الأخبار
أخبار إقليمية
البشير : قوى دولية إعتذرت وطالبت باعادة النظر فى انفصال الجنوب والعمل على اعادة الوحدة. ذلك ولو تم قبوله لن يتم إلا استفتاء اهل السودان.
البشير : قوى دولية إعتذرت وطالبت باعادة النظر فى انفصال الجنوب والعمل على اعادة الوحدة. ذلك ولو تم قبوله لن يتم إلا استفتاء اهل السودان.
البشير : قوى دولية إعتذرت وطالبت باعادة النظر فى انفصال الجنوب والعمل على اعادة الوحدة. ذلك ولو تم قبوله لن يتم إلا استفتاء اهل السودان.


كأن تنظيمهم لم يتسبب في تفتيت الوطن..
04-18-2014 08:17 AM

الخرطوم (سونا) كشف المشير عمر البشير رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الوطنى عن تلقى السودان اعتذارات من قوى دولية عملت من اجل فصل الجنوب بغية تدمير الشمال اذا بها تطالب الان باعادة النظر فى انفصال الجنوب والعمل على اعادة الوحدة بين السودان ودولة جنوب السودان. واضاف ان الامر حتى ولو تم قبوله يتطلب استفتاء اهل السودان ليقرروا فيه.

واوضح سيادته لدى مخاطبته الجلسة الختامية للملتقى الرابع لامناء الزراع والرعاة بالولايات والمجلس الاستشارى للامانة مساء الخميس بدار الشرطة ببرى ان ما يواجه السودان من تحديات يتطلب تقديم قيادات شابة لقيادة الدولة والحزب على مختلف المستويات عبر اختيار مباشر من القواعد بعيدا عن القوائم الجاهزة او المطبوخة التى لا تعبر عن راى الاغلبية.

واكد البشير جدية برنامج الاصلاح الشامل الذى طرحه الحزب على مستوى الحزب واشراك كل القوى السياسية واصلاح الجهاز الحكومى وقال على الكل ان يبدأ الاصلاح من القاعدة للدفع بقيادات جديدة شابه عبر مؤتمرات بناء الحزب لتحمل مسئولية الدولة التى تتعرض لتأمر دولى، واضافة الرئيس ان السودان لا يخشى الحصار وقال (اعداء الوطن محتارين بعد فصلهم الجنوب لدمار الشمال وليس لاى سبب اخر والان ياتون ويقولون نحن غلطانين لم نسمع كلامكم ونحن ندمانين، ودعونا للتوحد). وقال (نحن دولة قائمة ولكى ينضم لنا جزء اخر لابد ان نستفتى الشعب السودانى لاخذ رايه هذا اذا نحن اقتنعنا).

واشار البشير الى ان مواجهة العداء والتأمرالخارجى يتطلب ان نتجاوز كل الخلافات والصراعات القبلية والجهوية عبر الحوار داعيا فى هذا الصدد لنبذ الصراعات القبلية التى يروح ضحيتها الشباب وتجاوز الخلافات بالحوار


تعليقات 86 | إهداء 0 | زيارات 16537

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#977651 [أبوسارة]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2014 12:32 PM
كلام سمح. لكن في أي قرن يعيش هذا الرئيس؟ هل يعيش في دولة مؤسسات أم يعيش في القرن الرابع الهجري و يجلس تحت شجرة و يونس الأخرين.... أنا سويت و أنا داير أسوي.
قيل هذا الكلام من قبل مراكز الدراسات الإستيراتيجية التي أشرفت علي موضوع فصل الجنوب و قيل بعد أن تم تقييم تجربة الإنفصال و ما نتج عنها من مشكلات ستلقي بظلالها علي كافة أنحاء القارة الأفريقية.
لكن هل يصح لهذا الرئيس أن يونس الناس بموضوع مثل هذا؟ هل يريد إلهاء الشعب و إستغلال عواطف الناس و دغدغتها؟ لماذا فصلتم الجنوب أصلاً؟

[أبوسارة]

#977349 [زول غلبان و تعبان من السمدان]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2014 03:25 AM
كلام عجيب

[زول غلبان و تعبان من السمدان]

#977335 [ماف]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2014 02:17 AM
واللة الرجل دا بقول كلام ذي الفل

[ماف]

#977244 [من البداوة إلى الحضور]
4.00/5 (1 صوت)

04-18-2014 11:05 PM
01- هذا الذي تفضّلت بذكره ... هو الكلام الصحيح يا [IHassan Alamin] ... برغم أنوف الإقتساميّين ... الشيوعيّين والإخوان المُسلمين ... الفهلوانيّين البهلوانيّين ... الإباحيّين الإستباحيّين ... الساقطين في دوائر الناخبين ... ؟؟؟

02- القرار الجمهوري المطلوب ... من العسكري البشير ... ومن صاحبه العسكري سلفاكير ... هو إعلان ... إعادة توحيد دولة أجيال السودان ... بدون قيد من الشيوعيّين الساقطين ... وبدون شرطٍ من الإخوان السارقين ... طالما أنّ كلّ الإنقلابات العسكريّة ... اليمينيّة واليساريّة والحربائيّة ... لم تكن شرعيّة ... وبالتالي ... كلّ الإتفاقيّات التي أبرمتها الحكومات الإنقلابيّات ... لم يكنّ شرعيّات ... وطالما أنّ الذين هندسوا إتّفاقيّة نيفاشا الإقتساميّة ... للأطيان والثروات السودانيّة ... بين حركة القاعدة الإخوانيّة والحركة الماركسيّة اللينينيّة ... قد أدركوا أنّها أظرط الإتفاقيّات ... على الإطلاق ... ؟؟؟

03- نقول بذلك ... لأنّنا نعلم ... أنّ الإستفتاء الإخواني -الشيوعي ... هو مجرّد تبديل لصناديق الإستفتاء ... وبالتالي هو مُجرّد مضيعة للوقت والجهد والمال ... ؟؟؟

04- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟

[من البداوة إلى الحضور]

ردود على من البداوة إلى الحضور
[من البداوة إلى الحضور] 04-19-2014 02:33 PM
لكِ منّي ألف تحيّة
يا [hajoj] الفاتيّة
وتحيّاتنا لزميلتك عوضيّة
على هذه اللفتة الإبداعيّة
والله النومة دي
فعلاً بتريّحني شويّة
لكن والله ما عرفتك
شيوعيّة ولاّ إخوانيّة
لأنّ كوادر الطائفتين
المُتأدلجتين على الغلوائيّة
ليست لهم أيّة أبعاد اخلاقيّة
هما عبارة عن مجموعتين حِربائيّتين
من الهمباتة الربابيط الحراميّة
الفهلوانيّين البهلوانيّين الأونطجيّة
ونحن من حقّنا أن نحلم بأن تتسلّح
أحزاب الأغلبيّة ذات الأبعاد الأخلاقيّة
لكنّنا قبل ذلك نحلم بأن يتلحلح
العسكري البشير وصاحبه سلفاكير
في قضيّة تطليق الإخوان والشيوعيّة
ثمّ الإعلان بكلّ الشجاعة والشفافيّة
عن إعادة توحيد دولة الأجيال السودانيّة
ثمّ إدارة تدليل وبيع
عقارات المُتأدلجين الحراميّة
ثمّ إعادة كُلّ الدولارات السودانيّة
من خزائن كُلّ الحراميّة
إلى خزينة الأجيال السودانيّة

[من البداوة إلى الحضور] 04-19-2014 09:52 AM
05- شكراً جزيلاً يا [hajoj] ... على الإبداع الرهيب ... لكن إنت وجماعة عوضيّة ... خلّيكم نايمات علي العسل ... وما تحلموا بالوحدة المُزعجة ... ؟؟؟

United States [hajoj] 04-19-2014 07:00 AM
ههههههههههههههه,خليهو يا عوضية,النومة دي بترحيو شوية.....حلللللللللللللللللللللم في حلللللللللللللللللللللم


#977240 [ابو محمد]
5.00/5 (1 صوت)

04-18-2014 10:58 PM
بعد ان افلس المؤتمر الوطني ولم يعد لديه ما يقدمه للشعب السوداني ، اصبح البشير يهرطق بوحدة الجنوب مع الشمال ، البشير يعرف جيدا انه يقول هذا الحديث وعينه هو وإخوته على بترول الجنوب وليس حبا في الجنوبيين ، وبعد ان اشتعلت الحرب بين الجنوبيين اخوان الامس اعداء اليوم اصبح المؤتمر الوطني يدعم قوات مشار ضد حكومة سلفاكير ليعطل التنمية ويوقف تصدير بترول الجنوب اي سياسة "علي وعلى أعدائي" حتى لا يهنأ الجنوبيون ببترولهم ولكي يقول للعالم هؤلاء لن يستطيعوا ان يتعايشوا مع بعضهم البعض وفشلوا في إدارة بلادهم لذا عليكم مساعدتنا في الضغط على الجنوبيين للقبول بالوحدة مرة اخرى ويسرق البشير واخوانه البترول وتعود حليمة لعادتها القديمة ... هذه كل القصة ولكن هيهات.

[ابو محمد]

#977223 [دردوق]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2014 10:35 PM
يا جماعه ريسكم دا سوقو الضل ساكت و اسقوهو كركدي ساقط

انت منو البتصل بيك ? ها يا جيفة لاهاي

[دردوق]

#977209 [ودالجزيرة]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2014 10:16 PM
كلام فارغ لا ياتى الا من رجل أصيب بلوثه

[ودالجزيرة]

#977203 [كتاحة]
4.75/5 (3 صوت)

04-18-2014 10:12 PM
شروط أحد أفراد الشعب السوداني لإرجاع الجنوب

1 : إعتذار البشير عن الإنفصال .
2 : إعتذار الجنوبيين عن طلبهم للإنفصال وتحقيقه .
3 : طلب الجنوبيين للإنضمام للسودان كوحدة دائمة .
4 : عمل إستفتاء للشعب السوداني بإنضمام الجنوب للشمال أم لا .
5 : إعادة توزيع إيرادات البترول وتعويض الشمال عن الفترة السابقة .
6 : عدم إرسال أي فرد من الشمال لأي حرب في الجنوب مهما كان السبب .
7 : لا يستقطع أي مبلغ ويصرف لإعمار الجنوب من إيرادات الشمال .
8 : إعادة النظر في السياسات القاصرة والمؤدية للحروب في الجنوب .
9 : إحترام الذات لأي فرد سوداني ولكل الأطراف .
10: ضمان عدم تدخل أي طرف خارجي ودولي لأي مشكلة داخلية .



بإختصار دي مطالبي وببساطة لموافقتي على إرجاع الجنوب للشمال مرة ثانية .

أخوكم : كتاحة

[كتاحة]

#977186 [Abeer]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2014 09:50 PM
عندياستفسارات الاعتذار القالو دة للشعب السوداني وللا للبشير وللا للجنوبيين الجثثم مالية الشوارع وللا للمغتربين وللاللماهيتم بقت من يوم خمسة يعدمو الخمسة

[Abeer]

#977177 [نكس]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2014 09:38 PM
والله دي سابقة زي التقول الشمال ثابت عشان ينضم ليهو الجنوب تاني بعدين جنوب منو سلفا ولا رياك ولا الحركة الثورية - يااخي جيبو لينا اخبار عوضية تقططقة في حفلة العرضة بتاعت دخلة جقر المايقوما ما شايف ليها تقطية - خلونا من التعيس وخايب الرجا

[نكس]

#977172 [كتاحة]
5.00/5 (1 صوت)

04-18-2014 09:34 PM
شروط أحد أفراد الشعب السوداني لإرجاع الجنوب

1 : إعتذار البشير عن الإنفصال .
2 : إعتذار الجنوبيين عن طلبهم للإنفصال وتحقيقه .
3 : طلب الجنوبيين للإنضمام للسودان كوحدة دائمة .
4 : عمل إستفتاء للشعب السوداني بإنضمام الجنوب للشمال أم لا .
5 : إعادة توزيع إيرادات البترول وتعويض الشمال عن الفترة السابقة .
6 : عدم إرسال أي فرد من الشمال لأي حرب في الجنوب مهما كان السبب .
7 : لا يستقطع أي مبلغ ويصرف لإعمار الجنوب من إيرادات الشمال .
8 : إعادة النظر في السياسات القاصرة والمؤدية للحروب في الجنوب .
9 : إحترام الذات لأي فرد سوداني ولكل الأطراف .
10: ضمان عدم تدخل أي طرف خارجي ودولي لأي مشكلة داخلية .



بإختصار دي مطالبي وببساطة لموافقتي على إرجاع الجنوب للشمال مرة ثانية .

أخوكم : كتاحة

[كتاحة]

#977171 [moiez]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2014 09:32 PM
تفووووووووو عليكم وتفوووووو علي الوطن وعلي سودانيتنا افضل الاستعمار يحكمنه منكم ي منافقين

[moiez]

#977167 [Abu Kandaka]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2014 09:27 PM
عبيط ما في جنوبي عاقل بحاول تجئ لسودان الجنجويد والدفاع الشعبي والمندكرو بقية اهل الهامش على صبر ايوب

[Abu Kandaka]

#977162 [ود الصبابى]
5.00/5 (1 صوت)

04-18-2014 09:16 PM
إقتباس:
((البشير : قوى دولية إعتذرت وطالبت باعادة النظر فى انفصال الجنوب والعمل على اعادة الوحدة.)) ..

و ياتو قوى دولية دى ال إعتذرت ليك ؟؟ وإنت زول ليس لديك أى علاقات دولية و الرؤساء جميعهم يتجنبوك , زول مطارد دولياً و مطلوب للمثول للمحاكمة ..
هذا كذب و تدليس وضحك على العقول , لقد فقد شعب السودان أى ثقة فى رئيس أصبح االكذب عادة يومية له , يكذب كما يتنفس والعياز بالله ,
كل مافى الأمر بأن بترول الجنوب قد أسال لعابه ويريد التحصل عليه بعد ان أفلست دولته ولم يعد هنالك منقذ لإقتصاده المتهالك و كل دول العالم رفضت إعطائه قروض ,
بلد أصبحت تحت قيادته جمهورية موز فيها الدولار بعشرة ألف جنيه ..
وقال عندما سرق السلطة فى إنقلابه المشئوم فى 1989 بأنه يريد إنقاذ البلاد حتى لا يصل الدولار إلى عشرين جنيه !!

[ود الصبابى]

#977158 [زول وطني غيور]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2014 09:14 PM
الوحدة هي وحدة الشعوب لا وحدة الأنظمة القائمة ووحدة القواعد لا وحدة القمم ولا مجال للحديث عن وحدة في الواقع الحالي لأنه نفس الواقع الذي رفضه الأخوة الجنوبيون في السابق رغم قناعتي بوحدة الشعب السوداني في الشمال والجنوب ، لكن ممكن تكون هنالك وحدة بالمستقبل أو على الأقل شكل من اشكال الإتحاد بين دولتين كما طرحته الأمم المتحدة في السابق ولكنه لم يجد قبولا من النظام الحالي رغم انه طرح موضوعي ووجد قبولا من الجنوبيين .

[زول وطني غيور]

#977151 [مندي]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2014 09:07 PM
ههههههههههههههه والله سيجارة بتاع اليوم دا نفس سيجارة بتاع اليوم داك يا حشرة
والله الشعب السوداني بسكين ﻻ قول وﻻ قوة إلا بالله

[مندي]

#977148 [كتاحة]
5.00/5 (1 صوت)

04-18-2014 09:01 PM
شروط أحد أفراد الشعب السوداني لإرجاع الجنوب

1 : إعتذار البشير عن الإنفصال .
2 : إعتذار الجنوبيين عن طلبهم للإنفصال وتحقيقه .
3 : طلب الجنوبيين للإنضمام للسودان كوحدة دائمة .
4 : عمل إستفتاء للشعب السوداني بإنضمام الجنوب للشمال أم لا .
5 : إعادة توزيع إيرادات البترول وتعويض الشمال عن الفترة السابقة .
6 : عدم إرسال أي فرد من الشمال لأي حرب في الجنوب مهما كان السبب .
7 : لا يستقطع أي مبلغ ويصرف لإعمار الجنوب من إيرادات الشمال .
8 : إعادة النظر في السياسات القاصرة والمؤدية للحروب في الجنوب .
9 : إحترام الذات لأي فرد سوداني ولكل الأطراف .
10: ضمان عدم تدخل أي طرف خارجي ودولي لأي مشكلة داخلية .



بإختصار دي مطالبي وببساطة لموافقتي على إرجاع الجنوب للشمال مرة ثانية .

أخوكم : كتاحة

[كتاحة]

#977145 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2014 08:51 PM
الحل الوحيد هو الاتحاد الكونفدرالي فهو يعالج مشكلات الوحدة القديمة والانفصال ، وقد أكد ذلك دكتور في العلوم السياسية لا أذكر اسمه.

[مواطن]

#977133 [سبف الدين الجهادي]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2014 08:31 PM
و الله الراجل ده بقول كﻻم زي الحنضل . اقسم بالله انا ما بصدق عمر البشير في كلمة واحدة يتفوه بها .هذا اكذب من مشي على اﻻرض . عندما طلب احد الحاضرين لمؤتمر الحوار بان يكون هنالك قسم مغلظ تغير وجه البشير و اتتضح للسودانيين بان جميع المؤتمرين كذابين و منافقين و دجالين ﻻن ﻻ واحد فيهم ثني اقتراح هذا الرجل الذي طلب القسم المغلظ في اي تكليف يكلف به احدهم .

[سبف الدين الجهادي]

#977132 [عبدالهادى عيسى]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2014 08:31 PM
بالتاكيد سيجد هذا الامرمعارضة قوية من ابناء السودان ولايمكن الجمع بين النقيضين مرة اخرى خاصة وان الجنوبين لم يستطيعوالعيش فيما بينهم فكيف لهم التوحد مرة اخرى مع اتهموهم بممارسة الاضهاد تجاههم كما ان نسبة التصويت العاليا فى الاستفتاء تؤكد رغبتهم فى عدم العيش مع اهل الشمال

[عبدالهادى عيسى]

#977127 [حليمه وجزمتا القديمه!!]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2014 08:19 PM
طيب يا(لو...) نحن إذا إقتنعنا البقنع خالك (الشر....) منو ودم التور اﻻسود معلق فى رقبتو ؟!! وإن شاء الله التور ده يكون حاضر يوم القيامه ويختصم معاهو !! المهم الحكاية معقده وما ظنيت فى رجعه للجنوب وانتم جاثمين على صدر هذا الشعب والحل فى غاية البساطه ( ان تقتلوا انفسكم لو كنتم صادقون) وهذا ما قيل لبنى إسرائيل عندما إستبدوا وإستبداكم بلغ منتهاه ووضح جليا فى هذا الخطاب المرتعش المهزوز !!والزول ده كان عاقل كان طلب من شخص غيرو يتكلم فى هذا الموضوع لكنه من الواضح فقد بوصله وظل يهرطق ويهترش فى الكﻻم والعيب فى القاعدين مستكينين ويسمعوا فى كﻻمو اﻻبله ده ،،

[حليمه وجزمتا القديمه!!]

#977123 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

04-18-2014 08:01 PM
حكومتك أكبر تجمع للصوص ومجرمي الحرب في العالم



اولا من هي القوي الدولية من المعلوم قد تم عزلك داخليا وخارجيا خيال مآتة فقط تسافر وتعود سرا فلامكان لك تت الشمس ي امير الظلام ماذا فعل العواجيز لينفع الشباب ثثانيا لماذ صمته علي تلك المؤامره المزعومة ف الجنوبيون فروا بجلودهم من دولتك ولن يعودوا ابدا انا شخصيا مفكر اترك لك البلاد وغيري كثر وسوف تصبح وحيدا بالدار اوصيك حين تفكر انت بالهجرة ان تطفئ النور

وهناك كشف حساب طويل ينتظر الطبقة السياسية السودانية / ما يسمي بالاحزاب / المترادفة معكم في السرج من فيكم سلمت يداه من السرقة والقتل من فيكم سلم لسانه من البذاءة وقلة الادب جرائمكم معلومة وقد سارت بها الركبان

[عصمتووف]

#977106 [فركتو]
5.00/5 (2 صوت)

04-18-2014 07:40 PM
يا البشير (الجفلن خلهن اقرع الواقفات)

[فركتو]

ردود على فركتو
European Union [Ab ahmed] 04-18-2014 08:50 PM
والله قد حدثته، ليته يدرك.


#977105 [عمر يعقوب]
5.00/5 (1 صوت)

04-18-2014 07:33 PM
اغلبيه الناس البتعلق وكانها مابتفهم الجنوبيون هم الاختارو وكانو مصريين على الانفصال وحتى لو السودانيين صوتو للوحده هل كان
الجنوبيون قبلو بالوحده ؟؟؟؟؟
لذلك حتى لو ده حصل وما اظن ذلك لنا الحق فى نقبل الوحده او نرفض لذلك الخيار لاهل السودان فى ان يقبلوا الجنوبيون
مره تانيه ؟

[عمر يعقوب]

#977087 [nazar Mohammed]
5.00/5 (1 صوت)

04-18-2014 07:09 PM
الاستففتاء كان لتحديد مصير الجنوب م مصير الشمال ’ واذا كانت نتيجة استفتاء الانفصال (نتيجة الشمال) بعدم السماح بإلانفصال وكانت نتيجة الاستفتاء (نتيجة الجنوب) بالانفصال لنفصل الجنوب عن الشمال ولكانت الجهود التي بذلتها الحكومة لاستفتاء الشمال لإنفصال الجنوب راحت في مهب الريح ’إذاً لم تكن هنالك من ثمرات من استفتاء الشمال ع الانفصال لذالك لم تجرء الحكومة ع فعل هذا الشئ الدي لافائدة منه اما استفتاء الشمال لعودة الجنوب هو حق يملكة جميع حاملي الجنسية السودانية ساكني الشمال حق اصيل ولو لم تفعلة الحكومة (ضمت الجنوب ) لكانت اهدرت حق من حقوق المواطن الشمالي ’اظن الصورة اطضحت والفرق بان بين استفتاء الشمال للجنوب واستفتاء الشمال لوحدة الجنوب

[nazar Mohammed]

#977063 [Mohammed]
5.00/5 (2 صوت)

04-18-2014 06:33 PM
نهر النيل
عاشق السودان
**************

التحية الصادقة لطاقم العملاقة الراكوبة ولكل الاخوة والاخوات الراكوباب وللسادة القراء
يا جماعة استهدوا بالله وماتجيبوا لرقبتكم جلطة دا واحد منافق وكذاب ورئيس عصابة إجرامية
يعني تيس ونطح ليهو حيطة نقوم نحن نصفق ليهو ونقول ليهو اديها نطحة تاني عشان الباقي من
البنان ينهدم برضو !!!!!!!!!!
النقة والكلام الكتير مابيفيد أحسن تقوم الكتاحة هسي وننتفض لكنس الذبالة ولآ احسن الصوملة
والندم ؟ .

[Mohammed]

ردود على Mohammed
United States [nagatabuzaid] 04-18-2014 09:37 PM
كلامك صح تسلم


#977059 [ابن الشمال]
5.00/5 (1 صوت)

04-18-2014 06:28 PM
والله لو فعلتها تكون دى وثبة محلية واقليمية وعالمية ماحصلت . وانا شخصيا مقتنع انك لو اردت ذلك فعلا تستطيع , فاحداث سبتمبر اثبتت ان الملف الامنى كله قد اصبح بيدك وحدك , وفى استطاعتك حتى الان ان توقف اي واحد فى حده . خاصتا وان اخطاء القيادات فى المرحلة السابقة كانت اكثر من فادحة وما اسهل ان تغير الوجوه وتقوم بثورة تصحيحية تحمد عليها بعدما ادمنوا الفشل , وادخلو البلد فى متهات تفريق الدين وجاهلية العنصرية وفتنة الناس وتقطيع الارزاق وتشريد العباددون ادنى حكمة اوسبب .
فالطريق امامك ممهد ومعبد للاصلاح والفرصة لن تاتيك مرتين والشغب السودانى لايستحق مالحق وماسيلحق به. فادرك الشعب وادرك نفسك قيل فوات الاوان فانت الان فى هاوية

[ابن الشمال]

#977055 [عادل]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2014 06:27 PM
Everybody knows Sudanese politicians just only think about their interests. they don't care about Sudan. they deeply care about themselves. shame on them

[عادل]

#977051 [بريش منصور]
5.00/5 (2 صوت)

04-18-2014 06:22 PM
الأخوان والأخوات المعلقين لكم منى كل التحية والإحترام، فأنا مع كل ماذكرتم أؤيده تأييداً كاملاً، وأنا لى سؤال واحد ... كيف لعمر البشير وزمرته أن يقوموا بفصل الجنوب دون إستشارة الشعب السودانى،( كان الاستفتاء يخص الحنوبيين فقط)، فكيف يقول أنه سيستشير الشعب السودانى لعودة الجنوب!!!!لم تستشرنا للفصل وتريد إستشارتنا للعودة!!! ما هذا العبط يأخى....روح إستشير الجنوبيين يرجعوا لك تانى!!!!والله زوجتك لو تركتك ما أظن ترجع تانى مش الجنوب!!!

[بريش منصور]

ردود على بريش منصور
[سلطان زمانه] 04-19-2014 11:22 AM
الأستاذ بريش / أنا أقترح أن يقوم البشير بإستشارة أهل الشمال فقط هل يريدون عودة الجنوب إليهم أو لا... ولا يستشير الجنوبيين أبداً، ولو وافق أهل الشمال يتم ضم الجنوب بالقوة وشكراً..

United States [ود الساقية] 04-19-2014 12:31 AM
الله ينصرك يا بريش، سؤال في الصميم،أنا متأكد الأخوان والأخوات الأعزاء في الراكوبة ما إنتبهوا للسؤال ...بريش بيقول ياعمر البشير إنت ما إستشرت الشعب السودانى في الإنفصال والآن تريد إستشارته في عودة الجنوب!!!البشير ده أهبل؟؟؟ والله يا بريش سؤالك ده إختصر الموضوع كله، لك منى التحية وأنا من المتابعين لتعليقاتك الأنيقة.

United States [nagatabuzaid] 04-18-2014 09:41 PM
الله يديك العافية وينصرك يا بريش منصور وسؤالك فى الصميم


#977047 [IHassan Alamin]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2014 06:08 PM
أصلا الجنوب لم ينفصل وفقا للدستور الانتقالي 1956 .

[IHassan Alamin]

ردود على IHassan Alamin
United States [Wol] 04-19-2014 03:24 AM
Hassan Alamin,

Unless you are dreaming, what 1956 transition constitution you are talking about today? We are done with North Sudan for good, never to unite with North Sudan again. Bashir is a big lair, let him mention to the world the names of the countries who are begging him to unite South Sudan and North Sudan. What a lair criminal who is wanted by ICC!!!!!


#977033 [Tut moses]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2014 05:53 PM
the funny thing I have read in this web site is this story who created by Mr. Bashir...how can you Imagine south Sudanese people who vote 98.9% for seperation to come again and unite with Sudan again? we south Sudanses we dont heat our fellow in Sudan... but no way for unity once a gain.
please wake up it is just a dream

[Tut moses]

ردود على Tut moses
European Union [ودالباشا] 04-18-2014 10:38 PM
ياخى حلال عليكم الانفصال تأكد فى الشمال الناس تترفع من الجراحات من اجل الوطن الذى وجدوه موحداً حيث العالم حولنا يتحد ويتكتل وانتم صوتوا لانكم تشعرون بأنكم درجة تانية او قل بالدونية ولعب سياسييكم الانفصاليين على هذا الوتر ونتمنى لكم الاستقرار وجيرة اخوية


#977022 [طائر الهوى]
5.00/5 (1 صوت)

04-18-2014 05:37 PM
يعنى القوى الكبرى إعتزروا ليك وما كلمتنا الفتره دى كلها .
ونحن نعلم تماماً لو اتصل عليك سفير الدومنكان او بوركينا فاسفو لملات الدنيا ضجيجاً و يمكن يكون فيها قيقم كمان .
الفوله ما بتتبلا فى خشمكم حتى لو جرت عليكم وعلينا الويلات والهلاك .
اختصروا الوقت وسلموا السلطه للشعب وانفسكم للجنائية الدوليه .
الشعب السودانى يعلم تماماً كيف يدير شئونه واصلاح فساد ال 25 سنه.

[طائر الهوى]

#977010 [خالد حسن]
5.00/5 (1 صوت)

04-18-2014 05:23 PM
Asshole
انت استفتيتنا لمن فصلتو عشان تستفتينا عشان ترجعوا ولا عاوز تخج الاستفتاء كمان
الجنوبيين احرار اذا ارادوا البقاء منفصلين او الوحده في شكل جديد ومامحتاجين مننا اذن فالبينا عامره واكبر من تفاهات خالك الحقير والكيزان

[خالد حسن]

ردود على خالد حسن
United States [OMER A MOHAMED ALI] 04-18-2014 07:57 PM
سلام يا خالد.تعليق ممتاز

عمر عبد الله.


#977003 [ساب البلد]
5.00/5 (1 صوت)

04-18-2014 05:17 PM
******* هههههههههههههههاااااي بتاعت السر قدور ******* وثبة من وثبات البشير **********

[ساب البلد]

#977002 [ابومحمد]
5.00/5 (1 صوت)

04-18-2014 05:17 PM
دا عبيط يا جماعة

[ابومحمد]

#976996 [wd ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2014 05:06 PM
i do not know ? is this agame or what??

[wd ahmed]

#976993 [abusafarouq]
5.00/5 (4 صوت)

04-18-2014 05:03 PM
يا أخى الجنوبين لحدى الان ما صدقو كيف جاتهم الانفصال فى طبق من ذهب بعد موت أهل الشمال بالملاين لو ينقرط كل اهل الجنوب فى مشاكلهم الداخلية مابيرجعو لوحدة مع الشمال أنت مهبول ولا شنو يا البشير الصحاك شنو من نوم الغفلة دى وهل أستشرت الشعب عندما فصلت الجنوب أنت وخالك بإتفاقيات مخزى بعصى الجنائية كان المقصود فصل الجنوب فقط ليس مثول البشير الى أى محكمة بعدها دى للعبة القذرة اللعبوه الكبار ما فهمتو الا هسع أطعت أمر الجنائية فصلت الجنوب خائفا مرعوبا فصلت وللأن لن يقبضو أحد منكم لمحكمة لاهاى لعبة دولية وأنت بطل الفلم الهندى قمت بالدور على أكمل وجه هههههه
يعنى بقى ليك مهمك وتستشير كمان الشعب لعودة الجنوب غور أنت فى ستين داهية وأترك الشعب يقرر بنفسو ينضم مع الجنوب ولا الجن الاخمر زاتو أخرج أنت وأتركنا.

[abusafarouq]

#976990 [كركاب]
4.50/5 (2 صوت)

04-18-2014 04:58 PM
دى من الامانى التى تحلم بها لعجزك من اداره دوله كل مواردها ذهبت مع الانفصال
ودى رساله مبطنه منك لشعب الجنوب تعبر فيها عن غبينتك وغضبك تجاهم
وعن فشل قادتهم فى الحكم....
الشعب الجنوبى ذهب للانفصال مجبراً لحكم جائر وفرض قوانين مستبده وبسببكم انتم

لا نريد استفاء فى ذلك .....بس انتم اتخاروجوا الوضع يرجع احسن مما كان

[كركاب]

#976977 [كشندكي]
3.00/5 (1 صوت)

04-18-2014 04:40 PM
كلامك جميل لو ماكضبه من كضباتك حكاية تاني وحده مع الشمال لكن أتأكد ناس الجو لو لقو طريقه مارقين ؛
وانتو شاورتو مينو في الانفصال عشان تشاورونا في الوحده فارقونا كده ؛

[كشندكي]

#976975 [منعم جعفر]
4.00/5 (1 صوت)

04-18-2014 04:36 PM
كدي استفتي خالك في الاول قبل الشعب السوداني

[منعم جعفر]

#976969 [GREEN VALLEY!!!!1]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2014 04:26 PM
the ask u!!!so u separate south cause they tell ur a traitor!!

[GREEN VALLEY!!!!1]

#976966 [لا قوى دولية لاحاجة...!!]
4.50/5 (3 صوت)

04-18-2014 04:14 PM
مثل الكلام ده.... زي قول أبوقطاطي الغناه الأسطورة وردي:

براي سويتها في نفسي.... (عقلي) (الحبة) ما واعي.... بتصرف طبعاً...

ما في قوى دولية....ولا حاجة.... دي اتفاقية نيفاشا... مشيتو ليها بي كرعيكم... وأقصيتم كل عقلاء

السودان من المشاركة..... ثم بعد توقيعها.... عملتم على تطفيش الجنوبيين.... وكرهتوهم البلد....

ورغم ذلك كانوا دايرين الوحدة.... بشرط عدم فرض رؤية الاخوان القاصرة... على الدولة...

والقانون والمجتمع.... ولكنكم رفضتم....

ولو أصررتم على فرض رؤيتكم القاصرة هذه.... أجزاء أخرى ستنفصل..!!

ما ياها دي الناس كلها هجت من البلد.... أطباء... مهندسون... أساتذة.... بروفات... بسبب

رؤيتكم القاصرة.... والله الشعب السوداني الفضل ده زااتو.... كان لقى طريقة ينفصل كان عملها...

وحتى لو فرضنا في قوى دولية عصرتكم زي ما قلتو.... مالكم صغار ولا جهال.... ما رجال؟

ما كان في خيارات كتيرة يمكن اللجوء إليها.... لكن طبعاً إنتو أي حاجة تزحكم من الكرسي ما واردة!!

ما زمااان... شابكننا أميركا روسيا قد دنا عذابها.... أسة تقولو عصرونا..!!

[لا قوى دولية لاحاجة...!!]

ردود على لا قوى دولية لاحاجة...!!
European Union [ودالباشا] 04-19-2014 05:43 AM
تسلم ويسلم عقلك

امريكا روسيا شنو الدنا عذابها ديل حركات التمرد مجهجة كهربتن

صدقنى ديل كلاب شطرنج فى ايادى القوى الدولية من اجل السلطة

اذا فقدوا السلطة يدركون هذا يعنى المووووت


#976960 [wgud]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2014 04:09 PM
no untey

[wgud]

#976952 [ابوجلاجل]
5.00/5 (1 صوت)

04-18-2014 03:57 PM
مرحبا بهم في الشمال ورجوع اللحمة إلي أصلها السودان كبير وبشيلنا كلنا جميعا.

[ابوجلاجل]

#976948 [مريود]
5.00/5 (1 صوت)

04-18-2014 03:52 PM
اولا هذا الكلام يستفز اخواننا الجنوبيين حتى و ان كان صحيحا لا يجود من يستطيع ان يجبر الجنوبيين علي فعل ذلك . الجنوبييون اذا ارادوا الرجوع فهذه بلدهم يستطيعون الرجوع متي ما شاوا وافق الطيب مصطفي و زمرته ام لا كلنا يعلم لما انفصل الجنوب ...... واذا لم يكن هذا الكلام صحيحا فهذا الرجل فعلا كارثة علي هذه البلد

[مريود]

#976947 [منشى]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2014 03:50 PM
بالله دى كمان دايره ليها اذن و كمان و لا استفتاء , انتو ما فصلتوا الجنوب بعمايلكم الشينه و بدون اذن من الشعب السودانى و لا استفتاء .. انتو ما كان تعملوا الاستفتاء لكل السودانين بعد عداله و ترك العنجهيه و الكبرياء و الاستعلاء اللى مارستو على الاخوه الجنوبين و ما زلتوا تمارسوا ضد الجنوبين الجدد من اهل دارفور و الجبال النوبه و النيل الازرق ... ما اصلوا انتو قاصدين انفصال الجنوب اكثر من الجنوبين ذاتو عشان مرض العروبه المعشعشه فى روؤسكم دى ... يا البشير هذه اراضى سودانيه ورثتها الاجيال السودانيه الاشاوش كما هى , تجو انتو و تقسموها و بعدين تقولوا جهه اجنبيه قامت بتقسيمها و هسه بتعتزر و تريد مننا الرجوع , يا اخى كلام سزج اللى ما بيدخل الراس دا شنو و انتو قايلين السودانين ديل ما عارفين اللى كان بيحصل من 2005 حتى 2010 من ماكيدات للجنوبين و تكريه الجنوبين للوحده باى شكل و بممارسات يشيب لها الراس اذا تم ذكره فى هذه الصفحه , انت يا البشير ناسى خالك دا كان بيعمل شنو .. كلام دا بس عشان ذر الرماد فى العيون عشان التاريخ ما ح يرحم ..لكن اذكروا كويس يا المؤتمرنجيه و ناس البشير انو السودان دا ح يتوحد و لكن ما حكمكمو انما فى حكم السودانين الاصلين الذين يحملون الهويه السودانيه الاصيلهو ما مستورده و لا مشوشه و بتجمع كل السودنين فى بوتقه واحده دون اقصاء لاحد و او ازدراء او التعالى على فئه من فئات هذا الشعب العظيم بمكوناته العرقيه المتنوعه , ناس بيحكموا و بيعرفوا انو الاختلاف و القبائل ثروه فى حد ذاتها مش وزر يجب التخلص منه زى ما انتو بتعملوا فيها . نحن نريد حاكم يفتخر بسودانيته و يعزز موقفه بالعدل و الشفافيه و المحاسبه , و ذلكم الحاكم الذى فى ظله سيتوحد الشعب السودانى بشقيه .

[منشى]

#976946 [Ab ahmed]
5.00/5 (1 صوت)

04-18-2014 03:49 PM
رغما عن أنفك وأنف كل انفصاليى السودان سواء فى مؤتمرك اللاوطنى او غيره، حتما سيعود سودان العزة والوحدة طال الزمن ام قصر

[Ab ahmed]

ردود على Ab ahmed
United States [دارفوري] 04-18-2014 08:36 PM
هل تنكر ان هناك استعلاء عرقى فى الشمال وهل يعامل الشماليين بقية السودانيين كاخوانهم


#976926 [حسن سليمان]
4.50/5 (4 صوت)

04-18-2014 03:19 PM
من يصدق عمر الكذاب يا اهبل يا بستهبل

[حسن سليمان]

ردود على حسن سليمان
European Union [مؤثمر وطني قال] 04-18-2014 11:39 PM
و الله العظيم فعلاً هذا الرجل كذاب فكيف يُحكم بلد و شعب عظيمين بواحد كذاب و الأدهي و أمر أنه يدعي الإسلام فيا همر الرجل لا يكذب و كما قال رسولنا الكريم المؤمن لا يكذب و من فعل بالتأكيد تنتفي منه صفة الإيمان

European Union [خالد حسن] 04-18-2014 05:32 PM
بالصوت والصوره البشير طلع ماسوره


#976920 [ayoubi]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2014 03:07 PM
الاخوة الذين سبقوني في التعليق احترمهم
جمعيا وان دل ذالك انما يدل علي مدي حب
هذا الشعب الابي لوطنه
التحيه لكم جميعا اخواني الاعذاء
اما سيادة الريس يغلبني التعبير ماذا اقول
لك هل هي تمثيليه جديدة لم يمثلها الانقاذا
بطله شيخ الحمير ام هي مسرحيه لمحي هذا الشعب
من خارطه البلا وطن
ما ذكرته اقبح من الذنب !!! لماذا اولا لا تعتزر
الي الشعب وتقول اني فصلت هذا الوطن
والاعتذار ليس بعيب والعيب في التمادي في
الجريمه الريس هل يقبل الجنوبييون
بالوحدة قبل استفتائك للسودانين وهل يقبل
الجنوبين بعد رايات الجهاد المقدس والحرب
الداحس والغبراء والتي دحست الجنوبين
في عشرينيات سنينها العجاف اخجل يا الريس
وخليك عاقل وخذ الحكمه من المجانين واذا
اتيت بالمجنون وطرحت له هذا الطرج ربما
زاد جنونا عاش هذا الشعب الابي ولا نامن اعين الجبناء
والله علي ما اقول شهيد

[ayoubi]

#976885 [مهدي مصر الحسني العلوي الفاطمي .]
3.00/5 (2 صوت)

04-18-2014 02:32 PM
السلام عليكم ، بسم الله الرحمن الرحيم (( وَإِن جَنَحُوا۟ لِلسَّلْمِ فَٱجْنَحْ لَهَا وَتَوَكَّلْ عَلَى ٱللَّهِ ۚ إِنَّهُۥ هُوَ ٱلسَّمِيعُ ٱلْعَلِيمُ ﴿٦١﴾ وَإِن يُرِيدُوٓا۟ أَن يَخْدَعُوكَ فَإِنَّ حَسْبَكَ ٱللَّهُ ۚ هُوَ ٱلَّذِىٓ أَيَّدَكَ بِنَصْرِهِۦ وَبِٱلْمُؤْمِنِينَ ﴿٦٢﴾ وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ ۚ لَوْ أَنفَقْتَ مَا فِى ٱلْأَرْضِ جَمِيعًۭا مَّآ أَلَّفْتَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَـٰكِنَّ ٱللَّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ ۚ إِنَّهُۥ عَزِيزٌ حَكِيمٌۭ ﴿٦٣﴾ يَـٰٓأَيُّهَا ٱلنَّبِىُّ حَسْبُكَ ٱللَّهُ وَمَنِ ٱتَّبَعَكَ مِنَ ٱلْمُؤْمِنِينَ ﴿٦٤﴾ ...)) سورة الأنفال . أقول وأنصح إخواني في الشمال وأنصح ( الرئيس عمر البشير والقوات المسلحة السودانية الشمالية )
إذا أراد الجنوب ان يعود ويلغي الإنفصال فلابد من شروط ( حل حكومة الجنوب وإقالة رئيسهم سلفاكير
ويعترف هو وأهل الجنوب أن ( عمر البشير رئيسهم ) وينزلوا تحت حكمه وحكم النظام في الشمال ) وأن يسلموا السلاح ويسيطر الجيش الشمالي على الجنوب وتكون لهم الهيمنة عليهم ويرجع أهل الجنوب
( مواطنين عاديين ) يخضعون للحكومة الشمالية والقوات المسلحة السودانية الشمالية ويعترفوا بالرئيس ( عمر البشير ) رئيسهم ( إن خضعوا لهذه الشروط ) فاقبلوا عودة ( الجنوب وانضمامه لكم
) وعلى رأي ( المثل المصري ) المركب اللي فيها رئيسين تغرق ( ومش هينفع يكون سلفاكير رئيس )
لابد أن يعود مواطن عادي ويعترف بأن ( البشير ) رئيسه ورئيس اللي خلفوه ورئيس جرانج سابقا ، أسأل الله أن ينصر البشير والقوات المسلحة السودانية الشمالية .

[مهدي مصر الحسني العلوي الفاطمي .]

ردود على مهدي مصر الحسني العلوي الفاطمي .
[محمود] 04-19-2014 01:30 AM
نجاة ابوزيد قصـتها مع الشيعة شنو؟ عاملة فيها وهابية الظاهر قافلة ليها على شغلة في المملكة!!
والعجيب انها لا تعرف شئ كثير عن هذا الموضوع بس سوى ما تسمع من الدعي الكذاب عصام البشير وانصار السنة الافاكين المستهبلين.. خليك امرأة عاقلة وانت في خريف العمر..

United States [nagatabuzaid] 04-18-2014 09:53 PM
مهدى مصر العلوى الفاطمى يعنى شيعى عديل بدون تعديل انت نطيت لينا من وين ومالك ومالنا وان كنت عايز تعمل احتياطى تجد لك مكان هنا فنحن فى السودان اهل ضيافة وكرم وبمزاجنا لكن بدون تحشرك فى شؤوننا والله عند هجمة السيسى عليكم (السيسى المصرى ) ما حتلقى مكان الا فى سفن ايران علشان كده اتبع طريق الساحل واعمل حسابك جماعة الجريف وجبرة بلحقوك امات طه خلى البشير يشرح ليك امات طه ديل منو والحصل ليهم شنو

European Union [المرفعين فحل الأسود] 04-18-2014 05:11 PM
بالرغم من اني لست من الجنوب لكن اعارض وبشدة فكرة اعادة الجنوب للسودان مرة اخري حتي ولو قبل الجنوبيون ذلك في استفتاء نتيجته 100% لصالح الوحدة. لماذا؟؟؟؟ لانه خير والف خير ان يموت الجنوبيون بالحروبات القبيلة والامراض والفقر خيرا لهم من ان يعودوا لكي يكونوا عبيدا ومواطنين درجة 4 لأننا نحن الان درجة 3 وناس كردفان والشرق درجة 2 اما الجنوب وجبال النوبة والنيل الازرق درجة 4 وعبيد . ولو ما مصدقين بس شوفوا الجنوبيين في المواصلات كيف يتم التعامل معهم قبل الانفصال؟؟ بس ابسط مثال لانه يمكن ان يراه اي شخص في السودان ناهيك من الاشياء الاخري التي لا تتم وراء الكواليس لكن باينة علي العيان مثل ذبح خروف اسود يوم الانفصال وكل الناس عارفين من فعل ذلك (الطيب مصطفي) وبالمناسبة ذلك لا يعبر عن رأي خال الرئيس الطيب مصطفي الشخصي وانما يعبر عن رأي اناس كثيرين. واحد المعلقين اعلاه واسمه (مهدي مصر الحسني العلوي الفاطمي) قال لابد ان يعود الجنوب بشروط من ضمنها ان يعترفوا بالبشير رأئيسا لهم ولمن سبقهم. طيب لماذا لا يكون سلفاكير رئيسا؟؟؟؟؟ بارغم من ان الاسلام لا يوافق علي تولي مسيحي رئاسة المسلمين لكن هو البشير نفسه مسيحي عدييييل لافعاله لان الاسلام اقوال وافعال معا. واخوكم (ودالناموسيه الغرباوى) قال نترك العنصرية والحقد وقال نراعي مصلحة الوطن دا يردوا عليه كيف ؟؟؟؟؟


#976878 [ابو جاكومه التايوانى - ديم السلك الهونج كونقى]
5.00/5 (1 صوت)

04-18-2014 02:25 PM
والله شوفو انا دائر ناس دارفور ينفصلوا وناس النيل الازرق ينفصلوا وناس كردفان ينفصلوا . وبعدين نشوف هل يرجع الجنوب ولا لا وبعدين ننظر فى طلبات الباقين .ياخى حدوت الحصان بتاعة حمدى دى حقوا تكون براها وبلا لمه . ناس القضارف ايام كرم الله عملوا حركات لكن استعدلوا ناس الجزيره ايام قتل المتظاهرين عملوا حركات ناس الخرطوم خرجنا ولم نجدهم يعنى رفعوا الرايه البيضاء ناس ابوحمد كانوا حضارين ناس الحمداب اكثر حضاره المناصير شجرهم اثمر وضاقوا الحلوى حبائبنا ناس سورى بالشماليه ضربوا الشيطان بحجاره من سجيل .. يعنى المشاكل مسببنها الناس المذكورين اعلاءه وعليهم بالانفصال فورا .. انشر يابتاع الديمقراطيه والراى والراى الاخر . خميس ملحبط وجمعه ملخبطه مع الكشه والسخانه............يلا بلا لمه ...............جبتوا لينا الهواء .........

[ابو جاكومه التايوانى - ديم السلك الهونج كونقى]

#976874 [ابوعديلة]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2014 02:18 PM
ياأخ عمر البشير , حقو تنسى قصة الجنوب والجنوبيين فهم ماناقصنك . وأنا لو محلك لقبلت على الكيزان الذين هم أصل كل مصائب وبلاوى هذا البلد ولقلبت ليهم عاليها سافلها فلستوب .

[ابوعديلة]

#976872 [كاك]
5.00/5 (1 صوت)

04-18-2014 02:16 PM
الله احسن الوحدة مرة اخري بدل الحريات الممنوحة للجنوبيين الاقامة والعمل والتحرك والامتلاك ايه الفرق بينه وبين المواطن السوداني بالاضافة ان سلطات الجنوب يستمتعون بمدخلات البترول ونحنا ناكل ونشرب ونسكن ونملك الجنوبيين طبعا ده كله من الكيزان

[كاك]

ردود على كاك
United States [ابن الشمال] 04-18-2014 11:21 PM
والله منطق وعين العقل . فصلو الجنوب والجنوبين بكرة يعيشوا فى الشمال بشروط احسن لهم من الوحدة . فما سبب الانفصال اذن .


#976867 [واحد ما فاهم حاجة]
5.00/5 (2 صوت)

04-18-2014 02:02 PM
اناشخصيا من الأن مع الوحدة ,

[واحد ما فاهم حاجة]

#976828 [من المركز]
5.00/5 (2 صوت)

04-18-2014 12:48 PM
والله لم اسمع في حياتي تفسير ابلد من تفسيرك هذا ياعمر الشئوم. وانت دلبت علي الكذب. وكلامك دا مابيدخل قي طفل عمره 7 سنين. يا بليد هل يمكن لدوله خارجيه ان تقترح انضمام بلدين بس كدا من غير مقدمات؟ ولسه انت مصر علي انك داير حوار بطريقتك؟ كيف ذلك وانت الخصم والحكم؟

[من المركز]

#976827 [radona]
5.00/5 (3 صوت)

04-18-2014 12:45 PM
نعم
لقد تم انفصال الجنوب واضاعة الثروة البتروليه اجراء احادي قام به المؤتمر الوطني تحت الضغوط الدولية وكرباج القرار 1593 الذي اعطى المحكمة الجنائية الدولية اختصاصا قانونيا لملاحقة قادة بالحكومة السودانية تحت تهمة ارتكاب جرائم حرب وليس هذا فحسب ققد وضع المؤتمر الوطني ثلاثة ناجر مسمومة على صدر السودان بتوقيعه البروتوكولات الثلاثة لابيي وجنوب كردفان والنيل وكل منها العن من نيفاشا بالف مرة
يا سيادة الرئيس ماذا يفيد الاعتذار بعد ان وقع الانفصال ةانتهى الامر
ولكن الحمد لله بان المؤتمر الوطني طلب استفتاء الشعب السوداني لارجاع الجنوب لحظيرة الوطن وقد كان المؤتمر الوطني قد تجاهل وهضم حق الشعب السوداني عند توقيعه المشئومة نيفاشا
وعليه الشعب السوداني لديه الكثير جدا والمثير لم يقله بعد وظل كل هذا حبيسا في الصدور ويكفي بهذا الوطن مغامرات غير مامونة العواقب
كل ما يريده الشعب ان تتم عملية انتقالية بصورة ناعمة وسلسة بدون دماء اتركوا الشعب السوداني يقرر في وطنه ما يشاء دعوه ينهض من الجوع والفقر والمرض ويسترد امواله من الفاسدين
ارجوكم ثم ارجوكم لا تنتجوا سيناريوهات قد شبع منها الشعب السوداني ودعوا التاريخ يسطر ولو موقف اخير لكم ويكفيكم 25 عاما اخذتموها عنوة رغما عن الشعب السوداني
ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء

[radona]

#976815 [ابوعلى]
5.00/5 (7 صوت)

04-18-2014 12:30 PM
والله الكلام ده لو صاح و نتمني ان يكون صاح ياخى ما عندنا مانع رجعوا لنا اهلنا و اخوالنا الجنوبيين بكل قبائلهم ديل دمنا و لحمنا لو بطلنا العنصرية و الانانية و السودان يشيلنا كلنا رجعوهم اليوم قبل الغد كلنا ننهض سوا سوا ما و نبني وطنا من حلفا لي نملي و ما عندنا شغلة بالبحكم منو .

[ابوعلى]

#976813 [ودالناموسيه الغرباوى]
5.00/5 (5 صوت)

04-18-2014 12:28 PM
نحن نريد وحدة كل السودان اذا اخواننا الجنوبين اقتنعوا بالوحدة مرحبا بهم فى وطنهم الاب السودان الشمالى وعودا حميدا انشاء الله
تعليقات كلها سالبة لاترقى لمستوى الحدث بل جلها من باب الحقد والعنصرية اتفصل الجنوب قامة القيامة على الحكومة
والان كل شعب الجنوب ندم على مافعلة فى الاستفتاء والغالبية تميل للوحدة الان وفى اليوم قبل باكر على بعض الاخوة المعلقين الرجاء مراعاة مصلحة الوطن وترك الجهوية والعنصرية الهم الاكبر ان ينعم كل الشعب السودانى من شماله الى جنوبه ومن شرقه الى غربة بالامن والسلام والوحدة

[ودالناموسيه الغرباوى]

ردود على ودالناموسيه الغرباوى
United States [حامد ابوعصاية العمرابى] 04-18-2014 02:38 PM
التحية لك ياالغرباوى ، كلامك مسئول وتعلقيك يستحق القراءة والاشادة ، لكن المطلوب ان يطلب اخوانا فى الجنوب باستفتاء جديد العودة لحضن الوطن مرة اخرى ، فيدرالية او كونفدرالية او غيرها من انواع الحكم / السودان يسع الجميع ..

European Union [الــســيــف الــبــتــــــار] 04-18-2014 01:31 PM
العنصرية والجهوية و الانتماء و الطائفيه والقبليه نهج و سياسة نظامك المترع بالعفن و الادران و الخسه و النداله والاضطهاد و الاذدراء و سفك الدماء ونهب خيرات البلد والتهميش ؟
وبوجود هذا النظام الوثنى لن يسلم المواطن لا شمالى و لا غرباوى و لا شرقاوى و لا اى دكردفانى و لا نوباوى لان كل هؤلاء هم اهل السودان ومن فى النظام والوثنى اصحاب السودان والبقيه عبيد لخدمتهم وليس لهم حقوق المواطنه الا اذا رضى عنه اخوان الشواطين ؟
كيف للجنوب العودة الى الوحده بعد أن تم الانفصال بتخطيط مبرمج له و مؤسس لقيام دولة الخلافة العنصرية لتنقية البلد و تصفية كل من لا ينتمى الى الوثنى ؟
افيق و اعد التفكير وركز النظر واقرأ ما بين السطور لمن اتى من الجحور و سكن القصور ؟

European Union [أبو محمود] 04-18-2014 01:29 PM
لك التحية أخى ود الناموسية الغرباوية علي التعليق المميز كلامك صاح وبوعي ووطنية وتجرد ونكران ذات لقد جاء بالذي يجب يقوله كل سوداني كلامك صااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااح


#976805 [فكرى]
5.00/5 (1 صوت)

04-18-2014 12:17 PM
دولة لا توجد بها مقومات دولة ويمارس ساستها نشاطهم كبقية الدول بل وتستفتى مواطنيها لأهم القضايا السياسية (الإنفصال) ثم يحدثنا رئيسها عن المؤامرة والحملة الصليبية ضد الخلافة ومشروعها الحضارى والحكم الرشيد ...

[فكرى]

#976801 [ود الركابي]
4.63/5 (6 صوت)

04-18-2014 12:11 PM
ياسيادة الرئيس . تحية طيبة . احب اتكلم معاك كمواطن عادي .. الجماعة الاسلاميين ديل ورطوك دخلوك في حفرة ما ليها قرار .. اتو لما استلمتم الحكم سنة 89 نحن جيتو لقيتونا. كفار .وتعرف سيادك نحن كنا عايشين طوال عمرنا .. ده المسجد . وده البار . ودي الكنيسه . لا كان في حد جايب خبر التاني . لدرجة انه كان عندنا كل احد .. واعظ بيجي يخطب في الجامع الصغير في كوبر .. عند شيخ فضل النبي رحمة الله عليه رحمة واسعة كان عندنا ناس بتجي من الانادي وهم سكارا وكانا كلهم .. بيبكوا .. في الخطبه من الندم .. البلد دي يا الرئيس كان موضوعه بسيط جدا كان قبل الانفصال كان تعلن بان السودان دولة علمانية وتشريعات اسلامية .. وتعمل علي اسلمة البلد بهدوء شوية شوية .. مهما كلف من زمن الا انه سيادتك الاسلاميين دخلوا البلد في نفق مظلم .. فصلتم الجنوب وعاوزين تعرب البلد .. سيادتك طبعا ماتغربت وعشت مع العرب . نحن عرب ممزوجة بالزنوجة زي ما قال شاعرنا العملاق اسماعيل حسن رحمه الله. نحن سودانيين اخذنا خلاصة العرب والافارقة اي واللة سودانيين حاجة كبيرة خلاص .. حاجه فوق فوق ما بتتلحق .. وبعدين سيادتك مين من الشعب السوداني فوض الاسلااميين يدخلونا الجنه .. يوم الحساب امي وابوي ما بينفعوني مش الاسلاميين خصوصا اذا كانوا منافقين ناس دنيا ساكت .. ياسيادة الرئيس بلدنا اتملا .. احقاد وكراهية بلدنا تدمر في كل شي في عيشة المواطن في التعليم في الصحة في الاخلاق حتي الاخطر في الوطنية .. سيادة الرئيس بلدنا من اغني بلاد العالم شعب احسن شعب في العالم شعب متعلم و.. معلم .. شعب ذكي جدا وواعي الموضوع شوية قرارات حاسمة من اجل بلدنا السودان اولا السودان ثانيا السودان ثالثا الدين رابعا .. سيادة الرئيس ابعد من الجماعة من اجل السودان 00 عاش السودان

[ود الركابي]

ردود على ود الركابي
European Union [ابو الركابى] 04-19-2014 12:38 AM
والله احييك على الطرح الجميل السودان اصبح غريبا علينا و ابونا السودان
طردنا للخارج!!!!!!!!
لم نشتهى الغربه فى يوم وملعون ابوك ياغربه !!!!
صرنا بين نارين نار الاغتراب غصب عننا او الرجوع الى ابونا السودان ولكن مهما قسى الاب
على ابنائه لابد من نرجع كل يوم ننام مهمومين وكل يوم نذهب للعمل مهمومين
بهموم الوطن ونحلم كل يوم ان ينصلح الحال ونرجع بلدنا بدل بهدله الغربه

United States [ابن الشمال] 04-18-2014 11:28 PM
ابشر بالخير فعلا

ود ركاب ودغلام الله بن عايذ

United States [nagatabuzaid] 04-18-2014 10:02 PM
لك التحية يا ركابى ومليون تعظيم سلام على تعليقك الذى لن اعلق بعده الا بهذه الكلمات بدل ابعد عن الجماعة فى اخر تعليقك اقول ابعد عن السودان وحكم السودان ارحمنا يرحمك الله وعااااش السودان بدون البشير وزمرته

[SESE] 04-18-2014 04:58 PM
كلام مواطن عادي ولكن قد ملك الوعي كله وقال ما يريد قوله كل مواطن حادب على مصلحة الوطن......



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة