الأخبار
الملحق الرياضي
ألونسو : الحالة المعنوية مرتفعة ونتطلع إلى نهائي دوري أبطال أوروبا
ألونسو : الحالة المعنوية مرتفعة ونتطلع إلى نهائي دوري أبطال أوروبا


04-22-2014 06:20 PM

DPA ©



أكد الأسباني تشابي ألونسو نجم نادي ريال مدريد أن فريقه يسعى للتقدم خطوة أخرى نحو الأمام في بطولة دوري أبطال أوروبا بعد الوصول إلى الدور قبل النهائي للبطولة لأربع مرات متتالية في السنوات الأخيرة ، وأشار إلى أن الحالة المعنوية لفريقه مرتفعة للغاية بعد الحصول على لقب كأس ملك أسبانيا.

وقال ألونسو في مؤتمر صحفي "نتطلع إلى التقدم خطوة أخرى إلى الأمام بعد أن تمكنا من الوصول للدور قبل النهائي للبطولة الأوروبية لأربع مرات متتالية في السنوات الأخيرة ، الفوز بلقب كأس الملك منحنا شعورا رائعا ، لقد كان شيئا مهما الفوز باللقب.

ولكن الفوز بالبطولة الأوروبية شيء مهم أيضا ، ونعيره كل اهتمامنا وتركيزنا ، هذه البطولة هي الحاجز الوحيد المتبقي لنا كي نتخطاه".

ويرى اللاعب الأسباني أن مباراة الغد أمام بايرن ميونيخ الألماني مختلفة تماما عن المباراة التي جمعت بين الفريقين منذ عامين في إطار منافسات الدور نفسه من البطولة ، والتي تمكن خلالها الفريق الألماني من التغلب على الفريق الأسباني وإقصائه من البطولة.

وقال ألونسو " كانت الظروف مختلفة آنذاك ، فقد كانت تلك المباراة هي مباراة العودة ، ولكن مباراة الغد هي مباراة الذهاب ، ويجب علينا أن نفوز بها لأن ذلك يعد الطريقة الوحيدة لتسهيل مهمتنا في مباراة العودة".

وأشار ألونسو إلى الشكوك التي تثار حول اشتراك البرتغالي كريستيانو رونالدو في مباراة الغد بسبب الإصابة قائلا " سيلعب رونالدو المباراة إذا شعر بأنه سليم مائة بالمائة ، فهذا القرار يخصه ويخص الجهاز الفني والأطباء. هو لاعب مهم ، ونحتاج إلى جهوده في المباراة".

أيضا أن وجود اللاعب البرتغالي ضمن صفوف الفريق شيء مهم للغاية لأنه "يمنحنا طاقة قوية ، وقوة هائلة لخلق فرص لإحراز الأهداف ، إنه ركيزة أساسية للفريق.

عندما يتواجد في الملعب نستفيد جميعا من قدراته ، ولكننا أيضا نستطيع أن نؤدي بشكل جيد دونه كما فعلنا في نهائي بطولة كأس الملك".

وقلل ألونسو من أهمية التوقعات التي تسبق المباراة قائلا " ريال مدريد لن يكون الضحية ، وأبدا لا يمكن اعتباره كذلك ، البايرن منافس كبير ، ولكن ريال مدريد فريق جيد بالمثل. لا يوجد فريق أوفر حظا من الآخر في الفوز بالمباراة".

وأشار ألونسو إلى بعض المفاتيح الرئيسية للفوز على بايرن ميونيخ قائلا " نحتاج إلى اندماج جميع لاعبي الفريق في المباراة ، في مثل تلك المواجهات من الضروري جدا تنفيذ الهجوم والدفاع ككتلة واحدة ، إذا تباعدت خطوط الفريق عن بعضها البعض أمام فريق كبايرن ميونيخ فإن هذا يمكن أن يكلفنا الكثير".

وتطرق ألونسو إلى الحديث عن المسار الجديد الذي اتخذه مواطنه جوسيب جوارديولا ، المدير الفني الحالي للفريق الألماني ، والمدير الفني الأسبق لفريق برشلونة قائلا " إنهما ناديان مختلفان ، ويملكان لاعبين مختلفين ، جوارديولا ينتهج خطة عمل مختلفة مع فريقه الجديد ، تتمتع بمرونة أكبر مع اللاعبين. كما أن بايرن غني بمجموعة من اللاعبين على مستوى عال".

ورفض ألونسو اعتبار الاستحواذ على الكرة هو العنصر الحاسم في الفوز في المباريات قائلا " يجب أن تؤدي المباراة بشكل متكامل ، الاستحواذ على الكرة هو مجرد إحصائية متعلقة بسير أحداث المباراة ، الاستحواذ لمجرد الاستحواذ لا يجدي نفعا ، يجب ترجمة ذلك إلى أهداف".

وأثنى ألونسو على أداء الويلزي جاريث بيل زميله في الفريق قائلا " بصرف النظر عن هدف الفوز الذي أحرزه في المباراة النهائية لبطولة كأس الملك ، فإن جاريث يتمتع بتقدير كل زملائه في الفريق.

بالنسبة لبيل هذا هو موسمه الأول مع الفريق ، ومستواه الفني يتقدم يوما وراء يوم وهو ما برهن عليه في مباراة برشلونة ، نأمل أن يستمر في الأداء بنفس القوة في مباراة الغد ".

واختمم ألونسو حديثه بالتعليق على البريطاني هوارد ويب ، حكم مباراة الغد ، والذي اصطدم بألونسو في أحد مباريات بطولة كأس العالم السابقة بجنوب أفريقيا 2010 قائلا "هو حكم رائع ، يمكننا اللعب دون توتر ، فهو سيضمن ذلك".


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 553


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة