الأخبار
أخبار إقليمية
أزمة في برلمان حزب البشير بسبب مناقشة الوزراء.. وانقسام وسط نواب الحزب
أزمة في برلمان حزب البشير بسبب مناقشة الوزراء.. وانقسام وسط نواب الحزب



04-23-2014 05:11 PM
البرلمان: عمار موسي
مررت كتلة المؤتمر الوطني بالبرلمان مقترحاً جديداً بتعديل لائحة المجلس الوطني يفضي الى أن تتم مناقشة الوزراء عن طريق رؤساء القطاعات، الامر الذي فجر أزمة وسط نواب المؤتمر الوطني الذين تحفَّظ بعضهم على تلك الخطوة واعتبروها مخالفة صريحة للدستور، وشنَّ عدد من النواب عقب اجتماع للكتلة ترأسه رئيس هيئة التشريعية القومية دكتور الفاتح عز الدين هجوماً عنيفاً تجاه الاجراء، وقال محمد الحسن الامين عضو البرلمان إن تعديل اللائحة جاء مخالفاً للاعراف البرلمانية والدستور الذي تنص المادة 91 فيه على استدعاء الوزراء القوميين لتقديم تقارير الاداء وليس القطاعات، لافتاً الى أن المادة 91/3/ح» من الدستور تنص على جواز استجواب الوزراء فاذا اقتنع المجلس بانه تقرير الوزير ليس ايجابياً يمكنه أن يوصي بعزلة. ونوه محمد الحسن في تصريحات صحافية امس الى أن المقترح قصد به الاصلاح لكننا لدينا عليه تحفظات قانونية. وقال انه ليس سليماً مشيراً الى انه لم يودع لدى منضدة البرلمان اولاً لتقديم التعديلات عليه وفي موازاة ذلك عبر عدد من النواب عن سخطهم ما اسموه بحجر الرأي الذي قالوا مارسه رئيس البرلمان تجاههم واوردوا انه قصد ابعادهم من المداخلات اثناء طرح المقترح في اجتماع الامس. وقال محمد الحسن الامين إن رئيس المجلس لم يمنحنا الفرص لتقديم آرائنا. واضاف«واضح أن هناك توجه لاسكات بعض الاصوات من قبل رئاسة الهيئة ولم تسمح لنا بالكلام وهذا حجر للرأي لمعظم الاعضاء الذين يرون أن ما تم من اجراء غير صحيح». ويجدر ذكره أن العادة البرلمانية جرت منذ عام 1953م على تقديم الوزراء لبياناتهم بصورة فردية حسب ما هو متعارف عليه عالمياً، لكن التعديل الجديد يتيح للوزراء مناقشة الوزراء عن طريق رؤساء القطاعات دون المثول امام الاعضاء، الامر الذي وجد اعتراضات وسط بعض نواب كتلة المؤتمر الوطني الذين هددوا باسقاط تعديل اللائحة حالما تم طرحه بمنضدة البرلمان.

الوطن


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2025

التعليقات
#982563 [من المركز]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2014 08:36 PM
والساقيه لسه مدوره
دايرين يخفوا فسادهم وهل يقدروا ان يخفوا ما هو اسطع من الشمس

[من المركز]

#982532 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2014 07:40 PM
يستاهلوا علشان رضوا لانفسهم ان يكونوا دلاديل وهنابيل ومغفل نافع ساكتين على كل شين تمرروه يلا
مررررررررررررررروا ده كمان

[nagatabuzaid]

#982445 [أهل العوض]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2014 06:08 PM
الكيزان أصابهم الرعب من روائح فسادهم التي راجت وعمت القرى والحضر لذلك يخططون لتحريف الأعراف البرلمانية وابتداع قوانين على هواهم للإبقاء على أسرار فسادهم طي الكتمان وفي أضيق نطاق وفق فقه السترة، لأن كيدهم وبأسهم بينهم شديد تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى وَإِذَا رَأَيْتَهُمْ تُعْجِبُكَ أَجْسَامُهُمْ وَإِنْ يَقُولُوا تَسْمَعْ لِقَوْلِهِمْ كَأَنَّهُمْ خُشُبٌ مُسَنَّدَةٌ يَحْسَبُونَ كُلَّ صَيْحَةٍ عَلَيْهِمْ هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ.

[أهل العوض]

#982433 [محمد أحمد المغلوب على امره]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2014 05:57 PM
أيـــن صوت بقية اعضاء الكتل البرلمانية الاخرى ، الم يدفع لهم محمد أحمد دافع الضرائب رواتبهم اول باول . وبهذه المناسبة الطيبة عايزين نسمع راي مولانا الحبر يوسف نور الدائم تحديدا. فهل من مبلغ.

[محمد أحمد المغلوب على امره]

#982398 [habbani]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2014 05:27 PM
شنو المشكلة ما كله فصيل بدرية سليمان واحمد ابراهيم الطاهر ترزية قوانين .

[habbani]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة