الأخبار
الملحق الرياضي
قطار أتلتيكو يدهس فالنسيا ويقترب من عرش الليجا
قطار أتلتيكو يدهس فالنسيا ويقترب من عرش الليجا
قطار أتلتيكو يدهس فالنسيا ويقترب من عرش الليجا


04-27-2014 09:38 PM


اقترب أتلتيكو مدريد خطوة جديدة من انتزاع عرش الليجا من العملاقين برشلونة وريال مدريد ووضع قدما على منصة التتويج بعدما تغلب على مضيفه فالنسيا 1-صفر مساء الأحد ضمن منافسات المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الأسباني ، في مباراة كانت بمثابة المرحلة الأولى من اختبار "أسبوع التحديات" الذي يخوضه الروخيبلانكوس.

جاء هدف المباراة الوحيد قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول وسجله راؤول جارسيا ليواصل أتلتيكو انطلاقته المبهرة في الليجا ، حيث حقق الفريق بذلك الفوز لتاسع مباراة على التوالي ولم تتلق شباكه خلالها سوى هدف واحد.

رفع أتلتيكو رصيده في الصدارة إلى 88 نقطة متفوقا بفارق ست نقاط أمام ريال مدريد ، الذي تتبقى له ىمباراة مؤجلة ، وبفارق سبع نقاط الذي يحل ضيفا على فياريال في مباراة أخرى مساء الأحد.

كانت المباراة بمثابة مرحلة أولى من اختبار صعب يخوضه أتلتيكو على مدار أسبوع ، حيث يتوجه الروخيبلانكوس إلى العاصمة البريطانية لندن لمواجهة تشيلسي على ملعب "أولد ترافورد" يوم الأربعاء في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا قبل أن يحل ضيفا على ليفانتي في الليجا.

خاض أتلتيكو المباراة بطريقة 4-4-2 ودفع المدير الفني دييجو سيميوني بالثنائي الهجومي ديفيد فيا ودييجو كوستا أمام راؤول جارسيا وجابي فيرنانديز وتياجو وكوكي ، بينما لعب فالنسيا بطريقة 4-2-3-1 وأشرك المدير الفني أنطونيو بيزي برأس الحربة باكو ألكاسير أمام الثلاثي بابلو بياتي وجوناس أوليفيرا وباراجان.

شهدت بداية المباراة الوقوف دقيقة صمت باستاد المستايا حدادا على تيتو فيلانوفا مدرب برشلونة السابق والذي فارق الحياة أمس الأول الجمعة عن عمر يناهز 45 عاما بعص صراع طويل مع مرض سرطان الحلق.

بدأت المباراة حماسية وكاد فالنسيا أن يباغت الضيوف بهدف مبكر يشعل به اللقاء عندما سدد باكو ألكاسير كرة قوية من حدود منطقة الجزاء ، لكنها مرت بجوار القائم إلى خارج الشباك.

أدرك أتلتيكو حماس أصحاب الأرض المقرون بعدم المعاناة من أي ضغوط ، وبدأ في تضييق المساحات من وسط الملعب لإبعاد الخط عن مرماه والبحث عن ثغرة يخترق بها دفاع الخفافيش ، وجاءت أول فرصة حقيقية لأتلتيكو في الدقيقة 12 حيث سدد ديفيد فيا كرة ساحرة من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

حاول أتلتيكو فرض أسلوبه لكن فالنسيا شكل ندا قويا ولم يكتف بالتأمين الدفاعي بل تبادل المحاولات الهجومية مع الضيوف ، لكن أي من المرميين لم يواجه خطورة حقيقية.

واستبسل دييجو كوستا في الدقيقة 35 حيث انطلق من الناحية اليمنى وسقط لكنه واصل المحاولة متحديا الرقابة المفروضة عليه ومرر عرضية إلى كوكي الذي سدد كرة ارتطمت بالأرض ثم مرت فوق العارضة.

أصر أتلتيكو على إنهاء الشوط الأول متقدما وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة 43 ، حيث أرسل جابي فيرنانديز طولية إلى حدود منطقة الجزاء ارتقى لها راؤول جارسيا بلمسة ساحرة برأسه وجه بها الكرة إلى داخل الشباك معلنا تقدم أتلتيكو 1-صفر.

في الشوط الثاني ، لم يختلف الحال كثيرا حيث واصل الفريقان تبادل المحاولات الهجومية ولم يتخل أي منهما عن حذره الدفاعي حيث لم يندفع فالنسيا بجميع خطوطه بحثا عن التعادل ، وظل المرميان في مأمن من الفرص الخطيرة لدقائق.

وكاد دييجو كوستا أن يحسم المواجهة بهدف ثان عندما تلقى طولية وانفرد تماما بالحارس ثم سدد لكن جوايتا باناديرو تصدى للكرة ببراعة.

وكاد الجزائري سفيان فيجولي ، الذي شارك من مقعد البدلاء في الدقيقة 62 ، أن يخطف هدف التعادل لفالنسيا في الدقيقة 74 بتسديدة خطيرة من حدود منطقة الجزاء لكن الكرة مرت قاب قوسين أو أدنى من القائم.

بعدها كثف فالنسيا ضغطه بحثا عن التعادل ثم انتقلت الدفة الهجومية إلى أتلتيكو في الدقائق القاتلة وكاد دييجو كوستا أن يسجل من انفراد آخر لكن الحارس تألق مجددا وأحبط المحاولة ، ليكتفي أتلتيكو بالفوز 1-صفر بعد أن شهدت الثواني الأخيرة طرد خوان فران من صفوف أتلتيكو للخشونة.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 782


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة