الأخبار
أخبار إقليمية
التنظيم العالمي للإخوان يصعد من هجومه على مصر لينفي اتفاق الرياض
التنظيم العالمي للإخوان يصعد من هجومه على مصر لينفي اتفاق الرياض
التنظيم العالمي للإخوان يصعد من هجومه على مصر لينفي اتفاق الرياض


04-23-2014 10:02 AM
مؤشرات تظهر ان الغلبة للحرس القديم في تحديد اولويات السياسة الخارجية القطرية وبقاء التوتر على حاله مع دول الخليج.


لا خطوات عملية على الأرض لتنفيذ اتفاق الرياض

لندن - صعّد التنظيم العالمي للاخوان المسلمين الثلاثاء من هجومه على مصر في إشارة تعكس مساعيه لنفي أي فعالية اتفاق الرياض الذي من شأنه إزالة التوتر بين قطر وجيرانها.

كما يظهر هذا التصعيد ان موجهات السياسة الخارجية للدوحة لا تزال على حالها رغم التطمينات الملتبسة التي تصدر عن ألسنة المسؤولين القطريين في وقت تعكس فيه مراقبة وسائل الاعلام التابعة لقطر ومنها الجزيرة تكشف عن تجاذب بين تيارين متمايزين في اعلى هرم السلطة القطرية.

ووجه الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يمثل واجهة التنظيم العالمي للجماعة المحظورة في مصر اتهامات للسلطات المصرية بشن "اعتقالات عشوائية وتعذيب المعتقلين وحرمانهم من حقوقهم الأساسية"، بحسب بيان صدر الثلاثاء ووصلت ميدل ايست اونلاين نسخة منه.

وقال البيان الذي وقعه رئيس الاتحاد يوسف القرضاوي المقيم في قطر انه "يتابع بقلق بالغ ما وصلت إليه حالة الحريات العامة وحقوق الإنسان في مصر في ضوء ما يقوم به الانقلابييون من اعتقالات عشوائية طالت كل فئات الشعب المصري حتى النساء والأحداث القصر فضلاً عن العلماء والإعلاميين والشباب من الطلاب وغيرهم".

واتهم الاتحاد السلطات المصرية بمعاملة المعتقلين بـ"التعذيب البشع والحرمان من الحقوق الأساسية التي أقرتها الأعراف والقوانين والاتفاقيات الدولية والتي ضرب الانقلاب بها جميعاً عرض الحائط".

ويشير بيان الاتحاد وتغريدات القرضاوي على تويتر الاحد الى ان الحرس القديم لا يزال يسيطر على السياسة الخارجية في الدوحة وان اية تعهدات يوقعها الأمير أو وزير خارجيته لا يبدو انها تجد طريقها للتنفيذ.

وكان القرضاوي غرد الأحد قائلا "صار لي في قطر أكثر من ثلاثة وخمسين عاما، أخطب وأحاضر وأفتي وأدرس وأدعو وأكتب وأشارك في كل عمل نافع وأعبر عن موقف الإسلام كما أراه بكل حرية".

وأضاف "ما يشاع عن نقل مقر إقامتي إلى تونس أو إلى أي عاصمة أخرى محض افتراء لا أساس له وهو من تمنيات الفارغين والحالمين ولن يتحقق إن شاء الله".

وتوصلت دول الخليج الخميس الماضي في الرياض الى اتفاق من شأنه انهاء الخلاف بين الإمارات والسعودية والبحرين من جهة وقطر من جهة أخرى.

وبحسب البيان الصادر آنذاك أكد وزراء خارجية الدول الست "على تبني الآليات التي تكفل السير في اطار جماعي ولئلا تؤثر سياسات أي من دول المجلس على مصالح وأمن واستقرار دوله ودون المساس بسيادة أي من دوله".

واكد البيان انه "تم الاتفاق على أهمية التنفيذ الدقيق لما تم الالتزام به للمحافظة على المكتسبات والانجازات التي تحققت وللانتقال الى مرحلة الترابط القوي والتماسك الراسخ الذي يكفل تجاوز العقبات والتحديات ويلبي آمال وتطلعات مواطني الدول الأعضاء".

وكانت السعودية والامارات والبحرين سحبت في الخامس من آذار/مارس سفراءها في الدوحة متهمة قطر بالتدخل في شؤونها الداخلية وانتهاج سياسة تزعزع استقرار المنطقة بسبب دعمها لحركات الاسلام السياسي.

وكانت الدول الثلاث اتخذت قرار سحب السفراء من قطر "لحماية امنها واستقرارها"، وذلك بسبب عدم التزام الدوحة باتفاق خليجي ابرم في تشرين الثاني/نوفمبر يتعلق خصوصا بعدم "التدخل في الشؤون الداخلية".

وكان من المؤمل ان يسهم الاتفاق الأخير في الرياض في تهدئة التوتر الذي خلقته الدوحة عبر تدخلها في الشؤون الداخلية لجيرانها وايواء القرضاوي وقيادات اخوانية اخرى وإعطائها منابر للتهجم على الخليجيين.

ميدل ايست أونلاين


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 4603

التعليقات
#982348 [ابن النيل]
5.00/5 (4 صوت)

04-23-2014 04:40 PM
ان مايحدث فى مصر من اعتقال وتعذيب هو فقط لااعضاء جماعه الاخوان المسلمي ومن يقف معهم ويساعدهم ويساندهم .... انتهى زمن الاخوان المسلمين فى مصر بجراحه ثقيله كان طبيبها السيسى اسئصل الورم السرطانى الذى دب فى جسد مصر ...وحاليا يقوم بعمليه التنظيف التعقيم فيما بعد البتر والجراحه حتى لاينمو الورم مره اخرى من بقاياه

نحن كأغلبيه من المصريين نؤيد النظام القائم فى كل مايفعله وذلك لسبب واحد ليس له ثان ....اننا رأينا ماحدث لشعب السودان العظيم على يد الاخوان المتأسلمين وكيف وصل هذا البلد الى ماوصل اليه

فى الوقت الذى كان يجب ان يكون هذا السودان العملاق فى مقدمه الدول الافريقيه والعربيه لما حباه الله من موارد طبيعيه وثروة بشريه متمثله فى قوه وقدره الشعب السودانى الخلوق.
لا يغرنكم حلو كلام القرضاوى فهو مصرى تنصل من جنسيته ووطنيته من اجل المال والشهره ....فلم يضيع المسلمين الا حلو كلامه ......وسوف يلقى غيا .

[ابن النيل]

ردود على ابن النيل
[ابن النيل السوداني] 04-23-2014 08:37 PM
اخي ابن النيل لا تؤاخذ السفهاء بما يقولون

السوداني دة ما شبهنا دة واحد من الجماعة المتأسلمين عشان كدة كلامك زعّلوا...

زي ديل بيسموا انفسهم جماعة الجهاد الالكتروني ...
لكن نحن بنسميهم جماعة الدجاج الالكتروني .......

وبنقول ليهم كاااااااااااااااااك يعني دجاجة الكترونية .......

European Union [سوداني متابع] 04-23-2014 08:09 PM
مالك يا سوداني ؟ بالله انت مقتنع انو في بلد في الدنيا وصلت لأسوأمن المكان الوصلتوه لينا انتو و اخوانك النافقين ؟

مصر فيها كبريهات و ده فعلاً حاجة غلط , لكن هل فيها دور زي دور المايقوما ؟ أو يتم الاغتصاب في مباني الأمن و الشرطة ؟ أو هل يغتصب المعلمين و شيوخ القران طلبتهم و طالباتهم ؟

اما عن الفساد فأنتم أهله و سادته لا يضاهيكم سيسي أو حتي ام سيسي . الله يورينا فيكم يوم يا ظلمة

European Union [سودانى] 04-23-2014 07:02 PM
خليك فى دولتكم الصارت كلها كبريتات ورقصات مالك ومال السودان , تلفوا و تدورو نعطيكم شوية بنسلين من سد النهضة , قال سودان قال !!!!! شوف بلدك وصلت الى اين ؟؟ الى الدرك الاسفل كاسوا بلد عربى الان خم وصر فى سيسيك دا


#982222 [ابو مسلم]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2014 02:31 PM
السلام على من اتبع الهدى
اعجب ان كل اليسار يحمل على القرضاوي انه لا يهتم بأمر السودان فى شئ . السؤال هل من واجب القرضاوي ان يهتم بأمر السودان ؟ وما دليل على وجوب ذالك ؟ القرضاوي زعيم اسلامى. وعالم مسلم يدافع عن المسلمون وقضاياهم . وانتم تريدون فصل الدين عن الدوله يعنى علمانيون وبذلك تجاهرون ! إذا أرتم من اى كائن ان يهتم يقضيا كم الحد الأدنى لذلك التزام الأدب. من آخره
أوقفوا السب والشتيمة واللغة البزئه . لا شك القرضاوي شخصيه ذات رأى مقبول. للتنظيمات ألاسلاميه والدوائر الغربية وهو رئيس الاتحاد الأسلامى الأوربي . ولديه إسهامات فكرية قل ما نجد لها نظير . وأكيد هو غير معصوم .
الله اكبر ولا نامت أعين اليسار

[ابو مسلم]

ردود على ابو مسلم
European Union [omda] 04-23-2014 07:00 PM
اديك فى السقف تمحر اديك فى الارض تحفر اديك تقول ما خدتش قرضاوى شنو البدافع عن الاسلام انته يازول بى صحك قطر والمع قطر ونحنا جزء منهم يستخدموا لهدم الاسلام يا عم روح تمم ككككككككككككك

[ابو صلعة] 04-23-2014 05:49 PM
هل كل من ليس معكم فهو يسار
ما لكم كيف تحكمون ... عجبي !!!!

United States [دارفور كادقلى] 04-23-2014 03:32 PM
نعم كل اليسار يحمل على القرضاوي لأنه يتدخل في شئون السودان. السؤال من واجب القرضاوي ان لا يهتم ويتدخل في امر السودان .وجوب الدليل على ذلك ان القرضاوي زعيم تخريبي للإسلام وضد المسلمون وقضاياهم نعم نريد فصل الدين عن السياسة وليس عن معتقد المجتمع والناس في الدولة لأننا كلنا مسلمين وموحدين ونشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله عندك كلام. والله نحن متأدبين حتى النخاع ونظيفين لا مرتشين ولا حرامية ولا مأكلي اموال الشعب .القرضاوي شخصية غير ذات قبول حتى في دول الخليج التي يحمل جنسيتها والدليل على ذلك احتمال ترحيله من قطر قريبا الى السودان أو تونس وليست لديه إي اسهامات فكرية ذات نفع للبشرية وهو رئيس الاتحاد الإسلامي الأوربي (ما يهمنا كثير في ذلك هذا امر يهمكم انتم) واكيد هو غير معصوم طيب فليقل خيرا أو ليصمت لان كل الفتن في العالم الإسلامي من تحت رأسه.
الله اكبر ولانامت أعين اليمين الذى يدعى الاسلام والاسلام منه براءة (وان عدت عدنا ياكوز).


#982099 [NAJIALI]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2014 12:48 PM
طظ في القرضاوي و السيسي و البشير كلهم ضد حرية شعوبهم ممعهم من لف لفهم.....

[NAJIALI]

#982077 [سعيد الامين عبدالعاطي]
5.00/5 (2 صوت)

04-23-2014 12:37 PM
البيان تحدث بصدق عن الوضع الشئ في مصر ولكن السؤال موجه لكل من السعودية والامارات والبحرين ماذا نسمي تدخلكم في مصر ودعم الانقلابيين بمليارات الدولارات ؟ أليس تدخلاً سافراً في شئون مصر وتأييد الانقلابين على الشرعية التي كانت قائمة ام لكم روؤف رحيم وعلى غيركم شديد العقاب اختشوا فانتم ساهمتم بملياراتكم في قتل وتعذيب وتشريد الشعب المصري منكم لله يامفترين

[سعيد الامين عبدالعاطي]

#982041 [مراقب]
5.00/5 (2 صوت)

04-23-2014 12:19 PM
يا سبحان الله القرضاوي بجلالة قدره يتحدث عن منع الأخوان المتأسلمين في مصر من ابسط حقوقهم وتعذيبهم بأبشع الصور وسجنهم واعتقالهم في ظروف سيئة !!!!!
والله انا اليوم مبسوط جنس بسطة وبقول ليك يا قرضاوي شوفو حار كيف وعجبني للقراد والمرقوت من المتأسلمين ................
ليه يعني ما يجري لكم في مصر حرام !!!!!!! وما يجري لنا في السودان حلال ؟؟؟؟لماذا الكيل بمكيالين؟؟؟؟ هل نسيتم ما فعله زبانية نظام الخرطوم منذ قد استلموا السلطة ؟؟؟
والتاريخ يشهد بذلك ولن ننسى ما حيينا بيوت اشباحكم القميئة ..
ولن ننسى الشهداء دون فرز واولهم الدكتور الشهيد على فضل ثم بعد ذلك قائمة تطول بالشهداء
1/ الشهيد طارق
2/ الشهيد بشير الطيب
3/ الشهيد محمد عبد السلام
4/ الشهيدة التاية
5/ الشهيد محمد موسى بحر الدين
6/ الشهيدة عوضية عجبنا
7/ الشهيد علي ابكر
8/ شهداء كجبار
9/ شهداء سبتمبر
10/ شهداء دارفور
11/ شهداء جامعة الجزيرة
12/ شهداء العيلفون
نسأل الله يا قرضاوي ان يقرضك من وجه الدنياويريحنا منك وكمان معاك الترابي كبيرهم الذي علمهم السحر ..

[مراقب]

#982007 [دارفور كادقلى]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2014 11:56 AM
رسالة الى الشيخ القرضاوي.

اقتباس

ووجه الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يمثل واجهة التنظيم العالمي للجماعة المحظورة في مصر اتهامات للسلطات المصرية بشن "اعتقالات عشوائية وتعذيب المعتقلين وحرمانهم من حقوقهم الأساسية"، بحسب بيان صدر الثلاثاء ووصلت ميدل ايست اونلاين نسخة منه.

وقال البيان الذي وقعه رئيس الاتحاد يوسف القرضاوي المقيم في قطر انه "يتابع بقلق بالغ ما وصلت إليه حالة الحريات العامة وحقوق الإنسان في مصر في ضوء ما يقوم به الانقلابين من اعتقالات عشوائية طالت كل فئات الشعب المصري حتى النساء والأحداث القصر فضلاً عن العلماء والإعلاميين والشباب من الطلاب وغيرهم".

واتهم الاتحاد السلطات المصرية بمعاملة المعتقلين بـ"التعذيب البشع والحرمان من الحقوق الأساسية التي أقرتها الأعراف والقوانين والاتفاقيات الدولية والتي ضرب الانقلاب بها جميعاً عرض الحائط". انتهى الاقتباس.

رسالة الى السيد القرضاوي (رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين).

لك التحية

بالإشارة الى بيانك اعلاه نود ان نعرفك بأن الذى يحصل في مصر وبناء على ما ذكرته في البنود التي امامنا من الحكومة المصرية تجاه الشعب المصري هو يا سماحة الشيخ حاصل عندنا نحن هنا في السودان ومن حكومة الاخوان المسلين التي هي تحت امرتكم عليه نرجو منكم التدخل وانقاذ الشعب السوداني من التهلكة والمجازر وسفك الدماء التي تقوم بهاء حكومة الاخوان المسلمين في السودان.
حتى ننعم بالحرية التي تطالب بهاء انت وذلك مثلنا ومثل الشعوب الاخرى.

وتقبل سماحة الشيخ خالص تحياتنا واحترامنا

الشعب السوداني المقهور بواسطة حكومة الاخوان المسلمين.

[دارفور كادقلى]

#981931 [متابع]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2014 11:14 AM
و قال رئيس الاتحاد يوسف القرضاوي المقيم في قطر انه "يتابع بقلق بالغ ما وصلت إليه حالة الحريات العامة وحقوق الإنسان في مصر في ضوء ما يقوم به الانقلابييون من اعتقالات عشوائية طالت كل فئات الشعب المصري حتى النساء والأحداث القصر فضلاً عن العلماء والإعلاميين والشباب من الطلاب وغيرهم".

طيب يارئيس الهناء انت ما قاعد تتابع التعذيب والسجون وبيوت الاشباح ووووالخ على يد كيزانك بالسودان

[متابع]

#981905 [محمد عمر]
3.00/5 (2 صوت)

04-23-2014 11:00 AM
البيان لم يكذب .. سلطة السفاح السيسي تنكل بالشعب المصري قمعاً وقتلاً واعتقالاً خاصة المعارضين

[محمد عمر]

ردود على محمد عمر
United States [سيمو] 04-23-2014 01:03 PM
ليس هناك معارض فى مصر سوى الإخوان المسلمين،، يستاهلو

[ابوهاني] 04-23-2014 12:37 PM
وكذلك يجب ان لا يكذب سلطة النظام في السودان من تنكيل وقتل وقمع واعتقالات للمعارضين السودانيين لماذا لم يتطرق لما يحدث في السودان .

United States [دارفور كادقلى] 04-23-2014 12:26 PM
البيان لم يكذب.. سلطة السفاح البشير تنكل بالشعب السوداني قمعا وقتلا واعتقالا خاصة المعارضين

[مراقب] 04-23-2014 12:22 PM
عين الرضا عن كل عيب كليلة ****وعين السخط تبدي المساويا

يادوب عرفتوا التعذيب والتنكيل بالشعب ماذا يحدث في السودان منذ 25 عاما

اسال نفسك يا محمد عمر !!!


#981852 [usama]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2014 10:25 AM
وقال البيان الذي وقعه رئيس الاتحاد يوسف القرضاوي المقيم في قطر انه "يتابع بقلق بالغ ما وصلت إليه حالة الحريات العامة وحقوق الإنسان في مصر في ضوء ما يقوم به الانقلابييون من اعتقالات عشوائية طالت كل فئات الشعب المصري حتى النساء والأحداث القصر فضلاً عن العلماء والإعلاميين والشباب من الطلاب وغيرهم".

واتهم الاتحاد السلطات المصرية بمعاملة المعتقلين بـ"التعذيب البشع والحرمان من الحقوق الأساسية التي أقرتها الأعراف والقوانين والاتفاقيات الدولية والتي ضرب الانقلاب بها جميعاً عرض الحائط".
هههههههه افتكرتو بتكلم عن السودان ... ويوم القيامة الله بسالك لماذا تايد هذا الفعل في السودان وتنكره في مصر ,,هذا هو النفاق قي قمة راس الافعة ...

[usama]

ردود على usama
[محمد عمر] 04-23-2014 12:31 PM
تعلم الكتابة الصحيحة أولاً حتى تتهم الناس بالباطل

[محمد عمر] 04-23-2014 12:29 PM
ومن قال لك انني أؤيده في السودان
اتقِ الله يا رجل



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة