الأخبار
أخبار إقليمية
البشير : مبادرة الحوار الوطنى ليست محصورة على جهة معينة بل تشمل كافة اهل السودان وحملة السلاح
البشير : مبادرة الحوار الوطنى ليست محصورة على جهة معينة بل تشمل كافة اهل السودان وحملة السلاح



04-23-2014 05:29 PM

كسلا ( سونا ) جدد المشيرعمر البشير رئيس الجمهورية ان مبادرة الحوار الوطنى ليست محصورة على جهة معينة بل تشمل كافة اهل السودان و الذين يحملون السلاح .
ودعا سيادته لدى مخاطبتة اللقاء الجماهيرى بمدنية كسلا بمناسبة احتفالات الولاية بعيد الشهيد القومي الثاني والعشرين مواطنى الولاية الى التمسك بوحدة الصف وعدم الالتفات لدعاوى الفرقة التى يتبناه من اسماهم بالعاطلين والطامعين الذين يحملون اجندة خارجية
الى ذلك حيا البشير متانة العلاقات السودانية الاريترية وروح التعايش الطيبة التى تسود العلاقة بين اهل كسلا والاشقاء بدولة ارتريا مؤكدا دعم الدولة لصندوق اعمار الشرق وتحقيق التنمية والاستقرار وتعهد بمتابعة مشروعات الصندوق حتى تصل لغاياتها
ونوه البشير الى الدور الكبير الذى لعبته اتفاقية الشرق فى تحقيق الاستقرار والسلام بالولاية.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 797

التعليقات
#982766 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 01:08 AM
*** السفاح البشير الكضاب..!! ,, دة ما كلامك ..ما "قلتوا نوبة"..!!؟؟
_____________________________

السفاح : أغلقنا باب التفاوض مع المتمردين حول السلطة والثروة.. التفاوض فقط في العفو عنهم


قال : العام الحالي يعد حاسماً للقضاء على التمرد
01-10-2014 09:59 AM
الخرطوم - اعلن الرئيس عمر البشير اغلاق باب التفاوض مع الحركات المسلحة ، وقطع بانه لن يفاوض الحركات المتمردة على السلطة او الثروة وان التفاوض سيكون حول العفو عنهم فقط ، في وقت نفت الحركة الشعبية التى تقاتل الحكومة في ولايتي النيل الازرق وجنوب كردفان سيطرة الحكومة على بلدة استراتيجية قريبة من الدمازين.

واشترط البشير على حملة السلاح وضعه اولاً بل الدخول معهم في اي تفاوض ، واضاف: قدمنا كل التنازلات واعطيناهم كل فرص السلام واغلقنا كل أبواب التفاوض حول السلطة والثروة، والتفاوض فقط في العفو عنهم وليس لاشراكهم في السلطة او الثروة.

وقال الرئيس اللبشير في مخاطبة بالنيل الازرق ان مرحلة تقديم التنازلات انتهت وأنه لن يفاوض أي حركة مسلحة على السلطة والثروة مجدداً وشدد على ان التفاوض سيكون حول العفو فقط وشريطة ان يضعوا السلاح، واكد البشير ان القوات المسلحة عازمة على بسط السلام والاستقرار في كافة المحاور

و أكد أن العام الحالي يعد حاسماً للقضاء على التمرد، وهنأ القوات المسلحة بولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان على الإنتصارات التي تحققت أخيراً وتوجت بتحرير منطقة "ملكن" الاستراتيجية بالنيل الأزرق.

ووجه البشير خلال مخاطبته قيادات المؤتمر الوطني الحاكم بولاية النيل الأزرق (الخميس) رسالة لحاملي السلاح للعودة والمساهمة في بناء البلد، وجدد عفوه عن حاملي السلاح. وأشار إلى تحقيق مطالب أهل الولاية في مجالات التعليم والصحة والمياه والخدمات الأخرى.

وأكد الإيفاء بحقوق المهجرين وإنشاء محطة تحويلية للكهرباء لتغطية حاجة الولاية من الكهرباء ، ودشَّن الرئيس بالدمازين عاصمة ولاية النيل الأزرق، برنامج (نفرة الخير) الثالثة بتكلفة (9) ملايين جنيه، الذي نظمه ديوان الزكاة، ويحتوي على مشاريع إنتاجية.

غير ان الحركة الشعبية نفت بشدة سيطرة الحكومة على منطقة ملكن وكذبت الاعلانات الحكومية القائلة بذلك وقالت الحركة ان القتال في المنطقة مازال مستمراً.
سودانتريبون

[انصاري]

#982421 [osama dai elnaiem]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2014 05:48 PM
يالبشير اخوي بالله استحي شوية يعني انت دعوتك اطلقتها في 27-01-2014 ونحن اليوم في 23-04-2014 وما زلت تتحدث عن حصرها وما ادراك حصرها ولم نسمع بوفد حكومي واحد ذهب لباريس او كمبالا لمقابلة حملة السلاح لانه اذا اكتفيت بمقابلتك للصادق والترابي وود الميرغني ما تكون عملت حاجه لانهم دول المهدوا لك تكون حاكم لهذا البلد العظيم في غفلة من الزمان والمكان فالتحاور معهم لا يوصلك الا الي الانتخابات القادمة والحرب مشتعلة انتظارا لانفصال جزء ثاني وثالث من الوطن والزمن يمضي وهو ملك للواحد الاحد فهو في مكان المال وضياعه ضياع للسودان الذي استضعفت كلمة رجاله ونحن نتفرج واملنا في الله قوي لياخذك اخذ عزيز مقتدر فالسودان ملك للجميع وعليك بالذهاب والوصول للجميع لانك صاحب الدعوة اذا كنت جادا.

[osama dai elnaiem]

ردود على osama dai elnaiem
[حافظ الشيخ] 04-23-2014 07:57 PM
يبدو يا أسامة انك غير متابع
أو لا ترى و لا تسمع الا ما تريد أن تراه أو تسمعه
حكومة البشير لم تترك طوب الأرض الا و فاوضته في كثير من أنحاء الدنيا
الم تسمع بالضمانات التي منحت لهم للحضور و المشاركة في الحوار
ماذا تعرف عن الدوحة
ماذا تعرف عن أم جرس
ماذا تعرف عن أديس أبابا
ماذا تعرف عن أبوجا
ماذا تعرف عن نيروبي
لن يستطع عاقل أن يقول ان الدولة أغلقت أي باب للحوار مع أيٍ كان
بل ربما البعض يعيب عليها طول الصبر و مد اليد حتى للذين قتلوا الأبرياء في أبو كرشولا و كادوقلي و كل أنحاء دارفور الكبرى
مالكم كيف تحكمون
قولوا لهؤلاء أفيقوا و اعلموا أنه في القبر لن ينفعهم ما يخادعون به الناس
حقيقة أنا أتعجب لمن يستمرئ المشي في طريق يتسبب في هلاك و ازهاق الأنفس المؤمنة البريئة
اللهم أنر بصائرنا و اهدنا سبيل الرشاد
اللهم ربنا اجعل هذه الردود في باب الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر
و في باب النصيحة و التذكرة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة