الأخبار
أخبار إقليمية
وزير الاستثمار يؤكد التزام الدولة بتذليل كافة العقبات التى تعترض الاستثمار
وزير الاستثمار يؤكد التزام الدولة بتذليل كافة العقبات التى تعترض الاستثمار
وزير الاستثمار يؤكد التزام الدولة بتذليل كافة العقبات التى تعترض الاستثمار


04-17-2014 12:19 AM

الدبة (سونا) اكد الدكتور مصطفي عثمان الوزير بالمجلس الأعلى للاستثمار على الارادة السياسية القوية للدولة لتذليل كافة العقبات التى تعترض الاستثمار والمستثمرين.
واعرب الوزير لذي تفقده اليوم (مشروع أمطار ) الزراعي الشراكة بين السودان وشركة جنان الإماراتية بمحلية الدبة بالولاية الشمالية ،عن سعادته بالجهود المبذولة فى المشروع الذي قطع شوطاً كبيراً وتحول الى واقع ملموس على الأرض ،مؤكداً على عمق العلاقة التاريخية بين السودان ودولة الامارات العربية المتحدة ، داعياً المستثمرين العرب للدخول فى استثمارات مماثلة لهذا المشروع والاستفادة من موارد البلاد المتعددة.
واكد الدكتور مصطفى وقوف الحكومة مع المشروع وتذليل كافة العقبات التى تعترض طريق نجاحه ،معرباً عن امله في أن يكون المشروع بداية لمشاريع اخرى مع دولة الامارات العربية المتحدة.
من جانبه وصف المهندس ابراهيم محمود حامد وزير الزراعة والري المشروع بأنه يعد انموذجاً للشراكات الاستراتيجية مع دولة الامارات العربية المتحدة لما يمتلكه من احدث انواع لتكنلوجيا الري فى العالم ،معرباً عن امله في أن تمتد الشراكات بين البلدين الى مجالات استثمارية متعددة فى السودان والاستفادة من ثرواته خاصه فى مجال الزراعة.
وكشف وزير الزراعة عن وجود مساحة 180 مليون فدان صالحة للزراعة بالبلاد اضافة الى الميزة التى يتميز بها السودان من مناخ ملائم لزراعة عدد من المحاصيل طوال الموسم ، داعيا للتركيز على الزراعة التعاقدية التى من شأنها الاسهام فى تطوير الزراعة بالبلاد.

الى ذلك قال الدكتور ابراهيم الخضر والى الشمالية ان هذا المشروع طموح ومثمر جاء بتقانات حديثة وهيأ بني تحتية بالولاية ، كما وفر فرص تشغيل لأبناء الولاية اضافة الى بناء مصنع لصناعة أجود أنواع الأنابيب ليغطي حاجة المشروع وتوفير الانابيب للولاية باسعار التكلفة فقط .
وقال الوالى ان المشروع يعمل فى المرحلة الأولي على إنتاج الأعلاف وسيتم فى المرحلة القادمة زراعة كل من السمسم والذرة و المانجو وسيزرع تجريبياً القمح وتربية الابقار وإنشاء مسلخ بمواصفات حديث .
تجدر الاشارة الى ان مشروع امطار شراكة بين الحكومة السودانية وشركة جنان الاماراتية المملوكة لرجل الأعمال الأماراتي محمد راشد العتيبة تم تدشين المرحلة الأولى منه بزراعة 30 ألف فدان من أصل 130 ألف هي المساحة الكلية للمشروع بمحلية الدبة .


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1087

التعليقات
#976590 [albrado]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2014 02:23 AM
((وزير الاستثمار يؤكد التزام الدولة بتذليل كافة العقبات التى تعترض الاستثمار))

ما قبل كده التزمتوا ونهبتوا فلوس المستثمرين ايه الغريب المرة دي؟؟؟؟

اصبح معروف لدي الجميع ان اليهود والاخوان المسلمين لا عهد لهم ولا ميثاق

بس الفارق الوحيد بين اليهود والكيزان اليهود لديهم وازع يمنعهم من اكل

اموال الناس بالباطل ويشهد لهم التاريخ بعكس الاخوان المسلمين لا وازع يمنعهم

من اكل اموال الناس بالباطل وبصفة خاصة الاموال التي حرمها رب العباد في

محكم تنزيله متل اموال الزكاة واموال اليتامي والمساكين وابناء السبيل

[albrado]

#975753 [زول نصيحه]
0.00/5 (0 صوت)

04-17-2014 10:03 AM
امطار ومادراك مامطار عموما لو الزول ماقريب للاحداث بصدق الكلام المنشور فى المقال لكن للامانه لاتوجد فرص عماله لابناء المنطقه كما ذكر واغلب العماله اجنبيه حتى العمال .المفترض قانون الاستثمار يشمل على استيعاب الخريجين كشرط اساسى.وماخفى اعظم

[زول نصيحه]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة