الأخبار
أخبار السودان المحلية
شاهد صور ندوة الحزب الشيوعي.. الالاف يحتشدون وهتافات الثورة تشق عنان السماء
شاهد صور ندوة الحزب الشيوعي.. الالاف يحتشدون وهتافات الثورة تشق عنان السماء
شاهد صور ندوة الحزب الشيوعي.. الالاف يحتشدون وهتافات الثورة تشق عنان السماء


04-20-2014 02:40 AM
الراكوبة الشيوعي يرفض ادارة البشير للحوار الوطني ويقول: البشير وحزبه لايمكن ان يكونا الخصم والحكم
ساطع الحاج يتوقع ان يكون العام الحالي "عاما حاسما في عمر نظام البشير"
يوسف حسين : هنالك ثورة شعبية تتخلق في رحم الشارع السوداني
امال جبرالله : النظام خطط لتحويل النساء السودانية لـ"حريم بيوت"

اعلن الحزب الشيوعي السوداني رسميا رفضه تولي الرئيس عمر البشير ادارة الحوار الوطني في السودان وقال : ان البشير وحزبه المؤتمرالوطني ركن اساسي في الازمة ولايمكن ان يتحول الى خصم وحكم.

وافلح الحزب الشيوعي في حشد الالاف في ندوة جماهيرية مفتوحة بميدان المدرسة الاهلية قبالة منزل الزعيم الازهري بام درمان ليلة امس "السبت" ولم تمنع حرارة الطقس الذي تجاوزت (44) درجة مئوية الجماهير من حضور الندوة.
وعبأت الحناجر بالهتاف التصفيق والزغاريد ورددت الشعارات المناوئة للحكومة "الشعب يريد اسقاط النظام" نقاوم لانساوم" ثورتنا سلمية .. الدم قصاد الدم مابنقبل الدية".

وحيت المنصة ومن خلفها الالاف مشاركة ممثلين لبعض اسر ضحايا هبة سبتمبر الماضي بينهم "هزاع" وسارة عبدالباقي" وخطف كورال الحزب الشيوعي الاضواء باناشيد ثورية كما ارسلت تحايا خاصة لشاعر الشعب الراحل محجوب شريف.

وقوبل ظهور رئيس تحالف المعارضة قبل نهاية الندوة بالتصفيق الداوي بعد اعلان المنصة عن حضوره بعد شفائه من الوعكة التي المت به في ندوة المعارضة بشمبات ليلة امس الاول "الجمعة".

ودفع عضو اللجنة المركزية للحزب يوسف حسين اثناء مخاطبته الحشد بوصفة "روشتة" لتعافي الاقتصاد السوداني ردا على سخرية الحكومة بان المعارضة لاتملك حلولا لازمات الاقتصاد السوداني المتتالية وقال ان الوصفة تتمثل في وقف الاجندة الحربية وخفض ميزانية الامن والدفاع واسترداد الاموال العامة المنهوبة ومكافحة الفساد.

وتوقع حسين انفلات جنوني للاسعار وانهيار شامل لمؤسسات الدولة التي وصفها بمحاولة تسويق الاوهام للمواطنين بشعار سنعيدها سيرتها الاولى.. ورأى ان شعارات السلطة الحاكمة باعادة مشروع الجزيرة والسكة الحديد والخدمة المدنية وغيرها سيرتها الاولى مجرد "فرقعة اعلامية".
وقال حسين ان هنالك ثورة شعبية وشيكة تتخلق في رحم الشارع السوداني وان هبة سبتمبر كانت بروفة حقيقية ووقفة اساسية في التاريخ النضالي للشعب السوداني وقال انها ارعبت النظام وجعلته يسارع تحت ضغط الجماهير في طرح اجندة للحوار.

وكرر حسين موقف المعارضة بانهم لايرفضون الحوار لكن شريطة ان يفضي الى تفكيك النظام واستعادة الديمقراطية كاملة غير منقوصة مؤكدا ان الانفراج الحالي جاء نتاجا للضغط والحراك الجماهيري وليس منحة اوهبة من احد شخص كان او حزب.

وحيا القيادي بتحالف المعارضة المحامي ساطع الحاج شهداء بانتيو وقال ان الجماهير لن تتسامح مع الذين تسببوا في قتل دماء ابناء شعبنا. واكد ان التحالف لم يتراجع عن مواقفه في اسقاط النظام وان الحوار لايعني انتهاء المساءلة والمحاسبة عن الجرائم التي ارتكبت من وقوع انقلاب الانقاذ في 1989م .وقال ساطع ان السنة الحالية ستكون سنة حاسمة ولن يستطيل امر اسقاط النظام او يستزيد.

وفي كلمة قوية قالت عضو اللجنة المركزية بالحزب الشيوعي امال جبرالله ان ظهور النساء في الندوات العامة هزيمة للمشروع الحضاري الذي كان يخطط لتحويل السودان الى "حريم بيوت" وطالبت بالغاء القوانين المقيدة للحريات وعلى رأسها قانون الامن والصحافة والنقابات بجانب المواد سيئة السمعة بالقانون الجنائي السوداني وحددتها بالمواد"152" و"153" التي قالت انها استخدمت لاذلال المرأة السودانية.

image

image

image

image

image

image


تعليقات 91 | إهداء 0 | زيارات 24921

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#994456 [الكرباج]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2014 12:08 AM
الحزب الشيوعي السوداني حزب عريق وله تاريخ مشرف ويكفي انه كان ومازال من اقوي الاحزاب الافريقيه تنظيميا . ولكن كنا نتمني ان يكون له نصيب في الحكم حتي نري الحزب الشيوعي حاكما لاننا ابناء الاجيال التي لم تحضر نضالات الحزب الشيوعي في فتره الستينات والسبعينات ولكننا سمعنا بها.نتمني لهذا الوطن ان تندمل جراحته وتعود عافيته عبر صناديق الاقتراعوانشاء لله قريبا. وذي ما قال عمر بنقو الماعاجبو يشرب من البحر المالح .نحن نقول ما اخذ بالقوه لايسترد الا بالقوه والقوه الان تمثلها الجبهه الثوريه السودانيه وما النصر الا صبر ساعه وعاش نضال الشعب السوداني.

[الكرباج]

#987501 [MUAZ]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2014 03:16 PM
They are anti corruption and anti fascism

[MUAZ]

#987489 [MUAZ]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2014 03:09 PM
. .I wish them good luckin their future ebdeavor.Our hope clings on Sudanese Communist party

[MUAZ]

#979465 [انا جائع ... هل من معيث ...؟؟؟]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2014 03:30 AM
الرشته لرمرمة ما تبقي من حال البلد اقتصاديا و المقدمة من السيد ( يوسف صديق )وقف الاجندة الحربية وخفض ميزانية الامن والدفاع واسترداد الاموال العامة المنهوبة ومكافحة الفساد...
تعتبر مفخرة العقل في رحم الازمة ... و لكن يظل هناك امران:
كيف السبيل الي ذلك و الطغمة تتربع علي دست الحكم ...؟؟؟
الامر الثاني وان حصل امر الله و انقشع الظلام الي متي تصمد احشائنا الجوعة في ظل حريات غابت ربع قرن...؟؟؟
هل نترجاء (الملائكة رضوان الله عليهم) ان تسير معنا في الطرقات ...؟؟؟
ناسف ان كان للاحباط سبيل ...و ما زالت مالطا تخرب ...!!!

[انا جائع ... هل من معيث ...؟؟؟]

#979453 [المتفائلة جدا]
5.00/5 (1 صوت)

04-21-2014 02:28 AM
الحزب الشيوعى لمن قالوا إنه فقير ..فقره سببه النزاهة والأيدى التى ما إمتدت يوما للمال الحرام ..لكنه غنى برجاله ونسائه ..فاطمة أحمد إبراهيم لوحدها توزن بلد ..قالوا لها المتأسلمين عايزين نوديك الحج يافاطمة مجانا ..قالت ليهم مجانا على حساب منو؟؟قالوا ليها على حساب الحكومة..قالت لهم بل قولوا على حساب قوت الشعب السودانى ورفضت .. ما أعظمك يا فاطمة فكم من متأسلم حج على حساب قوت الشعب السودانى متناسيا ..إن الله طيب لا يقبل إلا كل طيب..
الحزب الشيوعى غنى برجاله وتاريخهم المشرف حتى من رحل منهم ترك تاريخا مفخرة للأجيال التى من بعدهم ..عبدالخالق محجوب ..الشفيع.. صلاح أحمد إبراهيم ..التجانى الطيب . حتى شعراؤه ومن غنوا له حميد ..محجوب شريف ..مصطفى سيدأحمد .. رجال قل أن يجود الزمان بمثلهم ..
ويا حسين خوجلى يا حكواتى الإنقاذ
ألم تسمع بقول الشاعر الذى قال
.. تعايرنا إنا قليل عديدنا ..فقلت لها إن الكرام قليل ..

وأنتم كثيرون كالجراد غير المضرة والدمار ماعملتوا شىء للشعب السودانى

[المتفائلة جدا]

#979433 [مهاجر]
5.00/5 (1 صوت)

04-21-2014 01:56 AM
قال الله تعالى:"ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم واصبروا إن الله مع الصابرين"الانفال/46

أنا في رأي أن النخب السياسية في السودان فشلت في النهوض بهذا البلد ، والمسئولية الأكبر تقع على عبء نظام الانقاذ بحكم الممارسات والمدة الكبيرة التي قضاها في الحكم ، الله عز وجل أعطانا نعم لا تحصى ولا تعد (أنهار، أراضي خصبة ، ثروة حيوانية ... الخ) لكن المشكلة فينا نحن البشر الخلافات الكثيرة عصفت بهذا ، هل يعقل أن بلد حضارتها تمتد لآلف السنين قبل الميلاد أن لا يكون فيها دستور يحدد الثوابت متوافق عليه حتى الآن.

[مهاجر]

#979430 [mohamed]
4.00/5 (1 صوت)

04-21-2014 01:39 AM
انا بالرغم من اني اسلامي ولكن كنت احترم الشيوعين ولكن ما اراه من ردود واصرار على العنف يجعلني في حيرة من الافلاس الفكري الواقع على كل من يرفض الحوار

[mohamed]

#979425 [الراكب الماسورة]
5.00/5 (1 صوت)

04-21-2014 01:22 AM
أخ الصادق . إختلاف الرأي لا يفسد للود قضية. مرةً أخرى وقعت في دائرة النرجسية وعدم الأخذ بالرأي الآخر أو بالأحرى إحترامه . هل من تحدث عن الشيوعيون السودانيون ونقد فكرهم موالي لنظام الإنقاذ؟؟؟ بالمناسبة هنالك مقاربة دقيقة بين المراكسة والكيزان بمعنى أنهم الإثنين أتو إلى السلطة عبر الدبابات وأنهم الإثنين يجيدون نفي الآخر والدوغمائية الفكرية والإنكفاء الذاتي وعدم الإنفتاح على الآخر. فطريقة صعود كل حزب إلى السلطة تحدد نمط إدارته للحكم كما قال أنطونيو غرامشي ولا مش كده.

[الراكب الماسورة]

ردود على الراكب الماسورة
[عمار محمد ادم] 05-06-2014 10:51 AM
شيوعى




المحطات والمسافات والقطر ..
والمبادى البين ضلوعى...
النقابات والنضالات والسفر..
دا البحدد ليا نوعى..
دا البحقق لياذاتى ودا البيروى ليل ظماى ..ودا البيشبع ليا جوعى ..
قالوا ثورى قلت ايوا كمان شيوعى..
يانضالات ردى روحى
وبى حقيقة امرى بوحى..
ابقى بلسم لى جروحى ..
ولى الشفيع المات معلق دام حزنى وطال نوحى ..
يبقى ملهم فى الجنوب ويبقى معلم فى الشمال..
وفاطنة فاقت كم رجال..
فاطنة يا ام النضال..
السترة والعيشة الحلال..
والمشاوير الطوال..
واروى ياقطر الشرق..
زول يناضل وينشنق..
الشفيع جوزيف قرنق..يحيا فينا وما انشنق..
انت مامشنوق وحيد..
انت يا اروع شهيد..
انت يا جبل الحديد..
والله ماهزتك ريح..
انت يا انبل مسيح..
ابقى ارقد واستريح..
وابقى فى الشوق والحنين ..
لى الرجال قاسم امين..
يوسف حسين..
انتو يااشجع رجال تملوها عزا الف عين..
صوتها صفارة القطر..صنٌُ اضنى صن..
انا دمعى جارى وقلبى حن..
للمبادى وللوطن..
وابقى غارق فى الحزن..
فى متاهات الزمن..
قاصدوا كهفك ياحراء..
ليها قاصد عطبرة..
اقوى كلمة معبرة..
ولى ابوى المعذرة..
الجسد فى المقبرة..
والروح تحلق فى الذرى..
والمناضل مابيموت..
يحيا فى كل القلوب ويبقى فى كل البيوت..
وسط الورش مليان زيوت..
ونحنا النضال فينا انغرس..
صوت النضال فينا انحبس..
حب النضال داسنو دس..
داير النضال راجلا كلس......

عمار محمد ادم


#979322 [Abu Ali]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2014 10:41 PM
No doubt that the Sudanese communist Party, is a pioneer in the Sudanese politics sphere and ,knows how to lead the masses and Sudanese people to gain their rights and defeats the tyrant, this has been the role played by the party of the working class, the marginalized and oppressed Sudanese people, prior to Sudan independence and up to know. Despite, the atrocities committed against its great leaders and members by the fascist Nimyei and the current regime of the Islamic brotherhood. But still the party is survive and strong to play its role of mobilizing the masses and raise their awareness to throw out the fascist and terrorist the Islamic brotherhood and their allies.
Leave long the struggle of Sudanese Communist Party, this just the beginning.
Hope the fascist will be patient with margin of freedom, to know their real size among the Sudanese People
All the Best, Together for A democratic Sudan free from the fascist and terrorist.

[Abu Ali]

#979300 [الراكب الماسورة]
4.50/5 (2 صوت)

04-20-2014 10:07 PM
يبدو بأن الكثيرين من منتسبي الحزب الشيوعي السوداني لا يزالون قابعين في مربع النرجسية وضيق الصدر ودفن الرؤوس في الرمال. تاريخ الحزب الشيوعي السوداني واضح لك مراقب فهو من دبر سنة الإنقلابات العسكرية ودفع ثمنها الباهظ بفقدانه لمكتبه السياسي في محاكمات سلاح الشجرة. والحزب الشيوعي ومنتسبيه لا يقبولن أن توجه سهام النقد لهم مهما كلف الأمر. هذه النرجسية والبرج العالي لا يفيد في التعاطي السياسي. أنا لا أدعوا إلى شخصنة القضايا بل النظر إلى الأمام: فما هو الطرح الذي يقدمه الحزب الشيوعي عندما يعلن على الملأ رفضه لمبدأ الحوار ؟؟؟؟ ما هو البديل ؟؟ هل البديل هو جلوس جنرلات الحزب التي أكل عليها الدهر وشرب في قيادة دفه العمل السياسي لحزب كان من أكبر الأحزاب الطليعية في الشرق الأوسط . هذا تاريخ والتاريخ يحتاج لسبر العبر وإستلهام الدورس . الشيوعية كفكرة تحتاج إلى إعادة قراءة دقيقة وفقاً لمتطلبات العصر الحالي . فهل يمكن إعادة نظرية كانت ظروفها الموضوعية تختلف إختلاف كامل عن معطيات القرن الحالي.
لا أوجه سهام الهجوم على المراكسة ولكن بجد يحتاج الحزب لمنظرين جدد يجيدون قراءة الواقع بصورة عملية بدلاً من التقوقع والنرجسية. يحتاج الحزب إلى عملية إنتاج معرفي يكون في مقدمة رمحها الشباب .

[الراكب الماسورة]

ردود على الراكب الماسورة
European Union [الصادق] 04-21-2014 12:01 AM
يا اخي كلامك غير مرتب ... يعكس موقفك غير المؤسس من الحزب ومواقفه .. اين تضعك قدمك الان من الانقاذ ... تقدم خطوة ضد الانقاذ حتى تلتقي الحزب الشيوعي وتحدثه باقتراحاتك ان كانت جادة ... اظنك تعرض خارج حلبة الصراع الاجتماعي الدائر ... وتظن انك خارج الدائرة


#979293 [kduess]
4.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 09:58 PM
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله.
سيروا وعين الله ترعاكم. وجدناكم اصدق الاحزاب السودانيه فيكم شهامه ورجوله وتضحياتكم ومواقفكم نبيله نحن عهدناكم على نجهكم بصدقكم وتضحياتكم.

[kduess]

#979258 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 09:14 PM
منقول من حويات
شاب من المؤتمر الشعبى : من الذى ينبغى ان يقول (كه) المعارضة السكرانة ام نحن الواعيييييييييين؟؟؟؟؟
April 20, 2014
( سائحون )
راشد عبد القادر
معارضة شنو؟؟؟؟؟
ديل شلة سكاااااااااااارى
لا ندكروزرات لله
اذكر جيدا بدايات واواسط التسعينات اركان النقاش يومها يعلو فيها صوت الاسلاميين قمعا واسكاتا واقصاء ، والمعارضة الطالبية ترسل بعض الاسئلة المتعجبة من هؤلاء الالهيين الذين يدعون انهم فى سبيل الله قاموا يبتغون رفع اللواء ولا لدنيا قد عملوا هم للدين فداء ، واسئلتهم تتجه لتبديد المال العام فى شراء العريات الحكومية واشهرها يوم اذن (اللاندكروزر) ، والاجابات يومها تبريرية (طبعا السودان كبير جدا والطرق فيه وعرة وهؤلاء المسئولين حتى يصلوا الى الناس ويخدموهم لازم يمتطوا اللاندكروزرات) ويجنح بعضنا بعيدا للقول (ياخ لاندكروزرات شنو والله لو لقينا طيارات نركبم ليها عشان هذه الدعوة وهذا الدين) .
وتمر السنوات الطوال جدا لنتحدث نحن عن (العربات الحكومية) وتبديد المال العام .
وعندما كنا نتحدث عن معارضة السكارى كنا نبرر لهذه اللاندكروزرات وعندما عدنا لنتحدث مرة اخرى عن معارضة السكارى بدأنا فى التنديد بهذه اللاندكروزرات .
ومارآه هؤلاء السكارى قبل سنوات طوال بعقلهم المخمور كان يبرر له عقلنا الواعى جدا والمتقدم جدا .
والمعارضة السكرانة تحذر الصادق المهدى من اتفاق جيبوتى.. والصادق المهدى لا يستجيب للعقل المخمور ويدخل يده فى جيب جلابيته (جناح ام جكو) الخلفى ويضحك مستبشرا انه كان يريد ان يصطاد ارنبا صغيرا ولكنه اصطاد فيلا كبيرا .. ولا يرى بعقله الواعى جدا ان هذا الجيب بالكاد يمكن ان يضع فيه كيس صعوط ناهيك عن ارنب ولكنه العقل الواعى حين يسخر من العقل المجنون ليصحو الصادق ويجد نفسه مكتفا فى جحر الضب .
والشعبيون يسخرون من المعارضة التى تقول انها لا تريد ان تخوض الانتخابات لانها مزورة منذ السجل الانتخابى وان هؤلاء لا يراعون الا ولا ذمة ، ولكن الشعبيون يقولون سنفضحهم ان فعلوا .
واذكر حوارى مع الصديق الدكتور محمد فقيرى على ما اظن ..او الفاضل فرح لا اذكر بالضبط معلقا على هذه الجزئية عندما قلت له ساخرا :
(ناسنا ديل قايلين الحكومة دى بت فى الحله حيفضحوها عشان ما تعرس)….؟؟؟ ديل ما فارقة معاهم .
ويمضى المؤتمر الشعبى غير مباليا باقوال المعارضة السكرانة المخمورة .
ويتحدث حينها عبدالله دينق نيال عن ان دائرته التى نزل فيها حصد اصواتا اقل من اصوات اسرته التى مضت معه للتصويت .
ويعلى الشعبيون اصواتهم بالتزوير .. وما قالته المعارضة المخمورة هو ما اعاد قوله الشعبيون بعقلهم الراجح الواعى المستنير .
وصاحب الارنب واصحاب الانتخابات يمضون الى الامام غير مبالين باقوال المعارضة المخمورة .
احدهم يبحث عن اصطياد الفيل والاخرون يبحثون عن فضح النظام .
والنظام المفضوح ليس فتاة تبحث عن زواج .
والتبرير للحوار هو نفس التبرير لتلك اللاندكروزرات
هى لله .. وهذا الحوار لله
وهذا الارنب لله .
ويبدأ الحديث مرة اخرى عن المعارضة المخمورة وسفهاء القوم والمعارضة تقول لاتمضوا فى الحوار دون ضمانات .
ونحن نمضى .. وصاحب الارنبي يمضى .
ونحن بوعينا الكبير وعقلنا الراجح.. نركب الطائرات .
وما ادراك ما طائرات الانقاذ .
فقط من الذى ينبغى ان يقول (كه) المعارضة السكرانة
ام نحن الواعيييييييييين؟؟؟؟؟ .

[عصمتووف]

#979225 [nagatabuzaid]
4.00/5 (3 صوت)

04-20-2014 08:32 PM
الحمد لله الاخبار كلها جميلة من امس لليوم وعقبال باقى الايام وتسقط الحكومة قبل ما ينتهى الحول واقول لحسين خوجلى قوم ولف يازول وباختصار كدة الشيوعيين ديل رجال تمام ولانى معاهدة ربى ما اقول كلام ما تمام فاحسن تسكت ربنا يسلط عليك زول بعرفك تمااااام وقالوا البعرفونا ما يحضرونا وبس اعرف الشيوعيين رجال تمام واولادهم تمام التمام

يا الشيوعيين عليكم الله شريطكم الاحمر الرابطين به رسينكم زى الدبابين وشيوخ الظار ده بطلوه اعملوا ديباجة او اى حاجة تانبة هسع شفت الصورة قلت دخل معاكم مخلوقات ( ما لدنيا قد عملنا ) والحاربوا معاهم القرود وصفق ليهم الشجر

[nagatabuzaid]

ردود على nagatabuzaid
[nagatabuzaid] 04-20-2014 11:46 PM
طلتك تسعدنا يا ابوريشة واخرين افتقدتهم الايام دى وتسلم من كل بلاء
انت مفتكر الحوار بنتهى ؟ ديل يلتوا ويجعنوا ويصوفنوا ويعتتوا ويصقروا
وحوارهم ما ينتهى والعجب كان فيه صرف ونثريات
نقول امييييييين مع تحياتى

European Union [AburishA] 04-20-2014 10:26 PM
ينصر دينك بت ابزيد...كلام كله في الصميم ...

** قلتي ( وتسقط الحكومة قبل ما ينتهى الحول )
** أفول ( وتسقط الحكومة قبل ما ينتهى الحوار)

***** وفي الحالتين نقول آمين ****


#979206 [الحريه قبل الخبز احيانا]
4.50/5 (2 صوت)

04-20-2014 07:53 PM
التحيه والتجله لقراء الراكوبه
التعليقات بنسبه 85في المائه تصب لصالح الندوه مع ان هنالك بعض السذج والدجاج الاكتروني كالعاده-نقول لهم ان هذا الحزب هو حزب المناضلين الشرفاء ويشهد الله اننى عملت مع الكثير منهم وكانو مثالا للشرف والنزاهه والمسؤليه وهذه الصفات نادره هذه الايام وتنعدم بصوره مطلقه عند اسلاميي الانقاذ -تحدث احدهم عن نهاية الشىوعيه وانها لاتحكم الا الصىن وكورىا ونسي او تناسي ان الصين لها اكبر اقتصاد عالمي بعد امريكا وان كوريا الشماليه اخافت بلاد العم ساموارعبته بالمقابل طالبان والقاعده بالاضافه لدىناصورات الانقاذ لم يقدمو نموذج جيد للحكم بل افقرو شعوبهم باسم الهوس الديني
الحزب الشيوعي له اطروحاته في معظم القضايا الاقتصاديه والاقتصاديهوالتعليميه ولقد قربت لهم كتابا بعنوان قضايا التعليم وهى رؤي جىده للمستقبل ورغم كنت من ايام الجامعه انتمي للجبهه الديمقراطيه وتاخرت كثيرا بالانضمام لهذا الصرح العظيم فانه ليشرفني ان اكون شيوعيا راجيا الاستجابه لطلبي ودمتم

[الحريه قبل الخبز احيانا]

ردود على الحريه قبل الخبز احيانا
European Union [sayrejkoof] 04-20-2014 10:54 PM
شكراً اتمنى ان يقبل طلبك

United States [AburishA] 04-20-2014 10:30 PM
لك التحية اخي الفاضل...ويشهد الله اننى عملت مع الكثير منهم وكانو مثالا للشرف والنزاهه والمسؤليه.... ويشهد الله أنا عشت نفس التحربة كذلك .. لك المودة


#979205 [ود اللفة]
5.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 07:47 PM
الحرية وأقامة الندوات ليس منحة من نظام او حاكم، هو حق لكل مواطن أو مجموعة واعية تحترم الأخر لطرح رؤيتها لاحداث تغيير منضبط ليس فيه تغول علي حقوق وممتلكات الاخرين.
هل هذه الاحزاب الصغيرة لديها المقدرة في ضبط تفلتات الشارع في حالة هيجانه وتتحمل نتائجه؟ والمعروف أن معظمهم من يأتون لهذه الندوات هم من خارج الحزب، فكثيرون لا يؤيدون هذا الحزب أو ذاك بل يأتون اليه لسماع الجديد أن وجد. والتجربة أثبتت بأن هذا الحزب صاحب الندوة كان هو من أعداء المندسين للوطن في عهد الديمقراطية الثالثة مع مجموعة الجبهة الاسلامية والحركة والجيش الشعبي لتحرير السودان, هذا الثلاثي هم كانوا أفة الديمقراطية، وذلك في ظل ما وجدوه من حرية ولكن سمومهم هي التي قضت عليها وهم يعرفون الادوار التي لعبوها وقتها والتاريخ يحفظ ذلك، فالذين حضروا فترة الديمقراطية الاخيرة عرفوا دور هذا الحزب تحديدا حتى عبر بعض كوادره المسمة بالمنشقة اسماً.

[ود اللفة]

#979158 [سفيانوف]
5.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 06:56 PM
و من الذي يحاسب الشيوعيين على مجزرة بيت الضيافة ؟؟؟ و اين الديمقراطية التي تنادون بها و نقد كان سكرتير اللجنة المركزية 40سنة ؟؟؟ و هل لكم الحق تتكلمون عن الديمقراطية و نسيتم الانقلابات التي قمتم بها للاستيلاء على السلطة يا منافقين و الله ربنا اوفق المؤتمر الوطني اعطاكم فرصة ان يكون لكم عمل لان اعضاء اللجنة المركزية جلهم من العجائز و هذا ما يبشرنا بنهاية هذا الحزب الدخيل على السودان و الذي فشل حتى في معقله فلا يوجد أي دولة من دول الاتحاد السوفيتي سابقا يحكمها هذا الحزب اللعين ,,,و انا مقتنع ان منهم من وصل الى قناعة بفشل افكار هذا الحزب و لكنهم تأخذهم العزة بالإثم ؟؟؟؟؟ اتمنى من رجال الانقاذ ان يقوموا بتفكيك و حظر هذا الورم الخبيث ؟؟؟؟؟؟؟

[سفيانوف]

ردود على سفيانوف
[كمال] 05-23-2014 11:55 PM
انين الصمت

ورم وكمان خبيث ..الحزب الشيوعي هل هومن فصل الجنوب واقام الحروب في الجهات الاربع كلها ...هل هو من دمر الاقتصاد وسرق العباد واكل وسرق واغتصب باسم الله ...وطارد الشباب واخذهم كالعبيد لحرب ضروس قتل فيها خيرة الشباب لتنتهي بانفصال اغني جزء في الوطن ...روح يا شيخ ربنا ينتقم منك ..كلمك باطل وارت به باطل .. انت مش جداده انت كتكوت ؟؟؟!!!

الراكب ماسورة

هذا هو التاريخ الذي يدفن المراكسة رأسهم في التراب لمواراته . هل فعلاً توجد شيوعية في زمن العولمة؟ وهل يمكن إعادة إنتاج نظرية أكل عليها الدهر وشرب وأصبحت في متحف التاريخ السياسي ؟؟؟ هل يمكن حكم السودان مرةً أخرى من موسكو عاصمة الثورة البلشفية ؟؟؟؟؟ أسئلة ليست للإجابة .
هههه

خلو اخلاقكم رياضية الثورة جاية جاية على نار هادئة الجقلبة شنو ؟؟!!
والنعيم العايشينو دا بنتهي

[انين الصمت] 04-30-2014 10:29 AM
ورم وكمان خبيث ..الحزب الشيوعي هل هومن فصل الجنوب واقام الحروب في الجهات الاربع كلها ...هل هو من دمر الاقتصاد وسرق العباد واكل وسرق واغتصب باسم الله ...وطارد الشباب واخذهم كالعبيد لحرب ضروس قتل فيها خيرة الشباب لتنتهي بانفصال اغني جزء في الوطن ...روح يا شيخ ربنا ينتقم منك ..كلمك باطل وارت به باطل .. انت مش جداده انت كتكوت

United States [الراكب الماسورة] 04-21-2014 02:40 AM
هذا هو التاريخ الذي يدفن المراكسة رأسهم في التراب لمواراته . هل فعلاً توجد شيوعية في زمن العولمة؟ وهل يمكن إعادة إنتاج نظرية أكل عليها الدهر وشرب وأصبحت في متحف التاريخ السياسي ؟؟؟ هل يمكن حكم السودان مرةً أخرى من موسكو عاصمة الثورة البلشفية ؟؟؟؟؟ أسئلة ليست للإجابة .

[ملعون أبوك بلد] 04-20-2014 11:54 PM
أغبى ما شفت في تاريخ هو شخصك ... مجزرة بيت الضيافة قام بها الاخوان المسلمون ... وشوف الضابط الكان في القصر ثلاثة ايام لم يخرج الا بعد تمشيط القصر واسأل غندوركم وهو قريبه... يا أخي قول حكموا 3 أيام أما أنتم حكمتم 25 سنة ماذا تم فيها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[omer] 04-20-2014 10:53 PM
دجاج الكتروني

United States [AburishA] 04-20-2014 10:45 PM
سفيانوف طول باللك..صبرنا عليكم ربع قرن كفاية.. بعد ده لو جانا (لينين ) زاتو بنرحب بيهو.. احسن لينا من الكيزان.. وشكرا

[سليمانوف] 04-20-2014 08:55 PM
كاااااااااااك كاااااااااااك كككك -

و اين الديمقراطية التي تنادون بها و نقد كان سكرتير اللجنة المركزية 40سنة ؟؟؟ و هل لكم الحق تتكلمون عن الديمقراطية و نسيتم الانقلابات التي قمتم بها للاستيلاء على السلطة يا منافقين


هذا الكلام ينطبق على جماعة الهوس الديني - كم سنة الترابي رئيسا للجبهجية - وبعد الانفصال كم سنة الان عمر البشير رئيسا للحزب - يلا بلاء يخمك يا معفن -


#979152 [Quickly]
4.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 06:50 PM
لا للانقلابيين,,,,,,,,
ووصمة العار في الجبين لن تسقط بالتقادم وبعض التزلف المفضوح


وجهان لعملة واحدة

[Quickly]

#979125 [نعمان عمر]
4.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 06:26 PM
الجداد الالكتروني شايفه انسحب او العدد اصبح قليل مشوا وين ؟؟ زاغوا اي احسن تكبوا الزوغه
الجحر حماء والنار ولعت .. احلقوا الدقون والاشناب والله راجيكم جنس معط واحد بالحلاوه ..

[نعمان عمر]

ردود على نعمان عمر
[nagatabuzaid] 04-20-2014 11:51 PM
هم قاعديين يا نعمان لكن بغيروااساليبهم كنوع من الدهاء وهم اغبى من الغباء كدى دقق فى التعليقات والردود بالذات هم اصلا ما عندهم فكر يعلقوا اكثر لغلغتهم فى الردعلى التعليقات


#979104 [ابو محمد]
5.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 06:04 PM
ده الكلام والشغل النجيض ....

بس يجب تجاوز مساوئ الانقاذ بحيث لا تكون موضوع الندوات تعدد مساوئ الانقاذ والتي تحتاج الي سنوات من الندوات اذا اردتم تعدادها...

اري ان يتم تقديم ماهو البديل والبرنامج لاصلاح الحال...

وكفاية شتم ولعن للانقاذ ... عليكم تجاوز هذه العقده ... ومساوئ الانقاذ ما عايزه ليها ندوات

ورونا عندكم شنو... وكفي

[ابو محمد]

#979063 [خالد]
5.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 05:29 PM
التحية والتجلة لشهداء الحزب الشيوعي قاسم امين - الشفيع احمد الشيخ - عبد الخالق محجوب

التحية للاب الحنون الذي رحل عنا الرجل الانسان الذي علم الاجيال معنى الوطن الراحل المقيم الجزولي سعيد

[خالد]

#979059 [الكجور]
5.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 05:26 PM
اخوان الشيطان مرضى .... نفوسهم اكبر من عقولهم من اكبر اخواني ( القارضاوى ) الى اصغر وارزل واحقر اخوانى ( الترابي ) اهجرو تلك النفوس التي تملىء عليكم فيردد لسان حالكم (انما نحن مصلحون ) فياتيكم صوت الحق الذي لايجد لهو منازع في حالكم ومقامك (بل انتم المفسدون ولكن لاتشعرون ) اللهم قد بلغت اللهم فاشهد

[الكجور]

#979045 [الكلس ود البلد]
5.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 05:14 PM
مهما كان الخلاف فاننا ندعو جميع الاحزاب للتوحد واقامة ندوات متتالية فى جميع انحاء العاصمة والوطن حتى نبرهن لهذه الفئة الضااالة حجم المعارضة !!! واتحدى اصحاب شجرة الزقوم باقامة ندوة فى نفس يوم ندوة المعارضة ونرى اين الاغلبية !!!
يمكن يحسو ويختشو على دمهم ان كان لهم دم (اشك فى ذلك) !!!!!

[الكلس ود البلد]

#978972 [الضقل]
5.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 03:59 PM
الشيوعيون
برنامجكم السياسي شنو؟؟؟؟
علي حسب علمي الشيوعية انتهت كنظام سياسي
هل هنالك دولة في العالم تحكم بواسطة الانظمة الشيوعية غير الصين و كوريا الشمالية؟؟؟
ورونا انتو لو حكمتوا السودان حتقدموا للشعب شنو؟؟؟

مبدئيا ارفض الحكم الشيوعي لفشلة في تحويل حياة الشعوب المحكومة بواسطة الانظمة الشيوعية الي حياة افضل ( راي شخصي)
لكن دائما احلم في ان اعيش في وطن كل يعرض ما لديه و يكون الصندوق هو الفيصل و ليست البندقية

مرحب اخوانا الشيوعين بس ورونا برنامجكم شنو؟؟؟؟
احتمال نقتنع بكلامكم

[الضقل]

ردود على الضقل
European Union [سوداني متابع] 04-21-2014 12:42 AM
يا الضقل بالرغم من أني لست شيوعياً و لا أقتنع بالفكر الشيوعي كمبدأ , وفي نظري هو ايضاً حزب راديكالي يتعامل أيضاً مع الدين كقضية محورية و لكن علي النقيض للاسلامويين الذين يتاجرون بالدين , و لكن الشيوعية لها فكر اقتصادي للدول و الشعوب علي نقيض دائرة الاسلاميين التي يدورون فيها و لا يوجد أي حد ادني لمشروع اقتصادي في كل الأحزاب المتأسلمة , و تنتهي دولتهم بلباس المراة و أحكام النكاح و الميراث .
أما بخصوص ان الشيوعية انتهت فهذا قول غير صحيح , الصين تمثل ثلث سكان الكرة الأرضية , و كريا الشمالية و معظم دول أمريكا اللاتينية مثل كوبا و السلفادور و حتي الدول الاوربية فالرئيس الفرنسي الحالي شيوعــــــــــي ,

[بركة البركة] 04-20-2014 08:59 PM
عندنا واحد من سكان بحري - كان مغترب سنوات كثيرة - وقد حضر في احدى السنوات وكانت هناك انتخابات مايسمى برئاسة الجمهورية - مشى اخونا أبو ماهر وقلال للعسكري وواحد من امنجية الكيزان يقفون في بوابة الدخول - وقال لهم ساعطي عمر الشير صوتي - كم ستدفعون - قامو ا قالوا ليهو بي صوتك او بدون صوتك عمر البشير فائز في الانتخابات - صاحبنا من ديك ولحدي هسع في الغربة ورافض يرجع

United States [nagatabuzaid] 04-20-2014 07:44 PM
يا دقل كلنا عايزين الصندوق يكن الفيصل لكن فى عهد الجماعة ديل والشفناه فى الانتخابات الصندوق بقتل ما فيصل المهم القضاء على السرطان ولنقف معا لبناء الخلايا الجديدة بعد تدمير الخلايا السرطانية مع نحياتى

European Union [ود بحرى] 04-20-2014 05:47 PM
يا الضقل احترم رايك ,لكن قولى انت داير منو يحكم الشيطان ولا الشيوعى,ولا الصادق والميرغنى .


#978942 [ابوريدة]
4.50/5 (2 صوت)

04-20-2014 03:28 PM
فضلة خير المؤتمر الوطني الخلاكم تقيموا ندوتكم المشبوهة دي يا شيوعيين يا من ادخلوا بدعة الانقلابات العسكرية في السودان .

[ابوريدة]

ردود على ابوريدة
United States [ودالباشا] 04-20-2014 10:31 PM
انت قايل السودان دا عزبه ولا شركة خاصه بتاعة المؤتمر الوطنى

United States [nagatabuzaid] 04-20-2014 07:52 PM
هو مؤتمرك السجمى فيه خير علشان تكون عنده فضلة وانقلابك المتاسلم ده كان شيوعى ؟؟؟
اكررها كثيرا ما شيوعية لكنى احترمهم لانهم ما حرامية وما غدارين وما خاينين وكلهم اولاد قبائل عينهم مليانة واولاد قبائل ما بقتلوا اخوانهم ويلهفوا الارامل ارامل المناضلين الشيوعيين قاعدات ما تزوجن وحضنن عيالهن ما شتتن بطانهن ولعلمك الشيوعيين خط سياسى ونهج ما نهج عقائدى لكن كان ملحدين بصلوا وصلتهم بربهم اكثر من شيوخك يكفى ان لقمتهم حلال عايشين على قد حالهم واحسن تخرس اخرس الله شيوخك وحكامك واجرى ادخل قفصك الهيم يناديك

[مظلوم من الكيزان] 04-20-2014 05:29 PM
ايها الكوز الحقير فضلة شنو يا عفن ,انتوا خفتوا يا كيزان والشعب كله واقف ضدكم والله مع الشعب وعرفتوا انو نهايتكم قربت وده حق الشعب واخذناه بالقوة منكم بعد مظاهرات سبتمبر التى ارعبت الحكومة وخلتهم يجروا يلموا فى القروش عشان يشردوا....الله اكبر والموت للكيزان عملاء الماسونية

European Union [بتاع بتتييخ] 04-20-2014 04:23 PM
انتا ياخروف لازم اكون شيوعى شان جيت الندوة ؟؟؟ الناس دايرة البديل وبعدين اتحداك لو ناس الندوة الامبارح يكونو ماجورين زي كلاب المؤتمر الوطنى وبعدين مالم الشيوعيين ؟ ما اخير من الوسخ الانقاز ؟؟؟

[سالم عبد الله] 04-20-2014 04:03 PM
يا جاهل فوت غادي , ما بتخجل . أكييييييييد إنت كوز حقير منتفع من النظام الفاسد

يا كلب .


#978941 [حالم بوطن احلي]
5.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 03:27 PM
وين الاطفال اللي سقوهم "توجه حضاري"

[حالم بوطن احلي]

#978939 [الكجور الأسود]
4.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 03:25 PM
قوانين الشريعة الإسلامية هي قوانين ربانية نزلت بالحق من أجل نصرة الحق،ولكنها كانت قوانين"طواريء"هيهات أن نجد لها ظروفاً و"مبررات"مماثلة.

[الكجور الأسود]

#978917 [اسد]
5.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 03:05 PM
الحزب الشيوعي حزب فقير ليس له جماهير والدليل تمثيله في البرلمان منذ الاستقلال ، اعضاء الحزب اصواتهم عالية يجدون الصياح وحبك التهم والاشاعات ، اما فائدة للوطن مافيهم ولا محرية ابدا . جزى الله خير حزب الكيزان لما سمح لهم بالندوات والخطابات وهذا مرادهم.

[اسد]

ردود على اسد
United States [nagatabuzaid] 04-20-2014 07:55 PM
الحفظك الكلام الخائب ده منو ؟ اكتبوا قدر معرفتكم واما اطلبوا من الملقنين يلقنوكم صح


مخلوقات بليدة بلاء يخمكم

United States [مدني الحبيبة] 04-20-2014 03:40 PM
السودان لو فيهو جماهير ماكان وصل للحال دا ، لكن السجم الزيكم ديل ياهم الضيعوا البلد ، فعلا الحزب الشيوعي السوداني ولاخوان الجمهوريين والمؤتمر السوداني وبقية احزاب اليسار يمثلون صفوة هذا الشعب السوداني الاصيل ، لكن الديكتاتوريات لم تعطي فرصة لتلك الاحزاب لنشر الوعي وخلق انسان سوداني قوي، الحزب الشيوعي السوداني فعلا قفير من حيث العناصر الانتهازية والطفيلية واللصوص لكنه قوي بكوادره المؤهلة وببرامجه الفعالة التى يمكن ان ترتقي بهذا الشعب الفقير ، الان بفضل قوى الظلام الرجعية صار السودان رقم منسي في جميع الاصعدة والمحافل ، ونتمنى من الله انت وغيرك من الجهلاء الاستفادة من فكر وثقافة الحزب الشيوعي


#978868 [عوض محمد]
3.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 02:17 PM
حتى لا يضيع الزمن ... والانتخابات على وشك ... بدلا من طلب اسقاط النظام والكلمات الجوفاء ... يعملوا ليهم برنامج حتى يعرضوه للشعب فى لقاءاتهم مع الجمهور .. حتى يتمكنوا ان يفوزوا ... بدلا ان يتكلموا عن الحكومة او المؤتمر الوطنى ... يتحدثوا عن انفسهم حتى يقتنع بهم الشعب ويفوزوا .... ولكن ليس هناك بارقة آمل ان يفوز الحزب الشيوعى اذا هم سايرين بهذا النمط التقليدى ....

[عوض محمد]

#978847 [wajdeay]
5.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 02:04 PM
احب الكيزان انا بحب الكيزان الطهرو الحزب الشيوعي اسو من انا انا من طهر سامي اسكندر جامعة الزعيم الازهري ومن كوي وائل طه جامعة الخرطوم ومن اعتقل ولا صاح انا بحب تعزيب الجبهة الدمقراطية اسلو عني نازك جامعة الخرطوم ومحمد صلاح جامعة الزعيم الازهري ومعتز

[wajdeay]

ردود على wajdeay
[سميروف] 04-20-2014 09:04 PM
اخطاءك الاملائية كثيرة - عارفينك بليد وفاقد تربوي-وعيال الحلة اتعلموا فيك الرجوووووووولة - بس بالله منو الكتب ليك اسمك بالانجليزي ده - وحتى الاسم بالانجليزي غلط - بلاء يخمكم

European Union [ود بحرى] 04-20-2014 05:51 PM
وجدى ليك حق تكره الشيوعين لانك فاقد تربوى ارجع لمداخلتك وشوف فيه كم من الاخطاء الاملائية.سلملى على الكيزان .


#978822 [حسكنيت]
4.75/5 (4 صوت)

04-20-2014 01:54 PM
لكم التحية ( طوال القامة مرفوعى الهامة)

[حسكنيت]

#978813 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
5.00/5 (3 صوت)

04-20-2014 01:47 PM
لو رجعتم لأحاديث حسين خوجلى ( مع حسين خوجلى ) ستجدون فى ثلاثة مواقع تحدث أن الحزب الشيوعى عضويته لا تزيد عن 200 شخص وكمان كان بيستهتر ويقول ( من يدعى أنه سيحكم ) ويقصد الشيوعى وبرضو لو تذكرون قال هسع دى لو عمل ندوته فى ميدان عقرب أو فى بانت 100 نفر مابيحضروا ندوته - هو الناس فايقه من متابعة التلفزيون - يقصد الناس تتابع مع حسين خوجلى وتترك ندوات تحدد مستقبل الوطن
نحن بعد أن شهدنا ندوتي الشيوعى والمؤتمر السودانى مقارنة بالندوة الهزيلة لحزب الإصلاح الأخوانى - فرع المؤتمر الوطنى ولسع منتظرين عواصف تهب لنا من ناحية الأمة الأصل والأتحادى الأصل بعد الصيانة وتغيير مكينة للسيد محمد عثمان الميرغنى وكمان منتظرين إخوتنا فى البعث والناصرى وبقية الأحزاب أن تتحرك فى الشارع وتهز الأرض تحت اقدام الأخوان حتى يعرفوا حجمهم الحقيقى ويقروا بأن الله حق وأنهم سرقوا لربع قرن نظام حكم لا يستحقونه
شكرا للإخوة فى الحزب الشيوعى السودانى
شكرا للإخوة فى حزب المؤتمر السودانى
ونلتمس أن تتوحد كل أحزاب السودان من الوسط الى يسار الوسط الى أقصى اليسار متحدةً تحت إسم ( حزب الخلاص الوطنى ) وتخوض الإنتخابات تحت قائمة موحدة لتحوز على الأغلبية الميكانيكية للبرلمان ومن ثم يحق لها إصدار دستور دائم للبلاد يجرم جماعة الإخوان المسلمين الأرهابية ويحرم عليها ممارسة العمل السياسى كما فعل الإخوة فى الشقيقة مصر

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

#978771 [منشى]
5.00/5 (2 صوت)

04-20-2014 01:12 PM
اها دا الاكلام ... منو اللى كان قال اعضاء الحزب الشيوعى ما بيملوا ليهم حافله واحده !!! دا مش نافع و لا واحد تانى ... يبقى الكذب على شنو متخلوها ديمقراطيه سودانيه بحته و الحشاش يملأ شبكتوا ... بصراحه نظام الانتخابات النزيهه افضل وسيله لتداول الحكم فى السودان , بس دايرين دستور ثابت ما يغيروا كائن من يكون و حرية صحافه و استقلالية القضاء , ودا كفيل بأن يجعل السودان دوله عظمى لأن الناتج القومى من الاموال ستحمى بالقانون و ستصرف بالقانون و الحراميه سيكشفوا بالصحافه و تتلقاهم القانون و الحروب سوف تقف بحالها و التوجه الكلى للمال سيكون للبناء القومى ... يبقى تانى منو ح يحتاج لديون البنك الدولى و لا شحدة الخليج , سيكون لنا سيادتنا و جيراننا اللى بيسرقوا اراضينا ديل ح يعملوا ألف حساب للسودان ... المارد القادم اوشك على النهوض .

[منشى]

#978718 [karkaba]
5.00/5 (2 صوت)

04-20-2014 12:26 PM
النصر حليف الشعب غاش نطال الحزب الشيوعي والجبهة الثورية وتخالف قوي الاجماع وكل شريف قال لا للقنلة المجرمين الكيزان هبت ريا ح النصر

[karkaba]

#978710 [المتشائل]
4.00/5 (3 صوت)

04-20-2014 12:20 PM
مؤتمر الحزب الشيوعي المنعقد في "قاعة الصداقة" قبل كذا سنة... من الذي قام بتمويله؟؟ الحزب الشيوعي حزب عقدي آخر لا أكثر ولا أقل.. الغريب في الأمر أن الحزب الشيوعي مع "الديمقراطية" وضد "الشمولية".. فإذا كان أمره كذلك أرجو أن يختار له اسماً جديداً ليتساوق مع معتقداته "الجديدة".

[المتشائل]

#978704 [انصاري]
4.72/5 (10 صوت)

04-20-2014 12:18 PM
(الحزب الشيوعي السوداني)، "إختلفت أم إتفقت معه في كلٍ أو بعض من طرحه....

فأعضاءه هم " ملح الأرض".. و حملة بيارق الإبداع .. والتجويد الحاذق لعملهم .. يتدافعون عند الفزع ويقلون عند الطمع .. عفيفي اليد .. و نظيفي اللسان ..

محافظين على قيم شعبهم وأصيل شمائله، معفرين بتراب أرضه، وهم دائماً وسط جماهيره.. ومقدمين لتنظيم وعيهم ونشر الإستنارة ..

وسنا برقهم يلوح .. من صدر السماء.. مناضلين ..مقاتلين .. بجسارة من أجل الحرية .. والديمقراطية والسيادة الوطنية .. لا هدَّدتهم "دروة" .. ولا أخافتهم مشناق ..

التحية لكم في ندوتكم .. المحضورة والمشهودة .. والمجد للسودان .. وعاش كفاح الشعب السوداني..
والمجد والخلود لشهداء الديمقراطية والسيادة الوطنية .. والفجر سيرسل خيوطه المنسوجة بالحرية والعدالة .. حرية ـ سلام ـ وعداله .. والثورة خيار الشعب لا محالة ..

[انصاري]

ردود على انصاري
European Union [انصاري] 04-20-2014 10:10 PM
إلي الأستاذة [nagatabuzaid]

تحياتي الزاكيات..

شكراً لمرورك الكريم .. وتعليقك الأمين الرصين..

الأميرة الأصيلة بنت أبوزيد ..الأمدرمانية المشربة بقيم النبل والكرم والجود ..

من فتيح للخور للمغالق من علايل أبروف للمزالق
قدله يا مولاي حافي حالق بالطريق الشاقيه الترام

الضريح الفاح طيبه عابق

السلام يا المهدي الإمام

الأميرة سليلة الأمراء ـ بنت "أنصار الإمام راكبين عواتي الخيل قول يا المهدي فوقن .. مصممين بالحيل"
ـ عندما كانت قساطل الخيل .. تعلو بكل صدق ونقاء سريرة.. والقسطل عابق في العلا .. صادقاً.. ديناً ودنيا ..
خرجوا من هذه الفانيا (سادتها) كما دخلوها..لم يستثمروا .. أو يسمسروا .. أو يبنوا العمارات السوامق..

نحن لا نبخس الناس أشيائهم .. لك الود والسلام والتحية..

شكري وتقديري.. وفائق أحترامي ,,,,

European Union [انصاري] 04-20-2014 09:29 PM
إلي د. [نكس]

تحياتي الطيبات ...

شكراً لمرورك الكريم .. و شكراً لتعليقك الرزين..

0 الوفاء لأهل الوفاء .. فقد كنت وفياً .. صديقاً أبيا .. (الدين المعاملة) .. الإنسانية هي القيمة الأعلى بالتكريم الرباني .. (ولقد كرمنا بني آدم...) ... فيجدر بنا أن نهتم بهذه الخصلة الرفيعة في تعاملنا..

0 ها أنت من خلال ماقامت به الأستاذة (الشيوعية) الفاضلة من واجب نحوك ، بكل تجرد ونكران ذات لا تحتاج فبه جزاءً ولا شكورا.. إنما نابع من قيم ومباديء ومثل آمنت بها وطبقتها ؛ بلا من أو أذى ..(بينما يتباري مدعي التدين في بناء العمارات السوامق؛ وإغتناء المطايا ذات الدفع الروابع..)

0 وها هي فسيلتها المغروسة في النبل الخصيب ؛ قد أينعت ..وقطفها، طالب علم أقعدته الظروف القاهرة .. فإمتد طلع الخير سامقاً باسقاً وهو نضيد.. ليتواصل عبق المسك ..إكسير الإنسانية وسرها الدائم..

0 التحيات الطيبات لك وأنت تروي نبتت الخير والنبل والقيم الرفيعة .. وأمنياتي لك بالتوفيق والسدد والسير قدوماً في فعل الخير ..من أجل الغلابا والمهمشين والكادحين .. وأمنياتي الطيبات للطبيبة القادمة بقوة بفضل تواصل الخير النبيل..

0 ربنا يجعل البركة فيك، وفي زوجك، وذريتك، وأسرتك، الكريمة .. لتنمو وتشرئب قيم النبل والخير..

خالص شكري ..و تقديري ..وكامل إحترامي .. وعظيم ودي

European Union [انصاري] 04-20-2014 08:42 PM
إلي [منصور محمد صالح محمد صالح]

تحياتي ..

شكراً لمرورك .. وشكراً لتعليقك ..!!؟

0 أنصاريتي .. أو نصرانيتي .. أو يهوديتي .. أو حتي بوذيتي .. "لا تغنيك عن الله شيئا .. ولا عن دنياك مِثقال .. نفع..

0 راتب الإمام المهدي توليفة من (آيات قرآنية .. وأعية مأثورة) .. كيف لا يدعو للفضيلة والنقاء ونظافة اليد واللسان .. أي دين هذا الذي لا يدعو لكريم الخصال.. و مكارم الأخلاق .. وحسن المعاملة .. وتجويد العمل .. وتوعية الناس وتبصيرهم بحقوقهم ..!!؟؟ ـ ولم أقل أكثر من ذلك .. (كيف ما بقول كلام ذّي دة)!؟

0 علينا أن نترك الشكل والمنقول ؛ ونهتم بالموضوع والمعقول! ، حتى نستفيد من تبادل المعرفة والمعلومة..
ودي .. وتقديري..

United States [nagatabuzaid] 04-20-2014 08:05 PM
ابشر يا انصارى كلامك تمااااااااام ولك التحية من سودانية ما شيوعية وجدودها من امراء المهدية لما كانت حركة اسلامية حقيقية ابشر يا انصارى كلامك سح مية فى المية وفعلا ديل الشيوعية تعرفهم بانت وميدان عقرب وبيت المال وعطبرة الحديد والنار وكل السودان

[منصور محمد صالح محمد صالح] 04-20-2014 05:50 PM
يازول انت متأكد انك أنصاري ،،أنصاري عارف راتب المهدي ماببقول كلام زي دا!!!!ا. أظنك نصراني!!!!

United States [نكس] 04-20-2014 01:50 PM
التحية ليك - انا اسلامي وكنت اخو مسلم ومن اسرة مستورة الحال - لم استطع الالتحاق بالجامعة علي الرقم من اني احزت 81 % من زاك العام وفضلت العمل بالمنطقة الصناعية - قامت بتدريسي في ارقي الجامعات ام درمان الاهلية امراءة شويعية وصرفت علي طيلة فترة دراستي بالجامعة وحتي التخرج في كلية علوم المختبلاات الطبية - وعجزت ان اكافي مثل هذا الصنيع - وعند تخرجي قلت لها انا مدين لك بمستقبلي فضحكت بصدق وقالت كلنا مديونون لهذا البلد عندما تشتغل ساعد الناس تكون رديت الامانة - ومنذ ذلك الوقت اصبح ولائي للانسانية عامة وتركت الاحزاب والعمل الحزبي الضيق - والحمد لله اشتهرت في منطقتي بحسن الخلق ومساعدة المحتاجيين في مجالي التحاليل الطبية وقد ساهمت في تعييين محتاجيين وتطويرهم لاني رايت فيهم نفسي والان اشرف علي تدريس طالبة احرزت 75 ميثاق علمي وقد اطررت للعمل غسالة في البيوت - فقمت بتدريبها علي تحضير المعامل ومن ثم تعيينها بالمعمل وسددت رسومها للاعادة علي شرط ان تحرز الطب وهي تحب ذلك وسوف اراها طبيبة باذن الله -
اسال الله الخير لتلك المراءة الشوعية التي ما ان تذكرت مبادئها بكيت لانها خلقت مني انسان اخر
انا الان متزوج واب لابن والحمد لله - يشهد الله علي ما اقول - وشكرا لك اخي انصاري للتوضيح


#978677 [ابو النصر]
5.00/5 (3 صوت)

04-20-2014 12:01 PM
اي المشارق لم نغازل شمسها
ونميط عن زيف الغموض خمارها
اي المشانق لم نزلزل
بالثبات وقارها
اي الاناشيد السماويات لم نشدد
لاعراس الجديد بشاشة اوتارها
نحن رفاق الشهدا، نبايع الثورة والدا وولدا
نبايع الشهيد "القرشي" قائدا

[ابو النصر]

ردود على ابو النصر
[castro] 04-21-2014 06:19 AM
ابشر اخي ابو النصر فعماقريب الهمبريب يفتح شبابيك الحبيب.... والحال يطيب يامحمد احمد تستجم... والبيت يتم.. تتلم تلم .. تفرح فرح .. تحزن حزن... كم تطمئن ... حقك يجيك .. لا فيهو شك .. يمكن واظن .. والعدل يعم .. وتغني ام كادت تجن.. كبر الولد جوِِا السجن فاقداهو هي .. دا كلو كلو بينتهي... دا كلو كلو بينتهي...


#978668 [موجوع شديد]
5.00/5 (2 صوت)

04-20-2014 11:53 AM
نحن كشعب في الوجع سوا الي متى تفرقنا الذي بات سبب في بقاء هذه الفئة العفنه لما لا نتوحد بداية في هذه الندوات بأن تكون الدعوه اليها بأسم كل الشعب لكي يكون ملتقي عام بدون مسميات حزبيه دعونا نتحد لازالة هذا النظام العفن

[موجوع شديد]

#978666 [المتضرر من السيول والامطار]
4.75/5 (3 صوت)

04-20-2014 11:52 AM
اذا كان كل واحد منا يلتفت الي من بجانبه منتظرا منه زمام المبادره فبشري لكم بحكم السفاح البشير وزمرته ل 25 سنه قادمه ، المطلوب من الجميع المشاركه في هذه الندوات ليس بغرض التسليه او بغرض تقييم اداء المتحدثين او شكل الخيمه المنصوبه واضاءتها او المستوي الفني لكورال هذا الحزب او ذاك ، مجرد حضوركم الجسدي يرسل رساله قويه للنظام باننا ضده ومع كل من هم ضده ...
وان تضيئ شمعه خير من ان تلعن الظلام ... عاش كفاح الشعب السوداني ....

[المتضرر من السيول والامطار]

#978658 [منى عثمان]
4.75/5 (3 صوت)

04-20-2014 11:47 AM
لما الليل الداجي الطوّل
فجر النور من عينا إتحول
كنا نعيد الماضي الأول
ماضي جدودنا الهزمو الباغي
وهدوا قلاع الظلم الطاغي

[منى عثمان]

#978652 [ابو ساجدة]
5.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 11:44 AM
ماعندكم موضوع يالحزب الشيوعي السوداني وانتم اس المشكله وانتم من اجاز القوانين التي تقيد الحريات في المجلس الوطني في عهد مشاركتكم مع الحكومه في فترة حكومة الحركه الشعبيه

[ابو ساجدة]

#978648 [طائر الهوى]
5.00/5 (2 صوت)

04-20-2014 11:42 AM
حددوا لنا قنوات دعم الحزب ونحن نعلم أن الاحزاب افقرت وجوعت وحوصرت وان العمل الجماهيرى يحتاج للمال من لا يستطيع المشاركه بالحضور . اعطوه شرف المشاركه بالدعم المالى والعينى وعاش كفاح الشعب السودانى .

[طائر الهوى]

ردود على طائر الهوى
[الصادق] 04-20-2014 01:43 PM
اتصل بأقرب شيوعي لك اوصله تبرعك واكيد وصل الى ايدي امينة


#978632 [محمد]
3.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 11:31 AM
أصل ابقاء
وهُنا صرخةُ طفلٍ
وشيوخٍ ونساءْ
وعبيدٍ وأماءْ
وحمامٍ وظباءْ
من وحوشِ الغابِ تستجدى البقاءَ
ولا بقاءْ
بل صراعٌ ودمارٌ وفناءْ
غابتُ الشمسُ عن الأرضِ وغطاها المساءْ
هاجتَ الدنيا وماجتَ فاذا الدُورُ خلاءْ
واذا السودان فى الناس ينادى ...
أن هَلُمُوا للفداءْ
واذا الشارعُ يَهْدُرُ مستجيبًا للنداءْ
وهنا أشْلاءُ قتلى وبقايا من دماءْ
ضمَّها قبرُ شهيدٍ بوقارٍ ووفاءْ
أنها صَحْوَةُ امّةْ
هَهُنَا اَصْلُ البقاءْ .

[محمد]

#978606 [محمدأحمد عطيه]
4.50/5 (2 صوت)

04-20-2014 11:06 AM
"نحن البلد خيرها و مستقبل أجيالها" - رحم الله محجوب شريف

[محمدأحمد عطيه]

#978587 [الزول]
5.00/5 (2 صوت)

04-20-2014 10:51 AM
كنا نعرف الحزب الشيوعى أيام عبد الخالق والشفيع وآخرهم نقد رحمهم الله جميعهم أما هؤلاء فلبحثوا لهم عن دار أخرى.
كلكم سواسيا فهذه أحزاب كطير السمبر الذى لا نراه الا فى الخريف ( شيوعى ، أمه , أتحادى , بعثى , مؤتمر وطنى ) نريد حزب يضم كل السودان فأنتم جميعا لا تصلحوا لحكم السودان فالسودان أكبر منكم جميعا .

[الزول]

ردود على الزول
[الــســيــف الــبــتــار] 04-20-2014 01:56 PM
ولك فى حسين خوجلى القدوة الحسنه ؟
ابشروا بالاتــى بعد الكنس و المسح وحلق الدقون واسترداد الاموال المنهوبه ومصادرة القصور والعودة الى الجحور ؟

United States [حسكنيت] 04-20-2014 01:40 PM
حسين خوجلى أكل رأسك ؟


#978576 [قرفان خالص]
4.33/5 (7 صوت)

04-20-2014 10:39 AM
عفارم تمام .. صاح الكلام .. كتمت شباب
كتمت خلاص بلغ النصاب
نفد الصبر والجو كتم.
جيبك نضف
وطنك نشف
كتمت سخانة الف الف
اغضب وثور
قوم وانتفض
قف وانتصب ..
لا تستكين ..أو تستخف
للحالة والعيشة القرف
نفد الصبر والجو كتم ..
جيبك نضف
وطنك نشف
لو بكرة عن وطنك سئلت
امام عيالك تنكسف
مهما تبرر او تقول .. ومهما تصف
برضو برضو حتنكشف..
لا تنحبس للحسرة والالم المرير لا ترتجف
فك البلف
كتــــاحة تكتـح
ما تخلـــي تك تح
غبارها يلفــــح
تكشف وتفـــــضح
للدمعة تمـــــسح
للظلم تكـــــشح
حرية تشطــــــح
في وطن مشــلح ... حضن العذاب
عفارم تمام ... صاح الكلام كتمت شباب
كتمت خلاص بلغ النصاب
*******
كتاحة كتاحة
اعصار ودوامة
طلاب شيوخ ورجال
نسوان بنات اطفال
الناس هناك لآمة
ام در وارض القاش
جرافا ديامة
كتاحة قبلية تبرق أمل وشعاع
تحمل صراخ الجاع
تهتف بصوت مسموع .. عن ظلم ساد أنواع
تبكي الصرير المر.. من شدة الأوجاع
كتاحة تلغي فساد .. وتقلع قلع من باع
تنقذ بلد قد ضاع . .. من خائنا جعجاع
كتاحة غربية ... ومرات جنوبية
تقلب شمالية ..... وفجأة شرقية
شايلة البرق والرعد
شايلة الأمـل والوعد
تحمل دعاش وعبيـر
لثورة التغير ..كتاحة للتغير
كتاحة تحت وفوق .. تكسر قـيود الطوق
تقذف يمين وشمال... تنسج خيوط الفال
كتاحة للتعبير عن ثورة التغير
الحكم ما هو خلـود
بكرة الظلم حيفوت
الكبت والجــبروت
لو كان دوام لســـواك
ما كان بترجع ليك !!
والله أحسن ليك ... فالنفس لوامة
حسرة وأسف وندامة
والحالة مش دوامــة
كتاحة كتاحة... إعصار ودوامــة
طلاب شيوخ ورجال
نسوان بنات وأطفال
ام در وارض القاش
ساحات هناك لأمـــة
جرافا ديامة .. الكل نزل وأجاب
عفارم تمام ...صاح الكلام ...كتمت شباب
كتمت خلاص بلغ النصاب
*************
كتاحة كتاحة ... جوة البلد لافة
يا العسكري السراق
مين فينا شاذ آفاق !!
ياالكاذب الافاك .. لا خلقة لا أخلاق
مين الاباد شعــــبو ؟؟
مين الخســر ربــو ؟؟
مين الكــلام كذبــو ؟؟
مين الخلف وعدو ؟؟
مين البخون للـعهد .. للكلـمة والميـثاق؟؟
مين فينا شاذ افاق !!مين الكلامو نفاق ؟؟
ياالكاذب النقناق .. لا خلقة لا أخلاق
قول ياا
اسم مكتوب .. في المحكمة العلياا
يا متهم مطلوب...... لعدالة دولياا
يا هاربــا شــارد .. في هذه الدنياا
وينك تمش حتروح ؟؟
من رب عوضيــــاا ؟؟
انت الشذوذ نفسو لو تم وصفك بيه
اتبرا منك وزاق !!
مين فينا شاذ آفاق!!!
والكل منك ضاق
طبعك كضب ونفاق ..اصلو الطبع غلاب
عفارم تمام ..صاح الكلام ..كتمت شباب
كتمت خلاص بلغ النصاب.

أخخخخخخخخخخخخخخ

[قرفان خالص]

ردود على قرفان خالص
European Union [خالد حسن] 04-20-2014 01:25 PM
لك التحيه عزيزي قرفان

http://www.youtube.com/watch?v=_EjsNAieg0w&sns=em


#978562 [لا حوار مع اللصوص]
3.00/5 (2 صوت)

04-20-2014 10:30 AM
التحية للمعارضة التى انتفضت بقيام الندوات الجماهيرية تمهيدا للتحرك لهبة تسقط النظام من جذوره فيوم الجمعة اقام حزب المؤتمر السودانى ندوة كبرى بشمبات وهاهو اليوم الحزب الشيوعى يواصل الندوات التى بداها المؤتمر السودانى .. املى استمرار الحراك الجماهيرى فى كل ارجاء العاصمة والولايات لارباك النظام والمهرولين نحوه جماعة الكراسى والتعويضات لكنسهم جميعا الى مزبلة التاريخ

[لا حوار مع اللصوص]

#978560 [ود الشمال]
5.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 10:29 AM
شيء جميل ان نعقد الندوات ويكون هنالك تجمعات وتعبير عن الري بحرية ومن غير قيود ، واحتشاد الشعب السوداني في الساحات وتلبية دعوات الندوات دلالة واضحة لعطش هذا الشعب للحرية الري ، ودلالة ايضاً لبحث هذا الشعب عن حلول لمشاكل السودان الجم . وباليت تستفيد الاحزاب من تجاوب هذا الشعب معهم ويطرحوا حلول لمشاكل السودان ، وما يعاني منه الشعب السوداني

[ود الشمال]

#978538 [الضكر]
5.00/5 (2 صوت)

04-20-2014 10:10 AM
الحمد لله الوالي الكريم لماذا تغير موقف الحزب الشيوعي من رفض الحوار مع النظام بالموافقة على الحوار مع نظام الانقاذ الم اقل لكم انها فرقعة اعلامية من الحزب الذي يجيد التمثيل وتصوير نفسه بانه حزب مضهض وكل الذين يتبعون له يخشون من جماهير الاحزاب الكبيرة ويصفونها بالطائفية ولعقائدية والايدلوجية وغيرها من السب والقذف ويدعون الديمقراطية وهم ابعد الناس اليها وعندما يصفهم خصومهم بالماركسية والمتجمدين فكريا والين يقبعون في سجون الشيوعيه الافالة لايقبلون النقد
فهل مثل هذا الحزي يصل لحكم السودان
كدي ورينا زعيم اوحزب مثل حزب الامة القومي والامام الصادق المهدي زعيم حزب الامة الف كتب وعقد محاضرات ومؤتمرات وورش كان في السياسة اوالاقتصاد او حقوق المرأة الاجتماعية وكمان الرياضة والفن وغيرها حتى في جانب الاسلام وحوار الايان ورينا الحزب والزعيم المواكب والمتطور والعقليات ومواقف الاحزاب ورؤساها تقاس بمثل هذه الاشياء كفوا عنا السنتكم فانتم كلكم بما فيكم المؤتمر الوطني تحتاجو الى مئات بل الف السنين لتصلو الى فكر ومنهج حزب الامة القومي الذي يعتبر هو الوحيد الذي لم يشارك هذا النظام والقوانين المقيدة للحريات والا نسيتو يازعماء البرلمان والله عجب

انشرها يرحمك الله

[الضكر]

ردود على الضكر
United States [nagatabuzaid] 04-20-2014 08:12 PM
ود البلد ود البلد يا ود البلد وقف الكلام ظهر الخطر ما عايزين كلام زى ده

United States [مدني الحبيبة] 04-20-2014 03:44 PM
انت جادي في كلامك دا

United States [ودبلد] 04-20-2014 03:04 PM
هو إنتا ضكر!؟ دا إنتا غجر. هو مين الي سلم السلطة للكيزان غير الصادق السراج. ومين البدأ قبل غيرة كلهم بالحوار الآن مع النظام غير الصادق السراج. الصادق السراج و ليس المهدي. سراح بالوراسة والطبع والتطبع

European Union [المتحزم] 04-20-2014 02:05 PM
يا الضكر اخوي انشر شنو الاخطاء الاملائيه دي انتا باين ما ضقت الاضتهاد عشان كده بتكتبو غلط
( عائش فحل ساي في الدايره)بعدين في حاجه اسمها الف واو الجماعه والا جماعتك ديل علموكم الانا بس في ثوره التعليم ياخي قوم لف

United States [حسكنيت] 04-20-2014 01:51 PM
بطل الشخرى وصحى النوم

[الصادق] 04-20-2014 01:49 PM
متى وافق الحزب الشيوعي على الحوار مع النظام يا المسمي نفسك "الضكر" ... لا تهمنا كتابة الصادق المهدي بقدر ما يهمنا اتساق ما كتابته مع مواقفه ... ظل رائد المواقف الرمادية واللزجة ... سياسي نرجسي من الدرجة الاولى ... يترك جماهيره في عراء السياسية ...

[semsem] 04-20-2014 01:32 PM
يبدو من ردك (العجيب ) انك تريد وقيعه او سب وكراهيه وفتن كوز يعني من الاخر مؤجر بالعربي
هذا الحديث لا ينطق به حتي الانصار واتباع المهدي خلي انتا دا !!!!!
هجومك غير المبرر علي الحزب الشيوعي انما ينم علي جهلك وضيق افقك
مشكلتنا الان تكمن في ازاحه الديكتاتور الجاثم علي قلب السودان وسبب كل البلاوي
كسره_____ الامام الصادق وان اختلفت شخصيا معه في كل شي الا انه يمثل مجموعه ولديه اتباع كثر وجب علينا احترامه وهو احد اعلام السودان شئنا ام ابينا
لكن انحنا مشكلتنا في عينتك دي يا (ضكر الدوم)


#978531 [فاروق بشير]
4.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 10:05 AM
بل للمعارضة حل اقتصادي لمشكلات البلاد المتراكمة.
ومن الحلول الاقتصاديةممارسة القطاع الخاص لدوره الاقتصادي بالشفافية(يعنى الديمقراطية) التى تلازم تطوره واستقراره فى كل الدنيا.
وانشاء -وهذا مربط الفرس وهام جدا-انشاء قطاع عام بمؤسسات ضخمة زراعية وصناعية.
والسلام حيث يعني وقف الحرب فى المناطق الماهولة التماس مع دولة جنوب السودان.فهي التى بها الثروة الحيوانية الزراعية المهولة.
يتشابك السلام والديمقراطية مع الاقتصاد على نحو اكثر من مباشر.

[فاروق بشير]

#978522 [kamal]
5.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 10:01 AM
مهما ان تأخروا فأنهم آتون آتون من وهج الشمس من الوحل والطين
آتون بالمنجل بالازميل والسندان آتون كالنيل يترع بالخير الوفير
غابت شمس وكم اشرقت ولكن ليلك لن يطول
و انت في القمرا نرجاك في المطرا التل سحابا وانسدر

[kamal]

#978518 [بتاع بتتييخ]
5.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 10:00 AM
كترو بس من الندوات دى وشوية شوية كم طوبة وكم .... غايتو تتحملو شوية من غبن الحيكومة ايت ما يطير النظام الكافر بازن الله تعالى

[بتاع بتتييخ]

ردود على بتاع بتتييخ
United States [كومبارس] 04-20-2014 05:57 PM
انت مش بتاع بطيخ ..انت بتيخة قرعة لاقة.


#978504 [نوبي]
4.00/5 (5 صوت)

04-20-2014 09:46 AM
عاش كفاح الشعب السوداني ,,, عاش نضال الحزب الشيوعي والقوى الوطنية الديمقراطية من أجل سوداني واحد ينعم شعبه الباسل بالحرية والسلام والعدل

[نوبي]

#978493 [AburishA]
4.22/5 (8 صوت)

04-20-2014 09:34 AM
التحية لكم ايها المناضلين الشرفاء.. والتحية لكل من غبر رجليه وكسر الاغلال وحضر الندوة..
تعظيم سلام لابنائنا شهداء سبتمبر.. بذرة العزة والكرامة..
تعظيم سلام لليتامي والارامل والثكالى.. النحية لكل من قال لا للاسنبداد والطغيان والعنجهية..
التحية لمعلم الشعوب ..الشعب السوداني العظيم

* نعم للمحاسبة والعدالة والقصاص .. ولا... للإفلات..

[AburishA]

#978489 [خليل ابومحمد]
3.00/5 (4 صوت)

04-20-2014 09:32 AM
نحن لا نموت , ونحن لا يهدنا الققنوط
ونحن نصنع التأريخ حتى حينما نكون كلنا في ناقشوط
من سوانا ياترى, يدفىء الشتاء حين يبرد الشتاء ؟
فنحن عائشون في تراب هذي الأرض , في الحدائق
في قلوب شعبنا في ألف ألف مرفق
في نيلنا في نخلنا رمز السلام الشاهق
نحن رفاق الشهداء

[خليل ابومحمد]

#978482 [اقبضو السفاح الهارب من العدالة الدولية]
1.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 09:28 AM
ثورة ثورة حتى النصر
المجد والخلود لشهداء الوطن
التحية والتجلة لجماهير الشعب السوداني

[اقبضو السفاح الهارب من العدالة الدولية]

#978475 [أبو محمد]
3.00/5 (2 صوت)

04-20-2014 09:25 AM
قال الحزب الشيوعي السوداني قال............
يا جماعة الخير الحزب الشيوعي العالمي في خبر كان فما هذه الخطرفات التي يطلقها البعض.
نحن نعارض هذا النظام الديكتاتوري بصفتنا مواطنين لا نرضى أن تحكمنا هذه الزمرة الفاسدة من أمثال علي عثمان محمد طه ورفاقه والذين نعرفهم منذ أيام الجامعة وكذلك شيخهم المنافق الذي علمهم السحر

[أبو محمد]

ردود على أبو محمد
United States [فاروق بشير] 04-20-2014 02:58 PM
كدى يا استاذ اصبر شوية خلى الحزب الشيوعي وغيره يعرض عليك رايه, بعدين احكم صاح والا غلط.
العالم الذى يكره الماركسية لهم مبرر: حماية مصالحهم لان ماركس اصلا فيلسوف اجتماعي علمه تحت عنوان تاريخ استغلال الانسان لاخيه الان.
فاصحاب النظريات التى تبرر هذا الاستغلال تعادي ماركس.خد عندك اقتصاد السوق المشروع الاساسي الاول الرئسي للانقاذ. المنتفعين من هذا البرنامج الفظيع هم اعداء الحزب الشيوعي.
فانت واقف وين؟

European Union [أبورماز] 04-20-2014 10:35 AM
يا بومحمد الله يخليهو ليك .. بالطبع وكما عودتموننا فإنكم حتى يكون كلامكم مقبولا تضربون على أحد فطائسكم أو مرافيدكم على عثمان الله يطراهو بالخير ويطرى أعمالو بما تستحق .. أما شيخهم فهو لا زال خارج منظومة اللغفى واللهطى هما حاليا خارج المركب المتهاوى ولا أعلم هل أنت من القافزين أم ممن هم لا زالوا حالمين بالمزيد من الفساد والإفساد ، وأطمنك الشيوعية العالمية لن تموت وإن حنى روسها ظهرهم لعاصفة الغرب ،الحزب الشيوعى الروسى هو الذى يحكم روسيا اليوم وسيظل إلى أبد الآبدين ، الحزب الشيوعى الصينى هو اليوم من يحتفظ بتوازن االعالم من سقوطه تحت قبضة الإمبريالية العالمية ، الفكر الشيوعى هو الفكر الذى سيسود فى الفترة القادمة بعد أن عرف الناس أخطاء النظام الرأسمالى وهنا فى منظومتنا الشرقيه بعد أن عرفنا فساد الفكر السياسى الإسلامى إن كان هناك فكرا من أصله ..
لا تتزاكى سيدى وقلبك مع على عثمان ومن تسميهم الزمرة الفاسدة وسيفك مع المجهول ..


#978474 [taluba]
4.50/5 (4 صوت)

04-20-2014 09:24 AM
هذا هو الحزب الوطني الوحيد الذي قد ينقذ السودان من الهوس الديني الذي نعيش فيه، الوطن واحد والاديان والمعتقدات مختلفه. فعلي الشعب ان يختار الوطن ببناء دستور جديد مبني علي الوطنيه لا للهوس الديني.نترك الله يحفظ دينه.

[taluba]

#978469 [يعقوب ساتي]
3.00/5 (6 صوت)

04-20-2014 09:22 AM
على اجنحة الفجر ترفرف
فوق أعلامك
ومن بينات اكمامك
تطلع شمس أعراسك

يا شعباً لهبك ثوريتك
إنت تلقى مرادك والفى نيتك
وعمق احساسك بى حريتك
يبقى ملامح فى ذريتك

ماكَ هوين سهل قيادك
سّيد نفسك مين أسيادك؟
ديل أولادك
وديل أمجادك
ونيلك هيلك جري قدامك
تحت اقدامك
رجع صداك وسجع نحاسك
وانت نسيج الفدا هندامك
وانت نشيد الصبح كلامك
وعطر أنفاسك

أرفع صوتك هيبه وجبره
خلى نشيدك عالي النبره
خلى جراح أولادك تبرا
كبروا مكان الضحكة العبرة
إلاّ يقينهم فيك اتماسك
يا الإصرارك
سطراً سطراً مَلا كراسك

[يعقوب ساتي]

ردود على يعقوب ساتي
European Union [سوداني متابع] 04-21-2014 01:00 AM
تسلم يا يعقوب


#978455 [ابوهاني]
4.00/5 (3 صوت)

04-20-2014 09:12 AM
عاش كفاح ونضال الشعب السوداني إلى الأمام ولا نامت أعين الجبناء

[ابوهاني]

#978451 [حسن الامين]
3.75/5 (5 صوت)

04-20-2014 09:08 AM
عاش كفاح الشعب السوداني

[حسن الامين]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة