الأخبار
أخبار إقليمية
تدشين مبادرة شباب مصر والسودان للتواصل الاجتماعي والثقافي
تدشين مبادرة شباب مصر والسودان للتواصل الاجتماعي والثقافي
تدشين مبادرة شباب مصر والسودان للتواصل الاجتماعي والثقافي


04-20-2014 07:09 AM

الخرطوم - أ ش أ

دشنت مساء اليوم السبت، بقاعة الصداقة "بالخرطوم"، "مبادرة شباب السودان ومصر للتواصل الاجتماعي والثقافي"، بحضور عدد من رموز الفن والثقافة من أبناء شعبي وادي النيل بمصر والسودان.

شهد الاحتفالية وإعلان تدشين المبادرة، مساعد الرئيس السوداني عبد الرحمن الصادق المهدي، ووزراء الدولة بحكومة الخرطوم، بمشاركة الفنانين المصريين فردوس عبد الحميد، ولطفي لبيب، ومحمد رياض، والأديب إبراهيم عبد المجيد، وعدد من الفنانين والمبدعين السودانيين، في "ليلة سودانية مصرية"، جسدت مشاعر الأخوة والروابط الأزلية بين البلدين الشقيقين.

وأكد مساعد الرئيس السوداني-في كلمته خلال الاحتفالية- على الروابط التاريخية بين شعبي مصر والسودان، والتي لا تتأثر بالأنظمة والتغيرات السياسية، معربا عن أمله أن تساهم تلك المبادرة في تحقيق آمال وطموحات الشعبين في حياة أفضل ومستقبل مشترك مدعوم بالتواصل الاجتماعي والاقتصادي، وبمشاركة شباب البلدين الذين يمثلون "رأس الرمح" لمستقبل علاقات البلدين، خلال المرحلة المقبلة.

وأكد المهدي، دعم الرئاسة السودانية لتلك المبادرة الشعبية، مشيرا إلى سعي السودان لتوطيد العلاقات مع مختلف دول الجوار وخاصة مع الشقيقة مصر، لافتا إلى أنه لن تنحصر جهودنا في القضايا الدبلوماسية فقط بل ستشمل كافة مبادرات الدبلوماسية الشعبية التي تحقق أهداف التنمية والتعاون المشترك للبلدين.

كما تحدث خلال الاحتفالية-التي نظمها اتحاد الشباب السوداني، وشهدت عروضا فنية وغنائية متنوعة، وعرض لفيلم وثائقي للعلاقات الفنية التي ربطت مصر والسودان عبر الزمن- كل من رئيس المبادرة الدكتور شوقار بشرى، ووزير الشباب السوداني صديق محمد، والفنان محمد رياض، فأكدوا على الأواصر العميقة والعلاقات الأزلية التي تربط بين أبناء شعب واحد يعيشون في بلدين، معربين عن أملهم أن تكون المبادرة بداية حقيقية للتعاون الفني والثقافي المشترك وتبادل الوفود والزيارات في مختلف الأنشطة والمجالات نظرا لأهمية الدبلوماسية الشعبية ودورها الحيوي في ترابط وتعاون الشعوب وتقدمها بعيدا عن الأجندات السياسية والأنظمة المتغيرة.

وفي السياق، أعربت الفنانة فردوس عبد الحميد عن سعادتها بتلك المبادرة الهامة التي تؤكد على الروابط الأزلية المشتركة بين البلدين الشقيقين، مؤكدة على أهمية دور الدبلوماسية الشعبية في المرحلة المقبلة في تعزيز أواصر التعاون المشترك باعتبار أن تلك المبادرات التي ترعاها الشعوب هي الباقية والمستمرة.

وأشارت الفنانة المصرية -لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بالخرطوم-" إلى أهمية دور الفن والثقافة والأعمال الدرامية المشتركة في تقوية الروابط المجتمعية بين الشعبين، مؤكدة ضرورة أن تستكمل تلك المبادرة التي تم تدشينها اليوم، بخطط مستقبلية تتجسد في تعاون فني ودرامي مشترك بين السودان ومصر، مما سيساهم في تفعيل تلك المبادرة ودفعها للأمام.

شهد حفل تدشين المبادرة القائم بأعمال السفارة المصرية بالخرطوم السفير وائل بركات، ومندوب جامعة الدول العربية بالسودان السفير صلاح حليمة، وأعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي المصري بالسودان.


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 2751

التعليقات
#979246 [ابو حمدي]
5.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 08:58 PM
علي اي شاب حادب علي الوطن رفض هذه المبادرة الانبطاحية الانقاذية حتي تحرير الاراضي المحتلة من دنس المحتلين

[ابو حمدي]

#979107 [بتاع بتتييخ]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2014 06:11 PM
بالله شوفو الزول الازرق ابنظارات دا ....... واقف جمب اللبوة هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه اللهم لا شماتة

[بتاع بتتييخ]

#978984 [ساب البلد]
5.00/5 (2 صوت)

04-20-2014 04:10 PM
********* هولاء لم يسمعوا اساءة فردوس عبدالحميد و بقية الفنانين المصريين عقب مبارة مصر و الجزائر بالخرطوم ****** ثم من فوض هولاء بالتحدث او التصرف انابة عن الشعب السوداني ؟؟؟؟ ***** حلايب و شلاتين و ابو رماد و اخير 7 قري في وداي حلفا محتلة من قبل اولاد بمبة اي تقارب هذا ؟؟؟؟ **** عالم فاضية *********

[ساب البلد]

#978908 [السودان بلد خائنة لاامان لها]
5.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 02:55 PM
انا لااحبذ التقارب مع هذا البلد نحن نريد عداوة بيننا وبينهم لماذا تذهبون اليهم هل فوضكم الشعب المصرى بهذا هذا الشعب يكرهنا ونحن لايشرفنا حبه وتقربه منا العداوة بيننا وبينهم فى مصلحتنا حتى لو ادت الى حروب فهى تعنى ضم مزيدا من الاراضى التى كانت مصرية وتركناها لهم طواعية بما يسمى الاخوة والهجص انا ارى ان العداء افضل ولابد للسير فى هذا الطريق لانه فى مصلحة بلادنا وطالما انكم ايها السودانيون الاغبياء تريدون ذلك فاهلا ومرحبا باى حرب تقع بيننا وبينكم ايها الاوغاد حتى يعرف كل فرد قدره

[السودان بلد خائنة لاامان لها]

ردود على السودان بلد خائنة لاامان لها
European Union [وليد نور الدين] 04-20-2014 11:18 PM
عافي منك يالاسد النتر ... كفيت ووفيت

European Union [الأسد النتر] 04-20-2014 09:56 PM
أسمع يا مصري يا ابن الرقاصة .. هوي أرعى بي قيدك إنت في صحيفة سودانية وإذا كان القائمين على الصحيفة سمحوا لك بأن تبث سمومك عبر صفحاتها فنحن كفلاء بأن نرد لك الصاع صاعين .. أولاً معك حق من أعطى هؤلاء المصاري الحق في تمثيل الشعب المصري .. ونحنا إيضاً بنقول بالمثل لهؤلاء الانبطاحيين الذين لا يعلمون شيئاً في أمور السياسة (من أعطاكم الحق في تمثيل الشعب السوداني) والله وتالله نحنا أكثر شعب بيكرهكم زي ما قلت وكلامك صحيح في كثير من جوانبه لأنكم شعب قذر وأناني واستعلائي وعلى الفاضي .. أكثر شعب مخه فاضي وحدود معرفته (سرواله) فقط مع الاعتذار عن الكلمة ولكن اعتذاري للقارئ السوداني فقط .. ووالله حدكم في السودان بس الحكومة الانبطاحية دي تغادرنا تاني كدة نشوف لينا حلبي مقطع حايم في الخرطوم أوي أي مدينة سودانية والله نعمل ليكم زي ليبيا .. تفووووو على أي حلبي ابن ستين جزمة .. وبعدين تصف السودانيين بالأغبياء .. فعلاً أغبياء لانهم ما فهموكم لحدى الآن ودي مصيبتنا .. ولكن نحنا متربصين بكم وسنؤلب عليكم الشارع السوداني حتى يغادر آخر جزمة منكم السودان .. ياخي والله أحسن لينا نجاور اسرائيل ولا نجاوركم لكن مصيبتنا كدة نعمل شنو .. على كل حال أرجو أن تنتبه الراكوبة والقائمين عليها بعدم النشر لمن يتطاول على الشعب السوداني .. خليهم يتطاولوا في إعلامهم وأصلهم متطاولين كمان تدوهم منبر سوداني يقلوا أدبهم فيه ولا عندكم أي غيرة أو نخوة حتى تنشروا لمن يسبكم .. والله يا أولاد الرقاصة ليكم يوم ونسأل الله أن يكون قريبا.. وصدق فيكم قول عمرو بن العاص خصوب أرضهم لعوب نساءهم ورجالهم مع من غلب .. لهم أحجام البغال وأحلام العصافير .. تجمعهم طبل وتفرقهم عصا ومن دخل أرض مصر ولم يزن فكأنما جاهد في الله حق جهاده أو كما قال. وتفووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو تاني


#978824 [د. ود الزين]
4.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 01:54 PM
عبث واستهتار وغياب لأدني درجات الغيرة علي تراب الوطن المستباح ، الي متي يظل النهج الانبراشي واستصغار الذات ، الي متي تهدر الموارد ونتمسح بأحذيه من أسأوا لنا وأغتصبوا جل حقوقنا القانويه والانسانيه ،وان افترضنا حسن النيه في هذا الحراك )السوداني السازج (الطييب) الذي تسوق له هذي الثله الغبيه) الغير مدرك لحقائق الأشياء والساعي للانفتاح والتواصل مع الشعوب خصما علي الذات والتراب ، اذا افترضنا ذلك هل ماتعيشه مصر هذه الأيام يسمح لمثل هذا الحراك أن يؤتي أكله ، وهل تغافلنا ام غفلنا عن حلايب وموضوع سد النهضه !!! أما كان أولي بهذه الاموال أن توجه لألاف القضايا الاجتماعيه والتي في امس الحاجه لمثلها ،،
اتمني ان يتجراء هؤلاء العابثين ان يهدوا ضيوفهم خارطه للسودان تحوي مثلث حلايب ...

[د. ود الزين]

#978583 [برعي]
5.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 10:46 AM
هذا كلام فارغ ولعب عيال اين التقارب بين المصريين انفسهم

[برعي]

#978529 [الكاهلية]
3.00/5 (3 صوت)

04-20-2014 10:03 AM
حلايب محتلة وتطل علينا روضة الحاج بقصائدها مع المحتل
وتظهر شوارب على مهدي معه
لو كنا بقدر هذه الشوارب لما احتل الراقصون حلايب
تباً لكم تبت يدا كل من تهامز او تغامز او تلذذ من جرح فيك يا وطن

[الكاهلية]

#978513 [زول اصيل]
5.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 09:56 AM
نحذركم مرارا وتكرارا من المصاريا لا تسمعوا ابناء النيل والكلام الفاضي مصر الان في اضعف حالاتها على السودان تحريك فرقة مدرعة وسرب من الطائرات حتى لو مناورات حتى يعرف المصريون من هم السودانيون يحتلون ارضكم وياتونكم بالراقصات والفاجرات من اجل الصداقة اية صداقة هذه مثل ما قال المثل : المثل القديم مالك تقول ودرلو ما قالوا الاضينة اكفتو واتعذرلو " هذه سياسة المصريين اي بلد دخلوا افسدوها هم شعب لا يستحق ان يوصف بشعب وادي النيل احذروهم فانهم عدو السودان الاول والتاريخ يشهد على ذلك

[زول اصيل]

ردود على زول اصيل
European Union [خيرى] 04-20-2014 01:18 PM
لك التحيه زول اصيل ... ولكن الا تتفق معى فى السودان اهون من بعوضه فى عيون الجيران اثيوبيا تحتل الفشقه ومصر حلايب واجزاء من حلفا والجنوب يبرطع شمال خط 56 ....وحركه العداله دخلت امدرمان نهارا جهارا....رحمك الله ورحم غيرتك كلنا مثلك ولكن ......


#978463 [الزمان]
5.00/5 (3 صوت)

04-20-2014 09:18 AM
فقط اذكر الشعب السوداني والذي يتصف بضعف الذاكرة بكل اسف ان يسترجع ما قالته الفنانة المصرية فردوس عبد الحميد للعلام والتلفزيون المصري عن الشعب السودانى وسلوكياته عقب عودتها مع الفريق القومي المصري عقب هزيمته بالخرطوم من الفريق القومي الجزائري المشهورة؟؟ والي اي مدى استهانة به ووصفته بالبدائية والتخلف ويعيش في عاصمة لا تستحق لقب مدينة!! الراكوبة تستطيع ان تسترجع ذلك او اي من له ارشيف تلك الايام

[الزمان]

#978453 [النوبي]
5.00/5 (2 صوت)

04-20-2014 09:11 AM
علي مهدي انسان **** ووصولي ورخيص بكل ما تعنيه معنى الكلمة ويلعب ادوارا قذرة لمصلحة من في يده السلطة مقابل ان يكون في الصورة وياتيه شيء من فتات الموائد ولا انسى دوره الفاشل عندما عمل بايعاز من الدولة بجلب الممثل المصرى نور الشريف وكان له ممثل متابع وقتها بالسودان يحكي عن رجل مزواج اتي به في نفس وقت وصول فنان افريقيا الأول وموسيقار السودان العبقري محمد وردي من منفاه الاختيار بامريكا وكان من النتوقع وجود حشود جماهيرية غفيرة لاستقباله بالمطار وبايعاز من الدولة وبعلاقاته المشبوهة مع الوسط الفنى المصري اقنع الممثل المصري ان يحضر للسودان في نفس موعد وصول طائرة وردي الا ان تخطيطه وخطط من املوه الأمر ضاعت بخسران فلقد احشدت الجماهير التي ظل وردي يغنى لها ومن اجلهل لاكثر من نصف قرن ورجع نور الشرف لبلاده كما تي دون ان يذكره او يراه سوى على مهدى ودراويش حولية الشيخ قريب الله!!!!!

[النوبي]

ردود على النوبي
United States [ابو حمدي] 04-20-2014 09:05 PM
النوبي يديك العافية وحسنة عن كل حرف الرخيص رخيص لو شنبوا دخل الكيس


#978439 [الكنزي]
5.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 08:54 AM
ناس محتلين جزء من بلدكم .. و متوغلين 17 كيلو داخل وادي حلفا ... و مرسلين ليكم كم رقاصة عشان تطيب خواطركم ... صحي الاضينة دقو و سكتو بي كم رقاصة

[الكنزي]

#978419 [محمد]
5.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 08:33 AM
بئس الإسم الفسوق بعد الإيان - لعنة الله على الكيزان والمصريين وشبابهم المنحط - نحن الشعب السودانى الأصيل من الوسط ( الإقليم الأوسط) الأقليم الشرقى و كردفان الكبرى ودار فور الكبرى والشمالية - عائدون كالزلزال وكالسيل الجارف نكسح كل من يقف عقبة فى وجه تقدم السودان ورفعته-

[محمد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة