الأخبار
أخبار السودان المحلية
قيادي ببرلمان حزب البشير يهدد بالكشف عن اسماء ثلاثة ناشطات اعدوا تقارير عن جرائم الاغتصاب والتحرش في السودان
قيادي ببرلمان حزب البشير يهدد بالكشف عن اسماء ثلاثة ناشطات اعدوا تقارير عن جرائم الاغتصاب والتحرش في السودان



الجماهير تتذكر قول الترابي نقلاً عن البشير : "لو الغرباوية ركبا جعلي دا ماشرف ليها"
04-21-2014 07:10 PM
الراكوبة كشف، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس الوطني، محمد يوسف عبد الله عن إمساكه بخيوط تشير الي رفع ثلاث ناشطات تابعات لاحدى المنظمات بتقرير عن جرائم الاغتصاب والتحرش الجنسي في السودان.

ولم يكشف المسئول في برلمان حزب البشير لدي مخاطبته ندوة المنظمات الإقليمية والدولية وظلالها على السودان امس (الاحد) عن كيفية حصوله علي تلك المعلومات والجهة صاحبة المعلومات. ومنذ سنوات طويلة تتكرر تصريحات ذات طابع امني علي لسان قيادات مدنية واعلاميون علي صلة بجهاز الامن السوداني.

وفي محاولة لابتزاز الناشطات، هدد القيادي ببرلمان حزب البشير بكشف اسماءهن في وسائط الاعلام "ليتعرف اهلهن على ما يقمن به و تعرية المنظمات التي وصفها بالخائنة والقائمة بالعمل المشين في حق السودان وطعن له من الظهر"، حسب تعبيره.
وجرائم التحرش والاغتصاب من الجرائم التي تدينها كل القوانين الدولية ويتعاون الناشطون والمجتمع المدني في كل انحاء العالم في تبادل الخبرات والمعلومات حولها وكيفية محاربتها، ولاتدخل ضمن الاسرار العسكرية او الامنية للدول، ويقوم الإعلام الغربي بالكشف المباشر عن اي جرائم للتحرش في اوروبا وامريكا ويعلنها للجمهور كواحدة من سبل مكافحة التحرش والاغتصاب.

غير ان محمد يوسف عبدالله تراجع عن هجومه علي المنظمات واقرَّ بوجود مليون و (800) الف نازح في المعسكرات يتم دعمهم من قبل المجتمع الدولي واضاف (مهما قلنا ان المنظمات تقدم تقارير ضد السودان الا اننا لا ننكر قيامها بدور كبير في دعم المتأثرين في انحاء البلاد)!. وتشير تقارير المنظمات الدولية إلي أن هناك اكثر من ستة ملايين سوداني يحتاجون لدعم دولي.

ومن الثابت ان اقليم دارفور شهد جرائم اغتصاب علي نطاق واسع ولاتزال التقارير الواردة من الاقليم تشير لاستمرارها. وكان حسن الترابي قد اعلن في ندوة جماهيرية ان احد القضاة قال له ان البشير ابلغه "لو الغرباوية ركبا جعلي دا ماشرف ليها" !، وهو إقرار وتحريض علي ممارسة الإغتصاب من رئيس الدولة.

ورغم ان الترابي لم يذكر القاضي صاحب المقولة إلا أنه من المعلوم انه رئيس لجنة التحقيق في الاحداث بدارفور البروفيسر دفع الله الحاج يوسف الذي رفع تقريره للبشير وفيه رصد لبعض الانتهاكات ومنها الاغتصاب فكان رد البشير عليه بلا استحياء "لو الغرباوية ركبا جعلي دا ماشرف ليها" !.

ومن ابرز الفاعلين واماكن التحرش التي تم رصدها وباتت تثير غضب المسئولين الحكوميين وقيادات حزب المؤتمر الوطني هم الشيوخ ورجال الدين، الشرطة والجيش والامن، ومعسكرات الخدمة الالزامية لطلاب الثانويات، وفي مواجهة بائعات الشاي والموظفات والسكرتيرات في مكاتب الوزراء والمسؤولين، والمدارس.

و محمد يوسف عبدالله هو احد ابناء اقليم دارفور وكان في السابق وزيراً للشباب والرياضة.
في سياقٍ متصل وفي ذات الندوة، اعلن مدير عام المنظمات بمفوضية العون الانساني علي آدم حسن عن حوجة (3) مليون نازح في درافور للدعم العاجل ، ، لافتا الي وجود تحديات من بينها عدم وجود خارطة احتياجات من قبل الولايات وضعف التمويل الدولي واستمرارية معسكرات النزوح، وتدخل المؤسسات الحكومية في مشروعات المنظمات ،ونبه ان الحكومة تدخلت لعدم قيام معسكرات في جنوب كردفان والنيل الازرق لتفادي استنساخ تجربة معسكرات النازحين في دارفور، وطالب ادم بفصل المنظمات الاجنبية عن وكالات الامم المتحدة ، واردف قائلا" في منظمات تعيش على حقوق الانسان ".
وكشفت مفوضية العون الإنساني عن اعداد (طبخ) تقارير حقوق الانسان في بانجو واديس ابابا وليس جنيف، وشددت على حسم تقارير حقوق الانسان قبل وصولها الى جنيف واشارت لوجود منظمات وطنية ترفع تقاريراً ضد السودان في قضايا حقوق الانسان والتحرش الجنسي لدول اجنبية ومنظمات دولية للتكسب المادي من ورائها.

ووصف رئيس لجنة العلاقات الخارجية محمد يوسف عبد الله اعداد التقارير عن حقوق الانسان في بانجو او اديس بأنها مجرد مسارح لتصفية الحسابات والاهانة والتشوية للسودان ، ومضي قائلا" نحن جاهزون للقتال بها".


الترابي ينصح البشير بتسليم نفسه




تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 10972

التعليقات
#981381 [عادل]
3.00/5 (2 صوت)

04-22-2014 07:03 PM
الراكوبة يعنى تعليق ما عجبكم ماينزل؟؟

خليتو لى ناس بشبش شنو طيب؟؟

[عادل]

#981352 [الفلاتي]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2014 06:27 PM
انت يا الكاتب فوراوي وتتهم الجعليين بانهم فلاته وهوسا اعمل حسابك الفلاتة ديل بيخلوك تلعب ب.......وبركبو ليك ضنب تاني

[الفلاتي]

#981102 [Rebel]
1.00/5 (1 صوت)

04-22-2014 02:07 PM
* احد اسباب تطورات الأحداث فى دارفور منذ 1990 هو ابناء دارفور ذاتهم. بعضهم استخدمهم النظام الفاسد ك"عملاء" له. بعضهم تم شراء ذممهم مقابل المال و المنصب. و البعض الآخر ارزقيه و منتفعين و لا خلاق لهم.

* المدعو محمد يوسف عبدالله، للأسف، يحمل جينات هؤلاء "البعض" كلها:

فهو امنجى منحط منذ 1990. و له دور كبير فى مسار الأحداث الجاريه فى الصومال منذ 1991، و له دور فى تفجيرات كينيا. و فى احداث كثيره جرت فى اديس ابابا فى التسعينيات. هو ايضا ارزقى و متسلق. و هو ايضا "عميل" ظل يتنقل بين مناصب شتى بما فى ذلك مناصب "المندوب" و السفير و الوزير برغم تواضع قدراته و مؤهلاته، حتى استقر به الحال فى البرلمان ليمارس فتنه و خسته و عهره. هذا ما اعرفه عنه. فالعنوه، لعنه الله فى الدنيا و الآخره.

[Rebel]

#980909 [راجع للوطن]
5.00/5 (2 صوت)

04-22-2014 11:38 AM
انا جعلى...ومالايليق بالصحافة الالكترونية ان تنشر القوالة...لان الاغتصاب جريمة والقوالة جريمة وقول البشير الجعلى بى امه جريمة.

[راجع للوطن]

#980882 [اسد]
5.00/5 (2 صوت)

04-22-2014 11:17 AM
ورغم ان الترابي لم يذكر القاضي صاحب المقولة إلا أنه من المعلوم انه رئيس لجنة التحقيق في الاحداث بدارفور البروفيسر دفع الله الحاج يوسف الذي رفع تقريره للبشير وفيه رصد لبعض الانتهاكات ومنها الاغتصاب فكان رد البشير عليه بلا استحياء "لو الغرباوية ركبا جعلي دا ماشرف ليها" !
من المروءة الا يحكي الرجال هكذا مواقف مخزية ، لكن ماذا نقول للشيوعيين الاباحيين ، يبكون على الاغتصاب وعندهم حلال .
عيب والله حكي مثل هذه الاقوال، وحتى لوالبشير قالها مع واحد لماذا تنشرونها ، زيادة هم للغرباوية ، ونشر غبن لاخوانك ، تحلوا بقيم الرجال ..

[اسد]

ردود على اسد
Saudi Arabia [chatt] 12-13-2014 05:19 AM
لماذا لاتضغط على الفيديو اسفل المقال لتعلم مالقول ومن القائل

[مؤتمر وطني قال] 04-23-2014 01:11 PM
لكن ماذا نقول للشيوعيين الاباحيين ، يبكون على الاغتصاب وعندهم حلال

أنت تتهم الناس بالباطل ،،، تاريخ السودان الحديث أثيت لنا عكس ما تقولون يا إخوان الشياطين
قارن بين أي إسلامي من الجماعة و أي شيوعي من الأحياء أو الأموات أيهما أطهر و أنظف يداً؟؟؟؟؟؟؟

United States [محمد ملك] 04-22-2014 03:56 PM
يعني بِقى اللوم على الشيوعيين ؛ شماعة الكيزان في كل شئ ؟ الكوز أعلاه لا يرى في حوادث الاغتصاب التى وقعت بالفعل جرائم ، بل إنه لا يرى في حديث شيخه الترابي أكثر من قوالة وليس في كل ذلك من عيب : اغتصاب البشير على قوالة الترابي . العيب كله في الشيوعيين ( ولستُ أدري ما علاقتهم بحديث الغرباوية !)الشيوعيين الذين هم ، كما يرى الكوز الصدئ ، إباحيون والاغتصاب حلال في شرعهم . هذه سمة الاسلاميين عموماً : يرمون بأدوائهم على الشيوعيين وهم يعلمون في قرارة أنفسهم ، والشعب السوداني يعلم أنَّ الشيوعيين السودانيين من أصدق وأنزه وأشرف من خرج للعمل السياسي في هذا البلد الممحون . لو أنَّ الأداء السياسي كان بطُهر وزُهد الشيوعيين لما صارنا إلي ما نحنُ عليه .
أها ، يا أيها الكوز الكذَّاب : إئتني بزعيم شيوعي واحد اختلس مالاً .زعيم شيوعي واحد أفسد في إدارة ما عُهِد به إليه . زعيم شيوعي واحد حطَّ من شأن إمرأة دعك من أن يكون حرَّض على اغتصابها .
الشيوعيون هم عُقدة الاسلاميين فقط لأنهم يسلكون سلوك المسلم الحق دون ضجبح وبروباغاندا ودون تكسُّب بالدين وتخدير الناس به ، نعم . تخدير الناس بالدين بمعنى استخدامه كأفيون ؛ في حين في الإمكان تثويره لمكافحة ثالوث الفقر والجهل والمرض والذي أصبح مولوداً شرعياً للإسلاميين متى ما تسنَّموا السلطة في أية بلد . هذه عُقدة الاسلاميين طُراً لذلك فهم لا يتورَّعون عن قتل وبطش ومحو لشيوعيين عن الوجود ، متى ما وجدوا إلي ذلك سبيلاً ، حتى لا يكون هنالك من يعرِّيهم ، بالسلوك المغاير، أمام الشعب .
لا يكل الاسلاميون ولا يملِّون عن ربط كل شئ بالشيوعيين حتى لو أنّ أحدهم تعثَّر بطوب الأرض فذلك بسبب الشيوعيين :
السبب في انخفاض الجنية والانهيار الاقتصادي التام هم الشيوعيون
السبب في انحطاط التعليم وبؤس مخرجاته فيما عرف بثورة التعليم العالي هم الشيوعيون
السبب في حرب الإبادة التى تدور في دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان هم الشيوعيون
السبب في انفصال الجنوب وتقزّم واضمحلال رقعة السودان هم الشيوعيون
السبب في التدهور الاخلاقي وفساد الحياة السياسية والاجتماعية في السودان هم الشيوعيون
السبب في ورطة صعودكم لسدة الحُكم في السودان هم الشيوعيون .
.... تطير عيشتم الشيوعيين فهم شمّاعة لكل أخفاقاتكم في الحكم الذي انفردتم به لأكثر من ربع قرن من الزمان .


#980875 [عتمنى]
5.00/5 (2 صوت)

04-22-2014 11:12 AM
والله الترابى ده راجل خبيث وثعلب ماكر وصاحب فتن ربما هذه المقوله من باب التحريض وخلق الفتن والآن الترابى لو سألوه من هذا الكلام سوف ينكره تماما ويجد لنفسه مخرجا كما وصف ا لشهداء الذين جعل لهم عرسا( بالفطايس) خير دليل. فلا تصدقوا هذا الافاك فعمر البشير له اخطاء وليست له عيوب اولا اسألوا انقسكم لماذا ذكر الترابى هذا الكلام المنحط؟ الذى لايرقى لاى مستوى فسوف تجدون الاجابه من خلف ستار الترابى الماكر

[عتمنى]

#980872 [الشايقي]
5.00/5 (1 صوت)

04-22-2014 11:09 AM
بالله ده رئيس ده هو بتاع صطله صاح لكن حتي لو صاطل والله لو صلبوه في ساحة المولد هو والمنافقين المعاهو برضو شويه الله يصقط حجركم

[الشايقي]

#980787 [جركان فاضى]
4.25/5 (4 صوت)

04-22-2014 10:10 AM
اولا واخيرا... ان البشير ليس جعليا حتى يحسب كلامه على الجعليين

[جركان فاضى]

#980713 [حكيم الراكوبة]
4.50/5 (4 صوت)

04-22-2014 09:10 AM
اهلنا في الغرب هم حفظة القرآن وهم واحسن ناس هم الطيبة و النخوة هم الكركابة المطر بدون سحاب اهل الخير والجود واذا كان قول الجهال يزيد الفتنة اوقفوها لانها منتنة

[حكيم الراكوبة]

ردود على حكيم الراكوبة
European Union [ود الركابي] 04-22-2014 09:41 PM
كلام الترابي ده فتنه والفتنة فيها حكم شرعي شديد ... اجمل ما في بلدنا .. التنوع .. الله يحفظ السودان من كل شر خصوصا شر .. ابنائه.. ولعنة الله علي الفتن ما ظهر منها و ما بطن .. ولعنة الله علي المنافقين دنيا واخرة ... يعيش السودان .


#980523 [King of Sands]
3.50/5 (2 صوت)

04-22-2014 12:00 AM
أين الرأي والرأي اﻵخر...أين حرية التعبير والتعليق...ﻷ أريد أن أنعتكم بالجبن وعدم تقبل النقد...كم من تعليق تم تنزيله من بعدي حسب تجربتي معكم في تنزيل التعليقات زمنيآ...لماذا...لماذا...لماذا...why

[King of Sands]

#980478 [karkaba]
3.75/5 (3 صوت)

04-21-2014 11:07 PM
الحاجة المحزتة ان المدعو محمد يوسف من دارفور ةيدافع عن القتلة

[karkaba]

ردود على karkaba
European Union [ود الركابي] 04-22-2014 09:38 AM
المصيبة انه كثيرين من اهلنا في الغرب الواحد .. يعطوه منصب مرموق او يرشوهوا ليك بكم مليون يجي يشوف ليهو بيت في الخرطوم ... وبعد كدة باي باي دار فور وكردفان ... وبعد كده يا روح ما بعدك روح .


#980429 [Adam Ibrahim]
3.50/5 (2 صوت)

04-21-2014 09:58 PM
جرائم الاغتصاب مؤكدة وضحاياها وشهودها موجودين.. إن صحّ ما قيل فالبشكير متهم بالتحريض على تلك الجرائم وبث الكراهية والعنصرية وإزدراء مواطنيه (هو اصلاً مطلوب للمحكمة الدولية لمسؤوليته المباشرة كرئيس دولة وقائد عام للقوات المسلحة).. وإن لم يصح فهذا حديث إفك يجب محاسبة الترابى عليه.. فى الحالتين الشعب سينتقم منكم يا اخوان الشياطين..

[Adam Ibrahim]

#980424 [سودانى شديد]
4.63/5 (4 صوت)

04-21-2014 09:54 PM
أيها الناس .. قد نكون لا إستطاعة لنا فى القيام بإنتفاضة أو ثورة و لكن يمكننا فعل شئ واحد فقط هو: أن تظل روح الإنتقام من الكيزان و أذيالهم مشتعلة فى دواخلنا حتى و لو كانوا من أقرب الأقربين. لديكم فى جنوب السودان أسوة حسنة فى التعامل مع ظلم الحكام.

[سودانى شديد]

ردود على سودانى شديد
United States [جركان فاضى] 04-22-2014 10:01 AM
يا سودانى ياشديد..انت ايضا رجلا رشيد


#980382 [التعايشي]
5.00/5 (2 صوت)

04-21-2014 08:58 PM
هههههههههههههههه ياجماعه بالجد لو البشير قال الكلام دا ههههههههههههههه تكون دي كارثه والله يبقي غاشي نفسو نقول سبحان االله اتعظ يا بشبش من القذافي وحسني مبارك القذلفي ركبو ليو عصايه مامعروف انتا اركبو ليك شنو وعشان العملو فيك التعايشي زمان شكلوو حايتكرر تاني وتنتحرو في البحر وافتكر الكلام دا واااااااااااااااااااااااضح

[التعايشي]

ردود على التعايشي
[الفلاتي] 04-22-2014 07:03 PM
يا الفوراي حرام عليك مالك ومال الفلاتة وبعدين كلكم لادم وادم من تراب ---الفلاتا موجودين في دارفور وهي قبيله عريقه تمتد من المحيط الاطلنطي في السنقال الي المحيط الهندي في اسيا

United States [فوراوي] 04-22-2014 08:45 AM
يالتعايشي الجليين ثبت بما لا يدع مكان للشك انهم هوسا و فلاتا و اامﻻجع الخارطة الجينية للسودانيين التي قام بها معهد تلامراض المتوطنة فاي شرف يدعيه هذا الفلاتي التافه فنياء دارفور اشرف منك ايها التافه الحقير الحرامي الوسخ

European Union [بت حبوبتها] 04-22-2014 07:28 AM
بلا شك, البشير أجرم جرمآ كبيرآ إن قال ذلك الكلام, ولكنك ايضآ أخطأت باختيارك لغة الجمع حين خاطبت البشير بأن "تنتحروا في البحر" ولعلمك فإن الجعليات حين انتحرن في النيل هربآ من جيوش المغتصبين في فترة المهدية إنما فعلن ذلك تأكيدآ لمبدأ الموت ولا العار ..وليس في هذا تقليل لمكانة المرأة الدارفورية اليوم التي اضطرت مكرهة لإغتصابها من قبل السوداني سواء شمالي أو من الغرب أو خلافه فالأمن والجيش والشرطة والجنجويد تضم كل القبائل, وأقول أن الدارفورية اضطرت لإغتصابها لأنها لم تجد نهرآ تقفز داخله, والخلاصة, نرجو من المعلقين توخي الحذر في اختيار مفرداتهم فالبلد ما ناقصة


#980364 [الهادى صالح بشاشة]
5.00/5 (2 صوت)

04-21-2014 08:47 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نذكر الأخوة بالاية الكريمة
( قل لو جاءكم فاسق بنبأ فتبينو ) صدق الله العظيم

[الهادى صالح بشاشة]

ردود على الهادى صالح بشاشة
United States [انصاري] 04-21-2014 10:38 PM
** أخي الكريم .. القرآن لا يقبل الأخطاء.. تحرى الدقة عند الإستدلال به.. الصحيح:


﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ ) (صدق الله العظيم).... "6 ـ سورةالحجرات


** من هو الفاسق هنا..!!؟؟ .. هل الشيخ الترابي .. (الذي جاء بالخبر) صورة وصوت .. أم البروفسير دفع الله الحاج يوسف .. المتوقع أنه ناقل الخبر بحكم رئاسته للجنة التحقيق في جرائم دارفور..!!؟؟


#980360 [إسماعيل آدم]
4.50/5 (3 صوت)

04-21-2014 08:38 PM
إنما الأعمال بالنيات ! إذا الترابي نقل الكلام الشين ده يعني إنو عاجبو؟ و بالتالي مشارك في الجريمة - خاصة و هو الذي أتي به و سلطه علينا!

[إسماعيل آدم]

#980357 [الهادى الزين]
5.00/5 (2 صوت)

04-21-2014 08:36 PM
مثل هذا التصريح لو حصل من رئيس أى دوله في العالم ,, لكان أطيح به في لحظات , وتعرض للمحاكمه ,, ولكن إلى الله المشتكى ,, وصبرا آل ياسر فإن الله يمهل ولايهمل !!

[الهادى الزين]

#980352 [لاجئ]
3.50/5 (2 صوت)

04-21-2014 08:30 PM
محمد يوسف عبدالله من قبيلة الفور تمتع من قبل بوزارة الشباب والرياضة ورئيس لجنة بالمؤتمر الوطنى بدرجة وزير وكان يلقب نفسه بالسلطان تزلفا للمؤتمر الوطنى وإستنصارا بقبيلته،، نسى هذا الدعى أن معظم النساء المغتصبات هن بنات قبيلته لكن ماذا نقول للذين باعوا شرفهم وكرامتهم خاصة من أبناء قبيلة الفور أكثر قبيلة تضررت فى تاريخ السودان مثل التجانى سيسى الذى أصبح بوقا للمؤتمر الوطنى يتقلب فى عطاياه وإمتيازاته وتزوج منهم وينهب فى أموال أهله النازحين واللاجئين وجعفر عبدالحكم الذى غدر ببولاد وسلمه للطيب سيخة لإعدامه ويتقلب الآن فى المناصب العليا،، ليكم يوم يا كلاب وسوف نثأر لشرف بناتنا.

[لاجئ]

ردود على لاجئ
European Union [الوطن العزيز] 04-21-2014 11:43 PM
يا اخوانا مصيبة دارفور سببها اولاد دارفور لمن غشاهم الترابى الزنديق ايام المفاصلة ليدغط بهم على الحكومى=ة هو على الحاج خاصة وهو من دارفور والان القتال الداير لافى دارفور كله بين ابنائها بعضهم منتمى للوطنى عقائديا وواقف ضد اهله وناس دارفور يلمو فى الاخريين المصيبة منكم وبينكم انظروا لقيادة العدل والمساوه كلها كانت تتبع المؤتمر الشعبى الترابى اما مقولة الترابى مجروحة تماما لانها صادرة من عدو لعدو اخر اتمنى من الله ان تزول هذه الحكومة التى عرضدت البلاد لخطر عظيم جهوية عمصرية وغيرها من الكوارث


#980344 [دردوق]
5.00/5 (3 صوت)

04-21-2014 08:16 PM
كدي ننتظر شويه و نشوف . الكلام دا قالو البشير و لا من وحي الترابي

ادونا النجيضه عشان نقول كلااااااامنا

لانو اليومين ديل الاختصاص ملخبط معانا شديييييد

[دردوق]

#980313 [Thr Truth]
3.00/5 (2 صوت)

04-21-2014 07:39 PM
أتمني من كل قلبي أن يكون كل ما قيل عن الأغتصاب كذب ويرجع النازحون لديارهم بسلام ويقولوا الحقيقة المجردة. قولوا امين

[Thr Truth]

#980312 [فركتو]
5.00/5 (2 صوت)

04-21-2014 07:38 PM
سبحان الله البشير قال الغرباوية لو ركبها جعلى دى ما شرف ليها
هذا رئيس دولة يقول مثل هذا الكلام يفتخر بالاغتصاب والفاحشة وانتشار الرزيلة
التى تصدر من ابناء جلدته

[فركتو]

ردود على فركتو
[نورة النور نورين أبو نورة] 04-22-2014 11:02 AM
ذي كان امو الولدته ضربها بي قنقر فما تستبعد انو يقول هذا الكلام

هذا زمان المهازل وسخرية الأقدار

United States [جركان فاضى] 04-22-2014 10:08 AM
وهذا الزنديق البشير لاتهمه المرأة السودانية سواء كانت غرباوية او شرقاوية او شمالية...البشير امتد ظلمه لجميع نساء السودان بدون فرز...فالمرأة التى تدخل بيوت الاشباح لايسأل عن قبيلتها...ومعروف ماذا يدور فى بيوت الاشباح للرجال قبل النساء

United States [عوض محمد] 04-22-2014 09:49 AM
غير منطقيا ان يصدر هذا الكلام من البشير ... والذى قال هذا الكلام اريد به الفتنه ... وحسبنا الله ونعم الوكيل من اراد هذه الفتنه ...

United States [ام كرتبو] 04-22-2014 09:23 AM
والله يا اخوي فركتو .... عندي ود خالتي كوز قدييم وممكن تقول كاس او قرعة يعني من زمن جبهة الميثاق وهو زول نضيف ولله الحمد قال لي في اول يوم من الانقلاب سألت احد الاخوان عن العساكر الذين قامو بالانقلاب ...فقال لي والله انا كل البقية لا اعرفهم لكنني اعرف عمر البشير وهو اكبر شرامي وصعلوك ....انتهي كلام ود خالتي الكوز ...واقول للشعب السوداني كيفما تكونوا يولي عليكم انظروا الي حالكم ..ولماذا وصلتم الي مرحلة ان يولي عليكم شرامي ؟!!!! عود ايها الشعب السوداني الي اخلاقك وسماحتك وكرمك ونخوتك وخلو الجري وراء الملهيات ....ممكن واحد من القراء يقول ام كرتبو ده مهرف ومهرج ساااكت لكن عليكم الله منو الما سمع بعرس الرجال للرجال في زمن الانقاذ ؟!!! وهل الاتزوجو ديل كيزان ولا من عامة الشعب ؟!!! مع اني بكره الكيزان وبنعل سنسفيلهم ..الا اننا يجب ان لا ننسي انفسنا من هذه الاعمال الساقطة التي قبحنا الله بها بان سلط علي حاكم شرامي وحرامي كعمر البشير ؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة