الأخبار
أخبار إقليمية
الخابور الوطني ربيع عبد العاطي : مشاركة دول الخليج في مراقبة وثبة البشير سيسهم في التوصل إلى نتائج لا يرقى إليها الشك
الخابور الوطني ربيع عبد العاطي : مشاركة دول الخليج في مراقبة وثبة البشير سيسهم في التوصل إلى نتائج لا يرقى إليها الشك
الخابور الوطني ربيع عبد العاطي : مشاركة دول الخليج في مراقبة وثبة البشير سيسهم في التوصل إلى نتائج لا يرقى إليها الشك


لا اعتراض لدينا لمراقبة خليجية للحوار الوطني
04-20-2014 05:35 PM

أكد عضو الهيئة القيادية لحزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان الدكتور ربيع عبد العاطي، أن مبادرة الحوار الوطني التي أطلقها الرئيس عمر البشير وشاركت فيها غالبية القوى السياسية سجلت تقدما مهما، وأنها مستمرة في إقناع من تبقى خارجها بالانضمام إليها.
وأوضح عبد العاطي أن حزب المؤتمر الوطني الجاكم في السودان جاد في دعوته للحوار الوطني وأنه ملتزم بتنفيذ كل مخرجات هذا الحوار، وأكد القبول بأي رعاية إفريقية وأو خليجية للحوار الوطني.
وقال: "نحن ملتزمون بالدعوة إلى الحوار الوطني، وبتنفيذ كل مخرجاته التي سيتم التوافق بشأنها، ولمزيد من ضمان ذلك فنحن قبلنا بمشاركة الاتحاد الإفريقي في مراقبة هذا الحوار، ولا مانع لدينا أن تكون دول مجلس التعاون الخليجي شريكة أيضا في مراقبة الحوار الوطني، فما بيننا وبين دول مجلس التعاون من روابط كبير وعميق، ومشاركة دول المجلس في مراقبة الحوار الوطني سيسهم في التوصل إلى نتائج لا يرقى إليها الشك".
وجدد عبد العاطي دعوة جميع الأطراف السياسية في السودان إلى المشاركة في الحوار، وقال: "نحن مستمرون في مد أيدينا لجميع أبناء السودان للحوار من دون شروط، فنحن لم نقدم شروطا، وإنما دخلنا الحوار بقلب مفتوح وراضية تماما، ونحن لا نتمترس في محطة واحدة بل نريد الوصول إلى كلمة سواء، ولم نغلق بابا للحوار أبدا، وكل من يأتينا للحوار نرحب به، ومن يتولى عنا نتقفى أثره لإقناعه بالحوار، وبالتالي فمن تبقى من قوى المعارضة لم يشارك في جلسة الحوار الأولى نحن على تواصل معه لإقناعه بالانضمام للحوار".
ونفى عبد العاطي أن تكون الرعاية الإفريقية أو الخليجية للحوار الوطني وساطة، وقال: "مشاركة الاتحاد الإفريقي أو دول مجلس التعاون الخليجي في الحوار الوطني السوداني هم مراقبون وليسو وسطاء.
أما مسألة مكان الحوار وامكانية نقله جلساته إلى الخارج، فهذا أمر محسوم من جميع القوى السودانية، فهناك قناعة من الجميع أن أنسب مكان للحوار هو السودان، وهو الدار التي تجمع الجميع وأبوابها مفتوحة للجميع ولا يوجد ما يدعو إلى الذهاب بالحوار إلى الخارج".
وحول الخطوة المقبلة للحوار، قال عبد العاطي: "لقد تم تشكيل آلية الحوار، والخطوة المقبلة هي اجتماع اللجان الفنية، والأيام المقبلة ستشهد تطورات مهمة في صلب القضايا الخلافية"، على حد تعبيره.

قدس برس


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 2351

التعليقات
#980547 [أبو لاكومة]
1.00/5 (1 صوت)

04-22-2014 12:35 AM
مراقبة؟؟ ولماذا المراقبة؟ هل اشترطت قطر عليكم امتحان وللا دا من عندياتكم؟؟
ايضاً - المبادرة بشحدة المراقبين يعني الموضوع من أصلو مشبوه ومدبر بالليل - وتعال هنا إنتو نسيتو أنكم جيتو بانقلاب عشان جايين تتشدقوا الآن بالدموقراطية - ألعبوا غيرها -
ياخي انتظر خلي أهل بلدك بالأول يقتنعو ويكونو مستعدين يحاوروك ... يا جكسا - المعروف انو الناس البره هم البيطالبو بمراقبة الانتخابات لما يشعرو بانو في شيء يستحق تعب المراقبة - وللا قايلين الناس دي فاضية وشغالة بالسواطة اللي بتسوطو فيها - ما شفنا زول طلب المراقبة من ذات نفسو - ومن ناحية قانونية ماهو دور هؤلاء المراقبين - وحيراقبو شنو؟؟ الكلام ولا الأفعال ولا الأفكار - ولا النوايا في القلوب ولا القاعات ولا نقاط النظام. ثم لماذا دول الخليج بالذات - عشان يدفعوا الفواتير ولا يزيتو التروس؟ كمان لما يعني إنت اللي بتختار المحكمين منو اللي سوف يثق في نتيجة ما حكمتموهم فيه - والعادة ديل بيجوا يراقبوا الانتخابات لأنها مقننة بقوانين وطنية وأعراف دولية ديل يجو يراقبو شنو؟
ثانياً غير قطر ما عندكم صليح في الخليج - ولو ما عارف أقول ليك ليه:
الكويت: الأخوان والإسلميين دمروا ديموقراطية الكويت الهشة - وهم مكروهون من جميع الكويتيين
البحرين: ديل مشغولين بمشاكل إسلاميين من نوع تاني وما طايقين يشوفو خلقة أي كوز أو متأسلم
الإمارات: أسأل ضاحي خلفان عن رايو فيكم وبلاويكم - وإذا جاكم أها دي دقني
عمان: ديل ناس قابوس الكابوس - وجنهم وجن الإنقلابيين
السعودية: لما تنسوا يونس - ويسمحو للبشير بعبور أجواءهم ممكن تعزموهم مراقبة
قطر: ديل ما قاعدين معاكم وهم المدورين اللعبة - وعايزين فرصة تجمعهم بممثلي دول مجلس التعاون الأخري - وتأكد أنو مادام هم مقعمزين معاكم ما في زول تاني حيجي يراقب.

[أبو لاكومة]

#979506 [محمد احمد]
1.00/5 (1 صوت)

04-21-2014 07:18 AM
بلاهى مستوى الشحدة وصل كدا ؟ الود ربيع عايز يتشطر , خليج قال , الله الخليج اليقوم ليك فى مؤخرتك يا لص ,

[محمد احمد]

#979369 [حذيفة]
1.00/5 (1 صوت)

04-21-2014 12:01 AM
أية حوار وطني؟؟؟؟؟ هذا الذي يريدون أن يحلبوه قبل أ يعطوه عليقته وبرسيمه.
النهج السائر عليه حزب المؤتمر الوطني يقول أن طرح الحوار مجرد تسويف ومماطلة للزمن...
وكل ما قدم لتهيئة المناخ قدم كمنحة مؤقتة ومجرد أنفراجة عسى أن تقنع الأحزاب بالقدوم إلى الكمين مغمضة.. وهيهات..
. عمر البشير "حامي الدستور" بحكم المنصب هو مخترقه.. رجل لا يؤتمن على دستور يحكم بموجبه ،لم يصبر عليه حتى يعدل أو يغير ..
رجل لم يستطع أن يحفظ كلمته أن لا تمكين بعد اليوم .. كيف يؤتمن على حوار وطني وكيف نضمن تنفيذه لنتائج أي حوار ..ومناسبة الحديث عن التمكين، دوناً عن الإخفاقات الأخرى وهي جمة، هو خبر ورد في صدر صحيفة اليوم التالي الصادرة اليوم الأحد. وفحوى الخبر ودلالته أن المؤتمر الوطني يصر على سياسات التمكين وتسييس الخدمة المدنية... لم ولن يتعلم هولاء المتأسلمين شيئا..
المؤتمر الوطني يصر علي تعيين وكلاء الوزارات ومديري المؤسسات وبل القيادات الوسيطة في المؤسسات من داخله وبمعاييره.. وهذه القيادات الوسيطة من ستعين لترأس؟؟؟!! ،
الخبر من اليوم التالي الصفحة الأولى عدد اليوم 20 أبريل 2014م- العدد 420. ونص الخبر :-
ــــــــ
الخرطوم- آدم محمد أحمد
وضع حزب المؤتمر الوطني المرجعية شرطاً أساسيا في معايير اختيار الكوادر للحزب والدولة . وحددت وثيقة (إصلاح الحزب )المعدة للتنفيذ عقب إجاوتها من كافةأجهزةالحزب العليا والتي حصلت (اليوم التالي )على نسخة منها، ثلاثةمعايير لانتقاء كوادر الصف القيادي الأول في الحزب والدولة من الوززراء والسفراء، والولاة، وغيرهم ، ويتمثل المعيار الأول في((حسن الخلق، الرغبة، الانتماء والقبول وغيره))والثاني ينحصر في ((الموهبة بنسبة (50%) والتجلي في سعة الأفق، قوة البصيرة، اتساع الرؤية، خصوبة الخيال، ملكات الإبداع، النزعة الداخلية للمبادرة واللمسة العبقرية)، والثالث يتلخص في ((القدرات بنسبة (50%) وتشمل العطاء والأداء السابق ونجاحه وجديده ونتائجه ومستوى الابهار والثراء المعرفي في مكونات المعارف الإسلامية، و المقدرات اللغوية))، وذات المعايير حددتها الوثيقة شرطاً لانتقاء وكلاء الوزارات ومديري المؤسسات، ولكن بنسبة (40%) للموهبة، و (60%) للقدرات، بينما حددت (30%) موهبة للقيادات الوسيطة، بقدرات(70%).
راجع صفحة اليوم التالي بالفيسبوك

[حذيفة]

#979275 [nagatabuzaid]
1.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 09:34 PM
بالله عليكم جنس دا سمعتوا به ؟؟؟ دول الخليج يهاجموها ويكيلوا ليها الكالح والعمل الصالح وسلوا السنتهم رجال ونسوان وزراءوو زيرات تااااااانى يجوا فى الوساطات والانبراشة والاندراشة تصريحات المخلوق ده ما ياها الاندراشة حكاية عجيبة والله الان تذكرت موقف كنت قادمة للاجازة فى الطيارة التقيت بسودانى كنا نجلس معا ودردشنا شوية اسمه يشبه الاسم الثانى من ربيع عبد العاطى وانا مجرد سمع كنت سامعة باسم ربيع عبد العاطى فقلت ليه انت ربيع عبد العاطى ؟؟ مع انه يحمل الاسم الثانى وانا ربطت بين الاسمين لانه من شكلوا يبدو من قبيلة بنى كوز الرجل نفى بشدة وبخلعة طريقة النفى رسخت فى ذهنى قلت ياربى عبد العاطى بتاع الحكومة ده مالوا الزول اتبراء منه كدى والان من تصريحاته وكلامه الما مسؤولة عرفت ليه الزول داك انتفض وكانه يتبراء من اجرب
غايتوا دول الخليج لا بتجيكم ولا حاجة الا يرسلوا ليكم ضاحى خلفان

[nagatabuzaid]

#979264 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2014 09:17 PM
اه من لمحة الغزل دي غضي طرفك ي شجره

[عصمتووف]

#979171 [أبوعلي]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2014 07:11 PM
هو إنت عارف ولاّ فاهم حاجة ، قاعد ورا الشبّاك
تتصنّت على الكيزان وتجي تشرّع لين يا بخسة فارغة

[أبوعلي]

#979155 [اقبضو السفاح الهارب من العدالة الدولية]
5.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 06:53 PM
هذا العبيط الواطي دا بالضبط عايز شنو كل مرة عامل لينا ازعاجفي الفاضي والله انسب عقوبة ليك عود القذافي يا حقير بلا حوار بلا كلام فارغ معاك

[اقبضو السفاح الهارب من العدالة الدولية]

#979140 [ود الدكيم]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2014 06:46 PM
"ولا مانع لدينا أن تكون دول مجلس التعاون الخليجي شريكة أيضا في مراقبة الحوار الوطني، فما بيننا وبين دول مجلس التعاون من روابط كبير وعميق، ومشاركة دول المجلس في مراقبة الحوار الوطني سيسهم في التوصل إلى نتائج لا يرقى إليها الشك".
لا بالله أحسن يكون عندكم مانع!!!!
إن كنت تظن يا عبد العاطي أن حكام الخليج غافلون بغض الطرف حيال مغازلتكم لإيران واستقبالكم أساطيلها الحربية شهرياً على الموانيء السودانية فإن ذلك يدل على سياساتكم الفطيرة وغباءكم المستحكم.

وما غض الطرف والصمت إلا وليد حكمة وأدب جم تعلمه أمراء الخليج وشيوخه من أبائهم.
ربما ينبري لي ذو نفس مريضة لينعتني بصفة الملق والتزلف للعرب ولكنني أنا سوداني إفريقي حتى النخاع وأفتخر بإفريقيتي ولكن لا خير فينا إن لم نعترف بحكمة ووقار حكام الخليج وحتى في أزمة قطر مع باقي دول الخليج أتحدى من سمع بينهم مهاترات أو ملاسنات.

وأما الملاسنة وإطالة اللسان فهي من طباع الرجرجة والدهماء القادمين من قاع المدينة ومرضى الاختلال العقلي والقرود وناس هشك بشك وأولاد فوزية والمشردين.

[ود الدكيم]

#979119 [جركان فاضى]
5.00/5 (2 صوت)

04-20-2014 06:23 PM
وهل دول مجلس التعاون الخليجى حكوماتها ديموقراطية؟....الشعب السودانى يكافح من اجل الديموقراطية .. وفاقد الديموقراطية لايمنح الديموقراطية... وعبيط عبد العاطى لايفقه ما معنى كرامة الشعوب... لانه فاقد لكرامته

[جركان فاضى]

#979096 [بت قضيم]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2014 05:53 PM
ليك مدة ما بنتا يا ربيع الدنيا باين عليهو من تصريحك حا يكون حوار دافوري مفتوح وبدون شروط وبدون حكم لكن في مراقبين وحوار الدافوري فقط يحتاج الى لياقة بدنية عالية ونفس طويل ومافي فوالات وضربات جزاء يعني بالواضح النتيجة في صالحكم ولا ايه يا حدق

[بت قضيم]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة