الأخبار
منوعات سودانية
الأهلي شندي يروض المريخ والهلال ويدخل تاريخ تصدر الدوري السوداني
الأهلي شندي يروض المريخ والهلال ويدخل تاريخ تصدر الدوري السوداني
الأهلي شندي يروض المريخ والهلال ويدخل تاريخ تصدر الدوري السوداني


04-18-2014 11:36 PM

جددت نتائج مباريات هذا الأسبوع ببطولة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم والتي تحمل النسخة 19، الإعتقاد لدى المراقبين والجمهور السوداني أن المستوى الفني يمضي نحو التحسن وقد يتطور خلال المواسم القادمة, فقد كرر الأهلي شندي ما فعله الخرطوم الوطني الموسم الماضي حينما نجح الآخير في ترويض الهلال والمريخ هذا الموسم وإنتظر تعثرهما لينقض على صدارة ترتيب البطولة.

نتائج الأسبوع العاشر لدوري سوداني الممتاز والتي لعبت الأسبوع الماضي وإكتملت أمس الخميس تسبب فيها تعثر طرفا القمة المريخ الذي كان متصدرا ومطارده الهلال خارج ملعبيهما, في تربع الأهلي شندي على الصدارة, فالهلال تعادل يوم الأربعاء مع ضيفه مريخ الفاشر بغرب السودان بدون أهداف, بينما أمس تعادل المريخ بوسط السودان بذات النتيجة أمام مضيفه النيل ليتعطل الفريقان, فما كان من الأهلي إلا وأن حقق المطلوب ليعتلي الصدارة بعد فوزه الصعب على الأهلي عطبرة بهدف لتبتهج قاعدته الجماهيرية بحدث يحدث لأول مرة في تاريخ الفريق منذ صعوده للدرجة الممتاز قبل اربعة مواسم وذلك يمثل سمعة أدبية كبيرة للفريق الذي رفع نقاطه إلى 24 نقطة بفارق نقطة عن المريخ ونقطتين عن الهلال.

وما كان للأهلي شندي أن ينتزع صدارة الممتاز إلا بعد نجاحه في ترويض المريخ والهلال حيث رفض الخسارة على ملعبه من المريخ وهو أمر كان معتاد على الفريق فتعادل 1-1, وفي الأسبوع الذي يليه إي الثامن فاز على الهلال بالخرطوم 2-0 وهو أمر يحدث لأول مرة في تاريخ الأهلي شندي ونادي الهلال منذ 13 سنة, ولكن صدارة الأهلي شندي تبقى رهينة لنتيجة المباراة المؤجلة بين الهلال والمريخ عن الأسبوع الثامن والتي أجلت لتلعب يوم العاشر من مايو القادم, ففوز أي منهما بنتيجة المباراة سيقضي على صدارة الأهلي شندي إذا ما إستمرت حتى ذلك التاريخ.

في أهم نتائج الأسبوع تقدم التي برزت بشكل واضح نتيجتين الأولى للنسور الذي أغضب فرق المؤخرة كالنيل والإتحاد وإجتازهما معا بفوزه المهم على الإتحاد بهدف ورفع رصيده إلى 7 نقاط مرتقيا إلى الترتيب ال12 متخليا عن المؤخرة تماما والتي قبع فيها الإتحاد بنقاطه الأربع بينما لم تشفع نتيجة التعادل للنيل مع المريخ سوى أنها منحته سمعة أدبية لأن النقطة التي حصل عليها لم تكن ذات جدوى فنية فالفريق تدحرج من الترتيب ال12 إلى الترتيب قبل الآخير برصيد ست نقاط.

كان ذلك حال ترتيب فرق المؤخرة وتبقى قيمة نتيجة فوز الخرطوم الوطني على الأمل أمس الأهم بين كل الفرق لأنها رفعت رصيده إلى 16 نقطة ووضعته في الترتيب الرابع ولكن بالإشتراك في النقاط مع مريخ الفاشر الخامس والرابطة السادس.

تراجع الأهلي الخرطوم في نتائجه بسبب خسارته القاسية من الرابطة بمدينة كوستي جنوب السودان بنتيجة 0-3 ولم يعرف مثل هكذا خسارة على يد مدربه القدير التاج محجوب منذ الموسم الماضي, تجمد عند 13 نقطة في المركز الثامن, وتميز فريق الرابطة بأنه صاحب أعلى نتيجة تحققت.

أسرع عودة لسكة الإنتصارات كانت من نصيب هلال الفاشر الذي تدارك خسارته من النسور الاسبوع الماضي وفاز على المترنح هلال كادقلي بملعب الآخير 1-0, ورفع رصيده إلى 13 نقطة في الترتيب السابع, وأما هلال كادقلي فقد أدت الخسارة إلى هزة عنيفة جعلت رئيس النادي كمال بَلَّة يستقيل أمس عقب الخسارة مباشرة فقد كانت الخسارة هي الخامسة على التوالي وقذفت بالفريق إلى منطقة الهبوط المباشر ما لم يحقق الفوز الأسبوع القادم فنقاطه لم تزد عن الثمانية منذ مارس الماضي.

وبرهنت النتائج كلها على أن فريقا النيل ومريخ الفاشر تسببا بالإثارة المطلوبة في البطولة, ومع ذلك تسببا ايضا بشح الأهداف المحرزة في هذا الأسبوع والتي بلغت ثمانية في اسبوع آخر يشهد هذا العدد الضعيف من الأهداف ولم يتفوق عليه إلأسبوع الرابع الذي شهد 7 أهداف فقط في 7 مباريات.
كووورة


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 3739

التعليقات
#980380 [محمد خيرى]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2014 08:57 PM
ردا على تعليق ألمدعو تاتاى أقول له أن ألحقيقة دائما مرة ولا يتحملها أمثاله وواضح بأنه لا يشبه رواد ألراكوبة ألمحترمين ألطبيعيين .

[محمد خيرى]

#978794 [تاتاي في الخلا]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2014 01:28 PM
يقول التقرير : ((ولكن صدارة الأهلي شندي تبقى رهينة لنتيجة المباراة المؤجلة بين الهلال والمريخ عن الأسبوع الثامن والتي أجلت لتلعب يوم العاشر من مايو القادم, ففوز أي منهما بنتيجة المباراة سيقضي على صدارة الأهلي شندي إذا ما إستمرت حتى ذلك التاريخ)).




أنت بهذا -يا كاتب التقرير- تحلل على (رهان) وليس على (واقعية) ورهانك هو أن تظل نتائج الفرق الثلاث هي (الفوز) في كل المباريات المتبقية لها حتى تاريخ هلال مريخ يوم 5/10، ولكن من تحليلي لا يغتفر. التزم الموضوعية.

[تاتاي في الخلا]

#977995 [محمد خيرى]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2014 07:11 PM
لا يروض ولا حاجة .. وفى ألختام ألنيجة معروفة.. ودى فورة ساكت زى فورة ألخرطوم ألوطنى وكل واحد يرجع لحجمو ألطبيعى خاصة بعد بعد إنتهاء صيانة إستادى ألقمة شوفو نتائجكم مقارنة بنتائج أللعب فى ألإستادات ألأخرى وألتى تشبه ألزرائب.

[محمد خيرى]

ردود على محمد خيرى
United States [تاتاي في الخلا] 04-20-2014 01:21 PM
أنت لست سوى جاهل وديع مغرور وحجمك من المؤكد (غير طبيعي).


#977540 [محمد عبد الرحمن محمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2014 10:48 AM
ليس لنا اي تعليق بعد حديث (زوا أصيل ) والله اصيل فعلا الهمة يالسوداني لرفع اسم السودان من دول العالم الثالث الذي نحن في ترتيب الاخير لدول العالم الثالث

[محمد عبد الرحمن محمد]

#977501 [الاجنحي]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2014 10:13 AM
الهلال والمريخ فرق عواجيز لا تصلح في الوقت الحاضر وهي خسارة للأقتصاد السوداني وماخدين سمعة في الفاضي وهي السبب في تعطل تطوير الرياضة بالسودان وان الميزانية المرصودة للناديين يمكن ان تعمل مدن رياضية في الاقاليم وتؤدي الى تطوير الرياضة في الولايات بلا هلال بلا مريخ فهي زي حزب الميرغني والمهدي او زي الترابي والمهدي صراع في اللا شي

[الاجنحي]

#977481 [زول اصيل]
5.00/5 (1 صوت)

04-19-2014 09:57 AM
نحن ما ناقصين كورة ناقصين امن وسلام وغذاء ودواء وتعليم

[زول اصيل]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة