الأخبار
أخبار إقليمية
جنوب كردفان شعب أعزل يستعد للإبادة.
جنوب كردفان شعب أعزل يستعد للإبادة.
جنوب كردفان شعب أعزل يستعد للإبادة.


04-20-2014 01:15 AM

فيصل سعد

بالرغم من رفعها لشعارات الحوار الوطني الجوفاء التى استهدفت فيها كافة القوى السياسية السودانية دون عزل لأحد ، حتى الحركات الحاملة للسلاح التى طلبت الحكومة ان تكون ضمن المكونات الأساسية لإكمال عملية التوافق الوطني الشامل بُغية إحداث سلام شامل يجمع علية الناس .

ولكن كشفت الايام أن سيناريو الحوار الوطنى إخراج سيئ الفصول يكتنفه التلاعب لقيادة الاطراف المتنافرة الى حوار شكلي يُمكن السلطات من إستمداد عمرها بمسرحية جديدة تتخذ منها شرعية زائفة مواصلة لما ابتكرته منذ الانقلاب على الديمقراطية الهشة انذاك .حيث اضحت التناقدات واضحة للقاصي والداني بعد التصريحات المستمرة التى ظلت تخرج من الرئيس عمر البشير بين الفينة والاخرى فتارة هو مع الحوار واخرى يصدر قرارات تكبل الحريات .

فأن تمارس الانقاذ هواياتها المفضلة في كسب الزمن واجتراح تماسك القوى السياسية بذر الرماد في الأعين وإعلا شأن تنظيم على حساب الاخر بإعطاء هذا حقة وسلب ذاك مستحقة . مع تماهي بعض الاحزاب صاحبة المصلحة القصوى من بقاء الانقاذ هو شى يعطل مجرى التغيير ولو لحين لكنه لن يؤدى الى كوارث انسانية أنيه بالمركز . ولكن أن تُعد الحكومة السودانية نفسها لتدشين حملة جديدة من الأبادة الجماعية على منطقة جنوب كردفان خاصة المنطقة الشرقية منها وتظهر الى الناس بانها في قمة التأهب لإحداث إختراق إستراتيجي لإحلا ل السلام في البلاد يوضح سوء النية التى تضمرها السلطة بقدرما انها تعد نفسها الى جولة علاقات عامة في مقبل الأيام مع الحركة الشعبية شمال تسعى لتعميق جراح المواطن ودق إسفين في نعش عمليات التفاوض بإنتهاك كافة المعايير الدولية وتجاوز اخلاق الحرب بما يجري الأن في مناطق محلية رشاد بولاية جنوب كردفان تلكم المناطق البعيدة كل البعد عن مواقع سيطرة الحركة الشعبية حسب بيان الناطق الرسمي بإسمها الذي قال (ان ما جاء في بيان الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة بطرد الحركة الشعبية من المنطقة الشرقية الى حدود دولة الجنوب عاري من الصحة تماماً ، موضحاً في البيان حجم الاعتداءات على المواطنين الابرياء الذين اصبحوا في حالة إنسانية سيئة حسب وصفه)

وفي حقيقة الامر أن قوات الحكومة الممزوجة بمليشيات الجنجويد بدأت فعلياً في إرتكاب جرائم بحق المواطنين تحديداً في مناطق غرب رشاد . فقد افادني شهود عيان من المغلوبين على امرهم بان هنالك حالة من التجنيد الإجباري لكافة الشباب دون سن العشرين برواتب شهرية 400 ج سوداني ، والأدهى والأمر أن كل من يرفض ذلك يعرض نفسه للإتهام بمساعدة الجبهة الثورية كابتزازلإرغامه بحمل السلاح ، مما ادى الى تشريد عدد كبير من الشباب الذين فرو الى كل من مدن الابيض - كوستى والخرطوم .

ثانياً : إن التعبئة تتم بشقين الاول عنصري بحت وهذا يقتصر على العنصر العربي الذي اصبح مهدداً بالابادة حال تقدم الجبهة الثورية حسب التعبئة المباشرة لبعض قيادات الادارة الاهلية . مما ادى الى تجيش عدد هائل من سكان تلكم المناطق بغية الدفاع عن نوعهم من الإنقراض .!!

اما الشق الثاني من التعبئة فيتم على اساس ديني وهذا يستهدف العنصرغير العربي المتدين حد الدروشة ويمضي المصدر قائلاً ان عمليات التدريب لم تتجاوز الشهر بدأت منذ 29فبراير حتى 20 مارس وتم تخريج اكثر من 200 مقاتل بعضهم جيىء بهم من خارج جنوب كردفان موضحاً ان العمليات بدأت بالهجوم على قرى ومناطق ليست لها علاقة بتواجد الجبهة الثورية حيث تم نهب وقتل عدد من المواطنين مشتبه فيهم بمساعدة الثورية مما ادى الى عمليات نزوح واسعة .

وتكمن خطورة الامر في ان التعبئة المتبعة هذه الايام ستنتج اثار سالبة على التركيبة الإجتماعية المهترئة بالمنطقة الشرقية لأن التعبئة ذات الطابع القبلي سيكون لها إرتداد عكسي حتى على اؤلئك الذين يقاتلون مع النظام فضلاً عن الاستهداف العرقي للأطفال -النساء وكبار السن . اما التعبئة الدينية فلها ايضاً اثارها خاصة وان المنطقة الشرقية بها خليط من المعتقدات ابرزها المسيحيين في مناطق الكواليب وغيرها من المناطق مما يشجع حتى الذين لايحملون السلاح بالدفاع عن معتقدهم وهؤلاء لايملكون سلاح يدافعون به عن انفسهم مما يعرضهم الى عملية إبادة جماعية من حملة السلاح .

هذا وقد اوضح تقريرمنظمة كفاية الامريكية عبرالاقمارالاصطناعية حجم السلاح الذي يستهدف المدنين فضلاًعن الاوضاع الانسانية السيئة التى تشهدها المنطقة منذ بداية الحرب . وبذلك يكون المواطن محاصراً بالقصف الجوي وفقدان الغذاء والدواء اللتان يعرضان حياته الى الخطر. وكما اسلفت فإن الحشد والإصطفاف "الاسلموعروبي " الزائف يتم في وقت تتجه فيه الانظار صوب المائدة المستديرة لإنجاز مفاوضات اديس ابابا . فكيف يتسنى للمفاوضين الحوار في وقت تتعرض فيه مناطقهم لجرائم مُحكمة اعدت لتطهيرعرقي جديد.؟

وكيف تستطيع الوساطة من إحداث إختراق حقيقي وهي عالمة بما يجري في الارض ؟ كل هذه الاسئلة توضح عدم جدية النظام وإيمانه بالحلول العسكرية دون غيرها وهو مايقود البلاد الى تمزيق جديد ومعاناة ستستمر طويلاً إذ لم تتغير طريقة إدارة الأزمات في البلاد.
ولنا عودة.

Fisalsaad2010@gmail.com


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 3587

التعليقات
#979263 [حنان]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2014 08:16 PM
انت فاكر نفسك عربي يا معرص اصبر ساكت هتشوف بعينك ياالعباسي

[حنان]

#979023 [احفاد العباس]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2014 03:39 PM
نريد طرد الرطانة...ارجو من الكل للتوحد لطر الرطانة من اقصى الشمال الي الشمال ومن اقصي الشمال الي اقصي الجنوب

[احفاد العباس]

ردود على احفاد العباس
United States [زول النصيحة] 04-20-2014 06:01 PM
لاحول ولاقوة الا بالله اتق ربك فيما تقول.لايمكن لأي أحد ان يكون منهجه ابادةالرطانة ولكن انت عندك مآرب اخرى تريد ان تشعل القبلية البغيضة وتزيد البلاد دمارا وخرابا فاتقي الله.نعم هنالك حرب وحشود ولكن كل من الحكومةوالجبهة هدفهم كرسي السلطةوليس ابادة جنس معين.احذر لسانك


#978859 [خالد حسن]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2014 01:12 PM
يا جماعه اتقوا ربكم فيما تكتبون من الذى يبيد الحكومه ولا الجبهه العميله التى وجدت سهوله الحياه فى نهب اموال الضعفاء وهل تريد ان تقف الحكومه مكتوفه الايدى لازم يضربوا وبقوا وربنا ينصر جيشنا الباسل

[خالد حسن]

#978767 [الحنطير]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2014 12:10 PM
الحكومة السودانية ليست لها اى وزاع هي لو دايره ناس الحركة الشعبية ما تمشي ليهم عديل نب الناس الابرياء شنو . وبعدين ناس الحركة ديل رجال كلو مره قاعدين يشيلو عدة الحكومة وناس المليشيات بقومو جاريين عدييل وقريبا حنسمع انو الناس ديل جرو من العمليات .

[الحنطير]

#978552 [عبدالله الشاقي]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2014 09:23 AM
اثبت الكوراك لا يفيد.إما تطهير الجبهةالثورية الكفرية الملحدة واما الاستسلام للقوات المسلحة

[عبدالله الشاقي]

ردود على عبدالله الشاقي
United States [Abashia] 04-20-2014 12:50 PM
In your dreams


#978550 [taluba]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2014 09:21 AM
افتكر هذه المقالات في الصحف الاكترونيه اصبحت لا تجدي بشئ، نريد خطوات ملموسه من كل ابناء جبال النوبه في الداخل والخارج بتكوين منابر حواريه لانقاذ الموقف المتردئ في المنطقه. واغلب ابنائنا الذين يشغلون المناصب التنفذيه يدرون تماما قمه النفاق والكزب لدي المؤتمر الوطني وما يتبعه من الاحزاب الطائفيه. لدينا خبراء حقيقيون في دول المهجر ولهم مكانه عظيمه يشاد بهم في تلك الدول بتجاربهم العلميه والعمليه في مجال الاقتصاد وغيره. وهم بالتأكيد سيكونوا مناره لجبال النوبه. يجب الاتصال بهم حتي يستفيد جبال النوبه بصفه خاصه والسودان بصفه عامه.اليوم نجد النشاط الروسي في السودان بفضل الدكتور صابون بموسكو وهو من ابناء لقاوه غادر السودان منذ عام 1988م. تقابلت معه في احدي زياراته للخرطوم مع الوفد الروسي. تفاكرت معه في بعض المواضيع ،فكانت اجاباته منبثقه من عمقه الاصيل لوطنيته التي افتقدناها في السودان. ومن اعماله تم اكتشاف بعض الفلزات النادره بغرب افريقيا وهو ايضا من اكتشف الغاز الطبيعي بالمغرب عام 2009م. وعلي ابناء النوبه ان يفتخروا به.وانا متأكد سنستفيد منه.

[taluba]

#978476 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2014 08:25 AM
مافى حل غير البل اركزو وبطلو الجرسة ماقلتو نوبة

[محمد]

#978398 [الحقيقة]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2014 07:04 AM
كل يوم تعلنون هاجمنا وقتلنا وعندما تهاجمكم الحكومة تصرخون ابادة جماعية وقتل المواطنيين!!!! لماذا تقتل الحكومة مواطن اعزل يعيش في منطقة نائيه في اطراف السودان!!!!!!!
عندما تكذبوا قولوا حديثاُ منطقياُ!!!

[الحقيقة]

#978373 [محجوب ود الرزيقات]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2014 05:38 AM
قالوا ليهم تعالوا ورفضوا ومصرين يحملوا السلاح وينهبوا المواطنين ويروعوا الامنين لان الوضع فى مصلحتهم ,من دولارات واسلحة وتعليم لابنائهم من المنظمات اليهودية والكنسية ,فلذا سوف لا يجدون الا الضرب وبكل قوة

[محجوب ود الرزيقات]

#978372 [abusafarouq]
2.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 05:35 AM
صبرا ياعباد الله إن جنوب كردفان لهم ربا يحميهم لاتخافو المقادير بيد الله مافى زول يموت بلا أجلو السفاح سوف يلقى مصرعه قبل أن يصرع الاخرين ربك هو رب العباد وحاميهم ويعرف كيف ومتى يهلك عدوه وعدو عباده لاتستعجلو فى أمر البشير لأن حربه أصبح مع الله هل يستطيع البشير هزيمة جند الله حتى لو كان هذا الجند من البعوض والعناكب ألا يأمن مكر الله .

[abusafarouq]

#978337 [john]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2014 02:34 AM
that is not turuth

[john]

#978321 [من تل ابيب]
2.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 01:40 AM
العرب لا يتقدمون الا بالسن العرب مثل طائرة هيلكوبتر ضجيجها اكثر من سرعتها هم امة جاهلة بمعنى جهالة لذالك اقول هم اتوا في هذه البلد كضيوف ورحب بهم اهل البلد وزجوهم من اخواتهم ولكن في الاخير نكروا كل شئ وصاروا يتشيطنوا علي الناس الأصلاء وبعنصريتهم النتن لكن يأتي يوم الذي ينكروا فيها افعالهم لان مشاكل البلد وضح كل شئ وهذه الحرب حرب هوية بين لونين اما نحن ام هم قريبا يحصل كما حصل في زنجيبار الدولة معروفة

[من تل ابيب]

ردود على من تل ابيب
[وجدي محمد العوض] 04-20-2014 05:56 PM
مريض ياعميل يايهودي ياحقير الله اكبر عليكم يامجوس ياخونه ياكلاب قلت ليك الصبر ليهو حدود وحاتشوف كيف يتم ابادة الذباب والحشرات قريبا

United States [من قلب ال] 04-20-2014 10:51 AM
انت لا تمثل الا نفسك المريضه

United States [وجدي محمد العوض] 04-20-2014 10:30 AM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههاي
قلت لي من وين وقسما بالله الحكومه لو ماتساهلت معاكم مفروض تكون في خبر كان
ونتمني من الجيش السوداني ابادة كل عميل بدون رحمه وشفقه اباده كامله
وصبرا جميل ياعميل اليهود وتذكر شئ مهم الصبره له حدود
الله اكبر والعزة للسودان



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة