الأخبار
الملحق الرياضي
في معركة كروية بأليانز أرينا..طموح الريال بتجاوز إحباط 12 عاما .. يصطدم برغبة البايرن في تكرار إنجاز ميلان
في معركة كروية بأليانز أرينا..طموح الريال بتجاوز إحباط 12 عاما .. يصطدم برغبة البايرن في تكرار إنجاز ميلان
في معركة كروية بأليانز أرينا..طموح الريال بتجاوز إحباط 12 عاما .. يصطدم برغبة البايرن في تكرار إنجاز ميلان


04-28-2014 09:56 PM

معركة كروية بكل ما تعنيه الكلمة من معنى ، تلك التي تجمع العملاق الألماني بايرن ميونيخ بالملكي الأسباني ريال مدريد ، والتي تقام بملعب أليانز أرينا الثلاثاء ، في إياب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا البطولة الأقوى والأعرق للأندية في الكرة الأرضية .


وتلقي مباراة الذهاب بظلالها على لقاء الثلاثاء ، حيث فاز الميرينجي على البافاري بهدف نظيف لبنزيمة ، وهو ما يضع الريال في الموقف الأفضل والأكثر حظا للوصول للنهائي الحلم ، حيث أمامه فرصة التعادل أو الفوز وأيضا الهزيمة بفارق هدف مع تسجيله في ملعب أليانز أرينا .. أما البايرن فليس أمامه سوى الفوز بأكثر من فارق هدف للتأهل المباشر ، أو الفوز بهدف نظيف ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح من نقطة الجزاء .

لدغات الريال السريعة

الملكي يدخل اللقاء بنفس إستراتيجية اللقاء الأول ، حيث صرح أنشيلوتي أنه لن يذهب لألمانيا للدفاع عن تفوقه بل يذهب لتحقيق الفوز .. وسيعتمد الريال على تأمين الدفاع والإعتماد على الهجمات المرتدة السريعة ، وإستغلال الإندفاع الهجومي المتوقع من لاعبي البايرن ، مستغلا سرعة لاعبيه وإجادة رونالدو وبيل وبنزيمة في سرعة تحويل الفريق من حالة الدفاع للهجوم ، وهي الطريقة التي حقق بها الفوز في المباراة الأولى .

الإستحواذ وسهام النقد

في المقابل يواجه جوارديولا المدير الفني للفريق البافاري ، أشرس موجة إنتقادات له ولطريقة إدارته للمباريات بعد الهزيمة في لقاء الذهاب ، ولم تأت الإنتقادات من الصحافة والجماهير فقط بل من قادة البايرن بيكنباور ورومنيجيه اللذان وجها أسهم مسمومة لطريقة بيب في مباراة سنتياجو برنابيو ، حيث إستحوذ البافاري على الكرة بنسبة 64 % وخرج مهزوما ، ولكن المدرب الأسباني أكد أنه يثق في لاعبيه وقدرتهم على تطبيق رؤيته ، وأنه لن يغير من إستراتيجيته .

ما بين الذهاب والإياب

كلا الفريقين يدخل مواجهة الإياب بمعنويات متباينة ، فالريال المنتشي بكأس أسبانيا حقق هذا الأسبوع الفوز على أوساسونا برباعية نظيفة ، ليستمر في مطاردة أتلتيكو على لقب الليجا ليطمئن على دفاعه الذي لم يخترق ، وهجومه القادر على إحراز الأهداف المتنوعة .. بينما بايرن الذي حسم البوندسليجا منذ فترة ووصل لنهائي الكأس ، عاد للإنتصارات وفاز هذا الأسبوع على فيردر بريمن الذي يحتل المركز 11 في الدوري 5-2 لتكشف المباراة عن المشاكل الدفاعية التي عانى منها الفريق مؤخرا .

الميرينجي يتفوق

ستكون المباراة في صالح الريال رقميا ، حيث يتصدر قائمة الأهداف بالبطولة ، سجل 33 هدفا في 11 مباراة ودخل مرماه 7 أهداف .. بينما البايرن سجل 22 هدفا ودخل مرماه 9 أهداف أي أن الريال يتفوق هجوميا ودفاعيا في التشامبيونز ليج .. وسيكون الدفاع البافاري المهزوز في مهمة صعبة بعد أن سكن مرماه 6 أهداف في 3 مباريات ثلاثية أمام دورتموند وهدف أمام الريال وهدفين أمام بريمن ، وذلك عندما يواجه أشرس هجوم في البطولة .

إحباط 12 عاما .. وإنجاز الميلان

لا يختلف طموح الفريقين خلال اللقاء ، فالريال يبحث عن اللقب الأوروبي العاشر في تاريخه والذي إستعصى عليه لمدة 12 عاما ، فرغم وصوله للدور قبل النهائي ثلاث مرات متتالية إلا أنه يفشل في الصعود للنهائي .. البافاري أيضا يبحث عن الإحتفاظ باللقب الأوروبي ، وهو ما لم يحدث منذ عام 1990 عندما إحتفظ ميلان باللقب .

الأفضل ووصيفه

المعركة لن تكون بين الفريقين وحسب بل بين أفضل لعب في العالم رونالدو ووصيفه ريبيري ، وكلاهما تألق في مباراة الدوري الأخيرة ، حيث أحرز كريستيانو هدفين أمام اوساسونا بينما أحرز ريبيري هدفا وصنع أخر أمام بريمن .. والأول يريد كسر رقم ميسي حيث عادله بتسجيل 14 هدفا في التشامبيونز ليج في موسم واحد ، والثاني يريد تأكيد قيادته للبايرن للفوز بالبطولة للموسم الثاني على التوالي .
كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 969


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة