة الإصلاح الآن بمحلية بحري مرحبا بالحضور وشكر اهالي شمبات بالخصوص الذين قدموا للسودان في هذا الميدان شهداء وحذر من أن يقفل ملف هؤلاء الشهداء وقال نحن في حركة الإصلاح لم يقفل عندنا ملف شهداء سبتمبر .

- تلاه كلمة مسئول شباب حركة الإصلاح الآن السيد علي الشيخ متحدثا عن دور الشباب في إصلاح شأن البلاد وقال انتم من تقودون هذه السفينة وعليكم أمل هذة الأمة.

- وتحدث أيضا للحضور السيد خالد نوري رئيس حركة الإصلاح الآن ولاية الخرطوم .. في أول استهلالية حديثة طلب من الجميع الوقوف دقيقة حداد لارواح شهداء ميدان شمبات وخص شهداء سبتمبر تحديدا وطالب أيضا بأن يفتح ملف هؤلا الشهداء .. وعقاب من قاموا بقتل المتظاهرين ، و تعديل قانون حماية جهاز الأمن الوطني الذي هو ملك للمواطن شانه شأن الشرطة والجيش وأي قوات نظامية أخرى وتطرق للحروب التي طالت مداها وتكاثرت في جميع أنحاء البلاد وقال لابد من وقف إطلاق النار من جانب القوات المسلحة والحركات المتمردة لنضع الحوار هو الوسيلة الأولى لحل مشاكل السودان ونتنازل جبرا من أجل هذا السودان..ونصل لاتفاق كيف يحكم السودان وليس من .. ليكون الحوار هو الوسيلة ....وتقدم التنازلات من اجل السودان .....وليس من يحكمه ...واعتبر ان اي حوار جاد لابد له من مناقشة المشكله من جذورها.

- وتحدث الدكتور فضل الله أحمد عبد الله رئيس لجنة الحوار والسياسات عن الأخطاء التاريخية التي غفل عنها الجميع ولا نريد ان نحمل على اي أحد لكن هذة الأزمة ملازمة السودان منذ فجر الاستقلال ، مسألة الهوية .. وقال لايمكن التوبة من الاخطاء التاريخية إلا بالحوار الذي يفضي لحل جميع اذا لم ننتبه بإخراج جميع مسائل السودان الشائكة .. وهذه المسائل أزمت مشكلة السودان وخلقت بئر من المشاكل كالحروب ومرشحة مناطق اخري اذا ما انتبهنا. نريد حوار جاد نتعرف فية ملامح هذا الوطن من حالة التضليل الذي نعيشة في الفكر والثقافة والإعلام وأحادية التعليم .

- تعاقب المتحدثون وجاء دور المرأة ممثلة في أمال عبد الفتاح شقيقة الشهيد علي عبد الفتاح .. متحدثة عن دور المرأة ودورها الفاعل في الإصلاح وتقديم المرأة وتضحياتها عبر تاريخ السودان .. تتطلع لبناء أمة صالحة والمرأة تدفع الجزء الأكبر في فاتورة الوطن التي صاحبت الجراحات وقدمت امهاتنا الشهداء .

-وتوالى المتحدثون وتقدم الفريق أول ركن/ محمد بشير سليمان قائلا إن السودان بعد صيحة الوثبة بات لا يحتمل لأي حديث غير مفهوم ودعونا من حكم السلطان .. من اجل السودان والا لن نجد الارض التي نتحاور او نختلف عليها وأهم قضية هي قضية الحرب دعونا نتنازل عن كل شي من أجل السودان اما لم نجد بعد كرسي بعد نحكمة أن السلام أمر جوهري يفضي الى استقرار السودان ويجلب الخير والأمن والأمان وازدهار الاقتصاد عليكم أن تتنازلو مهما كان الثمن . البيئة من حولنا كلها حروب فهل تريدون أن يكون لنا كما افريقيا الوسطى وغيرها....وآخرجونا من ثنائية الحوار الي حوار يتم جمع الصف الوطني من شر البلاد والمحن.

-وقال الاستاذ حسن عثمان رزق متحدثا للحضور خرجنا للحرية ونريدها لنا ولسوانا نحن لانطالب بالحرية لانفسنا فقط تتنفس مع الجميع على الهواء بدل ان نتنفس في الغرف المغلقة وقال سواء ان نجح الحوار أو فشل لا تستطيع حكومة ولا معارضة أن يعفي دماء الشهداء التي سألت في هذا الميدان إلا ذويها لن يستطيع أحد أن يفلت من العقاب جئنا للحوار وقبلناه لانه سنة الحياة .. ونحن اول من دعا له .. وقبل كثير من الأحزاب لانة سنة الأنبياء وهو الخيار المتاح الحوار أو الاحتراب ، أن نحاور أو أن نسقط النظام لكنه بتكلفة عالية والحوار فية انقاذ ومخرج يجب أن يشمل الحوار كل الناس لا يستثني أحد ولا يعني الحوار الخضوع ولا الركوع للمؤتمر الوطني ندخل مع المؤتمر الوطني إنداد لا هو الألفة ولا الرئيس لنحمل هم وهموم الجماهير لا يوجد إلزام ولا تصويت إلا بالتراضي .. يجب التقليل من الإنفاق الحكومي 72% من الميزانية تذهب للدفاع . ليس من الميزانية 18 ولاية بمجالس تشريعية…. ومحلياتها دي كلها مليارات بتصرف لابد من وقفها وفوق ذلك المؤتمر الوطني يتصرف في مال الدولة يمتص من دمها الحرب تصرف يوميا 4 مليون دولار.. 84% في الميزانية تجنيب ودا كلام ناس الغرف الصناعية الصناعة والعمالة الأجنبية وغيرها ...الحشود والمؤتمرات التي تصرف من مال الدولة والشعب عملها المؤتمر الوطني للماكلة وفي ناس متخصصين مؤتمرات ونقول لكم نقدم للحوار اذا لم نجد هو الحل فسنعود إلي قواعدنا ونضرب الحق علي الباطل .

- وتحدث د. غازي صلاح الدين رئيس حركة الإصلاح الآن قائلا : أسمينا هذه الندوة اختبار لجدية الحكومة في هذا الحوار والحرية حق سماوي مع الخلق ولكننا إجتزنا الاختبار لم يعد الإصلاح نداء أصبح نغمة لكل الناس حكومة وشعب ومعارضة ونحن من ابتدر ذلك وليصلح الجميع نحن لا تحتكر شي لأنفسنا وبهذا الاختبار نرصد ماذا سيحدث بعد ونتسائل ماذا خسر السودان في هذا اللقاء الحر ...حددنا 4 محاور للحوار الحرب العلاقات الخارجية الاقتصاد الهوية . نريد حوار يشكل السياسة السودانية وتسوية الأرض تهيئة الأجواء الجلوس في طاولة ..نحن شاركنا في الحوار بقناعة لأن لاغير قدرنا أن تشكل الحوار الوطني بداخلة انعدام الثقة والكلمة وحدها لا تكفي بدون ضمانات لا بد من أفعال الخلاف في الإجراءت ماهي مرجعية الحوار سمعنا ان الأخوة في الحركات رفضو الحوار ينبغي أن يتصل بهم حتى يصل معهم لاتفاق .
الحوار من خلال الإعلام لا يجدي على الجميع أن يجلسو على طاولة مستديرة لا توجد رسالة مسبقة ولا توجد أجندة مسبقة تكون متفق عليها ...تركز علي الدولة العادلة ..لتكون ضمان حقيقي على أن تصفي النفوس أن يبقي نظام ديمقراطي عادل نريد نحن أن نتحدث في جو تتحرر فية من الخوف واليأس .
لنجعل عفوا أمل حين ما كان ظلاما فالنجعل العدل ونمضي سويا لنرفع هذه المعاني .
حركة الإصلاح الآن

image

image

image

image

image

image

image


تعليقات 34 | إهداء 0 | زيارات 9478

التعليقات
#975578 [ود الابيض]
0.00/5 (0 صوت)

04-17-2014 01:13 AM
ماشاء الله الجداد الليله مالو كتر

[ود الابيض]

#975512 [منشى]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 11:12 PM
كدى بكره ادوا فرصه لندوه لناس الجبهه الثوريه و نشوف لو فى اصلا ميدان فى الخرطوم بتقدر تشيلهم .

[منشى]

#975311 [جركان فاضى]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 06:06 PM
غسيل كيزان....مثل غسيل اموال...حركة الاصلاح الان حركة تعمل على ادخال اكبر عدد من الكيزان فى المعارضة...فاذا جاء يوم الحساب يكونون بعيدين عنه...حركة الاصلاح الان امتلك كيزانها العقارات داخليا وخارجيا...ونهبوا اموال الشعب ربع قرن..وبطشوا فى بيوت الاشباح بعشرات الالاف من المناضلين من اجل الحق ...يريدون ان يغسلوا انفسهم عن الجرائم بحركة بايخة تسمى الاصلاح الان....لسنا سذجا...لسنا اغبياء ...لسنا مسامحين او ناسين او متهاونيين...كل من ولغ فى دم الشعب السودانى مصيره الحساب سواء كان مؤتمر وطنى او الاصلاح الان او المؤتمر الشعبى او احزاب الفكة...مصير موسلينى والقذافى ينتظركم من الشعب ..حركة الاصلاح الان حركة غسيل كيزان

[جركان فاضى]

#975310 [من البداوة إلى الحضور]
5.00/5 (2 صوت)

04-16-2014 06:06 PM
01- إقتباس : ( وتحدث د. غازي صلاح الدين رئيس حركة الإصلاح الآن قائلا : أسمينا هذه الندوة اختبار لجدية الحكومة في هذا الحوار والحرية حق سماوي مع الخلق ولكننا إجتزنا الاختبار لم يعد الإصلاح نداء أصبح نغمة لكل الناس حكومة وشعب ومعارضة ونحن من ابتدر ذلك وليصلح الجميع نحن لا تحتكر شي لأنفسنا وبهذا الاختبار نرصد ماذا سيحدث بعد ونتسائل ماذا خسر السودان في هذا اللقاء الحر ...حددنا 4 محاور للحوار الحرب العلاقات الخارجية الاقتصاد الهوية ... ؟؟؟

02- يا دكتور غازي العميان ... ويا أستاذ علي عثمان الحرقان ... ويا أيّها الترابي الخمجان ... أين جنوب السودان ... ؟؟؟

03- وأين بترول السودان ... ؟؟؟

04- وأين يورانيوم السودان ... ؟؟؟

05- وأين ذهب ومعادن السودان ... ؟؟؟

06- وأين مراعي السودان ... ؟؟؟

07- وأين جزيرة الأقطان ... ؟؟؟

08- وأين طيران وبواخر وسكك حديد السودان ... ؟؟؟

09- أين حلايب والفشقة ... وغيرهما ... ؟؟؟

10- أين أرواح وأعراض السودانيّين والسودانيّات ... ؟؟ظ

11- أين الذين طردهم تمكينكم من كراسي الدراسة بالجامعات ... ؟؟؟

12- اين الذين طردهم تمكينكم من كلّ المؤسّسات الحكوميّات ... ؟؟؟

13- متى سترجع الأموال ... من خزائن أولاد وبنات الإخوان ... إلى خزائن دولة أجيال السودان ... ؟؟؟

14- وكيف يمكن أن يتوّحد ... ثمّ ينهض السودان ... بكلّ عقول ... وكلّ سواعد ... وكلّ أموال ... دولة اجيال السودان ... التي وجدّتموها ... وإستلمتموها واحدة ... ومستقلّة من داخل البرلمان ... ولكنّكم قد إقتسمتموها ... إقتساماً آيديولوجيّاً ... مع رفاقكم آل-شايعان ... ثمّ حرستم ذلك الإقتسام السام ... بالقوّات الأجنبيّة ... ؟؟؟

15- أين الديمقراطيّة الإستراتيجيّة ... التي إستبدلها الشيوعيّون والإخوان المسلمون ... بالديمقراطيّة الإستفزازيّة ... ديمقراطيّة الأحزاب الدكتاتوريّة الشموليّة ... التي تديرها الكوادر الحزبيّة التمكينيّة ... اليساريّة واليمينيّة ... تلك الكوادر المُنتحلة أنّها قوّات عسكريّة وأمنيّة وشرطيّة ... ولكنّها مُدرّبة و محترفة ومجيدة ... لعمليّات وإنجازات وإعجازات ... تبديل صناديق الإقتراعات ... ؟؟؟

16 هذه هي الأجندة والأسئلة التي ينبغي أن يجيب عليها فلاسفة الإخوان ... وفلاسفة شركائهم آل-شايعان ... فإن لم يجيبوا عليها ... فإنّ السودانيّين قد تركوا لهم السودان ... ولن يعودوا إليه ... إلاّ بعد إنقراض الشيوعيّين والإخوان المُسلمين ... ؟؟؟

17- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟

[من البداوة إلى الحضور]

#975283 [ابو دينا]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 05:32 PM
يالنا من شعب بائس .. هم نفسهم الكيزان ينقسموا نصين نص يعمل فيها معارضة ونص يعمل حكومة ونحن قاعدين نتفرج ونصفق ونفرح ..


وحركاتهم دي زي لعب الاطفال مع بعض ( عريس وعروس ) ويطبخوا طبيخهم في علب الصلصة .. هو طبيخ لا يشبع ولا يغني من جوع .. لكن يعيشهم دور الكبار ... بس فين كبارك يا بلد .....

[ابو دينا]

#975232 [ابو نودى]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 04:27 PM
قال الاستاذ حسن رزق نريد الحرية لنا ولسوانا .... قالها قبلكم الشهيد محمود وعمل بها بكامل اليقين ...

[ابو نودى]

#975223 [عتمنى]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 04:14 PM
الاخوان ديل اشبه بتيم كره يلعب وله لاعبين فى الاحتياطى عندما ينكسر لاعب او يطرد او تنخار قواه اويترهل فأنه يستبدل بلاعب اخر لمواصلة المشوار والجماهير مخدوعه وبتقول كدى خلينا نشوف الاعب الجديد بيعمل شنو وهكذا نحن بين هذا وذاك والساقيه مدوره.

[عتمنى]

#975187 [medical]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 03:21 PM
اصلاح الان....بعد 25سنه.....الله ياخد بحقنا منكم

[medical]

#975179 [محمد]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 03:14 PM
حكومة معارضيها حكومة

[محمد]

#975145 [karkaba]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 02:43 PM
في نفس المكان تم اجهاض ندوة حزب المؤتمر السودلني وحوصر المكان ب الدبابات و النبان لناذا لم نري زالك مع جماعة عاذي

[karkaba]

ردود على karkaba
United States [نزار عوض] 04-17-2014 11:44 AM
المهمه الاولى لحزب غازي هي القضاء واقصاء حزب المؤتمر السوداني ليس من شمبات وحسب بل من الساحه السياسيه كلهاوبالتاكيد احتواء اهل الشهداء جزء من خطتهم


#975115 [من المركز]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 02:21 PM
المهم جدا معرفته الان:
هل الجماعه ديل قدموا لتصريح؟
وهل التصريح قبل ام لا؟

[من المركز]

#975114 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 02:21 PM
سبحان الله الناس ديل غير سرقة الجهود ما عندهم كفاح ،،، اختاروا ميدان شمبات الذي قتل فيه بعض شهداء سبتمبر ونفس الغازي وجماعته كانوا داخل الحكومة مع اخوانهم في المؤتمر الوطني،،، يا الاتحاديين انتو وين دوائركم في بحري والجزيرة سرقت وانتوا نايمين نوم العافية ومولانا لسع بفتكر انو الناس زي زمان غيب وتعال تلقانا نحن يانا نحن عاش ابوهاشم،، يا مثقفو الاتحاديين اتحركوا والله حقكم راح،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

#975112 [نكس]
5.00/5 (3 صوت)

04-16-2014 02:18 PM
طيب اتخيلو معاي لو انضما البشير وعلي ونافع وبكري وغندور ووووووووو للاصلاح الان الحزب بيبقي اسمو المؤتمر الوطني العريان - استهبال 25 سنة بتعلم الحمار الكلام - بعدين محمد بشير دا مؤمن مستقبلوا وناس كردفان عااااااااااااارفيين - بس كان قاعد بدفن للوالي السابق لمن سرطنو - بتين يفهم الناس ديل انو مافي حاجة تخلينا نصدق المؤتمر الوطني جناح البشير ولا المؤتمر الوطني جناح غازي الا يسموه حزب المؤتمر الشيوعي الوطني السوداني وكمان جناح نقد
بعدين بجد انا لو تبتا بعتزر للشعب السوداني وبعتكف في الجامع

[نكس]

ردود على نكس
European Union [Abdo] 04-16-2014 04:20 PM
(بعدين بجد انا لو تبتا بعتزر للشعب السوداني وبعتكف في الجامع ) .
و الله يا تكس العبارة الفوق الختمت بيها تعلقيكك دى هي لب الموضوع برمته ،،، من تاب عليه البعد و الإعتكاف و طلب العفو ممن أجرم في حقهم ، وترك الفرصة للآخرين ،،، إنتهى


#975101 [انصاري]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 02:07 PM
(( فضي نارك يا محارب .. ولا هات البندقية..!!))

[انصاري]

#975098 [سودانا]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 02:03 PM
الاسلامويين - الاخوان هم شر مستطير حل بالسودان يجب بترهم كما بتروا فى مهدهم (ام الدنيا) فى ظرف اقل من سنه بسبب البطل العظيم - ناصر الجديد- السيسى .... انهم يستغلون سذاجة البعض ويلعبون دور (المعارضه الذكية) لاطالة بقاء النظام الذى بدأ يتهاوى ويغرق .... لا تصدقوهم وافيقوا ولا تكونوا فاقدى الاحساس كصاحب جائزة الحلم .....

[سودانا]

#975074 [سيف الله عمر فرح]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 01:45 PM
دكتور غازى صلاح الدين لو بيعرف ربنا ويخافه بحق وحقيقة ، عليه أن يستغفر ويتوب عن مسئوليته فى مشاركة اخوان الشياطين لمدة 25 سنة فى جرائمهم ..

أما الحركات البهلوانية والسبعة ورقات ، فهى لا تنطلى على الشعب السودانى الفطن ، مهما حاول الأبالسة أن يقسموا كوم حزب الجبهة القومية الاسلامية الذى انقلب على الحكم الشرعى لكيمان كثيرة للتضليل والتمويه عن جرائمهم ! ، بعد أن سرقوا وظلموا وأفسدوا خلال ربع قرن باسم الدين ، ومكنوا شيعتهم بأساليب ، أقل ما يقال عنها أنها تفتقد أبسط قيم ديننا الحنيف .. الآن يريدون أن يتزاكوا وكأن الشعب السودانى هبل لا يفقهون !!. الآ يكفيكم غش وخداع من ذهب للسجن حبيسآ ، ومن ذهب للقصر رئيسآ .. عايزين تكرروه تانى وتالت يا دكتور غازى .. اتقوا الله حق تقاته ، واحترموا عقول السودانيين .

يا دكتور غازى ، عند الشعب السودانى ، لا فرق بينك وبين بكرى ، وعبدالرحيم ، وعلى عثمان ، ونافع ، وابوالجاز ، وقطبى ، وقوش ، و هارون و........ ، كلكم من طينة واحدة ، هى طينة اخوان الشياطين .. فلا تحاول أن تمارس اساليب وألاعيب شيخك الترابى فى الغش والخداع باسم الدين والدين منكم برىء . أنتم تمكرون ، والله خير الماكرين . فلا يخدعكم الناس الذين حولكم ، فهم إما مؤدلجون بفكركم ولا يعرفون إلا الطاعة العمياء لكم ولشيخكم .. وإما منافقون وانتهازيون حولكم سينفضون من حولكم بمجرد تأكدهم من زوال حكم الرئيس عمر البشير .

[سيف الله عمر فرح]

#975069 [حسكنيت]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 01:41 PM
ندوة قوى التحالف فى مارس الماضى إنتهت بالبمبان
ندوة الإصلاح مرت سمن على عسل
ندوة ندوة المؤتمر السودانى ( بعد بكرة) والتى سيشارك فيها رئيس التحالف أبو عيسى وممثل لطلاب جامعة الخرطوم وممثل لحركة التغيير الآن وإمام مسجد شمبات ..
( الندوات كلها فى نفس الميدان)؟؟؟؟؟
نحيا ونشوف إيه حيحصل ( حيقولوا أبو عيسى رافض للحوار عشان كدا....)

[حسكنيت]

#975045 [برعي]
5.00/5 (2 صوت)

04-16-2014 01:17 PM
الشعب يريد ندوة الحزب الشيوعي
وبعدين نشوف

[برعي]

#975030 [مريود]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 12:50 PM
تحدث للندوة السيد جعفر الصادق رئيس.


جعفر الصادق بتاع السرداب ولا واحد تاني؟

[مريود]

#975015 [أبو حسين]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 12:31 PM
قوم بلا إصلاح بلا خداع إذا كان عندك شي كان تصلح في الخمسة وعشرون عاما العجاف ، وأنت أكثر الناس معرفة بأخوانك في المؤتمر الوطني أن كلمة إصلاح تعني لهم الزيادة في الفساد وأن الأحزاب التي حكمت البلاد أربعة سنوات فعلت وفعلت كلما تحدثنا عن الفساد ، وشي غريب يحاول المؤتمر الوطنيبكل أجنحته شعبي وإصلاح وأحزاب الفكة أن يدخلونا في مسلسل أن السودان منذ الإستغلال توجد به أخطاء تاريخية لإسكات إي صوت يفضح فسادهم وخيبتهم ، أنتم يا غازي أتيتم بليل على السلطة ودمرتم البلاد وأنشئتم وزارة للفساد أفسدت أكثر من الفساد الموجود بسكاتها عن الباطل ، لا تنطلي على الشعب كلماتك المرتبة وثقافتك العالية التي لم يستفاد منها غير أحبابك في المؤتمر الوطني طيلة فترة ظلمكم وقتلكم وإفقاركم للشعب السوداني العظيم ، أصحى يا غازي لن نصدق لك كلام لانك وكل الذين معك شركاء في تدمير الوطن ....

[أبو حسين]

#974998 [دردوق]
4.50/5 (4 صوت)

04-16-2014 12:15 PM
ههههههههههههاك

ديل شكلهم حيدورو فينا كدا .يمرق غازي يخش الترابي. يمرق قوش

يخش علي الحاج !!!!!!! لكن تلقوها عند الغافل

( و بعدين الواقفين بالجنبات في الصوره الاولي ديل منو ? الامن

الوطني جناح الاصلاح )

[دردوق]

#974944 [معاوية]
5.00/5 (4 صوت)

04-16-2014 11:25 AM
شغل مدروس وتكتيكات لايجب ان تنطلى على احد وهذه الثانية بعد عملية الشيخ الزنديق
وكل اطراف المعادله الاخوانية مشغولون بعملية اخراج اخرى لرفقاء دربهم المجرمين لكن قوتنا
وارادتنا تتابع بحذر ما يوقوم به الثعلب الكبير الترابى وزيوله المنبطحه الان امام كلمة الشعب
وامام الزلزال القادم ان شاء الله تفو عليكم حرامية وقتله مجرمين لعنة الله عليكم اجمعييييييييين

[معاوية]

#974942 [اسكراب]
4.97/5 (10 صوت)

04-16-2014 11:25 AM
المؤتمر الشعبى = كوز مكسر
المؤتمر الوطنى = كوز مقدد
الاصلاح الان = كوز ملمع
يحملون فكرة اجنبية غير سودانية قادمة من مصر ولم تنجح فى بلدها فكيف تنجح فى السودان؟؟... وما الفرق بينهم سبب دمار البلد وانهيارها... هذة الحركة تضم اسكراب الكيزان .. وقد شاركو فى دمار البلد والمنفعة لمدة 25 سنة... منهم من كان مستشار ووزير ووالى ووزير دولة وامين امانة وهلمجرا

[اسكراب]

#974940 [اسكراب]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 11:24 AM
المؤتمر الشعبى = كوز مكسر
المؤتمر الوطنى = كوز مقدد
الاصلاح الان = كوز ملمع
يحملون فكرة اجنبية غير سودانية قادمة من مصر ولم تنجح فى بلدها فكيف تنجح فى السودان؟؟... وما الفرق بينهم سبب دمار البلد وانهيارها... هذة الحركة تضم اسكراب الكيزان .. وقد شاركو فى دمار البلد والمنفعة لمدة 25 سنة... منهم من كان مستشار ووزير ووالى ووزير دولة وامين امانة وهلمجرا

[اسكراب]

#974935 [tom]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 11:20 AM
الاختبار الحقيقي ليلة سياسية واحدة للتحالف تكون ان شاء الله في راس شجرة ... الجماعة بشربوا من البحر وبهروا الفتريته ... امفتت التقطع مصارينكم يا سجم الرماد البشير والعصابة .. الله يورينا فيكم يوما مليء بالحق ...

[tom]

#974928 [ابو ابراهيم]
4.75/5 (4 صوت)

04-16-2014 11:14 AM
كان الفصل الأول من المسرحية بعنوان "أنا أذهب للسجن حبيساَ و أنت تذهب للقصر رئيساَ" أما الفصل الثاني " أنت تذهب للمعارضة تعيساَ و أنا أبقى في القصر رئيساَ"
تغيير البطل في الفصل الثاني بدواعي السن.

[ابو ابراهيم]

#974879 [ABOGANBOR]
5.00/5 (6 صوت)

04-16-2014 10:46 AM
يا غازي ويا إصلاحيون ، هذا البلد لا يصلحه من كانت في قلبه ذرة من (كوزنة) فهي مرادفه للنفاق والكذب .
كنتوا وين من 25 عاماً ؟؟؟

[ABOGANBOR]

#974877 [hijazee]
5.00/5 (5 صوت)

04-16-2014 10:42 AM
لننتظر لنرى ماذا سيفعل جهاز الأمن مع الندوة المعلنة يوم الجمعة فى نفس المكان من قوى التحالف. على الرغم من انشقاق غازي من المؤتمر الوطنى إلا انه فى نهاية المطاف أحد اجنحته المستترة ولم يحدث أن حظرت قوات الأمن اى ندوة أو تجمع أو مسيرة للمؤتمر الوطني فى يوم من الأيام وبالتالي لا يغرنكم هذا الأمر. لننتظر الجمعة اليست الجمعة بقريبة لنرى.

[hijazee]

#974874 [shaman]
5.00/5 (3 صوت)

04-16-2014 10:41 AM
شوف الكيزان ديل نجاض كيف .. فصيل غازي المؤتمر الشعبي ....الخ كلهم واحد .. طيب لماذا انشق غازي في هذا التوقيت الانتخابات علي الابواب والمؤامرة كما يسمونها ... الشعب لابد له ان يعي ولايلدغ المؤمن الجحر مرتين غازي زيو وزي الترابي وعمر البشير والمتعافن والبعاتي داك اسمو منو نسيتو ..نافع

[shaman]

#974867 [ابومحمد]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 10:35 AM
ان الندوات واللقاءات هي التي تكشف وتصفح عن
اراء ومواقف كل الفئات والتي من خلالها يتم التعبئة
السياسية والوطنية ويتحرك الشارع عندما لايجد
اذان صاغية وقلب مفتوح يستوعب هموم الوطن والمواطنيين
فلتستمر كل الفئات والاحزاب في عقد الندوات واللقاءت السياسية
والوطنية لتكتمل التعبئة وتحدث الهبة اذا لم ينصاع الحزب الحاكم اويسمع هذا الشعب

[ابومحمد]

#974862 [المغترب والمشترق كمان]
4.50/5 (2 صوت)

04-16-2014 10:31 AM
نريد من حركة الإصلاح الآن (بلع) ثورة الإنقاذ وليس انتفاضة سبتمبر. كبِر اللقمة يا غازي.

[المغترب والمشترق كمان]

#974841 [ياسر عبد الوهاب]
4.75/5 (5 صوت)

04-16-2014 10:15 AM
بس ناقصهم البشبر والصاق والترابي ويكون التعيس والمتعوس وخايب الرجا اتلموا...

[ياسر عبد الوهاب]

#974834 [المهند]
4.88/5 (5 صوت)

04-16-2014 10:12 AM
لماذا حزب غازي تحديدا مسموح له باقامات الندوات في كردفان وشمبات وجميع مدن السودان والاحزاب الاخرى غير مسموح لها حتى الكتابة على الجدران .

[المهند]

#974815 [ميرغني النقي]
4.00/5 (5 صوت)

04-16-2014 10:00 AM
ناس غازي وحركته بعد أن عاثوا فيها فساداً 25 عاماً جاءوا اليوم تتاجرون بدماء شهدء سبتمبر الذين ساهموا في قتلهم مع الطاغية وأزلامه.
حركة الإصلاح جزء من النظام الحاكم وخروجهم من تحت مظلته لا يعني أنهم أصبحوا يمثلون الشعب ويتحدثون باسمه.
جعفر الصادق. غازي. فلان. علان ما زالوا يحنون إلى القصر وكراسي الحكم.
حركة الإصلاح يجب أن تسأل عما حدث في السودان من فساد وقتل وغيره خاصة زعيمها غازي

[ميرغني النقي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة