الأخبار
أخبار إقليمية
شهرزاد والفساد وحرامية الـ FINGER PRINT
شهرزاد والفساد وحرامية الـ FINGER PRINT
شهرزاد والفساد وحرامية الـ FINGER PRINT


04-24-2014 06:59 PM
حسن احمد الحسن

تجدهم في مناسبات الانقاذ المختلفة يرفعون اصابعهم وعصيهم برمزية التوحيد في لقاءاتهم من ولاة ومسؤولين واتباع ونهابة وغيرهم وكأن الايمان نوع من انواع التشخيص اي التمثيل وكأنهم اشبه بالمشخصاتية بعض هؤلاء لايجدون حرجا في انفسهم من اكل اموال الناس بالباطل والاعتداء على المال على نحو مانرى ونشاهد ونسمع في اكبر هزيمة اخلاقية.

بالطبع فأن معظم المتهمين بنهب المال العام من المنتمين للحزب الحاكم وتابعيه من الطفيليين لأن لا أحد من غيرهم مخول له ان يقترب من دائرة السلطة والدولة ومناطق الثراء باعتبارها محميات للحزب الحاكم وأتباعه يستبيحون موارد البلاد والدولة دون رقيب او حسيب لامساءلة لأن الجميع سواء وان تباينت الاساليب .

ما لايعلمونه إن اصابعهم وعصيهم التي ترتفع زورا برمزية التوحيد في كل المناسبات ينظر إليها الشعب السوداني كأصابع المتهمين المنغمسة في حبر الشبهات والاتهامات ودماء القتلى ودموع الجوعى من طلاب المدارس الذين لايجدون وجبة الافطار. من يساءل هؤلاء من يحاكم هؤلاء من سيسترد المال المنهوب في وضح النهار لشعب أرهقته المعاناة والحروبات الغبراء .
وحتى يعرف الضحايا كيف تسرق اموالهم فلنرجع البصر كرتين فلنسترجع ماحملته الأسطر ورأته الأعين وايقنته العقول بينما لاتزال الدهشة عالقة في مشاهد المأساة .

قالت الانباء إن جهاز الأمن الاقتصادي تدخل في القضية مطالبا لجنة التحكيم المتمثلة في الأستاذ عبد الباسط سبدرات وزير العدل الأسبق وممثل شركة «متكوت» بجانب عبد الدائم زمراوي ممثل شركة الأقطان وعبد الله أحمد عبد الله رئيس المحكمة الدستورية المستقيل رئيس لجنة التحكيم بإرجاع المليارات الثلاث التي تم استلامها من قبل اللجنة كأتعاب.

وتقول شهرزاد إن عبدالله حسن أحمد البشير الذي استولى علي أكثر من (5) مليون دولار عبارة عن منحة سعودية مخصصة لمركز السودان للقلب!!، وهي عملية الاستيلاء التي نشرتها كثير من المواقع التي تهتم بالشأن السوداني لم يسأله أحد عن ما اقترف حتى الآن لإجلاء الأمر . ولم نسمع باي نفي من اي جهة رسمية.

وتقول شهرزاد أن مئات االملايين من الدولارات وهي حصيلة عائدات بيع العقارات والممتلكات السودانية في جنيف ولندن والقاهرة وجدة لم تدخل خزينة الدولة ولا أحد يعلم أين ذهبت .
وتقول شهرزاد أن عائدات ببيع هيئة الموانئ البحرية لشركة في امارة دبي والتي تمت بدون اذن او اخطار من المجلس الوطني لا أحد يعرف أين ذهبت .

وتقول شهرزاد أن فضيحة مكتب والي الخرطوم تكمن في أن موظفين اثنين فقط ابتلعوا مايعادل 150 مليون دولار بسعر الصرف الحكومي للدولار و 100 مليون دولار بالسعر الحقيقي.

وتتساءل شهرزاد أين ذهبت قيمة صفقة بيع ارض حديقة الحيوانات التي اشتراها بني عليها (برج الفاتح) التي تبلغ 137 مليون دولار ولم تدخل خزينة الدولة وماذا عن مبلغ ال20 مليون دولار التي قام مدير مكتب البشير ويدعى طه عثمان الحسين بسحبها نقداً من بنك السودان دون مساءلة .

وتتساءل عن بيع محاسيب الحزب الحاكم والنظام للميادين والحدائق في الأحياء السكنية وتحويلها لمصالحهم الشخصية والإستيلاء على قطع أراضي في الاحياء الراقية بطرق ملتوية دون مساءلة .

وتتساءل شهرزاد عن تجاوزات في المنح والقروض، تتعلق بسحب وزارة التعاون الدولي مبلغ 721 مليون من منحة مجهولة الجهة واوجه صرفها علاوة على منحتين قطرية وجزائرية لم تظهرا بالحساب الختامي ولا يوجد ما يفيد بأوجه صرفها فى وزارة المالية.
لن يدرك شهرزاد الصباح إلا أن يكون صباحا للحرية والعدل والمساءلة وإعادة الأمور إلى نصابها

[email protected]


تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 6916

التعليقات
#985562 [ابو خنساء]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2014 09:42 PM
يا استاذ حسن انا عايز اضيف لحديثك المهم هذا ان الفساد ليس حصرا على ما يتم تداوله الان بينكم كاعلاميين ومهتمين الفساد بدا من وقت بعيد منذ تسلم السلطة بواسطة عصابة الجبهة في بيع المؤسسات وتخصيصها للمحاسيب وبيع الرابح منها واستغلال اثمانها بواسطة رموز الفساد المخضرمين اسال عن بيع البنوك الوطنية اين ذهبت اموالها وارصدتها الخارجية واسال عن مشروع الكناف بكم بيع واين ذهب ثمنه الحقيقي وليس المعلن ووووو الخ
المكشوف الان والمتداول شئ ضئيل جدا بالنسبة للمنهوب من التسعينات والله يوفقكم

[ابو خنساء]

#984868 [nagi]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2014 10:43 AM
هذه المنح ليست للسودان وليست لعلاج المشكلات الاقتصادية بل للبشير وزمرته لانهم من يتحكمون في السودان ككل شعب ودولة لاننا شعب ماتت فينا الشجاعة واصبحنا اضعف مما نتصور حكومة تقوم بالسرقة والنهب جهارا نهارا ونحن مازلنا نائمون ونتجادل في اشياء فارغة لا تسمن ولا تغني من جوع ماذا يضيرنا لو خرجنا وقمنا بثورة شاملة فليمت منا 1000 و 1000000 بس المهم انقاذ الوطن والمواطن من براثن هؤلاء القراصنة .نرجوا من الاعلام الحر حث الناس علي الثورة بشتي الطرق وترك الحديث في اشياء معروفة للمواطن سلفا والله السكوت علي هؤلاء سيجعلنا نفقد بلد اسمه السودان وهؤلاء كما سمعنا لن يرتاحوا حتي يبيعوا كل السودان من اجل بقائهم وراحتهم في الدنيا

[nagi]

#984714 [شهاب الحق]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2014 07:40 AM
حدثني عقبة عن نافع عن علي عن بشه بأن رفع الإصبع عند هؤلاء الأبالسة لايرمزون به لكلمة التوحيد بل هي إشارة للشعب الغلبان أنْ طز فيكم لو قدرتوا تعملوا لينا حاجة .

[شهاب الحق]

#984665 [ودالباشا]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2014 03:42 AM
مرات اسأل نفسى..

كيف سيكون حسابهم وبأى قانون هؤلاء جرائمهم تجاوزت القوانين الوضعية بكتير

[ودالباشا]

#984540 [hassan]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2014 11:00 PM
لا تنسو بدعة تسييل العملة الصعبة لمقابلة المرتبات وبالسعر الرسمى بفارق 4 جنيه لليورو

وكم من خسائر تحدث نتيجة هزا التسييل ومن المستفيد

انها مليارات الجنيهات


حاسبوهم واحصوهم ليوم الحساب وسوف ياتي لا محالة

والله اكبر والعزة لشعب السودان

[hassan]

#984464 [ابوغتاته]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2014 08:41 PM
نائب بالمجلس الوطني : صفقات فساد وراء محاولة حكومة المؤتمر الوطني خصخصة مصانع السكر

(صحف – حريات)

قال مهدي أكرت – نائب بالمجلس الوطني – ان محاولة حكومة المؤتمر الوطني لخصخصة مصانع السكر تقف خلفها صفقات فساد من جهات معروفة .


وقال للصحفيين أمام المجلس الوطني أمس ، رداً على حديث وزير الصناعة السميح الصديق بشأن تحويل مصانع السكر إلى شركات مساهمة : ( هناك جهات معروفة تريد سرقة مصانع السكر لصالحها).

وأضاف أكرت ان بيع مصانع السكر فيه مخالفة صريحة للدستور والقانون والأخلاق وخيانة للشعب السوداني نظراً لأن المصانع أنشئت بعرق جبين الشعب السوداني.

وأكد عدم فشل مصانع السكر كما يشيع البعض من أجل بيعها ( المصانع لم تفشل وإنما تحاك ضدها المؤامرات من بعض الجهات- لم يسمها – ، والسكر المستورد شكل من أشكال تلك المؤامرة).

ودعا للإطاحة بجميع مدراء مصانع السكر الذين وصفهم بكلمة (فاشلين) كبديل للخصخصة المصانع أو تحويلها إلى شركات مساهمة عامة . وتساءل مهدي ( بالرغم من فشل مدراء هذه المصانع في إدارتها إلا أن الدولة عاجزة عن تغيرهم ولا أدري لماذا؟).

والفساد في الانقاذ فساد بنيوى وشامل يرتبط بكونها سلطة أقلية ، تحكم بمصادرة الديمقراطية وحقوق الانسان ، وتحطم بالتالي النظم والآليات والمؤسسات الكفيلة بمكافحة الفساد ، كحرية التعبير ، واستقلال القضاء ، وحيدة اجهزة الدولة ، ورقابة البرلمان المنتخب انتخاباً حراً ونزيهاً . كما يرتبط بآيدولوجيتها التي ترى في الدولة غنيمة ، علاقتها بها وبمقدراتها بل وبمواطنيها علاقة ( امتلاك) وليس علاقة خدمة . وبكونها ترى في نفسها بدءاً جديداً للتاريخ ، فتستهين بالتجربة الانسانية وحكمتها المتراكمة ، بما في ذلك الاسس التي طورتها لمكافحة الفساد .

ويجد فساد الانقاذ الحماية من رئيس النظام الذى يشكل مع اسرته اهم مراكز الفساد ، كما يتغطى بالشعارات الاسلامية ، ولذا خلاف ارتباطه بالمؤسسات ذات الصبغة الاسلامية كالاوقاف والزكاة والحج والعمرة ، فانه كذلك فاق فساد جميع الانظمة في تاريخ السودان الحديث ، وذلك ما تؤكده تقارير منظمة الشفافية العالمية – السودان رقم (173)من(176) بحسب تقرير 2012 ، وتؤكده شهادات اسلاميين مختلفين.

وحين تنعدم الديمقراطية ، لفترة طويلة ، كما الحال في ظل الانقاذ ، يسود أناس بعقلية العصابات ، ويتحول الفساد الى منظومة تعيد صياغة الافراد على صورتها ، فتحول حتى الابرار الى فجار ، واما أدعياء (الملائكية) فانهم يتحولون الى ما أسوأ من الشياطين !.

__

[ابوغتاته]

#984374 [ادروب الهداب]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2014 05:37 PM
اعتقد بان ابليس يتواري خجﻻ من افعالهم حسبنا الله ونعم الوكيل

[ادروب الهداب]

#984363 [أبو عائشة]
5.00/5 (1 صوت)

04-25-2014 05:23 PM
ما يحزن حقآ و يفقع المرارة حيال هذا الفسوق الانقاذي هو خروج بوق الانقاذ السفيه ربيع عبد العاطي مقرآ بفساد نظامه و بكل عنجهية يرمي باللوم علي الشعب الممكون وصابر بأنه فاسد و لذلك سلط الله عليه لصوص الانقاذ مستشهدآ بمقولة كيف ما تكونوا يولي عليكم !!! و حسبنا الله و نعم الوكيل .

[أبو عائشة]

#984346 [ابو لفته]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2014 05:06 PM
اكثروا من قول لاحوله ولا قوة الا بالله
حسبنا الله و نعم الوكيل

[ابو لفته]

#984091 [سوداني متابع]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2014 10:21 AM
و قالت شهرزاد : يا جماعة قصتكم دي طويلة و تدوخ الواحد , أنا ماشة أنوم أحسن .

[سوداني متابع]

#984072 [اوهاج]
4.00/5 (1 صوت)

04-25-2014 09:47 AM
لا تنسي عمولات الاراضي الاستثمارية التي وهبها مصطفي عثمان اسماعيل للدول العربية

[اوهاج]

#984052 [أبو عبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

04-25-2014 09:04 AM
سيادة السيد الفريق بكري حسن صالح
النائب الاول لرئيس الجمهورية
القصر الجمهوري الخرطوم
لك ولمصنع الرجال الذي تخرجت منه ... و لمنصبك الجديد التحية و الاحترام
اذا صحت الاخبار و صدق القول ... فدعني اقول لك ... ما رميت اذ رميت و لكن الله رمى


يا سيدي النائب الاول ... بالامس خرج طفلنا الصغير هزاع و بكري و رفاقهم .. بعد ان رموا كتبهم و حقائب مدارسهم وهم يهتفون بكل صدق و تجرد

( نحن مرقنا ... نحن مرقنا ضد الناس السرقو عرقنا ) ففدوها بأرواحهم الطاهرة البريئة ..
نريدك ان توصل معلومة هامة لوالي الخرطوم البغل و تابعه القفة حميده ... ان مستشفى البروفسور ابن عوف للاطفال هو ( وقف ) من رجل عظيم نال شهادته الطبية من شعب السودان كله قبل ان بنالها من الجامعة وهو لكل اطفال السودان و ليس اطفال الخرطوم وحدهم فابعدوا ايديكم عنه ... حتى لا تحرقكم نيران الشعب و يقتص منكم بقطع ايديهم و ارجلهم من خلاف !
و ان مستشفى العيون مبنى و ارضا هو ملك لكل شعب السودان من قبلكم و سيظل من بعدكم ... و ان من يشتري سم مربع واحد من ارضه فاننا نقول له قد خسرت مالك سودانيا كان او اجنبيا فارض الشعب ليست للبيع فساعة الحساب قد اقتربت و اقرب مما تتصورون و عندها لن تنفعكم زيتونة و لا كلية ؟؟ فيكفيهم فخرا أن من دخل مستشفياتهم حيا فقد خرج ميتا و أنهم يحق لهم أن يفتخرون أن المقابر قد توسعت في عهدهم
سيادة النائب الأول
إن فضائح الوالي الخضر قد ازكمت الأنوف و عمت القرى و الحضر و بعد أن حاول اخمادها و التكتم عليها و لكنه و رغم ذك تفشى الخبر و صار حديث الناس لا يختصر فهو مشهود له أينما ذهب و أينما ارتحل فرجال مكتبه لم يكونوا لوحدهم فبالمنطق كل هذه المليارات قد تمت بعلمه و معرفته مهما نكر و فعل فهنالك المزيد و تقصى الأثر
و سرقات والي الجزيرة لا تخفى عليكم فسيظهر الكثير عند تقصي الحقائق و ستظهر لكم ما لم يخطر على بال بشر .. فيكفيه فخرا أنه ما ترك لصا ولا حرامي إلا و عينه و أتى به حتى وإن كان مسجونا و هنالك آخرون الشمبلي و ما أدراك ما الشمبلي أسالوا عنه أهل ربك و الدويم
اقسم لك يا سيدي ان هزاع و بكري و رفاقه لم يركبوا في حياتهم القصيرة البرادو ... و لم يركبوا الهمر
و لم يعرفوا ان هنالك ما يسمى بالدفع الرباعي او الثنائي الا و هي تنفث فيهم الغبار في الشوارع
انهم كانوا يركبون الاحدى عشر في غدوهم و رواحهم الى مدارسهم او سوق بحري ... و اذا توفر المعلوم كانوا ينحشرون في بصات الوالي الهمام و التي لم تكن تصل
انهم لم يسمعوا بالهوت دوق ... و لكنهم تعودوا و اكلوا ... ( الشر دوق)
المعلق في حبال امهاتهم ...
ان البيتزا كانت تقرفهم لانهم تعودوا على العصيدة و القراصة باللبن و حتى لايزورهم المرض فقد تفتقت ذهنية و زير صحتنا النابغة و قد فكر .. ثم فكر ... ثم امر باغلاق مستشفيات و مراكز و عيادات ابطالنا و رجالنا و الذين تبرعوا بها من حر مالهم خدمة لاهلهم و بني البشر
و اذا اردت الخبر .... نحن لا يهمنا من يحكمنا و لكن يهمنا كيف يحكمنا ...
و لكن حقيقة لم نسمع عنك الا كل طيب ... و لم نسمع بك سارقا
و لا نريدك ان تدبل الكف لربيع زمانه و رديئ لسانه فقد نال حظه و تسلم التهاني بل فسأله عن أقواله بعد التعاطي أم قبل التعاطي فقد هاله مليار سبدرات و حاله
و لكننا نريدك و بكل قوة ان تحضر العصابة و تسالهم سؤال واحد ( من اين لك هذا ) فهم عددهم 1056 .. فاذا نكروا و كذبوا
في حقوقنا من ضمنهم هذا العضو المنتدب و غيره فسنأتيك بسجلات كل و احد منهم فردا فردا نريد حقوقنا و كرامتنا
فقد كان .... كثير منهم موجودين داخل القاعة و كان عليك القبض عليهم لمحاكمتهم امام الشعب ... لأنه كما قال شاعر الشعب (محجوب شريف )
آن الاوان
الوقت راح
هذا قرار الشعب
مش يعني اقتراح ....
فعندها ستذغرد امهات الشهداء و الابطال و سيغني الشعب اليوم نرفع راية استقلالنا ..
و سيهتف المعتقلون و المعتقلات في السجون عاش كفاح الشعب السوداني و دمت يا سوداننا العظيم ابدا
التحية لكل شهدائنا الابرار التحية لكل معتقلينا و معتقلاتنا الابطال
التحية لشعبنا العظيم في كل المدن و قرى السودان و النصر لنا

[أبو عبدالله]

#983844 [koko]
5.00/5 (2 صوت)

04-24-2014 10:39 PM
نسأل الله ان تكوى بها جباههم وجنوبهم وان يطمس الله على مواهم ويشدد على قلوبهم فلايؤمنوا حتى يروا العذاب الاليم.

[koko]

#983834 [خاطره]
4.00/5 (1 صوت)

04-24-2014 10:24 PM
يخيل لي كل هذه الملايين التي تتحدث عنها والتي كشف النقاب عنها لا تساوي شي مع القادم اسوا من ذلك. اشعر ان هناك مليارات الدولار قد نهبت وسوف يتم كشفها قريبا. كل الولاء والوزراء الذين ينفضح امرهم ويدقسوا يطلب منهم الاستقالة. اما الشفوت والحراميه الكبار والذين لم يظهر عليهم شي يتم تشجيعهم ان يواصلوا بهذا المستوي الممتاز اي بان يلهطوا مافي زول يعرفهم.

[خاطره]

#983822 [abusafarouq]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 09:57 PM
شهرزاد النظام أكتشف تدفق مال البترول إنشغلو بسرقتها تاركين يد المحاسيب الصغار والجرذان والجكور الكبار فيما تبقى من تحاصيل أموال االدولة تربى بها القطط والجقور الكبار السمان . عندما وقف ضخ البترول فجأة بحثو عن الدفاتر القديمة لم يجدو مليما واحدا مسجل فيه بل وجدو الشاهقات والفارهات وزواجات جميلات نساء السودان من صغار السن لكبار السن والبزخ الذى لايخشون الفقر الان يبحثو ويحفرو أين ذهبت جبايات كل فترة إنتاج البترول .السادة الوزراء والولاء الذين أتو السلطة حفاة عراة غرلا أصبحو أصحاب المكانات الرفيعة بالمجتمع وتميزهم بالفارهات والقصور العنيق والموائد الهنية وعيشة الرقد . أهملو المستشفيات والمدارس والجامعات والخدمات العامة للمواطن وضيقو خلق الله فى المعيشة أستولو على اللين واليابس تعنترو تجبرو تفرعنو من أغنى منا مالا وأولادا وقصورا ومزارع لم يكن يحلمو بها يراجعو هؤلاء الحرامية بيوت أبائهم وأجدادهم هل من شبهة بينهم

[abusafarouq]

ردود على abusafarouq
United States [hassan] 04-25-2014 11:02 PM
والله مهما علو الواحد منهم ما تشتري بفردة جزمة


#983747 [المنجلك]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2014 07:57 PM
لا تنسي أموال البترول والذهب

[المنجلك]

#983725 [agadir]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2014 07:27 PM
الزكاة
ابان كروش نهبوها
الثوره قادمه يا انجاس

[agadir]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة