الأخبار
أخبار إقليمية
شكرآ جهاز الأمن الأقتصادي، ولكن ماذا عن شقيق البشير!!
شكرآ جهاز الأمن الأقتصادي، ولكن ماذا عن شقيق البشير!!
شكرآ جهاز الأمن الأقتصادي، ولكن ماذا عن شقيق البشير!!


04-24-2014 04:16 AM
بكري الصائغ

1-
***- السودان هو البلد الوحيد في العالم والذي اخباره اما ان تثير الضحك الي حد الاستلقاء علي الظهر...او (تفقع المرارة)!!

2-
***- واحدة من الأخبار السودانية التي جاءت اليوم (وتفقع المرارة) بحق وحقيق من الغيظ ، ذلك الخبر الذي بثه موقع (الراكوبة) الموقر بتاريخ الاربعاء 04-23-2014، وجاء تحت عنوان: (الأمن الاقتصادي يطالب لجنة التحكيم بإرجاع المبالغ المليارية)!!، وجاء في سياق الخبر، ان جهاز الأمن الاقتصادي قد تدخل في القضية مطالبا لجنة التحكيم المتمثلة في الأستاذ عبد الباسط سبدرات وزير العدل الأسبق وممثل شركة «متكوت» بجانب مولانا عبد الدائم زمراوي ممثل شركة الأقطان ومولانا عبد الله أحمد عبد الله رئيس المحكمة الدستورية المستقيل رئيس لجنة التحكيم بإرجاع المليارات الثلاث التي تم استلامها من قبل اللجنة كأتعاب وتمضي المصادر لتشير إلى أن الأستاذ عبد الباسط سبدرات قد رفض إرجاع المبلغ بل- حسب المصادر- قد أعلن أن حقيبته جاهزة- في إشارة منه إلى أنه جاهز للحبس»..!

***- والذي يهمنا في هذا الموضوع، انه اذا كان هناك فعلآ الجدية والاصرار من قبل جهاز الأمن الأقتصادي استراد الاموال المنهوبة، فعليها الا تتعامل باسلوب (الخيار والفقوس) وتقوم بمطالبة سبدرات واخرين ارجاع الاموال التي استلموها كأتعاب...وتسكت عن (همبتة) عبدالله حسن أحمد البشير الذي استولى علي أكثر من (5) مليون دولار عبارة عن منحة سعودية مخصصة لمركز السودان للقلب!!، وهي عملية الاستيلاء التي نشرتها كثير من المواقع التي تهتم بالشأن السوداني، ولم نسمع وقتها باي نفي من اي جهة رسمية..ولا باي اجتهادات او مبادرات جادة من قبل جهاز الأمن الاقتصادي باسترداد المبلغ المنهوب!!...(وانفقعت مرارتنا)!!

3-
***- جهاز الامن الاقتصادي يسعي لحماية المليارية التي منحها البشير للجنة التحكيم، ولكن ماذا عن (الملياريات!!) التي لم تدخل خزينة الدولة بعد ان قام علي عثمان ببيع هيئة الموانئ البحرية لشركة في امارة دبي بدون اذن او اخطار من المجلس الوطني?!! (وانفقعت مراراتنا) وقتها من الغيظ علي ضياع مرفق قومي هام تحت سمع وبصر جهاز الأمن الاقتصادي!!

4-
***- ياناس جهاز الأمن الاقتصادي، لقد تحركتم بشدة لحماية شوية كم مليار جنيه سوداني ماعندها اي قيمة في اسواق العملات العالمية وموجودة في (قفف وشوالات)!!..وسكتم عن مئات االملايين من الدولارات التي مادخلت خزينة بنك السودان باعتراف البنك نفسه، وهي حصيلة عائدات بيع العقارات والممتلكات السودانية في جنيف ولندن والقاهرة وجدة?!!...(وماانفقعت مرارتنا) هذه المرة..ولكن ضحكنا وشر البلية مايضحك!!

5-
***- جهاز الأمن الاقتصادي بدأ في مطاردة سبدرات واخرين لاسترجاع شوية المليارات التي لاتسمن ولاتغني عن جوع رغم ضألتها النقدية، وسكت عن مطاردة (المافيوزي) السعودي المعروف بغسيل امواله في البنوك الاسلامية في الخرطوم، والذي شتري بعدها بالاموال بعد تبيضها عدة مؤسسات اقتصادية كبيرة مثل: (مؤسسة الاسواق الحرة السودانية)، وقام بطرد كل العامليين فيها وشردهم شر تشريد..وتمادي في تخريب الاقتصاد السوداني فامتلك البنك العقاري الذي استردته منه الحكومة بعد ان خربها خراب مالطة!!...وما اقترب منه احدآ من المسؤوليين في الدولة لانه كان تحت حماية شخصية من البشير..وجهاز الأمن الاقتصادي!!

6-
***- وجاءت الاخبار الجديدة ايضآ وافادت، ان جهاز الأمن الاقتصادي يتابع ويتحري قصة كيف استطاعا مجرد موظفين اثنين في مكتب والي الخرطوم إبتلاع ووهط 900 مليار جنيه (اي 150 مليون دولار بسعر الصرف الحكومي للدولار و 100 مليون دولار بالسعر الحقيقي)!!

***- ونسأل: وماذا عن 137 مليون دولار قيمة صفقة بيع ارض حديقة الحيوانات التي اشتراها القذافي وبني عليها (برج الفاتح) ولم يدخل عائد البيع خزينة الدولة?!!...وايضآ ماذا عن مبلغ ال20 مليون دولار التي قام مدير مكتب البشير ويدعى طه عثمان الحسين قد سحب نقداً من بنك السودان مبلغ وقدره 20 مليون دولار. وهذا الأمر أثار غضب علي عثمان محمد طه، الذي احتج للبشير عن سحب هذا المبلغ الكبير والبلاد تعاني، وما كان من الرئيس إلا أن رد لعلي عثمان بأنه يعلم أوجه صرف هذه المبالغ، وقامت عدة مواقع سودانية ببث الخبر وعم القري والحضر... وماتحرك الجهاز... ولا سمعنا بنفي للخبر?!!

7-
***- سبق للصحف المحلية ومعها كثير من المنابر السودانية ان نشرت وبثت الكثير المثير الخطر عن الفساد المالي والاقتصادي طوال سنوات عديدة، ولفتت نظر المسؤوليين في الدولة الي هذا الفساد الذي خرب البلاد، وتم نشر كل الوقائع الخاصة بالرشاوي والعمولات والسرقات المقننة والاختلاسات و"حقي كم?" و"حقي وين?" والسمسرة..وتم بث صور المفسديين وقصص الثراء الحرام علي حساب خزينة الدولة، وكنا نتوقع ان يقعوا في شبكة جهاز الامن الاقتصادي او يلاحقهم النائب العام والمراجع العام ونيابات محاكم الثراء الحرام، ولكن مع الاسف الشديد لم يقعوا في الشباك الا الاسماك الصغيرة...اما الكبار في عصابات "المافيآ" الاسلامية فانهم يعيشون في رغد العيش والنعيم...علي حساب مراراتنا التي تنفقع في اليوم الواحد ألف مرة!!

بكري الصائغ
bakrielsaiegh@yahoo.de


تعليقات 40 | إهداء 0 | زيارات 19241

التعليقات
#984562 [عمار]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2014 11:37 PM
السلام عليكم ورحمة الله
أود ان اطلعكم علي اخر عمليات الفساد المنظمة في بلادنا الحبيبة والتي يسعي منفزوها بكل ااشكال الانتهازية والاستغلال لتخريب وتدمير
اقتصادنا القومي تحت حماية شقيق الرئيس لتنفيز الالاعيب والسبل في تحقيق تلك الاهداف الشنيعة باستخدام احدي شركاتهم متمثلة في شركة حريص العالمية التي تتبع لشقيق الرئيس وبمساندة وزير المعادن السابق كمال عبد اللطيف ومشاركة الغطاء الثالث وهي شركة وطنية تسمي شركة حسين مضوي بركة . والاخيرة حائزة علي رخصة تعدين بولاية نهر النيل مربع (32) . الخطة والخطوات .
اولا . تم ابرام اتفاق شراكة ما بين شركة روسية ومسجلة باسم شركة كوش وشركة حسين مضوي بركة . وتعتبر شركة كوش الروسية هي المنفز الرئيسي لعمليات غسيل الاموال والتي تبحث بدورها عن شركات خائنة للوطن كالاخيرة . وتم هذا الاتفاق برعاية الوزير كمال عبد اللطيف وزير المعادن وتحت تغطية شقيق الرئيس علي حسن احمد البشير متمثلا في شركة حريص العالمية وبمساندة مساعديه الاساسيين وهم عصام الشامي وطه سر الختم .
ثانيا . تم تحديد نسب الشراكة لعملية النصب هذه وتقسيم الاموال الروسية التي سيتم تحويلها من روسيا بغرض دعم المشروع علي اساس انتاج الذهب يحتاج لاموال طائلة لشراء المعدات والاليلت ووسائل الانتاج باعتبار التنفيز للخداع .وبزلك تتم عملية تحويل المبالغ من روسيا وهي في الغالب فلوس مخدرات وتجارة اسلحة ليتم تبيضها في بلدنا الذي عم فيه الفساد .
وتمت القسمة وكان نصيب كمال عبد اللطيف 15 مليون دولار وشركة حسين مضوي 30 مليون دولار باعتبارها صاحبة المشروع . وشركة حريص وهي الوسيط مبلغ 80 مليون دولار والباقي للشركة الروسية وهو مبلغ 100 مليون دولار . والاجمالي 225 مليون دولار .
ولم يحدث اي نوع من اعمال الجدية لتنفيز المشروع بمربع 32 بولاية نهر النيل او تتكفل الشركة المصدقة لاي عمليات معروفة للبحث والاستكشاف لرفعة الاقتصاد القومي من انتاج الذهب ، لان اهدافها الاساسية تدمير الاقتصاد بمساعدة شقيق الريس . وعزيزي القارئ والمواطن بامكانككم التاكد من هذه المعلومات من وزارة المعادن ومكتب الشراكات بالمسجل التجاري .
واخيرا لم تكتفي تلك العصابة وشرعت في تنفيز العملية للمرة الثانية بشراكة جديدة وروس جداد تحت اسم شركة ميداس للتعدين ونيابة عن شقيق البشير وقع مدير مكتبه واسمه طه سر الختم ومدير شركة حسين مضوي وثلاث رجال اعمال روس . وللتاكد للسلطات الامنية الاستفسار من مكتب التسجيلات والشراكات بالمسجل التجاري .
وفي الختام وللعلم حبيت توضيح عمليات بسببها تدمر الاقتصاد القومي وزادت معاناة المواطن نتيجة للجشع والنفوز .

[عمار]

#984495 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2014 09:22 PM
حال اقتصاد السودان وكيف هو?!!
وعائدات بيع ممتلكات حكومية لم تدخل خزينة الدولة:
****************
بيع:
1- الفلل الرئاسية..
2- حديقة الحيوانات..
3- مبني مصلحة البريد والبرق..
4- مستشفي العيون..
5- الفندق الكبير..
6- بيع تلفزيون السودان لحكومة الصين..
7- المدبغة الحكومية..
8- الخطوط الجوية السودانية..وخط "هيثرو"..
9- وسكك حديد عطبرة..
10- هيئة المواصلات السلكية واللاسلكية..
11- نادي الاسرة بالخرطوم جنوب..
12- البنك العقاري..
14- موسسة الاسواق الحرة السودانية..
15- فندق قصر الصداقة..
16- شاهد وثيقة بيع مصنع سكر حلفا..
17- بيع مصنع سكر عسلاية..
18- بيع مصنع سكر الجنيد..
19-بيع الاثار لدولة قطر..
20- هيئة الموانئ البحرية..
21- السودان يبيع بقايا أسطوله البحري..
22- السودان يبيع 49% من أسهم الخطوط السودانية للكويت..
23- بيع 70 في المائة من اسهم هيئة النقل النهري...
24- بيع إدارة البستاين - وزارة الزراعة -الخرطوم..
25- بيع (بيت السودان) في لندن..
26- بيع (بيت السودان) بجنيف ...
27- بيع مبني سفارة السودان في القاهرة..
28- بيع مصنع إلاسمنت..

29- موافقة الحكومة السودانية علي منح مليوني فدان من الأراضي الزراعية للمستثمرين السعوديين للاستزراع في إطار منطقة حرة ، بحيث أن تكون خارج جميع القوانين السودانية. وأوضح كامل بحسب ما أوردت (العربية نت ) أن الاجتماع الذي جمع الجانبين السعودي والسوداني بحضور مصطفى عثمان طرح موضوع استزراع مليوني فدان من الأراضي السودانية من قبل مستثمرين سعوديين دون إخضاعها لأي شروط، بحيث تكون منطقة حرة. وأكد أن المزارع ستكون ملكية سعودية في منطقة حرة ولن تعوقها أية عوائق من القوانين السودانية، وقال إنه لا يترتب على ذلك دفع رسوم أو ضرائب” .

30-
أراضي كافوري، والفردوس، والجريف، غرب والتي نشأت لتفي بغرض الرأسمالية المتهربة من السكن الشعبي لا تذهب إلا للذين يطالبون الحكومة بمديونيات وبالتالي يحوزون على هذه الأراضي بثمن بخس في ظل غياب التنافس.، وذلك تسوية لمديونياتهم على الحكومة.

32-
باعت الحكومة السودانية أسهمها في مصنع إسمنت ربك جنوبي العاصمة، وقبلها باعت الخرطوم حصتها في مصنع إسمنت عطبرة شمالي الخرطوم، وشملت الخصخصة شركات في قطاعات الاتصالات وإدارة المياه..

33- خصخصه 137 شركه حكوميه..
34- المشيرعمر يوافق علي بيع بنك النيلين السوداني ..
35- رئيس الجمهورية يوافق علي بيع بنك النيلين للمغتربين..
36- المتعافى باع غابة السنط...

37- شاهد المستندات سبدرات وزير العدل سمسار بيع مشروع الجزيرة:
http://azazah.com/forum/showthread.php?t=5820

38- يا أهل السودان حكومة الإنقاذ باعت مشروع الجزيرة..
39-زيادة بيع 35% من أراضي السودان لمستثمرين بحماية قانون " لا ضرائب ولا جمارك ولا زكاة"!!
40- بيع السودان : قانون الإستثمار الجديد يملك الأجانب أراضى البلاد ويمنع مقاضاتهم من السودانيين!!
41- البشير يمنح أمير الكويت قطعة أرض بساحل البحر الأحمر..
42- البشير يمنح مصر 2 مليون متر لمنطقة صناعية..
43- البشير يمنح البحرين قطعة أرض لإقامة مشروع زراعى..
44- البشير يمنح الكويت أراضي تساوي ربع مساحتها والشعبان لا يعلمان !!!

[بكري الصائغ]

#984177 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2014 12:14 PM
طلب الفول وصل الي 10 جنيه ناكل نيم يعني ..!!
سيدي الرئيس ..
أركان حرب والي الخرطوم ينهبون المليارات والوالي
يجلس في كرسيه ما دام واليك لم يتقدم باستقالته فيجب إقالته!! .
********************
المصدر: -سودانيات-
24-04-2014 02:20
الكاتب: عبد المنعم هلال -
-----------------
لقد بلغت الروح الحلقوم واصبح اغلب الشعب السوداني لا يجد حتى حق صحن الفول بينما بعض الموظفين بمكتب الوالي ينهبون المليارات ( المتلتلة ) من أموال محمد احمد المسكين .. انهيار في كل شيئ وتدهور مريع يضرب مفاصل الدولة حتى ان السيد الدولار وصل الي 9 جنيه ويبدو ان حكومتنا مغرمة بلعبة البوكر وقد كسبت ( القيم ) بتسعة الدولار الطويلة ..!! هل تذكرون الشاب مجدي الذي حكم عليه بالإعدام لمجرد القبض عليه وبحوزته ( حفنة ) دولارات والان التماسيح الكبار والقطط السمان يملكون ملايين الدولارات المنهوبة من خزينة الدولة والتجارة بالدولار اصبحت علي عينك يا تاجر بفرندات وشوارع السوق الإفرنجي والسوق العربي والحكومة عاملة أضان الحامل طرشا ..!! لقد استشرى الفساد وافتقر العباد واصبحت الارض يباب وهرب الشباب وقبض الجميع السراب ..!!*

0 سيدي الرئيس هل تعلم ان وجبة واحدة من الفول اصبحت عصية علي شعبك بعد ان وصل طلب الفول الي 10 جنيه في بعض الاماكن لان المواطن المسكين الذي يعمل بالدولة لن يكفيه الحد الأدنى للأجور لتناول وجبة فول ..!! هذا غير العلاج والتعليم وكسوة الاطفال وهلم جرا كما يقول السندكالي المتوالي ..!!

0 سيدي الرئيس أركان حرب والي الخرطوم ينهبون المليارات والسيد الوالي يجلس حتى الان متحكرا في كرسيه وكأن هذا النهب ( المصلح ) حصل في ولاية من ولايات جزر القمر فما دام واليك لم يتقدم باستقالته فيجب إقالته ..!!

0 خالتنا نفيسة وهي أرملة تقطن وأولادها بمنزل زوجها المتوفي عبرت عن ( حرمنة ) الحكومة بعبارة بليغة فقد طرق بابها في يوم واحد اكثر من متحصل جبيات والكل يحمل إيصالاته وشنطة ( تمكنا ) ويطالبها بدفع الرسوم وآخر متحصل إنقاذي طرق الباب وعندما فتحت له سألها : يا حاجة دا بيت عبد الله ..؟؟!! فردت عليه : لا يا ولدي دا بيت الحكومة ...!!
. سيد الرئيس لقد تطاول اهل المؤتمر الوطني في البنيان وتفننوا في تخزين وتهريب الدولار وشعبك لا يجد حق وجبة فول وجبة ( الحصين ) في أوربا .. الشعب السوداني سيدي الرئيس لا يريد منكم سوى توفير وجبة فول بشوية زيت ورغيفة لا تشبع حتى فار البيت ..!! دي صعبة دي ..؟؟!!
- لقد استعصم الفول عنا وانطوت في البطن ( جوعة ) ..!!
- سيدي الرئيس لا نريد هوت دوق وهمبيرجر ..!!!
- صحن فول وبس وان شاء يكون خالي زيت او بشوية زيت من زيت الراجع بتاع عربات الحكومة لان أجسامنا في حاجة الي زيت بعد ان ( طلعتوا زيتنا ) وزيت اللي خلفونا ..!!
- سيدي الرئيس ..
- ناكل نيم يعني ..!!!؟؟؟
- ام نقبل علي أشجار المؤتمر الوطني التي ملأت شوارع العاصمة ..!!*

[بكري الصائغ]

ردود على بكري الصائغ
[بكري الصائغ] 04-25-2014 03:35 PM
أخوي الحبوب،
ابوريد،
تحياتي الطيبة، وجمعة مباركة سعيدة باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع، وسعدت بزيارتك المقدرة، اما بخصوص تعليقك فارجو ان تعود للمقال وتطالعه مرة اخري، وستجد تعقيبي عليك.

European Union [ابوريدة] 04-25-2014 01:13 PM
اراك تقلل من قيمة المليارات الثلاثة وتبخس من هذه الواقعة كيلاً بمكيالين ... والله لو كان هناك جنيه واحد منهوب يهم الشعب السوداني ان يسترده ... اللهم الا اذا كنت انت بالفعل لا تري اية قيمة للمليار ... ونحن لا نحلم اصلاً بامتلاكه يوماً ما ... واظهرت نفسك كأنك تدافع بطريقة غير مباشرة عن سبدرات وبقية عصابة القانونيين الثلاثة مما يقدح في مصداقيتك ... مع كل احترامي لك ..


#984171 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2014 12:07 PM
1-
السلطات الأمنية تعتقل (8) من
الموظفين بمكتب والي الخرطوم
*********************
المصدر: موقع- سودانيات-
23-04-2014 05:46-
------------------
***- اعتقلت السلطات الأمنية السودانية، اليوم الأربعاء، (8) من الموظفين بمكتب والي ولاية الخرطوم، عبد الرحمن الخضر، علي خلفية اتهامات باستغلال النفوذ في استخراج استحقاقات قطع أراضي بأسماء مزيفة، وبيعها لصالحهم. وبلغت عائدات بيعها الي (420) مليار جنيه، بالإضافة لمبالغ أخري.
وعلمت (الطريق) ان لجنة أمنية مشتركة من الأمن الاقتصادي والشرطة ووزارة العدل تتابع التحقيق في القضية، واطلعت اللجنة علي عدد من الوثائق المتعلقة بها، وتعتزم اللجنة استجواب والي الخرطوم حول القضية، بعد بحث اجراءات الحصانة الممنوحة للوا
ويتوقع ان تشمل قائمة المتهمين في القضية موظفين كبار بمصلحة الأراضي.

2-
فضيحة جديدة للرئيس البشير ووزير ماليته..
مدير مكتب البشير يسحب 20 مليون دولار نقداً...
وزير المالية يشتري 1000 عربة لاندكروزر يسلمها الجنجويد...
********************
المصدر: موقع -(الراكوبة)-
09-24-2013-
----------------
أكد مصدر مطلع للراكوبة أن مدير مكتب الرئيس عمر البشير ويدعى طه عثمان الحسين ورتبته (فريق أمن) قد سحب نقداً من بنك السودان مبلغ وقدره 20 مليون دولار. وهذا الأمر أثار غضب علي عثمان محمد طه، الذي احتج للبشير عن سحب هذا المبلغ الكبير والبلاد تعاني، وما كان من الرئيس إلا أن رد لعلي عثمان بأنه يعلم أوجه صرف هذه المبالغ.

وكان الفريق أمن "طه عثمان الحسين" قد أشترى منزلاً فخماً في المنشية بملبغ خرافي.

من جهة أخرى فقد علمت الراكوبة أن وزير المالية قام بشراء عدد ألف سيارة لاندكروزر بيك أب لصالح قبيلة معينة من قبائل الجنجويد وبلغ سعر السيارة مبلغ خمسمائة وثمانون ألف جنيه سوداني، وتم الصفقة دون عطاءات، حيث تحصل وزير المالية على "كوميشن" ضخم من هذه العملية الكبيرة.
وقد أشار مصدر مطلع للراكوبة بأن وزير المالية اشترى منزلاً فخماً في كافوري بلغت قيمته 6 مليار جنيهاً سودانياً في عملية تبادل مع منزل البشير، وتخلى البشير عن المنزل الأفخم لوزير ماليته بسبب تحفظات حرم الرئيس "وداد بابكر" على ذلك المنزل.

هذا الفساد الكبير في هرم السلطة يتسبب في عجز الأقتصاد السوداني، بينما شرطة السودان وأجهزة أمنه في استعداد كامل لطحن المواطن وقهره في سبيل بقاء الحكومة.. لأن عقيدة القوات النظامية في السودان هي أن تحمي الحاكم، لا المحكوم.

3-
ولماذا لايعقل مدير مكتب البشير للمساءلة والتحقيقات بخصوص المال المسحوب، والذي هو مالآ اكثر من تعويضات غرق اراضي النوبة في الشمال?!!

[بكري الصائغ]

#983759 [العلاقه الازليه بين الانقاذ والماسونيه]
1.00/5 (1 صوت)

04-24-2014 08:16 PM
يسلم يراعك استاذ الصائغ و لكن حقاً اريد معرفة اذا كان حقاً هنالك علاقه وطيدة بين الماسونيه ومايحصل الان في السودان ، لاني والله احترت واستفسرت واستقصيت وخيبت في ان اجد اي تفسير غير انه فعلاً @ هنالك علاقه بين هؤلاء الانجاس وبين الماسونيه لان مايقومون به فعلاً عمل^^ ممنهج منظم مدروس ^^ يهدف الي _ ليس يهدف بل انتهي فعلاً من تدمير السودان بأكمله في كل الاصعده ابتداءاً من الاقتصاد والبنيه التحتيه ونهب الثروات ، بل الاعظم من ذلك تدمير الانسان فأن الاقتصاد يمكن بناءه في زمن محدود ولكن ان اردت بناء الانسان فأنك تحتاج الي محو جيل بأكمله وتربية جيل جديد علي المبادئ الساميه، عليه اخي الصائغ ارجو منك ومن جميع القراء ان من لديه اي تفسير غير ما اعنيه ان هنالك علاقه وطيده بين هؤلاء الانجاس وبين الماسونيه ان يخبرني به لان احترررررررررررررررررررررررررت ولم اجد تفسير غير ذلك (( ماااااااااااااااااااااااااااسونيه)) عديييييييييييييل . اجارنا الله ومن يشتري هذا الاسم لكتاب العلاقه الازليه بين الانقاذ والماسونيه.

[العلاقه الازليه بين الانقاذ والماسونيه]

ردود على العلاقه الازليه بين الانقاذ والماسونيه
[بكري الصائغ] 04-25-2014 11:10 AM
أخوي الحبوب،
العلاقه الازليه بين الانقاذ والماسونيه،

تحية الود، والاعزاز بقدومك الكريم، وألف شكر علي قدومك الميمون، اما بخصوص تعليقك وسألت عن العلاقة بين الانقاذ والماسونيه?!..فرأيي ان هذا النظام الموجود حاليآ في السودان فريد في نوعه ولايوجد له مثيل في اي مكان اخر بالعالم!!..نظام لاعلاقة له لا بالماسونية ولا بالدين الاسلامي ولا باي نظام ظهر علي وجه الارض.


#983758 [العلاقه الازليه بين الانقاذ والماسونيه]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 08:13 PM
يسلم يراعك استاذ الصائغ و لكن حقاً اريد معرفة اذا كان حقاً هنالك علاقه وطيدة بين الماسونيه ومايحصل الان في السودان ، لاني والله احترت واستفسرت واستقصيت وخيبت في ان اجد اي تفسير غير انه فعلاً @ هنالك علاقه بين هؤلاء الانجاس وبين الماسونيه لان مايقومون به فعلاً عمل^^ ممنهج منظم مدروس ^^ يهدف الي _ ليس يهدف بل انتهي فعلاً من تدمير السودان بأكمله في كل الاصعده ابتداءاً من الاقتصاد والبنيه التحتيه ونهب الثروات ، بل الاعظم من ذلك تدمير الانسان فأن الاقتصاد يمكن بناءه في زمن محدود ولكن ان اردت بناء الانسان فأنك تحتاج الي محو جيل بأكمله وتربية جيل جديد علي المبادئ الساميه، عليه اخي الصائغ ارجو منك ومن جميع القراء ان من لديه اي تفسير غير ما اعنيه ان هنالك علاقه وطيده بين هؤلاء الانجاس وبين الماسونيه ان يخبرني به لان احترررررررررررررررررررررررررت ولم اجد تفسير غير ذلك (( ماااااااااااااااااااااااااااسونيه)) عديييييييييييييل . اجارنا الله ومن يشتري هذا الاسم لكتاب العلاقه الازليه بين الانقاذ والماسونيه.

[العلاقه الازليه بين الانقاذ والماسونيه]

#983649 [قطع شك البشير حماااااار]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 06:26 PM
عينك للفيل تطعنو في ضلو
ابوشﻼضيم دا اخو البشكير وﻻ شنو
اذن البيت كلو عوره وحمير
خشمو العريض دا خمسين مليون ما يعملن ليهو حاجه

[قطع شك البشير حماااااار]

ردود على قطع شك البشير حماااااار
[بكري الصائغ] 04-25-2014 11:04 AM
أخوي الحبوب،
قطع شك البشير حماااااار،

سلامي الطيب العطر، وسعدت بزيارتك الكريمة، اما عن تعليقك المقدر وكتبت:(عينكن للفيل تطعنو في ضلو)!!...فوالله من سنة 1989 ونحنا بنطعن فيه بكل انواع الاسلحة: بالمقالات..والندوات..والمحاضرات.. وباللقاءات..وبالوثائق..والمستندات..والتصريحات. ونجحنا بهذه الاسلحة من اسقاطه محليآ وعالميآ.. ومن خلال ماقمنا به عرف العالم كله من هو عمر البشير وكيف يحكم، واوصلناه لمحكمة الجنايات الدولية ومعه اخرين قتلة مفسديين.


#983643 [قطع شك البشير حماااااار]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 06:21 PM
عينكن للفيل تطعنو في ضلو

[قطع شك البشير حماااااار]

#983593 [.,,,,,,,,,,,,,,,,,,g]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 05:24 PM
ما هى بلد هم ما بلدنا احنا ,,,,,,
الناس عبار عن عماله محليه ,,,,,
عايز شنو اكتر من كده كفايه عليك تعرف انهم عندهم قروووووووووووووش كتير ,,,,
مصدره من وين ليه تعرف انو منو ,,,,,,,,,,,,
ده ما ما من حقكم ,,,,,,,,,,,
اخو البشير او على عثمان طه او نافع او المتعافن و او سبدرات او غيرهم ,,,,,,,,
سلفكير و واخوانو وجماعتو ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
ديل ملاك السودان يازووووووووووووووووووول اعمل حسابك ,,,,,,,,
البقدر يسال منو انتو قروشكم ده جبتوها من وين ,,,,,,,,,,,,,
ما ممكن ,,,,,,,,,,,,
يا حليل السودان ارض الخير والطيبين !!!!!!!!!!!
ارض العز والشرف والكرامه !!!!!!!!!!!!!
ليهم يوم !!!!!!!!!!!
ما فى اصدق من كلام ووصف الخالق !!!!!!!!!!
يَسْأَلُهُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ كُلَّ يَوْمٍ هُوَ فِي شَأْنٍ

[.,,,,,,,,,,,,,,,,,,g]

ردود على .,,,,,,,,,,,,,,,,,,g
[بكري الصائغ] 04-25-2014 10:55 AM
أختي الحبوبة،
أخوي الحبوب،
.,,,,,,,,,,,,,,,,,,G
سلامي الطيب الممزوج بالشكر علي مرورك الكريم، وسعدت بتعليقك المقدر. ووصلتني رسالة من أخ كريم يطلب فيها من جهاز الأمن الاقتصادي ان ينسي مليارات الجنيهات السودانية التي لاتساوي قشرة بصلة، وان يسعي سريعآ لحماية الوديعة القطرية من الهمبتة والسرقة..هذا اذا كانت الوديعة فعلآ مازالت بخزينة الدولة!!


#983581 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 05:00 PM
أخر اخبار ال24 ساعة الماضية:
********************
1-
نائب بالمجلس الوطني : صفقات فساد وراء محاولة حكومة المؤتمر الوطني خصخصة مصانع السكر!!
2-
مواصلة لفساد كمال عبد اللطيف : وزارة (المعادن) تصرف ( 13.500) جنيه إسترليني لدراسة لمستشار بـ (العدل)!!
3-
الدولار في طريقه إلى الـ (10) جنيه ، وصاحب صرافة يقول : نافذون في الدولة يتحكمون في سعر الدولار!!
4-
تحت الضغوط ، بنك السودان يقر بقصور اجراءاته فى مكافحة غسيل الاموال!!
5-
خيرا السلطة تعترف : تورط 36 وزير في إدخال ( 586 ) حاوية نفايات إلكترونية!!
6-
فساد الهيئة المنوط بها مكافحة الفساد : فساد في هيئة المواصفات والمقاييس!!

[بكري الصائغ]

#983579 [عباس ركس]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2014 04:58 PM
و أخرتها يأتي السفيه ربيع عبد العاطي ليشتم الشعب الفضل بأنه شعب فاسد و سارق !!! و لذلك سلط الله عليه لصوص الانقاذ .. متبجحآ بمقولة ( كيفما تكونوا يولي عليكم ).. و حسبنا الله و نعم الوكيل .

[عباس ركس]

ردود على عباس ركس
[بكري الصائغ] 04-25-2014 10:48 AM
أخوي الحبوب،
عباس ركس،
تحية الود،
والاعزاز بقدومك الكريم،
اما بخصوص تعليقك عن ربيع عبد العاطي، والذي نطلق عليه شعبيآ اسم (اسماعيل ياسين في الحزب)- علي نمط سلسلة الافلام المصرية عن عبط وهبالة اسماعيل يس-، فهذا الربيع يتحرك ويصرح بتوجيهات من اخرين استغلوا فيه الغباء وقلة الادراك والبصيرة فعينوه (هبيلآ) يضحك الاخرين بتصريحاته وتعليقاته المثيرة للضحك، ويعرض نفسه كل مرة بلا خجل للهزء والسخرية، والغريب انه يعرف رأي الملايين فيه وسخرياتهم منه ومع ذلك مازال يواصل العرض بلا توقف!!


#983540 [كفاية]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 04:11 PM
الامن الاقتصادي عارف كل حاجة لكنه يتحرك بالتعليمات وحسب الحاجة هو الاقتصاد اتخرب الليله والا امبارح والناس الخربوه معروفين ويتجولوا بحرية تامة داخل وخارج السودان ولا احد يقترب منهم لانهم اذكياء فقد ورطوا كل مسئول في الدولة ومسكوا ليهو ذلة يوموا اليرفع رأسو وداير يعمل فيها الشريف الرضي يطلعوا الكرت الاصفر ثم الاحمر ( خلوها مستورررررة )

[كفاية]

ردود على كفاية
[بكري الصائغ] 04-25-2014 10:37 AM
أخوي الحبوب،
كفاية،

سلامي الحار لشخصك الكريم، وألف شكر علي القدوم البهئ، والتعليق المقدر. ووالله ماقلت الا الصدق:
( (الامن الاقتصادي عارف كل حاجة لكنه يتحرك بالتعليمات وحسب الحاجة هو الاقتصاد اتخرب الليله والا امبارح والناس الخربوه معروفين ويتجولوا بحرية تامة داخل وخارج السودان ولا احد يقترب منهم لانهم اذكياء فقد ورطوا كل مسئول في الدولة ومسكوا ليهو ذلة يوموا اليرفع رأسو وداير يعمل فيها الشريف الرضي يطلعوا الكرت الاصفر ثم الاحمر"خلوها مستورررررة")!!


#983437 [طائر الهوى]
5.00/5 (2 صوت)

04-24-2014 02:27 PM
أين اموال البترول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أين اموال الدهب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الضرائب .الزكاة . الجمارك الملياريه .بيع الاراضى .الدمغات فى كل المؤسسات الحكوميه . ايرادات المحليات نقل البترول .عايدات استخدام موانى السودان الارضيه والجويه .الصمغ العربى .التسويات المروريه .الاوقاف التحويلات .الاتصالات . الشركات الحكوميه .عايدات صادرات الثروه الحيوانيه .القروض والهبات من المنظمات الدوليه والاقليميه .ايرادات السفارات فى الخارج .المعادن .الصاردات الزراعيه .كم إحتياطى بنك السودان من العملات أين زهب عايدات معدل النموء عندما فاقت ال 15% .
كم حجم الفصل الاول والثانى فى الموازنه ولمازا ؟؟؟؟؟
وووووووووووووووووغيرها وغيرها
.

[طائر الهوى]

ردود على طائر الهوى
[بكري الصائغ] 04-25-2014 11:16 AM
أخوي الحبوب،
ابن السودان البار،
تحياتي ومودتي الطيب، وسعدت بالزيارة وبتعقيبك الكريم علي اخونا طائر الهوي.

[بكري الصائغ] 04-25-2014 10:32 AM
أخوي الحبوب،
طائر الهوى،

التحايا الطيبة والشكر علي قدومك الكريم، وسعدت بتعليقك المقدر. ووصلتني رسالة من أخ عزيز يقيم في كندا وكتب:
( مسكاقرو عمي الصايغ، نص الشعب السوداني اتفقعت مراراته بعد سماعه البيان العسكري رقم واحد، والنص التاني باع المرارة عشان يعيش، حكاية جهاز الامن الاقتصادي حيسترد المليارات من سبدرات وباقي لجنة التحكيم ده فيلم هندي شفناه ألف مرة في زمن حكم الانقاذ: مرة وزير العدل يصرح بمعاقبة المفسديين!!..ومرات مسئول حزبي يصرح ان الحزب بصدد محاسبة من افسدوا!!..البشير يعمل مؤسسة لمحاربة ويحلها في اليوم ويستبدلها بلجنة!!..والبرلمان يطالب بقوانين رادعة للمختلسيين!!وجهاز الامن يطارد من منحهم رئيس الجمهورية هبات وعطايا!!..وعوض الجاز وصلاح قوش واسامة عبدالله طلعوا فلوس الدنيا والعالمين ومافي زول هبشهم!!...ياعمي الصايغ، دي فلوسهم وزيتهم في دقيقهم انت مفقع مراتك مالك?)

United States [ابن السودان البار] 04-24-2014 03:11 PM
يسلم قلمك ويسلم فااااك فعلا كل هذه الايرادات أين ذهبت الي اي الجيبوووب ومن هو السارق


هذه عصابات سرقت قوت الشعب السوداني والي الخرطوم ووالي الجزيره انكشفت حقيقتهم في الفساد والسرقات


المواطن متابع بكل حذر هذه الشرزمه من العصابات السارقه


#983390 [المتفائلة جدا]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 01:54 PM
تحية ود وتقديرلك أستاذنا الفاضل والشكر موصول دوما على التوثيق والتذكير ما كل الشعب السودانى مرارته إتفقعت من زمان ..
لكن هو أخو البشير براهو الحرامى ما كل الجماعة الحول البشير حرامية وبكرة لو سألوا البشير يقول زى ما قال عبدالرحمن الخضر ماكنت عارف..ديل حرامية بشهادة كمان دى سرقة ممنهجة أنا غايتو عندى إحساس كبير إنه الجماعة ديل عندهم جامعة فى الظل ليها منهج يرأسها طبعاشيخهم وكبيرهم الذى علمهم السحر يدرس فيها فنون الحرامية والفسادبكل أنواعه وفى الجامعةدى كمان فى دراسات عليا فى الدهنسة والدغمسة واالكذب واللف والدوران والله لو شفت برنامج مراجعات مع المتعافى يضحك ويتهز كله زى قالب الجلى ويكلمك بكل بجاحةوقوة عين عن إنجازاته ونزاهته ..ياسبحان الله ..
ديل غايتو ظاهرة نادرة يجب ان تتم دراستها ما حصلت فى كل العالم مش السودان ..
أما أخو البشير ده فات عاصف على زردارى فى المستوى ..أيام زوجته كانت رئيسة كان إسمه فى الباكستان 10% على زردارى أما عبدالله البشيرعمولته 100% يعنى بلهف المبلغ كامل دون يرف له جفن حتى لو كانت فلوس إغاثة ..
يا عزيزى خليهم لغضب ربهم النسوهوا..إذا غضب الله على أحد رزقه من الحرام وإذا إشتد غضبه عليه زاد له فى رزقه الحرام..
والله مافى شىء حيخلصنا منهم إلا الحالة الإقتصادية المتردية إنشاء الله ما يقوموا منها إلى مزبلة التاريخ قولوا آمين ..

[المتفائلة جدا]

ردود على المتفائلة جدا
[بكري الصائغ] 04-25-2014 10:13 AM
أختي الحبوبة،
المتفائلة جدا،
تحياتي الطيبة، وجمعة سعيدة باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع، وألف شكر علي الزيارة والتعليق المقدر. ولكن بصراحة لم افهم فقرة جاءت في التعليق وكتبتي:( خليهم لغضب ربهم النسوهوا..إذا غضب الله على أحد رزقه من الحرام وإذا إشتد غضبه عليه زاد له فى رزقه الحرام)!!

***- تعرفي ياأختي الحبوبة، في الدول الراقية اجهزة الأمن لها الحق في التدخل اذا مس احدآ من كبار الساسة المال العام، بل وحتي في اسرائيل قرأنا ان جهاز الأمن حقق مع نتينياهو في موضوع فساد مالي، اما عندنا وفي البلاد العربية فلا تنشط اجهزة المخابرات الا بعد الاطاحة بالنظم، وبعدها نسمع ان هذه الاجهزة الاستخبارية والامنية كانت علي علم مسبق بالمليارات التي هربت للخارج في عهود الرؤساء السابقيين!!، جهاز الامن المصري الذي كان يعرف ومنذ سنوات طويلة النهب الذي طال العام في سنوات حكم مبارك، يسعي ومنذ عامين علي استرداد ماسرقه مبارك وولديه ووضعوها في بنوك اوروبا (طيب من الاول وين كنتوا?!!).

***- لماذا يسكت جهاز الأمن الاقتصادي علي فساد البشير واخوانه وباقي شلة المفسديين?!!


#983388 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 01:52 PM
لا شك في انه قرار صائب وموفق جدا ويوحي بان الفساد في مازق حرج
المهم ان يصر الامن الاقتصادي على موقفه مهما يكن ولا يسمح لكائن من كان بدغمسة الموضوع مهما كان نفوذه لان وزير العدل ذكر بان هنالك ضغوطا مورست عليه ثم انه من البديهي ان الشخصين الفاسدين هم ليس كل اطراف الفساد لانه من الحتمي ان يمارس الضغوط على وزير العدل هو وراء كل هذه البلاوي
وسؤ الظن من حسن الفطن مع الفاسدين

[radona]

ردود على radona
[بكري الصائغ] 04-25-2014 09:54 AM
أختي الحبوبة،
أخوي الحبوب،
Radona - رادونا،
(أ)-
تحية طيبة ممزوجة بأجمل الأمنيات بجمعة مباركة سعيدة باذن الله تعالي لك وللجميع، وسعدت بزيارتك الكريمة وبمشاركتك المقدرة.
(ب)-
اوافقك علي كلامك وان ماقام به جهاز الأمن شئ جميل ان يعمل علي رد المليارات للخزينة ويطارد من اختلسوا وسرقوا ونهبوا المال العام، ولكن جرت العادة انه لايكمل المشاوير بسبب قوة وجبروت لصوص المال العام بالحزب الحاكم، فهم لايستيعون ان يقربوا من المتعافي..ولا علي عثمان.. ولا عوض الجاز..وعبدالرحيم حسين..والكرتي..واسامة عبد الله ...والنافع .. واخوان البشير واخرين كثر بالألآف، لصوص مفسديين مدعوميين من البشير والمجلس الاربعيني (المافيا الاسلامية)!!...

***- وهناك من يؤكد ان اللصوص و(المافيا الاسلامية) استطاعتا ان تكسر عين الجهاز الاقتصادي بميزانية رفاهية وبمليارات كثيرة و(هاكم الفلوس دي واسكتوا!!)...وكل سنة تزداد ميزانتهم وتزداد السرقات والنهب المقنن!!


#983365 [أحمد كنين]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 01:28 PM
السلام عليكم أخونا بكري ،،،
للاسف الفساد دا خلاص بقى يجري فى البلد مجرى الدم.. دي اصبحت عصابات منظمة وبتعرف هى قعدد تعمل فى شنو ؟ والنظام والامن تمدد حتى الواحد بقى خايف يكون هو ذاتو امنجي وما عارف .. الجماعة ديل ما بحلنا منهم لا تحالف معارضة ولا جبهة ثورية الجماعة ديل الا ينقلعو بواسطة ثورة شعبية صابرة ،،، الشعب هو الوحيد البيقدر يقلعهم

[أحمد كنين]

ردود على أحمد كنين
[بكري الصائغ] 04-25-2014 04:20 AM
أخوي الحبوب،
أحمد كنين،

اسعد الله مساءك وجعله مليئآ بالافراح والمسرات عليك وعلي الجميع، وسعدت بزيارتك الكريمة، ولكن تعليقك لمست فيه احباط ويأس من اصلاح الحال، ولو تمعنت جيدآ ستجد ان الموقف قد تبدل كثيرآ عن ذي قبل لصالح الشعب الذي صبر علي الظلم والطغيان. وباذن الله تعالي سيكون 2014 عام الخلاص وعودة الديموقراطية.


#983357 [جدودنا زمان]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 01:23 PM
الامن الاقتصادي المسيطر عليهو منو ؟؟؟؟ وتابع لياتو جهة؟؟؟
مش في النهاية تحت امرة هذا البشكير الذي ما فتأ يجفف كل شيء ؟؟

[جدودنا زمان]

#983245 [fm3]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 11:53 AM
مرارتك ياكاتبنا تنفقع والله يسلمك ويسلم كل سودانى غيور على بلد وهذا يدل على الاصاله من هذا الشعب الميت الذى يسمع ويرى كل هذا وركن وخنع وصمت تنفقع المراره من تمادى الجلاد واخوانه واعوانه ومن لف لفهم من اكل مال هم مسئولون عنه يوم يعض الظالم على يديه ان كانوا اصلا بيعرفوا الله وهم بيقولوا نحن نحكم باسم الله والله بري من كل فساد ومن تربى بالفساد
شعب جعان لكنوا جباااااان

[fm3]

ردود على fm3
[بكري الصائغ] 04-25-2014 04:01 AM
أختي الحبوبة،
أخوي الحبوب،
Fm3- ف م 3،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز بقدومك الكريم، وألف شكر علي المساهمة المقدرة.
(ب)-
وصلتني رسالة ساخرة من أخ عزيز يقيم في القاهرة، وكتب:
(والله ياعمي الصايغ استغربت انو مرارتك بتنفقع بسبب السياسة!! ياأخي سافر لكسلا حتلقي هناك تجار البشر مستعدين يشتروا منك المرارة والكلاوي واي حاجة عاوز تستغني منها، وبكدة تستفيد من القرشين البطلعو ليك من البيعة، والتجار ديل مكاتبهم معروفة... ومحروسة!!)...


#983228 [خالد عبد الصمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 11:40 AM
يا اخي الكريم هون علي نفسك فنحن نعيش في زمن الامم السابقة التي كان اذا سرق فيهم الشريف تركوه واذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد .فلا تحزن ان الله عليهم لقدير .ولله در هذا الشعب

[خالد عبد الصمد]

ردود على خالد عبد الصمد
[بكري الصائغ] 04-25-2014 03:52 AM
أخوي الحبوب،
خالد عبد الصمد
(أ)-
اسعد الله مساءك وجعله مليئآ بالافراح والمسرات عليك وعلي الجميع، وسعدت بزيارتك الكريمة وبتعليقك المقدر.

(ب)-
حال السودان بعد 58 عامآ من الاستقلال:

51 حالة اشتباه في غسل أموال في السودان
****************************
كشف محافظ بنك السودان محمد خير الزبير عن فتح 51 قضية اشتباه بغسيل الأموال وأكد إحالة خمس منها للمحاكم والنيابات المتخصصة وحدد فترة عامان أي بحلول العام 2014 لاستقرار سعر الصرف بالسودان.
واعترف محافظ لبنك المركزي السوداني بتعرض احتياطي البلاد من العملات الصعبة للتآكل والانخفاض وكشف أمام البرلمان عن حجم المبالغ المستدانة من البنك في العام الماضي من قبل الحكومة والقطاع الخاص والبالغة 7.7 مليار جنيه.

وقال محافظ بنك السودان في بيان أمام المجلس الوطني أن وحدة التحريات المالية باللجنة الإدارية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب تلقت 51 حالة اشتباه في جرائم غسيل أموال تمت إحالة خمس منها إلى المحاكم والنيابات المتخصصة وأشار إلى وجود 46 حالة قيد التحري.

وأكد محمد خير إصدار لوائح وموجهات جديدة لتفعيل نظم مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.


#983222 [حيدر م]
4.50/5 (2 صوت)

04-24-2014 11:37 AM
التحكيم باطل ولكن المهم ليس هو البطلان بل قوة العي نقوة العين قوة العين قوة العين--قوة العين--قوة العين-- قوة عين بطريقة مخجلة في زمن عم فيه الفساد وكمان قوة العين.
اسأل الاستاذ سبدرات بالله با] ضمير حكمتم في التحكيم ان يدفع الشعب السوداني الذي جف عرقه ودمه ان يدفع 200 مليار بالقديم للمتمين الموجودين الان بالسجن ليعود هؤلاء ليدفعوا للدولة 46 مليار ويخرجوا بمال الشعب -- يا سبدرات الاختشوا ماتو وانت تجمع من الحلال والحرام ومن مال الحزب الشيوعي من زمن جامعة الخرطوم الي مال الانقاذ عندما غيرت جلدك ودخلت مع الجماعة-- وانت صاحب المقولة المشهورة عندما دخلت معسكر الشهيد عيسلى بشارة للدفاع الشعبي والمجاهدين بالقضينة في الايام الاولى للانقاذقلت بالحرف الواحد ((اني أتشتم رائحة الجنة)) اي والله ريحة الجنة بالقضينة وهكذا مهدت الطريق لدخولك عالم السياية في عهد الانقاذ--
اصبحت وزيرا للتربية وقمت بالغاء سنة دراسية كاملة والان اعيدت هذه السنة تزامنا مع ذكري فضيحة التحكيم العار--
انت الذي اخذت درساً من جندي بسيط بالشرطة عندما منه بالتلفون ان يطلق سراح المتهم الكاردينال عندما قبض عليه في قضية تهرب جمركي، فرد عليك الشرطي ان الشرطة لا تعليمات بالهاتف لان في يده امر قبض صادر من النيابة--- في اول واغرب سابقة في تاريخ العدل

كنت تجيد التمثيل حتى قال عنك الترابي انك افضل ممثل عل الاطلاق--
اعيدوا المليارات للشعب السوداني اعيدوها فورا فالشعب السوداني صبر كثير عليكم وبلاش لعب عيال
اتفق مع الاخ محمد وداعة اتفق معك ان وزير العدل عليه ان يكشف الذين مارسوا الضغط خاصة ان محي الدين المتهم قال اتو رصد مبلغ عشرة مليار لطمس هوية البلاغ

[حيدر م]

ردود على حيدر م
[بكري الصائغ] 04-25-2014 03:46 AM
أخوي الحبوب،
حيدر م،
(أ)-
أحييك تحية حارة، وأحي ذاكرتك الوقادة التي مانضبت، وسعدت كثيرآ بالمعلومات التي شاركت بها وكشفت لنا حقيقة عبدالباسط سبدرات، وافيدك علمآ ان الشيوعيين القدامي في السودان يعرفون الكثير جدآ عنه لانه كان عضوآ في الحزب الشيوعي، وتم طرده لانتهازيته التي ماكان يخفيها. لم يخطئ الترابي عندما قال له: "انك افضل ممثل عل الاطلاق"...

عبد الباسط سبدرات لـ «الشرق الاوسط» :
الخرطوم آمنة.. وشوارعها خالية إلا من شرطة المرور!!
**********************
المصدر: جريدة "الشرق الاوسط" اللندنية،
السبـت 02 رجـب 1429 هـ 5 يوليو 2008 العدد 10812-
----------------
***- أكد وزير العدل والنائب العام السوداني عبد الباسط سبدرات، استقرار الأوضاع الأمنية بالسودان بوجه عام، واعتبر الخرطوم بوجه خاص العاصمة الأكثر أماناً واطمئناناً في العالم، وان شوارعها خالية من المظاهر الامنية الا من شرطة المرور. واستبعد سبدرات في حوار مع «الشرق الاوسط» في الخرطوم تكرار عملية عسكرية من نوع أحداث ام درمان التي قادتها حركة العدل والمساواة المتمردة في دارفور في 10 مايو (ايار) الماضي، وقال إن «الذي خاض تجربة ام درمان التي دحرت في 3 ساعات، لن يقدم على عملية انتحار ثانية إلا إذا كان شخصاً بلا ذاكرة».
وأعلن سبدرات ان «الحكومة وضعت الصبية الذين استخدموا في المعارك، ووفرت لهم معاملة خاصة في معسكر أشبه بداخليات طلاب المدارس»، وتتوفر لهم العناية الصحية والطبية وسمح لليونسيف والمنظمات الإنسانية بزيارتهم وتفقد أحوالهم. وأكد وزير العدل السوداني التزام الحكومة بحقوق الإنسان، مشيرا الى ان مفوضية حقوق الإنسان ستقدم قوانين تكفل حقوق الانسان السوداني لمجلس الوزراء لإجازتها، وتدعم كافة الحريات العامة، والمبادئ المستمدة من الدين والقيم والدستور.


#983187 [صلاح محجوب]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 11:17 AM
تصحيح بسيط:
سبدرات مجهز شنطته للسفر للخارج وليس لدخول السجن حامي حمى الفساد البقدر يدخلو السجن منو وهو حاميهم

[صلاح محجوب]

ردود على صلاح محجوب
[بكري الصائغ] 04-25-2014 03:30 AM
أخوي الحبوب،
صلاح محجوب،

السلام المقدر لشخصك الكريم، ولكن ياحبيب استغربت من تعليقك وانك صدقت حكاية سبدرات جهز شنطته استعدادآ للاعتقال!!، وحتي لو افترضنا جدلآ ان سبدرات تم اعتقاله فسيتعامل بنفس معاملة صلاح قوش لما كان في الاعتقال بعد اعتقاله في نوفمبر 2012.. و(سجن خمسة نجوم) ولو مريض مستشفي (الزيتونة) في الخدمة!!


#983161 [ابوغتاته]
1.00/5 (1 صوت)

04-24-2014 10:59 AM
الجماعه ديل ليهم حق يلهضوا ,, لقوا البلد هامله ,, ومافى واحد قال ليهم كر !!!!!!!

[ابوغتاته]

ردود على ابوغتاته
[بكري الصائغ] 04-25-2014 03:24 AM
أخوي الحبوب،
ابوغتاته،

سلام حار وشكر علي القدوم والمشاركة المقدرة. وكلامك صح 100%، البلد هامل وماعنده وجيع.....وهاك ياحبيب فقع المرارة دي:

تأكيدا لما نشرته ( حريات )-
، محافظ بنك السودان :
غسيل الاموال سيعرضنا لمخاطر اكبر
************************
January 17, 2014
( حريات )-
---------------

***- أقر مساعد محافظ بنك السودان محمد علي الشيخ بضعف وبطء مكافحة غسيل الأموال بكافة المؤسسات في البلاد وبعدم وجود شفافية في عمليات الإبلاغ .

***- وغسيل الأموال أو تبيض الأموال أحد الجرائم الاقتصادية التي تهدف إلى إضفاء الصفة الشرعية على العمليات التي تنطوى على أموال متحصلة من جرائم مثل تجارة المخدرات والنصب والدعارة والاتجار بالبشر والتزوير وغيرها . وقد قدر خبراء الاقتصاد المبالغ المالية التي يتم غسلها سنوياً بترليون دولار، أى ما يعادل 15% من إجمالي التجارة العالمية. ويقول خبراء اقتصاديون: إن البنوك السويسرية بها ما يتراوح بين ترليون وترليوني دولار من الأموال التي جاءت من مصادر غير مشروعة.

***- وفي الورشة التنويرية عن تقييم المخاطر المرتبطة بغسيل الأموال وتمويل الإرهاب امس الخميس 16 يناير قال مساعد محافظ بنك السودان محمد على الشيخ لدى مخاطبته الورشة (نحن منزعجون من الوضع الحالي وسوف يعرضنا لمخاطر أكبر ) .

***- وأقر مساعد محافظ بنك السودان بضعف وبطء المكافحة بكافة المؤسسات في البلاد داعيا لتطبيق المطلوبات والموجهات الدولية والتوصيات الدولية الـ(40) لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب . وقال ( في حال إكمال المطلوبات الدولية في المجال لن يكون هناك من يستهدفنا ) .

***- وسبق واوردت (حريات) بتاريخ 1 ديسمبر 2013 تصريحات مصدر مطلع وموثوق عن تفشي غسيل الاموال في البلاد وضلوع ابرز قيادات النظام فيه .
وأورد مصدر (حريات) قائمة أبرز غاسلي الأموال في السودان والتى تضم أشقاء عمر البشير : عبد الله حسن أحمد البشير ، عباس حسن أحمد البشير ، علي حسن أحمد البشير ، اضافة الى وداد بابكر – زوجة البشير – ، وعبد الرحيم محمد حسين ، جمال الوالي ، عبد الباسط حمزة ، كمال عبد اللطيف ، عبد الله إدريس – مسؤول في الأمن الشعبي مع كمال عبد اللطيف ، وبدر الدين محمود نائب محافظ بنك السودان ( وزير المالية حاليا ) .

***- وأضاف المصدر المطلع والموثوق ان المجموعة التي تربط بينها علاقات حزبية وأمنية وأسرية تسعى لتوريط عبد الرحمن الصادق المهدي معها كضمان للمستقبل ، حيث ترى بأن حزب الأمة سيظل رقماً في المعادلة السياسية وان توريط إبن زعيم الحزب سيعوق أي ملاحقات للمجموعة حتى بعد سقوط النظام .
وقال ان المجموعة – خصوصاً من أسرة عمر البشير – تستخدم هنكر القيادة العامة للقوات المسلحة بمطار الخرطوم لإدخال الأموال المهربة ، وعادة ما تدعي بأن الأموال معدات عسكرية للقوات المسلحة ، وذلك بالتنسيق مع اللواء طيار المسؤول عن الطائرة الرئاسية والتي تربطه علاقة وثيقة مع عبد الله حسن أحمد البشير وعبد الرحيم محمد حسين .

***- واضاف بان المجموعة تستخدم كذلك عدداً من الصرافات التي تتبع للأمن الشعبي عبر عبد الله إدريس وكمال عبد اللطيف مثل صرافات ( اليمامة ، أرقين ، دينار ، الهجرة والرائد) ،وذلك في تنسيق مع نائب محافظ بنك السودان بدرالدين محمود ، وعدد من مسؤولى بنك ام درمان الوطنى مثل عبد الرحمن ضرار وصابر محمد الحسن وعبد الرحمن حسن عبد الرحمن ، وغالباً ما تتم تعاملات غسيل الأموال ما بين ماليزيا ودبي عبر صرافة التنمية الدولية ، وأشار المصدر المطلع والموثوق إلى فضيحة غسيل الـ (160) مليون دولار المشهورة في أوساط الصرافات والتي تمت عامي بالتنسيق بين مجموعة من الصوماليين وعبد الله إدريس وبدرالدين محمود ، وحين حاول الأمن الإقتصادي التحقيق فيها ألجمته قيادته .

***- واضاف ان المجموعة تستخدم في أنشطتها كذلك عدداً من المنظمات الخيرية ، خصوصاً منظمات : ( سند ، رفيدة ، ومعارج) .
جدير بالذكر ان تقرير بعثة البنك الدولي لمراقبة القطاع المالي ديسمبر 2004 أكد بأن ( السلطات السودانية أقرت بإرتفاع عام في جرائم التملك) وعزته إلى السياسات (الليبرالية) !.
وأضاف التقرير ان ( .. الأنظمة الجنائية والوقائية - في السودان لمكافحة غسيل الاموال – غير فعالة لحد كبير ، وذلك بسبب الصعوبات التي تواجه تطور المؤسسات الفاعلة..) .
وأشار تقرير البنك الدولي إلى أن القوانين السودانية لا تجرم تمويل الإرهاب.
وكان حريق إلتهم وحدة التحريات المالية التابعة لبنك السودان بالعمارات بالخرطوم الاثنين 4 نوفمبر 2013 .

***- وتناقضت الروايتان الحكوميتان عن أسباب الحريق ، ففيما زعمت المصادر الحكومية لـ (الاهرام اليوم) ان سببه ماس كهربائي من أحد المكيفات ، قال مدير غرفة الدفاع المدني بالولاية ( ان الحريق نتج عن أعمال لحام بالمبنى)! ولم يوضح المسؤولون سبب عدم التحوط الكافي ضد الحرائق في مبنى بهذه الأهمية .

***- وفي حوار مع صحيفة (السوداني) 10 نوفمبر ، قال المدير السابق لوحدة التحريات المالية د. خالد الأمين ان الحريق لا يمكن ان يؤثر على الملفات لأن ( كل مستندات التحري وملفاته التي تباشرها الوحدة محفوظة ومؤمنة بداخل خزن مصممة خصيصاً ضد مخاطر التعرض للسرقات والحرائق..).

ولكنه عاد وفي نفس الحوار ليقول ان المجموعة الدولية لمكافحة جرائم غسيل الأموال في تقييمها الدوري أبدت ملاحظات عن المبنى ((فريق التقييم أبدى ملاحظات عدة سابقة عن المبنى، وأشار إلى أن المقر الموجودة به الوحدة لا يؤمن لها السلامة، ويعاني من ضعف كبير في هذا الجانب، فضلاً عن عدم وجود حراسات (شرطة) حوله، ولا كاميرات مراقبة، بجانب أن طريقة حفظ المستندات المكتبية في دواليب عادية غير كافية للحفظ، وقد أمهل الفريق الوحدة في آخر تقييم له في أكتوبر 2012، فرصة عام ونصف العام لمعالجة أوجه القصور المذكورة).

***- وفي اكتوبر 2013 أكدت المجموعة الدولية بأن السودان لابد أن يخاطب أوجه القصور الإستراتيجية في مكافحة غسيل الأموال ، وأوردت انها تشمل عدم التجريم الكافي لجريمة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب وعدم فاعلية وحدة الإستخبارات المالية والمؤسسات المالية المسؤولة عن تقديم التقارير عن التعاملات المشبوهة ، وعدم وجود برامج مراقبة فعالة .


#983148 [Abdo]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 10:51 AM
إنهم يعتمدن على قاعدة ( بكرة تكبر و تنسى ) و عفا الله عما سلف التي درجت عليها كل الحكومات التي تأتي بعد الأخرى ، و لكن هذه المرة لن تسلم الجرة ما دام يوجد رصد مثل ما يقوم به الصائغ و علميات تذكير مستمرة نتمنى أن تستمر و ان تلقى أذن واعيه و ضمائر صاحية بعد التغيير الذي هو آت لا محالة فقد هشمهم الزمن و دارت عليهم الدوائر .

[Abdo]

ردود على Abdo
[بكري الصائغ] 04-25-2014 03:15 AM
أخوي الحبوب،
Abdo - عبده،
(أ)-
سلام حار وشكر علي القدوم والمشاركة المقدرة.
(ب)-
ونسأل: ماالسبب في تاخير فتح ملف بيع خط "هيثرو" مع العلم ان الرئيس البشير كان قد اصدر في العام الماضي قرارآ رئاسيآ بملاحقة المتورطيين في بيع الخط واعتقالهم ?!!.. واين ذهب عائد بيع الخط?!!..


#983146 [المهاجر]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2014 10:50 AM
لا حول ولا قوة الا بالله كلام يفقع المراره فعلا انا دخت من الارقام الكبيره دى الاله الحاسبه عندى 6 ارقام ياناس الحكومه ما شبعتوا بالله عليكم كم ناقصكم وتفرتكوا والله انه توظيف اموال الدوله عشوائى

ياناس والله والله ثم والله سحت عليكم وعلى اهلكم يا ناس دم الغلابه يا ناس والله غلبنا معاكم اتقوا الله فى انفسكم وفى شعبكم كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته لا حول ولا قوة الا بالله تذكروا الصالحين ممن حكمول الزعيم الازهرى عندما جائه اللورد البريطانى فى بيته قدم له الكركدى وهنالك وثيقه يطلب فيها سلفه من وزير الماليه والكثير القناعه ياناس الحكومه وسوار الذهب الذى علم ان السودان متهالك اقتصاديا وترك الجمل بما حمل .......كل يوم يمر وكل ليله وكل ثانيه تمر بسيئات عظيمه فوالله انكم ملاقوا الله فوالله الموت يدرككم ولو كنتم فى بروج مشيده ...اللهم اسالك ان تولى من يصلح امر البلاد والعباد .امين

[المهاجر]

ردود على المهاجر
[بكري الصائغ] 04-25-2014 02:54 AM
أخوي الحبوب،
المهاجر،
(أ)-
حياتي ومودتي الطيبة. وألف شكر علي قدومك الكريم، واقدر جدآ احباطاتك الكبيرة.

(ب)-
واحدة من القصص التي تفقع المرارة، ان عمر البشير قد صرح في في يوم 22 مارس 2014 - اي قبل شهر من الان- ان:( المرحلة المقبلة ستشهد محاربة للفساد ومراجعة قانون "الثراء الحرام")...وراح وبعد كلامه ويمنح المليارات للجنة التحكيم وسبدرات!!

***- الا يوجد من يذكر البشير بفلتات لسانه?!!


#983114 [محموم جدا]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 10:30 AM
اين الامن الاقتصادي من قضية ابن عوض الجاز العشرة مليون دولار في مطار دبي و هل اقتنع الجهاز بدعوة البنك المركزي و أوراقه المزيفة و دي المرة الكم التي خرج فيها ابن عوض الجاز بحقيبة مليئة بالدولارات ...
أين الامن الاقتصادي من استثمارات القوش في بترول الدولة المستورد؟

أين الامن الاقتصادي من أسامة عبدالله؟

أين الامن الاقتصادي من قضايا البذور و ما يتبعها من فساد وزارة الزراعة؟

أين الامن الاقتصادي من سودانير؟

أين الامن الاقتصادي من لهطات وزراء المالية المتعاقبين؟

أين الامن الاقتصادي من سمسرة المدعو عبدالرحيم حمدي في كافة المؤسسات المالية الحكومية؟

و أين.............الخ

إما أنهم لا يتابعون أو أنهم مغيبون أو أنهم لا يفهمون أساليب هذه المافيا!!!!

[محموم جدا]

ردود على محموم جدا
[بكري الصائغ] 04-25-2014 02:46 AM
أخوي الحبوب،
محموم جدا،
(أ)-
حياتي ومودتي الطيبة. ويناس الأمن أخونا المحموم جدآ يسألكم بالله اين انتم من قضية ابن عوض الجاز العشرة مليون دولار في مطار دبي وهل اقتنع الجهاز بدعوة البنك المركزي وأوراقه المزيفة ودي المرة الكم التي خرج فيها ابن عوض الجاز بحقيبة مليئة بالدولارات?!!..واين انتم من من أسامة عبدالله؟!!..ومن قضايا البذور و ما يتبعها من فساد وزارة الزراعة؟ !!..ومن من سودانير؟!!..ومن من لهطات وزراء المالية المتعاقبين؟!!..من سمسرة المدعو عبدالرحيم حمدي في كافة المؤسسات المالية الحكومية؟!!


#983109 [ليكم يوم]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 10:27 AM
اجمالي المبالغ المنهوبة في هذه الصفحة فقط 262.000.000 دولار

ده غير الأقطان وخط هيثرو وعائدات تصدير الذهب ووووو ....

حسبنا الله ونعم الوكيل

[ليكم يوم]

ردود على ليكم يوم
[بكري الصائغ] 04-25-2014 02:40 AM
أخوي الحبوب،
[ليكم يوم]
(أ)-
حياتي وسلامي العطر، وسعدت بالزيارة واشكرك علي المساهمة المقدرة. ولكن افيدك ان اجمالي المبالغ التي دخلت حرامآ جيوب المفسديين قد فاقت ال12 مليار دولار، وهذا الرقم المخيف ورد باحدي الصحف العربية التي تهتم بالاقتصاد والتجارة!!


#983098 [ابو عناد]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 10:20 AM
كغيري ولسنا قلة من متابعي توثيق العم بكري ..الذي يسكب المرارات في الراكوبه حتى يخيل للناظر ان السودان لم يعد فيه خيرا بالمرة..ولعمري هي وقائع قاسية لايمكن له تجميلها وانما اظهارها احقاقا للحق عسى ان تشرق علينا شمس يوم نغني فيه امالنا كما بكينا الامنا ... وتنقشع ظلمة ليل الانقاذ ونعود نستمع في الصباح الباكر أغنية لعثمان حسين عبر الراديو تذكرنا بالجو النقي الصافي ..قبل ان يلوثه البشير وزبانيته

ياعمي الصائغ طال انتظارنا للفجر ..متى يأتي اليوم الذي توثق فيه شيئا طيبا بلا مشانق وأعدامات واختلاسات وسبدرات ..
أخشى ان نذهب للقبر واخر صورة في بالنا عبدالله اخو البشير ضاحكا على غباءنا والسيخة مفتخرا بدق مسمار في راس علي فضل ..

الحياة ليست رواية شرقية بختامها ينتصر الابطال

[ابو عناد]

ردود على ابو عناد
[بكري الصائغ] 04-25-2014 02:36 AM
أخوي الحبوب،
ابو عناد،

(أ)-
سلامي العطر الممزوج بالشكر علي قدومك الكريم، وبتعليقك المقدر، وألف شكر علي كلماتك الطيبة في شخصي الضعيف، وجزاك الله تعالي عني كل خير وسؤدد.

(ب)-
وزير العدل ينقل مكتبة لنيابة
الثراء الحرام لمحاصرة الفساد
********************
المصدر: 4 يوليو,2012-
-جميع الحقوق محفوظة لشبكة المقرن السودانية
--------------------
قرر وزير العدل محمد بشارة دوسة نقل مكتبه من برج الوزارة إلى مباني نيابة الثراء الحرام والمشبوه، لمتابعة ملفات الاعتداء على المال العام، وتوعد بملاحقة المعتدين بتفعيل آلية حماية المال العام، وأعلن دوسة عن شن حملات واسعة لاستعادة الأموال المنهوبة، وبدء تطبيق إجراءات مساءلة الأشخاص الذين تظهر عليهم علامات الثراء الفاحش، والتحقق عن مصادر أموالهم وفق مبدأ « من أين لك هذا»، علاوة على بدء العمل في فرز إقرارات الذمة. وقال وزير العدل في تعليقه على مداولات نواب البرلمان أمس حول التقرير المشترك للجنتي التشريع والعدل وحقوق الإنسان بشأن بيان أداء الوزارة، قال: إن تلك الإجراءات قصد منها الحد من انتشار الظاهرة ووضع أرضية للمحاسبة، لافتاً في السياق ذاته إلى أن هناك إجراءات سيتم اتخاذها باستدعاء مسؤلي المصارف لحصر أسماء المعسرين .
من « الجوكية»، ومن ثم الإعلان عن أسمائهم من أجل النشر القانوني للذين في ذمتهم أموالاً، مؤكداً في صعيد متصل حرص وزارتة.

(ج)-
ومنذ يوم 4 يوليو 2012 وحتي اليوم مارأينا او سمعنا بان الوزير دوسة قد انتقل ه من برج الوزارة إلى مباني نيابة الثراء الحرام والمشبوه، لمتابعة ملفات الاعتداء على المال العام، ولا سمعنا ايضآ بملاحقته للذين سرقوا مال الشعب!!


#982996 [osama dai elnaiem]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2014 09:25 AM
المشكلة في الفرز الذي تم (اخوان مسلمون) و(غير) و( ايادي متوضئه) و(غير) والواضح ان الغير هم الضحية وبين (خلوها مستورة) و (هي لله) يذهب المسروق الي مليزيا ودبي لاعادة رص صفوف( الجماعة)استعداد لغارة اخري واتمني من الله العلي القدير ان تنتهي غارات (الجماعة) وفلولهم في السودان وتسير بذكرهم السئ في الحكم الركبان.

[osama dai elnaiem]

ردود على osama dai elnaiem
[بكري الصائغ] 04-25-2014 02:22 AM
أخوي الحبوب،
Osama Dai Elnaiem - عثمان ضياء النعيم،

(أ)-
السلام والتحايا الطيبة لشخصك الكريم، وسعدت بالقدوم والتعليق المقدر.
(ب)-
نعود للكلام عن الثراء الحرام الذي استشري في البلاد وساهم جهاز الامن من توسيع رقعته، ولو كان منذ البداية وأدب اللصوص والمفسديين لما وصل الحال الي ماعليه نحن الان.

***- وقمة المهزلة تكمن في ان وزير العدل محمد بشارة دوسة دعا الشعب إلى التبليغ عن أية شبهات للثراء الحرام، ولما قام نقيب الشرطة عبدالبالقي بالتبليغ عن فساد في وزارة الداخلية تم اعتقاله وتقديمه للمحاكمة وسجن!!

(ج)-
Quote:
------
قال انه سينتقل بنفسه الخميس لمقر ادارة المكافحة..
وزير العدل يدعو الشعب إلى
التبليغ عن أية شبهات للثراء الحرام
********************
اعلن وزير العدل محمد بشارة دوسة الشروع في تفعيل النص القانوني «من اين لك هذا»، اعتبارا من بعد غد الخميس ،مؤكداً انه سينتقل بنفسه لمباني الادارة العامة للثراء الحرام لمباشرة المهمة من هناك، واهاب بالشعب السوداني للتبليغ عن اية قضايا او شبهات لثراء حرام، في وقت طالب رئيس المجلس الوطني احمد ابراهيم الطاهر بإيجاد آلية لاعفاء القضايا المدنية من الرسوم، قاطعا بأنها تنقص من العدالة.

وقال وزيرالعدل في رده على استفسارات النواب حول تقرير لجنة برلمانية عن اداء وزارته ان الوزارة بصدد تطبيق نصوص قانون مكافحة الثراء الحرام فوراً ،واشار الي اجراءات ستنطلق الخميس المقبل باستدعاء كل من حوله شبهات بثراء حرام ومواجهته بالسؤال القانوني «من اين لك هذا « ، واكد ان اي شخص لا يتمكن من الاجابة على السؤال سيطلب منه التحلل ،وفي حالة الرفض سيحال للمحاكمة ،وقال دوسة انه سينتقل بنفسه الخميس لمقر ادارة مكافحة الثراء الحرام لمباشرة تلك القضية ،وقطع بتضمين الجوكية والمتهربين من الضرائب في الاجراء، واعلن انه سيستدعى كافة مديري المصارف ويطلب بيانات حول الجوكية، ولوح بتنفيذ النشر القانوني لكل هؤلاء، وشدد على ان «هذا الاجراء ليس للتشفى « ،واهاب بالمواطنين بمده بأية معلومة خاصة بالثراء الحرام ،قائلاً «لنبدأ رحلة استعادة المال العام « وطالب الوزير بإحالة كافة الاموال التي ستسترد من تلك الحملة لصالح اطفال السرطان ومرضى غسيل الكلى، و اكد ان الاغلبية من الدستوريين بالدولة تقدموا بإبراء الذمة ،واشار الي انه مطلوب ابراء اخر للذمة باعتبار انه يتم سنويا.
ورأى الوزير ان اي تراجع عن ذلك المبدأ يعني فشل وزارة العدل.

وفي السياق ذاته، قال رئيس البرلمان احمد الطاهر ان السودان امامه مشوار طويل للوصول الى مراقي الدول العدلية، وشدد على اهمية تعظيم حرمة الانسان السوداني وقال « نجد دولة لا صلة لها بالله تعظم قيمة الفرد فيها ولو حدث اي تعد لاحد من افرادها في دولة اخرى تقوم لمساندته وتفعيل كل اجهزتها « ،واضاف «ألسنا نحن اولى بأن نتعامل مع مواطنينا كذلك ونحمى حرماتهم من الاعتداء «.
من جانبهم، طالب نواب بسن قانون خاص لمحاربة الفساد واثارت النائبة سعاد الفاتح امام البرلمان مظلمة قالت فيها ان هناك احدى النيابات العامة داخل العاصمة تؤدي عملها بطريقة غير مهنية ،مبينة ان الطريقة قد تصل بها الي المساءلة القانونية.


#982995 [الهادي بورتسودان]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2014 09:24 AM
شكراً جزيلاً للأخ بكري الصائغ على التوثيق ... فنحن امة تتعاطى مع الشأن العام برزق اليوم باليوم .. البشير ممكن هسه يحلف طلاق ويتعهد وبكره ما يوفي بيهو وما في زول يوثق كذبه ... أحداث القتل والتعذيب وقضايا الفساد وجميع جرائم الإنقاذ ينبغي إن يتم توثيقها جيداً ... وده ما شغل مع ثورة الإتصالات بقى أبسط ما يكون .. من المهم نحن شغلنا ما يكون قراية وتعليق بس

[الهادي بورتسودان]

ردود على الهادي بورتسودان
[بكري الصائغ] 04-25-2014 02:06 AM
أخوي الحبوب،
Kamuzu - كاموزو،

***- تحياتي الطيبة، وألف شكر علي الزيارة والتعليق المقدر. واوافقك علي رأيك الكريم وقلت:( من المهم نحن شغلنا ما يكون قراية وتعليق بس)، ولكن لاتنسي ان اغلب الثورات في العالم اشتعلت بعد مااججوا نيرانها الفلاسفة والكتاب، والثورة الروسية التي هزت العالم عام 1917 كانت بداياتها كتابات الماركسيين، نفس الشئ عن الثورة الفرنسية ومقالات المفكريين.


#982992 [kamuzu]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2014 09:23 AM
انصحك اخي الكريم بكري الصايغ لاستئصال مرارتك المفقوعة فورا خوفا من مضاعفات فقع المرارة لديك.. علما باننا تعدينا هذه المرحلة من زمـــــــــــــــــــان وباتت مثل هذه الاخبار لا تؤثر فينا .. يعني جلدنا تخن

[kamuzu]

ردود على kamuzu
[بكري الصائغ] 04-25-2014 01:29 AM
أخوي الحبوب،
Kamuzu - كاموزو،

***- تحية الود، والاعزاز بقدومك الكريم، وألف شكر علي زيارتك الميمونة وتعليقك المقدر.لا اوافقك اطلاقآ علي تعليقك وان اخبار الفساد والاغتيالات والاغتصابات وتجويع السكان اصبحت لاتؤثر في الانسان السوداني، فرغم كثرة الاحداث المؤلمة والدامية التي حاول النظام دسها بشتي الطرق، الا انها خرجت للعلن بفضل المعارضة السودانية القوية التي غيرت كثيرآ في الواقع السوداني ، وماجاء سعي البشير وهرولته للحوار مع المعارضة الا بسبب الصمود الشعبي ضد الهيمنة الحزبية والفساد وسياسة التقتيل والجوع.


#982959 [المشتهي الكمونية]
4.50/5 (8 صوت)

04-24-2014 09:02 AM
يا أستاذ بكري ، ياخي خليك حقاني ولا تبخس الناس أشيائهم
إليك هذه القصة عن بطولات الأمن الإقتصادي والذي لولاه لراح إقتصادنا شمار في مرقة
هذه الواقعة حقيقية ومثبتة وقد حدثت وقائعها المثيرة في أواخر فبراير من العام الحالي :

قامت قوة من الأمن الإقتصادي بمداهمة زريبة فحم بمنطقة الخرطوم جنوب وضبطت لوري ماركة بدفورد محمل بشحنة من الفحم السناري وتعود أسباب ضبط اللوري نظرا لأن صاحب الزريبة حاول بمعاونة سائق اللوري توصيل الفحم القادم من ولاية سنار إلى الزريبة بدون المرور بنقاط التفتيش الكائنة بشارع الخرطوم مدني حيث كان اللوري ينزل من الزلط عند الإقتراب من نقاط التفتيش ويتفادى المرور بالنقطة ثم يركب الزلط بعد أن يبتعد عن نقطة التفتيش ،،، ويتصرف هكذا عند كل نقطة إلى أن وصل لزريبة الفحم بحي السلمة جنوب الخرطوم ،،وهكذا تمكن تاجر الفحم من الإفلات من تسديد رسوم المرور وضريبة القبانة على الفحم مما كبد خزينة الدولة مبلغ يقدر بمئات الجنيهات ،،، وقامت القوة المكلفة من الأمن الإقتصادي بإقتياد اللوري إلى مكتب الأمن الإقتصادي بالخرطوم جنوب وتم توزيع الفحم بواقع جوال لكل فرد من العاملين في المكتب وخمسة جوالات لكل من السادة الضباط ،، يعني هذه العملية حققت أهداف حيوية واستراتيجية في آن واحد، أولا حرمان تاجر الفحم من تخريب الإقتصاد الوطني عن طريق التهرب من سداد الرسوم القانونية ، وثانيا توجيه رسالة شديدة اللهجة لتجار الفحم الآخرين وكل من حذا حذوهم من مغبة التلاعب بالمقدرات الوطنية ، وثالثا المساهمة في توفير الفحم لعشرات المنازل العائدة لضباط وأفراد الأمن الإقتصادي مما يساعدهم في مواجهة الضائقة المعيشية التي أحالت حياة الشعب السوداني إلى جحيم

شفت يا أستاذ هذه البطولات لهؤلاء الجنود المجهولين والتي لا تتفضل حتى وسائل الاعلام بالإشارة اليها لا من قريب أو بعيد وبعد دا كلو تجي تقول لينا إنو الأمن الاقتصادي مقصر في حماية الإقتصاد الوطني ؟؟؟!!!

[المشتهي الكمونية]

ردود على المشتهي الكمونية
[بكري الصائغ] 04-25-2014 01:18 AM
أخوي الحبوب،
المشتهي الكمونية،

اسعد الله مساءك وجعله مليئآ بالافراح والمسرات عليك وعلي الجميع، وسعدت بزيارتك الكريمة وبتعليقك الساخر. ووصلتني رسالة من أخ عزيز يقيم في برلين، وكتب:

(ظاهرة لاتحدث الا في دول العالم الثالث حيث تحمي الاجهزة الأمنية اللصوص والقتلة، وفي السودان مع الاسف الشديد انحاز جهاز الامن للمؤتمر الوطني علي حساب قوميته، واصبح مؤسسة تابعة للحزب تأتمر باوامره وتنفذ مخططاته، وغدآ عندما تتغير الاوضاع عبر الثورة او الانقلاب العسكري ويهربون الكبار للخارج، عندها يقعون الكبار في الجهاز وتبدأ محاكماتهم، فليتهم يتعظون من دروس سقوط نظام القذافي ومبارك وزين العابدين!!)...

European Union [اوهاج] 04-24-2014 12:31 PM
والله كتلتني من الضحك،اها صاحب اللوري اوعي يكونو اتقسمو نبقة لزوم الترفيه


#982936 [abubaker]
4.50/5 (3 صوت)

04-24-2014 08:43 AM
والله ما قصرتو لانه لو جريتو وراء كل هذه الجرائم سوف نصبح في خلال شهر دولة بدون رئيس او وزرا لانهم كلهم في السجون

[abubaker]

ردود على abubaker
[بكري الصائغ] 04-24-2014 01:13 PM
أخوي الحبوب،
Abubaker- أبوبكر،
(أ)-
تحياتي الطيبة الممزوجة بالشكر علي قدومك الكريم، وسعدت بتعليقك المقدر، وردآ علي كلامك وكتبت عن جهاز الامن الاقتصادي:
( والله ما قصرتو لانه لو جريتو وراء كل هذه الجرائم سوف نصبح في خلال شهر دولة بدون رئيس او وزرا لانهم كلهم في السجون)...اقول، ان مشكلة الجهاز الاقتصادي انه لايستمر في اي قضية فساد لمدة طويلة ،ونسمع بعدها ان المفسد الذي تم اعتقاله قد تم اطلاق سراحه بقرار رئاسي او بدون ذكر اسباب، وانه وبعد اعتقاله تم تعويضه وتعيينه بمكان حساس وكبير في الدولة!!...لم نسمع ولا مرة بمحاكمة فاسد كبير من شاكلة اسامة..المتعافي..ابوالجاز واخرين كثر!!

(ب)-
اعتقال أبناء وزراء ومسئولين أتراك
بتهم تورطهم في فساد ورشاوى
*****************
المصدر:
جميع الحقوق محفوظة لجريدة -الدستور-.
الثلاثاء, 17 ديسمبر 2013-
----------
***- اعتقلت قوات الشرطة التركية، اليوم الثلاثاء، أبناء وزراء الاقتصاد ظافر تشاغليان والداخلية معمر جولر والبيئة والتخطيط العمراني أردوغان بيرقدار؛ لتورطهم في قضايا رشوة وفساد.
وذكرت وسائل الإعلام والفضائيات التركية، أن فرق مكافحة الجريمة المالية في أنقرة وإسطنبول بالتعاون والتنسيق مع فرق مكافحة الجريمة المنظمة وتهريب البشر اقتحمت 20 عنوانا مختلفا وأماكن تابعة لكبار رجال الأعمال واعتقلت 37 شخصًا منهم: "علي أغا أوغلو ورضا زراب" رجل الأعمال الآذربيجاني- المقيم بتركيا وزوج المطربة الشهيرة "إبرو كوندش" والمدير العام لبنك هالك "الشعب" الأهلي "سليمان أرسلان" ورئيس بلدية حي فاتح في اسطنبول "مصطفى دمير" وأبناء وزراء الداخلية والاقتصاد والبيئة والتخطيط العمراني.
واعتقلت فرق مكافحة الجريمة المالية في أنقرة أبناء الوزراء الثلاثة مع شخصين آخرين في إطار التحقيق معهم في مزاعم قضايا رشاوى وفساد بالعديد من المناقصات المطروحة وأهمها مشروع مرمراي الخاص ببناء نفق تحت مياه بحر مرمرة؛ ليربط الشطرين الآسيوي والأوروبي، وتأمين الجنسية التركية لعدد من الأجانب مقابل استلام مبالغ مالية هائلة، إضافة لقيامهم بأعمال تزوير عدد كبير من الوثائق الرسمية لتقسيم مساحات كبيرة من الأراضي مقابل الحصول على منافع مادية كبيرة.
وتعالت أصوات قيادات الأحزاب السياسية ضد مسئولي حكومة العدالة والتنمية برئاسة رئيس الوزراء "رجب طيب أردوغان"، حيث أشار مساعد رئيس حزب الشعب الجمهوري كورسل تكين - في تصريحات للصحفيين - أنه لا يوجد أي تحقيقات مع أبناء وزراء الداخلية والاقتصاد والبيئة والتخطيط العمراني فيما يتعلق بثرواتهم المالية، مناشدا القضاة والمدعين العوام بالعمل بشجاعة، وإخلاص دون تفرقة بين شخص وآخر على أن يقف الجميع أمام القضاء حتى إذا امتدت التحقيقات لأعضاء في حزب الشعب الجمهوري المعارض نفسه.
وفي سياق متصل، طالب قياديو حزب الشعب الجمهوري بحجب الثقة عن حكومة أردوغان تجاه التطورات السلبية التي شهدتها أنقرة واسطنبول اليوم بعد اعتقال أبناء ثلاثة وزراء ولذلك تقدموا بطلب لرئاسة البرلمان لعقد جلسة برلمانية طارئة.
كما طالبوا أيضا بتشكيل لجنة طوارئ للتوصل لحقيقة مزاعم قضايا الرشاوى والفساد، فيما أكد نائب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحركة القومية أوكتاي فورال- في تصريحات للصحفيين - أن اعتقال أبناء ثلاثة وزراء هو جزء بسيط من قضايا الفساد والرشاوى التي تورط بها عدد كبير من مسئولي حزب العدالة والتنمية والوزراء، وطالب القضاء التركي بأن يكون شفافا وأن يعلن عن كافة حسابات قياديي ومسئولي حكومة الحزب الحاكم.


#982904 [مريود]
5.00/5 (2 صوت)

04-24-2014 08:12 AM
يا رجل أقول لك : اتسع الخرق على الراقع.

كنا نقول تنفخ في قربة مقدودة . دا زمااااااااااااااااااااان.

الآن أصبح النفخ في الهواء الطلق. قربة زااااااااااااتاتا مافي.

هل الحكومات السابقة أكثر نزاهة ؟ أم إن زمان النت غير ؟

المهدي ثقال على الهواء أنه كان يرجع ( الميرة ) النثريات لدولة.

وما كان ياخذ راتب .

لكن شايف ( الدكتورة ) قالت سوف نطلب تعويضا ( ماديا ) عن العزل السياسي.

يا دكتورة كفاية عليكم تعويض سياسي عشان توصلونا عيسى بن مريم.

خلاااااااااااااااااص تعبنا يا جماعة المحطةالجاية دي وين. الجوع كتلنا.

[مريود]

ردود على مريود
[بكري الصائغ] 04-24-2014 04:41 PM
أخوي الحبوب،
مريود،
(أ)
التحايا الطيبة والشكر علي قدومك الكريم، وسعدت بتعليقك وسخريتك اللاذعة من الدكتورة بتاعت المطالبة بتعويض عن العزل السياسي!!

(ب)-
***- تعرف يامريود، لو كنت مديرآ لجهاز الأمن الاقتصادي كنت اول حاجة اعملها اقوم باعتقال عمر البشير الي حين ارجاع كل عائدات من سنة 1996 لحد 2013، ومايطلع من الحبس لحد مايسدد كل الاموال علي دائر المليم (يوجد قانون صارم في السودان سنه النظام بحبس اصحاب الشيكات بدون رصيد حتي سداد المبلغ)، وعليه، ساقوم بتطبيق القانون بتاع البشير عليه هو ذاته!!...واساله في التحقيق عن: من اين لك قصر كافوري?!!..وكيف وباي الاموال بنيت مسجد كافوري الفخم?!! ..من اعطاك الحق في بيع التلفزيون القومي..وهيئة المواني البحرية.. و"سودانير"..وحديقة الحيوانات..ووين راحت العائدات?!!..

(ج)-
أموال القذافى وبن على المهربة تعود..
ومصر «محلك سر»..
طرابلس أعادت 100 مليار دولار بعد
رفع الحظر عن مصرفها المركزى..
وتونس أعادت ممتلكات لـ«بن على» بـ 13 مليار..
وأموال مبارك ونظامه فى الحفظ والصون!!
********************
المصدر:
© 2012 حقوق النشر محفوظة لليوم السابع-
الخميس، 11 أكتوبر 2012 -
--------
***- ثورات الربيع العربى حملت شعارات الحرية والعدالة الاجتماعية، وعندما أنجزت هدفها بإسقاط رؤوس الأنظمة فى كل من تونس ومصر وليبيا، طالبت شعوبها باسترداد ما نهبه أركان هذه الأنظمة من أموال شعوبهم ومقدراتهم، وقاموا بتهريبه إلى الخارج لتكتظ به حساباتهم فى بنوك الخارج فى وقت كانت تئن فيه شعوبهم تحت وطأة الفقر والمرض والجوع.

الدول الثلاث مصر وليبيا وتونس، خاض كل منها طريقه لاستعادة أموال أنظمة بن على ومبارك والقذافى، وفى وقت نجحت فيه كل من طرابلس وتونس فى استعادة جزء من هذه الأموال وقفت الجهود المصرية «محلك سر» دون أن تنجح فى استرجاع أى جزء من أموالها.

فى ليبيا أكد وزير المالية حسن زقلام فى تصريحات صحفية أن إجمالى المبالغ التى تم الإفراج عنها من الأموال الليبية المجمدة فى الخارج بلغ أكثر من مائة مليار دولار، مشيرا فى مقابلة مع قناة ليبيا الفضائية إلى أن إعلان الإفراج عن هذه الأموال جاء عقب صدور قرار مجلس الأمن الدولى برفع الحظر عن مصرف ليبيا المركزى والمصرف الليبى الخارجى، كما شكلت ليبيا لجنة لمتابعة قضية استرداد أموال العقيد الليبى الراحل معمر القذافى مكونة من وزراء المالية والتخطيط والاقتصاد والنفط والغاز، بالإضافة إلى محافظ البنك المركزى ومدير عام المصرف الليبى الخارجى، كما تم تشكيل فريق قانونى متخصص لمتابعة الإجراءات القانونية فى هذا الشأن وإعداد خطة لاستعادة الأموال الليبية وقطع التقادم عليها، على أن يتولى هذا الفريق التنسيق مع اللجان المشكلة بالداخل ومتابعة استصدار القرارات المطلوبة للحفاظ على المال العام، لتتمكن الحكومة الليبية الانتقالية من استرجاع 97 مليار دولار نهاية عام 2011 بعد موافقة الاتحاد الأوروبى على الإفراج عن كل أموال وأصول مصرف ليبيا المركزى والمصرف العربى الليبى الخارجى، وقال على سالم نائب محافظ مصرف ليبيا المركزى إن المبلغ بالكامل أصبح تحت سيطرة الحكومة الليبية. فى تونس أيضا تمكنت الحكومة بشكل مبدئى من استعادة ممتلكات لبن على وعائلته بقيمة 13 مليار دولار، وفقا لما أعلنه وزير الأملاك التونسى سليم بن حميدان، الذى قال إنه «رغم الصعوبات والتعقيدات القانونية والعقارية، فإن التقديرات الأولية لهذه الممتلكات والمنقولات تقارب 13 مليار دولار، وأن لجنة المصادرة وهيئة الرقابة لأملاك الدولة مازالت تكتشف العديد من الأملاك والشركات التابعة لبن على وأصهاره والمقربين منه»، وكانت تونس قد شكلت أيضا لجنة للمصادرة تتمثل مهمتها، فى «مصادرة أملاك عائلة بن على وأصهاره والمقربين منه». وحدها مصر لم تنجح حتى الآن فى استعادة أى من أموالها المهربة إلى الخارج، وربما لم تتخذ حتى الخطوات الفعلية نحو استرجاعها، وبدا من تصريحات المسؤولين الأجانب أن هناك تقصيرا مصريا فى اتخاذ الإجراءات اللازمة لاسترداد هذه الأموال، حيث قال السفير البريطانى فى القاهرة جيمس وات، إن بريطانيا لديها استعداد لإعادة الأموال المهربة إلى الحكومة المصرية إذا قدمت السلطات المصرية طلبا إلى الحكومة البريطانية بشأن ذلك، مشيرا إلى أن مصر لم تقدم حتى الآن معلومات عن الأموال المصرية المجمدة فى بنوك بريطانيا.

ووفقا لتصريحات للدكتور محمد محسوب وزير الدولة للشؤون القانونية والبرلمانية فإن مصر ستستعين بالنائب العام القطرى السابق على المرى، الذى يتولى رئاسة المنتدى العربى لاسترداد الأموال لوضع خطة لاسترداد الأموال، وهو ما أثار انتقادات لدى كثيرين من السياسيين ورجال القانون المصريين.


#982895 [ابو مهند]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2014 08:02 AM
هذا فقط علي مستوى ولاية الجزيرة والاتحادي ايضا في الولايات خاصة شمال دارفور خاصة الوالي كبر ووزير ماليته والذي تم قبض عشرة مليار بمطار الخرطوم مع زوجة الوالي كبر ماشين الحج، وقريب كبر وزير التخطيط العمراني والذي باع ظل اراضي الولاية لمصلحته الخاصة ناهيك عن بيع محلات معروفة في سوق الفاشر ولم يدخل المبلغ خذينة الولاية

[ابو مهند]

ردود على ابو مهند
[بكري الصائغ] 04-24-2014 12:52 PM
أخوي الحبوب،
ابو مهند،
(أ)-
السلام والتحايا الطيبة العطرة لشخصك الكريم، وسعدت بقدومك البهئ الميمون، وبمشاركتك الكريمة.

(ب)-
***- شوف ياحبيب، ناس الامن الاقتصادي عارفيين اي حاجة عن الفساد المدور في البلد من سنة اعدام مجدي وبطرس واركانجلو ونهب اموالهم، وعندهم ملفات ماتديك الدرب، وعندهم معلومات عن كل مفسد كان صغير ولا كبير وعمل شنو?!!..وعنده كم?!!.."ومن اين لك هذا?!!.ولكن قمة الغرابة انهم يتعاملون مع قضايا فساد كبيرة ومهولة وبمليارات الدولارات باسلوب (شاهد ماشافش حاجة)!!...باسلوب( لا اري لا اسمع لا اتكلم)!! ... وليه بيعملوا كده?!!..
.... وليه بسكتوا عن عمد علي فساد الكبار ويقبضوا علي السمك الصغير...ده الفاقع فشفاش 34 مليون سوداني!!


#982889 [ود بلد]
4.00/5 (1 صوت)

04-24-2014 07:54 AM
ما قلتة إلا الحق

[ود بلد]

ردود على ود بلد
[بكري الصائغ] 04-24-2014 12:40 PM
أخوي الحبوب،
ود بلد،
(أ)-
السلام والتحايا الطيبة، وسعدت بقدومك الميمون، وبمشاركتك الكريمة.
(ب)-
***- اختفت من الصحف المحلية وباقي الاجهزة الاعلامية اخبار المجاعة في ولاية النيل الازرق، وماعدنا نعرف ان كانوا هناك سكانآ مازالوا علي قيد الحياة بعد ان طبق النظام عليهم (سياسة التجويع) منذ اكثر من اربعة اعوام اضطروا فيها السكان لاكل اوراق الشجر...وحلت محلهم اخبار لجنة التحكيم وهبات البشير المليارية..وصور سبدرات الملونة!!

***- اختفت اخبار حملات الابادة في جبال النوبة، وانشغلت الصحف عن عمد باخبار المليارات التي منحها البشير لاعضاء لجنة التحكيم!!، ونسأل من اين بند مالي قام البشير بالتبرع?!!..من المليار دولار التي اودعها شيخ تميم في السودان?!!..ام من عائدات النفط?!!..


#982824 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2014 04:54 AM
عينة من الفساد المسكوت عنه سودانيآ!!
1-
بالوثائق فساد الرئيس السودانى وشقيقه !!!
************************
موقع- المناصير بلدي-
الثلاثاء 06 مارس 2012-
---------------------
***- أرسل خبير سوداني بالهيئة العربية لللإستثمار والإنماء الزراعي وثيقتين تكشفان عن فساد اللواء عبد الله حسن أحمد البشير شقيق المشير عمر البشير .

***- والأولى قرار إداري رقم (88) لسنة 2009م بتقديم مكافأة (15) ألف دولار لكل من عبد الله حسن أحمد البشير والطيب مصطفى أبوقناية زائداً تكاليف تذاكر السفر والإعاشة والاقامة !

***- والثانية قرار إداري رقم (138) لسنة 2009 بتقديم مكافأة (30) ألف دولار لعبد الله حسن أحمد البشير وزوجته نور الهدى محمد الشفيع مع تذكرتي سفر ( الخرطوم – دبي – الدار البيضاء – وبالعكس) . وتسلم المكافأة لعبد الله حسن أحمد البشير !

***- وعبد الله حسن أحمد البشير وزوجته نور الهدى محمد الشفيع لا علاقة لهما بالهيئة ، ولا بالاستثمار الزراعي ، ولكن الرشاوى التي تكشف الوثيقتان عن قليل منها نتيجة للخدمات غير الأخلاقية التي يقدمها اللواء عبد الله ، ومن بينها الخيانة الوطنية بالتغطية على نقل مقر الهيئة من السودان إلى الامارات وفصل الخبراء السودانيين العاملين بالهيئة مما يشكل أكبر كارثة على الإستثمار الزراعي في البلاد .

2-
الفساد المالي .. نحن ثالث دولة 2012 ..
*************************
الإثنين, 17 كانون1/ديسمبر 2012 -
www.sudanile-
--------------
***- تقرير المراجع العام السودان للعام 2012 امتاز هذه المرة بقدر بسيط من الشفافية برغم عدم الإشارة للجهات التي أكد في تقريره أنها تدخل في دائرة الفساد المالي في السودان وأشار بأنها شركات حكومية ولم يؤكد في كتابه تقريره أن بعض وزراء السودان أو مسؤولين في الحكومة السودانية يفرضون شراكة على وزارتهم من أجل سرعة حركة العمل ومن أجل ثقة السيد الوزير في هذه الشركة وعدم الثقة في شركات القطاع العام الأخرى وماكتبه المراجع العام عن حجم (السرقة) للعام 2012 قد يكون مقارباً لما كتبته منظمة الشفافية العالمية للفساد المالي والإداري لدول العالم في 2012 الذي حدد أن حجم الأموال المنهوبة في السودان يصل لأكثر من 13,7 مليار دولار وهذا المبلغ قد يوازي حجم العجز في موازنة عامين متتاليين حكى عنها وزير المالية الحالي وكان المراجع العام قد أكد أن أكثر من 176 مليون دولار هو حجم المبالغ التي فقدتها خزينة الدولة للعام 2012 جراء جرائم اعتداء على المال العام وما كتبته المنظمة العالمية للشفافية عن حجم الفساد المالي في السودان يؤكد أن هنالك كثيراً من الإجراءات السالبة التي تسمح بها الحكومة في قوانين مختلفة ومن أهمها قانون تكوين الشركات وقانون تحصيل الأموال لخزينة الوزارات والجهات الحكومية المختلفة وايضاً قوانين صرف الأموال العامة من جهات الحكومة المختلفة ونجد في تقرير منظمة الشفافية العالمية أن الدول العربية قد شهدت فساداً مالياً للعام 2012 يقدر بأكثر من 500 مليار دولار وأن الدول الأكثر فساداً في 2012 من الدول العربية تتمثل في العراق واليمن والسودان وأن دول الخليج العربي بدأت في تنظيم الأنظمة المالية لديها نحو الأفضل منذ العام 2011 وأن العراق قد شهد فساداً مالياً من قبل مسؤولين حكوميين وصل هذا العام لأكثر من 98 مليار مقابل 74 مليار في العام 2010.

***- إن التقرير الذي يشير أن الدولة الثالثة في الدول العربية في سرقة الأموال العامة للعام الثاني على التوالي يؤكد بأن القائمين على أمر المال والاقتصاد في السودان يخلقون كثيراً من الثغرات في العملية المالية من صادر ووارد ومن اتفاقيات محلية ودولية لمصلحة بعض الأفراد وأن كثيراً من تنازلات الدولة من جرائم المال العام يؤكد أن (الخلل) المالي الذي يصاحب سعر صرف العملة الوطنية لم يجد حماية من قبل أموال الدولة التي يتم نهبها من موظفي الدولة نفسها وكان التقرير قد اشار في ختام حديثه عن السودان أنه دولة دخلت ضمن منظومة الدول التي يعيش أكثر من 78٪ من سكانها تحت خط الفقر وبرغم هذا ينهب مسؤوليها 13,7 مليار دولار .

[بكري الصائغ]

#982822 [ADILNUUD]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 04:38 AM
المقصود تلميع جهاز الامن وان ماتطالب به قوى الاجماع من الغاء القوانين يودي تحجيم الامن من محاربة الفساد........
ليترسخ في عقول الناس العاديين ان الامن يجب ابقاىه وتحبيبه لهم لانه ضد الفساد
على الجميع كشف المخططط...........

[ADILNUUD]

ردود على ADILNUUD
[بكري الصائغ] 04-24-2014 12:26 PM
أخوي الحبوب،
ADILNUUD -أديلنوود،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز بزيارتك الكريمة، وسعدت بتعليقك المقدر. ويحتمل ايضآ كما كتبت ياحبيب، ان جهاز الأمن الاقتصادي من خلال الخبر عن مطاردته لسبدرات واخرين في لجنة التحكيم لاسترجاع المليارات التي منحها لهم البشير ان يلفت نظر المواطنيين الي انه جهاز اقوي من رئيس الجمهورية!!، فلو الرئيس منح اعضاء اللجنة مليارات الجنيهات بقرار رئاسي فهم يستطيعون الغاء القرار واسترجاع المليارات، ولو البشير ماعاجبو يشرب من البحر!!

***- ولكن كل "السيناريوهات" تؤكد ان الجهاز الاقتصادي سيتراجع عن قرارة بمطاردة اعضاء لجنة التحكيم حرصآ علي هيبة البشير وعدم احراجه !!...ومبروك علي اعضاء اللجنة المليارات...ولتنفقع مرارات الشعب!!

(ب)-
***- في المحكمة العسكرية التي تشكلت لمحاكمة الضباط الذين خططوا لانقلاب في يوم 22 نوفمبر 2012، وقف احد المتهميين وقال ان سبب تخطيطهم للانقلاب علي النظام الحاكم يعود للفساد المريع الذي ضرب القوات المسلحة ووصل الي حد ان وزير الدفاع الفريق عبدالرحيم حسين استجلب بموجب صفقات مشبوهة معدات حربية قديمة مستهلكة من روسيا واوكراينا، الامر الذي ادي الي مصرع عدد من الضباط والجنود عند استعمالهم لهذه الاسلحة!!،

***- وطالب المتهم باستدعاء وزير الدفاع للاستجواب امام المحكمة، ولم يكن من حلآ اخر لدرء الفضيحة والفساد الذي ضرب القوات المسلحة الا ان يقوم البشير باطلاق الضباط المتهميين وشطب القضية!!'

***- ونسأل: ياتري كم ربح عبدالرحيم من صفقة الاسلحة الفاسدة?!!.. وهل يؤلمه ضميره علي مصرع الضباط والجنود الذين ماتوا بسبب سلاحه الفاسد?!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة