الأخبار
أخبار إقليمية
حول مايتعرض له الامين العام لحزب الامه بيان من نصرالدين الهادي‎
حول مايتعرض له الامين العام لحزب الامه بيان من نصرالدين الهادي‎
حول مايتعرض له الامين العام لحزب الامه بيان من نصرالدين الهادي‎


04-30-2014 05:53 PM
حول مايتعرض له الامين العام لحزب الامه بيان من نصرالدين الهادي‎
الإجراءات


بسم الله الرحمن الرحيم
الله أكبر و لله الحمد
بيان صحفى

إن محاولة إقصاء الأمين العام لحزب الأمة القومى من خلال إجتماع الهيئة المركزية المزمع إنعقادها فى 1-2 من شهرمايو 2014، عمل غير دستورى لكون إن الهيئة المركزية الحالية منتهية الصلاحية و هي بهذه الصفة تعتبر مؤسسة تسيير أعمال لا يحق لها المساس بأجهزة و مؤسسات الحزب الحالية، و فى حال وجود أزمة دستورية أو سياسية آنية ينبغى لرئيس الحزب الإحتكام و الرجوع للمؤتمرالعام و لا يحق له تغيير أو إقصاء الأمين العام المنتخب.
إننا نعلم سبب الأزمه الحالية وهو الإختلاف فى الرؤية السياسية، فالأمين العام يمثل التيار الداعم لإسقاط النظام وهو يمثل التيار الغالب فى الحزب و يعبر عن نبض الشارع السودانى، أما رئيس الحزب فيدعو إلى المهادنة مع النظام و إيجاد مسارات آمنه لتمكين النظام من الإفلات من السقوط و المحاسبة، و هذا الخط لا يمثل إلا رئيس الحزب و حفنة من الإنتهازيين و دعاة التوريث و عملاء النظام .
إن رئيس الحزب في سبيل تمكين هذا الخط لا يبالى بوحدة الحزب و لا يتردد فى إتخاذ كافة الممارسات غير المشروعة لتمرير أجندته، و رأينا كيف أنه سعى فى إقصاء العديد من القيادات التاريخية فى الحزب و لقد أعلن ذلك فى وسائل الأعلام المختلفة، ثم أوعز لبعض الحواريين بإحداث فوضى فى أجهزة الحزب على نحو ما حدث فى ولاية جنوب دارفور و الولاية الشمالية و المكتب السياسى بالمركز العام و أخيراً فى ولاية الجزيرة .
إننا على يقين من إنه و اذا تركنا القيادة أن تعبث و تسير على هذا الخط المنحرف عن المسيرة الوطنية و التاريخية المعروفه للحزب فعلى الدنيا السلام .
لذا يلزمنا فى هذا المنعطف الخطير أن نقف مع الحق و الشرعية الدستورية و المؤسسية و مع تطلعات قواعدنا الوفية وشعبنا المناضل المتمثلة فى مواقف الأمين العام الشجاعه المتجردة عن الذاتية و المنتصرة و الوفية لإرادة من أنتخبوه فى هذا المنصب، كما إننا نطالب رئيس الحزب بوصفه حارساً للدستور الحزب و أميناً على قيمه الديمقراطية، أن لا يقدم على الممارسات غير المشروعة بإقصاء الأمين العام الشرعى ، و إن حدث سوف يسىء ذلك لتاريخه كرئيس للحزب ولآل المهدى و لكيان الأنصار بأكمله.

و الله من وراء القصد

نصر الدين الهادي المهدي
حزب الأمة، الجبهة الثورية
30 أبريل 2014
--


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 4268

التعليقات
#990621 [صديق الكشيمبو]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2014 11:58 AM
والله يا جماعة انتو بتغردوا خارج السرب، الحزب حزب ناس المهدي، وهو شركة مساهمة مقفلة، فكيف تطالبون بالديمقراطية فيه ، فرئيس الأول للحزب السيد الصديق المهدي، بقي رئيسا للحزب حتى وفاته، ثم جاء الإمام الهادي، الذي تسنم الرعاية والرئاسة حتى مقتله، والصادق( جناح الصادق والأمة القومي) حتى آخر رمق، وولي العهد موجود،وهو ابنه(السيد عبد الرحمن الثاني)، وهكذا دواليك، والمراقب السياسي المنصف لا يستغرب هذه التوليفة، واذا كان هناك من يرون عكس ذلك، فلهم الخيار في تأسيس ما يشاءون من أحزاب تحمل ما يرونه صالحا لحكم البلد،بوضع برامجهم وطرحها أمام الشعب ، فلا داعي للصياح ، ومن رضي بهذا التقسيم الطبيعي للأسهم في هذه الشركة، فهو مرحب به داخلها، وإلا (فأنا راضي وأبوها راضي، فمالك ومالنا انت ياقاضي ؟؟ )ودا شعب ذكي لا تنطلي عليه فهلوة، والحق أبلج، ففضوها سيرة بقى!!

[صديق الكشيمبو]

ردود على صديق الكشيمبو
United States [برعي] 05-01-2014 04:28 PM
كلام صاح فما بني علي خطا فهو خطا، زمان تم بناء هذه الاحزاب علي قاعدة دينية صوفية درويشية واصبحت قوي لها مصالحها فلن يتم التنازل عنها بالساهل، وقد كان الامل في سيطرة المثقفين السودانيين علي هذه الاحزاب الوسطية وتحويلها الي احزاب جماهيرية الا ان الانقاذ اجهضت التجربة الديمقراطية وما كان يمكن ان يؤدي الي تغيير في سلوك قادة حزب الامة والميرغنية.
عموما الحل هو الممارسة الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة ولو طال السفر! وشكلو كدي حيطويل شديد ومككن في عالم آخر وزمان تاني غي الذي نعيشه.

United States [ام كرتبو] 05-01-2014 03:25 PM
والله يا اخي صديق مافي كلام اجمل واحلي واوجز في وصف حال هذا الحزب الكذب..والمتمنطق بكل إزارات الديمقراطية وبرضو عريان ..العايز يركب عربية الصادق المهدي عليه بالجلوس في المقاعد الخلفية والتزام الصمت والا فلينزل ..ما تتعبو نفسكم ساكت ..وتأسيس حزب ليس بالامر الصعب ..يمكنك تجميع اصدقاءك في الفيس بوك وتؤسس حزبك وفق ما تراه من افكار ...بلاش تباكي علي البرش القديم ....الزمان تجاوز مثل هذه الاجسام الافتراضية ...حتي الامام المهدي نفسه لم يكن يوماً عضواً في حزب الامة ...لذلك انا توصلت لهذه الحقيقة من بدرييي وريحت روحي واسترحت


#990460 [سوداني ون تو]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2014 09:36 AM
الصادق المهدي وما أدراك ما الصادق المهدي.. السؤال الذي لم أجد له تفسير مطلقاً ما هذا الذي يفعله الصادق المهدي ولماذا هو منحاز بإستمرار للمؤتمر الوطني وبهذه الصورة المخجلة ولماذا دائماً هو مذلول أمامهم ولا يستطيع معارضتهم في الوقت الذي يعارضهم كل الشعب بما فيهم المنتمين للمؤتمر الوطني.. هل هي المساعدات والأموال التي يتلقاها من المؤتمر الوطني أسكتته وأخرصته.. أم هناك شي آخر.. حقيقة شيء محير

[سوداني ون تو]

#990443 [سوداني ون تو]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2014 09:25 AM
الصادق المهدي وما أدراك ما الصادق المهدي.. السؤال الذي لم أجد له تفسير مطلقاً ما هذا الذي يفعله الصادق المهدي ولماذا هو منحاز بإستمرار للمؤتمر الوطني وبهذه الصورة المخجلة ولماذا دائماً هو مذلول أمامهم ولا يستطيع معارضتهم في الوقت الذي يعارضهم كل الشعب بما فيهم المنتمين للمؤتمر الوطني.. هل هي المساعدات والأموال التي يتلقاها من المؤتمر الوطني أسكتته وأخرصته.. أم هناك شي آخر.. حقيقة شيء محير

[سوداني ون تو]

ردود على سوداني ون تو
United States [أم كرتبو] 05-01-2014 08:00 PM
ﻻ يا سيدي القصة فيها أجندة تحت تحت


#990404 [قطع شك البشير حماااااار]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2014 08:58 AM
يا ناس حذب اللمه بجميع مسمياتو
نصيحه مني شوفو ليكم شغله ذي الرجال
وخلو الكﻼم الفارغ دا وبطلو امور اللبط بتاعتكم دي

[قطع شك البشير حماااااار]

#990297 [محمد درقو]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2014 04:42 AM
يا اخوتى الأعزاء قال الشاعر
لاتعاتب على نقص الطبائع أخا
فان بدر السماء لم يعطى تكميلا
ان صادق المهدى دائماً رجل متذبذب ، لا مع هؤلاء ولا مع هؤلاء أى انه ضد ومع ولذلك فان اى تصرف غير سوى وشاذ يبدر منه ، صادق المهدى هو اول شخص سودانى يستعين بالخارج ويغزو السودان وأحداث 1976 ليس ببعيد . هو اول مسئول سودانى فى قمة سدة الحكم ينحاز لأثنية معنية لضرب إثنية اخرى وان احداث علاونة فى عا 1986ليس ببعيد وأول سودانى يخرج معارضا لحكومة إنقاذ فى عملية تهربون وأول سودانى يهادن الإنقاذ نتيجة خوف ويعود الى السودان فى عملية مستسلمون وأول سودانى ....................؟ الى اخر خزعبلات الصادق وعليه لا تقع اتبعوا عمك صادق المهدى انه خرف ولم يبقى له سوى بضعة سنتمترات من الموت دعوه وشانه الى ان يشاء الله

[محمد درقو]

#990185 [مصباح]
5.00/5 (1 صوت)

04-30-2014 10:41 PM
بعدين دخل الجبهة الثورية في بيانك الشخصي دا شنو!!؟

دا خلط غريب والكلام دا إجرائياً غلط حتى لو كنت رئيس الجبهة الثورية نفسها

[مصباح]

#990167 [مصباح]
5.00/5 (1 صوت)

04-30-2014 09:57 PM
كلامك لسة هش، وكأنه إستجداء وليس نقداً وليس موقفاً قوياً.. أنت أول الذين هبشهم سوط رئيس الحزب فلماذا لم تفصح وتبين موقفك بقوة وصرامة!!؟ ولماذا صمت على كل المخازي والتعدياتوالتخريفات والتهريج والتخريب لحزبكم ولعمل المعارضة من قبل إبن عمك رئيس الحزب وصاحبه والمهمين على كل شئ هو وآل بيته ومن بعده الجوقة المقرّبة منهم.. الحقيقة الأولى الواضحة هى أن حزبكم تاه وضل ّ الطريق منذ سنين عديدة وراح في ستين داهية.والحقيقة الثانية هى أنتم آل المهدي المعاصرين كلكم وبلا اى استثناء رجالاً ونساء ليس فيكم اى خير على الإطلاق للسودان وأهله..لقد إنكشف الخداع والوعى عمّ القرى والحضر ورُفعت الأقلام وجفت الصحف.

[مصباح]

#990158 [وين الشرفاء وين؟]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2014 09:47 PM
ل السودان منذ فجر الاستقلال وحتى هذا اليوم قاعداً وعاجزاً في ذيل الأمم وذلك بسبب الطائفية والانقلابات العسكرية وفتنة أخوان الشيطان.
إذ قامت انتخابات حرة نزيهة في نهاية المطاف فإننا نأمل من الشرفاء في هذا الوطن رجالاً ونساءً وشباباً محاربة الطائفية والقبلية وإخوان الشيطان وإسقاطهم في الانتخابات والعمل على فوز الوطنيين الشرفاء الذين يعملون لله ثم للوطن بكل تجرد وشفافية ويؤسسون قيم العدل والمساواة.
لا أعني بذلك حزب معين أو حركة من الحركات وإنما الشرفاء في الأغلبية الصامتة الذين لا تقيم لهم الطائفية والحزبية وزناً ولا تسمع لهم رأياً ولا تعيرهم إنتباه، إنهم صوت الشعب السوداني العظيم.

[وين الشرفاء وين؟]

#990096 [gedoo]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2014 07:54 PM
قال سيدنا على كرم الله وجهه
(اعرف الرجال بالحق ولاتعرف الحق بالرجال)
الهيمنة والابوية التى كرسها رئيس الحزب بالرقم من انه قد قاد تيار وثار على الواقع وجاء بالسندكالية وتم تكوين القوة الجديدة وليم دينق وحسن الترابى الا انه اصبح اكثر رادكالية واكثر تقليدية مما اقعد الحزب عن التطور وقد اصيب الحزب بالامراض التى تصيب الاحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدنى.لان العزف على وتر التاريخ والبطولات ماهى السياج التى تحمى الاحزاب السياسية من الامراض سوف نتعرض لها لاحقا الحلول لاكن لابد ان نترض لتلك الامراض التى اصابة موسستنا.
اولا التفرق والتشرزم وقد بدد طاقتنا والصراع فيما بيننا وقد تركنا العدو الحقيقى
ثانيا التطرف والغلو ليس فى المناسك والعبادة بل فى سرعة اصدار الاحكام واختيار الحاد والعنيف منها والميل الى التعميم مثل(العمالة والارتزاق والتخريب وديل تيار عام وهولاى يتبعو لمبارك وديل اولاد مادبو وديل ضد الامام الخ)وهذهى الصفات نطلقها على احباب هم يحملون نفس الفكرة التى نحملهاوينتمون الى نفس الحزب.
ثالثا الغرور بالقوةالذاتية مهما ضعفت والحصيلة الفكرية مهما
هزلت والاستعلاء على الاخرين وعدم الاعتراف بهم.
رابعا الانغلاق على الذات اجتماعيا وانسانيا وفكريا باهمال العلاقات بالتيارات الفكرية والحركية الاخرى.واسقاط انواع الفكر الاخرى من الحساب محليا وعالميا.
خامسا السطحية فى تصور الحلول للمشكلات المعقدة التى تواجه الحزب .وتعترض سبيل العمل الموسسى فى داخل الحزب
فينفخ فى احداث صغيرة تافهة حتى تصبح هائلة .ويقلل من شاءن
اشياء كبرى ويهون من امرهاحتى لتكادتختفى.وهو الامر الذى جعلنا عاجزين عن تحديد الاولويات فى اعمالنا وتوجهاتنا.ايهما اكثر اولوية هيئة مركزية ولا موتمر عام ثامن.والحنين الى الماضى ولعن الزمن الحاضر والانكفاء فى الماضى وهذا يودى الى التواكل والاعتماد على الغير فى كل شى وخلق اسباب واهية لشرح الواقع المر فى صورة وردية مما يودى الى انتشار الروح التبريرية .وهناك من يعجبه هذا السلوك التبريرى من قبل المطبلاتية كونه خرج من المازق كما تخرج الشعرة من العجينة وهذا يودى الى عدم الشعور بالمسؤلية لدرجة القاء اللوم على الاخرين فى امورنا.
سادسا الذاتية المسرفة(الشخصنة) وهى قياس الاشياء بمقدار قربها او بعدها عنا ونحكم على الاشياءمن منظورنا الخاص دون ان نستطيع الفصل بين ذاتنا والموضوع الذى نخوض فيه.وهو الذى حول كثير من القضايا من مشكلة افكار تخطى وتصيب.الى مشكلة الاختلاف على اشخاص وظفت لهم الافكاروفصلت عليهم الاحكام وتحول النقد من الفكرة الى صاحبها.
سابعا خشية الحوار
مازال حزب الامة بكل توجهاته التى تربى عليها اتباعه ومنخرطيه تعانى قصورا فادحا فى المنهجية .ويتمثل هذا القصور فى سيادة نمط من التفكير مشبع بمثالية عصر الانحطاط.لايصل با لواقع الامن خلال نصوص تجمد فهمها فى ضو مقولات ومفاهيم تبلورت فى عصور تخنلف الى حد كبير عن عصرنا وفى ظروف مباينة تماما لظروفنا.حتى اصبح المنتمى لحزب الامة بهذه العقلية المثالية
مصابابما يشبه العطالة فى فهم واقعه واستيعاب تطوراته والقوى المحركة لذلك الواقع والطاقات المختزنة فيه.
فغياب النقد الذاتى من اكبر الاخطاء التى اصابة الكوادر وانتقلت الى الجماهير .ورفض المناصحة او مايسمى بالنقد الذاتى خوفا من تمزق الصفوف واضطراب العمل وكشف اخطائهم للغير .فهو تخوف فى غير محله .ذلك ان الحزب الجماهيرى الذى يخشى الحوارويخاف من المناصحة .هو حزب لايوثق به ولايستحق البقاء ولايستاهل ان يحمل راية الوطنية لان فاقد الشى لايعطيه وسوف يكون مصيره مثل مصير حزب الوفد المصرى.بل الاعتراف بالخطاءوتصويبه وتقويمه هو سلامة فى البناءوصلابة فى القاعدة
وان التستر على الخطاء والسكوت عنه.بحجة عدم التشويش للجماهير وعدم الخلخلة فى الصف مجرد اوهام.فالتناصح والاعتراف .وسيلتان لاستقامة والبناء المتين.والتستر نوع من انواع الخداع والمخادعة وهو كالورم الكاذب.ومع غياب النقد الذاتى داخل الحزب ذابة كثير من الشخصيات وتحولو الى ببغاوات يرددون ار ئ وافكار الزعيم دون ان يساهمو فى بلورة هذه الاراء او منافشته.وبذلك يسود جو من الاستبداد الفكرى الذى يكرس للفردية ويقدس الزعامة وينشر الخوف والصمت واللا مبالاة
ويغيب كل ابداع .وتموت كل مبادرة وتتحول هذه الطاقات المكبوتة الى سوس ينخر الصف ويبدد قواه.
اننا نعانى غياب ادب الحوارداخل الحزب وقد تحول البحث عما فى راى المخالف من حقائق الى الكشف عن عورات صاحب الرائ لتعريتها وفضحها والتشهير بها.فتتجهم النفوس وتحل الهواجس والظنون والكراهية والبغضاء محل المحبة والثقة والاطمئنان والتعاون.ويتعطل الحوار الذى يعتبر العنصرالاساسى فى حل
كبرى المشكلات وتغريب وجهات النظرالمختلفة.وتجهض بالتالى كل المشاريع الاصلاحية قبل ان ترى النور.
ثامنا النقص وعدم الدقة فى نظم الاحصاءفى موسسة الحزب وعدم ترجمة المرتكزات الديمقراطية الى واقع حى وممارس.بالرقم من وجود ترسيخ الديمقراطية والموسسية فى برنامج ودستور ولوائح الحزب.هذه التجزئة اتت بظاهرة النجر والارتجال محل الدستور واللوائح.فقد ترشح الحبيب محمد العمدة فى الموتمر السابع لمنصب رئيس الحزب وكان طبعا هذا حق اصيل لهو وفق اللوائح والدستور وبعض الكلمات المائثورة تلك(التى تقول من تقلد بقلائد الدين ومالت لهو قلوب المسلمين)
فقد تذكرة عندما هاج بعض الغوقاءفى الموتمر لاننا حضرنا الى الموتمر حتى نزيد من خبرتنا لاكن حصل امر عجيب وغريب وقد ساعدة المنصة فى ذلك فكان يمكن ان توجه الموتمرين بان يلزمو الهدو لاكن حتى المنصة خاضت مع الخائضين وقالت ان الذى ترشح لمنصب الرئاسة يعمل بالمملكة العربية السعودية وهو يعمل تحت كفيل.لذلك لايحق لهو ان يترشح لرئاسة الحزب هذا الكلام قيل قبل ان يقفل باب الترشح وبعد ذلك يقتح باب الطعون.وبعد ذلك يقفل باب الطعون .ثم يفتح باب الانسحاب .ثم يعمل اجراء التصويت والسيد رئيس الحزب كان موجود وكنت اتعشم ان يوجه الموتمرين بان يقبلو بقوانين الديمقراطية لكنه اثر الصمت .وقد اعتبر الحبيب العمدة انو زول قليل الادب ويبحث عن الشهرة وقد تذكرة مقولة للسيد رئيس الحزب ذكرها فى كثير من كتبه يتحدث عن استبداد الدولة الاموية( وقف احد عملا الاموين فى المسجد الكبير فى دمشق عام661 وصاح باعلى صوته.امير المؤمنين هذا وقد اشار الى معاوية .وخليفته هذا واشار الى يزيد ابن معاوية .ومن ابا فهذا واشار الى سيفه )وقد هنئه معاوية بان قال لهو (اجلس انت سيد الخطباء)ومثل ان هذهى اللحظة كانت رمزية
فى تاريخ العرب وقد تداخلت مصالح الامة وامنها مع مصلحة الحاكم وامنه.فقد علمنا من تلك اللحظة ان مصلحت السيد رئيس الحزب وامنه تداخل مع مصلحة جماهير الحزب وامنه.
تاسعا تكريس المسائل المالية فى يد حفنة من الناس فى الحزب واطلاق يد هذهى الحفنة فى جلب المال والصرف مما يخلق الفساد المالى والاخلاقى لهذا العضو.
سوف نضع رؤؤس حلول فى الحلقة القادمة وارجو ان يساهم الاحباب فى وضع الحلول ولوكان هناك مرض لم نذكرهو نرجو ايضا الاضافة لان البناء صعب ويحتاج الى ارادة
اللهم هل بلغت اللهم فاشهد

[gedoo]

#990070 [بركاتو]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2014 07:26 PM
ياخى اتلموا كلكم على صعيد واحد واتركزا ابن عمك وبناته فى الصعيد الاخر - فى الانتخابات حيعرف وزنه باضبط -

[بركاتو]

#990015 [مالكوم-اكس]
5.00/5 (1 صوت)

04-30-2014 06:32 PM
لماذا لا تسموا المسميات باسمها الحقيقي الصادق عميل انقاذي يأكل من مائدة البشير القذرة التي جمعها من افواه المساكين والمرضي الذين حرمهم من التعليم والصحة وسد الرمق اللهم خذهم اخذ عزيز منتقم

[مالكوم-اكس]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة