الأخبار
بيانات، إعلانات، تصريحات، واجتماعيات
بيان مهم : من الجبهة الشعبية السودانية SPF حول تدمير حقل كنار النفطي
بيان مهم : من الجبهة الشعبية السودانية SPF حول تدمير حقل كنار النفطي



04-21-2014 08:37 PM
الشعب السوداني الآبي :
نتيجة للمظالم التاريخية التي تعرضت لها الشعوب السودانية المختلفة من قبل انظمة الحكم المركزية الشمولية و الطائفية الرجعية في السودان ، ارتكبت الحكومات السودانية المتعاقبة علي نظام الحكم في السودان جرائم و انتهاكات بالغة الخطورة و ما نظام الجبهة الاسلامية الا مذيدآ من الماساة السودانية الممتدة ، لقد عمل علي تمزيق الوطن و تفتيته و نهب موارده و ثرواته و قتل ابناءه و بناته ، و ما زال نظام الخرطوم يرتكب الانتهاكات الدموية ضد الشعوب السودانية في كردفان في جبال النوبه و النيل الازرق و دارفور و لا تزال طائراته تقصف المدنين و انعامهم و مليشياته تقتل و تنهب و يتمشدق قادته للحوار و الحريات . الجبهة الشعبية السودانية :
نتيجة لاستمرار مسلسل الظلم و التهميش و نهب الموارد فقد ولد ذلك مقاومة سودانية شرسة علي امتداد تاريخ الدولة المركزية .
الجبهة الشعبية السودانية هي احدي واجهات المقاومة السودانية الشريفة تجاه تحرير الشعوب السودانية من قبضة الظلم و الطغيان . تعمل الجبهة الشعبية السودانية علي ازالة هذا النظام بكافة الوسائل المتاحة علي راسها الكفاح المسلح طويل الاجل و تعمل بتنسيق تام مع قوات و قيادة الجبهة الثورية السودانية و الجيش الشعبي لتحرير السودان/شمال في المنطقة الغربية لولاية جنوب كردفان (غرب كردفان‏)‏ . يعتبر البترول في السودان هدف رئيسي للمقاومة نتيجة للنهب و النصب الذي يحدث له من الدوله و قاداتها العنصرين فقد عملوا علي نهب الموارد و البترول علي وجه الخصوص اذ تستورد بعائداته الاسلحه و القنابل و الطائرات لتقصف السودانين ، و يستاثر ابناءهم بكل الوظائف حتي العماله ياتوا بعمال لها من خارج المنطقة ، بالاضافة لنهب الاراضي و التعويضات الاستفزازية مثل 25قرش للمتر . شكل هذا غبن كبير لدي السكان المحليين الذين ينتج البترول من اراضيهم و حاولو ان يعبروا عن غبنهم تجاه هذه المظالم ولكن لا حياة لمن تنادي . لذا ستستمر المقاومة حتي زوال هذا النظام .
تؤكد الجبهة الشعبية السودانية نجاح عملياتها الاخيرة التي استهدفت مواقع النفط ، اذ تمكنت قواتنا الباسله من تدمير حقل كنار النفطي بمطقة الستيب جنوب المجلد و قتلت عددآ من قوات جهاز الامن و المخابرات كما تم اسر اخرين منهم .
وتؤكد الجبهة الشعبية ان عمليات المقاومة العسكرية سوف تتوسع لتشمل كل حقول النفط لوقف هذه المهزله ، حتي ياتي نظام حكم عادل يعطي الحقوق لاصحابها .
و نناشد ابنائنا من منطقة غرب و جنوب كردفان بمقاومة النظام في كل مكان و العمل من اجل اسقاطه و ايقاف النفط باسرع ما يكون .
ايضآ نرسل رسالة الي الاجانب الذين يعملون في حقول النفط في السودان ان يغادروا فورآ ، لان هذا البترول فيه نزاعات كثيره لم تحل بعد . و خصوصا دولة الصين عليها ان تسحب رعاياها من السودان و بالتحديد العاملين في حقول النفط .
كما نحذر المواطين الاعزاء من عدم الاقتراب من مواقع تجمع و تواجد القوات الحكومية ..
النضال مستمر و النصر اكيد
قيادة قوات الجبهة الشعبية السودانيةSPF
جنرال / فضل الله عيسي محمد


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2575

التعليقات
#985363 [ابوملاذ]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2014 04:41 PM
بالله شوف الجنرال الزباله ده وكمان بتفتخر بالموضوع ياخي دي ثروه قوميه

[ابوملاذ]

#980908 [فتحي]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2014 11:37 AM
كنار شنو شكلو الدعم قل من امريكا وسلفا واوغندا الايام دي شايف عاصرنكم لمن جبتو الزيت ناس مرتزقة وقطاع طرق ليس الا قال جنرال هههههه

[فتحي]

#980445 [على كوستى]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2014 10:20 PM
كدى نجحتو وبتفتخرو حريقة فى حقول النفط ياخى المفروض لو اتهموكم بذى دى تنكرو لانو بكرة بتقبضو من الحكومة وتجو الخرطوم وهاك يارتب وقصور ونحن الضايعيين

[على كوستى]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة