الأخبار
اقتصاد وأعمال
الذهب يتراجع إلى أقل مستوياته مع هبوط الدولار
الذهب يتراجع إلى أقل مستوياته مع هبوط الدولار
الذهب يتراجع إلى أقل مستوياته مع هبوط الدولار


04-23-2014 09:54 AM

تراجع الذهب ليستقر فوق 1290 دولارا للأوقية (الأونصة) أمس الثلاثاء بعدما انخفض لثلاثة أيام متتالية، حيث ساهم هبوط الدولار في تخفيف بعض الضغوط عن المعدن النفيس، وذلك رغم استمرار تخارج الصناديق المدعومة بالذهب، مما قلص احتمالات تحقيق مكاسب.

وهبطت أسعار الذهب لأدنى مستوياتها منذ أوائل أبريل (نيسان) عند 40.‏1281 دولار للأوقية الاثنين بعدما ارتفعت لتتجاوز مستوى 1330 دولارا الذي سجلته منذ أسبوع في ظل مخاوف من مواجهة بين الغرب وروسيا حول أوكرانيا.

وبلغ الذهب في السوق الفورية 70.‏1291 دولار للأوقية الساعة 11.32 بتوقيت غرينتش من دون تغير يذكر عن أواخر الجلسة السابقة عند 54.‏1289 دولار. وزادت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة تسليم يونيو (حزيران) 30.‏3 دولار إلى 60.‏1290 دولار. وقال أندريه كريوشينكوف، المحلل لدى «في تي بي كابيتال»: «لا يزال الذهب يعاني من جني أرباح على نطاق محدود على خلفية تعافي الأسعار في أوائل أبريل. من المنتظر أن يتماسك الذهب فوق مستوياته المنخفضة التي سجلها في أوائل أبريل في ظل بعض الدعم حول 1278 - 1280 دولارا». ويترقب المستثمرون الجولة التالية من بيانات اقتصادية في مطلع مايو (أيار) قبل تكوين مراكز مجددا. وارتفعت الفضة 4.‏0 في المائة إلى 46.‏19 دولار للأوقية، وصعد البلاتين 9.‏0 في المائة إلى 90.‏1404 دولار للأوقية، وزاد البلاديوم 8.‏0 في المائة إلى 25.‏783 دولار للأوقية.

فيما اقترب اليورو من أقل مستوى له في أسبوعين مقابل الدولار، ونزل لأقل مستوياته في شهرين أمام الإسترليني وسط توقعات بأن يحاول البنك المركزي الأوروبي وقف أي مكاسب جديدة للعملة الموحدة، وهو ما دفع المستثمرين إلى العزوف عن تداولها. وفي الآونة الأخيرة أوضح رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي أن قوة اليورو قد تكون سببا يدفع البنك إلى تيسير السياسة النقدية. ومن المقرر أن يلقي دراجي كلمة مهمة في أمستردام غدا الخميس. وقال عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي بنواه كور أمس الثلاثاء إن هناك متسعا لخفض سعر الفائدة الرئيس إلى أقل من 25.‏0 في المائة وإن قوة اليورو قد تبقي معدل التضخم منخفضا جدا. وذكر متعاملون أنه من المستبعد أن يضعف اليورو كثيرا وسيظل يتحرك داخل نطاق معين لحين تحرك البنك المركزي الأوروبي. ونزل اليورو لأقل مستوى في أسبوعين عند 3785.‏1 دولار في وقت سابق اليوم، لكنه ارتفع قليلا إلى 3815.‏1 دولار في وقت لاحق وسط أحجام تداول ضعيفة إثر عودة المتعاملين من عطلة طويلة بمناسبة عيد الفصح. وتراجع اليورو 1.‏0 في المائة مقابل الإسترليني مسجلا 01.‏82 بنس وهو أقل مستوى منذ أواخر فبراير (شباط). واستقر الدولار أمام العملة اليابانية عند 575.‏102 ين بعد ارتفاعه إلى 73.‏102 ين، وهو أعلى مستوى له منذ الثامن من أبريل. ونزل الين قليلا أمس الاثنين بعدما أظهرت بيانات تباطؤ نمو صادرات اليابان إلى أضعف مستوى في عام، وهو ما يزيد الضغط على واضعي السياسات لضخ مزيد من أموال التحفيز.

الشرق الاوسط


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2701


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة