الأخبار
أخبار إقليمية
المهدي: الترابي والفاضل ظلماني وإبراهيم الشيخ يتطلع للشهرة عبر مهاجمتي
المهدي: الترابي والفاضل ظلماني وإبراهيم الشيخ يتطلع للشهرة عبر مهاجمتي
 المهدي: الترابي والفاضل ظلماني وإبراهيم الشيخ يتطلع للشهرة عبر مهاجمتي


يعكف حالياً على إعداد خليفته
04-20-2014 05:16 PM
أم درمان: أميمة عبد الوهاب :

أعلن الإمام الصادق المهدي زعيم حزب الأمة القومي عن اقتراب موعد اعتزاله السياسة وتنحيه عن رئاسة الحزب، ورهن المهدي ذلك بوصول البلاد لحكم وسلام عادلين ووضع دستور نهائي، بجانب فراغه من إكمال مؤسسات الحزب وهيئة شؤون الأنصار. وقال المهدي اً، إنه يعكف حالياً على إعداد خليفته ولكن عبر المؤسسات وليس الأفراد.
وقطع المهدي بعدم رغبته في الترشح مجدداً لرئاسة الحزب في المرحلة المقبلة، مؤكداً في ذات الوقت أنه لا أحد داخل الحزب يستطيع مناقشته إذا أراد ذلك. وأكد الإمام أنه ممن حملوا مشاعل الإصلاح والتفكير والتجديد بالحزب، واصفاً من يعتبرونه متوجساً من انعقاد المؤتمر العام وسحب البساط من تحت قدميه بالمخربين، مؤكداً أنه ليست لديه أزمة شعبية، واصفاً علاقته بجماهير الأنصار بأنها لا يوجد زعيم في السودان، وأضاف ولكن هناك من خرجوا عن الحزب وسعوا لإحداث «شوشرة لا معنى لها». وهاجم المهدي خصومه السياسيين ممثلين في مبارك الفاضل ونصر الدين الهادي وبروفيسور حسن الترابي، وقال إنهم ظلمة تجنوا عليه ولا استعداد لديه لإجراء مصالحات معهم وليبادروا هم بذلك لكونهم الجهة الظالمة، متهماً الترابي بالسعي لاغتيال شخصيته السياسية، فيما وصف رئيس حزب المؤتمر السوداني إبراهيم الشيخ عبد الرحمن بالتطلع للشهرة وذلك لانتقاداته لشخصه ووصفه سابقاً بأنه معجب بالإنقاذ.

اخر لحظة


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 3800

التعليقات
#980065 [إبن السودان البار ***]
1.00/5 (1 صوت)

04-21-2014 03:04 PM
لماذا لا تهتدون ؟؟؟
الصادق المهدي تولي منصب رئيس وزراء السودان سنة1966 في عنفوان الشباب وعمر 29 سنة قادماً من كرسي الدراسة الجامعية بأمريكا ؟؟ بعد بريطانيا في جامعة اوكسفورد العريقة ورأي في هذه الدول الحضارة والنظافة والزراعة والصناعة المتطورة والأمانة وحب الوطن و العمل والإخلاص فيه ؟؟؟ فبكل حماس عزم علي ان يطور السودان ويجعله في القمة ويحسن علاقاته مع كل الدول ويستفيد من خبراتها والتجارة معها ؟؟؟ وقال إن من أولياته توفير الغذاء للجميع لأن الجائع لا يستطيع العمل والإنتاج وكذلك أداء فروض دينه ؟؟؟ ثم التعليم والكساء والدواء ؟؟؟ ففي أول أيام حكمه إجتمع مع وزير المالية الذي أخبره بأن الخزينة شبه فارغة ولا بد من الإستدانة أو التسوول حتي نرضي طموحاتك ؟ رفض الصادق موضوع الأستدانة والتتسوول عنوان المهانة وقال انه يجب ان نعتمد علي أنفسنا وخاصةً إن خيرات السودان كثيرة ووفيرة بس عايزكم تتعاونوا معي بهمة ووطنية صادقة ؟؟؟ فأجتمع مع وزير الصناعة وقال له اننا درسنا في المدارس ان محمد علي باشا غزا السودان لأخذ الذهب والرجال ؟؟؟ وهذا يعني ان في أرضنا ذهب وفير ؟ وميزانية الحكومة ضئيلة ولا ترضي طموحي لتطوير السودان فأريدك أن تجد لي اي شركة عالمية لها خبرة في استخراج الذهب لتشاركنا في استخراجه مع خبرائنا وشركات أخري للتنقيب عن البترول والغاز ؟؟؟ لأن كل الدول حولنا بها حقول نفط وغاز فلا بد ان يكون عندنا مثلهم ؟؟؟ فعمل وزير الصناعة بجد مع لجنة من الخبراء والعلماء واتوا بالشركات العالمية التي استخرجت الذهب والبترول والغاز واصبح السودان من أغني الدول العربية ؟؟؟ وأشار الصادق الي انه يجب أن تنحصر صناعتنا في ما نملك من خامات وفيرة مثل القطن واللحوم والجلود الصمغ السمسم الكركادي الخ -- وأمر بأنشاء معاهد متخصص في صناعتها ؟؟؟ ووفر ميزانية ضخمة لتطوير وتحديث الزراعة والصناعة ؟؟؟ وأمر الصادق وزير الزراعة بإدخال محاصيل زراعية وفواكه وخضارات جديدة وبزراعة كل سنة مليون نخلة حتي نتفوق علي الأمارات الدولة الصغيرة التي جعلها حاكمها خريج جامعة الصحراء أكثر دولة إنتاجاً للتمور في العالم وأنا خريج أميركا وأكسفورد ؟؟؟ وزار الصادق المستشفيات فوجدها خربة سيئة الأعداد ومهملة ولا تشبه ما شاهده في لندن وأميريكا فأمر بأقصاء مدرائها المتقاعسين وأتي بآخرين شباب أكفاء وحزرهم من الأهمال وقال لهم أريد مستشفيات مماثلة لمستشفيات انجلترا وأمريكا في النظافة والأداء وإجتمع مع وزير الصحة وقال له يجب أن تكون من أولياتك مكافحة الأمراض المستوطنة وخاصةً الملاريا التي تزهق أرواح الكثيرين وتكلف الدولة ملايين الدولارات للأدوية وتضيع ساعات عمل ثمينة للقوة العاملة ؟؟؟وإجتمع مع مدراء سودانير ومعه خبير أجنبي متخصص في الطيران وحول له المرتبات الدولارية المهولة التي كانت تذهب لمدربي الكرة وأمر بتطوير سودانير لتلحق بوصيفاتها الإثيوبية والمصرية علي أقل تقدير ؟؟؟ وأجتمع مع مديري الجامعات وقال لهم اريدكم تطوير المناهج لتناسب السودان الحديث وتطوره وأمر بأن لا تعطي أي شهادة جامعية لأي خريج لا يجيد اللغة الإنجليزية والكومبيوتر في مجاله ومنع الفصل التعسفي والضرب في المدارس وإدخال تعليم السباحة عملاً بقول رسولنا الكريم ( علموا أولادكم الرماية والسباحة وركوب الخيل ) وذلك تأثراً بغرق عدد من الأطباء الأخصائيين عندما كانوا في رحلة نيلية ؟؟؟ وفي شؤون المرأة أعطاها حقوقها الكاملة وأصدر قانون بمنع جريمة اجتثاث وتشويه أعضاء المرأة التناسلية التي لم يطبقها أشرف الخلق أجمعين علي بناته ونسائه ولا تمارس في أرض هبوط الوحي (الجزيرة العربية ) ومعظم الدول الإسلامية ؟؟؟ وأمر بالقضاة عليها بأصدار عقوبة رادعة لمرتكبيها بعد أن قرر صرف مرتبات شهرية للعاملات بهذه المهنة الإجرامية !!! وكذلك أمر علماء الدين بمحاربتها بالدعوة لتجنبها في المساجد ؟؟؟ واصدر قانون آخر يمنع زواج القاصرات ؟؟؟ وفي مجال حقوق الأنسان منع العبودية وسرح العاملين بقصور ودائرة المهدي بدون أجور وأبقي منهم برواتب وكل حقوق الإنسان من إجازة وضمان صحي وغيره ؟؟؟؟ وأمر بمنع تشغيل الأطفال ؟؟؟ وعدم التعذيب في السجون وقفل بيوت الأشباح ؟؟؟ وأمر بجمع الأطفال المشردين وقابلهم وأجهش بالبكاء عندما رأي حالتهم البائسة فأمر بأيوائهم وتعليمهم صنعة ليفيدوا المجتمع وأقسم أن لا يكون بالسودان طفل جائع أو مشرد أو لا يجد فرصة للتعليم في عهده وقرر عمل أكبر مزرعة ألبان في أفريقيا بأستقلال كل مقوماتها المتوفرة بالسودان علف مياه أراضي وعمالة رخيصة وبيطريين أكفاء وتخصيص كوب حليب لكل طفل بالمدارس؟؟؟ وطاف علي الأقاليم وشاهد بعينه مستوي معيشة سكانهم من جراء سياسة التهميش المتعمد فأمر بعمل خطط لتطويرهم وكون لكل إقليم مجلس من رجال نفس المنطقة ليمده بالمعلومات ومتطلبات منطقتهم ؟؟؟ وأصدر قانون إستثمار شفاف لمصلحة الطرفين وشجع البنوك الوطنية ومنع البنوك الشخصية وحارب الإستثمار الطفيلي ليتحكم في الدولار الذي يحتاجه بشدة للتنمية وكذلك منع كل أنواع الجبايات حتي يشجع الإنتاج وتوطينه ؟؟؟ كل ذلك وأكثر قام به في أول ثلاثة شهور من حكمه ؟؟؟ وعاش السودان في نعيم وأحبه شعبه وقدسه واصطفوا بالملايين ليبوسوا يده صباح مساء ونصبوه ملكاً علي السودان
؟؟؟ فلماذا يا كتاب الراكوبة تهاجموا عمكم وسيدكم المقدس الصادق الوطني الغيور والمفكر العالمي والمتحدث الرصين الذي أحب شعبه وعمل له بجد وأخلاص ؟؟؟الصادق الذي تم ترشيحه لجائزة نوبل وجائزة أحسن رئيس يطبق متطلبات حقوق الإنسان ؟؟؟ وكسب جائزة مو للحكم الرشيد في أفريقيا ؟؟؟ وتم تسميته بكبار وطنيي العالم – مانديلا السودان – مهاتير السودان – زايد السودان ؟؟؟ وما أظن في رئيس دولة احبه شعبه مثله الا المرحوم طيب الذكر الشيخ زايد الذي جعل شعبه بالأمارات من أسعد الشعوب في العالم ؟؟؟ والآن انتهت قصة الصادق المهدي أفشل من رأس حكومة السودان المنكوب بالأسياد والحائز بجدارة علي ألقاب رجل أفريقيا المريض والمديون والمتسول ؟؟؟ الآن سيدكم الصادق السندكالي قد كبر وخرف وما عنده غير النقة والكلام وإستلام الدولار؟؟؟ وأحسن ليه يبعد ويجلس مع بناته وأولاده ويدي الشباب فرصه ويتفرغ للأفتاء في شؤون حيض المرأة ويحضر مراسيم عقود الزواج والجرتق ولعب التنس والبولو قبل أن يجرفه تيار الثورة الكاسح ؟؟؟ واللبيب بلأشارة يفهم ؟؟؟ واللبيب بلأشارة يفهم ؟؟؟ واللبيب بلأشارة يفهم ؟؟؟

[إبن السودان البار ***]

#979912 [Mhmd Nour]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2014 01:01 PM
كلام الصادق عن الترابى صحيح لان الترابى دائما يغير من الصادق فى حب الناس له وفى فكره المستنير وفى شخصيتة الطاغية فى الساحة السياسية , فالترابى نجمه افل مع نجم الصادق الساطع حتى عندما كان الترابى نائب لرئيس الوزراء ووزبرا للخارجية فى الديمغراطية الثالثة كان نجمه افل لم يسطع مع نجم الصادق لان الصادق المهدى فى الحنكة السياسية دائما نجم فوق النجوم وهذه حقيفة لا يتكرها الا مكابر اما كلامه عن ابراهيم الشيخ صاح لانه شخصية مغمورة لا وجود لها بين الساسة الكبار . اما الكلام الذى يقال عن حب الصادق للسلطة فهذا ليس عيب لانه ليس هنالك سياسى لا يحب السلطة والا لماذا اصبح سياسى ؟؟ ام عن ديمغراطية الصادق فهو ديمغراطى حتى النخاع بدليل انه لم يسبق ان اشترك فى حكومة عسكرية فالرجل ما زال على مبدئه الديمغراطى ,وقد عرض عليه النظام ان يشارك فى السلطة بنسبة 50% الا انه قال لا يشارك الا فى حكومة منتخبة او حكومة قومية تشارك فيها كل الاحزاب السياسية وما زال الرجل صامد فى موقفه فلماذا كل هذا الهجوم الغير مبرر وهذا اما ان يكون حقد او حسد او غيرة عليه وصدق المثل الذى يقول (المابتلحقو جدعو بالحجارة ) فمن اراد منكم ان بفعل شئ فليفعل دون ان يسب الاخرين . قال الشيخ الغزالى : لسانك لا تذكر به عورة امرئ فكلك عورات وللناس السن
وعينك ان رات عيب فدعه وقل يا عين للناس اعين . اللهم انى قد بلغت .

[Mhmd Nour]

#979856 [ناصر]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2014 12:13 PM
أعلن الإمام الصادق المهدي زعيم حزب الأمة القومي عن اقتراب موعد اعتزاله السياسة وتنحيه عن رئاسة الحزب، ورهن المهدي ذلك بوصول البلاد لحكم وسلام عادلين ووضع دستور نهائي، بجانب فراغه من إكمال مؤسسات الحزب وهيئة شؤون الأنصار. وقال المهدي اً، إنه يعكف حالياً على إعداد خليفته ولكن عبر المؤسسات وليس الأفراد.
وقطع المهدي بعدم رغبته في الترشح مجدداً لرئاسة الحزب في المرحلة المقبلة، مؤكداً في ذات الوقت أنه لا أحد داخل الحزب يستطيع مناقشته إذا أراد ذلك .

كلاااااام الطير في الباقير - لا بتنازل ولاهم يحزنون - فقط في حالة واحدة وهي موته - وعندها سيظهر أحد ابنائه رئيسا - والله يا الصادق المهدي سقطت من نظرنا - في بداية عام 2000 كنا في الجامعة وفي الاعياد كنا نهاجر من الحاج يوسف لكي نسمع خطبتكم ونشتري المطبوعة بفلوس - رغم اننا لسنا حزب أمة - ولكن خاب ظننا فيكم - والله المستعان -

[ناصر]

#979760 [لا حوار مع اللصوص]
5.00/5 (1 صوت)

04-21-2014 10:53 AM
الاستاذ ابراهيم الشيخ رئيس حزب المؤتمر السودانى لا يسعى لاية شهرة عبرك فابراهيم الشيخ لو كنت عايز تعرف شهرته وشهرة حزبه اسال منو الترابى بس ما يكذب عليك .. لانه هو الذى سطا على اسم الحزب والا فارجو ان توضح لى العلاقة او وجه الشبه بين الجبهة الاسلامية القومية والمؤتمر الوطنى ؟؟ الترابى والبشير جعلا حزبك زى هيكل سليمان قسموه زى المرارة ثم اشتروا الغالبية من حزبكم وضموها اليهم وعندما تفكر فى الاعتزال لن تجد احدا غير ابناءك وبعض المغلوبين على امرهم

[لا حوار مع اللصوص]

#979619 [قرفان للطيش]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2014 09:28 AM
عيب كبير من زعيم بموقعه الدينى الذى يتوﻻه ان يقول ﻻرغبة لى فى مﻻقاتهم اي مصالحاتهم اليس عليك بموقعك الدينى ان تكون قدوة لتعاليم اﻻسﻻم وخيرهما الذى يبدا بالسﻻم واحسرتااااااااااااااه

[قرفان للطيش]

#979526 [عفارم]
5.00/5 (1 صوت)

04-21-2014 08:26 AM
ابراهيم الشيخ اتلوم فيك يا امام الغفلة انت ما معجب بالانقاذ انت كويز كامل الدسم
يا الموت دا ما يجى ينيشك يريحنا من شكلك الزبالة دا

[عفارم]

#979360 [Ibrahim Ali]
5.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 11:45 PM
تاريخ ابراهيم الشيخ لم يكن مستمدا من تاريخ طائفية دينية ولا من الثورة المهدية ابراهيم كان ريئس المجلس الأربعيني لإتحاد طلاب جامعة الخرطوم اتحاد الإنتفاضة الذي اوصل الصادق المهدي للحكم الذي بدوره فشل في ادارة البلاد

[Ibrahim Ali]

ردود على Ibrahim Ali
United States [النبهانى السمكرى] 04-21-2014 10:35 AM
تقصد اتحاد المراقبين الذى سمى بهذا الاسم لقول عمر الدقير رئيس الاتحاد انذاك عندما سئل عن رايهم فيما يجرى بعد ان دعى لاجتماع التجمع النقابى قال ( والله نحن جئنا مراقبين )واتحاد طلابر جامعة الخرطوم لاول مرة لم يسجل له دور فى عمل وطنى كما حدث فى اكتوبر برئاسة حافظ الشيخ الزاكى وربيع حسن احمد او شعبان بقيادة احمد عثمان المكى - قوم لف - بلا بتاع


#979330 [karkaba]
5.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 10:59 PM
السيد المحترم ابراهيم الشيح ليس في حاجة لشهرة غقد خبرة وهرفة الشعب مناضل لا بلف ولابيدور زيك

[karkaba]

#979239 [ودالشريف]
5.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 08:50 PM
يا حليلك يا السيد الامام شكلك انتقلت من مرحلة ادمان الفشل الى مرحلة فقدان الذاكرة والزهايمر قالو شكار نفسو ابليس وانت فى كل حوار تمدح نفسك وتشكر نفسك وكل معارضيك وكثير من قيادات حزبك ينتقدون طريقة اداءك السياسي وانت لا تنظر لما يقوله محبيك ويقولون اسمع كلام اليبكيك ولاتسمع كلام البيضحكك وانت تريد ان تستمع لمن يخدعونك انصحك سيادة الامام ان تراجع سياستك وافكارك وتستمع لمن ينتقدونك فلا تكن مخدوعا طوال عمرك اين انت يا امام من كردفان ودارفور وجنوب كردفان وهذا ثقل جماهير حزبك فانت فشلت فى ادارة الملفات الهامة لحزبك ومستقبله واذكرك بانك بهذا الفشل فقدة جماهير حزبك فى الهامش فلا يغرنك حديث من حولك فانهم يخدعونك اذهب بنفسك وتحسس قدميك فى تلك المناطق ستجد انك تحرث فى البحر الى متى يا سيادة الامام تصر على ادمان الفشل وعن حديثك عن ظلم ابناء عمومتك وصهرك فقابلهم الحجة بالحجة والفكر بالفكر والحقائق بالحقائق واما عن ابراهيم الشيخ وبحثه عن الشهرة فى انتقاده اليك وانا لا اعرف ابراهيم الشيخ ولا انتمى له فكريا ولكن هو يحبك لذا ينتقدك فاستمع وانصت وخيرا لك من ينصحك ويبكيك من الذين يتملقونك متى تتعظ من ماضيك وتتعلم ممارسة السياسة فى بلد اسمه السودان

[ودالشريف]

#979204 [seraj]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2014 07:46 PM
الشروط الثلاث التي رهن بهن السيد الصادق أعتزاله السياسة لن تحصل الا في عهد المهدي المنتظر فلننتظر أنا معكم منتظرين أو الأجيال التي تعقبنا هذه واحده أما عن ظلم بنو أعمامك وصهرك لك فذلك بينك وبينهم تشوبها السنون فمرة صلحا وعسل ومرة علقم وبصل ،،،، أما ظلمك فلتتنتظر ملاقاتي عند كريم مقتدر ( يامن خلفت وخلفك منتسب الى المهدي )

[seraj]

#979187 [أبو لاكومة]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2014 07:31 PM
الصورة والأصل .... ولا صورة ولا أصل ... والأمر يمضي بنا نحو ملك عضود متوارث - زعماء فرضوا أنفسهم فلما خيل لهم أنهم ملح الأرض وهبة السماء تحكروا ثم هاهم الآن يهيئون لورثتهم ملك الأرض بما حملت.
فالصادق يؤمن بأنه نبي الله المرسل الصادق المهدي الإمام - وأن نبوته متداولة يرثها عقبه إلى أن يرث الله الأرض وما عليها - وهو في ذلك كالآخرين الذين ابتلانا الله بزعاماتهم وقياداتهم - كلهم سواء من جاء على ظهر دبابة أو محمولاً على محفة كلهم يعتقدون أن الكون مهدد بالزوال إذا تنحوا أو غابوا يوماً ونسوا أن كل الأنبياء قد ذهبوا وما زال الكون يتفاعل ويتجدد -

[أبو لاكومة]

#979177 [عمدة]
5.00/5 (2 صوت)

04-20-2014 07:16 PM
اعجابك بالانقاذ ليست سرا ولا شيئا افتراه ابراهيم الشيخ من أجل الشهرة كما أدعيت. فابراهيم الشيخ مشهور بين الاجيال دون الخامسة والخمسين. فهو قائد للجيل الذى صرع مايو والتى بعد زوالها خرجت الضبوب من جحورها تدعى أنها من ازاحت مايو. أما موقفك من الانقاذ فقد صرحت به فى منطقة واشنطن حين ذكرت أنك تعتبرها المهدية الثانية وبعدها باسابيع معدودة كان ابنك فى القصر مساعدا للبشكير. شخصيا لا أحفظ لك خيرا واحدا فى حق الوطن رغم تجاوزى الخمسين. وللاسف كل معجبيك -بمن فيهم من مثقفاتية- يرون بأعين أجدادهم الانصار الذين ماتوا مع الامام الهادى ليس الا.

[عمدة]

#979144 [اسامة على]
5.00/5 (2 صوت)

04-20-2014 06:47 PM
السيد الصادق من رواد الفكر الديمقراطى فى السودان
لكن الفكر الديمقراطى يتعارض مع التوريث المتمثل فى اعداد الخلفاء
الفكر الديمقراظى يجسد الخيار الجماهيرى بلا وصاية- اذن لامجال لاعداد خليفة
لان منهج اعداد لخليفة قد يستوجب تلقين الخليفة ((افعل هذا ولاتفعل ذاك))
ان اكتفى السيد الصادق فليترك الخيار للجماهير لتولية من ترتضيه من ذوى الكفاءة وهم كثر
وذلك لسبب بسيط
وهو ان ((حواء والدة))

[اسامة على]

#979090 [مظلوم من الكيزان]
5.00/5 (2 صوت)

04-20-2014 05:47 PM
غايتو كلام ابلااهيم الشيخ صاح فيك,وازيد انك جارى وراء السلطة حتى لو من الذين اقتلعوها منك وهم الكيزان

[مظلوم من الكيزان]

#979077 [الضكر]
2.00/5 (3 صوت)

04-20-2014 05:39 PM
الغريبة كل قادة الاحزاب الأخرى لم يفتح الله عليهم بادب حتى الايحاء بانهم سوف يعتزلو السياسة ولكن هو الامام وهو حزب الامة القمي رائد استقلال السودان وصاحب ثقة الجماهير فيه في الحكم الديمقراطي مايجئ كل الاحزاب بما فييها المؤتمر الوطني ، الشعبي ، الشيوعي ، الاتحادي ، الحركة الشعبية جنوب ،شمال الحركات الدارفورية احزاب الحافلات والهايس والامجاد كلهم مافي واحد فيهم قدم طرح مثل طرح الامام وحزبة وادرب استقاله مثل التي ينوي بها الامام والله في

[الضكر]

ردود على الضكر
[عبدالله حسن] 04-20-2014 11:27 PM
{الصادق}المهدي الانتهازي كضاب

امام شنو وظعيم شنو هو حزبه صنيعة المستعمر


قبل اليوم لوح باستقالته ولم يفعل ذلك ,هذا

لا يستقيل يعب السلطة والاضواء , الزول من يحلنا

منو لا الموت .


#979076 [شطة ابكر البرتاوى]
5.00/5 (6 صوت)

04-20-2014 05:39 PM
الترابى والصادق وجهان لعملة واحدة, البيناتكم من شد وجذب تدافع بتاع غيرة ساى ماف فرق.اما كلام ابراهيم الشيخ بتاع انك معجب بالانقاذ صحيح مائة بالمائة, ولا كلامك بتاع البشير جلدنا ما بنجر فيهو الشوك بلعتو من غير موية؟

[شطة ابكر البرتاوى]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة