الأخبار
أخبار إقليمية
وزيرالنفط يعلن عن قرب إفتتاح حقل سفيان النفطي
وزيرالنفط يعلن عن قرب إفتتاح حقل سفيان النفطي
وزيرالنفط يعلن عن قرب إفتتاح حقل سفيان النفطي


04-23-2014 10:29 PM

الخرطوم (سونا) - اعلن وزير النفط المهندس مكاوي محمد عوض إفتتاح حقل سفيان النفطي بطاقة إنتاجية مقدرة بنهاية العام الحالي ، مشيراً الى ان هذه النسبة تُسهم في تحريك جمود الاقتصاد الوطني الى افضل مما كان عليه .
جاء ذلك لدى زيارته التفقدية التي إستمرت ليومين لحقل سفيان النفطي الذي يقع بمربع (6) ضمن إمتياز شركة بتروإنرجي .
واعلن مكاوي بان هنالك بشريات واعده وإحتياطي نفطي كبير في باطن الحقل يبشر بانتاجية عالية حسب ما اثبتته الدراسات الفنية ، مؤكداً بأن وزارته تسير وفق حركة دؤوبة من اجل إدخال الحقل منظومة الحقول المنتجة بعد إكمال كافة الاعمال الفنية المتعلقة به وتشيد بنيتة التحتية التي تساهم في ربط الحقول والمرتقب قيامها في هذا المربع علاوة على الاعمال الجارية في كافة المربعات النفطية بارجاء البلاد المختلفة .
وقال مكاوي " إننا نسعى لزيادة قدرة البلاد من الانتاج النفطي عبر إدخال احدث ماتوصل اليه العالم من تقانات حديثة " داعياً العاملين بالشركة الى ضرورة وضع مبادرات علمية وعملية تسهم في تطوير اعمال الشركة وتحدث ثورة في مجال الانتاج النفطي بالبلاد .
وفي السياق ذاته اشاد مكاوي بالعلاقات السودانية الصينية في مختلف مجالاتها ، وقال انها سوف تظل علاقات إستراتيجية مبنية على المصالح المشتركة ، مؤكداً حرص الدولة على اعلى مستوياتها بحفظ امن واستقرار المستثمرين الاجانب في كافة المجالات ، وأستنكر سيادته حادثة إختطاف بعض المهندسين الاجانب الذين يعملون في الحقل ، وقال ان هذه الحادثة ليست من شيم وكرم اهل المنطقة ، واشاد سيادته بدور المجتمع المحلي بمناطق البترول في تسيهل مهام الشركات العاملة وقال ان قيادات المجتمع ابدت استنكارها لحادثة اختطاف المهندسين الاخيرة مؤكدين معاونتهم مع الجهات المختصة من أجل ارجاع المهندسين الى اهلهم وعملهم والقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة ووصف سيادته الاهالي بالكرم والشجاعة واشار الى أن الصينيين وشركائهم لهم فضل كبير على السودان وأبنائه في تطوير قدراتهم في مجال العمل النفطي مشيراً الى خوضهم كافة التحديات حتى صارإسم السودان ضمن الدول المصدرة للنفط .
ودعا سيادته ابناء الوطن كافة الى حسن إستقبال المستثمرين الاجانب ومشاركة الدولة في توفير بيئة مواتية لهم من اجل ضمان نجاح إستثماراتهم وحفظ امنهم وإستقرارهم حتى تجني البلاد وشركائها في كافة المجالات ثمار ما سعوا اليه .
واعلن مكاوي فى رسالة قوية لكافة المستثمرين بان الدولة على أعلى مستوياتها تعمل على حفظ أمنهم وإستقراهم وتذليل جميع التحديات التي تواجهم في مجال عملهم .
من جانبه أكد نائب رئيس شركة بتروإنرجي فهمي عبدالله العوض حرص الشركة على كسب الوقت بادخال حقل سفيان دائرة الانتاج النفطي في نهاية العام الحالي وفق النظم والمعايير العالمية مشيراً الى ان هذا العمل سوف يكون ضمن سلسلة إفتتاحات متوالية وعدت بها الشركة خلال الاعوام المقبلة .


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 6329

التعليقات
#983461 [مغبون]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 02:45 PM
الهم اجعل قبورهم حقولا من النفط الذي نهبوه

[مغبون]

#983370 [ود ام بعللوو]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 01:33 PM
انا ود ام بعلووووووو دا لا بفرح ولا بحزن حتى ولو جا بي ماسورتنا , لانو الحرامية ديل حا يجو يقطمو رقبة ماسورتنا الصدئة دي ويحلبو منها المتبقي , ويقولو لي هوي يازول هوي هسسسسسسسسسسسس.

[ود ام بعللوو]

#983311 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 12:41 PM
فعلا زى ما قال احد المعلقين اين الارقام ؟؟
كلام انشائى ساكت زى الوثبة!!!

[مدحت عروة]

#983260 [osman]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2014 12:06 PM
يا مهندس مكاوي –سلام اريد ان اذكرك يا سيادة الوزير بكلماتك التي كنت تقولها عن نميري ونحن جلوس مع بعض في فترة التدريب في خشم القربة والدمازين وكنت تلعب معنا الكشتينة –كنت كثيرا ما تعيب الفساد والسرقة والتسلط والقهر في ذلك العهد البغيض-وكنت تتمنى ان يزول عهد مايو لتنهض البلاد-وكنت تقول عن عهد مايو مالم يقله مالك في الخمر – وانت الان تمتطي نفس الصهوة التي انحدرت بالسودان الى الدرك الاسفل من الفساد والنهب المبرمج ----وهو الان يرزح في قاع السلم تحت الدول التي كانت تعتبر من الدول المستعمرة مثل ارتريا وغيرها فهل انت مقتنع بما تفعله الان ؟ وهل انت مطمئن الى انك لن تسال يوم القيامة عما تقوم به الان-هناك يامكاوي يوم لاينفع مال ولا بنون الامن اتى الله بقلب سليم-فنحن يامكاوي لن نخلد في هذه الدنيا –سوف نرحل كما رحل اهلنا وكما رحل نميري - ولكن هذا الرحيل ليس نهاية المطاف –اذ لوكان كذلك لما كان هناك خوف –ولكنه بداية السؤال امام ملك الملوك –حيث تخرص الالسن تماما وتنطق الجوارح بما اقترفت في حق المساكين والغلابا والارامل واليتامى- في ذلك الموقف الرهيب يامكاوي لن ينفعك البشير ولا الترابي ولا الجاز-كل نفس بماكسبت رهينة –ولايسال حميم حميما – احببت ان اذكرك فقط –والكلام ذو شجون ولك تحياتي

[osman]

#983206 [ناجي علي]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 11:29 AM
انهم يركلون اميز ابناء الشعب السوداني في مجال النفط.اين عوض عبدالغتاح؟؟ امين عام الوزارة السابق؟؟؟انه خبير معروف في مجال النفط وعمل في البترول السوداني منذ ايام شيفرون؟؟اين اصحابه وزملائه من الجيولوجيين الذين عملوا مع شيفرون منذ الثمانينات؟؟؟هم الاخيار الانقياء العلماء..هم خريجو جامعة الخرطوم النجباء..من يعملون الانز.. لاندري اين درسوا وماهي قدراتهم العلمية؟؟ناس قريعتي راحت..والله البلد دي ماتقوم ليها قايمة ابدا...ايه علاقة مكاوي بالنفط وبين ايدينا اخطر وانسب الناس لادارة الشان النفطي؟؟؟انهم اخوتي وزملائي في قسم الجلوجيا...حينها..خريجو ام نخيل.!!!!خلو العيش لخبازو يامكاوي ماتتعلم فينا انت مافيك عمر عشان تتعلم وبعدين الشعب تعبان داير ناس فاهمين الشغلة..ماتضيع زمنا ساكت ياخي.

[ناجي علي]

ردود على ناجي علي
[عبدالله ربك] 04-24-2014 08:36 PM
بسمالله الرحمن الرحيم
الاخ ناجى لا تبكى على الايام الفائتة ولا على علمائها لان ماذكرتهم كانوا علماء لكنهم لم يقولوا الحقيقة ( شفرون وعلماءها اكتشفوا بترول السودان قبل سنة 1975 وقالوا ان هذا البترول لا يساوى ثمن حفره واغلقو كل الابار وبالاسمنت المسلح وذهبت الشركة الى الصومال فى نفس العقد من الزمان واعتقد انها اكتشفت نفس ما وجدته فى السودان والنتيجة استصناع حرب مدمرة فى السودان لتاخير البلد وجعل ثرواته مخزون استراتيجى لاسياد شفرون لاطول فترة ممكنة 200 او 300 سنة حتى ينضب بترول العرب والفرس ويعودوا للكنز المفقود با المدفون ( السودان والصومال ودارفور .... ) وما يهمهم الانسان يحرق كما هو يحصل الان فى جنوبك ودارفورك وجبالك وصومالك و انت كمان الله يعينك واقرا التاريخ واتعظ


#982947 [عبدالرحيم محى الدين أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 08:54 AM
خبر جميل يارب عجل والله أهل السودان يستحقون ذلك لأنهم صبروا وإن الله مع الصابرين اللهم أجمع كلمة أهل السودان وبعدنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن يا أرحم الراحمين يامن بيدك كل شىء

[عبدالرحيم محى الدين أحمد]

ردود على عبدالرحيم محى الدين أحمد
United States [مرضي] 04-24-2014 03:29 PM
اكيد ان صاحب هذا الاسم الطويل من الكيزان السـفلة!!
لا يوجد حل سوى القبض على جميع الإخوان اللصوص واسترداد المال المنهوب ثم محاكمتهم..


#982876 [بتاع الاورنيش]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 07:40 AM
ليه مقدرة ياخليفة الجاز؟؟؟؟
احتياطيات النفط دائما معلومة ومحسوبة.. و الانتاج المتوقع برضو محسوب .. ليه ماتوروهو الناس ولا دا تمهيد للهط و الشفط عشان مافي زول يحاسبكم .. حتى انت يابروتس..

[بتاع الاورنيش]

#982759 [المغترب والمشترق كمان]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2014 12:45 AM
هذا خبر إنشائي. أين الأرقام يا سونا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يعني حجم الإنتاج حيكون كم. نص برميل في اليوم مثلا!!!

[المغترب والمشترق كمان]

ردود على المغترب والمشترق كمان
European Union [الممغوص] 04-24-2014 05:31 AM
انت داير شنو بالارقامم !!!!؟لو مليون برميل حتلقي منو شنو !!!!؟ كلو ليهم


#982702 [فوزي]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2014 11:31 PM
نسأل الله العلى القدير ان يعجل بالفرج على هزا الشعب الصابر

[فوزي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة