الأخبار
أخبار إقليمية
رئيس قطاع التنظيم بالمؤتمر الوطني: عضوية الحزب زادت بنسبة 21 % وإذا دفع كل واحد منهم ثمن نصف كباية شاي يصبح لدي الحزب مليارات الجنيهات.
رئيس قطاع التنظيم بالمؤتمر الوطني: عضوية الحزب زادت بنسبة 21 % وإذا دفع كل واحد منهم ثمن نصف كباية شاي يصبح لدي الحزب مليارات الجنيهات.



زعم ان كل السودانيين اعضاء في حزبه
04-24-2014 03:54 AM
الراكوبة - اطلق رئيس قطاع التنظيم بالمؤتمر الوطنى حامد صديق، تصريحات مثيرة تشبه ماكان يطلقها سلفه نافع علي نافع، حيث أعلن عن زيادة عضوية الحزب بنسبة 21 % مقارنة مع احصاءات العضوية في اخر انتخابات قبل اربع سنوات.
وكان حامد صديق قد برأ حزبه من استخدام أموال الدولة، وأشار لعدم حوجته لها.
وقال صديق، خلال تصريحات صحفية في ديسمبر 2013، إن المؤتمر الوطني سيعتمد على اشتراكات عضويته التي تصل 8 ملايين عضواً وقدر قيمتها بـ8 مليارات جنيه شهرياً، وتابع : إذا دفع كل عضو جنيهاً ما قيمته نصف "كباية شاي ستصل أموال الحزب الى 8 مليار شهريا".
ولايحتاج الباحث لكثير جهد لإثبات ان حجم عضوية المؤتمر الوطني دعاية سياسية، فوفقاً لتعداد 2008م يبلغ العدد الإجمالي لسكان السودان 33 ملايين نسمة، تمثل الفئة العمرية الاقل من 15 سنة 42.6% منهم وإذا اضفنا لهم فئة 15 إلي 18 التي لايحق لها التصويت ولاتشترك بالتالي في العملية السياسية فإن مايساوي نصف السكان خارج دائرة الحسابات وتبقي المنافسة السياسية محصورة في 17 مليون نسمة.

وإذا اخذنا في الإعتبار تصريحات وزير الداخلية قبل ايام عن وجود 4 ملايين اجنبي في السودان، وملايين السودانيين في معسكرات اللاجئين والنازحين الموجودين خارج العملية السياسية عملياً ومنسوبي القوات المسلحة والامن والشرطة الذين لايحق لهم الإنتماء للاحزاب السياسية، يعني هذا ان كل الشعب السوداني دون إستثناء اعضاء في حزب المؤتمر الوطني!.

وفيما يبدو انها محاولة لرفع معنويات اعضاء حزبه والتقرب لقائد الحزب عمر البشير، اشار حامد صديق الى ان نسبة تنفيذ مؤتمرات الاساس بلغت 13 % من العدد الكلي بنسبة حضور تراوح بين 54 % _ 75 % من العضوية المسجلة .
واكد صديق فى لقاء تنويرى حول سير عملية اعادة بناء الحزب على اهمية عملية البناء في الحزب الذى اكد انه "اضحى حزبا قائدا على المستوى الداخلي وله تاثير اقليمي"، حسب زعمه.
وقال انه الان موضع نظر من الاعداء الذين يريدون من خلاله تحقيق مآربهم ومن الاصدقاء الذين يريدون الاستفادة من تجاربه . وكان الحزب قد انزل توجيهات لجميع قادته حثهم فيها على المشاركة في مؤتمرات الاساس .

واشار صديق الى ان عضوية المؤتمر العام الرابع المقرر لها شهر اكتوبر من العام الجارى تبلغ (6) الاف عضو الى جانب تقديم دعوات الى وفود اجنبية وتنظيمات وطنية .

وكشف صديق عن محددات للعمل التنظيمي بالحزب الغرض منها تقديم النموذج في عملية البناء منها منع التكتيلات الداخلية التى نوه الى انها قد تدفع بقيادات ليست على مستوى المسؤولية او الخبرة الكافية ، مبينا ان لدى الحزب بجانب هذه المحددات لائحة للاجراءات لضمان جودة العمل وحرية الاختيار وسد الثغرات بالاضافة الى عملية اختيار اللجنة الفنية للبناء التنظيمي ، مشيرا الى وجود ولائحة اخرى لمكافحة التفلت الى جانب اللائحة المحاسبية .


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 1541

التعليقات
#983620 [Rebel]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 05:59 PM
* فى الأصل هذا "الصديق" ليس بصادق: إنه كاذب و منافق و لص محترف و قواد فى آن. مصير هذه الفئه من "العصابه المسلحه" المتحكمه فى امر الوطن معروف. هذا المصير "يرونه بعيدا و نراه قريبا"، انشاء الله.

[Rebel]

#983563 [أبو ديدى]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 04:36 PM
شر البليه مايضحك..
كل كوز يدفع جنيه وبقدرة قادر تتحول إلى مليارات!!
ولأنه كذاب وحرامى أصبحت المعادله كاﻵتى:
8مليون عضو= كذب وتزوير من هسه
8مليارجنيه=سرقه ونصب (كهرباء -نفايات-إتصالات-سكر-ضرائب-جمارك -جبايات-مرور- وهلمجرا..)!!
ياكوز ياحرامى قول الكلام ده للرجرجه الدهماء والمغفل النافع
واﻹنتهازى والغبيان دى عضويتكم والحمد لله معروفه وبسيطه.

[أبو ديدى]

#983555 [عباس محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 04:24 PM
هذا ال حامد صديق كذاب مثل رئيسه عمر الكداب :

1/ حزبهم يعطي عضويته لكسب ولا ءهم و ينفق و يغري الكسب الجديد و العضوية تربة على السرقة والأخذ و ليس العطاء و السيطرة على مصادر الأموال و صرفها كان السبب الرئيسي في خلاف الترابي والبشير !

2/ بالنسبة لعدد العضوية إذا سألت و دخلت أي أسرة في أحياء مدن السودان المختلفة لن تجد الكيزان إلا على عدد الأصباع و حتى الكوز تجد زوجته و أولاده يكرهوا الكيزان!!!

3/ و حزبهم يمارس التقية إظهار ما لا يبطن لا يناقشون الفساد و السرقات (خلوهل مستروه) وتضاف للأمور المعلقة تناقش في وقت آخر مناسب حتى لا تثير الإنشقاق والإختلاف فتذهب ريحهم و هذا ما يريجه الأعداء!!!


4/ إذن هذه الكذبة الهدف منها تبرير سرقة هذه المبالغ لتمويل حزبهم بها و المتنفذين فيهم!!

[عباس محمد علي]

#983509 [نادوس]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 03:40 PM
الرسالة واضحة وضوح الشمس.... لاحوار لا سلام و لا إنتخابات بتحلكم مننا .... نحنا قاعدين ربع قرن تاني و إحتمال كبييييير ... الي يوم الدين.. و شكرا..

[نادوس]

#983302 [taluba]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 12:37 PM
لاخ حامد صديق هذا تصريح قوي جدا، هل كل الاعضاء بالمؤتمر الوطني سيسوطون له؟!! هذا حلم. تزكر عندما وصل جون قرنق الخرطوم بعد إتفاقيه نفاشا، هل شاهدت الجموع التي خرجت لمقابلته؟!!الشعب منتظر تلك الفرصه مره اخري.

[taluba]

#983299 [Ahmed Elradi]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 12:36 PM
المؤتمر الوطني يتم تمويله من فاتورة الكهرباء والماء، ومن عائدتات الذهب، ومن خزينة الدولة عبر آلية التجنيب لذلك هم لا ينوزعجون من الفساد، فما نسمية فساد عندهم إما أموال تم إخراجها من مسارها الطبيعي وتحويلها الي المؤتمر الوطني أو عضويته، وإما تجاوز في اللوائح، قبحهم الله

[Ahmed Elradi]

#983229 [ودالشريف]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2014 11:41 AM
كاذبون لا تستحون قبحكم الله استحى يا منافق واتقى الله فى نفسك انتم تكذبون على انفسكم انتم خطر حقيقى على الاسلام والسودان انتم مكانكم مزابل التاريخ نسال الله ان يرينا فيكم عجائب قدرته قال 8 ملايين واذا دفعو فى الشهر جنيه لكل عضو يجمعو 8 مليار دى تجى كيف اتعلم الحساب بعدين اتكلم فى السياسة 8 مليون فى جنيه تساوى 8 مليون جنيه مش 8 مليار مع اننا مل شفنا ولا سمعنا انكم تجمعون اشتركات من الاعضاء انتم تستغلون اموال الغلابة وتستغلون الدولة لاجل الحزب تذكرو ان الله يمهل ولايهمل وغدا لايجدى الندم

[ودالشريف]

#983153 [شمال و جنوب فى محنة]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2014 10:53 AM
حقق العدالة الاجتماعية و لومنى اذا تبقى لك عوضو واحد و دين محمد بكرة السوق اعدم الموس

[شمال و جنوب فى محنة]

#982929 [abubaker]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2014 08:36 AM
لماذا يتبرع الاعضاء وين عرق ستات الشاي وتالرقشات والبصات الصغيرة (الهايس) وين الجبايات وايصلات المرور )

[abubaker]

#982896 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2014 08:04 AM
من أين أتى هؤلاء؟ - الطيب صالح

***
السماء ما تزال صافية فوق أرض السودان أم أنّهم حجبوها بالأكاذيب ؟
هل مطار الخرطوم ما يزال يمتلئ بالنّازحين ؟
يريدون الهرب الى أيّ مكان ، فذلك البلد الواسع لم يعد يتّسع لهم . كأنّي بهم ينتظرون منذ تركتهم في ذلك اليوم عام ثمانية وثمانين .
يُعلَن عن قيام الطائرات ولا تقوم . لا أحد يكلّمهم .
لا أحد يهمّه أمرهم .
هل ما زالوا يتحدّثون عن الرخاء والناس جوعى ؟ وعن الأمن والناس في ذُعر ؟ وعن صلاح الأحوال والبلد خراب ؟
الخرطوم الجميلة مثل طفلة يُنِيمونها عُنوةً ويغلقون عليها الباب ، تنام منذ العاشرة ، تنام باكية في ثيابها البالية ، لا حركة في الطرقات . لا أضواء من نوافذ البيوت . لا فرحٌ في القلوب . لا ضحك في الحناجر . لا ماء ، لا خُبز ، لاسُكّر ، لا بنزين ، لا دواء . الأمن مستتب كما يهدأ الموتى .
نهر النيل الصبور يسير سيره الحكيم ، ويعزف لحنه القديم " السادة " الجدد لايسمعون ولا يفهمون .
يظنّون أنّهم وجدوا مفاتيح المستقبل . يعرفون الحلول . موقنون من كل شيئ .
يزحمون شاشات التلفزيون ومكرفونات الإذاعة .
يقولون كلاماً ميِّتاً في بلدٍ حيٍّ في حقيقته ولكنّهم يريدون قتله حتى يستتب الأم
مِن أين جاء هؤلاء النّاس ؟ أما أرضعتهم الأمّهات والعمّات والخالات ؟
أما أصغوا للرياح تهبُّ من الشمال والجنوب ؟
أما رأوا بروق الصعيد تشيل وتحط ؟
أما شافوا القمح ينمو في الحقول وسبائط التمر مثقلة فوق هامات النخيل؟
أما سمعوا مدائح حاج الماحي وود سعد ، وأغاني سرور وخليل فرح وحسن عطية والكابلي و المصطفى ؟
أما قرأوا شعر العباس والمجذوب ؟
أما سمعوا الأصوات القديمة وأحسُّوا الأشواق القديمة ، ألا يحبّون الوطن كما نحبّه ؟
إذاً لماذا يحبّونه وكأنّهم يكرهونه ويعملون على إعماره وكأنّهم مسخّرون لخرابه ؟
أجلس هنا بين قوم أحرار في بلد حرٍّ ، أحسّ البرد في عظامي واليوم ليس بارداً . أنتمي الى أمّة مقهورة ودولة تافهة . أنظر إليهم يكرِّمون رجالهم ونساءهم وهم أحياء ، ولو كان أمثال هؤلاء عندنا لقتلوهم أو سجنوهم أو شرّدوهم في الآفاق .
من الذي يبني لك المستقبل يا هداك الله وأنت تذبح الخيل وتُبقي العربات ، وتُميت الأرض وتُحيي الآفات ؟
هل حرائر النساء من " سودري " و " حمرة الوز " و " حمرة الشيخ " ما زلن يتسولنّ في شوارع الخرطوم ؟
هل ما زال أهل الجنوب ينزحون الى الشمال وأهل الشمال يهربون الى أي بلد يقبلهم ؟
هل أسعار الدولار ما تزال في صعود وأقدار الناس في هبوط ؟ أما زالوا يحلمون أن يُقيموا على جثّة السودان المسكين خلافة إسلامية سودانية يبايعها أهل مصر وبلاد الشام والمغرب واليمن والعراق وبلاد جزيرة العرب ؟
من أين جاء هؤلاء الناس ؟ بل - مَن هؤلاء الناس ؟

[المتجهجه بسبب الانفصال]

#982854 [خالد حسن]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2014 06:54 AM
زباله

[خالد حسن]

#982850 [abusafarouq]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2014 06:41 AM
دى مؤشرات نوايا سيئة من المؤتمر الوطنى من أجل البقاء حاكما لو بتزوير الانتخابات القادمة بل نقول المؤتمر الوطنى أتفركش حتت من الداخل والخارج ومن أين لهم بهذه الكم الهائل من العضوية عملية تهيئة المناخ لتقبل الناس قبل الانتخابات عددهم لايستحان بها حتى يكون حجتهم أن عضويتهم 8 مليون نسمة ويستحقو الفوز بالإنتخابات ..يجب أخراج المؤتمر الوطنى من كل دور الدولة كمقرات للمؤتمر الوطنى وحجب مال الدولة فى الصرف على الانتخابات بالأخص المتحرك منها مثل العربات والطائرات لحملتهم الدعائية للإنتخابات وإلا نكون دلاليك تسير حكم المؤتمر الوطنى السرقو البلد مرة اخرى..

[abusafarouq]

ردود على abusafarouq
[ناصر حدربي] 04-24-2014 03:51 PM
يا ابوسفاروق والله انت تفتيحة :)


#982832 [الممغوص]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2014 05:49 AM
وقال صديق، خلال تصريحات صحفية في ديسمبر 2013، إن المؤتمر الوطني سيعتمد على اشتراكات عضويته التي تصل 8 ملايين عضواً وقدر قيمتها بـ8 مليارات جنيه شهرياً، وتابع : إذا دفع كل عضو جنيهاً ما قيمته نصف "كباية شاي ستصل أموال الحزب الى 8 مليار شهريا"

٨,٠٠٠,٠٠٠ في ١ =٨,٠٠٠,٠٠٠,٠٠٠

[الممغوص]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة