الأخبار
بيانات، إعلانات، تصريحات، واجتماعيات
بيان مشترك بين قبيلتي المساليت والماهرية
بيان مشترك بين قبيلتي المساليت والماهرية



04-26-2014 10:58 PM

سلطنة دار مساليت
بيان مشترك بين قبيلتي المساليت والماهرية
قال تعالى ( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين) صدق الله العظيم
ظلت سلطنة دار مساليت راعية لكل المكونات الاجتماعية محافظة على السلم الاجتماعي والعلاقات التاريخية بين كياناتها القبلية كما لعبت السلطنة دورا تاريخيًِِا على المستوى الوطني حيث كانت حامية للبوابة الغربية عندما تصدت للمستعمر الفرنسي في معركتي دروتي وكرندنق .
أبناء سلطنة دار مساليت:
لقد صدر بيان بإسم ما يسمى (بتجمع ابناء دارمساليت) وجهت فيه اساءات لأحد رموز سلطنة دارمساليت (المرحوم العمدة الامين بركة) تعف عن ذكرها الالسن لاتشبه قبيلة المساليت العريقة الضاربة في جذورها التاريخية في القيم والاخلاق الحميدة والفاضلة .
مواطني سلطنة دار مساليت:
في خطوة تعبر عن عظمة سلطنة وسلطان دار مساليت تقدم السلطان ورموز وقيادات القبيلة باستنكار رسمي عما بدر عن هذا الجسم وأكد على العلاقة الأزلية بين قبيلتي المساليت والماهرية,وذكر السلطان الدور التاريخي الذي قام به العمدة المرحوم الامين بركة في إرساء دعائم السلم الاجتماعي والعلاقة الشخصية الحميمة التي تربط بين المرحومين السلطان عبدالرحمن بحرالدين والعمدة الامين بركة.
وعليه نؤكد الآتي:
أن سلطنة دار مساليت عبر السلطان سعد عبدالرحمن بحرالدين سلطان عموم دار مساليت تدين وتستنكر هذه البيانات وتؤكد السلطنة إن كاتبيها عبارة عن مخربين لايعبرون عن رأي القبيلة والسلطنة ,وتحذر الجميع من التحدث بإسم القبائل وتدعو لاحترام الأعراف والبعد عن الفتن والالتفات للحالة التي تمر بها المنطقة.
- تؤكد السلطنة عدم وجود جسم يسمى بتجمع أبناء دار مساليت وإن الممثل الشرعي للمساليت هي السلطنة وهيئة شورى قبيلة المساليت .
- إن بيان الجسم الوهمي قصد به فتنة بين المساليت والماهرية .
- إن القبيلة كيان اجتماعي وليس جسم سياسي .
- إن هذه البيانات لن تهز العلاقة الأزلية بين قبيلتي المساليت والماهرية ونؤكد أن العلاقة الاستراتيجية بين القبيلتين لا تتأثر بالبيانات ذات الأهداف السياسية .
- كما تؤكد القبيلتان تمسكهما باتخاذ كافة الإجراءات القانونية للكشف عن هوية كاتبي البيان.
خاب فأل مثيري الفتن

السلطان: سعد عبدالرحمن بحر الأمير: ابوالقاسم الامين بركة
سلطان عموم دار مساليت أمير قبيلة الماهرية


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1883

التعليقات
#987946 [meedo]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2014 11:40 PM
اسفى الشديد لهذا السلطان واقول غاية الاسف فيما اصبحت عليه دارمساليت التى كان لها تاريخها وماضيها التليد ليس على مستوى غرب السودان بل على كل السودان .تلكاوراء هؤلاء المفسدين للبحث عن موقع مرموق فى سفينة الفسادليكون واليا على بلده التى هو اصلا الحاكم فيها ولو تمسك باهله وقاعدته العريضه التى يمتد فيها نفوذ السلطنة العظيمة لما تامر هؤلاء الماليين والوافدين وعبثوا فى ديار السلطنة بالنهب والقتل والتشريد.اصحى يا نايم وافتخر باصلك وشوف وين فصلك

[meedo]

#985673 [دروتى]
1.00/5 (1 صوت)

04-27-2014 02:06 AM
لم يشر البيان إلى الموضوع الأساسى محل الخلاف وهو هل قام المجلس التشريعي بولاية غرب دارفوروبتاريخ 25 مارس 2014 بإجازة قانون جديد للإدارة الأهلية ينص في أحدى بنوده بالسماح للوالى ويكفل له الحق في تعيين السلطان وقيادات الإدارات الأهلية فى الولاية بالتشاور مع الأجهزة الأمنية؟؟ هذا مشروع قديم أعده الزبير محمد صالح منذ عام 1994 ألغى بموجبه مسميات الإدارة الأهلية التقليدية فى دارفور مثل السلطان والشرتاى والديمنقاوى بإعتبار أنها أسماء غير إسلامية وأستبدلها بلقب الأمير ثم قام بتعيين 10 أمراء للقبائل العربية الوافدة بالمنطقة و 4 أمراء فقط لقبيلة المساليت صاحبة الأرض والسلطنة على أن يتم إنتخاب أمير الأمراء (أى السلطان) بالإنتخاب بين مجموع هؤلاء الأمراء!!! والمعنى واضح وهو تعريب سلطنة دار المساليت بالقانون والقوة وقد بدأت مجازر ضد المساليت مباشرة بعد صدور ذلك القرار تحت رعاية المدعو عبدالرحيم محمد حسين وزير الداخلية وقتها والفريق أحمد الدابى ومحمد الفضل محافظ المحافظة،، وقد وثق أوكامبو كل ذلك وبناء عليه أصدر أمر قبض لعبدالرحيم محمد حسين،،، على السلطان أن يمتلك الشجاعة مثل آباءه وأجداده ويدافع عن سلطنته بدلا من الإستسلام للمؤتمر الوطنى والجنجويد.

[دروتى]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة