الأخبار
أخبار إقليمية
محافظ بنك السودان : المجتمع الدولي والمؤسسات المالية الدولية تتنصل عن حل مشكلة الديون
محافظ بنك السودان : المجتمع الدولي والمؤسسات المالية الدولية تتنصل عن حل مشكلة الديون



04-19-2014 08:02 PM

قال محافظ بنك السودان المركزي عبدالرحمن حسن عبدالرحمن، يوم السبت، إن بلاده استوفت كل الاشتراطات الفنية لحل مشكلة المديونية الخارجية، واتهم المجتمع الدولي والمؤسسات المالية الدولية بالتنصل عن حل هذه المشكلة.


وقفزت ديون السودان في الآونة الأخيرة إلى 34 مليار دولار، ويتوقع البنك الدولي أن ترتفع خلال العام الجاري 2014 إلى ما يعادل 45.6 مليار دولار.


وقال محافظ البنك المركزي، في بيان نشرته وكالة السودان للأنباء السبت، إن مشكلة الديون الخارجية زادت من تعقيد تنفيذ أجندة التنمية، ووقفت عائقاً أمام الاستفادة من المدخرات والتسهيلات الميسرة من الأسواق المالية الدولية.


وأوضح أن مسألة إعفاء الديون مهمة في تسريع تنفيذ أجندة التنمية الدولية، خاصة القضاء على الفقر، ومحاربة أمراض الطفولة السبعة، وتوفير التعليم الابتدائي لجميع الأطفال، بجانب الذين فروا من جحيم الحرب في جنوب السودان ووجدوا ملاذاً آمنا في السودان.


ولفت عبدالرحمن إلى المشاكل التي لازمت السودان وأقعدته عن تحقيق مطلوبات الألفية، التي تحتاج إلى مراعاة خاصة .


وأقرّ بأن العقوبات أحادية الجانب أثرت على كل هياكل الاقتصاد السوداني، وهي لا تقل أثراً بأي حال من الأحوال، عن أثر الديون الخارجية لأنها شكلت منظومة سياسية يصعب اختراقها.


ودعا لإجراء دراسة عن أثر العقوبات على فعالية الأداء الاقتصادي والاجتماعي بالسودان.


شبكة الشروق


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1846

التعليقات
#978418 [البدرابى]
5.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 08:32 AM
السيد محافظ بنك السودان أن ما نهب منذ 1989 يفوق ديون السودان بمراحل فهل تكرمتم مشكورين بسداد تلك المديونية من الأموال المنهوبه التى هى أموال الشعب المسكين الذى غرر به ب هى لله هى لله لا للسلطة ولا للجاه وظل النهب تحت هذا الستا حتى إنكشف المستور وبانت سؤة النظام وعانينا ما عانينا من شظف العيش وبدون خجله تطالبون من دائينيكم العفو والسماح أم أنكم تتطلعون لأن يكون نهبكم دوليا!!!
ملحوظه: هى لله هى لله الجماعه الدائنين ما بعرفوها شوفو ليكم طريقه تانيه يمكن يطلعوا سذج زينا ويصدقوكم. عشم إبليس فى الجنه

[البدرابى]

#978293 [الارباب]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2014 01:38 AM
"وقال محافظ البنك المركزي، في بيان نشرته وكالة السودان للأنباء السبت، إن مشكلة الديون الخارجية زادت من تعقيد تنفيذ أجندة التنمية، ووقفت عائقاً أمام الاستفادة من المدخرات والتسهيلات الميسرة من الأسواق المالية الدولية"!

اهم حدث اقتصادي (سياسي) ....حدث بعد تكوين حكومة حزب الأمة والجبهة الاسلامية (بعد خروج ) الحزب الاتحادي ففي (ظل) تلك الحكومة قطعت الدول الأوربية معونتها وسندها للسودان في المحافل الدولية!
ومن مسجد النيلين رد القيادي السابق في حزب الأمة عبد الله احمد عبدالله (الان مؤتمر وطني)
بان الحكومة وتكوينها شان سوداني سيادي!!
كان ذالك الإنذار في غاية الأهمية من النظام المالي الدولي لنا (الشعب)... بان اذا أردتم (البهدله) إياكم من مساعدة ولو(سلبيه) الاسلام السياسي الي الحكم في السودان (ولم ينتبه) الكثيرون!! برغم من خطورة الحدث علي (مستقبلهم)
وتم الانقلاب وفرح الكثيرون بقدوم بنك فيصل وأمواله لإسعاف السودان بعد ان كان (غريما) له وخاب الظن!
وأتت (العشر العجاف) من 1990 الي 2000 جراء العزل الاقتصادي والتي أعلن فيها الطلاق الي العلن بين الإنقاذ والنظام العالمي في صور (أمريكا دنا عذابها) (وأمريكا لمي جدادك)
( ونأكل من ما نزرع ونلبس مما نصنع) !!
ثم بعد ان باعوا البلد لكل من يريد استطاعوا اخراج البترول....وأتت (الخمس الخضراء) من 2000 الي 2005 ولكن..جاء تدبير مبعوث أمريكا وقبوله بانتخابات المؤتمر الوطني شرط تقرير مصير الجنوب وتم أخذ البترول منا!!
ونحن الان مرة اخري في (العجاف) بعد انفصال الجنوب ومازال عددها (وعجفها) يزداد يوما بعد يوم...
كثيرون من حولنا كانوا يتحدثون عن (دعم أمريكا) للإنقاذ (والإسلاميون) سبب استمراهم! هَذَا وهم كبير (وقصر نظر سياسي) ...فأمريكا والغرب دائماً (يرمون بعيد) فهي لا تدعمهم بل تحطمهم (بالأهمال الخلاق المراقب)!!
وهو ما تفعله في سوريا الان... بعد ان تعلمت من درس (غلطة) العراق وأفغانستان والتي تمت لسببين اللاهمية الجيوسياسية للبلدين (والظروف الاستثنائية) بعد ضربة سبتمبر!!
فالغرب (يفهم تماماً عقلنا الباطن وبساطته وأحلامه ) وبصفة خاصة الشعب السوداني وهو موضوعنا هنا..فنحن شعب ذو ثقافة دينية شبه خالصة وصوفي وغير قابل لقبول فكرة (رفض) تطبيق الشريعة التي( نادت) بها الإنقاذ في (ذاك الحين) !!.... فتركتنا وأهملتنا لحين (ننضج) (ونفوق).... وقد (نجح) كما نجح في الكثير من الأشياء حولنا...
اليوم وبعد 25 عاما من (الإهمال الخلاق) ما عليك سوي الحديث لمن حولك من السودانيون لتدرك مدي التغير والنضج الذي حل بنا!
الأغلبية من المحيط الي الخليج ترفض الاسلام السياسي الا (قلة) كل لاسبابه!
هذا (الوعي) سماه الترابي (الردة) في حديثه عن ما بحري في مصر في مقابلته الاخيرة!
كثيراً ما رددت وكررت معلقاً عبارة (كما تكونوا يولي عليكم) ....ونحن شعب اذكيائنا قلة وبسطائه كثر) ...لم اقصد الإساءة لأهلي ونفسي بقدر ما هي دعوة للتفكير ... لرؤية الأشياء كما هي .. وإخراج الرؤوس من الرمال...هي محاولة للإجابة علي (لماذا) الإنقاذ ...استطاعت الاستمرار كل هذا الوقت ؟!!
والإجابة علي من (اين أتي هؤلاء )؟!
وعلي أستاذنا سيف الدولة وحيرته في (سلبيتنا)

خلاصة الامر لا ادري (باي جديد) أتي إلينا هذا (المعتوه) مدير بنك السودان (بإعلانه)..ان أمريكا والغرب يحيلون دون إعفاء ديوننا الخارجية!!
معقول؟!

[الارباب]

#978292 [East]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2014 01:36 AM
اخبار أمريكيا روسيا قد دنى عذابها شنو؟!؟ مالكم جارين ورا بنك الكفار ؟!؟! ما أعلنت الجهاد على كل الناس التستجدوهوم ديل؟؟؟! ولا موضوع الجهاد طلع كذبه ؟!

[East]

#978284 [albrado]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2014 01:16 AM
يا عبد الرحمن انتوا بدل تستجدوا العالم ما ترجعوا القروش العند نافع

وعلي عثمان واخوان البشير والجاز وغيرهم بتغطي المديونية واكتر وممكن تكونوا

عندكم كمان رصيد بالعملة الاجنبية ولا احسن نستجدي دول العالم وما في طريقة ؟؟؟

[albrado]

#978176 [منشى]
5.00/5 (1 صوت)

04-19-2014 10:56 PM
يااخ بالله اسكت ساكت يا عبد الرحمن .. انتم حين يجدولون لكم الديون ثم يقومون بالاعفاء بدل من توجوا هذه الاموال الفائضه نحو التنميه و رفع كاهل الاعباء المعيشيه عن المواطن , انتم توجهونه نحو الحروب و التقتيل و الدمار و تجييش و كبت الناس و خنق المواطن فى المقتل , فماذا سيفعل هؤلاء حيال افعالكم البشعه .. اصبحوا اولا بشرا لكم قلوب ترحم و تشفق للفقراء و المساكين و توقف القتل ثم بعد ذلك طالبوهم المساعده . اما و انكم فى حالة العداء ضد شعبكم فاعلموا بانكم سوف لا تجدون إلا التوبيخ و الاذدراء من الغير , ليس من دول الغرب فحسب و إنما من من تعتبرون انكم منهم هم العرب .

[منشى]

#978077 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2014 08:56 PM
من حل دينة نامت عينة
لو ذهبت الديون لانشاء كباري طائرة وانفاق وطرق قومية وداخلية ومشافي ومصانع استراتيجية ومشاريع قومية اقتصادية لساهم الشعب لكنها ذهبت للسلاح ومباني الدفاع وشقق للضياط جميعا شرطة جيش امن و مدراء و سفراء و للدستورين مخصصين سيارات الكامري واللاندكروزر الفخمة والنثريات والعطلات والعلاج بالخارج هي مشكلتكم وليس مشكلة المجتمع الدولي والمحلي يلا بيعوا ملابسكم حتي الداخلية وحلي السيدات وحمالات صدورهن وملابسهن الداخلية والسيارات والفلل والقصور والابراج لحل تلك الديون خاصة سيارات المواكب الرسمية المرسيدس والبي ام دبليوا نحن مالنا شكوتك ليس في محلها الشعب غير مسؤل عن اعمال السفهاء

[عصمتووف]

#978059 [Abdelgader Ahmed]
5.00/5 (2 صوت)

04-19-2014 08:40 PM
ياسلام يا شاطر انت قايل العالم ده عندو زهيايمر سياسي الملف الاقتصادي وملف اعفاء الديون مربوط بالملف السياسي واحترام حقوق الانسان الكلام ده قالوه ليكم ترليون مرة يعني مع البلا العاملنو فينا دايرين اعفاء عشان تجيبو سلاح ابادة جديدة من روسيا والصين قال تنمية ومحاربة امراض الطفولة السبعة قال .سؤال ثاني من الميزانية الحالية بتاعك كم في المية منها ماشة للتعليم والصحة والخدمات الاساسية الاخرى بالمقارنة مع الصرف على الامن والدفاع اقصد المرتزقة الجبتوهم من مالي والنيجر واخيرا افريقيا الوسطى لمن تجيب على السؤال ده تعال نادي باريس وقدم طلب اعفاء للسودان كواحدة من الدول الافريقية المثقلة بالديون تشوف البحصل شنو لكن تاني ماتوجع راسنا بفارغاتك ده هنيئا لك بدل السفرية والبلد الشفتو.

[Abdelgader Ahmed]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة