الأخبار
أخبار إقليمية
هيومن رايتس : السودان أخفق في تحقيق العدالة
هيومن رايتس : السودان أخفق في تحقيق العدالة
هيومن رايتس : السودان أخفق في تحقيق العدالة


04-21-2014 09:12 PM

قالت هيومن رايتس ووتش الاثنين إن السلطات السودانية أخفقت في توفير العدالة بالنسبة للعديد من المدنيين الذين قُتلوا في احتجاجات المعارضة، أيلول/سبتمبر الماضي، ودعت إلى الإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين والتحقيق في مزاعم الانتهاكات والتعذيب بحق المحتجزين.


وقال مدير القسم الأفريقي في هيومن رايتس ووتش، دانييل بيكيل: "على السودان النظر في الأدلة على قيام قواته بقتل الكثيرين أثناء الاحتجاجات، واعتقالها المحتجزين تعسفياً وتعذيبهم؛ بدلاً من التحقيق في هذه الجرائم، تستخدم الحكومة السودانية القسوة والعنف في إسكات من تتصور أنهم خصوم لها".

يشار إلى أن الاحتجاجات كانت اندلعت في 23 سبتمبر/أيلول في مدن مختلفة، رداً على ارتفاع في الأسعار، ثم انتقلت إلى العاصمة الخرطوم، فيما استخدمت السلطات الذخيرة الحية والغاز المسيل للدموع.

وقالت هيومن رايتس ووتش إن "القوات الحكومية السودانية تورطت في قتل وإصابة المتظاهرين وكذلك المارة الذين وجدوا أنفسهم عالقين وسط الاحتجاجات"، وأضافت بأن أعداد القتلى مبالغ فيها وأنكرت مسؤولية قوات الأمن عنها، يذكر أنه تم الإفراج عن الكثيرين خلال أيام الماضية، بينما لكن تعرض غيرهم للاحتجاز لأسابيع وشهور، وقال محتجزون سابقون لـ"هيومن رايتس ووتش" إنهم تعرضوا للضرب والحرمان من النوم والحبس الانفرادي لفترات طويلة.

وفي 6 أبريل/نيسان 2014، تعهد الرئيس البشير بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين، وأنه سيخفف القيود عن أحزاب المعارضة والإعلام، إلا أن منظمات حقوقية سودانية أكدت أن الكثير من الأفراد، ما زالوا محتجزين بسبب آرائهم السياسية منذ سبتمبر/أيلول 2013.

وفي المقابل اتهمت الحكومة السودانية منظمات وطنية برفع تقارير إلى جهات دولية لتجريم الحكومة بشان قضايا ذات صلة بحقوق الإنسان، بينها التحرش الجنسي والاغتصاب في محاولة للحصول على تمويل من تلك الجهات، وكشفت الحكومة عن تقديم ثلاث ناشطات تابعات لإحدى المنظمات تقريراً عن جرائم الاغتصاب والتحرش الجنسي في السودان، وهددت بكشف أسمائهن في الإعلام ولوحت أيضا بتعرية المنظمات التي وصفتها بالخائنة.

وقال مسؤول رفيع في مفوضية العون الإنساني إن بعض التقارير يجرى طبخها في غامبيا واديس ابابا وليس جنيف وحث على ضرورة ملاحقة تلك المنظمات قبل أن ترفع تقاريرها إلى مجلس حقوق الإنسان .

وكالات


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2040

التعليقات
#980592 [جدو]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2014 12:54 AM
الحكومه السودايينه اكثر كراهيه للشعب السوداني وانتقمت من الشعب السوداني بصوره لايصدقها العقل ومستعده لسحق اي مظاهره حتي ولو قتل فيها مليون سوداني المعاناه طالت والشعب صبر اكثر ما في الكفايه وازا استمروا في الحكم اكثر فيا الشعب السوداني استعدوا الي تشيع السودان الي مثواه الاخير

[جدو]

#980513 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2014 10:51 PM
عمر السودان لم تمر بسماؤة سحابة عادل واحد بالغلط من فرط شقانا حتي الطبيعة ضدنا فلا ربيع نعرفة بل سحاب يمطر نتضرر منه ارضا وانسانا وحيوانا حمتك يا رب لا اعتراض عليها انه قدرنا المكتوب اين ما نسير مكتوب لينا الشقي ي لطيف

[عصمتووف]

#980490 [مالكوم-اكس]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2014 10:17 PM
الحكومة كذبت علي الله مستغلة دينه لمكاسب دنيوية ماذا كنت ظانا فعلها مع المواطن التعيس؟

[مالكوم-اكس]

#980472 [سقد]
4.00/5 (1 صوت)

04-21-2014 10:02 PM
الحقيقة فى ذمن الكوليرا@والله اذا لم يطبق القانون والعدالة سوف يطر الجميع لاخز حقوقهم بالبندقية والمقصودالسلاح وليس البندقية المدينة

[سقد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة