الأخبار
أخبار إقليمية
البعث : سنرجع إلى الكتابة في الحائط إن منعنا من إقامة الندوات
البعث : سنرجع إلى الكتابة في الحائط إن منعنا من إقامة الندوات
البعث : سنرجع إلى الكتابة في الحائط إن منعنا من إقامة الندوات


04-17-2014 11:27 AM
الخرطوم: علي الدالي
طالب حزب البعث العربي الاشتراكي النظام الحاكم الإقرار بأن حل أزمة البلاد يكمن في إقامة سلطة انتقالية، مشيراً الى اعترافه بها سيكون خطوة جادة نحو الحوار الوطني الصادق. وقال علي الريح السنهوري أمين حزب البعث العربي الاشتراكي خلال مؤتمر صحفي عن "رؤية البعث حول التطورات السياسية الراهنة"، الذي عقد بدار الحزب بأم درمان أمس إن هناك أزمة عدم ثقة بين المؤتمر الوطني والشعب السوداني، وأضاف أن الحكومة لم تعد قادرة على مواجهة مشكلات الاقتصاد والتنمية، وأشار إلى أن العزلة الشعبية التي يعاني منها النظام جعلته يلجأ إلى الخيار الأمني القمعي في مواجهة المعارضة. واعتبر السنهوري الحوار بدون عناوين وأهداف محددة مسبقا بمثابة مراوغة ومحاولة إنتاج النظام الحاكم مرة أخرى، ودعا الوطني الى إعلان وقف وإلغاء القوانين المقيدة للحريات ليثبت جديته محذراً الوطني من إعطاء الحريات من جهة ومصادرتها من الجهة الأخرى، ووصف أمين سر البعث القوانين بالقمعية وغير الدستورية، مضيفاً أنه حال استمرار الوطني في ذات السياسات وما أسماه بالإمبراطورية المالية المتشعبة، لا يمكن الحديث عن انتخابات حرة ونزيهة، لافتاً إلى أن الحوار الذي دعا إليه رئيس الجمهورية يهدف إلى احتواء القوى السياسية، معتبراً أن ذلك لن يحل أزمة البلاد. وأشار السنهوري إلى أن الحريات لم يتم إطلاقها حتى الآن، وأن القوانين القمعية ما زالت موجودة، وأضاف: "لن نطلب أي تصديق لأي فعالية نقيمها في دارنا لأن البيوت لها حرمات شرعية وقانونية"، وأضاف: "سنرجع إلى الكتابة على الحوائط إذا منعنا من كتابة المنشورات وإقامة الندوات، وإذا وجد هامش حرية سنقول: (ما في داعي نكتب في حوائط الناس". معتبراً دخول حزبي المؤتمر الشعبي والأمة في الحوار الوطني عدم التزام من الناحية الأدبية بقرار قوى الإجماع القاضي بعدم دخول الحوار"، مشيراً الى أن التحالف لا يحق له فصلهم إلا في حالة مشاركتهم في الحكومة. وعن اعتراض حزب البعث على البيان المشترك بين فاروق أبو عيسى ومالك عقار قال السنهوري "إن تجاربنا مع الحركات المسلحة تشير إلى أنها في النهاية تدخل السلطة مع النظام"، لافتاً إلى أنهم يختلفون معها في مبدأ اتخاذ العنف وسيلة لحل أزمة البلاد، مطالباً بأن تعلن كل جهة موقفها منفصلاً.

الجريدة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1216

التعليقات
#977077 [أبو قرجة]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2014 06:54 PM
حزب عنصري و بائد و إلى زوال إن شاء الله

[أبو قرجة]

#976595 [نهبوك يا وطن]
1.00/5 (1 صوت)

04-18-2014 02:33 AM
عندكم وزارات فاضية ومباني بالحرام و مؤسسات فردية و بيوت كيزان معروفين. دايرين تشخبطو دايرين تولعو الدايرنو سوووز لكن باقي البلد ماناقصى وسخ..
حييرتونا ياجماعة.. انتو اغبى من من يحكمكم الان

[نهبوك يا وطن]

#976015 [ابو ابراهيم]
1.00/5 (1 صوت)

04-17-2014 01:43 PM
يا حزب البعث تعلمون أن ندواتكم لن يؤمها على أحسن الأحوال 50 نفر فالاحسن أن تكتبوا في الحيطان لكن نرجوكم إستعمال الطباشير حتى تسهل إزالتها ولا تشوه البيوت.

[ابو ابراهيم]

#975911 [ابو جاكومه ..ديم السلك]
2.88/5 (4 صوت)

04-17-2014 12:14 PM
والله ده حزب متخلف ورجعى ... ياخى الشيوعيه كانوا ايام عبود بشخبتوا فى الحيط وبعدين يجوا لناس الدكاكين يدوهم منشورات عشان يلفوا بيها للزبائن والزبون يمشى البيت ويفرغ الشاى ويقراء بمزاج وهو بيشرب فى كباية شاى بعيد عن عيون ابارو قمندان الخرطوم. هس الزمن تغير والاجيال تغيرة . واصبح الانترنت متاح والكثير من الوسائل الحديثه لشوت اى منشور او فكره . وناس حزب البعث عائزين يشخبطوا فى الحيط ..هس زى الحزب ده لو مسك الحكم حيرجع الناس للدوكه والمشلعيب والطايوق وزارائب الغنم فى كل منزل ويرجع الشلوخ ودق الشلوفه . ياناس هاناس هه ..

[ابو جاكومه ..ديم السلك]

ردود على ابو جاكومه ..ديم السلك
European Union [حسن شاش] 04-17-2014 01:29 PM
والله كلامك صاح... بعدين تلقاالحزب كلهم 14 نفر بس


#975903 [الواضح الشر]
2.75/5 (3 صوت)

04-17-2014 12:06 PM
أنا شخصيا لو لقيت كتابة في حيطتي أو حيطة أي زول من أهلي , بكسر ليك يدك وأريحك منها لأنو دا أسلوب وسخان , مش كفاية علينا وسخ الكيزان والشوارع..داير توسخ بيوتنا أما إنك قرف .

[الواضح الشر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة