الأخبار
الملحق الرياضي
برشلونة يستعيد ذاكرة الانتصارات بفوز صعب على بلباو يقفز به لوصافة الليجا مؤقتا
برشلونة يستعيد ذاكرة الانتصارات بفوز صعب على بلباو يقفز به لوصافة الليجا مؤقتا
برشلونة يستعيد ذاكرة الانتصارات بفوز صعب على بلباو يقفز به لوصافة الليجا مؤقتا


04-21-2014 12:11 AM

استعاد برشلونة ذاكرة انتصاراته التي توقفت في أخر ثلاث مباريات ، وانتزع فوزا صعبا من ضيفه أتلتيك بلباو بهدفين لهدف في اللقاء الذي جري بملعب كامب نو في الجولة (34) من بطولة الدوري الأسباني.

تقدم أتلتيك بلباو بالهدف الأول عن طريق ادوريز (ق50 ) ، وأدرك بيدرو التعادل لبرشلونة (72) ، وأضاف ليونيل ميسي هدف التقدم (ق74) ، ليرفع رصيده إلي (81) نقطه وضعته في وصافة الليجا مؤقتا انتظارا لخوض ريال مدريد لمباراته المؤجلة مع بلد الوليد.

ظهر أتلتيك بلباو متماسكا خلال الدقائق الأولي من اللقاء ، من خلال تقارب خطوطه وتنفيذه للضغط على برشلونة وعدم منح نجومه الفرصة للتسجيل مبكرا، ولم يكتف بالدفاع وكان المبادر بالهجوم عن طريق اريتز ادوريز بضربة رأس في الدقيقة الثالثة ثم تسديدة قوية في الدقيقة التاسعة من داخل منطقة الجزاء تصدي لها الحارس بينتو بصعوبة.

برشلونة بدأ بتهديد مرمي الضيوف في الدقيقة (12) من انفراد لبيدرو بعد تمريرة من ميسي نجح الحارس ايريزوز في التصدي لها ، وعاد بعدها بدقيقتين تصدي لانفراد أخر من ميسي ، و ليبدأ الفريق الكتالوني في التحكم بالمباراة وتتعدد محاولاته على مرمي بلباو الذي حال دفاعه وحارسه دون تلقي شباكهم لأهداف.

الإثارة بلغت ذروتها في المباراة عند الدقيقة (30) حيث تصدي القائم الأيسر لبرشلونة لضربة خلفية مزدوجة بالغة الروعة من ادوريز ، لترتد الكرة لماركيل سوسايتا الذي وضعه بدوره في المرمي لكن الحارس بينتو كان لها بالمرصاد ، ردت الكرة بعدها لبرشلونة ومرر ميسي الكرة إلي الكسيس سانشيز في وضعية مثالية حيث كان المرمي مفتوحا على مصراعيه أمامه لكنه وضع الكرة في العارضة ، استمرت بعدها محاولات برشلونة و نجح الحارس ايريزوز في التصدي لتصويبة من سانشيز في الدقيقة (38) وأخري بعدها بدقيقة من بيدرو ، وظلت الأمور على حالها حتى خرج الشوط الأول من المباراة بالنتيجة التي بدأ بها.

في بداية الشوط الثاني ، وتحديدا في الدقيقة (50) كلل ادوريز جهوده و نجح في منح أتلتيك بلباو هدف التقدم ، بعد أن نجح مونياين في قطع الكرة من بارترا ووضعها له حدود منطقة جزاء برشلونة فعدل من وضعه و سدد كرة أرضية خادعة ، استقرت في الزاوية اليمني للحارس بينتو ، ليتقدم بلباو بالهدف الأول.

برشلونة حاول بكل قوة الدفاع عن كبريائه ، وانفرد بيدرو في الدقيقة (57) لكن الحارس ايريزوز تصدي لتسديدته بقدمه ، وبعدها بدقيقتين انفرد ميسي وسدد بجوار القائم ، ورد بلباو بعنف من خلال تصويبه صاروخية من هيريرا لامست العارضة في الدقيقة (60) ، وأجري فالفيردي التغيير الأول في صفوف بلباو بنزول ريكو بدل موران في الدقيقة (64) ، فيما تحرك تاتا في الدقيقة (70) وأخرج تشافي ليحل محله فابريجاس.

في الدقيقة (72) نجح بيدرو في ادراك التعادل لبرشلونة ، بعد اختراق من داني الفيش اتبعه بتمرير لسانشيز الذي سدد كرة غير دقيقة ، حولها بيدرو داخل شباك الحارس ايريزوز.

برشلونة طرق على الحديد وهو ساخن ، ونجح في إضافة هدف التقدم عن طريق نجمه ليونيل ميسي من ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء حصل عليها بنفسه ، وسددها بقدمه اليسرى في نفس زاوية الحارس الذي فشل في التصدي لها ، ليتقدم برشلونة بهدفين لهدف في الدقيقة (74).

حاول بلباو العودة من جديد إلي المباراة ، وخرج ايتوراسبي وحل محله بينات في الدقيقة (82) ثم توكيرو بدل سوسايتا في الدقيقة (85) ، وخرج اليكسيس سانشيز من برشلونة ليحل محله كريستيان تيو الذي أهدر فرصة لاتضيع من انفراد بعد أن وضع الكرة ضعيفة اخرجها الدفاع في الدقيقة (89) لترتد الكرة لبلباو وكاد ريكو أن يسجل له التعادل لولا دفاع البارسا ، لينتهي اللقاء بفوز برشلونة بهدفين لهدف.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 834


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة