الأخبار
أخبار إقليمية
خبير اقتصادي يدعو الي اهمية ضخ النقد الأجنبي لتحقيق الاستقرار لسعر الصرف
خبير اقتصادي يدعو الي اهمية ضخ النقد الأجنبي لتحقيق الاستقرار لسعر الصرف



04-16-2014 09:20 PM


الخرطوم (سونا) - دعا الخبير الاقتصادي د. محمد الناير البنك المركزي لترجمة الوديعة القطرية التي تم الإعلان عنها خلال زيارة أمير دولة قطر مؤخرا للبلاد لواقع عملي وضخ كميات من النقد الأجنبي لمقابلة الطلب عليه من أجل تحقيق الاستقرار الاقتصادي لسعر الصرف .
وقال الناير أن على بنك السودان الاستفادة من اي فرصه لتحقيق الاستقرار لسعر الصرف حتي لا يواصل الصعود الي حد السعر الذي لايمكن التحكم فيه ويصعب إعادته للسعر الذي كان عليه بسبب المضاربة في سوق العملة .
وفيما يتعلق بتصريحات وزير المالية عقب عودته من واشنطن أمس بعد مشاركته في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين قال الناير أنه لم يجد حتي الآن مايبشر في تعامل المؤسسات المالية العالمية مع السودان رغم مشاركته سنويا في اجتماعات الربيع إذ لم نري خطوات عملية حول إعفاء ديون السودان رغم استيفائه كل المتطلبات الفنية لاعفاء الديون .


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2017

التعليقات
#975960 [إبن السودان البار ***]
0.00/5 (0 صوت)

04-17-2014 01:03 PM
والله إنت خبير طيب خالص ؟؟؟ من وين ضخ الدولار ؟؟؟ أنت فاكر الإمريكان ديل قرايبنا ؟؟؟ وإذا قطر ضخت ليك مليار اليوم بكرة منو البضخ ليك ؟؟؟ حرام عليك ياراجل ؟؟؟ قولي ياتو دولة في العالم عاشت ونهضت بدون إنتاج ؟؟؟ ولمتين التسول وطلب الديون والتوسل لإعفاء الديون المتراكمة علي مدي السنين ؟؟؟ أهلنا الرجال قالوا الراجل بي ضراعو ؟؟؟

[إبن السودان البار ***]

#975776 [ابوهاني]
0.00/5 (0 صوت)

04-17-2014 10:18 AM
أقول للخبير الناير الوديعة القطرية نصفها صرف لقوات الجنجويد ما يسمى بالتدخل السريع والنصف الاخر استلم ووضع في جيوب المتنفذين في الحكومة .
هذا هو سودان اليوم .

[ابوهاني]

#975715 [osama dai elnaiem]
0.00/5 (0 صوت)

04-17-2014 09:28 AM
مع كامل الاحترام للاراء في هذا الصدد الا ان سعر الصرف لن يتغير بوديعة (مستردة) من اي دولة وانما يتعدل سعر الصرف بحركة انتاج قومي علي مستوي الامة وحركة تبادل سلعي في شكل صادرات وبالنسبة للسودان فان انتاج وصادر الزراعة هو الاقرب وتقيده الان تكلفة الانتاج العالية التي تتمثل اساسا في اتاوات يفرضها الساسة العاطلون عن الانتاج الحقيقي علي المنتج والانتاج الحقيقي لتسيير دولاب الدولة التي تمارس الحروب في عدة جهات بتكلفة عالية وغير مقدرة او منظورة لديهم او لدي اي اقتصادي سوداني معالجات الاقتصاد السوداني تبدا بمعالجات سياسية توقف العبث بمقدرات البلاد من حيث تهذيب هيكل الدولة المترهل الي الحد الذي يمتص فيه كل عائدات الانتاج وايقاف الحروب ايقافا فعليا بادماج كل المحاربين في العملية الانتاجية لتحقيق انسياب صادرات البلاد باسعار تنافسية والامر لا يحتاج الا الي عزيمة حتي نسمع غدا بطيخ ( ام شوكة) ينافس ( الحبحب) في اسواق الرياض ودبي و(برتبلو رود) ومنقة سنجة وابو جبيهة لها موطأ قدم في اسواق العالم وتصدير الخضروات بانواعها يوميا لدول الخليج فقط عند ذلك المنحني ينخفض سعر الصرف وليس بضخ عطية علي ضالتها امام احتياجات الدولة فهي اخيرا مستردة ولا بد من توفير مخصص لاعادتها-- وتقبلوا اطيب تحياتي وتقديري.

[osama dai elnaiem]

#975655 [مريود]
0.00/5 (0 صوت)

04-17-2014 08:06 AM
اللي شاف المحطة الوسطى البارح عن القضارف يعرف ليي الدولار غالي والبلد مدمرة.

واحد زمان عندو لوري ساقو الولد .

الأب يحاساب الولد الحصيلة صفر .

قال الولد لأبيه . أولا جنبه .روب وتاني تانيييي روب بجنيه .

قال الأب خلاص كفاية .

[مريود]

#975638 [ود احمد]
5.00/5 (1 صوت)

04-17-2014 07:29 AM
هناك جرائم تصل الى حد الخيانة العظمى يجب محاكمة الانقاذ عليها وليس علي عثمان وحده كل من وقع على هذه الاتفاقية من المؤتمر الوطني فهو خائن
اولا عدم معالجة الديون قبل الانفصال خيانة
ثانيا عدم ترسيم الحدود دوليا خيانة
ثالثا عدم حسم ابيي والنيل الازرق قبل الانفصال خيانة
بجب ان يقدموا للمحاكمة وعرض البلاد للخطر

[ود احمد]

#975445 [ود كترينا]
4.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 10:34 PM
***يوم الأربعاء 30 أبريل القادم سيصل الى العاصمة السودانية الخرطوم الفريق الاقتصادى الفنى التابع لصندوق النقد الدولى المسئول عن ملف السودان...سيصل الخرطوم للوقوف على أداء الاقتصاد السودانى للربع الأول للعامالمالى 2014 ومدى مطابقته مع البرامج المعتمدة من قبل الصندوق...وكان صندوق النقد الدولى قد كشف عن اتفاق تم مع حكومة الخرطوم ليتم تنفيذه ابتداء من العام 2014 يقضى بتحرير سعر الصرف وخفض النمو النقدى مع خفض عجز الموازنة الى 1.4% من الناتج القومى الاجمالى...وأبان لويس ارسموس الممثل المقيم لادارة الشرق الأوسط بصندوق النقد الدولى بأن حكومة الخرطوم وافقت على تنفيذ البرنامجالاصلاحى رقم 14...وقال ارسموس بأن حكومة الخرطوم رفضت نشر تفاصيل البرنامج لعامة المواطنين فى السودان كما يطلب الصندوق...الا أن الصندوق ملتزم بتنفيذ رغبتها بعدم نشر تفاصيل الاتفاق...ارسموس قال بالرغم من أن السودان محروم من القروض الا أنه استفاد من العون الفنى للصندوق منذ توقيع العقوبات عام 1997...وأكد على أنهلابد لحكومة الخرطوم أن تتجاوب تماما مع الصندوق ومتطلباتهفى البرنامج 14 حتى يتم اعفاء السودان من الديون التى تجاوزت 42 مليار دولار
***اذن توقعوا ابتداء من أول مايو خفض جديد لسعر صرف الجنيه أمام الدولار وارتفاع جديد فى أسعار السلع والحدمات والضرائب والجمارك كما يتطلب البرنامج14 لصندوق النقد الدولى...ولاينفع التطين الزائف يابدر الدين محمود!!!
***الحكومة التى تحترم مواطنها كثيرا تطلب من الصندوق عدم نشر تفاصيل الاتفاق على عامة الناس كما صرح مسئول منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولى!!!يالها من شفافية تدعو للاطمئنان والخوض بقوة فى (الخوار!!)الوطنى...استعدوا !!!هل من سبتمبر جديد فى مايو الساخن!!!لننتظر!!

[ود كترينا]

#975438 [بت قضيم]
4.00/5 (2 صوت)

04-16-2014 10:28 PM
المليار وفي خبر كان من وين تاني كدي شوفوا اسرائيل ممكن تديكم وديعة

[بت قضيم]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة