الأخبار
أخبار إقليمية
الصادق المهدي يقترح مجلساً قومياً للسلام بمشاركة الأحزاب
الصادق المهدي يقترح مجلساً قومياً للسلام بمشاركة الأحزاب



04-23-2014 12:22 AM
SMC الخرطوم

دعا الإمام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي الجبهة الثورية للدخول مباشرة للحوار الوطني الذي دعا له رئيس الجمهورية، مقترحاً وضع عملية السلام في يد مجلس قومي تشارك فيه كافة الأحزاب والقوى السياسية، مطالباً الحركات المسلحة بالإحتكام لصوت العقل واللحاق بركب الحوار الوطني.

وأوضح المهدي خلال مخاطبته ندوة الهوية السودانية التي نظمها الاتحاد العام للطلاب السودانيين أن استقرار السودان لا يأتي إلا بعد اتفاق يقوم على أساس حاسم ومقبول لعلاقة الدين بالدولة والسياسة يحقق معادلة مستقرة للتنوع الثقافي وتوزيعاً عادلاً للثروة.

وأبان أن الفكر العلماني غير مؤهل لحل قضية الهوية، مشيراً إلى أن بريطانيا أتخذت سياسة صارمة لمنع تمدد الهوية الإسلامية العربية بجنوب السودان.

وقال المهدي إن السودان يواجه تحديات مصيرية تتعلق بمستقبل الحكم وبناء السلام وستكون الهوية مكان مفتاحي لوضع أساس قوي للبلاد.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 655

التعليقات
#982357 [وهج الشمس]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2014 04:44 PM
يا جماعة البعرف الجد/الصادق المهدى .. وصية من ابنة لجدها وصولها ليه .. علما اننى احترم مش حزب الامة احترم كل الامة السودانية .. بس كمان الواحد لما يكترها ويمسخها شديد تبقى دى قصة تانية .. نصيحتى (اترك الحكومة والسياسة خلاص من ما قمنا وترعرعنا على وجود صورتك فى السودان فى كل ركن سياسى .. كفاية لحدى هنا لو انت ما تعبت نحنا تعبنا .. نريد تغيير مش فى النظام والسياسة بس فى الشخصيات كمان وياريت تعرف انك ما وحدك المقصود بهذه النصيحة معاك الترابى والبشير ونافع وطه والوجوه الجديدة عرمان واركو وعقار والحلو وباقى المصايب التى نزلت علينا من حيث ندرى ولا ندرى .. اتقوا الله فى انفسكم قبل باقى الناس .. ليس فى العمر اعادة للوراء اليوم البمر والساعة البتمر والدقيقة والثانية ما فى شىء برجع تانى .. باقى الفضل من العمر -والاعمار بيد الله - خلوه للعبادة والطاعة والاستغفار عسى ربنا ان يتوب عليكم من اخطأ ارتكبتموها عن قصد او دون قصد .. واكبر خطأ هو معادتكم للبشير وشتله وكان رد فعلهم الظلم والقتل والتجويع والتشريد للناس ليحافظوا على السلطة .. أليس هو ذنب لكم يد فيه ؟ أليس هو فعل مشترك وتنافسى على السلطة وحب الظهور كانت نتائجه مصائب على رؤس الابرياء والمساكيين ؟؟!!!
صدقنى يال الصادق ان السلطة فى الحكمة والتصرف بما يحفظ الناس ويحقن دمائهم .. السلطة والرجولة والاحترام هو ان ترى اين سبب الدمار وتعمل على معالجته وتكون المعالجة بالابتعاد عن الاسباب .. كلكم متنافسين على السلطة وحب التسلط والحكم والحكومة ليس هناك من يفكر فى الناس الغلابة والمدروشة والتعبانة والهلكانة من نتائج منافستكم على السلطة واقتراحاتكم البتخلى ناس البشير يعملوا فى عمايل لا ترضى الله ولا رسول .. انت كنت لله خائف - ولا اشك فى ذلك فانت من بيت دين وتدين ومن اسرة كريمة .. اترك الحكومة والسياسة وتفرغ لربك وللدعوة بالخير بعيدا عن اى اقتراحات سياسية وغيره .. اتقوا الله فينا وارحمونا من طلتكم التى طالت .. وانت كنت اقدم لك نصيحة لاننى اريد لك الخير .. فارجو وارجو خلاص كفاية ..

[وهج الشمس]

#981863 [ودامدرمان]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2014 10:34 AM
يا هذا احتفظ بمقترحاتك وبدعواتك ووآراءك وفهمك - إن وجدوا - لنفسك لقد كرهتناحتى في اجدادك

[ودامدرمان]

#981622 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2014 05:06 AM
هو فى الحقيقه المجلس العائلى للسلام

وطبعا كل الاحزاب مشاركه اهو عندكم مريومه دى فى المعارضه والمحروص الصغير ممثل لقوى الامن والسطشار ملتقط الاوتاد ده ممثل الحيكومه وانا امام وزعيم لحزب الغمه وعديلنا التركى ده ممثل الاصلاحيين والمنشقين والمنقلبين والخيبه راجل اختنا ده كان يوم اسود يوم ناسبنا ممثل للحوار الاسلاماسونى وممثل حزب المؤتمرين على الاسلام والمستنكحين باسم الاديان

عاوزين اكثر من كده احزاب ؟؟

[adil a omer]

#981546 [الكنزي]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2014 01:15 AM
اتحاد عام طلاب الانقاذ مش اتحاد عام الطلاب السودانيين ,,,,لماذا لم تتم الدعوه من اتحاد او وحدة طلاب حزب الامه,,,,,عجبي

[الكنزي]

ردود على الكنزي
European Union [نهبوك يا وطن] 04-23-2014 06:35 AM
لانوووو انتااا عااارفففف يااا كنزييي ووو كدددهه
مسرحية



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة