الأخبار
أخبار السودان المحلية
إبراهيم الامين : خيار حزب الامة الاول الشارع واي حوار يجب ان تكون نهايته تغيير النظام .. الحزب منقسم لمدرستين
إبراهيم الامين : خيار حزب الامة الاول الشارع واي حوار يجب ان تكون نهايته تغيير النظام .. الحزب منقسم لمدرستين


04-28-2014 06:22 AM
الراكوبة - صالح عمار

إنتقل الصراع المحتدم داخل حزب الامة لفصل جديد من فصوله بعد عقد الامين العام للحزب د.إبراهيم الامين لمؤتمر صحفي خارج دار الحزب (الاحد) وإرساله تحذيرات علنية لمعارضيه في الهئية المركزية للحزب بعدم التطرق لموضوع إقالته، وإعلانه إنقسام الحزب لمدرستين.

وارسل الامين العام للحزب تحذيراً للهئية المركزية للحزب المتوقع إنعقادها نهاية الاسبوع الحالي وقال إنه ليس من إختصاصاتها في هذه المرحلة إجراء تعديلات تنظيمية، وذلك في إشارة لتصريحات صدرت عن قيادي في الحزب قال عبرها إن الهئية المركزية ستنتخب اميناً عاماً جديداً.

وقال إن إجتماعات الهئية يجب ان تتجه نحو الترتيب لعقد المؤتمر العام للحزب، وأشار لإلتزام امانته بقرارات الهئية المركزية الرئيسية الثلاثة وهي لم شمل الحزب والممتد لكل اقاليم ومكونات السودان، والتمسك بالخط السياسي للحزب كمنظومة معارضة، بجانب الإلتزام بدستور ولوائح الحزب.

وفي مؤشر علي إتساع حجم الخلاف داخل الحزب قال الامين إن هناك الآن مدرستين داخل حزبه وصف الاولي بانها إمتداد لمدرسة النضال التاريخي للحزب وإرث الثورة المهدية الرافضة للمساومات والتسويات مع الانظمة الشمولية.

فيما قال إن المدرسة الثانية تعتقد ان مصلحة حزب الامة في التحالف مع المؤتمر الوطني و "دخلت في اشياء فيها كثير مما لانقبله وسنقاومه بشراسة"، حسب تعبيره.

وشدد الامين العام لحزب الامة د.إبراهيم الامين، الذي عقد مؤتمره الصحفي بفندق القراند فيلا هوليداي بالخرطوم، علي أن خيار الحزب الاول هو الخروج للشوارع وتغيير النظام بهذه الوسيلة.

واضاف وسط تصفيق حاد من انصاره : "اي كلام مهما كان مصدره لايمثل نبض الشارع نحن مابنسمح بيهو ومستعدين نموت علي حيلنا"، وفقاً لتعبيره.

ونفي اي إتجاه لهم للإنسحاب من تحالف المعارضة – الذي حضر المؤتمر الصحفي ممثلين له – ودعا لضرورة وحدة القوي المعارضة المدنية والمسلحة ووضع ذلك كاولوية بهدف تغيير النظام وتحقيق التحول الديمقراطي والسلام العادل.

وقال الامين ان تاريخ النظام الحاكم ملئ بتجارب الحوار من اجل كسب الوقت واتهمه بالسعي "لتجيير الحوار لاطالة عمره ولتخدير المواطنين ليمضي نحو الانتخابات ويطبق نفس الاساليب التي طبقها من قبل".

واوضح انهم ليسوا ضد الحوار ولكنهم إشترطوا للدخول فيه "توفير البئية المناسبة وإلغاء القوانين المقيدة للحريات، وإطلاق سراح المعتقلين، وإيقاف الحرب". واكد علي ان اي حوار يجب ان تكون نهايته "تغيير النظام واقامة نظام علي اسس جديدة".

وحول التوقعات بإنقسام داخل حزب الامة نفي الامين العام للحزب اي إتجاه لهم نحو ذلك وقال إنه الامين العام الشرعي للحزب ويمارس نشاطه بسند جماهيري ووجود قوي داخل الهئية المركزية وسند جماهيري كبير جدا وسط الشباب وفي الولايات.


تعليقات 48 | إهداء 0 | زيارات 9966

التعليقات
#988186 [الترجمى]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2014 08:15 AM
انا لا افهم لماذا ينسب الى المهدى كل النجاز الذى قامت به مجموعه وليس فرد اذا كان بمقدوره ان يفل ذلك لوحده لماذا الذهاب الى الجزيره ابا والغرب لاستقطاب عناصر لتحارب مه ام انها كانت بمثابة نفير وانتهى .لماذا لا نذكر مجهدات الكثير من الانصار ام هذا ايضا ليس شهاده كما قال الترابى فى الفطايس الت ماتت فى الجنوب ليسوا شهداء .لماذا يتعمد اهل المهدى ممارسة التعالى الاجوف على النصار وهم سسب ثروة اهل المهدى التى ينععم بها احفاده الان ومن اين لهم ذلك,يتحدثون عن التعويض بالمليارات من اين ذلك التمشدق بان اسرة المهدى هم من الاشراف وسلالة الحسن والمهدى دنقلاوى وهى قبيله ليست عربيه فهم من القبائل النوبيه الت تقطن شمال السودان مثلها مثل المحس والحلفاويين ولهم حضاره واالعرب ليسو اصحاب حضاره ولهم لغات خاصه بهم وللعرب ليس سوى اللغة العربية فهى شعوب قديمه قبل دخول العرب الى السودان .اما موضوع الاشراف فهم كثر ويلتزمون الصمت لان هذا من شيمة الاشراف وهم ال تاجر فى نهر النيل وال عقيل والفائز وال ترجم وال طعمه الى اخره انا اعلم اليقين ان هناك من لم يسمع عن هذه الاسر فى السودان .فالنسال الصادق المهدى لماذا لم يدفن عبد النبى فى القبه ام ان فى الامر خيار وفقوس والتعالى الاجوف الذى لا يثمن ولا يغى من جوع.فاحب ان اذكر الصادق المهدى ان انسان السودان ليس هو قبل يومين وليس هو قبل سنه وليس هو قبل الانقاذ تماما لا تنطلى عليه هذه الاسطوانة المشروخه التى عفا عليها الزمن و العيال كبرت اخ الصادق .ماذا فعل الصادق للجزيره ابا ؟.ما فعلته الانقاذ اكثر بكثير كهرباء ومياه وتخطيط واستاد وطريق معبد رغم انها تعلم تماما ان دائره الجزيره ابا نصفها شيوعيون والاخر اصبح موتمر وطنى موخرا بعد الخدمات التى دخلت الجزيره ابا .فالسودانين ليسو بالسذاجه التى تعرفونها من قبل ,اسالو مبارك الفاضل عند ما زار الجزيره ابا موخرا.فمواقف ال المهدى مخذيه تجاه الانصار الذين اتو من الاصقاع من اجل رساله واحده فلم يجدوا سوي سلب ابقارهم واموالهم التى يعيشون على دخلها وتشغيلهم كعبيد بدون اجر نعم كعبيد لان العبد لا يعطى الاجر وليس كما دابت مريم الصادق انهم اصحاب حق وصاحب الحق لا يعطى اجر ما هذا الاستخفاف بعقول الاخرين الذين اتو لمناصرة المهدى فالذين يجب تعويضهم هم سكان الجزيره ابا اصحاب المال المسلوب من ابقار واغنام التى تكونت منها المليارات والصادق يلهث لاخذها من الانقاذ صحيح الاختشو ماتوا ماذا لو قال النقاذيون تم ارجاع المال لاصحابه فى شكل خدمات وهذه حقيقة الانقاذيون ادخلوا الخدمات الى الجزيره ابا مع ان لدى تحفظات كثيره على اهل الانقاذالذين اتو على ظهر الدبابه فى ذلك اليوم المشئوم 30 يونيو 89 سلبو الشعب السودان اعظم ما يملك الحريه والديمقراطية وهذا اعظم ذنب اغترفوهوا لن ننساه ابدا وجرم تاريخى يجب ان يحاسبوا عليةوالوضع المزرى الذى يعيش الشعب السودانى والفساد الذى ازكم الانوف وا الى اخره.لا اطلب من النقاذ رد المبالغ المسلوبه الى اهلها اهل الجزيره ابا بل من السلطه القادمة قريبا ان شاء الله وان غدا ليس ببعيد.

[الترجمى]

#988098 [ممغوص في زمن الهزيمة]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2014 06:08 AM
الدكتور قال كلام زي الفل
وهو يستحق رئاسة حزب الامة
وعزة في هواك

[ممغوص في زمن الهزيمة]

#988072 [سودانى شديد]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2014 03:52 AM
حزب الأمة حزب إنتسب لغير هذه الأمة!!

منذ النشأة الغريبة لهذا الحزب على يدى مؤسسه عبد الرحمن المهدى (مداهن الإنقليز) لم يغير من طريقته فى مداهنة الحكام حتى يحافظوا على تراث و ثروات الأسرة بدأ من قوى الإستعمار مروراً بحكم عبود و جعفر نميرى إلى عصر عصابة الإنقاذ بعد تمرغ الإبن الضال و أبيه النرجسى فى وحل العصابة الآثمة!!

هل يعقل أن يكون هناك حزب ذو خلفية دينية (كما يدعى) أن يدعو لحوار مع عصابة إغتصبت الحكم من رئيسه شخصياً و تدور حوله كل خيوط الفساد التى عرفها البشر و تلك حتى التى لم يعرفونها؟؟؟

الأمر واضح يا دكتور إبراهيم و يا أحرار شباب حزب الأمة

تحرروا من أغلال الأنصارية و أحفاد المهدى و الأمراء و الأشراف و كل من تجلسون القرفصاء فى وجودهم فعصور التبعية قد ولت و ولادة السودان الحضارى المستنير يجرى الإعداد لها بإشراف أفضل الأخصائيين. كل ما يحدث حالياً مما يسمى حواراً تفصل فيه القوى الشعبية الحية عن مركز إتخاذ القرار هى محاولة يائسة لحفظ ماء أوجه كيانات و أسر و أفراد تم الحكم بفنائها من قبل الشعب و هم يعلمون تماماً أنه ليس هناك مكاناً لهم فى سودان المستقبل.

بالمناسبة أين الشيخ الآخر صاحب نظرية الإتحاد مع مصر و سليل الأشراف؟؟؟؟؟

[سودانى شديد]

#987991 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2014 11:30 PM
الرد على ايام لها ايقاع رديت على تعليقك فىمكانه ولكن ادارة الراكوبة لم تنزله
الان ارد على كلامك عن الراتب اولا اقسم بالله العظيم انى لست انصارية ولا ولن انتمى باذن الله لاى جهة عقائدية او سياسية حسب نشاتى نهجنا كتاب الله وسنة رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم ولا نخاف فى قولة الحق لومة لائم اقراء واقراء واقراء حتى اغرق وكلما قرات اجد نفسى جاهلة ومن بين ما اتعمد قراءته تلك الاوراد للجماعات المختلفة لاعلم ماذا تحوى ولاعرف على اى اساس يستندون ولاتكلم او اكتب عن علم ومعرفة سبحان الله قبل ايام خطر فى بالى انى لا اعرف ما يحتويه راتب الامام المهدى وبحثت عنه بين كتبى ووجدته وقراته والان هو بين يدى لارد عليك للامانة
كتاب الراتب الذى بين يدى الان صغير الحجم احمر الغلاف اول صفحة فيه بها رسم للامام محمد احمد المهدى الصفحة التى تليها بها صورة القبة الصفحة الثالثة بها صورة شخص من ابناء الامام لم اعرفه ثم صفحة بها عنوان الكتاب تليها ثلاث صفحات عن الجهة التى طبعته وهى مكتبة القاهرة لصاحبها على يوسف على نفقة الشيخ عكاشة مصطفى محمد صاحب المكتبة العربية امدرمان طلب الشيخ عكاشة بواسطة صديقه صديق احمد العجب للسماح له بطباعة الراتب وصفحة احرى بها موافقة عبد الرحمن المهدى واذنه للشيخ عكاشة بالطباعة ويبداء الراتب من صفحة 7 الى صفحة 129 حاويا لايات القران الكريم وادعية القران الكريم والسنة النبوية الشريفة والله ليس به سطر واحد تكلم فيه الامام المهدى او احد ابنائه عن نفسه او اى مما ذكرته انت وغيرك ذورا وبهتانا والله انت الكاذب ثم من انت حتى تصف الامام محمد احمد المهدى بالدجل والكذب وهو رجل دين وورع وتقوى وزهد وبطل تاريخى اتفق عليه الجميع اهل السودان وغير اهل السودان ان ما فعله بعض ابنائه واحفاده تصرفت شاذة وخارجة عن نهج المهدى والمهدية انها ثورة معترف بها بين تاريخ الامم اكتب لك هذا ولا اظنك تفهم الثورة المهدية الا على اساس ما كان يقوله البسطاء حسب عقيدتهم الساذجة اعطيك مثال جارة لنا لها الرحمة فى عمرها حبوبة لنا انصارية على السكين كما يقولون تخدم ال المهدى خدمة العبد للمعبود اكراما لها قامت بعض نساء ال المهدى باخذها معهن للحج ورجعت مسرورة وسعيدة تحكى لنا انها فى حجة واحدة حجت ثلاث حجات كيف حجة لبيت الله الحجتان انها كانت ترقد بين السيدة فلانة والسيدة علانةهل الامام المهدى قال لها فى الراتب هذا اتق الله يا هذا انها امانة فى عنقك تحرى الصدق فيما تكتبه وما كتبت ها الا لتوضيح حقائق ويمكنك شراء الراتب والاطلاع عليه وانصحك ان تقراء حتى نسخ الاناجيل لتعرف اختلافها عن القران ولتتحدث فى اى موضوع وانت مسنود على حائط من المعرفة هداك الله وهدانا
وده كللللللللللللللللللللللللوا من الصادق وعمايلوا

[nagatabuzaid]

ردود على nagatabuzaid
[nagatabuzaid] 04-30-2014 04:33 PM
الاخ الكريم فاروق بشير لك التحية مداخلتكم اسعدتنى واتفق معك تماما
قبل فترة زمنية اهدانى اخ كريم مجموعة كتب قيمة من بينها كتاب يحمل
نفس اسمك الكريم كاتبه استاذ باحدى جامعات دولة الامارات وفكره يشبه اسلوبكم الرصين
هذا ان لم تختلط على الاسماء وفى كل الحالات تشرفت بمروركم الكريم

United States [فاروق بشير] 04-29-2014 12:47 AM
واتفق معك استاذة نجاة حقا الراتب يحتوي غلى ادعية بوسع اي مسلم تلاوتها.
لكن استنتجت من هذا استخلاصا لن يروق حزب الامة الان. حيث رايت الا مبرر لطائفة الانصار من اساسها ولا لامامة الصادق لها, لأن عمود بناء الطائفة اي طائفة هو صيغ اورادها. وادعية الراتب لا يمكن حصرها على طائفة . فى هذا الصدد قارنوا مثلا متن الفاتح للطائفة التجانية وكذلك متون اوراد الطوائف الاخرى المتمحورة حول رموز تميز الرابطة المعنية.
واصلا هذا الطرح منى اتى ضمن اعتقادى بان انتساب ال المهدى الجيني الوراثي للامام المهدى لا يبرر احتكاره فكريا ولا سياسيا, خاصة وانه واضح جدا البون الشاسع بين طرح المهدي وطرح الصادق الحفيد الجيني.
مثلا -ولا اطيل عليك -اهداء سيف المهدى للامبراطورية البريطانية واسترداده للدفاع عنها.

احييي فيك قوة المنطق والحجة.


#987971 [الطائر]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2014 11:12 PM
اتعجب من التعليقات التي اكثر من المقال . دا تعليق علي المقال حاول تضع نقاط نستفبد منها لكن جاي تكتب انت مقال ﻻ يجوز التعليق الطويل الغير هادف مافي زول يقراها .

[الطائر]

#987917 [al digail]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2014 10:04 PM
Al Sagiq studied in the UK, and during the time he was there he acquired knowledge and behavioral patterns that ordinary Sudanese people hardly have access to. During the time he was there crime was on its beak, and gambling especially in the Derby Tracks was a common national sport English men practice for a win. The definition of Sudan in the contemporary political science is that: Sudan is an underdeveloped country where if you wake up early in the morning and occupied two bridges and the Radio station you rule the country. It is a place where if your father is labeled as a liberator or a leader of a Tayfiah sect you stand a good chance of becoming the president, especially if you can munch strange political words the Sudanese are not familiar with.
The force of habit is one of the strongest human weaknesses that no one can easily rid himself of, and our Al Sadiq has developed the habit of playing for win since he was a student. In his never ending pursue for self actualization he keeps dreaming of becoming a president for another term, even though he had been one and failed with disgrace. His current battle against the windmills is to secure the presidency for himself or his son, or within the family. It is a gamble, but like in the UK, sometimes you win and sometimes you lose, and there is no shame in losing because you can try your luck again. The difference between Sudan and the UK is that in the UK you gamble with your money, and in Sudan you gamble with the peoples’ lives, hopes and aspirations, and no question asked. In the UK democracy is well rooted, and the law has the final say, but in Sudan the word democracy is just used as a façade to hide the ugly face of exploitation, and manipulation, and there is no law; only rules made for fools. I think the detention missed to mention that we are still under an arrested phase of development even though we were announced as an independent country since 1956.

[al digail]

ردود على al digail
United States [سودانى شديد] 04-29-2014 03:20 AM
All you have said is absolutely true and that's why we urge new political parties to occupy the scene. Alsadig is completely an opportunist and can hardly be accepted by the Sudanese people one more time, you can see how his own members are trying to overcome his foolish acts and his hidden agenda with the gang regime. Our only chance to save the country is to form a serious movement based on the true country's needs


#987830 [ود احمد]
1.00/5 (1 صوت)

04-28-2014 07:49 PM
حقيقة احزابنا التقليدية مازالت تعاني من مراهقة سياسية مزمنة ؟؟ عشان كدا اذا هي مااصلحت نفسها ممامكن تقود او تساهم في تغيير النظام ؟؟

[ود احمد]

#987706 [Awad Sidahmd]
4.50/5 (2 صوت)

04-28-2014 05:10 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم


الموضوع : ( كيفية التعامل مع الراعى الظالم )

سبق أدليت بدلوى فى الموضوع أعلاه بتعليقات , موضحا ضرورة الالتزام الكامل , مع الاصرار الشديد على التمسك بمبدأ : ( سلمية التحرك ) وقلت , " ان من أكثر ما يزعج الأنظمة الشمولية , ويغض مضجهها هو : ( التحرك السلمى ) ومن ثم فانها تعمل المستحيل لتحويل وجهته السلمية الى اعمال شغب , بهدف اعطائها المبرر الكافى لضربها متزرعة كالعادة ب. ( الحفاظ على أمن وسلامة الوطن ) وهو بعينه ما شاهدناه فى التجربة المصرية عندما سحب نظام مبارك الشرطة بغرض خلق فراغ أمنى , تتحول بموجبه العملية السلمية , الى شغب , ولكن الشباب فطن الى ذلك , وفى التو والحال , شكل مجموعات من داخلهم استطاعت أن تضطلع كل فى منطقتها بمهام الشرطة , وتم لهم ذلك , ونفذ بجدارة , نالت اعجاب العالم أجمع , وتحقق لهم النحاح , وتكرر ذلك بصورة أكثر ابداعا عند ازاحة حكم ( جماعة الأخوان ) عندما كشروا عن أنيابهم , وهرعروا بكل ما عندهم من قوة فى اتجاه طريق (الأخونة ) تيمما بفرعهم جنوب الوادى : (الانقاذ ) دون أن يدرو أن مثل هذه الأجندة السرية يستحيل تحقيقها فى النور: (الديمقراطية ) ففضحتهم شرّ فضيحة , وعرتهم شر تعرية , بصورة لم تر الأمة المصرية لها مثيلا , فكانت ثورة الشباب الثانية .
• أوجب واجبات الراعى فى الاسلام :
من المعلوم , ان من أوجب واجبات الراعى فى الاسلام هو : " خدمة الرعية " لا البغى عليها , أما فيما يتصل بالخروج على الراعى الذى اتخذ من البغى , والظلم نهجا لحكمه , فهذا يعد واجبا وجوبا شرعيا على كل مسلم ومسلمة , ولكن أيمتنا الكرام , وضعو ضوابط لا بد من مراعاتها , بعد استكمال كافة الوسائل السلمية الأخرى , وفيما يلى اجمال لكيفية التعامل مع الراعى الظالم :
كيف نتعامل مع الراعى الظالم :

• جاء عنه صلى الله عليه وسلم : " الساكت عن الحق شيطان أخرص . " ........ ان الخضوع والخنوع أمام الرعاة , ولاة الأمر الظلمة , ليس من شأن المسلم , .......فالمسلم الحقيقى لا يقبل ذلك ,..... لأن دينه , وعقيده يمنعانه ,..... فكيف يرضى أو يهدأ له بال , وهو يرى الحاكم يعيث فى الأرض فسادا , ويتعرض الناس من جراء ذلك للقهر والذل والمهانه ثم يسكت عن ذلك ويخنع ؟؟؟ ....... كلا ثم كلا فليس هذا من شيمت المسلم الحقيقى .
• كيفية التعبير ونقد الحكام :
ينبغى على الناقد أن لا يبتغي من عملية نقده الاّ : " وجه الله تعالى".... بمعنى أن يكون نقده قائم على البراءة , والنزاهة , وأن يكون متجردا تماما من الأغراض السياسية , والدوافع الشخصية ,.... هذه هى شيمة المسلم الحقيقى , لأن رايده فى ذلك كله هو ابتغاء وجه الله , وحب هذا الدين الذى هو مصدر كل خير وسعادة وقوة , وأن يكون قدوته فى تحركه وجهادة فى ذلك هو: " رسولنا الأعظم , وصحابته الكرام "....... من اخلاص عظيم لدين الله , والعمل للآخرة , فى ظل روح الايمان والاحتساب لله تعالى , ........ فهذا هو النقد العلمى الذى يكون دافعه ورائده الأول , والأخير هو :
"الاخلاص الشديد بدافع الاشفاق والنصيحة لله ولرسوله ولدينه "
• حقيقة انها كلمة حق نقولها عند سلطان جائر , كما أمرنا بذلك الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم حين قال : " كلمة حق عند سلطان جائر أفضل من الجهاد " وأكدها بعده أمير المؤمنين سيدنا وحبيبنا عمر بن الخطاب رضى الله عندما قال : " لاخير فيهم اذ لم يقولوها , ولا خير فينا اذ لم نقبل . "........ اذن : " القول " هنا يصبح واجب شرعي , وسلوك اسلامى , ولكن فى ايطار الآداب والسلوك المنضبطة والموجهة لخدمة الدين , وبعيدا عن سلوكيات الأحقاد , والدوافع الشخصية .
• والحاكم المعنى هنا هو ذاك الذى يستبد بالأمر , والنهى , ويعتبر نفسه غنيا عن الاستناد الى الكتاب والسنة , ومعصوما من الخطايا , وبريئا من العيوب والنقيصة , ويصبح أمره واجب الامتثال والطاعة كأنّه أمر منزل ,......... فتنقاد له الرعية طوعا أو كرها , وتمتثل لأوامره الجائرة والظالمة دون اعتراض , بل خضوع واستسلام .
• أو ذاك الذى منقاد فى عمله بمقتضى تعاليم وموجهات : (ضالة ) خضع لها فى سنى شبابه المبكر بحسبانها من تعاليم الاسلام , ومن ثم يعد نفسه بقتضى ذلك أنه : " صفوة الله من خلقه " والاعتقاد أنهم هم : ( الفرقة الناجية )...... لذا لا يخطر بباله أبدا ولا يرى أن ما يقوم به ويقترفه فى حق البلاد والعباد من : " قتل وتشريد ونهب للمال العام , وكافة الجرائم والموبقات المخالفة والمغائرة لكل الشرايع السماوية والأرضية , ..... كل ذلك يعد فى نظره عبادة : " يتقرب بها الى الله " !!!!!
• فماذا يعنى ذلك ؟؟؟ ....... يعنى أننا أمام حالة تتجافى وتبعد تماما عن الدعوة المتمثلة فى قوله تعالى : (( ألاّ نعبد الاّ الله ولا نشرك به شيئا ولا نتخذ بعضنا بعضا أربابا من دون الله . ))
• نبذه عن ضوابط الخروج :
أقرعلماءنا الأجلاء أهل السنة الخروج على الراعى الظالم , واعتبروا أن الجور والظلم والبغى على الرعية من المفاسد الكبيرة , التى يحتم الشرع ازالتها , ولكن وضعوا لذلك ضوابط صارمه تستند على مبدأ : " درأ المفاسد " وهذا يعنى أن تخضع الوسيلة المعتمدة لذلك , للدراسة , ومعرفة النتائج المترتبة على استخدامها مسبقا , فاذا ثبت أنها تسبب مفسدة أكبر من المفسدة القائمة , والتى يحتم الشرع ازالتها , فهنا يجب تركها , مع اللجو أو الاستمرار فى تعزيز , ومواصلة استخدام الوسائل الأخرى السلمية , بعيدا عن حالة الركون , والاستكانه , والخضوع للأمر الواقع , كما يميل الى ذلك ضعاف النفوس , فهذه ليس من شيمة المسلم , فالمسلم الحقيقى لا يرضى أبدا بالظلم , ولكنه يحتكم الى الضوابط الشرعية فى كل توجهاته .
• الآن أمامنا تجربة ثرة , هى تجربة ما يسمى : (الربيع العربى ) لماذا لا نضعها أمام أعيننا , ونخضعها للبحث , والدراسة كى نستخلص العبر من تجاربها , وما آلت اليه فى كل بلد , من ايجابيات , وسلبيات , وأقرب مثال حى لنا هو ما تمت الاشارة اليه آنفا وهى تجربتى شباب كنانة الله فى أرضه , مصر, فى ثورتيه الأولى: (25-1-2011 ) والثانية (30-6-2013 ) فقد استندت فى نجاحها الى عوامل منها :
(1) الاستفادة القصوى من وسائل التواصل الحديثة , فقد مكنتهم من خلق مجموعات ثورية ذات أهداف محددة ومتفق عليها , غطت كل ركن من أركان القطربكامله , مما مكنهم من التخطيط السليم , والتنسيق معا , فى اطار التحرك فى صورة جماعية موحدة تغطى كافة المحافظات , وفى ساعة صفر محددة ,
(2) الالتزام الكامل بسلمية التحرك , ولتحقيق ذلك , كونو من داخلهم مجموعات لكل منها دور محدد يؤديه فى اطار عمليات الضبط , والربط , والمراقبة الفاعلة , للحيلولة دون أى طارىء , يحد أو يحول دون تحقيق سلميتها من أى جهة كانت .
(3) توحيد الشعارات المرفوعة , ومنع رفع أى شعارات أخرى من غير الشعارات المتفق عليها سلفا , ويعد ذلك خروجا عن عمليات الضبط والربط المتفق عليها ويتم التعامل معهم فى ضوء ذلك .
(4) الاهتمام بعمليات التوثيق الكامل لكل الخرو قات , وأى عمليات شغب , أو كلما من شأنه أن يعمل على افشال أو انحراف المسيرة عن خط سيرها أو الحيلولة دون تحقيق أهدافها .
الى دعاة العنف :
أليس من الأجدر , والأنفع , والأكثر جدوى لهولاء الذين لا يزال يتخذون من سياسة العنف وسيلة لازاحة النظم الظالمة , أن يقفو مع أنفسهم , ويمعنو النظر بجد واخلاص شديدين فى الكم الهائل من التخريب والدمار , والمخاطر التى لا حدود لها , الناتجة عن هذا التوجه ؟؟؟ كلكم تعلمون , أن الأنظمة الشمولية , بقدر ما يرعبها , ويهدد كيانها , التحرك السلمى الواعى , والمنضبط , بقدر ما يفرحها , وتتشوق اليه , وقد تطلبه , وهو : " اتخاذ العنف نهجا بديلا لهذا التحرك السلمى " لماذا ؟؟؟ لأن هذا العنف كما تعتقد هى , يعطيها المبررالكافى للاستمرار فى الحكم , والبقاء فيه بقدرما يتيسر لها : ( من استدعاء , أوأنتاج , أو خلق القابلية خلقا ) لمثل هذا التوجه : ( رفع سلاح العنف ) ... كل ذلك دون أى اعتبار لما ينتج عنه من خراب , ودمار للبلاد , والعباد , فهذا لا يمثل قضية بالنسبة لهم , فقضيتهم الاساسية هى التمسك بالسلطة , والبقاء فيها دون اعتبار لأى شىء آخر , مستفيدة أيما فائدة من حالة الظلام الدامس الذى عمدت على ايجاده من أول وهله : ( الشمولية البغيضة ) والأمثلة أمامنا كثيرة , وواضحة لنا وضوع الشمس فى عز النهار , وأكثرها وضوحا , ما نشاهده , ونراه رأى العين فى الشقيقة سوريا , اذن فألأمر واضح , فلماذا لا نتخلى كليا عن هذا الطريق الشائك , ونتجه بكلياتنا الى الطريق الأمثل , والمتمثل فى عملية تحويل وجهة الناس كل الناس , الى طريق السلامة , أى الأخذ بنهج : (التحرك السلمى ) بديلا عن نهج (العنف ) .

وفى الختام لا يسعنى الاّ أن نسأل الله سبحانه وتعالى أن يهدينا ويهدى ولاة أمرنا , ويعيدهم الى رشدهم , ونسأله تعالى أن يحفظ بلادنا ويقيها من كل شر , وسوء .

( اللهم أرنا الحق حقا وأرزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وأرزقنا اجتنابه . )

عوض سيداحمد عوض
awadsidahmed@yahoo.com
2/11/2013

[Awad Sidahmd]

ردود على Awad Sidahmd
[عبد الهادى مطر] 04-28-2014 10:55 PM
والله ياخوى كلامك المعقول والمعسول ده ما بنطبق فى حكومة السودان اللى ديدنها العنف والتى لا تخاف الا من الادوات التى تحارب بها معارضيها ولذلك ياخوى كلامك ده عندما اختبر فى سبتمبر بان خطله فلا يمكن ان يقف انسان أعزل اما ترسانة هذا النظام، وهب انك اقتلعته بثورة شعبية كما تتشدق فكيف تحمى تلك الثورة المزعومة؟!!!
كل ما فى الامر دعوة التغيير السلمى دعوة حق أريد بها باطل لان اصحاب القبلة رأت ان هنالك قوى اخرى من الهامش تحمل السلاح لها حقوق مشروعة واذا وسلطت السلطة لم ولن تتركها من اجل حمائم التغيير السلمى ولكى تحافظ تلك الاحزاب التقليدية على مكاسبها الموروثة وتحجم دور الحركات المطلبية المسلحة اطلقت تلك الفرية التى انت تقوم بتسويقها لكن بعد فوات الاوان وانكشف المستور ودعوتك هذه ما هى الا دس السم فى الدسم ولذلك ياخوى شوف غيرها.
فأولئك الذين يحملون السلاح لم ولن يرضوا بان يكونوا كمبارس كما كانوا طوال حكم المستعمرين الجدد ولم يرضوا بان يكونوا وراء الكواليس لان الديمقراطية اتت بالمؤتمر الوطنى او الشعبى او الاتحادى او حزب الامة فتروح الديمقراطية فى ستين داهية اذا كانت لا تأتى الا بتلك الاحزاب التى هى الازمة بعينها وليست الحل لازمات السودان منذ جلاء المستعمر الانجليزى وحلهم مكانه!!!!


#987687 [ابو الجميل]
4.00/5 (2 صوت)

04-28-2014 04:53 PM
هذا هو الموقف الذى يشبه حزب الامة وكيان الانصار وليس الموقف الانبطاحى الذى يمثله الصادق وابنه مساعد الرئيس ارجو ان تمضى قدما فى هذا الخط يادكتور والقوى الحية فى الحزب كلها معك وفداك لان كل القوى السياسية جربت الحوار مع النظامالفاسد وكانت الحصيلة صفرا كبيرا والبجرب المجرب لا يحصد الا الندم وصية ثانية ارجو ان تعمل خطوات فعلية فى توحيد الحزب وخاصة مجموعة مبارك وكل المجموعات الاخرى وهذه ركيزة اساسية لقوة الحزب التى شلها النظام الذى نسعى للتحاور معه

انصارى مغبون شديد من نظام الكذب والنفاق والفساد

[ابو الجميل]

#987672 [اسماعيل الحمودى]
5.00/5 (1 صوت)

04-28-2014 04:27 PM
ان قواعد حزب الامة تواقة للعمل الثوري الجماهيري لاسقاط نظام الدجل الكهنوتي البغيض منذ عشرات السنين لكن بكل اسف ظل الامام يرواغ ويطيل في عمر النظام .. وذلك باتخاذه مواقف ضبابية لا الى هؤلاء ولا الى اولئك وتأتي هذه المواقف الضبابية خاصة بعد مشاركة ابنائه في النظام البغيض وظل يطرح العديد من المبادرات التي ردت على وجهه من قبل شياطين النظام بصورة استفزازية و مذلة ومهينة صدح بها احد كوادر النظام امام حشود جماهيرية متعددة وواصفآالمعارضة باغلظ العبارات التي تميز بها !!!!!
قطع الامام قبل اكثر من سنتين وعدا للشعب السوداني بصورة عامة وجماهير الانصار بصفة خاصة بطرحة مبادرة تخرج الوطن ظلاماته الدامسة وعلى النظام ان يقبلها او يخرج الامام وانصاره لاسقاط النظام عبر العمل الجماهيري او ان يتنحى عن رئاسة الحزب ..
اتسأل أين دور شباب الانصار المنضوية تحت قيادة هذا الحزب فى شكل كل التحركات والتحالفات التى يقوم بها الامام هل كوادر حزب الامة وجماهير هذه الحزب العريق راضية كل الرضاء عن تحركات الامام .. الآن حزب الامة اصبح قاب قوسين او ادنى من النظام الحاكم وذلك من خلال اللقاء الذى تم بين زعيم الحزب ونائبيه ورئيس المكتب السياسى وبين قيادات الحزب الحاكم من رئيس الحزب والامين السياسى للحزب وغيره من القيادات هذا القاء اسفر عن شكل الاتفاق على تكوين حكومة انتقالية برئاسة الحزب الحاكم واشراك حزب الامة فى هذه الحكومة وذلك لحين الانتخاباتن القادمة فى 2015 ..

[اسماعيل الحمودى]

#987631 [أيام لها إيقاع]
5.00/5 (1 صوت)

04-28-2014 03:57 PM
يعني الناس بتتكلم في الصادق المسكين دة ليه ؟ محمد أحمد المهدي نفسه راجل كذاب ، صاحب أكبر كذبة في القرن التاسع عشر عرفها العالم كله إلا في السودان ، لازال البعض يقرأ ما يعرف بالـ ( الراتب ) و هو جامع أكاذيب محمد المهدي الذي يكذبه فيه على رسول الله صلى الله عليه و سلم ، ويقول حدثني رسول الله ،، والذي يؤكد فيه إنه المهدي المنتظر ،،، والرسول صلى الله عليه و سلم قال من كذب علي فليتبوأ مكانه في النار ،، ( الحديث ) ،،
أليس محمد أحمد المهدي رجل دجال ؟؟

[أيام لها إيقاع]

ردود على أيام لها إيقاع
European Union [الجديد] 04-28-2014 11:22 PM
انا لست بأنصاري او حزب أمه .. ولكن ان تأتي لنا يا (ألمان) بمعلوماتك من لدن شقير و سلاطين ، فاسمح لي ان اقول لك ادخل على قوقل و ابحث عن
الأسمين لمعرفه تاريخ الرجلين ودورهما (باعترافهم طبعاً) و ماذا كان يفعلان في السودان ومن أين أتوا وكيف وماذا فعلوا بالسودانيين وبوطننا وماذا اخذوا مقابل أعمالهم هذه ؟؟؟
بعد داك دعنا نتحدّث و نفنّد ما تقول او ما تقوله مصادرك هذه .

الأعداء ومرتزقة الجيوش الغازية لا تكتب تاريخ البلاد والمقاومة .
كما إن التاريخ البريطاني لا يمكن ان يكتبه (نازي) .. يا سيد (ألمان) .. فلا يمكن ان يكتب تاريخنا بعض جنود بل (مرتزقة) جيش الأمبراطورية
القوي الذي هُزم ومُرِغت انفه في تراب بلادنا .

European Union [حمدين] 04-28-2014 09:59 PM
إختلافنا (السياسي) مع الصادق المهدي أو الآخرين ، لا يعطينا الحق في (التطاول) على الإمام المهدي أو على الخليفة عبدالله أو على أّي من الشخصيات والرموز الوطنية .
نرجو من الأخوة قراءة التاريخ بعناية و في سياقه ومن كّتاب وطنيين بدلاً من اخذ معلوماتهم من امثال نعوم شقير
او من كتب الضابط النمساوي المرتزق سلاطين باشا .
ياسيدي ، هؤلاء الرجال ، عندما كانت افريقيا نائمة في ثبات عميق ، استطاعوا بسلاحهم البدائي ، دحر جيش الأمبراطورية
أقوى جيوش عالم ذلك الوقت ..
لو تحدث احد المصريين عن (عرابي) مثل هذا القول لقامت مصر وقعدت ، مع بُعد المقارنة بين ما قام وقدمه المهدي ورجاله وما فعله (عرابي مصر) .
هؤلاء (الآباء) حملوا ارواحهم في أكفّهم و من أجلنا إرتادوا المنون .. (( حينَ داعي البذلِ بالرُّوحِ دعا)) ..

European Union [من ألمان الى الانصارى] 04-28-2014 08:40 PM
نعم محمد أحمد المهدى رجل كذاب ، قال انو الرسول جاهو فى المنام وأمره أن يصلى بكامل جيشه فى الخرطوم والقاهرة ودمشق ومكة وإستنبول ،، لو كلاموا صاح من الرسول ليه ما وصل الاماكن دى كلها؟؟

بعدين المهدى لو كان عندو فرصة كان قال هو زاتو النبى ..

وكمان التعايشى كان بيقول انو جاتو حضرة نبوية وقابل المهدى والرسول وقالو لى وقالو لى ، وده كلو عشان يحافظ بيها على السلطة

كلام آدم الدرديرى صاح إنو حزب الامه قوامه الرعاع والضباع وشذاذ الافاق الكلاب الضاله ،،

وأضيف ، بل والذئاب واللصوص والمحتالين والمرتشين وبائعى الضمير والمغفلين الجبناء وعبدة الجيف البشرية وهم أسوأ من جراثيم المؤتمر الوطنى ،،،

ونتحداك يا الأنصارى ،، لو داير الفضايح احنا جاهزين ،،، وقدامى السيف والنار لسلاطين باشا ،ونعوم شقير ،،،


#987594 [صلاح محمدى]
5.00/5 (2 صوت)

04-28-2014 03:25 PM
بالرغم من الموقف القوى لدكتور ابراهيم الامين فى اتجاه معارضة النظام , الا ان الدوافع شخصية ,هناك صراع على موقع الامين العام بين مجموعته ومجموعة اللواء م فضل الله برمة ,وهناك تكتل ضده واستعداد لاقالته ,اذا هذا الموقف سببه الصراع داخل حزب الامة وليس موقف مبدئى للامين العام الحالى ,وللاسف هو لا يستطيع الصراع مع هؤلاء الافيال المدعومون من الصادق المهدى المدعوم من المؤتمر الوطنى المدعوم من كل الفاسدين الذين تتكشف كل يوم فصل جديد من فسادهم .

[صلاح محمدى]

#987592 [صلاح محمدى]
5.00/5 (1 صوت)

04-28-2014 03:22 PM
بالرغم من الموقف القوى لدكتور ابراهيم الامين فى اتجاه معارضة النظام , الا ان الدوافع شخصية ,هناك صراع على موقع الامين العام بين مجموعته ومجموعة اللواء م فضل الله برمة ,وهناك تكتل ضده واستعداد لاقالته ,اذا هذا الموقف سببه الصراع داخل حزب الامة وليس موقف مبدئى للامين العام الحالى ,وللاسف هو لا يستطيع الصراع مع هؤلاء الافيال المدعومون من الصادق المهدى المدعوم من المؤتمر الوطنى المدعوم من كل الفاسدين الذين تتكشف كل يوم فصل جديد من فسادهم .

[صلاح محمدى]

#987584 [كشندكي]
5.00/5 (2 صوت)

04-28-2014 03:17 PM
دابراهيم رجل ثوري ونضيف وله رصيد جماهيري وسط الشباب اما التسعيني زيرالنساء وعبدالدينار ولهف المليارات من الانقاذ وعشان كده داير النظام يستمر ودخل ولدو مع ناس البشير راجل مايختشي تف عليك؛

[كشندكي]

#987541 [احمد]
5.00/5 (1 صوت)

04-28-2014 02:47 PM
فى حزب اسمو حزب الامه ونحن ما عارفين؟

[احمد]

ردود على احمد
[الغلبان] 04-28-2014 06:19 PM
في يا احمد حزب اسمه حزب الامة ههههههههههههه اظنك من مواليد 89 وفيه غيره احزاب كثيرة لو عندك نقد مباشر له رايك الناس تحترمه لو خطأ او صواب لكن صيغة التهكم اختشي يا راجل


#987493 [ادم دريدي]
5.00/5 (1 صوت)

04-28-2014 02:12 PM
حزب الامه قوامه الرعاع والضباع وشذاذ الافاق الكلاب الضاله

[ادم دريدي]

ردود على ادم دريدي
European Union [ألمان] 04-28-2014 05:31 PM
بل والذئاب واللصوص والمحتالين اولمرتشين وبائعى الضمير والمغفلين الجبناء وعبدة الجيف البشرية وهم أسوأ من جراثيم المؤتمر الوطنى ،،،

European Union [ساب البلد] 04-28-2014 05:13 PM
******** هههههههيييييييييييييييييع ******

[الأنصاري] 04-28-2014 03:20 PM
قبح الله وجهك أيها الأرعن 0000 ألم تجد ما تقوله غير ساقط القول الذي يدل علي سقوطك الاخلاقي 000 حزب دان له كل المخلصين الربانيين وطالبي شهادة لا اله الا الله يوم أن عزت علي داعمي الفرنجة وجيوش التتار وبحمد من الله وتوفيقه أنتصرت دولة الرحمن علي دعاة الشيطان وكانت العزة والشموخ والكبرياء والتي ستكون شامة في غزة السودان وخنجرا مسموما علي أمثاللك من الأقدميين وحديثي العهد بالوطن والوطنية 0000 أرعوي بقيدك يا فاقد البصر والبصيرة 0000 أبطالنا الأوائل في حدقات العيون يرفرفون بأرواحهمودمائهم الطاهرة الذكية في كرري وتوشكي وام دبيكرات وتقلي والقلابات وقدير وأبا وشيكان وودنوباوي وام درمان بل في كل ربوع السودان 000 ما لان فرسان لنا بل فر جمع الطاغية 000 رجال كالأسود تأتي أنت لتقول أنهم الرعاع والضباع والكلاب الضاله 0000 أخرس أيها الأحمق 0000 وعذرا للمتابعين000 وان عدتم عدنا 0000


#987473 [الجــــزيرة ابا]
5.00/5 (1 صوت)

04-28-2014 01:47 PM
العام الماضى كانت هناك ورشة فى الجزيرة ابا ﻻعادة تأهيلها بيئيا وصحيا وتعليميا واقتصاديا وتنمويا واعادة لدورها الرائد فى قيادة العمل اﻻنصارى والحزبى كمنطقة بداية التاريخ المهدوى .. بذل فيها ابناء ابا جهدا مقدرا من مثقفين وكوادر مؤهلة فى تقديم اوراق نجيضة ومتخصصة - قدمت الدعوة ل عمكم الصادق المهدى ( باعتبار انه كان اﻻمام حقى سابقا لكن البيعة سقطت بسقوطه فى براثن المؤتمر الوثنى ) - جا حاملا معولا كالعادة - بدلا ان يقدم المساندة ويفتح لهم الطريق نحو المانحين قال ليهم حقه نفتح النقاش لمزيدا من المشاركة من ابناء ابا فى مؤتمر بعد ثلاثة اشهر !!!!
وشال جهود الورشة ومشى امدرمان .

قلت لهم طالما قال كدة شنبى دة يقوم فى باعوضة لو سمعته تانى بورشة وﻻ مؤتمر بعد 3 سنوات مش 3 شهور ... فهو متخصص فى رمى جهود اﻻخرين فى الدرج ومستفز .
الصادق المهدى ضد اى تكوين اجتماعى او سياسى او مدنى ﻻ يقترحه هو وان اقترحه ﻻ يتم تنفيذه لانه فى الفترة دى بيكون ببحث عن مشروع اخر عشان يقد بيه مايكروفونات التلفزة -- الحاجة الوصلت ليها انه ( انسان حسود ﻻ رجاء فيه ﻻ يقدم شيئا ﻻحد بل يهدم فقط ) .

قالت انجيلا ميركل يوما فى صراعات حزبها داخل المانيا ضد القيادة التاريخية برئاسة هيلموت كول - ﻻبد للحزب ان يتعلم المشى دون هيلموت كول .
نحن اﻻن فى مخاض عسير يمر به الوطن وﻻبد لنا ان نستبق الزمن وننشل الحزب من القيادة اﻻمنية برئاسة الفريق اﻻمنى صديق اسماعيل وعبد الرحمن الصادق .. ﻻبد من الثورة واﻻنتفاضة داخل الحزب -- شكرا دكتور الحبيب العام .

[الجــــزيرة ابا]

ردود على الجــــزيرة ابا
European Union [خالد حسن] 04-29-2014 01:50 AM
ده الكلام النجيض وبقدم الحزب والبلد
فالبلد لن تتطور بدون احزاب قوية
علي حزب الامةان يتعلم المشي بدون آل المهدي حينها سيجد كل الاحترام
والتحية للامين العام الراجل الضكران


#987465 [alakrory]
5.00/5 (1 صوت)

04-28-2014 01:37 PM
ايها الناس وكل الناس لقد ان الاوان لان نقف مع هولاء الوطنيين ونبتعد عن الصادق المهدى الذى باع اولاده للمؤتمر الوطنى من اجل حفنة من الولارات مثله مثل ......باعت جسدها لتعيش.

[alakrory]

#987442 [سرداب الليل]
5.00/5 (1 صوت)

04-28-2014 01:16 PM
دا الكلام زاتو وبنار ودخان ..وتبقى عناصر حزب الامة بكردفان ودارفور والنيل الابيض والجزيرة والقضارف والجابلاب وكدباس وطوكر مع المدرسة الاولي وليذهب اصحاب المدرسة الى جحيم مدرسة الاخوان واشكر د انراهيم الامين انه رجل متماسك الرأى في قوله واما الصادق اصبح رجل متارجح الموقف ولا أدري ماذا فعلت به صقور الانقاذ وامل ان لا يكون ماسكينو من يده التوجع لا ن الناس خطيرين جدا وسبق ان حدثنى اخ صديق ارسله اعلامية مدللة واية من الجمال ولكنها رجعت بخفي حنين وارجو ان يسمو الصادق على مستوى احداث السودان والا رمى في مذبلة التاريخ بعد حين من الزمان ويبقى حزب الامة المدرسة الاولي هو خيار الشعب السوداني

[سرداب الليل]

#987432 [الصادق]
5.00/5 (1 صوت)

04-28-2014 01:02 PM
حزب الامة الى الأمام وليس للإمام

[الصادق]

#987362 [منشى]
5.00/5 (1 صوت)

04-28-2014 12:21 PM
دا الكلام و لا بلاش , ما فيش مساوه بالحقوق الوطنيه , مصلحة الوطن فوق مصلحة الحزب . سيبك من لولة الصادق اللى ح يوديكم فى داهيه و خليك انت سايق لقدام و بس اثبت فى الخط دا بتصل انشاء الله .

[منشى]

#987361 [البرجو]
5.00/5 (1 صوت)

04-28-2014 12:20 PM
"مدرسة النضال التاريخي للحزب وإرث الثورة المهدية الرافضة للمساومات والتسويات مع الانظمة الشمولية"
ألا ترى سيادة الأمين العام أن المرحلة حساسة وقد تتطلب معالجة سياسية سلمية بدل الصدام الدامي خاصة بوجود حملة السلاح من حركات ثورية تدعي العلمانية، وبوجودأئمة النفاق الوطني والكسب التمكيني على سدة الحكم وهمهم الأوحد تشتيت كيان الأنصار وقهر حزب الأمة؟
ثم لماذ ندفع نحن معشر الانصار وحدنا فاتورة الفشل والاخفاق الجماعي طالما لم تعترف أحزاب التجمع وتحترم وزن وثقل الأمة وفطانة الامام وغزير منتوجه السلمي لتعرية وحلحلة النظام سياسياًبحسابات جهوزية أمنجية النظام وامتلاكهم السلاح والمال؟
والله يا سيادة الحبيب الأمين العام كل سوداني يحلم بزوال الانقاذ ومحاسبتهم عدلياً على المظالم التي ارتكبت في حق العباد والبلاد واسترداد المال المنهوب فلماذا الفرقة والتشرزم، ألا يمكننا التنازل لصالح الخط القومي من كل المناصب؟
والله أكبر ولله الحمد

[البرجو]

ردود على البرجو
European Union [خالد حسن] 04-29-2014 02:00 AM
كدي ادينا مثال لنتائج منتوج الصادق السلمي الغزير في حلحلة النظام وتفكيكه
عشان مايكون كلامك ده مثل الظراط الذي يخرج من فم سيدك
فتنطيرات الصادق كالظراط لاتعني لنا شئ
ولم تفيد البلاد والعباد بل اطالة عمر النظام


#987356 [sudani]
5.00/5 (1 صوت)

04-28-2014 12:16 PM
مشكلة حزب الامة التى لا يريدون التصريح بها هى
((أن الصادق كوز ولكنه مستفيد من الانصار وكل الانقلابات هو مدبرها )))
الان اولاد الصادق فى الاجهزة الامنية و دورهم استعلائى وسلبى

[sudani]

#987331 [اصيل]
5.00/5 (1 صوت)

04-28-2014 12:02 PM
لا خضوع للكهنوت بعد اليوم
لا خضوع للموميات تعفنت
تقدم فثوار الحزب وراءك يا انصاري يااصيل

[اصيل]

#987330 [عبد الله قسم السيد]
5.00/5 (1 صوت)

04-28-2014 11:58 AM
هذا هو حزب الأمة إمتداد للتاريخ ورؤية صائبة للأمام وإحساس عميق بما يجري في الشارع السياسي وإنفعال كامل بآلام المجتمع والعمل على وقف الخبث والفساد بحزم وحسم وعزيمة الثورة المهدية. التاريخ حتما سيعيد نفسه من هذه الزاوية النضالية فهل نرى ذلك قريبا؟؟؟ بالتأكيد نعم فدعوة الحوار الحالية تكريس للظلم والفساد يجب على قيادات حزب الأمة الوقوف ضدها

[عبد الله قسم السيد]

#987267 [االعامري]
3.38/5 (4 صوت)

04-28-2014 11:20 AM
عفارم تمام .. صاح الكلام .. كتمت شباب
كتمت خلاص بلغ النصاب
نفد الصبر والجو كتم.
جيبك نضف
وطنك نشف
كتمت سخانة الف الف
اغضب وثور
قوم وانتفض
قف وانتصب ..
لا تستكين ..أو تستخف
للحالة والعيشة القرف
نفد الصبر والجو كتم ..
جيبك نضف
وطنك نشف
لو بكرة عن وطنك سئلت
امام عيالك تنكسف
مهما تبرر او تقول .. ومهما تصف
برضو برضو حتنكشف..
لا تنحبس للحسرة والالم المرير لا ترتجف
فك البلف
كتــــاحة تكتـح
ما تخلـــي تك تح
غبارها يلفــــح
تكشف وتفـــــضح
للدمعة تمـــــسح
للظلم تكـــــشح
حرية تشطــــــح
في وطن مشــلح ... حضن العذاب
عفارم تمام ... صاح الكلام كتمت شباب
كتمت خلاص بلغ النصاب
*******
كتاحة كتاحة
اعصار ودوامة
طلاب شيوخ ورجال
نسوان بنات اطفال
الناس هناك لآمة
ام در وارض القاش
جرافا ديامة
كتاحة قبلية تبرق أمل وشعاع
تحمل صراخ الجاع
تهتف بصوت مسموع .. عن ظلم ساد أنواع
تبكي الصرير المر.. من شدة الأوجاع
كتاحة تلغي فساد .. وتقلع قلع من باع
تنقذ بلد قد ضاع . .. من خائنا جعجاع
كتاحة غربية ... ومرات جنوبية
تقلب شمالية ..... وفجأة شرقية
شايلة البرق والرعد
شايلة الأمـل والوعد
تحمل دعاش وعبيـر
لثورة التغير ..كتاحة للتغير
كتاحة تحت وفوق .. تكسر قـيود الطوق
تقذف يمين وشمال... تنسج خيوط الفال
كتاحة للتعبير عن ثورة التغير
الحكم ما هو خلـود
بكرة الظلم حيفوت
الكبت والجــبروت
لو كان دوام لســـواك
ما كان بترجع ليك !!
والله أحسن ليك ... فالنفس لوامة
حسرة وأسف وندامة
والحالة مش دوامــة
كتاحة كتاحة... إعصار ودوامــة
طلاب شيوخ ورجال
نسوان بنات وأطفال
ام در وارض القاش
ساحات هناك لأمـــة
جرافا ديامة .. الكل نزل وأجاب
عفارم تمام ...صاح الكلام ...كتمت شباب
كتمت خلاص بلغ النصاب
*************
كتاحة كتاحة ... جوة البلد لافة
يا العسكري السراق
مين فينا شاذ آفاق !!
ياالكاذب الافاك .. لا خلقة لا أخلاق
مين الاباد شعــــبو ؟؟
مين الخســر ربــو ؟؟
مين الكــلام كذبــو ؟؟
مين الخلف وعدو ؟؟
مين البخون للـعهد .. للكلـمة والميـثاق؟؟
مين فينا شاذ افاق !!مين الكلامو نفاق ؟؟
ياالكاذب النقناق .. لا خلقة لا أخلاق
قول ياا
اسم مكتوب .. في المحكمة العلياا
يا متهم مطلوب...... لعدالة دولياا
يا هاربــا شــارد .. في هذه الدنياا
وينك تمش حتروح ؟؟
من رب عوضيــــاا ؟؟
انت الشذوذ نفسو لو تم وصفك بيه
اتبرا منك وزاق !!
مين فينا شاذ آفاق!!!
والكل منك ضاق
طبعك كضب ونفاق ..اصلو الطبع غلاب
عفارم تمام ..صاح الكلام ..كتمت شباب
كتمت خلاص بلغ النصاب.

[االعامري]

#987225 [Ali Elnair]
5.00/5 (1 صوت)

04-28-2014 10:48 AM
أنتم من ساهم في أزمات البلاد وجحيمها يارب ما تقوم ليكم قايمة بقدر ما دمرتم هذا السودان وشعبه بإغراقه في الجهل والوهم والمرض والجوع والفقر و اجندتكم تحت الطاولة متواطئين مع نظام فاسد ما هو إلا إمتداد لعجزكمفي إدارة البلاد يلا بلا امة بلا أحزاب تقليديةونتمنى أن تكونوا على خلافات مع بعضكم إلى أن تاتي الساعة .

[Ali Elnair]

#987207 [نكس]
5.00/5 (1 صوت)

04-28-2014 10:35 AM
سبق واشرنا انه لا مخرج الا بري الارض بدماء الشهداء -ثمن للحرية - حتي يعلم الشعب السوداني مهر الحرية من الشعوب التي دفعته وحتي لا يفرط في ارضه تاني

[نكس]

#987205 [جركان فاضى]
2.75/5 (3 صوت)

04-28-2014 10:34 AM
حزب الامة قادر يسقط النظام فى ضحوة واحدة...لقد تم تسجيل مليون عضو فى الحزب فى يوم واحد فى ام درمان وفى ود البخيت بالتحديد...هذا العدد الهائل من افراد حزب الامة والانصار قادر يزيل الظلم عن اهل السودان فى صبحية واحدة كاربة
لكن جاء الصادق المهدى...وعطل دور الحزب الوطنى...وماسك فى مقولات اكل الدهر عليها وشرب...البفش غبينتو بضيع مدينتو...طيب هذه المدينة ضاعت بدون فش الغبينة....احسن كدا والا احسن تضيع بعد ما افش غبينتى؟

[جركان فاضى]

ردود على جركان فاضى
United States [سودانى شديد] 04-29-2014 03:29 AM
كان ود البخيت فيها مليون نفر كان بقت زى الرياض الخرطوم يا سيد جركان!!!


#987200 [الجمبلق]
5.00/5 (3 صوت)

04-28-2014 10:27 AM
تاكد يا دكتور ابراهيم الامين المحترم والمستنير جدا هذا من نريده نحن شباب حزب الامة وهذا هو املنا لقيادة رشيدة مصادمة اما نموت اونحى بعزة يا اخى معقول شوية كيزان حرامية يعملوا فينا كل دا ونحن احفاد ود تورشين وعبد القادر ود حبوبة وحمدان ابوعنجة والزاكى طمل يا جماعة الكلام دا ببقى شوية سفلة لا اصل لهم ولا قيمة يجو يعملوا فينا كل دا ونحن ساكتين والله يا دكتور اتمنى انك تقرا كلامى دا خليك من الصادق وزمرته والمهادنين نحن معاك يا تحتها بشرف يا فوقها بشرف ودا ما كلام نت دا كلام رجال.

[الجمبلق]

ردود على الجمبلق
[حمداناً] 04-28-2014 02:20 PM
هييييييع .. انصار وغير انصار أمة وغير أمة .. الشعب السوداني كله مع خيار الدكتور ،
لينظم الدكتور ندوة ، وشوفوا الحضور .


#987184 [أبوعلي]
5.00/5 (1 صوت)

04-28-2014 10:13 AM
لم يكن الصادق المهدي يوما (صادقا) في أقواله أو مؤمنا بأفكار حزبه
منذ ظهوره ودخوله البرلمان (بتعديل قانون عمر النائب البرلمانيّ) بدأت
المشاكل وبان الخبث والحقد بدءأ منذ إزاحته للمحجوب مرورا بتهيئة السبل
للإنقلابات العسكريّة ثمّ وأد إنجازات الثورات الشعبيّة (أكتوبر/ أبريل )
استمرارا إلي ما نشاهده من خيانات لتوجهات الشعب في ال 30 سنة الأخيرة
حزب الأمّة حزب كبير في توجهاته وحجمه ووطنيّته لولا سيطرة هذا الصادق الكاذب
والإنحراف به لخدمة المؤتمر الوطني ليحقّق (الخُمام الصادق) مصالحه الذاتيّة

[أبوعلي]

#987142 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

04-28-2014 09:45 AM
د. ابراهيم الامين انت انسان محترم ووطنى وسودانى اصيل والله يعطيك العافية ويقويك ونسال الله لك العافية والتوفيق والناس مبادىء وهم الى زوال لكن مبادئهم واعمالهم وافكارهم لا تزول الى ان يرث الله الارض ومن عليها ويبدو ان الوطن وليس حزب الامة ياتى فى اولوياتك وهذا ما يجبر الشخص على احترامك وتقديرك!!!
لا مساومة فى الحريات ووقف العدائيات واقامة المؤسسات الوطنية الراسخة وما الاحزاب الا خدام للشعب والوطن وينالوا التقدير والاحترام ويسر المعيشة على ذلك اى المخصصات القانونية والدستورية!!

[مدحت عروة]

#987065 [برعي]
5.00/5 (3 صوت)

04-28-2014 09:07 AM
والله انا شايف الراجل ده فيهو خير ويجب دعمه بغض النظر عن افكار حزب الامة ومسالب القيادة الحالية المتمثلة في الصادق المهديز
فحزب الامة المستقر المتطور الديمقراطي القوي، المليئ بالكوادر الوطنية المستنيره ، هو مكسب حقيقي لجماهير الشعب وللحركة الديمقراطية وللتداول السلمي للادارة في السودان.

وبالمناسبة انا اري ان يتم التركيز علي ان مشكلة السودان هي في تداول الادارة وليس السلطة ، فالادارة الجيدة تعني في مضمونها ادارة السلطات داخل المجتمع والدولة ، وعليه فان مشكة السودان الازلية كانت وما زالت مشكلة ادارة وسوء ادارة .

[برعي]

#987054 [السر موسى]
4.50/5 (2 صوت)

04-28-2014 08:58 AM
والله يا ناس حزب الامه انتو الجبتو الاذى والبلاء للسودان
والاغرب من ذلك ما عنطم حاجه برنامجكم فاشل وانتو فاشلين
وماسكين ليكم فى حزب من زمن السلطان سليم الاول ياخ ماتشوفو
ليكم شغله غير دى .
والله المهدى ذاتو لو كان حى كان خلى الشغله دى
الترابى
المهدى
الميرغى
البشير
بس ده السودان كلو خلاص //////////// يا دنيا عليك السلام

[السر موسى]

#987052 [قرفان للطيش]
5.00/5 (3 صوت)

04-28-2014 08:57 AM
اصبح الصبح وﻻالسجان باقى نعم تحررت قوى شباب وقيادات حزب اﻻمة المتمسكة بخط حزبهم التاريخى لمنازلة الدكتاتوريات العسكزية حتى اسقاطها نعم باﻻمس ارسلوا اشارة واضحة بتكسير قيد القداسة والطائفية ممثلة فى دكتاتورية الصادق المهدى وانسابه نعم تحدث الدكتور محددا اﻻمراض وكتب روشتة الدواء بﻻوجل او خوف تحدث حدييث الواثق من نفسه وقوة سنده واكيد سيكون عقابه معد سلفا من الصادق واسرته ولكن اعتقد انهم قد تحرروا تما ما من الخوف من هذه الحسابات وقررو المضى فى طريق الثورة

[قرفان للطيش]

#987034 [aburadi]
4.50/5 (3 صوت)

04-28-2014 08:47 AM
عين العقل يا دكتور ....
الجماعة دبل ما بتنفع معاهم عملية جوار أو جوار ، ديل أفاع لا يمكن اللعب معها ....ز
التغيير يجب أن يكون كما قلت....
الناس تخرج للشارع ونشوفهم راح يسووا شنو؟
هدفهم الأساسي هو كسب الوقت للقفز مرة أخرى على رقابنا كما هم الآن .

[aburadi]

#987030 [ابو الشيخ]
5.00/5 (3 صوت)

04-28-2014 08:45 AM
عهدنا معاك كنداب حربة ما بيتشلَّخ
صُرة عين جبل ملوية ما بتتفلَّخ
كان إيدينا من القبضة فيك تتملَّخ
السما ينتكي وجلد النمل يتسلَّخ

[ابو الشيخ]

#987023 [المغترب والمشترق كمان]
5.00/5 (1 صوت)

04-28-2014 08:44 AM
هل ينجح د. إبراهيم الإمين في تحويل شركة الإمام الحبيب " للمقاولات السياسية" إلى منظمة حزبية "لأنصار الدين"؟

[المغترب والمشترق كمان]

#987012 [مغبون]
5.00/5 (4 صوت)

04-28-2014 08:36 AM
هذا هو حزب الامة المصادم دائما للانظمة الشمولية . مش تقول لى الصادق والمراوغة نحو النظام .. !

[مغبون]

#987005 [عبد الشكور]
4.50/5 (3 صوت)

04-28-2014 08:30 AM
أي حكومة انتقالية يراسها البشير غير مقبولة

[عبد الشكور]

ردود على عبد الشكور
[ابوعاشه] 04-28-2014 02:27 PM
الحكومات الإنتقالية لا يرأسها مجرمو الحرب وعديمي الأفق ، لو كان في الجنرال (خيراً) لما وصل بنا الحال الى ما نحن فيه اليوم .


#986982 [kaaaak]
5.00/5 (1 صوت)

04-28-2014 08:17 AM
ان شاء تكون صادق يا ابرهيم الامين.... عشان تنقذ ما تبقى من حزب الامة... الصادق وداهو الخور زمان و جاب بدله نسيبه الترابي.... مساكين جماهير الانصار

[kaaaak]

#986913 [على حمد ابراهيم]
5.00/5 (5 صوت)

04-28-2014 07:10 AM
معك حتى آخر قطرة من دمائنا يا
دكتور وضد المهرولين والمجرولين القادمين الى الحزب من الخارج فى غفلة من الزمن . رغم تطمينات الدكتور ونفيه الا ان المؤكد هو ان الحزب مقبل على انقسام مدمر ونهائى قريبا جدا - المجموعة المتكلسة الديناصورية التى تريد العودة بالحزب الى ازمان الاشارة وتخاف من أى تحولات جذرية فى البلاد او فى الحزب تريد الابقاء على الارث القديم - تغيير شكلى كما حدث فى اكتوبر وابريل يبقيهم فى الصدارة بدون جهد نضالى فى الشارع غير جهد سرقة الثورات عند المنعطف الاخير - سينقسم الحزب مع الاسف الشديد استجابة لرعبة عبد الرحمن وصديق اسماعيل وابو . اعرف ان كوم الباطل والاشارة كبير ولكنه غثاء كغثاء السيل سيذهب جفاءا فى يوم من الايام ويبقى ما ينفع الانصار والبلاد فوق اديم الثرى - الشباب والمراة المتعلمة ستكون بجانب الامين العام- ويبقى عبد الرحمن الصادق يهز بعصاه فرحا بسقوطه وسلوكه الذى لا يشبهنا - المهم يكفى اننا خدعنا فى عام 1966 بكذبة اخراج الحزب من عباءة الامامة الى فضاء الديمقراطية الفسيح - يكفى اننا استبدلنا سيوفنا الفولاذية بسيوف العشر - استبدلنا الهدى المهدى التقى الورع الفارس والمحجوب اللذى لا ترمش عينه خوفا من الطغاة ولا يلبد عند الحارة- وشكرا للانقاذ التى فتحت عيوننا على حقيقة الناس الطرور !
السفير على حمد ابراهيم

[على حمد ابراهيم]

ردود على على حمد ابراهيم
[الزاهد] 04-28-2014 02:42 PM
شكراً يا سعادة السفير ، يبدو أن النظام و معاوني ومساعدي (حلته) قد آن أوانهم ، نرى توحّد (واضح) للقوى الديمقراطية الغير مهادنة قد
بدأ يتكون بقوة و إن الرياح العاتية التي ستقتلع النظام قد لاحت في الافق .

يا سعادة السفير ادعموا الدكتور ابراهيم وليتفرتك حزب الأمة بدلاِ من ان تتفرتك البلد و تموت أمتنا (السودانية) .
ندعو الدكتور ابراهيم بعقد ندوة في ميدان عام وهذا سيكون استفتاء قاطع وفي الهواء الطلق .


#986910 [شاويش]
5.00/5 (3 صوت)

04-28-2014 07:08 AM
عفيت منك يا ود ابو كره لانك تشيت عين الضلام بالضي

[شاويش]

#986906 [ali murtey]
5.00/5 (3 صوت)

04-28-2014 06:54 AM
عفارم عليك يا دكتور دع المدعو الصادق وابنائة لاتهم تلوثوا بجرثومة المؤتمر الوثنى وعصابنة لان شباب حزب الامة رمى طوبتهم منذ انضمامهم الى الوثنى

[ali murtey]

#986904 [ناظم]
5.00/5 (3 صوت)

04-28-2014 06:51 AM
تمام كلام ميمية الصادق ولدو بقى مؤتمر وطنى وهوى ماشى فى خط المؤتمر والانصار بيمتو ووهوى ما هاميهو ما دام امورو ماشة حزب الامة ليس حكرا على ال المهدى حزب الامة ملك لكل الشعب السودانى منتظر شينو يا الامين العام جات لعندك يلا حرك الشارع وافضح المرتشى والناس البتاجر بدم ابنا السودان

[ناظم]

#986902 [ROBERT SAVEMBI]
5.00/5 (1 صوت)

04-28-2014 06:48 AM
I hope this declaration of Mr. Ibrahim will lead to the demolition of this party, which I call it the party of sorrow. I know Mr Sadiq Al Mohadi since he was elected as the party leader between 1964-1966. since that time and up to now he was just an empty barrel making much noise. This party of sorrow has dehumanized its members and the Ansar sect as mere slaves serving the Mahadi's clan.The only thing Sadiq Almahadi should proud of, is that he is the descendant of Mahadi , but he has nothing to offer the Sudanese people except misery.

[ROBERT SAVEMBI]

#986901 [سوداني كردفاني]
5.00/5 (2 صوت)

04-28-2014 06:47 AM
‎هذا هو الموقف الذي يجب ان يقفه حزب الامة وكل احزاب المعارضة الشارع السوداني علي قلب رجل من اجل تغير هذا النظام ‎

[سوداني كردفاني]

#986900 [الثورة غايتنا]
5.00/5 (4 صوت)

04-28-2014 06:47 AM
ها هي الأحزاب التقليدية تثور على قادتها،وهاهو المؤتمر الوطني يتفكك ويتشرذم ويتستر خلف مسميات أحزاب فكة واصلاح وتغيير وغيره من المسميات،خوفا من الأعصار القادم،وهاهو تسونامي الفساد يضرب المال وبقوة لشفط ولهط ماتبقى استعدادا للهرب،وهاهو القضاء أوضح لنا اليوم بأنه قضاء مسيس جملة وتفصيلا،وهاهو البشير أصبح عاجزا تماما حتى عن اقالات مسرحية لرفاقه،وهاهي شوارع الخرطوم يخرج شبابها وينادون بالثورة،هي الثورة ياشعب هي الثورة يا ناس بتناديكم وبتنادي باقي الشباب لقلب كل الموازين ولتعرية كل الفاسدين تعرية كاملة حتى نحاسبهم،ونستعيد السودان،نعم سنفع ثمن غالي لكن يجب علينا أن ندفعه اليوم قبل الغد.

مازالت انتفاضة سبتمبر مستمرة،فهيا قوموا الى ثورتكم.

[الثورة غايتنا]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة