الأخبار
أخبار إقليمية
قوموا إلى (هبتكم) يرحمكم الله!!
قوموا إلى (هبتكم) يرحمكم الله!!
قوموا إلى (هبتكم) يرحمكم الله!!


04-25-2014 07:54 PM
صلاح الدين عووضة

إلا (الوهم) !!!
* أشرنا قبل أيام إلى أننا شعبٌ عاطفي لا نميل لتصديق إلا ما (يُعجبنا!!) ..
* حتى الذين يحظون منا بلقب (خبير استراتيجي) أو (محلل سياسي) أو (بروفسير جامعي) ليسوا بمنأى - إلا قليلاً منهم - عن الجنوح العاطفي هذا ..
* وأحد الذين جمعوا بين الألقاب هذه كلها - حسب توصيف تلفزيوننا له - قال كلاماً عقب اجتياح بغداد لم يقل مثله سمير غانم وهو يسخر من الخبراء هؤلاء ..
* فقد ظهر غانم هذا عبر شاشة (إم بي سي) ممسكاً بعصا يؤشر بها على خريطة العراق خلفه وهو يقول : (هما لو كانوا خشوا من هنا وخرجوا من هنا كان خلاص)..
*ولا أحد يعرف ما هو هذا الـ(خلاص) إلا بمقدار ما كان يمكن أن يعرف المشاهدون ما أراد قوله كل (خبير!!) من هؤلاء آنذاك ..
* ورغم أن سمير غانم عنى المحللين المصريين تحديداً - ممن كانوا متعاطفين مع صدام - إلا أن (بتوعنا) هنا في السودان (زودوا عيار العاطفة حبتين) ..
* فالعبقري الذي جمع بين الألقاب تلك كلها - مثلاً - (جزم) بأن أفراد الحرس الجمهوري كمنوا تحت الجسور لمباغتة قوات الأمريكان الغازية في الوقت المناسب..
* والوقت المناسب هذا مازلنا ننتظره لحد (دي الوقت !!) ...
* وتحت تأثير (العاطفة) هذه نفسها رفض الكثيرون تصديق حديثنا عن (حال) أحزابنا ولو وجدت من الحرية ما يسمح لها بالتظاهر دون (تصاديق!!) ..
* يريدون منا أن نقول : (ياسلام ، أهو كده أحزابنا ح تزلزل الأرض تحت أقدام الإنقاذيين!!) ..
* ولو (جمد) هؤلاء جيشان العواطف داخل نفوسهم قليلاً لأدركوا أن (الخلاص) بيد الشعب وليس بأيدي رموز المعارضة ..
* فالشعب هو الذي بادر بالتحرك في (إكتوبر) ثم لحقت به الأحزاب ..
* والشئ ذاته حدث في (أبريل) وقد كان كاتب هذه السطور (شاهد عيان) لأحداثها كلها (من الألف للياء) ..
* وفي مصر لم يكن لحزب الوفد (العتيق) يدٌ في ثورة يناير وإنما كانت هبةً شعبية عفوية أفرزت قيادات لم يسمع بها أحد من قبل..
* وكذلك الحال في ثورات كل من تونس وليبيا واليمن ...
* فمعارضتنا الحزبية - ياسادتي - ليس لديها سوى (الكلام!!) بضاعةً تبيعها للبسطاء من أبناء شعبنا ..
* فقط كلام في كلام في كلام إلى ما لا نهاية ...
* خمسة وعشرون عاماً وهم يتكلمون - دونما انقطاع - ولا (فعل ملموس) على أرض الواقع ..
* والآن إذ وجدوا فرصةً للكلام في (الهواء الطلق) فسيتبارون في حديثٍ (تحليلي) عن سلبياتٍ للنظام ليست هي بخافيةٍ على أحد أصلاً ..
* سيكون كل منهم (محللاً سياسياً ) يُفرغ ما في جوفه من أمنيات تجاه الإنقاذ ثم يذهب إلى بيته ليحلم بزوالها صبيحة اليوم التالي ..
* كيف ؟! الله أعلم ؛ ولكن لابد أن تذهب - الإنقاذ هذه - بعد أن أوسعها سباً وشتماً وذماً ولم يترك لها (جنبة ترقد عليها !!) ..
* تماماً مثلما (أكد) الخبير الإستراتيجي الخطير ذاك وجود الحرس الجمهوري أسفل جسور بغداد ثم ذهب لداره مُمنياً النفس بتحقق (أمنيته!!) صباحاً ..
* ولمعلومية الرافضين حديثنا هذا - من العاطفيين - نقول لهم ما (يطمم بطونهم زيادة !!) ..
* فلا عبود ولا نميري كانا قد وضعا (جراداية!!) في أفواه رموز المعارضة الذين ما زال من بينهم أحياء إلى وقتنا هذا ..
* ولكن في أيامنا هذه لم يقتصر الأمر على (الجراداية) وحسب ، وإنما معها (إستشاراية) و(تعويضاية) و( شوية خويفاية !!) ..
* فيا أبناء وطني : دعوا (العواطف) وقوموا إلى (هبتكم !!) يرحمكم الله ...
* فليس تحت (الجسور) إلا (الوهم !!!!!) .

الصيحة


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 4040

التعليقات
#985554 [الزوووووول]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2014 09:26 PM
الاستاز عووووضه

انت اكثر الناس كتابة عن الديمقراطية واكثر الناس انتقادا للشموليه وقد قرأت لك كثير من المقالات تتحدث بأن الديمقراطية لم تجد فرصتها فى الحكم بسبب العسكر الذين ينقضون عليها كلما اطلت برأسها فى السودان - طيييب لماذا لا نعطى الفرصه للاحزاب بأن لكى نعقد ندواتها وتسقطب عضويتها وهى التى تم تمزيقها وتقطيعا وتشريد قياداتها - الا تعتقد انها تحتاج الى بعض الوقت للعوده مره اخرى قويه لان قوه الاحزاب هى المحصله النهائية لديمقراطية راشده

[الزوووووول]

#985449 [ادريس الفنجرى]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2014 06:41 PM
كما فى اللغة العربية تأكيد المدح بما يشبه الذم والعكس فبعض الكتاب ومنهم الاستاذ / عووضة يؤكدون المولاة بما يشبه المعارضة

[ادريس الفنجرى]

#985439 [ضفاف]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2014 06:23 PM
كلام فى الصميم (لكنك تسمع لواديت حبا لكن لاحياة لمن تنادى)-إننا ننتظر الحلول تأتينا كما تأتى الاغاثات والاعانات!!ولن يصح أهل الكهف حتى تقوم الساعة -معزورون فقد أضاعوهم ليضمنوا (هم)بقاؤهم وكان لهم ما أرادوا-وحيا الله الشعوب النائمة!!!!!!!!!!

[ضفاف]

#985385 [ساب البلد]
4.50/5 (2 صوت)

04-26-2014 05:05 PM
********* سلسلة عووضة للمقالات التخذيلية ***** بدء بندوة شمبات التي لم يذهب اليها ولا زال يواصل التخذيل ******* لمصلحة من يعمل هذا العووضة ؟؟؟ ****** اقراوا ما بين السطور *******

[ساب البلد]

ردود على ساب البلد
European Union [مسونكيل] 04-26-2014 07:47 PM
ياريت تسيب عووضه كمان


#985279 [ابو جاكومه ..ديم السلك]
1.00/5 (1 صوت)

04-26-2014 03:12 PM
واحد مسطول دخل بيت عزابه شاف عشرين جلابيه مشروره على حبل الغسيل قال للجلاليب استواااا يرحمكم الله ....

[ابو جاكومه ..ديم السلك]

#985237 [كمواطن سودانى]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2014 02:31 PM
والله انحنا من حي انا عووضه شخص شجاع

[كمواطن سودانى]

#985118 [إنسان]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2014 01:05 PM
……البلد والشعب جربو فيهم كل انواع الحكم والأحزاب ما عندهم استراتيجية للبلد والمواطن ، كيف سيكون حال البلد والمواطن في حال استلمت الأحزاب السلطة من جديد (لو كان التمني بينفع كل حبيب ما كانت السعادة بقت قسمة ونصيب)

[إنسان]

#984879 [سامى]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2014 10:48 AM
اذدادت قناعتى بعد هذه السلسلة من المقالات الموجهه بدقة ان الصحفى صلاح عووضة يحاول فى هذه الفترة العصيبة على النظام القمعى الكرتونى ان يرسل رسائل احباط للشعب السودانى وهكذا تكون الحلقات حول وثبة البشير الكاذبة فكل له دوره فى هذه الوثبة التى تبيع الوهم

[سامى]

#984750 [Kudu]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2014 08:54 AM
اذا لم يتحد الشباب وكونوا ما يلزم من أجسام وتجمعات من اجل الوطن ورموا الأحزاب التقليدية وراءهم لما جلس المؤتمر الوثني ربع قرن على رؤوسنا.... من يعرف لمتى الانتظار والفرصة سانحة لتكوين جسم شبابي جبار.... أنا أعرف عدم الاكتراث للوطن هو السبب...

[Kudu]

#984709 [خالد حسن]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2014 07:34 AM
غايتو ياودعوضه مقالك ده جيت فيه الطيش عديل
فلنفرض الشعب هب واسقط النظام وجات الاحزاب بضعفها ده ودون ان تستعيد عافيتها هل تتوقع استمرار الديمقراطيه ولا يجيك عسكري حمار ناطي بدبابته بحجة فوضي الاحزاب؟
الندوات الجماهيريه للاحزاب مهمة لاعادة العلاقة بين الشعب واحزابه
فلاديمقراطية بلا احزاب قوية لها قواعد شعبيه
الندوات توعي الجماهير وان تقوم ثورة بعد عشرين عاما بجماهير واعية واحزاب قويه خير من ان تقوم ثورة غدا باحزاب ضعيفه وجماهير مغيبه لاتستطيع ان تحمي ثورتها وديمقراطيتها
ياود عووضه الناس دي لسع بتقول ليك البديل منو ؟ ديل كان ماوعيتهم ماحاتضمن انك ماترجع لحكم العسكر الفاشلين
بعدين يا ودعووضه نوع مقالك ده هو الاسقط حجر الديمقراطيه
فهذا ماكان يروج له المنافق حسين خج والوانه وراية بني قريظه حتي يهيئوا الشعب لانقلابهم
فرجاءا ساعدنا في بناء الديمقراطيه القادمه ولاتساعد في هدمها قبل أن تولد بترويجك لافكار الظلاميين بدون قصد بأن الاحزاب تعني الفوضي
وحانمشي في الديمقراطيه ولو حبوا حتي نصل ونصبر علي الاحزاب حتي تتعلم

[خالد حسن]

#984571 [صمت الحملان]
5.00/5 (2 صوت)

04-25-2014 11:55 PM
بربك قل لي ماذا بقي لنا من مرجلة و نخوة رجال اكتوبر و ابريل و نحن نتلذذ بسياط شذاذ الافاق علي ظهورنا من أمثال نافع و عطا و آخرهم السفيه ربيع عبد العاطي الذي لم يكتفي بادانة فساد نظامه بعد فضائح الاقطان و ولاية الجزيرة و مكتب والي الخرطوم .. بل ذهب لابعد من ذلك و وصم الشعب الممكون و صابر بانه فاسد و لذلك سلط الله عليه من لا يخافونه من لصوص الانقاذ مستشهدآ بمقولة ( كيفما تكونوا يولي عليكم ) !!! و حسبنا الله و نعم الوكيل .

[صمت الحملان]

#984553 [عادل حمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2014 11:21 PM
أعجب للكاتب و هو يستهين بأهمية الندوات الجماهيرية بزعم ضعف الأحزاب .. الأحزاب أضعفها التضييق عليها , و تعتبر اللقاءات الجماهيرية من أهم وسائل إستعادة الأحزاب لعافيتها , و لو كرر قادة الاحزاب نفس الكلام و التصريحات التى يدلون بها للصحف .. تفرق كتير أن يقرأ عضو الحزب تصريحاً لرئيسه وان يسمع العضو ذات التصريح و هو وسط الجموع يردد الهتاف و (الكورال) و الأناشيد . إنها دفعة معنوية هائلة و جرعة عظيمة لإستعادة الحزبية المعافاة .

[عادل حمد]

#984542 [Junqoor]
5.00/5 (1 صوت)

04-25-2014 11:05 PM
يا ود عووضه الدابي لو شالوا منو الجرادايه بيعضي لكن ديل لامن يشيلوا منهم الجرادايه يكوركوا ويولولوا زي النسوان ---ووالله والله في نسوان ارجل منهم عشرات المرات.

[Junqoor]

#984524 [بت قضيم]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2014 10:21 PM
نحن ليس تحت الكباري نحن داخل الكهف في نومة يتبعها حلم كيفية الخلاص من الانقاذ وكافة الكيزان وتطهير الارض منهم وحتى اللحظة لم نتفق على كيفية الخلاص الى ان يقض مالك الملك في امر يعلمه هو قرفنا قرفنا يئسنا يئسنا واخشى ان نقول فشلنا وهى مرحلة تاتي بعد الياس

[بت قضيم]

#984502 [ودالشريف]
5.00/5 (1 صوت)

04-25-2014 09:34 PM
الاستاذ صلاح عوووضة من هو الشعب السودانى ما هى مكوناته ياخى ليس هكذا تورد السياسة لماذا تحاولون ان تبخسو بضاعة الاخريين ياخى الندوات السياسية مهمة جدا جدا فهى وقود للثورة وتحضير للذات نحن لم نحضر اكتوبر كنا يافعين اما ابريل فكنا فى قلبها من قبل الالف الى مابعد الياء وليس من خلف الجدر بل كنا ومنذ العام 82 نحن فى الشارع فابريل لم تكن صنيعة العام 85 بل كانت نتاج لعمل متواصل منذ جاءت مايو للسلطة وكان النصر فى 85 ومن يقول بان انتفاضة ابريل لم يكن فيها ووجود حزبي فهو واهم ويريد ان يساهم فى تلريخنا المزور اصلا نحن كنا منظمين وكنا نخطط ونجتمع وكنا قادة فى التظاهر ياخى لا نبخس اخواننا من البعثيين نضالهم وكلنا يذكر كتابة الجدران ونشهد لهم بدور كبير فى ابريل لماذا دوما نساهم فى تزوير وتغييب الحقائق اتعجب لنخبتنا لماذا تتوهمون بان الثورات السودانية كانت عفوية لا لا لا اكتوبر كان خلفها نضال ودور للاحزاب والنقابات وهى كانت ثورة العصيان المدنى وكانت مثال يحتذى به فرجاء اقرو التاريخ جيدا كفانا تزوير ام انكم ممن يروجون باننا اهل السودان عدنانيون وكنعانيون كما درسنا فى المدارس الليس هذا تدليس وتزوير فلا نحن عدنانين ولا كنعانين نحن سودانين ولم ندرس ونرسخ فى اذهان طلابنا ان الشايقية والجعلية وووو عرب عدنانيون والحقيقة ان الشايقية نوبة حتى النخاع تم استعرابهم ومن يتنكر لذلك فاليذهب الى ديارنا ويرى حضارتنا وتاريخنا يحكى عنا وانتم اليوم تسوقون بان الاحزاب ضعيفة ولاتستطيع ان تفعل شي وووو يا استاذ عوووضة هبة سبتمر من وراها هل كانت عفوية كما تروجون وتزورن لا هبة سبتمر وراها احزاب وتنظيمات وهم شرارتها فلا تبخسو الناس اشياءهم وكفانا تزوير للحقائق فتاريخنا يحتاج اعادة صياغة ونقول لقادة الاحزاب نظمو الندوات فى كل انحاء السودان واعيدو روح الثورة فى نفوس الناس وعبو الجماهير ليوم الزحف وهو قريب وانتم نترككم فى تخاذلكم وهزيانكم وغدا ناظره قريييب

[ودالشريف]

ردود على ودالشريف
European Union [راشد راشد] 04-26-2014 07:12 PM
تعرف يا ودالشريف صديقنا ود عووضة عارف كﻻمك دا زي جوع بطنوا لكن بقى ملوث بخبوب الطغمة الحاكمة وقرفها.. ويخدم في أجندتهم يوما بعد يوم.


#984498 [الدنقلاوي]
5.00/5 (1 صوت)

04-25-2014 09:24 PM
ولكن في أيامنا هذه لم يقتصر الأمر على (الجراداية) وحسب ، وإنما معها (إستشاراية) و(تعويضاية) و( شوية خويفاية !!) ..
* فيا أبناء وطني : دعوا (العواطف) وقوموا إلى (هبتكم !!) يرحمكم الله ...
* فليس تحت (الجسور) إلا (الوهم !!!!!) .

رغم إن مغصتنا على شغلك مع الخال الرئاسي قائمة ما تزال، إلا أننا مجبرين على إبداء إعجابنا بهذا التصوير الذكي والواقعي لحال معارضتنا وأسمح لنا نعدل في السطر الأخير ليقرأ:
وليس تحت الجسور والوثبات والحوارات والمعارضة العيسوية وعودة الأب الضال إلى حضن الابن الضار إلا الوهم

[الدنقلاوي]

#984482 [ود أحمد السودانى]
4.25/5 (3 صوت)

04-25-2014 08:59 PM
ثورة الشباب قادمة
لتنطلق الثورة من الأحياء
لنجعل شباب خلايا الثورة بالاحياء أداة الثورة
للتخلص من هذه الطغمة الفاسدة
يا شباب السودان أنتم شعلة الثورة
التحية لابناء وطنى الشرفاء وأخص أبناءنا الطلاب لخروجهم الجريئ الى الشارع ضد هذا النظام الفاسد التى توثقت جرائمه وفساده فى كثير من تقارير المنظمات الدولية والمراجع العام على مدى سنوات حكمهم الشؤم. التحية لكم وأنتم تثورون ضد تعذيب وقتل أبنائنا طلاب دارفور الأبرياء.
ولكن الى متى نفضل نكتب ونقف فى مكاننا بدون حراك فاعل وليس لدينا خطة أو خطوات جريئة للقيام بها لنفقد هذا النظام توازنه وبوصلته ان كانت له بوصلة يهتدى بها. إلى متى نجلس نتفرج حتى يغير الأفعى جلده "بالسائحون" أو "بالثورة التصحيحية" من أمثال قوش أو ود إبراهيم وماتبع ذلك من "الإصلاح الآن" أو "بالوثبة" الكاذبة أو الشيخ "الأفعى".
وأود فى هذه الرسالة تفعيل خلايا الثورة من الشباب فى الأحياء بعد أن قاموا بجمعة الكتاحة فى يوليو 2011 التى أندلعت بعدها أكثر من 180 مظاهرة فى العاصمة ومدن البلاد وهبة سبتمبر 2013 التى كادت أن تطيح بهذا النظام المجرم لولا إستخدام القوة المفرطة التى أدت لإستشهاد أكثر من 200 سودانى فى ظرف ثلاثة أيام. ( أنصح بالإبتعاد عن قيام أى مظاهرة من مسجد ودنوبادى أو مسجد السيد على الميرغنى بعد أن إتضح خذلان الصادق المهدى والميرغنى للثوار) أن أطرح بعض الأفكار الجديدة لعلها تصبح خطوات عملية لقيام ثورة الشباب بعد أن تمايزت الصفوف وتلوثت الطائفية بسوءات أهل الانقاذ فى الحكومة التى جمعت الغث فى مركب واحد مما يسهل مهمة الكنس يوم الزحف الأكبر لاسقاط النظام. لنجعل شباب خلايا الثورة قادة أهل الحى فكرياُ وثقافياً وسياسيا وفى المجال الإنسانى لننشر هذه الأفكار على أوسع نطاق لتنظيمات الشباب بعد أن تخاذل الشيوخ.
على الجبهة الثورية وإن إختلفنا معهم فى طريقة إسقاط النظام مع أن الهدف واحد تقوية خطابها السياسى والإعلامى لإزالة كثير من الأكاذيب التى بثها إعلام المؤتمر الوطنى. على الجبهة الثورية تنظيم شبابها فى الجامعات والأحياء فى جسم سياسى موحد لمناصرة شباب الثورة لمواصلة إنتفاضة 23 سبتمبر الشعبية.
يجب مقاطعة كل المناسبات الرسمية والإحتفالات التى تقيمها حكومة المؤتمر الوطنى, مقاطعة الإعلام الرسمى للحكومة من تلفزيون, إذاعة والصحف. على طلاب الجامعات مقاطعة إتحاد طلاب المؤتمر الوطنى والحفلات التى أصبح يقيمها يومياً لإلهاء الطلاب عن قضايا الوطن. مقاطعة كل الأنشطة التى تقيمها نقابات التزوير. وهذه صورة من صور العصيان المدنى لعزل النظام.
يجب حرق مقرات حزب المؤتمر الوطنى ودور الشباب الوطنى والإتحاد العام للطلاب السودانيين فى العاصمة والأقاليم وعدم حرق الممتلكات الخاصة للمواطنين والعامة للدولة السودانية. على شباب الثورة قذف زجاجات الملتوف الحارقة على عربات التاتشر والبكاسى بدون نمر التى تحمل الربَاطة بمسدسات مخفية تحت قمصانهم لقتل المتظاهرين السلميين.
رفع علم السودان أثناء التظاهرات للدلالة بحب الوطن ولف جثامين الشهداء بعلم السودان أثناء التشييع. أثناء التظاهرات رفع الشعارات ... حرية... إسقاط النظام ولتحييد الشرطة والجيش يجب رفع شعار جيش واحد .. شعب واحد والشرطة فى خدمة الشعب.
1. قيام خلايا الثورة الشعبية فى كل حى من أحياء المدن الثلاثة (5-من أفراد الشباب)
بأسماء حركية والتنسيق فيما بينها فى قيام مظاهرات عديدة على مستوى الأحياء لزعزعة قوات أمن النظام والرباطة. لأن التجمع والتظاهر من ميدان وسط العاصمة يسهل تفريق وضرب المظاهرة واعتقال الناشطين فيها.
2. قفل الطريق الرئيسى فى كل حى بعمل حواجز عليه لمنع دخول قوات الشرطة وترديد شعارات الحرية واسقاط النظام. عدم الاعتداء أكرر عدم الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة حتى لا نعطى للنظام ذريعة بأن من يقوم بهذه المظاهرات مجموعة من المخربين كما صرح بذلك رئيسهم الكذاب. (يجب أن تكون المظاهرات يوميا فى عدد من أحياء العاصمة المثلثة ومدن الولايات وخاصة عند انقطاع الكهرباء والمياه وإنعدام الغاز , إرتفاع الأسعار للبنزين و الجازولين, إنعدام المواصلات, وتراكم الأوساخ فى الحى وغلاء المعيشة واى نقص فى أىَ من الخدمات إلخ.................................).
3. على منسقى الثورة الشعبية باللأحياء تجنيد أكبر عدد من الشباب من سكان الحى وعلى نساء الحى تنظيم عمل احتجاجى وذلك بقرع الأوانى والدفوف ليلا من داخل المنازل احتجاجا ورفضا لسياسة الحكومة فى التقشف وغلاء الأسعار وشظف العيش. كذلك عمل وقفات الاحتجاج نهاريا فى ميادين الأحياء والتوثيق لثورة الأحياء وارسالها الى الخارج عبر الانترنت. على الموثقين للثورة ومراسلى الوكالات العالمية والفضائيات تصوير المظاهرات من الخلف حتى لا يكشفوا وجوه الناشطين من غير قصد لأجهزة الأمن لاعتقالهم. يجب على الشباب الناشطين اخفاء وجوههم
بغطاء شال أو قناع أثناء التظاهرات حتى لاتتعرف عليهم الأجهزة الأمنية.
4. التواصل بين خلايا الثورة الشعبية من خلال الوسائل الالكترونية لقيام مظاهرات فى عدد كثير من الأحياء ( عبر البريد الإلكترونى والفيسبوك وتويتر والواتساب وغيرها من الوسائل).(حث الشباب بعدم الإلتحاق بما يسمى معسكرات الجهاد المزعوم وعلى الأسر عدم زج أبناءهم فى هذه المحرقة).
5. قيام خلايا الثورة على مستوى الجامعات وعدم اقصاء أى صاحب فكر أو لون سياسى يعمل ضد حكومة الفساد هذه وعمل وقفات احتجاج داخل الحرم الجامعى وفى داخليات الطلاب والطالبات.
6. قيام حراك سياسى داخل الحرم الجامعى وقيام مظاهرات داخل الحرم الجامعى قبل الخروج الى الشارع(احماء وكسر حاجز الخوف وكسب قاعدة طلابية كبيرة) مثال لذلك الثورة المصرية بدأ الطلاب تظاهراتهم داخل الحرم الجامعى قبل خروجهم الى ميدان التحرير. قلت هذا الكلام عندما نما الى علمى أن الطلاب فى احدى الجامعات سيروا مظاهرة للتعبير عن رفضهم لانفصال جزء من وطنهم. لقد وضح للطلاب أن من قاد المظاهرة عناصر الأمن من طلاب المؤتمر الوطنى وعند البوابة انسحبت كل العناصر المندسة من المظاهرة وتركوا بقية الطلاب والطالبات للقمع الوحشى من قبل قوات البوليس والأمن والرباطة مع الاعتقالات لعدد كبير من الطلاب والطالبات مما أدخل الرعب والشك من وجود غواصات الأمن. يجب كشف غواصات الأمن للتوثيق.
7. على طلاب وطالبات الجامعات والمدارس التى يتم قفلها وعند الرجوع الى أحيائهم فى العاصمة أو الأقاليم تكوين خلايا الثورة فى الأحياء وتأجيج الثورة من الأحياء لتشتيت أمن النظام. أيضا تأجيج أركان النقاش فى الجامعات الأخرى التى لم يتم قفلها بعد حتى لا يعتقد الطغاة أن قفل الجامعات يؤدى الى اخماد الثورة لدى الشباب.
8. طبعا أصبحت كل النقابات تحت امرة المؤتمر الوطنى بالتزوير والغش باشراف غندور وصلاح قوش. العمل على احتقار هذه النقابات وعمل دعاوى قضائية ضدها بعدم مشروعيتها وكشف الفساد فيها وعلى القضاء اقامة العدل. صحوة الحقوق الضائعة التى فتح ملفها الاتحاد المهنى للمعلمين وكذلك ايقاف الاستقطاعات لنقابة المعلمين بكادقلى. لنفتح ملفات اتحادات عمال الولايات الأخرى لنجد العجب العجاب.
قيام محامين ناشطين لمساعدة المصالح لكسب الدعاوى ضد نقاباتها. هذا العمل يؤدى الى هدم النقابة العامة واتحاد العمال حسب نظامهم الأساس. وقفة احترام واجلال لنقابة أطباء السودان لتحديهم السلطة وتكوين نقابتهم وعلى الدرب نتوقع انتفاضة اساتذة الجامعات والمهندسين والمهن الأخرى لتكوين نقاباتهم تحديا للسلطة
9. الاستفادة من التنظيم الحركى لثورات الربيع العربى وشباب حركة تمرد المصرية لتأجيج الشارع وقيام الثورة الشعبية العارمة فى الميادين الكبرى فى المدن الثلاثة ومدن الولايات الأخرى( عند الوصول الى هذه المرحلة يكون البوليس ورجال الأمن قد أصابهم الاعياء والفتور وأصبحوا لايكترثون كثيرا للدفاع عن النظام) أيضا فان الضباط الأحرار الشرفاء فى الجيش والأمن والبوليس سوف ينحازوا الى جانب الشعب لانتصار ثورته.
10. الاستفادة من المغتربين بالخارج لدعم الثورة اعلاميا وماديا والتواصل الالكترونى مع عدم كشف اسم المصدر. على المغتربين الناشطين فى مناهضة هذا النظام الفاسد التفكير جديا فى تشكيل جسم سياسى بعد أن فشل التحالف الوطنى بالداخل من تحريك الشارع( مجلس وطنى أو مجلس انتقالى أو قوى التغيير أو أى مسمى يعبر عن هذه المرحلة ) يضم كل أطياف المعارضة السودانية بالخارج مهمته ايجاد الدعم السياسى والدبلوماسى والاعلامى للاعتراف بالثورة السودانية ولرفع معنويات الشباب الثائرين بالداخل. عليهم التوافد إلى قاهرة المعز والإستفادة من التجربة المصرية والإعلام المصرى فى تعرية وعزل تنظيم الإخوان.
11. التوثيق لارهاب جهاز الأمن والشرطة فى حق المواطنين الشرفاء وارساله عبر الانترنت الى الاعلام الخارجى (القنوات الفضائية مثل الجزيرة والعربية والفرنسية وBBC العربية وإسكاى نيوز و ANN وأى قناة يمكن أن تتجاوب مع الثورة السودانية أين الإعلام المصرى لم يتجاوب مع الثورة السودانية؟). يجب قيام هيئة تنسيقية فى هذه المرحلة لتوثيق إرهاب وجرائم الأجهزة الأمنية ومليشيات النظام للمواطنين. هذه الهيئة التنسيقية عليها جمع كل الوثائق المصورة وإرسالها إلى الإعلام الخارجى. اذا نشر التوثيق فى الفيسبوك تحت الحساب الشخصى ربما يعرض صاحبه للاعتقال من قبل جهاز الأمن. يجب على الشخص الذى يريد التوثيق أن يعمل حساب تحت اسم حركى حتى لا يمكن التعرف عليه من قبل جهاز الأمن. اذا كنت تعرف أحدا من الذين يمدون الأمن بالمعلومات أن تقنعه بالخروج من هذه المنظومة أو يمدهم بمعلومات مغلوطة تشوش على جهاز الأمن. ( لقد عرفت من أحد ضباط الأمن أن مجموعة منهم تعاهدوا فيما بينهم إذا كانت المظاهرات السابقة جادة فإنهم سوف ينحازون إلى جانب الشعب ولكن حصل الخذلان من الجانب السياسى).
هذه الرسالة قد أرسلت الى أكثر من 1600 شخص من الشباب والمعارضين بالخارج والداخل منذ يونيو 2011 والى الآن. وكنت حريصا أن لا أظهر المجموعة التى أرسلت اليهم هذه الرسالة حتى لا يتعرض أحد للمساءلة أو الاعتقال اذا وقعت فى أيادى العناصر الأمنية. أرجو ارسال هذه الرسالة لأكبر عدد من الشباب فى الجامعات والشباب فى أماكن العمل والأحياء وللحرص كلٌ على حدة.
لنصنع ربيع الثورة السودانى لاسقاط هؤلاء الطغاة المتفرعنين باذن الله هو القادر لنزع الملك من هؤلاء المتكبرين.
ويا طلاب الحرية أتحدوا وانها لثورة حتى النصر...................

[ود أحمد السودانى]

#984479 [ودعمر]
3.00/5 (1 صوت)

04-25-2014 08:56 PM
ماقلت الا الحقيقة بس استثني ناس المؤتمر السوداني لانهم مجتهدين بس خططم ضعيفة في التقلقل وسط الناس البسطاء محتاجين لمجهود زيادة من الناحية دي وزيادة الحركة في كل اتجاهات السودان خصوصاُ المدن الكبيرة مثل مدني كوستي الابيض عطبرة كسلا بورسودان دنقلا نيالا.

[ودعمر]

#984475 [الصوت]
4.50/5 (3 صوت)

04-25-2014 08:50 PM
كلام صحيح مئة بالمئة......الا انهم لم يكونوا في يوم من الايام (( دبايب ))... بل حملان رؤوسها تتدلى ابداً

من بين ارجلها تبحث لها عن كلإٍ بين خشاش الارض ....

[الصوت]

#984474 [الارباب]
5.00/5 (1 صوت)

04-25-2014 08:48 PM
بالضبط كده...

[الارباب]

#984463 [حشد الوحدوي]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2014 08:39 PM
يا صلاح الدين عووضة لقد ظلمت الأحزاب وقياداتها
فما قلته ان كان صحيحا ينطبق عليكم انتم كصحفيين أيضاً
فأنتم ليس لديكم أيضاً غير الكتابة
ونحن حتى الان ليس لدينا شيئا غير الكلام
وفضح النظام
وتحريض الجماهير
ونتفق معا تماماً وجميعنا كنا شهودا وفاعلين في انتفاضة ابريل
عبر التاريخ وفي كل دول العالم (الهبات) تصنعها الشعوب والجماهير
والسودان ليس نشاذا في ذلك
فلا تظلم احزاب المعارضة
وإلا فأنت تظلم نفسك كصحفي وتظلم جميع قادة الرأي في العالم وليس السودان فقط
دمت بخير

صديق ابوفواز

[حشد الوحدوي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة