الأخبار
أخبار إقليمية
جنوب السودان" تدرس المنهج السوداني
جنوب السودان" تدرس المنهج السوداني



04-26-2014 12:28 AM

الخرطوم – خضر مسعود

كشفت وزارة التربية والتعليم العام عن تلقي (26) ألف طالب وطالبة من جنوب السودان الدراسة بمرحلتي الأساس والثانوي بالسودان، بجانب انتساب نحو (8) آلاف طالب بالتعليم العالي، في وقت أكد فيه جون قاي وزير التعليم العالي بدولة جنوب السودان أن تدريس اللغة العربية بالجنوب إجباري، وأن دولة الجنوب تدرس المنهج السوداني في مدارسها.

وأكد آدم عبد الله النور وزير الدولة بالتعليم العام، في اجتماع مشترك مع وزير التعليم العالي بدولة جنوب السودان أمس (الخميس) التزام حكومة السودان بالاتفاقيات المبرمة بين الجانبين في مجالات التعليم المختلفة، مشيراً إلى أن طلاب جنوب السودان سيجدون الرعاية وحسن المعاملة لمواصلة تعليمهم بالسودان داعيا إلى مزيد من التعاون لخدمة المصالح المشتركة.

إلى ذلك كشف جون قاي وزير التعليم العالي بدولة الجنوب عن إشكاليات تواجه حكومة الجنوب في تعليم الأطفال النازحين واللاجئين بسبب الحرب الدائرة، مشيرا إلى رغبة بلاده في الاستفادة من الامتحانات والتعليم الخاص والفني بالسودان في مدارس الجنوب، لافتاً إلى خصوصية العلاقة بين البلدين

اليوم التالي


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2866

التعليقات
#985565 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2014 09:44 PM
زي القوات النظامية شمالي
المارشات العسكرية والجلالات شمالية
التعليم شمالي
نشرة الاخبار والتلفزيون شمالي
اللسان شمالي
ورثتم كل ماهو شمالي

اقول طيب ي ساده الوحده كيف شرطنا الاول رمي المؤتمر والحركة وراء الشمس او قاع مثلث برمودا

[عصمتووف]

#985259 [sky painter]
4.00/5 (3 صوت)

04-26-2014 02:54 PM
ما قلتو نوبه....هههههههههههه,وين قرار جعل اللغة الانجليزية لغة التدريس في جنوب السودان؟ ما معنى الانفصال اذا كان التعليم من الاساسي للجامعي معتمد على السودان..طيب ما تجيبوا سرايركم و تسكنوا معنا و تكونوا جمهورية جنوب السودان داخل السودان

[sky painter]

#984870 [جركان فاضى]
1.00/5 (1 صوت)

04-26-2014 10:45 AM
المفروض يكون هناك دعم لدولة الجنوب من السودان...ارسال مدرسين ومعدات مدرسية منحة للجنوب...لكن للمفارقات ان دولة الجنوب الوليدة اغنى من الشمال...وان البشير حول الشمال الى كوم رماد

[جركان فاضى]

ردود على جركان فاضى
United States [تفتيحة لمن فضيحة] 04-27-2014 11:55 AM
ابدا امشي انت ..عشان تعرف حاجة...

European Union [Mr. T] 04-26-2014 02:39 PM
أنت جادي ؟ ارسال مدرسين ومعدات مدرسية منحة للجنوب ؟؟!!!

أنت بتتكلم وكانوا الجنوب ده حتة امنه ممكن يسكنوا فيها ابناء الشمال...
أنت ماسمعت بمجزره بانتيو ؟

وبعدين ليه الإنبطاح ده ؟ ناس اختاروا الإنفصال عننا بنسبه 99% وقالوا ماعوزننا ولا عاوزين ثقافتنا , نقوم نرسل ليهم مدرسين وكمان معدات مدرسية منحه ؟ هو ناس المدارس الفي السودان الأصلي لاقيين معدات و مدارس زي الناس !!!

هسع لو كان فعلا الحكومه ودت معدات ومدرسين , كان قلته الحكومه عاوزه تفرض الثقافة العربية ولمنهج السوداني علي الجنوبين ...ياخي احنا مالنا و مالهم ؟!!! ناس بتكرهنا و بتحقد علينا واختاروا الإنفصال !!!!


#984869 [aldufar]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2014 10:43 AM
المانيا توحدت بعد عقود من الانفصال ، ان كانت لكم عقول يا اهلنا بالجنوب والشمال لتوحدتم على اسس متينة وتكوين بلد قوي ولعلمنا بان الوحدة قوة في كل الظروف ، لكن يجب ان تكون وحدة تختلف عن الوحدة السابقة لكم دينكم ولي دين هو القانون بيننا والشرع بالكتاب والسنة هو مذهبنا ، فيجب ان تعوا ذلك في مقبل الايام يا اهلنا بالجنوب يجب ان تحترموا الاديان ويكون الدين فيه مطلق الحرية للطرفين والكل يتقيد بما يعقتنقه الناس في الشمال والجنوب ، وتطبيق الشرع على المسلم وتطبيق الانجيل على من هم على غير ملة الاسلام . ويكون ذلك مضمنا بالدستور الذي يتعاهد عليه اهل الجنوب واهل الشمال (معروف وهو الاسلام فقط) .

واذا رادتم النهوض بالسودان من براثن التخلف والجوع والمرض عليكم بوحدة متينة مبنية على اسس قوية واظن ذلك ليس بصعب عليكم تطبيقه . إن كانت لكم عقول تفقهون بها سواء بالجنوب او الشمال.

[aldufar]

ردود على aldufar
United States [ٌمواطن صالح] 04-26-2014 03:04 PM
ألمانيا تقسمت بسبب الحرب العالمية و رغبات الدول العظمى ( الإتحاد السوفيتي و امريكا ) ، أما جنوب السودان فقد انفصل بسبب رغبة أهل جنوب السودان


#984687 [سوداني وافتخر]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2014 05:46 AM
إذاً الإنفصال ليش بنسبة 99% بل بنسبة 10% لانهم شالو منهجنا معاهم والمنهج هو الوطنيه والهويه بحد زاتها يعني الناس ديل ورانا ورانا سبحان الله

[سوداني وافتخر]

#984658 [الفهد الأسود]
3.00/5 (2 صوت)

04-26-2014 03:16 AM
This is very idiotic idea it will produce more of the same ,Let get real education ,real science with real language and live in this planet .

[الفهد الأسود]

#984656 [الوثبة]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2014 03:08 AM
شن قلنا زمان.. وين برنامج الجنوبين الأجانب.. خلاص طلع ماسورة ولايمكن تطبيقه علي ارض الواقع في الجنوب؟؟

دوما لا يصح إلا الصحيح.

[الوثبة]

#984633 [القندران]
4.75/5 (5 صوت)

04-26-2014 01:41 AM
طيب المنهج الكيني مالو طلع ماسورة ...انا شايف العرجه لمراحها كما بقول المثل السوداني ...

[القندران]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة