الأخبار
أخبار إقليمية
غندور يعبر عن أمله فى استجابة جميع السودانيين لنداء حوار أهل السودان
غندور يعبر عن أمله فى استجابة جميع السودانيين لنداء حوار أهل السودان



قال : التمرد الآن فى اضعف حالاته
04-16-2014 09:11 PM

الخرطوم ( سونا ) عبر البروفيسور ابراهيم غندور مساعد رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الوطنى لشئون الحزب عن امله فى استجابة جميع السودانيين لنداء حوار اهل السودان مؤكدا ان موقفهم الرافض بنى على حسابات وقراءات خاطئة .
وقال فى التنوير السياسي الذى قدمه لاعضاء وقيادات امانة الزراع والرعاة بالمركز والولايات والمجلس الاستشارى للامانة ولفيف من العلماء والقيادات المركزية للحزب ، (ان من ينتظرون ربما يطول انتظارهم والامانى والقراءات التى بنيت على حسابات خاطئة ستظل خاطئة ولن تتحقق امانيهم وعليهم ان يتقدموا الآن بدلا عن انتظار المجهول لان وفاق اهل السودان خير من تشتتهم ) .
وزاد لا تنتظروا فترة انتقالية او ثورة تقوم او سلاح يرفعه التمرد الذى لم يبدأ اليوم ولم يحدث ان سقطت حكومة فى الخرطوم حتى في أضعف حالاتها بسبب تمرد .
واشار الى ان التمرد الآن فى اضعف حالاته وقال ( ورغم ذلك ومن موقع القوة نقول لحملة السلاح استجيبوا لدعوة الرئيس ولانرى فى الارض رئيس ينادى حملة السلاح بان يأتوا للحوار مع ضمان العودة لحمل السلاح اذا لم يتفق معهم وزاد ان هذا لا يحدث ولا يأتى الا من موقع القوة التى يسندها الجيش والمجاهدين لحماية الوطن ) .
واكد غندور ( ان الحزب يمضى فى الحوار كجزء منه لانه يمثل ارادة دولة ونحن من بين الاحزاب نأتى ببضاعتنا لنقدمها للاحزاب ولا نقول ان مانقدمه هو الصواب وعلى استعداد لقبول الافضل لنتوافق على برنامج عملى لا يقوم على حكومة تتشاكس يمضى بعضها يمينا والآخر يسارا بل حكومة لها برنامج واحد تتفق كلها يقدمها أهل السودان وقواهم السياسية ) .
وأكد مساعد رئيس الجمهورية ان تحقيق السلام يمثل غاية والحوار هو الطريق الوحيد للعيش فى البلاد . وأضاف ورسالة نقولها ان الحوار ليس حكرا على أحد وهو حوار سودانى سودانى لكل أهل السودان مفكرين ومثقفين وعلماء وزراع ورعاة وعمال رجال ونساء وطلاب نريد حوارا يشارك فيه كل اهل السودان .
ودعا قيادات الزراع والرعاة بالحزب لابتدار حوار حتى مع المخالفين الذين يسودون الصحف بالحديث عن تدهور الزراعة كل يوم فى الاذاعات المسموعة والمرئية .
وقال انتم تملكون الحجة تحاوروا معهم وخذوا الافضل لنمضى معا فى مسيرة الوطن . وقال نحن فى الوطنى لا نخاف من كلمة ومن يخاف اسقاطه بكلمة مكتوبة او مقرؤة هو اضعف من ان يبقى فى حكم السودان .
وأكد ان ايمانهم فى الحزب بالحرية يأتى من منطلق القناعة بانها حق لان الله خلق الناس احرارا ونوه الى ان هناك فرقا بين الحرية واللامسئولية موضحا ان الحرية يجب أخذها بحقها بحيث لا نتجاوز حق الآخرين او الوطن .
وقال نريد ان نقدم نموذجا فى العمل السياسي مشيرا الى ان الحزب سبق الكثيرين الذين يتحدثون عن الثورات والديموقراطية والحكم الراشد .


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 996

التعليقات
#976199 [فاروق بشير]
0.00/5 (0 صوت)

04-17-2014 04:11 PM
هوالحوار لازم يكون فى تربيزة امام البشير. هاهي الساحة امامكم تقول, اضبطوا القوانين فى برلمانكم مع الدستور. تمنيت لو ان الحزب الشيوعي لم يقل ان الحرية شرط.
ليته اكتفى بما هو بالحق كافى:
بان الحرية هي كل القضية-وليست شرطا.
وليته قال قبلت الحوار وهذا حواري, رايي دونكم فماذا انتم فاعلون؟

[فاروق بشير]

#975928 [علي عبد القادر]
5.00/5 (1 صوت)

04-17-2014 12:31 PM
عليك الله يا غردون باشا لو ما قربتوا تغرقوا كنتوا عملتوا الحوار ده .يا جماعة الخير المجرمين ديل قطار الثورات العربية قرب عليهم و بعد ما شافوا الحصل للقذافي و بن علي و مبارك بدأوا يجقلبوا و كمان زاد الطين بله إنفلات الامن في افريقيا الوسطى و جنوب السودان يعني حصار من كل الجبهات وده غير الازمة الاقتصادية التي بدأت مباشرة بعد انفصال الجنوب و كانوا بيكذبوا على الشعب السوداني المسكين و بيقولوا ليهو ما حنتأثر بإنفصال الجنوب و الدهب حيغطي و يعوض فاقد البترول و فعلا عوض المحاسيب و الحرامية من ازلام النظام بس و الشعب ما شاف اي حاجة من اطنان الذهب الطلعت و غيرها من المعادن و الشعب المسكين يعاني العوز و الحاجة وشباب ضائع محطم مدمر لا وجود لأدنى امل في حياه افضل و اتجه للمخدرات و الجنس بعد اشاعت هذه العصابة المجرمة الفواحش عبر الانترنت لإلهاء الشباب عن واقعه المر و هاجر الالاف منهم للعمل بأحط المهن و ابخس الاجور فقط من اجل الهروب من جحيم السودان و بعدين انا عايز اعرف الحوار ده لو ما حيعمل تغيير للحكومة فايدتو شنو نقه ساكت بس و طق حنك و كأنك يا بوزيد ما غزيت و حنرجع تاني لحلف البشير الترابي و ترجع ريمة لعادته القديمة و حصار امريكي مستمر و مقاطعة اوربية و صواريخ امريكية و اسرائلية و حصار اقتصادي و فساد اخلاقي و تمزق البلد لدويلات

[علي عبد القادر]

#975832 [ابوهاني]
5.00/5 (1 صوت)

04-17-2014 11:02 AM
ياغردون بدل ما الجيش والمليشيات والجنجويد يقتلون الابرياء في جبال النوبة والنيل الأزرق أكان من الأفضل أن ترسلوهم إلى حلايب لكي يستعيدوها من المصريين وكذلك الفشقة والجيش المصري دخل الأراضي السودانية أكثر من 17 كيلو في منطقة حلفا فبالله كلامك دا بدخل العقل ياخى انتم الان في أضعف الحالات فأرسلوا مليشياتكم الى حلايب عشان نرتاح منكم .

[ابوهاني]

#975588 [caeser]
0.00/5 (0 صوت)

04-17-2014 03:10 AM
( لا تنتظروا فترة انتقالية او ثورة تقوم )

طيب الحوار عشان شنو ؟؟؟؟؟؟ أما الثورة قادمة قادمة ...

[caeser]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة