الأخبار
منوعات سودانية
الممثل المصري محمد رياض.. لا أعرف ممثلين سودانيين والدراما السودانية غير معروفة
الممثل المصري محمد رياض.. لا أعرف ممثلين سودانيين والدراما السودانية غير معروفة
الممثل المصري محمد رياض.. لا أعرف ممثلين سودانيين والدراما السودانية غير معروفة


04-26-2014 12:15 AM

الخرطوم: علي عيسى- عثمان عوض السيد
تصوير– صباح موسى
الفنان المصري محمد رياض، فنان من طراز خاص، أطلق عليه عدد من الفنانين والنقاد عدداً من الألقاب، وكررت أعماله بكثره لتميزها، وتنوعها في عالم الفن، وله قاعدة جماهيرية عريضة في الوطن العربي، درس علوم الكيمياء ونجح في صناعة عقاقير التميز والإبداع.
انطباعك عن السودان.. وأهل السودان؟
(أنا ما شفتش السودان كتير، ولكن تكونت الصورة الذهنية من خلال عمل والدي بالسودان بالتحديد في مدينة أم درمان، فالوالد عمل هنا حوالي خمس إلى ست سنين، وأمي الله يرحمها حكتلي عن السودان كتير، وحبيت السودان من خلال حديث أمي، وأختي (الكبيرة) من مواليد السودان).
هل زرت السودان من قبل؟
(أيوه دي الزيارة الثانية، الأولى كانت في مباراة الأهلي والزمالك. ولكن دي الزيارة المهمة بالنسبة إلي لأني اتعرفت على ناس كتير، ورحت أماكن كتير، وشفت أماكن حلوه أوي، ورحت مركز راشد دياب للتراث، وقابلت مساعد رئيس الجمهورية والسادة الوزاء، والآن جئنا في مبادرة شبابية تخص شعبي مصر والسودان، نظمها الاتحاد الوطني للشباب السوداني، واتناقشنا في عدد من القضايا اللي بتخص شباب البلدين في الثقافة والفنون).
بين الكيمياء.. الفنون والمسرح.. أين تجد نفسك؟
(أنا ما زلت أحب الكيمياء جداً، واشتغلت في الكيمياء لفتره طويلة، والتمثيل هو اللي خدني لأنه هوايتي، وبحمد ربنا اشتغلت الحاجة اللي بحبها.
ما سبب إحجامك عن أداء أدوار كوميدية؟
(عملت مسرحيات كوميدي، ومسلسلات كوميدي، ولكن لعدم توافقها مع شخصيتي، وميولي للأعمال الدرامية الأخرى انصرفت عنها، وعندي مسرحيات لم يتم تصويرها.
ما سر ابتعاد رياض عن السينما؟
(هو مش ابتعاد، أنا شايف إنو في موضوعات مش مناسبة معاي وما بقدرس أشتغل فيها، موضوعات لا تتوافق مع أفكاري ومبادئي).
تقول الشائعات.. إنك تعتزم تقديم برامج تلفزيونية.. وستترك التمثيل؟
(لأ خالص، أنا قدمت برنامج قبل كده مرة في أبو ظبي، ومرة في مصر عن البورصة كان بشكل متخصص وعلمي، التقديم بالنسبة لي تجربة ليست إلا، وما أقدرش أترك الدراما لأنها الحاجة اللي أنا بحبها) .
ماهي أهم المحطات في حياة رياض؟
(مسلسل (لن أعيش في جلباب أبي) كان محطة مهمة، وكذلك مسلسل (الضوء الشارد)، والمسلسلات الرومانسية مثل (رد قلبي)، وكذلك الدينية هي محطة مهمة شديد في حياتي، عملت مسلسل (ابن حنبل وابن حزم، والإمام الترمذي، وعملت أبو حامد الغزالي).
حذرت مما أسميته بالغزو التركي عبر الدراما؟
(شوف، هم بيقدموا أعمال حلوه، ولكن الأفكار، والمبادئ والعادات والتقاليد مختلفة، يمكن هم في تركيا متجاوزين الحتة دي بالكامل) .
البعض يعيب على السينما المصرية عدم مواكبتها واعتمادها على عدد محدود من الممثلين.. ما يصيب المشاهد بالملل؟
(السينما المصرية تجارية، والمنتج المصري عاوز يكسب وأنا سبق وذكرت إنو مافيش رؤية محددة لدور الفن، والسينما لمن يدفع أكثر، وأيضاً هنالك دور سلبي لخروج الدولة التي انسحبت من الإنتاج (شويه)، وسابت الموضوع كله للمنتجين، وهم اللي بيتحكموا في السينما، ويهموا في الأول والآخر- أي المنتج- الربح ، لكن الدولة لما تبقى داخل العملية الفنية حيكون الربح ليس هو الهدف الوحيد، بل ستكون هنالك أهدافاً ثقافية أخرى، وأهداف توعوية واجتماعية، وأهداف أخرى كتيرة جداً، وإنت عاوز توصل الفن، لأن الفن من أهم الوسائل اللي تقدر تبني بها الشعوب، وتغير بيها وعيها، ،وتقدر تبرز اللي إنت عاوز تقولوا، وإنت بتكلمني عن الدراما التركية، الدراما التركية زودت السياحة مثلاً، وأظهرت المناظر الجميلة بتاعة تركيا، يمكن ما فيهاش حاجات كتير مقارنة باللي عندنا، لكن قدروا يبرزوها بشكل عظيم جداً من خلال الدراما والمسلسلات، لازم نبقى عارفين دور الفن إنو سلاح قوي جداً جداً وسلاح خطير، وده النحن عايشنو.. هسي شايفين الإعلام بيعمل إيه).
ما سبب نجاح مسرحية.. (حباك عوضين تامر) وحصولها على رضا النقاد؟
(هي من أنجح المسرحيات اللي إتعملت في السنتين اللي فاتت، وحققت أعلى الإيرادات في المسرح، ومن أهم المسرحيات التي كتب عنها بالنسبة لي أنا على الأقل، وأهم النقاد في مصر كتبوا بشكل جيد جداًعن المسرحية).
وسر حملة بعض رجال الدين على مسلسل الإمام الغزالي؟
(المسلسل وجد قبولاً من عدد كبير من النقاد الكبار، وعجب الجمهور, وأنا إتمنيت إنو يعرض في كافة الفضائيات العربية لأنو مسلسل مهم جداً وبناقش شخصية مهمة لأنو بتكلم عن عالم مهم من علماء الإسلام وله العديد من الكتب يكفي أنه صاحب كتاب (إحياء علوم الدين) ومن لم يقرأ الإحياء فليس من الأحياء لدرجة عظمة هذا الكتاب، وكنت أتمنى أن يتعرض على كافة القنوات ويتعرض على السودان وفي كل الدول العربية، ويتعرض كذا مرة لأنو بيتكلم عن السيرة الذاتية لحياة عالم من علماء المسلمين المهمين في تاريخ الإسلام، وكنت أتمنى إنو ده يحصل .
هل يعرف رياض ممثلين سودانيين؟
(أكدب عليك إذا قولتلك إني بعرف ممثلين سودانيين، لأنو ما فيش عمل مشترك يجمعنا بيهم، لا يوجد احتكاك بينا وبينهم، والدراما السودانية ليست دراما معروفة زي السورية، أوالخليجية لأن ما لهاش تواجد كبير، يمكن لأنها محلية، وعشان كده بحب أوجه رسالة للشعب السوداني إنو يهتم بالفن، وبالدراما والدراميين في السودان

اليوم التالي


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 3602

التعليقات
#985571 [مكافح]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2014 09:53 PM
سنة الحياء تتطلب منا..ان ينطلق كل انسان من مواهبو وهواياتة..نحن نحتاج للمسرح والفنون والرياضة لكى نعرف بثقافتنا وعاداتنا وتقاليدنا...الشعب المصرى شعب متطور فى مجال الفنون والمسرح لا ما نع ان نستفيد منهم..وناجذ ما هوة ايجابى وما علينا بالاشياء الاخرى

[مكافح]

#985289 [hajoj]
3.50/5 (3 صوت)

04-26-2014 03:25 PM
الحمد لله الذي جعل السودان شعب لا يجيد التمثيل....فن العري و الاحضان و القبل و المشاهد السريرية لا يجلب غير غصب الله و احتقار الناس...الصورة الذهنية التى يحملها العربي للشعب المصري اليوم رسمتها افلام كثيرة مثل:ثرثرة فوق النيل..اجازة شهر العسل...ذئاب لا تأكل اللحوم...سوق المتعة....الرغبة,الخ,كلها افلام يستعر منها حتى الذين مثلوها ...الفنانة سهير رمزي بتقول الان :نفسي احرق كل افلامي...من اراد ان يعرف جو الوسط الفني فليشاهد في اليوتيوب فديوهات الفنانة (السابقة):اعتماد خورشيد ,بلاوي متلتلة!!!

[hajoj]

ردود على hajoj
[hazim] 04-27-2014 01:34 AM
الى المدعو kaaaak,عندما يستطيع الشواذ (كما تقول)ان يحكموكم ربع قرن,هذا يعنى شئ واحد و هو انكم شواذ مثلهم اذا لم تكونوا اسوء منهم...فانه لا يحكم الرجال الا الرجال و العكس صحيح

[kaaaak] 04-26-2014 06:32 PM
المشاهد السريرية لا يجلب غير غصب الله

هوعليك الله في غضب اكثر من العايشنو نحن السودانين،،،،الشواذ يحكموناو يتربعواعلى رؤسنا ربع قرن من الزمان


#985223 [مريود]
4.00/5 (2 صوت)

04-26-2014 02:23 PM
مبرك عليكم الرقيص بما فيهو الشرقي وكمان حلاوة روح . نحن مادايرين.

[مريود]

#985037 [هوربا]
5.00/5 (2 صوت)

04-26-2014 12:27 PM
وين ألما بتسمي التاني داك محمد فؤاد يالهووووي الحاقونا دا احنا بننضرب يلا روحو صحو الريس

[هوربا]

#984703 [kartagi]
5.00/5 (5 صوت)

04-26-2014 07:13 AM
الناس في شنووالحسانية ملعون ابوها بلد وملعون اعلامها بلد على شفا جرف هارممكن باكر تصبح كوشة محروقة وانتو مع الممثلين المصرييين بتسالوهم كمان عن معرفتهم بالممثل السودانى نحنا عندنا بعاتي سودانى . قومو بلا يخمكم امشو زوروا الغبش المرضي والجوعي في الاطراف والمحرومين اسالوهم شنو محتاجين ووصلو رسالتهم لامير المومنين واسد افريقيا . تعسا لكم !!!!

[kartagi]

#984693 [ركابي]
5.00/5 (4 صوت)

04-26-2014 06:11 AM
فائزة عمسيب شاركت في فيلم عرق البلح ....هههههههه ياولدي عندنا ممثلين كبار زي ناس الترابي لو كانوا مشوا هوليوود كانوا بقوا اشهر من ناس دينزيل واشنطن ...

[ركابي]

ردود على ركابي
European Union [بتاع بتتييخ] 04-26-2014 11:43 AM
اساسا الترابي مشهور اكتر من ديسل واشنطون اصلك ما تاغالت من ايام الدقة بتاعت كندا
ديسل واشنطن دا ظهر متين ؟


#984672 [سعاد ج]
5.00/5 (2 صوت)

04-26-2014 04:14 AM
تمثيل شنو البتتكلم عنو هو الشعب السوداني لاقي ياكل حياتنا دي كلها تمثيل في تمثيل بس مالاقين البخرجها لينا

[سعاد ج]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة