الأخبار
أخبار إقليمية
الجمهوريون وهيئة علماء السودان !
الجمهوريون وهيئة علماء السودان !
الجمهوريون وهيئة علماء السودان !


04-17-2014 09:23 AM

حيدر احمد خيرالله

واجه الحزب الجمهورى – تحت التاسيس – خمسة من الطعون الباهتة التى تنادت اليها قوى الظلام وقبائل الجهل واعتراضات الجهلاء ليعملوا معاً بدعم من هيئة علماء السودان التى إختلست زمناً من ازمنة بؤسها لتصدر فتوى ممهورة بتوقيع د. عبدالرحمن حسن احمد حامد امين دائرة الفتوى لمن اسموا انفسهم بهيئة علماء السودان ، مطالبين مسجل الاحزاب بعدم تسجيل الحزب الذى وصفه العالم بزعمه ( انه حزب من احزاب الشيطان الضلالية ) واختتمه بقوله ( عليه فتسجيل مثل هذا الحزب الفاجر فى دولة تنتمى للاسلام هو إنتكاسة ورجوع بل ان فيه إشعال للفتنة والسماح لأهل الضلال ان يتكلموا ويضعفوا الاسلام بما شاءوا وهذا يأباه شرع الاسلام والعقول السليمة لأن الحرية لها حدود وقيود والا لأصبح الناس كالانعام السائمة التى لاينظمها قانون ولايقيدها شرع ولاعرف ) الرجل يتحدث عن ان الحرية لها قيود وحدود ويفرض وصاية قاصرة وجهلا مفضوحاً بالشريعة الاسلامية وبدستور 2005الانتقالي الذى يقول صراحة مايلى ( جمهورية السودان دولة مستقلة ذات سيادة ، وهى دولة ديمقراطية لا مركزية تتعدد فيها الثقافات واللغات وتتعايش فيها العناصر والاعراق والاديان .

2/تلتزم الدولة باحترام وترقية الكرامة الانسانية ، وتؤسس على العدالة والمساواة والارتقاء بحقوق الانسان وحرياته الاساسية وتتيح التعددية الحزبية .

3/ السودان وطن واحد جامع تكون فيه الاديان والثقافات مصدر قوة وتوافق والهام . هذا النص هو الدستور الذى يحكمنا جميعاً فمن اين أتى امين الفتوى بهيئة علماء السودان بهذه الفتاوى التى تسوق الى الفتن والاقصاء واشعال الحرائق ؟ بل من اين له حق تحديد اهل الضلال واهل الهدى؟ وهل فى ذهن هذا المفتي ان الاسلام لايهزم باعدائه وليس بادعيائه؟ وهل استمع لخطاب رئيس الجمهورية فى خطابه الشهير با نهم كانوا يحكمون (بشريعة مدغمسة) ؟ وهل لسيادته ان يخبرنا عن مواصفات احزاب ( الملائكة المهتدية ) طالما انه صنف الحزب الجمهوري بانه من احزاب ( الشيطان الضلالية) ؟واذا كان تسجيل الحزب الجمهوري (الفاجر)فى دولة تنتمى للاسلام هو انتكاسة ورجوع .. فماذا نسمى تقارير المراجع العام ومايذخر به من قضايا اختلاس ونهب للمال العام فى دولة تنتمى للاسلام ؟ وماذا يسمى المفتى قيادى الحزب الحاكم الذى ضبط فى شهر رمضان وهو يمارس الزنا وفى دولة تنتمى للاسلام ؟؟ وماذا يسمى المفتى قضايا الاغتصاب التى قالت عنها التقارير انها ثلاث حالات فى اليوم ، فى دولة تنتمى الى الاسلام ؟! ليت مفتى هيئة علماء السودان انشغل لابهذا التشويه الذى وقع الاسلام عبر هذه التجربة المؤسفة .. ولكنه مشغول باستلام المبنى الحالى للهيئة من الجهات المختصة كماذكر امين عام الهيئة حتى يكون اللجان التى تستقطب الدعم لبناء برج لهيئة علماء السودان ليرفع عنها حالة الفقر التى تعانى منها كما اعلن بروف / محمد عثمان صالح .. فهل قوم هذه قامتهم يملكون الحق لوصف الحزب الجمهوري بالفاجر؟؟ .. وسلام يااااااااوطن ..

سلام يا
د. بابكر احمد علي مدير الطب العلاجى بوزارة الصحة بولاية الخرطوم انكر سماعه بان والي الخرطوم قد اعلن انه قد عرض مستشفى العيون للبيع ولم يجد مشترى ، و لم يسمع بان وزير صحته د. حميدة قد اعلن بان ( مستشفى الخرطوم لن تقوم له قائمة ولو صرف عليه كل اموال السودان وبتروله ) سيكتشف صاحبنا انه لم يعلم او يسمع باشياء كثيرة قام بها وزير التدمير والتفكيك والهدم .. وسلام يا ..
الجريدة الخميس 17/4/2014
[email protected]


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 3071

التعليقات
#976168 [طه]
0.00/5 (0 صوت)

04-17-2014 03:44 PM
وتتعايش فيها العناصر والاعراق والاديان ( هل الجمهوريين عنصر أم عرق أم دين ) اذن لنتبع ملتهم .... افيدونا ....( ليه حبل المشنقة لفه رقبتو ) .. هل هو قاتل ... أم ...... ام ماذا ؟ ... افيدونا بالله ....

الموضة الايام دي موضة احزاب مقاسات متعددة منها الفضفاض خالي الجيوب ومنها العمران خياطة مشاغل حديثة ... ومنها من قضى نحبة وقام تاني ومنها من ينتظر عشان اشوف حالو وشر ( البليلة ) البلية ما يضحك .. احزاب في شنو ؟ ما عارف .. في دكوة الفول ولا العماري .. برضو ما عارف ..

وربك إسهل الحج بعد كدة حيكون في البيوت ومافي داعي لمطوف وجواز سفر وتذاكر وقوم أرح ( ويا داخل هذا الدار صلى على النبي المختار ) .

أللهم أرحمنا من تيه الناس ويسر علينا ( الأفكار ) بستسهلوها كيف أنا ما عارف .....

[طه]

#976091 [Abdo]
0.00/5 (0 صوت)

04-17-2014 02:38 PM
كلما رأيت صورة هذا الرجل تجسد لي الثبات في شكل إنسان ،، ثبات على المبدأ و الموقف ،، أين مثل هذا من مما نراه من لجلجلة و توهان و ( روحان درب ) لا هادي له سوى حب النفس و هواها ؟؟؟؟

[Abdo]

#976083 [صالح]
5.00/5 (1 صوت)

04-17-2014 02:33 PM
اين هيئة علماء السودان من الفساد في عهد الانقاذ ولماذا هذا الصمت الرهيب الذي تمارسه الهيئة عندما يتعلق الامر بفساد المتنفذين في الحكومة اولم يسمعوا بتقارير المراجع العام. اليس من الواجب اصدار فتوى توضح رأي الدين في امر هذه السرقات والنهب الذي تم ويتم بعلم الدولة بل وتحت حمايتها مما شجع الكثيرين على المزيد من النهب من اموال الشعب المغلوب على امره والذي اصبح يجأر بالشكوى لله ليل نهار ويسأل الله الخلاص ام ان علماءنا الكرام ليست لديهم مشكلة في معيشتهم وقوت يومهم وهم لايحسون بمعانات الناس من اجل الحصول على وجبة تبقيهم احياء.الم يسمع علماءنا الافاضل بالقتل والاغتصاب والنهب وتدمير القرى الذي يحدث في دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق من قوات الحكومة وطائراتها وصواريخهاوجل سكان تلك المناطق هم من المسلمين ومعظمهم يحفظ كتاب الله الا يستحق هؤلاء فتوى واحدة لعلها تكون سببا في ايقاف هذا الظلم البائن. نسأل الله ان يهيئ لنا هيئة علماء لاتفرق في فتواها بين الحاكم والمحكوم ولا بين القوي والضعيف ولا تخشى في الحق لومة لائم وصل الله على سيدنامحمد وآله وصحبه وسلم.

[صالح]

#976058 [ابو ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

04-17-2014 02:11 PM
من يسمع هذا الإسم " هيئة علماء السودان" أول ما يتبادر إلي ذهنه هو علماء الفيزياء والقانون والكيمياء والذرة والطب والهندسة و الأديان و الفلك و الفضاء و الرياضيات و..و.. ولكن يا خسارة
المقصود شوية أزهريين ناس نكاح و طلاق و من جلس على قربة فساء فوضوؤه ليس باطل.
لماذا أيها "العلماء" لا تتركوا الفقه الدستوري لعلمائه وهم في السودان كثر منهم حتى المتدينون مثل الترابي ؟ لماذا تصرون أن تشكلواالدين حسب قوالبكم التي عفلى عليها الزمن فتضيقوا واسعاَ؟؟؟

[ابو ابراهيم]

#976033 [جمال الدين]
5.00/5 (2 صوت)

04-17-2014 01:58 PM
بت قضيم محافظتهم على الصلاة ذكرت في الآية (الذين هم عن صلاتهم ساهون)التي وللأسف الشديد تفسر بصورة خاطئة إذ انها تشير للقوم الذين يواظبون علي أداء الصلاة ولكن لا يطبقون ما قرأوه في صلاتهم مثلا يقرأ في صلاته ولا تأكلوا اموالكم بينكم بالباطل لتدلوا بها إلي الحكام،،،،او ولاتأكلوا مال اليتيم،او لا تجسسوا ثم يخرج من صلاته ليأكل مال اليتيم ويسرق المال العام هؤلاء هم المعنيون بالذين هم عن صلاتهم ساهون،،،

[جمال الدين]

#976017 [ابوعديلة]
0.00/5 (0 صوت)

04-17-2014 01:47 PM
لقد بلينا بقوم يظنون أن الله تعالى لم يهد سواهم .

[ابوعديلة]

#975963 [عصام الجزولى]
5.00/5 (1 صوت)

04-17-2014 01:07 PM
هولاء اسمهم الحقيقى هيئة علماء السلطان فهم شياطين خرس لانهم سكتوا عن الفتوى فى الانقلابات العسكرية وفى رقيص ولى الامر وفى فساد الحكام وفى العفو عن امام جامع ادين بأغتصاب طالبة جامعية فى مدينة الدويم وحكم عليه بعشرة سنوات وفى قتل وأغتصاب النساء المسلمات فى دارفور وفى جنوب النيل الازرق وفى منع الاغاثة عنهم وفى تحليل الربا للحكومة ولم يسمعوا قول النبى الكريم (اذا التقى المسلمان بسيفيهمافالقاتل والمقتول فى النار ويسمعون وصف الحاكم الظالم لقتلى جيشه فى دارفور بأنهم شهداء بينما هم وفق الحديث فى النار لم نسمع لهم رأى فى فظائع دار فور و فى فساد النظام لانهم يقتاتون بالدين ويأكلون من موائد الحاكم مقابل الفتاوى فى الامور الهامشية مثل مسابقات شركات الاتصالات ومواقع التواصل الاجتماعى مثلهم مثل اهل العراق الذين قال عنهم ابن عباس عجبت لكم ياأهل العراق تقتلون الحسن والحسين وتسألون عن حكم قتل الذبابة فى المسجد الحرام ؟ والرجل الوحيد الذى خرج على السلطان من هذه الهيئة ومارس أفضل الجهاد كلمة حق عن سلطان جائر هو الدكتور يوسف الكود فقاموا بفصله من هيئة علماء السلطان

[عصام الجزولى]

#975957 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

04-17-2014 01:02 PM
ي

[ود الحاجة]

#975747 [ودراعي]
0.00/5 (0 صوت)

04-17-2014 10:00 AM
يسلمالاسم هل انت خيرالله حقيقة وتدافع عن الضلال

[ودراعي]

ردود على ودراعي
[زول نصيحه] 04-17-2014 11:37 AM
ود راعى اتق الله الذى خلقك فسواك فاحسن تكوينك وتذكر ان المسلم هو من سلم المسلمون من لسانه ويده ....... انصحك بالتوبه مما انت فيه من الغلو والتشدد ورمى المسلمين بما لاتعلم دع المخلوقات للخالق وعليك بنفسك فقط ..........قال المعصوم (ص) ( اياكم والغلو فى الدين فانما اهلك الذين من قبلكم الغلو .....) فاترك واهجر الغاليه وتوجه لبارى السموات والارض


#975732 [بت قضيم]
5.00/5 (1 صوت)

04-17-2014 09:43 AM
نحن محاصرون بمجموعات متفلتة اسلاميا يرون الابيض اسود والعكس نهجهم الرمادية يلون عين الحقيقة التي لا غلاط فيها الى باطل يحللون الحرام الذي حرمه الله عز وجل ليس لهم انتماء بالوطن منعدموا الضمير والحس ما يحيرني هو انتظامهم وحرصهم على الصلاة وفي اعتقادهم بانها تمحى جبال ذنوبهم المثقلة انهم ابناء الشيطان فاحذروهم

[بت قضيم]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة