الأخبار
أخبار إقليمية
البشير: حريصون علي السلام رغم العقوبات الاقتصادية المفروضة علينا
البشير: حريصون علي السلام رغم العقوبات الاقتصادية المفروضة علينا
البشير: حريصون علي السلام رغم العقوبات الاقتصادية المفروضة علينا


04-27-2014 07:28 PM

بحر دار (سونا) أكد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية حرص السودان علي تحقيق السلام والاستقرار في كافة انحاء البلاد رغم العقوبات المفروضة عليه .
وأمن رئيس الجمهورية خلال مداخلته اليوم في الجلسة الختامية لمنتدي تانا الثالث حول الأمن والاستقرار في افريقيا بمدينة بحر دار الإثيوبية أن السلام والتنمية وجهان لعملة واحدة .
واستعرض البشير تجربة السودان في مكافحة الفساد عبر المؤسسات القانونية لافتا الي أن هناك اجراءات قانونية خاصة تحارب الفساد وتمنع تسرب الأموال الي الخارج مثل قانون الثراء الحرام والمشبوه موضحا أن السودان استطاع خلال هذه القوانين والمؤسسات محاربة وتحجيم الفساد.
وأبان البشير في مداخلته أن السودان تمكن من الحفاظ علي موارده خاصة النفط مشيرا الي تعرض السودان للظلم والاجحاف من قبل شركة شيفرون في العام 1975 م التي حجبت معلومات النفط عن الحكومة انذاك مستعرضا مراحل استخراج النفط والاستفادة منه في التنمية .
وأضاف البشير أن السودان رغم سعيه لاقرار السلام بتوقيع اتفاقات السلام الا أن العقوبات الاقتصادية مازالت مفروضة عليه بدلا من الدعم الذي تحتاجه الدولة بعد خروجها من الحرب الي السلام مشيرا الي تكوين لجنة مشتركة للداعمين . وقال إن جوبا تلقت بموجب هذه اللجنة (4.5 ) مليار دولار للتنمية بينما حجب الدعم عن الخرطوم رغم جهودها لحل كافة المشاكل واحلال السلام .


قوات الدعم السريع تتوجه للعمليات بجنوب كردفان

image

حركت وقوات الدعم السريع متحركاً عسكرياً لمناطق العمليات بولاية جنوب كردفان، ضمن عمليات الصيف الحاسم المعلنة، للقضاء على الحركات المتمردة كافة بدارفور وولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان، وجاء المتحرك في ظل الانتصارات العسكرية الأخيرة لقوات الدعم السريع.


وأكدت قيادة القوات الدعم السريع رضا القيادات السياسية والعسكرية والشعب السوداني عن أداء قواتها لما قدمته من فدائية في ميدان القتال والتمسك بالقيم الإنسانية في الجهاد، وتعمير البنيات التحتية التي دمرها المتمردون.


وفي الأثناء، أعلنت السلطات بمحلية أبو كرشولا بولاية جنوب كردفان خلو مناطق المحلية من التمرد، بعد تنظيف بعض الجيوب في عمليات الصيف الساخن التي قامت بها القوات المسلحة في العديد من مناطق الولاية.


وقال معتمد محلية أبو كرشولا غريق كمبال - طبقاً للمركز السوداني للخدمات الصحفية - إن أنحاء المحلية كافة تنعم بالأمن والاستقرار.


وأوضح أن السلطات قامت بتأمين حدود المحلية لمنع أي خروقات قد تحدث من قبل التمرد، خاصة أن قطاع الشمال يعمل على تقوية موقفه في المفاوضات الجارية مع الحكومة بأديس أبابا.


وأبان أن المحلية اتجهت إلى مشروعات التنمية وإعمار ما دمرته الحرب في مجال الخدمات، خاصة في جوانب الصحة والتعليم، موضحاً أن المحلية تعمل على استقرار العائدين من أهل المنطقة الذين نزحوا بعد تدمير البنيات التحتية من قبل التمرد.


شبكة الشروق


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1268

التعليقات
#986609 [نصر الله]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2014 09:43 PM
كلام ممجوج ومبهم يسبب الغثيان ---- ما هي قوات الدعم السريع واين القوات المسلحة --- ولماذا يتم تجميع مجموعة من الجهال والمجرمين والمرتزقة والدفع بهم الى محرقة الحرب الاهلية التي لا تتوقف --- يوتون ولا بواكي لهم ولا يحس بهم احد حتى مؤجريهم بينما يمتص اولاد المصارين البيض كل عرق الزراع والرعاة في بناء فللهم ومصاريف دراستهم بالخارج --- متى يعي حميدتي وتابعيه ومن في شاكلتهم ودافعيه قابضي ثمن المهانة والمذلة الدرس متى يعي هؤلاء ان السودان بلد يحمل بذرة فنائه في ذاته ما لم تتم اعادة تشكيله وتاهيله ليكون قابلا للحياة -- متى يعى هؤلاء انهم يدافعون عن نظام يزدريهم ويضحك عليهم اعوذ بالله من الجهل والفقر فقد اذلا رقاب الرجال

[نصر الله]

#986588 [فانطاو]
5.00/5 (1 صوت)

04-27-2014 09:22 PM
التنمية في مفهوم الموتمر الوطني يعني الحرب واضرب لتقتل'

[فانطاو]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة