الأخبار
أخبار إقليمية
أبو عيسى : الترابي باع التحالف.. وهدف حزب الأمة هو «فرتكة» التحالف وتسليمه لحزب البشير
أبو عيسى : الترابي باع التحالف.. وهدف حزب الأمة هو «فرتكة» التحالف وتسليمه لحزب البشير
 أبو عيسى : الترابي باع التحالف.. وهدف حزب الأمة هو «فرتكة» التحالف وتسليمه لحزب البشير


04-24-2014 12:17 PM
الخرطوم: سلمى
شن زعيم تحالف قوى الإجماع الوطني فاروق أبو عيسى هجوماً لاذعاً على الأمين العام للمؤتمر الشعبي حسن الترابي، واتهمه بأنه باع التحالف للمؤتمر الوطني في أول محطة. وانتقد أبو عيسى حزب الأمة القومي ووصفه بصاحب بالين، مضيفاً أن التحالف لم يكن غافلاً عن أهداف حزب الأمة الرامية لـ «فرتكة» التحالف وتسليمه للمؤتمر، وأكد أبو عيسى على قرار التحالف بعزل الشعبي والأمة من المعارضة، واستدرك قائلاً: «هذا ما كنا نشير إليه لكن لم يصدقنا أحد».

الانتباهة


تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 3431

التعليقات
#984382 [احمد ابوالقاسم]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2014 05:53 PM
يا استاذ فاروق الامر اكبر من مجرد محطة باع فيها الترابى التحالف للمؤتمر الوطنى بل هنالك مخطط متفق علية من التنظيم العالمى للاخوان المسلمين و الادارة الامريكية ليلعب السودان دورا قادما تجاة مصر للضغط عليها من وجهة النظر الامريكية حتى لا تمس اتفاقية كامب ديفيد التى وقعها السادات مع اسرائيل و لمحاولة ارجاع نفوذ الاخوان فى مصر من وجهة نظر التنظيم العالمى للاخوان المسلمين
ان فكرة الحوار للجميع لانقاذ السودان من الوضع الخطير والكارثة المحدقة بة مصدرها الترابى نفسة وهذا يفسر للجميع لماذا يتحدث المؤتمر الشعبى عن الحوار و تفاصيلة باكثر مما تتحدث بة الحكومة! لقد كتبت عن خلفية اسباب طرح امر الحوار فى تعليقات سابقة على الراكوبة و اسمحوا لى بان اعيد ما كتبتة لاهميتة:
" " فى اكتوبر الماضى اجتمع التنظيم العالمى للاخوان المسلمين فى تركيا و حضر هذا الاجتماع محمد الحسن الامين و 2 اخرين من الاسلاميين السودانين و اقر الاجتماع بالتركيز على تثبيت نظام الانقاذ فى السودان بعد سقوط نظام مرسى فى مصر و اهتزاز نظام الاخوان فى تونس( وقتها- قبل زوالة لاحقا) و كانت اول خطواتهم لتثبيت نظام الانقاذ هو توحيد الاسلاميين فى السودان تحت قيادة الترابى و هو الوحيد القادر على ذلك فهو ذكى ومتمكن من خلق المعادلة واقناع كل الاسلاميين باستعمالة الايات والاحاديث الدينية التى تفسر ما يربو الية فهو ثعلب ماكر يستطيع تنفيذ ما قررة التنظيم العالمى للاخوان.
كلفت قطر بالعمل على توحيد الاسلاميين فى السودان لانها على علاقة ممتازة مع البشير والترابى على حد السواء. فدعت قطر الترابى وناقشت معة الامر فاشترط شرطان اولهما ابعاد الذين عملوا على اقصائة وازاحتهم من الواجة (على عثمان ونافع و عوض الجاز لاذلالهم ولادخالهم بيت الطاعة! ) والشرط الثانى و هو الاهم خلق المناخ الذى يستطيع من خلالة العمل لاداء الوظيفة و من دون حرج كبير و لكى يحفظ ماء وجهة اذ ظل على مدى 15 سنة ينادى باسقاط النظام ومحاسبتة( بل انة قد قال للمرحوم نقد وبحضور عدد من الشيوعيين انة لن يستريح ختى يرى قادة الحكومة معلقين فى المشانق!) و لذلك جاء الترابى بفكرة الحوار الشامل الذى يدعى لة الجميع ومن ثم يدخل هو للحوار داخل ثوب "الجميع" و لن تكون هنالك ماخذ كبيرة علية حينها فى الاتفاق مرة اخرى مع البشير طالما الجميع يريد الحوار لانقاذ السودان من المصير الخطير والضياع التام !
فحضر امير قطر الى السودان وابلغ البشير ما طرحة الترابى فوافق البشير مباشرة عندما علم ان الترابى يوافق على رئاستة للبلاد فى المرحلة القادمة (0 البشير تهمة الرئاسة فى المقام الاول!)
إذن الهدف الرئيسي للحوار هو توحيد الإسلاميين و قد ذكر الترابى أنة يستطيع إقناع الصادق المهدي بفكرة الحوار للجميع إذ ان المهدي كان دائماً ينادي بالمؤتمر الجامع وعلية سيعتقد ان الإنقاذ لجات الي راية اخيرا!( وقد يعطى الصادق او ابنة رئاسة الوزراء او منصب اخر يرتضية لضمان استمرارة فى الوضع الجديد!) اما الميرغني فهو جزءا من الحكومة والإنقاذ تعرف كيف ترضية! وذكر الترابي أنة حبعمل علي إقناع قوي اليسار بشتي الطرق! ( انا اعتقد ان الترابي سيجعل البشير ينفذ الشروط الأربعة ( في الشكل وليس المضمون) و التي وضعتها قوي الإجماع الوطني مع الجبهة الثورية لتهية الأجواء للحوار ولن يغير ذلك من قوة الإنقاذ فهي تملك كل مفاصل الدولة والاقتصاد والخدمة المدنية والجيش و جهاز الأمن الذي حتما سيتدخل اذا تعدت المعارضة الخطوط الحمراء!وذهبت ابعد من اقامة الندوات و شتم النظام!! ) . سيفعل الترابي ذلك بمكرة المعهود ( اذهب انا الي السجن وانت الي القصر) حتي يستطيع تنفيذ المخطط لتوحيد الإسلاميين كما اتفق علية ومن ثم تجميع كل الاخوان المسلمين في العالم العربي في السودان لزعزعة نظام السيسي في مصر و اضعافة فى محاولة لارجاع حكمهم فى مصر.
لقد وافقت امريكا علي مخطط التنظيم العالمي للإخوان بتثبيت نظام الإنقاذ وجاء كارتر ليطلع البشير على ذلك و يحثة على الاتفاق مع الحركات المسلحة بان يوقع معها اتفاقيات على شاكلة نيفاشا فيها حكم داتى واقتسام للموارد لفترة زمنية تنتهى بتقرير المصير لتلك المناطق! فامريكا تريد تقسيم السودان وكل الدول العربية و دول المنطقة الى دويلات صغيرة متناحرة متنافرة تدخل فى مواجهات ضد يعضها لكى تصيح اسرائيل الدولة اليهودية الوحيدة القوية فى المنطقة! كما ان امريكا تريد ان تضغط على السيسى عندما ياتى للحكم حتى لا يلغى اتفاقية كامب ديفيد, اليشير وافق على ذلك طالما ستريحة هذة الاتفاقيات من حروب لا يستطيع الانتصار فيها وهى تبدد كل ما تبقى لة من موارد كما انها تضمن لة الاستمرار فى السلطة مدة 5-7 سنوات قادمة ولن يوخذ الى المحكمة الدولية!!!
ادن الهدف الثانى للحوار هو الاتفاق مع حاملى السلاح كل على حدة!!
مما سبق دكرة يتضح ان قوى الاجماع الوطنى لا مكان لها فى واقع الامر من هذا الذى يجرى !!! ولا خيار لها غير اسقاط النظام ومحاسبتة على كل الجرائم التى ارتكبها و النهب والسلب لمقدرات الدولة والدمار الذى اصاب السودان"

[احمد ابوالقاسم]

#984006 [احسنالامينI]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2014 05:28 AM
هذه الدعاوى الباطلة لاتليق بك كسياسي او محامي !!!!؟

[احسنالامينI]

ردود على احسنالامينI
[حريكة] 04-25-2014 10:31 PM
والله ما باطل الا انت !!!
الموضوع واضح وماعاوز فهامة ولا شرح


#983618 [عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2014 05:58 PM
*** العبيط أهوو *** العبيط أهوو !! هذا ما يستحق ان نقوله له فاروق ابو عيسى ونحن نهرول ورائه لانه ثبت أن لا علاقة له بالسياسه ولم يتعظ ، ولو كنا نعتبره سياسيا فى الماضى ذلك لاننا كنا عبطه ومغفلين وكما يقول المآثور (نصف رأيك عند أخيك)وسعينا لاسداء النصح اليهم كزعماء للاحزاب إلا أن فاروق ابوعيسى فى الحزب الشيوعى والصادق المهدى والمرغنى قبلوا على أنفسهم أن يكونوا مجرد دمى فوق مسرح جماعة الاخوان المستبدين بفكرهم ولا يقبلون بالاخر وقبلوا أن يحركوهم كيف يشاؤا على مدى ربع قرن وعقلياتهم السياسيه هى..هى لم تتبدل ولا تتغير فمثلا الصادق يريد أن يفج السياج الاخوانى الصلد لعله يجد لنفسه موضع قدم رغم أنه بلغ سن اليأس السياسى ولم يعد صالحا إلا فى الجلوس على (تبروكة)والده واجداده وأما الميرغنى فليس له فى السياسه من أصله والذين من حوله هم الذين يتخذونه (درجا) لكى يصعدوا عليه علهم يطلون على كرسى القصر الجمهورى وجميعهم لايدركون أن العالم يتغيير من حولهم وإنهم عاجزون عن ملاحقة ومجاراة هذه التغييرات أو حتى السير فى موازاتها وجماعة الاخوان يدركون هذه الحقيقه ويعملون (مع الزمن!!)وسبحانه وتعالى القائل فى محكم تنزيله (لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم) صدق الله العظيم ..والتغيير العاجل المطلوب الآن هو تغيير الزعامات التى (شاطت)او تكلست من فرط البقاء على (أنفاس) عضويتهم!!.

[عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]

#983518 [ناصر حدربي]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 03:45 PM
التحية لرمز الوعي والاستنارة فاروق ابوعيسى

[ناصر حدربي]

#983481 [ابو ساجدة]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 03:06 PM
هو التحالف دا كونو منو وهو ابوعيسي دا بطلع شنو دا زول نكره صنعو الترابي من عدم الان يقل في ادبو

[ابو ساجدة]

ردود على ابو ساجدة
[كمال] 04-25-2014 10:35 PM
اول حاجة الله يخلي ليك ساجدة وانشاء الله دايما ساجدة !!؟؟
ابو عيسى سياسي لايشق له غبار الا تكون كوز وهم جديد على السياسة
الا يقلعكم انت وترابيك دا


#983463 [بت قضيم]
4.00/5 (2 صوت)

04-24-2014 02:46 PM
الترابي باع دين الله من اجل السلطة اما الصادق فهو من قوم تبع

[بت قضيم]

ردود على بت قضيم
European Union [بت قضيم] 04-24-2014 07:12 PM
ابو عيسى راجل وطني لا يشق عليه غبار يا كتكوت يا حنكوش

European Union [AL MAHDI] 04-24-2014 03:45 PM
يعني ابو عيسى احسن منهم ؟؟؟ كلهم ذي بعض وهو اكبر انتهازي في التاريخ وعايز اخر عمره يلعب دور القائد البطل


#983442 [Hamid kuku musa]
5.00/5 (2 صوت)

04-24-2014 02:33 PM
الصادق المهدى / الميرغنى / الترابى ... هذه الديناصورات والحفريات الاثرية هى سبب بلاوى هذا البلد المسكين هوءلاء تجاوزهم الزمن والآن يعيشون بناءاً على وهم أن لديهم رصيد وافر من الجماهير الامية والجهلة زى زمان الكانو بخمو تراب اثر جزمهم فى صرر ناس (سيدى و ود المهدى) .لا والف لا الناس صاروا اوع منهم وعرفت اين مصالحهم . ثم هذا الجيل الجديد لا يعرف حزب امة و لا اتحادى ولا شعبى ولو ما مصدقين هسى يعملو انتخابات حرة و نزيهة شوف حيكسبو صفر كبيييييير هم و مؤتمرهم الوطنى

[Hamid kuku musa]

#983425 [مواطنx]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 02:20 PM
خطوة آخرى جيدة ونقطة ايجابية ثمينة آخرى تحتسب لصالج التحالف،تصريح أبو عيسى الذي خرج آخيرا للضوء والذي أتى في وقته المناسب في تقديري،ينم عن وعي سياسي وادراك جيد للتحالف اتجاه المرحلة الراهنة والمقبلة عليها البلاد،جيد لا الوقت يسمح ولا وضع البلد برمته يسمح لسياسات ازداوجية المعايير التي يمارسها الترابي والوطني، ولا للسياسات الضبابية المدغمسة التي يمارسها الصادق،جيد بل ممتاز،الى الآن التحالف يسير بوتيرة متناسقة وبموضوعية وبمهنية،نتمنى أن يسير ويتقدم على هذا النحو،بهذا المنهج وبآليته التي فعلها من خلال ندواته وحراكه بالشارع سيفرض التحالف بكل تأكيد في نهاية المطاف رؤيته.


*بس الصحن المختوت قدامكم ده فهمو شنو مافي زول عايز يمد يده ياكل؟!النفس مقفولة ولا مافي زول راضي بيهو؟!ههههههههه ولاده السودان؟!ههههههههههه

[مواطنx]

#983420 [العطبراوي]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 02:14 PM
هذه الوجوه ماذا قدمت للسودان !

هم اصلا مختلفين في انفسهم فكيف لهم بتوحيد السودان السودان هذا يريد حكومة كفاءات ورجال يحققون العدالة الاجتماعيه بين كافة افراد المجتمع اهلنا في دارفور هم اكثر من تضرر من هذه الحرب حملة السلاح والحكمومة ليس لهم اي اهداف سواى تحقيق النصر على الاخر والظهور في وسائل الاعلام والشعب الدارفوري يقتله الجوع والمرض وكذلك في شمال السودان ولا اعني بشمال السودان العاصمه هنالك مناطق في شمال السودان اكثر جوعا وفقرا ومرضا وكذلك في شرق السودان والنيل الازرق الشعب السوداني مسكين والله غلبان حيران بين نيران الحكومة والحركات المسلحة والمعارضة وكلهم اعفن من الاخر ومسئولون يوم القيامه امام الله عن كل نفس جاعت وكل دم اريق والله المستعان

[العطبراوي]

#983405 [محمد داواد تاور]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 02:04 PM
اخ فاروق ان هؤلاء هما اس بلاء السودان وكوارثه ؟؟؟ نعم الترابي هو ثعلب يجول الساحه السياسية منذ امد بعيد ويعوس فيها فسادا والشاهد تاريخه الاسود مع كل حكومات السودان ؟؟ واما عمنا الامام هو واحد من الذين لا يعرفون كيف ومتى يتخذون قرارتهم انه ( لا الى هؤلاء ولا الى هؤلاء ) وهذا اضر كثيرا ببلادنا بحكم الثقل الذي كان يتمتع به نتيجه لاحتضانه لثوار الثوره المهدية ؟؟ الا انه تخلى عن خط اجداده الذين احترموا اهل غرب السودان القاسم المشترك لاعظم ثوره في المنطقه ؟؟ ( الثوره المهديه ) التي ولدت في قدير بجبال النوبة ؟؟ التي يباد شعبها الان بايدي المحتقر لوطني الذي يناصره حزب الامة الان ؟؟ ؟؟ ولكن النصر قادم من الغرب يا ثنائي النغم ( بكسر النون )
و الرجال الاحرار سيذكرهم التاريخ مهما طال الزمن ( كتلة المعارضه ) الصامده في وجه الطاغوت ؟؟

[محمد داواد تاور]

#983404 [Samona]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 02:03 PM
Good riddance

[Samona]

#983376 [المغترب والمشترق كمان]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 01:41 PM
كم قبض الترابي من التحالف عندما باع له المؤتمر الوطني؟؟؟؟ هل الرجل منشار؟ نازل ياكل ، طالع ياكل!!!!!!!!!!

[المغترب والمشترق كمان]

#983354 [مهدي إسماعيل]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2014 01:19 PM
قُلنا الكلام ده من زمان، وهو منشور وموثق - لكن كلام القصير ما بيتسمع.

[مهدي إسماعيل]

#983352 [مسطول]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 01:17 PM
س

[مسطول]

#983331 [وليد]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 12:56 PM
سقوط الأقنعة بدأ،أقنعة الساسة والسياسات الضبابية والفساد وغيره،شيل شيلتك يا الصادق انت ونسيبك وحكومتك الصدعت بيها الشعب السوداني،فليضرب التحالف بيد من حديد هذه الأيام اتجاه كل مسرحية،نبض الشارع هو المحرك والديزل الذي سيحرق كل المجرمين وكل مسرحياتهم،وليسقط حوار الوثبة المسرحي،وليسقط هذا النظام الفاشي والثورة قادمة لمن يتوهم ويبيع كلام ويألف مسرحيات ويحيك مؤامرات، تضيع باقي البلد وترميه في أسفل السافلين.

[وليد]

#983309 [د.أحمد]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2014 12:40 PM
الآن ابتدأت المعركة الحقيقية،الآن ابتدأت معركة الشعب الحقيقية في مجابهة مايسمى ب"دوقما"الكيزان المتلونين والمتنوعين،الآن التحالف يقود الشعب ويصطف في مجابهة النظام،آخيرا بعد أن تصدع جدار حزب الأمة وتململ معظم شبابه من ضبابية قادته واختار الأنضمام والأصطفاف مع التحالف،وبعد أن أدرك الأتحادي احتمالية اندثار حزبه وسارع بالتملص من الحكومة،وبعد تنسيق التحالف مع التحالفات الشبابية المختلفة التي بالشارع،آخيرا تأكد المناضل أبو عيسى بأن ميزان القوة اليوم يميل في كفته فالشعب كله سيكون معه،تحية لك يا أبوعيسى،وامضي كلنا معك بمالنا وفكرنا وحراكنا وكل دعمنا،طالما تتحدث بصوت الشعب،وسيصطف كل الشباب معك في أي مسيرة وأي مظاهرة يقودها التحالف.

[د.أحمد]

#983308 [محمد حسن أحمد]
4.50/5 (2 صوت)

04-24-2014 12:39 PM
دي دلالة على سذاجتكم وضحالة تفكيركم انتم قادة التحالف بقبول مثل هذا السافل الخائن العميل ضمن صفوف المعارضة وهو ما جعل قطاعات كبيرة من الشعب السوداني ترفض الاستجابة والانضواء تحت راية التجمع لا سقاط النظام وبكرة برضو يجي يخدعكم وتصدقوه وتسيروا خلفه انتم لا تصلحوا لقيادة المعارضة الآن الشعب الوداني بنى كل اماله على المعارضة المسلحة من ابناء الهامش وما افرزته من قيادات قوية صقلتها ميادين القتال والمعارك مع خنازير الإسلام السياسي وزادتها حنكة وفطنة وقوة بصيرة

[محمد حسن أحمد]

#983305 [نزار عوض]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 12:38 PM
معلومه قديمه ليها اكثر من15 سنه

[نزار عوض]

#983290 [الغاضبة]
4.50/5 (2 صوت)

04-24-2014 12:28 PM
ونحن كجمهور كنا مندهشين من تصديق المعارضة للترابي، والحمد لله انكشف لكم على حقيقته... وكنا مؤمنين انه يخطط فقط لتطويل عمر الكيزان في السلطة....

[الغاضبة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة