الأخبار
أخبار إقليمية
إلى الترابي وحوارييه: إسلامكم الذي عجز عن توحيد الحركة الإسلامية نفسها لن يستطيع توحيد السودان أو بسط الحريات
إلى الترابي وحوارييه: إسلامكم الذي عجز عن توحيد الحركة الإسلامية نفسها لن يستطيع توحيد السودان أو بسط الحريات



04-23-2014 12:38 AM
عبد الفتاح عرمان

إلى الترابي وحوارييه : إسلامكم الذي عجز عن توحيد الحركة الإسلامية نفسها لن يستطيع توحيد السودان أو بسط الحريات

“Those who cannot remember the past are condemned to repeat it”
جوزيف سانتيانا

قال جوزيف سانتيانا، المفكر والروائي الأسباني الأميركي بعد نهاية الحرب الأهلية الأميركية: "أولئك الذين لا يستطيعون تذكر الماضي محكوم عليهم بتكراره". ويبدو أن إسلاميي بلادنا يمتازون بذاكرة الأسماك، إذ عادوا مرة أخرى إلى الحديث عن وحدة "أهل القبلة" في الحركة الإسلاموية السودانية التي شُيعت إلى مثواها الأخير حينما قرر قادتها تدبير إنقلاب عسكري على النظام الديمقراطي في 30 يونيو 1989. وليس في مقدور الترابي أو دراويشه بعث الحركة الإسلاموية التي قُبرت عند ذهاب الشيخ إلى السجن حبيساً وضابط المظلات إلى القصر رئيساً. إذ انقلب أنبياء السودان الكذبة على الديمقراطية على الرغم من مشاركتهم لحزبي الأمة والإتحادي في السلطتين؛ التنفيذية والتشريعية.

كان من المدهش والمؤسف بعد التجربة المريرة التي أدخل فيها الترابي وحوارييه السودان والتي أنتهت بإرتكاب جرائم الإبادة الجماعية في دارفور وفصل جنوب السودان، أن يكشف أحد دراويش الشيخ الترابي عن ما أسماه خطة إستراتيجية لحزبه، "لتوحيد الحركة الإسلامية في كافة أرجاء العالم، سيما وأن المشروع الإسلامي أكثر تطوراً من العلمانية حول الحرية والديمقراطية، واعتبرها الموقف الرسمي للحزب رغم أنف الدول الغربية"- بحسب صحف الخرطوم الصادرة يوم الجمعة الماضي.
تأمل معي عزيزي القاريء تلك التنطعات حول توحيد الحركات الإسلاموية في كافة أرجاء الكرة الأرضية! في الوقت الذي فشل فيه الترابي وحوارييه في توحيد الحركة الإسلامية داخل حدود السودان! وفي نهاية المطاف، عمدوا إلى تقسيم الوطن نفسه للحفاظ على كرسي السلطة الذي يتأرجح أعلى السارية.

علاوة على ذلك، يرى حزب الترابي أن المشروع الإسلاموي أكثر تطوراً في قضايا الديمقراطية والحريات أكثر من العلمانية! أعتقد أن "سدنة الوحي" في حزب الترابي يعتقدون أن لنا ذاكرة خربة مثلهم، وإلا قولوا لي: من الذي صمم "بيوت الأشباح" لتعذيب المعارضين السياسيين في سنى "الإنقاذ" الأولى؟ أوليس هو الشيخ الترابي نفسه الذي كان يظن أنه يمثل ظل الله في الأرض؟ ومن الذي دبج فتاوى تحل تعذيب وإغتصاب المعارضين السياسيين في المعتقلات؟ ألم يكن الشيخ نفسه؟ ومن الذي أشار لمعاونيه بإحالة غير المنتمين إلى حركته الإسلاموية إلى التقاعد عن الخدمة المدنية، وبإسم الإسلام؟ أولم يرتكب هذا النظام تحت ستار الإسلام جرائم الإبادة الجماعية في دارفور؟! أوليس هو نفس النظام الذي كمم أفواه الساسة والصحافيين والناشطين بإسم الإسلام؟
الإسلاميون- وبكافة مسمياتهم- يسعون إلى تخدير المساكين والنصب عليهم بإسم الشعارات الإسلامية البراقة؛ لكنهم في الواقع ليس لهم علاقة بالإسلام من قريب أو بعيد. والفساد وإستباحة المال العام تؤكد أن جناجي الحركة الإسلاموية- البشير والترابي- ليس لهم علاقة بالإسلام، وما إرتكبوه من جرائم إبادة جماعية وفساد في أرض السودان لن يعفيهم من المساءلة القانونية والإخلاقية، وإن تشبثوا بإستار الكعبة.

الإسلام السياسي- وغير السياسي- لم يوحدنا كسودانيين في السابق ولن يوحدنا اليوم أو في المستقبل. ما يوحدنا هو الإتفاق على مشروع وطني يُعلي من قيمة الدين- الإسلامي أو المسيحي- بإخراجه عن الحياة السياسية، إذ أن السياسة بطعبها لعبة تعتمد على المناورة والتقديرات البشرية المحضة بينما الدين مقدس. ما يوحدنا هو التوصل إلى صيغة حكم ديمقراطي تؤسس إلى دولة المواطنة لا دولة ثيوقراطية تصادر حق الناس بإسم الله، بل دولة مواطنة تُعلي من شأن الإنسان نظراً لأن ربه كرمه في البر والبحر كأنسان ولم يقل سبحانه وتعالى أنه كرمه كمسلم أو مسيحي. إن الدولة التي تصادر حقوق الناس في التعبير وتقتل مواطنيها بإسم الإسلام يجب أن تُهدم، وإن كان على رأسها الإمام مالك بن أنس.

[email protected]


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 23314

التعليقات
#982250 [حمدي]
1.00/5 (1 صوت)

04-23-2014 02:50 PM
عامة الناس اليوم في السودان ينادون بفصل الدين عن السباسة -- و البعض يذهب خطوة ابعد بالمطالبة بعدم السماح بقيام احزاب سياسية علي اساس ديني أو جهوي او قبلي .
الجميع يعلم ان هذه الخلاصة لم تنبع من فراغ و انما من معايشة يومبة لمأساة استمرت فرابة ربع قرن من الزمان -- يعني جيل كامل ولد و نشأ في كنفها --- ماذا وحد الشعب السوداني غي حكم الحركة الاسلامية السودانية منذ1 انقلابها المشؤم في 1989 ؟
الاجابة : فصل الجنوب و الابادة الجماعية و التطهير الغرقي في دارفور و لا يزال مستمرا حتي اليوم و الموت المجاني اليومي في جنوب كردفان و النيل الازرق -- انهيار اقتصادي تام هتك نسيج الاجتماعي للشعب السوداني بتسليح قبائل بعينها لقتل و تهجير قبائل اخري ( اين ستذهب هذه القبائل المدعومة من الحكومة بعد سقوط الانقاذ ) انهيار تام في الخدمة المدنية و العسكرية بسبب سياسة التمكين الخبيثة ---كل انبياء و كهنة و قادة الحركة الاسلامية طلعوا حرامية و كضابيين --- السودان في فترة حكم الاخوان المسلميين تحول الي جزيرة نائية يحكمها قراصنة و مجرميين و ارهابيين و قصده كل ارهابي اسلامي يأتي من كل فج عميق حتي اصبح السودان اكبر دولة راعية للارهاب في العالم
فصل الدين عن السياسة مطلب ديني قبل ان يكون حلا سياسيا .

[حمدي]

#982203 [مراقب الساحة]
1.00/5 (1 صوت)

04-23-2014 02:13 PM
قال قرنق الاسلام لا يوحدنا والمسيحية لا توحدنا والعروبة لا توحدنا والافريقانية لا توحدنا
وهذا العبد الفتاح يقول الاسلام الذى عجز عن توحيد الاسلاميين لن يوحدنا
واقول والعلمانية التى عجزت عن توحيد دانيال كودى وعرمان وعقار لن توحدنا
والعلمانية التى عجزت عن توحيد الشبوعى والبعثى والحركة الشعبية لن توحدنا
والعلمانية التى عجزت عن توحيد منى وعبد الواحد لن توحدنا
انتو يا اولاد عرمان غير قلة ادبكم وصعلقتكم دى ما فى حاجة مغطس حجر العلمانيين

[مراقب الساحة]

#982165 [fm3]
1.00/5 (1 صوت)

04-23-2014 01:47 PM
عرفنا الختمية والانصار خدعوا او جيشوا الحيران بانسابهم الشرفه اما هذا الهرم كيف لعب بعقول الشباب لدخول الماسونية يوم اسود مؤتمر الخريجين وما تبعه من تغرير بالشباب
ياهالنا بح الصوت والله يخلصنا من هؤلاء الذين ضيعوا من عمر البلاد25 سنه اصحوا وافيقوا من نومكم واكنسوا هذا العفن الذى اقعد البلاد
شعب جعان لكنوا جباااااان

[fm3]

#981840 [كوبس]
3.00/5 (2 صوت)

04-23-2014 10:19 AM
هو لم يتطاول علي الامام مالك يا جهلول !!بل ضرب مثلا بمساوي الدولة الدينية ياتجار الدين لعنة الله تغشاكم

[كوبس]

#981736 [عادل]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2014 09:16 AM
ده كمان ***** جديد ؟؟والله قدر ما نتمنى انو الحكومة دى تتلاشى بنخاف من الاشكل دى

[عادل]

#981691 [AMJAD]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2014 08:35 AM
الهدف الاساسى اليوم هو اسقاط نظام الاخوان و كبه فى الكوشه , و افتكر الندوات الان هى تجهيز الشعب لهذا الدور لان الشعب كان مغيب 25 سنه و لا يمكن ان يخرج ثانى للشارع بطريقه عشوائيه زى ما حصل 2013 لازم يتم ترتيب الامور و فرز الكيمان من القوة التى تايد الكيزان الان من الانتهازيين و هؤلاء يجب بترهم اولا بعد حصرهم 0
المظاهرات القادمه يجب ان تكون منظمه فى شكل مجموعات حتى لا يتخللها الكيزان و جهاز امنهم و يكون الرد حاسما اذا اظهر جهاز الامن السلاح اى مظاهرات محميه جدا 0
العصيان المدنى يجب ان يكون الخطوة التاليه , اذا تعرضت الجماهير
لاى تهديد تكون الخطوة الثالثه احتلال مكاتب الرئاسه و الامن و اعتقالهم و تكوين حكومة وحدة وطنيه

[AMJAD]

#981637 [فطومة بنت أم در]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2014 06:35 AM
لاحول ولاقوة الا بالله
لماذا كل هذا الغبن والخوف من اتحاد الاسلاميين يا شعبي السوداني؟؟؟
ده حتي المثل يقول الاتحاد قوة.
بصراحة السودانيين طبائعهم اختلفت عن زمان.
وشكراً

[فطومة بنت أم در]

#981580 [طه الريح]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2014 02:41 AM
لك التحايا الأستاذ عبد الفتاح عرمان ولله درك لو لقينا عشرة زيك وزي المناضل الكبير ياسر لانصلح حال البلد. البعجبني فيكم بتقولو للاعور اعور في عينو حتي لو كان الترابي ولا العرورة البشير العوير

[طه الريح]

#981564 [الفكى]
1.00/5 (1 صوت)

04-23-2014 01:42 AM
كلامك كويس يا عرمان
بس مافى داعى للتطاول على الأمام مالك بن أنس

[الفكى]

ردود على الفكى
European Union [المشتهى السخينه] 04-23-2014 01:58 PM
اقرا تاريخ الاسلام وشوف الامام مالك ابن انس عملوا فيهو ايه المسلمين الاصليين ؟ هم ترابيون منذ الازل لانهم ادخلوا الامام مالك ايضا ( بيوت الاشباح ) ..وان كانت بمسمى اخر .

United States [القريش] 04-23-2014 09:13 AM
ليس تطاولا يا(الفكى) بل ضرب مثلا الفرق واضح.


#981559 [ابو مسلم]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2014 01:36 AM
السلام على من اتبع الهدى

أولا الأفكار غير مرتبه تماماً كأن الكاتب مخمور او مهدد نفسيا وقد تصدق الأخيرة الكاتب يطالب ب (. مشروع وطني يُعلي من قيمة الدين- الإسلامي أو المسيحي- بإخراجه عن الحياة السياسية،) . ماذا تستطع ان تقدم لنا فى السياسه الاجتماعيه اى امن المجتمع . الإسلام يقول الزنا حرام . فى السياسه الاقتصادية يقول الرباء حرام . الإسلام. يقول اقتلوا الفاعل والمفعول به . ما هو.حلك ال غير الأسلامى لهذه القضايا سوى إباحتها بلله لو عندك حل خصص مقال ووضح هذا الأمر ؟ ما تقول لى الكيذان عملوا كل الموبقات هذا ما موضوعنا .
بلله عليك د كلام يا ناس الزول د حتى الان بتعقد عدد المسلمون والمسيحيون واحد . يبدوا انك لا تعلم انك لا تعلم ان عدد المسلمون فى السودان أكثر من تسعون بلمائه والمسيحيون فى السودان ما محتاجين لخدماتك . عارفين حدودم وحقوقم . يبدوا انك تحتاج تخبر ان رجب طيب فى تركيا فازا ديمقراطيا مثله كمثل مرسى فى مصر . لكأنك ما سمعت مزكره. الجيش السودانى للصادق المهدى إبان الديمقراطية المزعومة يطالبه بأبعاد الجبهة ألاسلاميه من الحكومه . لماذا لا تدينون ذلك يا ديمقراطيون .
أما زعمك ان الشعبى والوطني خارج مله الإسلام ولا علاقه لهم ب. الأسلام فهذه فكره قبيحة يبدوا انك أستعرتها من السلفيون .
أما زعمك ان الحركه ألاسلاميه لن تتوحد فهذا سوف يصدمك فى القريب العاجل وسوف ترى خيبه توقعاتك المتواضعة التى لا يسندها دليل واحد مقبول .
لماذا كل هذا الخوف والزعر من توحيد الحركه ألاسلاميه ؟
الله اكبر ولا نامت أعين اليسار

[ابو مسلم]

ردود على ابو مسلم
United States [عدو الكيزان النازي] 04-23-2014 01:03 PM
يا هذا المدعو ابو مسلم

حكومة الاسلاميين دي من شوية قريت خبر انها بتاخد اتاوات من اطفال الورنيش

شوف المستوى يا جاهل يا جهول ... اهذا هو الاسلام الذي تدعيه انت وحزبك المجرم

وبعدين تتحدوا شنو .... اللصوص طال الزمن او قصر ح يختلفوا

منبر الراكوبة منبر السودانيين الوطنيين الشرفاء ... يعني وجودك هنا غير مرغوب فيه لانك لا سوداني ولا وطني ولا شريف

European Union [سلطان عموم السودان] 04-23-2014 12:31 PM
تمام ولكم التحية آل عرمان والله إن ذكرو الترابي بشئ سيذكروه بمآسي السودان التي جرت بيد حوارييه وأنتم ستخلدون دوماً أنكم مع الأنسانية مع العدل مع المساواة بين الناس لا فرق لأبيضهم على أسودهم ولا عربيهم علي عجميهم كلنا أبناء وطن واحد ولو أختلفت الديانات هكذا كنت اقول ان ياسر سعيد عرمان هو الأحق بحكم السودان والأجدر لا سيما إذا عاونه الانسانيون المخلصون للإنسانية والله سبحانه وتعالى قال (أفأنت تكره الناس حتى يكونو مؤمنين) وهو ما يشير الي أن الإنسانية شئ مقدس لا يمكن المساس بها بسبب اختلاف في الدين والله تعالى أعلم وارجو من المسمى ابا مسلم ان لا يتوحدو على باطل فقد توحدو على باطل من قبل فأسقطو حكماً شرعياً منتخباً من الشعب وحالو ادراة البلد ففشلو فيها فقسموها وشرذموها واشعلو النيران في كل ارجائها وزرعو الفتن بين ابنائها. وهكذا كان سيفعلها مرسي والمتأسلمين معه فحم سنةً واحدة فشرخ البلاد شرخاً لا يمكن تقاربها في الفريب العاجل فهو كان على وشك تنفيذ سياسة التمكين بتاع اخوان السودان ولكن الشعب المصري الحر وبمشيئة الله الكائن انتزع منه الحكم نزعاً وهاهو الشعب المصري كله يذوق المر لسماحه للإخواني مرسي أن يعتلي كرسي الحكم فرسالتي إلي الشعوب العربية إياكم أن تسمحو للإخوان بالتواجد بين جدرانيكم. انهم سوس ينخرون اصالة الامة ويفتتون نسيجها.

United States [القريش] 04-23-2014 09:20 AM
ابومسلم انت مخموم وتغرد خارج السرب اذا كنت بالاساس تجيد التغريد والله لا يفوقكم فى السوء يامتاسلمين بكل مسمياتكم اى بشر حتى ابليس يتقاصر ويستحى من كذبكم واكلكلم مال الناس بالباطل هل مذكره الجيش للصادق مبرر لانقلابكم المشئوم؟ ومن اعطاكم الحق للتحدث والاستدانه باسم الشعب 25 سنه؟التحيه لعبدالفتاح عرمان انت مخرز يفقا عيون الكيزان ودمت..

[نادوس] 04-23-2014 03:03 AM
نعم يا أبو مسلم سوف تتوحدوا .. لكن علي باطل كما عهدناكم مرات و مرات و مرات... بعدين كلمات مثل مخمور ،زنا، إغتصاب ، إنقلابات، تعذيب ، سرقة مال عام و دمار هذه من تخصصاتكم .. بالله اقرأ الخبر دة وانا متأكد حيعجبك لأنو من أحد ثمرات فكركم:


الشيـــخ/ نور الهادى عباس نور الهادي يغتصب الطالبة ( ر.ح ) الطالبة بجامعة بخت الرضا بعد ان قام بتخديرها..
محكمة اول درجة تدين الجانى تحت المادة 149/ من القانون الجنائى جريمة الاغتصاب ووقعت عليه عقوبة السجن لمدة عشرة سنوات وقد تم تاييد الحكم في كافة مراحل التقاضي حتي المحكمة الدستورية..
- البشير يتجاوز القضاء ويصدر عفوا عن الشيخ المغتصب بموجب القرار الجمهورى رقم 206 لسنة 2013 اصدر رئيس الجمهورية عفوا رئاسيا علي المدان / نور الهادى عباس نور الهادي والذي ادانته محكمة اول درجة تحت المادة 149 / من القانون الجنائى..

- والغريب أن جامعة بخت الرضا فصلت الطالبة المتعدى عليها بعد ثبوت واقعة الاغتصاب..!!!
وتم ايقافها عن الدراسة نهائيا..!!


و مبروك مقدما وحدة الحركة الإسلاموية.....

United States [ابو رميساء] 04-23-2014 02:57 AM
واضح الجداد الالكتروني الموضوع سخن بينه

اديهم في التنك يا فتاح ديل لا عندهم دين ولا أخلاق كلهم حرامية و التانية ما بجيب سيرتها

حركة إسلامية بتابع رقبة فنيلتك عائدين تفصلوا دارفور وجبال النوبة حسب ما طلبت أمريكا من شيخكم ومن العرة البشير
عشان يلقي ليه مخرج من أوكامبو
جاياكم الطاوية حباله اركزوا يا وهم

European Union [نهبوك يا وطن] 04-23-2014 02:43 AM
استغرب في استغرابات امثالك من السودانيين.
جزاك الله خير يا عرمان, و هداك يا ابومسلم و امثالك, اتمنى ان تفيقو من هذا الوهم الذي اضاع الوطن.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة